24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

01/12/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4008:1113:2115:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | سياسة | هشام أرازي وجاد المالح يتقدمان على محمد السادس في استطلاع إلكتروني

هشام أرازي وجاد المالح يتقدمان على محمد السادس في استطلاع إلكتروني

هشام أرازي وجاد المالح يتقدمان على محمد السادس في استطلاع إلكتروني

تقدم "هشام أرازي" لاعب التنس المغربي المعتزل ، و"جاد المالح" الممثل الفرنسي من أصل مغربي على الملك محمد السادس في استطلاع إلكتروني ينظمه موقع " لا ليستا ويب" الإسباني ويهم الشخصيات المزدادة في المغرب أو من أصول مغربية الأكثر تداولا في الأنترنت.

وجاء الرئيس الجزائري "عبد العزيز بوتفليقة" المزداد في مدينة وجدة المغربية في المرتبة الرابعة ، متقدما على وزير الدفاع الإسرائيلي السابق "عمير بيريتس" ، وحل الممثل الفرنسي المزداد في أسفي "ميشيل كالابري" سادسا ، بينما جاء الكاتب المغربي "الطاهر بنجلون" سابعا .

وتقدمت المطربة البلجيكية من أصل مغربي "ناتاشا أمل " في المرتبة الثامنة على كل من وزير الخارجية الإسرائيلي السابق المزداد في طنجة " شلومو بن عامي" و البطل المغربي المقيم في أمريكا "هشام الكروج" الذي حل عاشرا.

ويستند موقع " لا ليستا ويب" الإسباني على تصويت زواره من مختلف أنحاء العالم ،ويضم الموقع عشرات استطلاعات الرأي أبرزها لائحة رئيسية تضم 16 فرعا تهم الشخصيات السياسية والرياضية والفنية والأدبية والسينمائية العالمية الأكثر نفوذا وتأثيرا في العالم .

ويضم الموقع أيضا لائحة سوداء يتصدرها أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة وأبو مصعب الزرقاوي الذي اشتهر بأمير الذباحين في العراق والذي قتلته القوات الامريكية قبل أكثر من عامين .

وتتفرع الاستطلاعات الستة عشر على أخرى أكثر دقة وتنوعا وتهم دولا ومناطق جغرافية وتخصصات أخرى، ويعد الاستطلاع الذي يخص الشخصيات ذات الأصول المغربية مجرد فرع من الاستطلاعات الرئيسة الستة عشر.

واحتل محمد السادس الرتبة الثالثة بين الملوك والأمراء والرتبة التاسعة والثمانين في ضمن قائمة الشخصيات العالمية في حين احتل الرتبة 1298 ضمن الشخصيات الأكثر تداولا على الانترنيت من أصل 27709 شخصية عالمية.

ولم تتضمن قائمة الـ 100 شخصية الأكثـر تأثيرا في العالم أي زعيم أو مسؤول عربي في الترتيب العام. باستثناء بن لادن، وكانت أحسن مرتبة في التصنيف العام تحصلت عليها شخصية إسلامية هي 107 للاقتصادي البنغالي محمد يونس، أما عربيا فقد احتل الرئيس العراقي الراحل صدام حسين المرتبة 131.

وكشف الترتيب عن سيطرة الشخصيات الأمريكية السياسية والفنية والسينمائية على قمة الترتيب، بينما تراجعت الأسماء العربية والإسلامية، فقد احتل الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، المرتبة الأولى في قائمة الزعماء والرؤساء الأكثـر تأثيرا، تلاه الرئيس السابق جورج بوش، ثم الرئيس الروسي فالاديمير بوتين.

أنقر هنا لمطالعة الترتيب الكامل الذي يهم الشخصيات ذات الأصول المغربية


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - دقيق الملاحطة الثلاثاء 27 يناير 2009 - 09:17
الله يخليكم ادخلوا للموقع وشاهذوا صورة احمد عصمان ههههههههههههههههههههههه اغبياء ..........عموهذا ههههههههههههههههههههه
2 - ميكاسون الثلاثاء 27 يناير 2009 - 09:19
باقي خاصهو ن عبيبيس فهدالقائمة لانهمن اكثر الوزراء تداولا هده السنوات و السبب معروف طبعا
3 - اسماعيل الثلاثاء 27 يناير 2009 - 09:21
احذروا، هذا استطلاع ملغوم، أن يوضح الملك محمد السادس إلى جانب ارهابيين وصهاينة أمثال عامير بيريتس وشلومو بن عامي، هذه إهانة للمغرب، وللرياضيين أو الكتاب المغاربة في الاستطلاع أيضا. وهذا الموقع الاسباني بفعله هذا يلعب لعبة خسيسة، لعله يكون موقعا صهيونيا أو مناصرا لليهود المحتلين.
4 - السي كوريط الثلاثاء 27 يناير 2009 - 09:23
لو أنه كان في المقدمة لهلل و زمر و طبل أصحاب الشاشية و البروطكان على هذه الجريدة, و لكن الحمد لله, أحيانا الله حتى نرى نيني و المالح و أرازي يتفوقون على رب الأرباب "رب العبيد و المنبطحين طبعا" الحمد لله رب الأرباب و الملوك الذي أرانا هذا و ما كنا لنراه لو لا "هسبريس" و "لايستا ويب" لقد نال ما يستحق و لو أن المرتبة الثالثة كثيرة عليه بل لا يستحق أن يكون في القائمة أصلا!
إستدحاش أمة
5 - YDIR الثلاثاء 27 يناير 2009 - 09:25
من يعرف هاد كاد المالح، و من يعرف من موقفه ممن يعادي الصهيونية.
و من هو هاد مول العقل للي غا يفضل أرازي الذي لا يضبط حتى عقله في الملعب، و اعتزل دون مجد يذكر.
ثم على أي أساس يتم الإستطلاع يعني أش من موضوع
6 - أحمد الأزدي الثلاثاء 27 يناير 2009 - 09:27
هذا الاستطلاع أو هذه المقارنة
هي سخافة تدل علي أن صاحبها لا فيق من السكر وأنه إنسان تافه
لا يساوي شيئاويريد ان يبدع شيئا ما حتي ولو كان سخيفا لا معني له.
وما كان ايضا لهسبريس ان ينشر هذا الاستطلاع فكل شئ دليل علي صاحبه....
7 - صاحب الجلابة الثلاثاء 27 يناير 2009 - 09:29
هل يجهل اصحاب هدا الموقع السوسيولوجي المغربي بول باسكون و المؤرخين جرمان عياش و حاييم زعفراني ؟
8 - marouane الثلاثاء 27 يناير 2009 - 09:31
استطلاع الغرض منه توضيح ان اكثرية الصهاينة الاسرائليين هم قتلة حشا ان يكون هشام الكروج وهشام ارازي وصاحب الجلالة ضمن هؤلاء القتلة
9 - زائر الثلاثاء 27 يناير 2009 - 09:33
الى كريط..ما هاد الحقد الدفين يا كريط,اش دارلك الملك باش كل ما كانت سميتو فشي موضوع تغتنم الفرصة باش تسب وتلعن؟؟؟؟ باز. و اله ما تصلاح تكون انت حتى مقدم ديال حومة ما تعرف غير الهدرة الخايبة حيت فمك بحال شي اوزين ديال تخصار الهدرة.
بوزبال تنعرفوه بطريقة الكلام ديالو. مع الاسف انت واحد منهم.
عاش الملك بغيتي و لا كرهتي
مواطن مغربي
sans rancune
10 - صوفيا الثلاثاء 27 يناير 2009 - 09:35
بغيت غير نعرف آش دخل إسبانيا في استفتاء خاص بالمغرب
هل هو حبا في المغرب او ماذا!!!!!!!!!!!!!!!!
11 - bidawi الثلاثاء 27 يناير 2009 - 09:37
هدا الأستطلاع لا فائده منه وليس له اعتبار لأنه يقارن ملك يحكم 35 مليون مغربي باشباح لا يعرفهم احد باستتناء بوتفليقه لانه رئىس دوله .زياذه على هدا الإسبان يحسدون المغرب وهدا شغلهم واستطلاعهم .اماا ستطلاعي انا فهو كالتالي المرتبه الاولى وبدون منازع ملكنا محمد السادس ولا يجوز مقارنته مع هؤلاء .اما بمقارنه مع الرؤساء والملوك فرتبته هي دائما الاولى واشربوا البحر ان لم يعجبكم الحال .
12 - Last-Dream الثلاثاء 27 يناير 2009 - 09:39
لا فائدة من هدا الإستطلاع .. لن يغير أي شيئ.. لن يغير لا أفكارنا حول الشخصيات و لن يؤثر فينا.. سحابة عابرة فقط ..
ما أثار إنتباهي هو هده الأسطر : ولم تتضمن قائمة الـ 100 شخصية الأكثـر تأثيرا في العالم أي زعيم أو مسؤول عربي في الترتيب العام. باستثناء بن لادن،...
بالله عليكم ما هدا الإستهتار بشخصية ملكنا محمد السادس نصره الله .. فأن يحشر ضمن قائمة ليس فيها أي شخصية عربية فهده رسالة موجهة لنا من طرف الساهرين على هدا الموقع الكادب..
حتى و إن كنا جبناء و صدقنا هده الخرافات المشكلة هي من قام بالتصويت ؟
دعونا نعيش الواقع.. فاالإستطلاعات لن تغير شيئا في حياتنا..