24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4706:3013:3917:1920:3922:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟
  1. بوريس جونسون .. صاحب مواقف مثيرة للجدل رئيسا لوزراء بريطانيا (5.00)

  2. صلاحيات جديدة للسلطات القضائية تمنع الاستيلاء على عقارات الغير (5.00)

  3. حامات مولاي علي الشريف .. مزار استشفائي يداوي المرضى بالمجان (5.00)

  4. تجار يشرعون في تسويق الأضاحي عبر الإنترنيت بأسعار منخفضة (5.00)

  5. الرياضيات حذرت من تعريب العلوم منذ 40 سنة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | عقيلة عباس الفاسي تقود وفدا نسائيا للكويت

عقيلة عباس الفاسي تقود وفدا نسائيا للكويت

عقيلة عباس الفاسي تقود وفدا نسائيا للكويت

يزور وفد نسائي مغربي  برئاسة أم البنين الفاسي (الصورة) عقيلة الوزير الأول  عباس الفاسي دولة الكويت بمناسبة احتفالات الكويت بالذكرى الثالثة لتولي الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم وبالعيدين الوطني والتحرير .

ويضم الوفد المغربي نخبة من عقيلات الوزراء والفعاليات النسائية المغربية المتميزة .

 والتقى الوفد النسائي المغربي أمس أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح ،وأبدت سيدات الوفد المغربي إعجابهن بنضال نساء الكويت، وأكدن أنهن يترقبن وصول إحداهن إلى البرلمان لتكتمل مسيرة الديموقراطية.

وقالت أم البنين الفاسي أن الهدف من الزيارة تبادل الثقافات بين البلدين، خصوصا ونحن نعيش في ظل دين مشترك وثقافة واحدة، مؤكدة أن الكويتيات نموذج يحتذى به في النضال والعمل السياسي والإنجاز، وهن شريكات في الديموقراطية الكويتية والنهضة.

وأعربت الفاسي عن الشكر لكل من ساهم في تنظيم الزيارة وعلى رأسهم الشيخة فريال الصباح.

من جانبها أشادت حرم السفير الكويتي لدى المملكة المغربية سحر الرفاعي بالعلاقات الطيبة بين الكويت والمغرب.

وأعربت عضوات الوفد المغربي عن إعجابهن مما شاهدن من خلال الزيارات الميدانية لبعض المواقع في الكويت مثل الأبراج والمركز العلمي وجمعية المعاقين والمباركية والمتاحف حيث أعطتهن الزيارات تصورا واضحا حول أصالة الكويت وعراقتها وكرم الكويت ودماثة خلق أهلها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (27)

1 - yassine الخميس 19 فبراير 2009 - 19:25
ces femmes ne leurs suffit pas que leurs maris epuisent l'argent du peuple elles veullent aussi avoir leur part du gateau au maroc et aussi à l'étranger .merrrde
2 - bente lablade الخميس 19 فبراير 2009 - 19:27
Anonyme
tu as dit
Mème les Européens, quand ils voient des figures de ce genre, ils n'ont rien à "et critiquer
fin de citation
et tu as tout dis cher ami
elle est là que pour s'exposer comme belle image aux occidentaux
Mais il faut voir l'histoire et les codes génétiques culturel de cette femme qui n'ont rien à voir avec les celles des occidentaux

au fait ouled mine ntina
mais moi je suis d'un bled chez moi pas une exilée et on n'a pas la me^me mémoire collective
on a besoin des hommes pionnier pas que virtuel avec qal et qal et belle image
.
3 - أبو مازن الخميس 19 فبراير 2009 - 19:29
قالك إدا عطاك العطي لا تحرث لا تواطي.
شفتو فلوس الشعب فين ماشة حكومة الشفرة
نتمنى أن ينجح حزب العدالة والتنمية في الأنتخابات
4 - مصطفى الخميس 19 فبراير 2009 - 19:31
إلى هدهد سليمان
أود أن أنبهك إلى أن المرأة التي لقبت ب (أم البنين) هي السيدة فاطمة زوجة الإمام علي ولقبت بذلك لأنها هي التي قامت بتربية ورعاية أولاد فاطمة الزهراء بنت الرسول عليهما السلام الذين تركتهم صغارا والسلام
5 - الحسين السلاوي الخميس 19 فبراير 2009 - 19:33
لواه أختي هذيك راها بنت علال الفاسي وزوجة عباس الفاسي وزيرنا الأول .
6 - مغربي غيور الخميس 19 فبراير 2009 - 19:35
يقولور زوجات الحكام المسلمين...بدون حجاب و لا ستار... هن مسلمات فعلا لكن نسبا و عقيدة فقط اما ما يبدو فهن اكثر فتكا بالمسلمين من اليهود...
7 - youyou الخميس 19 فبراير 2009 - 19:39
نحن لا نجرح زوجة عباس الفاسي ،ولكن هناك من بنات الشعب من أكفأ وأحسن تمثيلا للمغرب منها ،هذه الحكومة تقول لنا : "موتوا بالغدايد" ,النسب يسحق الكفاءة في بلد آل فاسي.
8 - المراكشي الخميس 19 فبراير 2009 - 19:41
القا ليها راحلها خدمة. في الوقت لي المعطلين كلاو الهرمكة امام مقر حزب الاستقلال.
كلاحظة هل في الغرب لاتوجد الا الشقراوات لا وجود للون الاسمر او الاسود في هذه الصورة. ال فاس عنصريون.
9 - هدهد سليمان الخميس 19 فبراير 2009 - 19:43
الى المراكشي:
أود أن ارد إنتباهك الى أن كثيرات من الفاسيات البيضاوات يلدن أطفالا بلون ( قهوة و حليب)، مع أنهن متزوجات برجال بيض اللون.
تصور معي مثلا؛ أن تضيف كمية من الحليب ( بياض ناصع)الى كمية آخرى من الحليب( بياض ناصع) من آنيتين مختلتين وتجمعهما فى آنية أخرى، فيتحول الخليط بقدرة قادر إلى ( قهوة وحليب)!!! أليس ذلك بالأمر العجيب الغريب!!
سألت أحد العارفين مستفسرا عن السر، فأجابني بأن ذلك نتاج الإستعباد و العبودية.
للأسف الشديد لم أفهم من كلامه ما علاقة ذلك بالجينات البشرية، وكيف يلد شخصان بيضوان مولودا بلون بشرة ( قهوحليبية)!!
وضع محدثي راحة يده على صدغي و هو يودعني متأسفا على سذاجتي وهو يقول :(( يوجد زنوج في بيوت لفاسة!!!))
فزادت حيرتي واستغرابي من جوابه، ثم لماذا يرميني بأنني ساذج لمجرد أني أريد أن أعرف؟
فزدت أن في همه و تعاسته وصاح صارخا وهو يؤنبني على عدم معرفتي بهذا الشأن، فيقول(( نعم زنوج، عبيد، سخرة، يخدمون أسيادهم لفاسة في البيت))
وليؤكد لي صدق قوله أوصاني :(( شاهد بعض هذه الموديلات من هؤلاء المواليد في بعض الأجواق الفاسية وهم يغنون و يعزفون على الألات الموسقية )).
10 - un arabe الخميس 19 فبراير 2009 - 19:45
قوله تعالى { الأعراب أشد كفرا ونفاقا وأجدر ألا يعلموا حدود ما أنزل الله على رسوله والله عليم حكيم
11 - ريفي من عمالة الدريوش الخميس 19 فبراير 2009 - 19:47
مرت عبيبيس خيبوعة بحالوو،،كتبان بحال شي مونيكة قالك أسيدي حتى هي بغات توزلي شي حاجةبحال والو يجري على قريطيف ويحطها وزيرة، باش تكمل وتكون حكومة عائلة الفاسي ،،،
الله يدير شي تاويل ديال الخيـــر
12 - fikri الخميس 19 فبراير 2009 - 19:49
تقدم مجموعة أركسترا الفاسي البومها الجديد بعنوان...مي يلال حنى عيلات المغرب جناكم يلالة ياشيخناحنا ليكم وبناتنا ياللة .........
13 - زنداي الزردلاقي الخميس 19 فبراير 2009 - 19:51
اتذكر كيف انه في سنوات الغزل في التسعينات بين الاخوانجية و الاستقلال عندما كان يطرح احتمال انذماجهم في الحزب بعد تعنت الداخلية الترخيص لهم ، كان الاستقلاليون يتشدقون على الاخوانجية ان حزب الاستقلال اسلامي المرجعية و يمكن كاع سلفي خخخخ
ما كاين حتى امرأة دايرة الحجاب في القيادة لا السبعينية السميرس و لا الشاخدة العاصمي و لا خالتي محجوبة و لاهذيك اليابسة تاعت خلدون ، وحيانا الله وشفنا زوجة عباس حتى هي غير متحجبة ، فاي اسلام سلفي يسوق له الحزب العجوز .
14 - هدهد سليمان الخميس 19 فبراير 2009 - 19:53
لست أدري إن كان إسم (أم البنين) إسما مدرجا في لائحة الأسماء المسموح بإختيارها لأبناء المغاربة، مع العلم أن الإسم هذا، كان أطلق كلقب على فاطمة الفهرية في قديم الزمان.
وترجمة (أم البنين) للدارجة المغربية يعني ( أم الدراري) وهو لقب ساقط
أما ( أم لبنات) فهي جزء من معدة الحيوانات المجترة وهي ( كرشة) ملساء كالأمعاء وهي على شكل معدة كثيرة التجاعيد، لذيذة المذاق إن هي طهيت ( تقلية) عندنا نحن معشر الفقراء.
أما (أم ا لصبيان) فهو مرض كان يؤدي بحياة الصغار الى الهلاك قبل أن يفطموا ، وكان العوام من ( علماء الفقها) المتخصصين في علاج الأمراض يعرفون (أم الصبيان) بجنية خطيرة لا يراها أحد سوى الراسخون في علم الأمراض السحرية و الجنية، وهي على شكل طائر عملاق بحجم الجبل.
أعجبتني صورة أم البنين هذه، وهي تعد على رؤوس أصابعها، و الصورة تصلح لتعليق كاريكاتوري مضحك.
إني أتخيلها وهي تعد على أصابعها قائلة:
(( مللي نرجع من الكويت غارقة دنانير و (فلاليس)، ، غادية نشري ليا فيلا في ضواحي ( نيس)، أوثاني نشري هليكوبتر لراجلي (عبيبيس) و نسافرو بها في الويكاند يبدا نهار (لخميس)، أووو ثاني... إوا باركا علينا من (التكرفيس).... الباقي في عمرنا يدوز في (باريس).
15 - Sara/Maroc الخميس 19 فبراير 2009 - 19:55
Et elle a quoi comme diplômes cette vieille?
16 - الضمير*******الغائب الخميس 19 فبراير 2009 - 19:57
لا تعليق ... هذه سياسة السيد والفاسى , اتمنى من النساء القيام بواجبهم نحوى الرجال بتشكيل حكومة بقيادة سلمى , ووزيرتها الاولى , الفاسية ام البنات , لان الرجال ماتوا عندنا, ولم يبقى لنا نحن الرجال , الا احدى المزابل المتعفنة لتحتضننا ....
17 - عاشقة المغرب الخميس 19 فبراير 2009 - 19:59
هههههههههههههههههههههههه شبعة ديال الضحك
ااااودي عطاتهم الايام (ماتوصلنيش تافظفري) ههههههههههه
18 - وردة @ الخميس 19 فبراير 2009 - 20:01
ما لهم لابسين التكاشط هادي جلسة عمل ولا عرس
19 - hassan الخميس 19 فبراير 2009 - 20:03
Je souhaite que le PJD aura sa chance de gouverner au Maroc car vraiment notre pays a besoinde netoyage
20 - مها المغربي الخميس 19 فبراير 2009 - 20:05

خخخخخ
لا تعليق سوى: خخخخخخخ
Vive les femmes
!!!!!!!!!!!!!
21 - آمال المغرب الخميس 19 فبراير 2009 - 20:07
قال لك الكويتيات رمز للنضال
باين باللي زوجة اعبيبيس عارفة في السياسة مزيان ذاك الشي علاش كتعرف تصنف ما هو النضال ,,,,,,,,,
تبرعوا ليا معا راسكم يا لفيسيات بمال لمغاربة الكادحين اللي كيخدموا 12 ساعة في اليوم ويخلصوا الضرائب و التفيا وخا هما عايشين في البؤس والحرمان اما انتما كل شي عنكم فابور اللهم لا حسد
واستعرضوا لقفاطن والتكاشط ولكلام الخاوي من هنا وهناك قال ليك حزب الاستقلال عفوا الاسغلال هو اللي خرج شعار
من أين لك هذا ؟؟؟؟؟؟؟
"عقيلة " منين جابوا هاد الكلمة ؟؟؟؟؟ زعما بحال الملك حتى هو عندو العقيلة ذيالوا
فين هما المقاومين الآخرين وفين وفين ؟؟؟ المهم الله يصاوب وخلاص زعما هاد هسبريس مالقات ما تابع غير هاد التفاهات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
22 - marocaine pure الخميس 19 فبراير 2009 - 20:09
Anonyme
tu as raison
elle montre bien la belle image aux occidentaux
car c'est avec ces belle image de ce genre et avec ce genre qu'on est au fond du gouffre
Les occidentaux ne sont pas dupes de vous voir savoir qu'imiter leur image comme un beau carton
c'est tout ce que vous avez appri d'eux de vos école française
quant à voir leur vrais pionnier, très difficile pour vous :ntouma oulade lafchouch aveC accent de lafchouch qui va tous nous ramolir comme des prostitués
23 - مواطن الخميس 19 فبراير 2009 - 20:11
ويضم الوفد المغربي نخبة من عقيلات الوزراء والفعاليات النسائية المغربية المتميزة .
شوفو فلوسنا اللي كندفعو في الضرائب وt.v.a فين كتمشي اللهم انا هذا منكر .ان شاء الله نهار سيدنا يجري على عباس من الحكومة سيكون عيدا وطنيا عند جميع المغاربة
24 - حسين احمد الخميس 19 فبراير 2009 - 20:13
لا حول ولا قوة الا بالله . تساحب راسها باقي مومو .ماتمشي توقر راسها وتطلب الله المغفرة وتسنى مول امانة يدي امنتو بقي ليها خطوة لقبر
25 - عقبة بن نافع الخميس 19 فبراير 2009 - 20:15
أعجبتني صورة أم البنين هذه، وهي تعد على رؤوس أصابعها، و الصورة تصلح لتعليق كاريكاتوري مضحك.
إني أتخيلها وهي تعد على أصابعها قائلة:
(( مللي نرجع من الكويت غارقة دنانير و (فلاليس)، ، غادية نشري ليا فيلا في ضواحي ( نيس)، أوثاني نشري هليكوبتر لراجلي (عبيبيس) و نسافرو بها في الويكاند يبدا نهار (لخميس)، أووو ثاني... إوا باركا علينا من (التكرفيس).... الباقي في عمرنا يدوز في (باريس).
26 - محمد الخميس 19 فبراير 2009 - 20:17
"اذا ذهبت الى المغرب فلا تستغرب"... مثل يقوله عنا المشارقة وهاهو الواقع يصدقه... نخبة من النساء المغربيات تقوم بزيارة لدولة الكويت...ما هدف هذه الزيارة؟
" الهدف من الزيارة تبادل الثقافات بين البلدين"...هكذا قالت ام البنين زوجة وزيرنا الأول الذي لا زالت قضية النجاة عالقة بتلابيبه الى ان يقضي الله امرا كان مفعولا...ترى لماذا لم يقم هذا الوفد الضخم بزيارة الى منكوبي الفيضانات وضحايا الثلوج او حتى الى قطاع غزة مثلا؟ ان منطقة الغرب التي كانت ضحية لفيضانات اهلكت الحرث والنسل ومنطقة الأطلس المتوسط التي فعلت فيها الثلوج ما فعلت وقطاع غزة المنكوب ليس فيها جميعا اماكن للتسوق وشراء الهدايا والذهب ومختلف انواع العطور الأجنبية المشهورة للأهل والأولاد والأصحاب...لماذا لم يأخذن معهن ارحيمو وحدوم وفاضنة ويطو ووووووغير ذلك من الأسماء الشعبية للنساء اللواتي يقضين ايامهن في البحث عن لقمة الخبز المر لأبنائهن وحتى ازواجهن واقاربهن؟ اليس من حق نساء الطبقات الشعبية تمثيل المرأة المغربية في مثل هذه المناسبات؟ اليس من حق زوجات بوشعيب والجيلالي وقدوروووووغيرهم من زوجات الطبقات المسحوقة ان يتمتعن بمثل هذه الزيارات حتى يخففن عن انفسهن بعضا من اعباء الحياة ولو لمدة قصيرة؟ ام ان نساء الطبقات الشعبية لا حظ لهن الا في التنافس على الذهاب الى حقول جني التوت الأرضي في اسبانيا والبكاء على فلذات اكبادهن الذين يغامرون بانفسهم عبر امواج البحر للعبور نحو الضفة الأخرى بينما ابناء نساء علية القوم، من طينة اللواتي ذهبن للكويت، يعبرون الى نفس الضفة لكن عبر مقاعد الدرجة الأولى للطائرات وعبر السيارات الفارهة...لقد فقدت اسرة واحدة ستة من ابنائها دفعة واحدة بسبب الثلوج...فهل فكرت هؤلاء النسوة في مبادرة انسانية للتخفيف عن اب وام هؤلاء الضحايا الشهداء؟ هذا اذا كن قد سمعن بالخبر اصلا، لأن نساء علية القوم عندنا لايشاهدن قنواتنا ولا يقرأن جرائدنا في اعتقادي...اليس كذلك؟ الجواب يعلرفه الجميع في هذا الوطن العزيز...اننا نشاهد الأميرات الجليلات يبادرن الى مختلف الأعمال الاجتماعية الانسانية مما يترك لدى المواطن العادي انطباعا جد حسن عنهن...بينما زائرات الكويت من نساء وطننا لم نسمع قط لاحداهن اية مبادرة تذكر...فالله نسأل ان يحفظ لهذا الوطن عزته وكرامته بملكه وامرائه واميراته...اما غيرهم فلا اعتقد بانهن قد يقدمن شيئا يذكر الا من رحم الله منهن ومنهم....