24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

05/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3907:0713:3517:0519:5521:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | نجل عباس الفاسي يتدرّبُ في " دار البريهي " براتب يفوق مليوني سنتيم

نجل عباس الفاسي يتدرّبُ في " دار البريهي " براتب يفوق مليوني سنتيم

نجل عباس الفاسي يتدرّبُ في

ذكرت يومية " الجريدة الأولى " أن عبد المجيد الفاسي النجل الأصغر للوزير الأول عباس الفاسي(الصورة)، يهيئ لشغل منصب مدير القناة "الإخبارية" المزمع إحداثها من طرف الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة،والتي من المفترض أن تعوض قناة " المغربية " .

وأضافت الجريدة في عددها اليوم أن نجل الفاسي البالغ من العمر 24 سنة يقوم حاليا بتدريب داخل أقسام الشركة براتب شهري يقدر ب 24 ألف درهم، وأنه ليس دائم الحضور بالمؤسسة، بل أنه يتردد من حين إلى آخر على متن سيارة رباعية الدفع تحمل علامة الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.

وأضافت الجريدة أن هناك أخبار تروج حول منح عبد المجيد الفاسي مسؤولية إدارة الأخبار بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة زيادة على منصب مدير قناة "الإخبارية" .

وكشفت "الجريدة الأولى" أن عبد المجيد الفاسي سبق له الاشتغال في شركة للتواصل مع شقيقه فهر الفاسي ، كما اجتاز قبل التحاقه ب"دار البريهي" فترة تكوينية في "الاتصال والإعلام" ، وكان عبد المجيد الفاسي قد سافر لإنجلترا بعد حصوله على دبلوم من جامعة الأخوين بمدينة إيفران.

وكان عباس الفاسي قد اختار لنجله الأصغر اسم عبد المجيد تيمنا بوالده عبد المجيد الفاسي، الذي كان قاضياً، وواحدا من شعراء المغرب حيث لم يكتب لديوانه الشعري أن يطبع إلا بعد مرور سنوات طويلة على وفاته، وذلك على يد عباس الفاسي الذي أشرف على جمع التراث الشعري لوالده، وأهدى نسخة منه إلى الملك الراحل الحسن الثاني بمدينة مراكش، بعد مرور شهور قليلة على قيام حكومة التناوب التوافقي عام 1998 بقيادة الاشتراكي عبد الرحمن اليوسفي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (57)

1 - مسخوط الاثنين 02 مارس 2009 - 22:16
بقلب فعلا ممزق و عين باكية بدون دمع لانه جف اقول ....
ايها الحاقدون المجانين المتخلفين ايها الزبالة الموبؤيين
الفاسيون و كل حكام العرب اناس طيبون و اذكياء يحبون الخير لبلدانهم و شعوبهم قبل انفسهم و كل ما تسمونه بالخيانة و المصلحة الشخصية و العمالة للغرب و الصهيونية ما هي الا اسماء سميتموها الناتج على حقدكم و عضكم ليد من اطعمكم ايها الخوافون الارهابيون ايها المتزمتون انتم و امثالكم اوقفتم عجلة التقدم بتفاهاتكم وخرافاتكم اللتي تعشش في ادمغتكم ان كان لكم فعلا ادمغة, العرب متخلفون, الامازيغ جبناء الصحراويون كريهين, الافغان ارهابيون, باكستان مهد الارهاب, اهل العراق اهل شقاق, اليغزلافيون تائهون, الشعوب العربية ناكرو المعروف, المسلمون في العالم مرضى و رجعيون و حتى اللذين اعتنقو الاسلام منهم عن طيب خاطر و لو كان العلماء و المفكرين منهم, و بالمقابل : عباس و كل حكام العرب رجال شهماء, الغرب مهد الحضارة و التطور,الشذوذ الجنسي حق و حرية, التنصير حرية تعبير على الاقل يعلم المحبة, الدول الغربية ديمقراطية عادلة, المحاكم الدولية تريد خلاصنا, اليهود غير ما نعتقد فهم ذوو رسالة سماوية و امة الانبياء و كل مبتغاهم ارض تجمعهم من الشتات اللذي طالهم من الغير, امريكا دولة متقدمة وجعلت على عاتقها مهمة مساعدة المقهورين لله في سبيل الله, العلمانيون ااناس رائعون و هم نتيجة تطور و سمو العقل البشري و لا يريدون الا الخير للبشرية موضفين العلم و عقولهم النيرة و يمنحون هذه الخدمة للبشرية بالمجان... فكفاكم لغطا و ترترة و ما عليكم الا الاستسلام لرغبة الطبيعة و المنطق و الامر سهل جدا ما عليكم الا تكرهو ما تحبون و تحبو ما تكرهون و تقلبو المعادلة و ستعيشون في سلام فالحلال بين و الحلال بين ليس هناك حرام....
آآآآآآآآآآآه اخيرا قلت ما لم يخالج صدرى و اليوم تمردت على العقل و الفطرة دمرت ايمانى قتلت من اكون ضربت بالحذاء الكرامة بصقت على صورتي و خنت الله فهل احدكم يستطيع فعل ذلك...
2 - ابو ياسين الاثنين 02 مارس 2009 - 22:18
بالله عليكم انظروا الى التغيير الدى عرفه العالم من خلال تعيين رئيس اكبر دولة فى العالم من اصل افريقى وطبقة فقيرة لكن عندنا نحن المسؤولون يطبقون علينا حكمة=اتبع حرفة بوك لا يغلبوك=يعنى ان المزلوط محكوم عليه الا يحلم باكتر من وظيفة موظف مجرجر فى السلاليم اما الوظائف الاخرى فلها اصحابها من ال فاس ولاشك ان مبلغ 24000درهم فليل جداعليه فلابد من امتيازات اخرى الا ان الاكيد بان هدا المنصب سيغضب ابن عبيبيس لانه اهانة له فلمادا تعطى لزوج اخته وزارة فى حين ان قواعد الارث تعطى الاولوية للدكر البكر فعار عليكم فهدا المنصب يعتبر ظلم له لهدا فانى اقترح كحل لهده المعضلة بان تعينوه رئيسا لاول دولة افريقية صديقة يعلن فيها انقلاب ولكم واسع النظر
3 - youness الاثنين 02 مارس 2009 - 22:20
! voilà le vrai héritage voila pour ceux qui sont nés dans des berceaux d'or pour les autres c'est le matraque c'est notre démocratie
4 - الاخ مراد الاثنين 02 مارس 2009 - 22:22
بالله عليكم يا مغاربة الاتوافقونني ان قلت ان عباس الفاسي لعنه الله يستفز شعبا باكمله.فبعد ابنه سياتي دور الخادم و الخدمة ولم لا كلب العائلة في تولي منصب داخل حكومة ال الفاسي لعنهم الله
5 - ابو فدوى الاثنين 02 مارس 2009 - 22:24
حزب الاستغلال هذا لازال ينهج سياسة النخبة ويعتبر المغرب لفئة دون اخرى بل ان القسيس الاكبر لهم كان في جولاته التبشيرية يطلب من البدو الدفاع عن الوطن بما يملكون اما النخبة الخائنة فكان ينصحهم بتعليم ابنائهم ليقتصموا السلطة بعد الاستقلال الذي تحول ولازال ليصبح استغلال
6 - للل الاثنين 02 مارس 2009 - 22:26
هههههههههه الحمد لله أنا لي فعمري 27 مازال كانشد 20 درهم من والدي أعزه الله الهم اشهد
لا عمل لا دراسة جيدة لا مسثقبل أغيتوا شباب متلي المحروم من أبسط الأشياء المهموم على حياته و الضائع في مشاكل الحياة أليس كل مغاربة متساوون من هذا الفاسي و من أنا الهما لا حسد
7 - رحماني حر الاثنين 02 مارس 2009 - 22:28
انا اتسآل لماذا يدعون إصلاح التعليم بهذا البلد , ميثاق إصلاح التعليم الذي اعن عن فشله .الآن المخطط الاستعجالي " لاصلاح التعليم " والذي بدوره سيفشل ...
كيف سيصلح التعليم بدون تحفيز
كيف سيصلح التعليم وأولاهم فقط يتعلمون فعلا
كيف سيصلح التعليم وأولاهم فقط يتوج مسارهم التعليمي ليس فقط بعمل ولكن بمنصب رفيع واجر ضخم
انهم يريدون ان يعزف أولاد الشعب عن التمدرس وعن التعلم
لكن على اولاد الشعب ان يبدلوا كل جهدهم للتعلم اولا والحصول علىشهادات عليا مستحقة و.......
8 - ابن عباس الفاسي الاثنين 02 مارس 2009 - 22:30
للتدكير هناك خطا في المعلومة اتقاضى 50000 الف درهم شهريا وسيارة الدفع الرباعي لا ساتعملها كتيرا لاني املك 4 سيارات من احسن السيارت في العالم :)
9 - houcine الاثنين 02 مارس 2009 - 22:32
سمعت ان نقود فعلة نجاة قاربت على الاندثار فقام الوزير بدفع ابنائه الى تقييد اسمائهم بالمناصب العليا من اجل دوام النهب في المال الشعب.
فالجشع يبقى مع صاحبه ولا يفرقه الى في القبر لكن في حلت الورثة فانهم يتزودون بمنافعه وياخدون ماثمه فالله يمهل ولا يهمل واتمنى من الملك ان يبني دولة الحق والقانون وليس دولة عباس وحسني وبناني واليازعي وغيرهم فاما ان نكون بلد اللحظة او لا نكون لان تفال بالمستقبل هو مصاصة ستنفد وسيرحل الشعب الى الخارج ويبقى عباس اشلته وهدا ما لا يريده الله في حاكم عادل الله ولي التوفيق
10 - Futur 7erague الاثنين 02 مارس 2009 - 22:34
ماتخافوش الإخوان ... يحن يحن ! الله يمهل و لا يهمل ... و إلى حنا ما عندنا ليهم جهد راه لينا الله : {‏وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ‏}‏ ‏[‏سورة الأنفال‏:‏ آية 30‏]‏
11 - Abbas elfassi الاثنين 02 مارس 2009 - 22:36
انا هو وزيركم الاول عباس الفاسي هذه اول مرة اتواصل معكم على موقع هسبريس، مع العلم انني لاابخل عليكم بمشاهدتي في مختلف العواصم العالمية. حيث ابحث عن علاقات ديبلوماسية مع بلدي العزيز المغرب.
اقول لكم ان ابني عبدالمجيد ولد درويش اوأرا على اد الحال/ اسمحوا لي انا لاانطق حرف القاف / في الخوين وخفت عليه من الضياع او التشرد وطلبت المعارف باش يدخلوه مسكين لهاد الخدمة في الاتم. لو ادخلته قناة الجزيرة او لا BBC لضننتم اننى مارست نفوذي وعلاقاتي كوزير اول. ولكن كمواطن مغربي فهو يريد ان يخدم بلده.اما الشهرية المحددة في24000 دهم ماهي الا منحة صغيرة . لهذا اطلب من جميع الاقلام المسمومة التي تنبض حقدا ان تكف عن الحقد والحسد.
ولكم واسع النظر، اخواني اخواتي .
12 - merghad الاثنين 02 مارس 2009 - 22:38
ماشدني في هذا الخبر هو المصادفة الغريبة بين سن مدير المستقبل وراتبه 24سنة مقايل 24الف درهم .لهذا ربما سيتم التعامل راتب هذا المدير على اساس سنوات عمره في في كل سنة تزيد في راتبه الف درهم .ياله من حظ.
13 - الصافي الاثنين 02 مارس 2009 - 22:40
كُلُّ ما كنت أَوَدُّ قوله قد قِيل،لكن بقي أن أقول أنهم صُمٌّ بُكْمٌ لا يَعْقِلون. إن العصابة التي تتناوب على حكم المغرب، في الأصل مورسكِيُّون أي أنهم أتوا إلى المغرب مطرودون من إسبانيا.(أعني الفاسيين) (تأملوا ألقابهم، الكوهن، بن حيون، برادة ،السِّقِلي، العراقي، و ....كيف تريدون أن يشفقوا عليكم.يقول المثل :دخلتو من القطرة وشرك معايا البقرة .وتأملوا أيضا نشيد حزب الاستغلال أحد مقاطِعِه يقول(المغرب لنا لا لغيرنا)هذا فيه الكِفاية لنعرف ماذا نُمثِّل بالنسبة لهم .نحن العبيد وهم الأسياد.المغرب لهم ولنا الشقاء .
14 - مصطفى الاثنين 02 مارس 2009 - 22:42
وليما لا ومن جاء بي ابوه الى الحكومة جده تلفزة كي بان فيها شي مزلوط عارفين هاد شي من شحال هادي
15 - الحكم الذاتي الموسع للريف الاثنين 02 مارس 2009 - 22:44
المنصب يأتي في إيطار التنمية البشرية
وخلق مناصب الشغل للشباب
و الكات كات في إيطار تقريب الإدارة من المواطنين
عادي......
آه يا مولاي محند فينك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
16 - عماد العزاوي الاثنين 02 مارس 2009 - 22:46
اسمعت لوناديت حيا...ولكن لاحياة لمن تنادي ....
17 - TANGERINO خالد الاثنين 02 مارس 2009 - 22:48
طبعا من اموال الشعب المغربي المقهور حزب الاسغلال او الاستقلال حزب المتصهينين واللصوص هم من اهلكو المغرب بسياستهم العبثية وهم سبب مشكل الصحراء وضياع الصحراء الشرقية وسبتةو مليلية والله لن نغفر لكم ابدا يوم الحساب يوم يختصم المختصمون عند ربهم.. ونسال الله ان يخزيكم في الدنيا والاخرة وان يرينا عجائب قدرته وانتقامه فيكم ....قبحا وترحا لكم...ولا افلح سعيكم ابدا...ابدا...ابدا.
18 - aziz الاثنين 02 مارس 2009 - 22:50
يقول المثال اللي جات شي ضحكة وما ضحكش عليها ربي يحاسبو عليها. حسبي الله وهو نعم الوكيل
19 - يوسف اتنغير الاثنين 02 مارس 2009 - 22:52
ليسس هدا بغريب على المغرب فالحكومة باكملها تربطها علاقات اما صهرية او اخوة الى اخره فهدا يحتفظ لابنه بمقعد في الوزارة وداك منصب في ادارة معينة مادا ينتظر الشعب المغربي من هؤلاء. مادا ننتظر من تلاميد مدرسة حزب الاستغلال سوى النهب والسرقة وتوزيع الكعكة فيما بينهم .هدا غا الابن الاصغر علم الله انا منصب كيششغل الكبير فولادو.لكن والله تم والله سوف نقتص منكم يا قتلة عدي وبيهي وعباس المسساعدي لن ولن ننسسا.اعود واقول للعائلات الموريسسكية والاوليكارشية ستدفعون التمن غاليا........
20 - صحفي من الشعب الاثنين 02 مارس 2009 - 22:54
أنا صحفي وسبق لي أن قضيت شهرين في دار البريهي ولم أحصل في نهاية التدريب على أي تعويض رغم "الدمير" زد على ذلك التكبر والتعجرف الذي لاقيته من طرف العديد من الصحفيين الذين يخافون على مناصبهم من المنافسة الشريفة وأكثر صحافيي دار البريهي من الفتيات والنساء وهذا غريب أما المدير فهو "رجل" حلل وناقش.
وأقول في النهاية الله ياخذ الحق من الظالمين "وعرق كتافي" آخذه يوم القيامة .
21 - زائر الاثنين 02 مارس 2009 - 22:56
شي تيدوز للأخر يعني حياتنا غدي ندوزوها مع نفس الوجوه حنى الخداما وهوما الباطرونات لا مكان لي حازق أن يكون باطرونا ههههههه
22 - dada الاثنين 02 مارس 2009 - 22:58
يا اخوان من يتوضف في اعلي الرتب في المغرب ابن فلان وفلان وليس ابن بوشعيب والجيلالي وطامو بل ابن الفا والحل والبنا وكملي الكلمات الباقية في اخر الاسماء ابنائ من يحتلون المغرب بنفودهم وسلطتهم اما ابناء الشعب الكادح يتلقون السب والضرب عندما يحتجون فهناك الاف حاملين الشهادات العليا لسنوات طويلة مازالو يحلمون بوضيفة ولم يجدوها واعمارهم تفوق الاربعين وهدا عمره 24 سنة سيصبح مديرا للقناة وراتبا شهريا وامتيازات والي غير دلك نحن نبحث عن قطعة رغيف اسود ولانجدها الي اين نتجه لاندري
23 - الحجاج الاثنين 02 مارس 2009 - 23:00
مند علال الفاسي والمغاربة يعيشون طبقية خبيثة .تدكرون حينما كان علال ينادي بالتعريب وفتح الكتاتيب القرانية في وجه العب في الوقت داته كان يوجهون ابناءهم الى الخارج ليدرسوا واليوم يحشرون ابناءنا في اقسام التعليم العمومي تحت شعار محاربة الهدر المدرسي والحقيقة انهم يعرقلون ابناءنا فيحياتهم الدراسية .فيالوقت الدي يهيئون مدارس خاصة لابنائهم.فمن يشعل نار الفتنه ومن يزعزع استقرار الوطن .انهم هؤلاء الدين يشعرون الامة ب\الحكرة\
24 - مواطنة من الشعب الاثنين 02 مارس 2009 - 23:02
وأضافت الجريدة في عددها اليوم أن نجل الفاسي البالغ من العمر 24 سنة يقوم حاليا بتدريب داخل أقسام الشركة براتب شهري يقدر ب 24 ألف درهم، وأنه ليس دائم الحضور بالمؤسسة، بل أنه يتردد من حين إلى آخر على متن سيارة رباعية الدفع تحمل علامة الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.
.......
المغرب السعيد الذي يحقق المقولة التالية: المال السايب يعلم ال......... ضحك على الذقون!!
25 - طنجاوي مسن الاثنين 02 مارس 2009 - 23:04
لا شك أن هذا نموذج من النماذج التي تبرز وهم تكافؤ الفرص بين المغاربة
لا شك أن عبد المجيد درس في مدرسة ليست تلك التي نظر لها حزب الاستقلال وعلى رأسهم علال الفاسي ، المدرسة الوطنية كما قيل أنذاك وبالتالي أنه أكمل دراسته بجامعة الأخوين وهي جامعة خاصة بالنخب التي تتوارث المناصب
وهو الآن يتدرب بهذا الأجر مع امتيازات أخرى وضمانات
الله يأخذ الحق...
26 - التعقيلي الاثنين 02 مارس 2009 - 23:06
ما يديها غير فاسي ولا خوايضي .مغرب الوجيهيات اما الكفاءات فلا مكان لهم .
27 - أبو ذر المغربي الاثنين 02 مارس 2009 - 23:08

هذا ما نقول دائما لإخواننا و أخواتنا من هذا الشعب المقهور : إن مراكز السلطة و القرار، تدور في دائرة فيها فقط 200 عائلة.
أبو ذر المغربي
28 - zakaria الاثنين 02 مارس 2009 - 23:10
إذا كان كلام الأخ صحيح فيجب عليناكمغاربة أحرار عدم السماح بهذه المهزلة قبل فوات الأوان،إعتصامات سلمية أمام مقرهذه الإذاعة الجديدة فاأب فاسد وإبن أفسد وإذاعة تجمع فسادالإثنين وهاد شي ماشي معقوووووووووووووووووووووول لاينقصنا فاسدون
29 - شاب يحتضر الاثنين 02 مارس 2009 - 23:12
أنا 8 شهور كنتظرstage تدريب في القناة تاحد ما حشاها ليا حشومة راه حنا ضايعين في هاد البلاد.
كيأسو فينا . عيب أو عار.
30 - َََAnti-fassade الاثنين 02 مارس 2009 - 23:14
كما تدين تدان والديان لا يموت، قال الله تعالى:(فلما نسوا ما ذكروا به فتحنا عليهم أبواب كل شيء حتى إذا فرحوا بما أوتوا أخذناهم بغتة فإذا هم مبلسون)، فقد ترى الإنسان رغم إفساده وظلمه على العباد، أن الدنيا تفتح إليه بملذاتها وشهواتها، فهذا ابتلاء من الله واستدراج ليأخذه على بغتة، ولا حول ولا قوة إلا بالله العظيم.
31 - بيضاوي حر الاثنين 02 مارس 2009 - 23:16
داكشي لدار الاب غيكملو الولد.. تريكت الشفارة..والمغاربة فيقو قبل فوات الاوان ؟؟؟؟؟؟؟؟
32 - iguder الاثنين 02 مارس 2009 - 23:18
اقولها صراحة للوزير الاول ان كان هدا الخبر صحبح فانك اخطات واقول لك وانا رافع صوتي عاليا اعمل مبارة الولوج لتكافئ الفرص بين ابنك وابناء الشعب فهدا منصب سيتقاضى راتبه من دافع الضرائب انداك اقول لك انك دمقراضي اما الكلام فقط فهدا ما عهدناه في مسؤولينا,
33 - رحماني حر الاثنين 02 مارس 2009 - 23:20
لقد"خرج" الاستعمار الفرنسي والاسباني وترك "الفواسة" مكانه يحتلون المغرب .
لهذه الاسباب لن اصوت في اي انتخابات ,انا وكثير من المغاربة, حتى تكون الفرص متساوية بين الجميع ويسرى القانون بنفس الكيفية على الجميع
34 - ولد درب الفقرا الاثنين 02 مارس 2009 - 23:22
هذه هي سياسة "باك صاحبي"، فكيف يعقل لشخص أن يكون مديرا لقناة إخبارية كالجزيرة والعربية مثلا وسنه لم يتجاوز بعد 24 سنة الضحك على المغاربة هو هذا مع أنني متأكد على أن هذا الطفل المراهق ليست لديه أية تجربة في هاذا المجال "غير مليوح ليه كيما تيقولو, خشاه باباه باش يكالي عليه شوية مسكين ويحسن من الصمعة ديالو" قليك التنمية البشرية
35 - مواطن الاثنين 02 مارس 2009 - 23:24
واكواك الحق الدري كيشد 24الف درهم بصراحة مقاضيا ليه والو .زيدوه شي شويا .المهم المغاربة غاديين يمشوا لصناديق الاقترع باش يصوتوا ...............موعدنا يوم الاقتراع .
36 - أحمد الأزدي الاثنين 02 مارس 2009 - 23:26
عند ما نقرأ هذه الأخبار نتأسف علي مغربناالذي كنا نتمني أن
يتمتع فيه أبناؤنابعيش كريم أحسن مما عشناه نحن خلال الاستعمار. ولكن عشنا ورأينا ما يفعل ـ برفع الياء ـ .
فب أواخر سنوات الاستعمار كان حزب الاستقلال يعلمنا نشيدا وطنيا
وهو المغرب لنا لا لغيرنا.
لم نكن نفهم شيئا في السياسة آنذاك كنا كالببغاوات ولم نكن نعي ما نتغني به. ولكن حزب الاستقلال كان يخطط لتكوين دولة داخل دولة . كما حصل في دولة البرامكة . ولكن هارون الرشيد كان لهم بالمرصاد. عند ما عاثوا في الأرض فسادا.
ولا غرابة أن يعيد التاريخ نفسه.
فدولة الفاسي تشبه تماما تلك الدولة.
أولمرت رئيس وزراء إسرائيل أستدعي للتحقيق للمرة الرابعة عشرة بشأن التوطيفات العائلية التي قام بها. وعازر ويزمان رئيس دولة إسرائيل السابق حقق معه في شأن تلقي أربعة آلاف دولار
في حماته الانتخابية كرشوة.ووو.....
أما عباس فيفعل في إمبراطوريته ما يشاء ولا أحد يستطيع أن يوففه عند حده . فأين الجمعيات ؟ أين المؤسسات؟ بل أين العلماء الذين
يقولون للشعب . أنتخبوا. إنه واجب وطني.الكل متفق علي المنكر.فلا حول ولا قوة إلا بالله
37 - عثمان الاثنين 02 مارس 2009 - 23:28
لماذا تحسدون السيد عباس الفاسي قدس سره و ابنه رضي الله عنه و أرضاه و ووالده و أمه السيدة الفاضلة أم البنين.
أنتم لاتحبون الخير للمغرب و للمغاربة و للحكومة التي يراسها سيدنا العباس و لا لإبنه المتدرب بالمقابل. يجب عليكم، أيها المغاربة الحاسدين لنعم الله على خلق الله في بلاد الله المغرب الحبيب، أن تدعوا للوزراء و لأبنائهم و لأمهاتهم و أحفادهم بكل الخير و الزيادة في الأجور و الربح الكبير و شخصيا و العلم لله أعتقد أن ما يتقاضاه ابن رئيس حكومتنا غير كاف بل يجب علينا حكومة وشعبا أن نتظاهر و نحتج ضد هذا المبلغ الزهيد اللذي لايليق بمقامه الكريم
38 - موحا الاثنين 02 مارس 2009 - 23:30
عبد المجيد الفاسي حفيدعبد المجيد الفاسي الخائن الذي بايع ابن عرفة والذي تم تجريده من الجنسية المغربية بضهير شريف للملك المرحوم محمد الخامس تعبد له الطرق وأبناء الشهداء والشرفاء توصد في وجوههم جميع الأبواب وباز
39 - usk596 الاثنين 02 مارس 2009 - 23:32
توقعوا الكثير من هؤلاء مصاصي الدماء الفقراء أمثال عباس الفاسي و أل فاس الاخرين الان المغرب سفينة مثقوبة مهما حاولوا افراغ السفينة من المياه المتسربة اليها فانها ستغرق ستغرق مهما طال الوقت .اما الذين صوتوا على حزب الاستقلال ووصلوهم الى الحكم احسبي الله ونعم الوكيل فيكم .
40 - مواطن سري الاثنين 02 مارس 2009 - 23:34
الحمد لله أن عمره ليس ملبار سنة
41 - najia الاثنين 02 مارس 2009 - 23:36
يا الشفارة.فوقاش هاد الشعب يفيق من النعاس..آل الفاسي حلبو هاذ البقرة بيديهوم ورجليهم وفومهم..وتقولي الوطنية حتى يكون عدنا وطن..
42 - شفشاوني الاثنين 02 مارس 2009 - 23:40
هدا الشئ ليس بالجديد خاصة في صفوف حزب الأستقلال الدي كثرة فضائحه في الأونة الأخيرة.
نتمني من الشعب المغربي أن يقول كلمة لا و يعاقب حكومة عباس الفاسي من خلال صناديق الأقتراع في الأنتخابات الجماعية المقبلة.
الأمال المتبقية في حزب العدالة والتنمية من أجل تحسين الأوضاع التي يعيشها المغاربة بعدما عرف المغرب أسوء مرحلةعاشهاالشعب المغربي بقيادة حزب الأستغلال
43 - موحا الاثنين 02 مارس 2009 - 23:42
خذا دليل على أن المستقبل لأبناء وحفدة الخونة فعبد المجيد الفاسي أب الوزير الأول بايع ابن عرفة أثناء تنصيبه سلطانا على المغرب من قبل الإستعمار وقد تم تجريده من الجنسية المغربية بضهير شريف والأن نرى كيف تعبد الطريق لأحفاده فسبحان الله
44 - خبير في شؤون دار البريهي الاثنين 02 مارس 2009 - 23:44
أود أن أوضح وأبلغ إلى قراء الموقع أن 24 ألف درهم ما هو إلا راتب التدريب، أما لو حصل لا قدر الله وعين مديرا للقناة (الأخبار) فأجره سيكون هو 150 ألف درهم، أي 15 مليون مغربية، هذا خارج التعويضات التي قد تصل إلى 50 ألف درهم شهريا.
بمعنى أن إبن عباس الفاسي سيتقاضى 200 ألف درهم شهريا، زعما 20 مليون فالشهر.
واش هذا بوحدو اللي قاري فالمغرب، أولا بوحدو اللي عندو داك الدبلوم،
ونتساءل متى تم الاعلان عن مبارة شغر منصب مدير القناة.
هاد الكونكورات ما كايتلونصاو.
إنعل دينمها...
45 - عاشقة المغرب الاثنين 02 مارس 2009 - 23:46
هاد الأخبار اللي تاطلع السكر طلعت لينا فالرااااااس و هاد الكمارة تاهوا .... وقالييك مانتاخبوش لا اسيدي خاصنا نتاخبو حيت خاص هاد الكنس يحيد عاجلا أم ااجلا ومللي ماكانتاخبوش تانخليو ليه الساحة خاوية فين يلعب و ينهب...
وااااا عباس واهيا وا طلعتي فالراس
46 - طنجاوي أصيل الاثنين 02 مارس 2009 - 23:48
حينما تسند الأمور إلى غير أهلها فانتظر الساعة؟ عجيب تصرفات رئيس الوزراء الفاسي راه وظف العائلة ديالوا كلها في أسلاك الوظيفة العمومية والقطاع الخاص وباقي زايد فيه، لو كان فيك النفس ، لوظفت اصحبا الشواهد المعطلة والدكاترة المجازون الذين نصب عليهم باسم شركة النجاة
47 - الاميرة الصامتة الاثنين 02 مارس 2009 - 23:50
كايقول المثل المغربي سعدات لي عندو أمو في العرس ينعس شبعان كييت الشباب المغربي من بقية الشعب اصحاب الشهادات العليا والاطر لي مساكن عمرهم قارب 50 ومازال مالقاو خدمة في المملكة السعيدة وبالاضافة زايدهم السيمي بالعصاامام مجلس النواب كل مرة خرجو يطالبو بحقهم الشرعي ولو خدمة باش يعيشو كيف ناس ويتزوجو ويكملو حياتهم بكرامة فناو عمرهم في الدراسة وبالتالي للأسف قدرهم انهم ولدو في مجتمع المحسوبية والزبونية والوساطة لكن لنا الله ولابد لليل أن ينجلي... ولابد للقيد أن ينكسر....والله العظيم أكتب هدا التعليق وانا احس بحصرة لغاية اني رغبت في البكاء من الحكرة لاني اعيش معاناة أحد معارفنا حاصل على شهادة عليا كرس حياته في الدراسة والعلم وبالتالي يقاصي ويلات البطالة لدرجة انه الان يعمل حارس ليلي بأجر ضئيل جداااا وحاله يقطع القلب وولد الفاسي قالك عطاو كاط كاط
48 - rami الاثنين 02 مارس 2009 - 23:52
أين هي الجمعيات التي تنادي بالديموقراطية والمواطنة ،أولا حادكين فقط في التبجح بمغرب الغد ومغرب تكافؤ الفرص ،أظن أننا نعطي الإنفصاليين الفرصة تلو الفرصة لتبرير النزعات التحررية، لم يعد المغرب يعاني من مشكلة الصحراء فقط ،فهاهم سكان الريف من جهة وسكان سوس وقبائل البربر من جهة أخرى ينادون بالإستقلال، مساكين هي الأجيال القادمة التي ستجد نفسها أمام كم هائل من المشاكل.
49 - القرش الاثنين 02 مارس 2009 - 23:54
من ارادان يعرف اين دهبت اموال النجاة فليسال عباس وجامعة الاخوين اما من اراد قضاء اغراضه واموره, فهناك ثلاثة مسائل لابد منها اولا البسيطة.او الوسيطة. او لمسيسيطة.والفاهم يفهم.
50 - brahimo الاثنين 02 مارس 2009 - 23:56
كما قلت في العنوان 'الله تعالى يمهل ولا يهمل'
يامن نهبوا وطننا
51 - العروبي الاثنين 02 مارس 2009 - 23:58
أيهاالجبناء متى تدركون أن هؤلاء لا ينفع معهم الكلام والإستنكار؟؟؟ متى ستنتفضون لأخذ حقوقكم ومعاقبة اللصوص وأولهم عباس وأتباعه؟؟
52 - bant lablad الثلاثاء 03 مارس 2009 - 00:00
مهزلة الفاسي علاش زعمة حن مقرينش او مادا فرص العمل متاحة فقط لكروش لحرام 24 سنة خدام ا وحد مسكين 42 سنة قرة حت حف مشومر مهزلة اولا العمل متخلقش لنا حن دما نبقاو لتحت شنو نقول ولاد بلاد ربي احن من عندو
53 - كريم بن علي الثلاثاء 03 مارس 2009 - 00:02
أعلان :من أراد الحصول على وظيفة براتب مرتفع فعليه أن يأخد لنفسه أحد هذه الألقاب ( الفاسى + المرنيسي + الأندلسي + بنسودة + بنسليمان + بنكيران + البناني + سميرس + غلاب + ..... المهم الفاهم يفهم.
54 - ولد الواحد و العشرين الثلاثاء 03 مارس 2009 - 00:04
مابقاو رجال في المخرب
55 - سراق الزيت الثلاثاء 03 مارس 2009 - 00:06
(وإنما الأمم الأخلاق ما بقيت فإن همُ ذهبت أخلاقهم ذهبوا ) مشكيلة هادي مالكم قواسة وشحال فيكم ديال لحسد و الحضيان هدو لي تيكرتيكو لمخير فيهم تيشوف هي قائد الدائرة و تيتكمش و تيتمسكن و تيبوس اليدين و الرجلين شعب كموني الشجاعة عبر الأتير و يله جمعو بعضيتكم و و قفوا فى باب دار البريهي شدو ولد الفاسي سلخو بابه و علقوه فوق 4x4 باش معمر شي مبزط يخمم يخدم و نطلعوالبرلمان بنشدوالوزراء و النواب نحيدلهم لحويج و نرعاو بيهم الشوك باش معمر شي شفار يعود يتشرح نديرو خطة لعباس الغاشي نصيدوه بحال الحلوف و نصيبو بيه الصوصيص و ندوزو لقصر و نفيو لمالك لقندهار نعيطو لفرنسا تجي تحكمنا لحقاش حنى شعب مكلخ و محيمر و تتعجبنا العبودية وحتى واحد فينا ما فيه الرباح من السلطان لعساس الحومة على الأقل أيام الأستعمار دارو المرصى و المشينة و طريق تيشكة و هكذا و ها سيدي عيط الله تصيب الله سالو فاطمة و لكم واسع التحنزيز .
56 - hassan الثلاثاء 03 مارس 2009 - 00:08
هادا عار على الدولة المغربية ان شاب عمروه 24سنة ان يكون مدير قناة (مزال ممسح زكو من الخراء ابغي اكون مدير )اين اصحاب العقل المغرب في ازمة يحتاج الى اهل العقل والحق يعني الرجال في جميع المنصيب فين غدين بنا المسؤلين البلد في خطر الناس يموت بالجوع والمشاكل لا احد يريد ان يفهم الكل يدمر لااحد يريد ان يصلاح حتى نفسو
57 - Yusuf الثلاثاء 03 مارس 2009 - 00:10
As I always said in my comments, that we are Moroccan people governed by Mafia. I don't believe that this boy who is 24 has been to UK. Because anybody who lived in this country will change their views on the true democratie human right and equalility. I don't think the UK prime minister will be allowed in his post if he interfered in anybody's employment never mind someone who is close. God help and Bless poor Moroccans.
المجموع: 57 | عرض: 1 - 57

التعليقات مغلقة على هذا المقال