24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

03/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4207:1013:3617:0519:5321:10
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | هزة أرضية بقوة 6ر4 درجات على سلم ريشتر بإقليم الصويرة

هزة أرضية بقوة 6ر4 درجات على سلم ريشتر بإقليم الصويرة

هزة أرضية بقوة 6ر4 درجات على سلم ريشتر بإقليم الصويرة

أعلن المعهد الوطني للجيوفيزياء عن تسجيل هزة أرضية بقوة 6ر4 درجات على سلم ريشتر المفتوح مساء أول أمس السبت بإقليم الصويرة.

وأوضح المصدر ذاته أن مركز الهزة، التي وقعت على الساعة الثامنة وأربع دقائق, حدد في جماعة سيدي كاوكي على بعد 20 كلم من مدينة الصويرة.

وحسب السلطات المحلية فإن هذه الهزة الأرضية لم تخلف أي ضحايا أو خسائر.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - LGAROOMA الاثنين 02 مارس 2009 - 18:42
احفض الله اودي شي نعايجات كانو سارحين فتاع سي العياشي توال افرش من هاد لموصيبة تاع زنزان كشتي ولد صويلح هو ؤوداك نمرة تاع لبينتو كانو كيدربو شي شقايفات تما ؤمني ضرب داك سخاط الله ؤهوما اصوكو دوك لبهيمات
2 - وردة(مسلمة غيورة) الاثنين 02 مارس 2009 - 18:44
السلام عليكم اللهم احفضنا ونتمى من المسلمين ان يكثروا الدعاء
3 - ابن البلد الاثنين 02 مارس 2009 - 18:46
تعليقات مريضة بعض المرات
وقع زلزال ، الله لطف..
إيوا اللي بغا يعقب يكولها زينا ولا يسد فمو..
صويرة ديال اليهود..
صويرة ديال النصارى..
و ا التخربيق هذا
4 - اسماء الصويرة الاثنين 02 مارس 2009 - 18:48
الصويرة مدينة صغيرة سياحية من الدرجة الأولى و الملاحظ ان أغلب سكانها نصارى و يهود وكأنك في مدينة أروبية من الدرجة الأخيرة .......،هذا الزلزال حدث متوقع لأن المنكر زاد و ما خفي كان أعظم.
5 - بعثي مغربي الاثنين 02 مارس 2009 - 18:50
ربما احتجاجا على المد اليهودي............
6 - swayri الاثنين 02 مارس 2009 - 18:52
احمد الله على عدم وجود ضحايا او خسائر
وبالخصوص الصويرة توجد به معظم عائلتي
7 - صويري الاثنين 02 مارس 2009 - 18:54
إوا الله يحفض إوا تفكروا دوك العمارات التي تبنى على أعمدة ستيلوا بيك
8 - َََAnti-fassade الاثنين 02 مارس 2009 - 18:56
قال الله تعالى: (فَهَلْ يَنْظُرُونَ إِلَّا السَّاعَةَ أَنْ تَأْتِيَهُمْ بَغْتَةً فَقَدْ جَاءَ أَشْرَاطُهَا فَأَنَّى لَهُمْ إِذَا جَاءَتْهُمْ ذِكْرَاهُمْ)، إن كثرة الزلازل من علامات أشراط الساعة التي أخبر عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم، وظهرت ومازالت مستمرة بل هي في ازدياد فعن أبي هريرة رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ( لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يُقْبَضَ الْعِلْمُ، وَتَكْثُرَ الزَّلازِلُ، وَيَتَقَارَبَ الزَّمَانُ، وَتَظْهَرَ الْفِتَنُ وَيَكْثُرَ الْهَرْجُ، وَهُوَ الْقَتل، حَتَّى يَكْثُرَ فِيكُمْ الْمَالُ فَيَفِيضَ)، قال الله تعالى: ( يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ إِنَّ زَلْزَلَةَ السَّاعَةِ شَيْءٌ عَظِيمٌ )، والله تعالى هو الحامي والحافظ.
9 - أبو محمد الاثنين 02 مارس 2009 - 18:58
حفظ الله تعالى مدينة الصويرة من المد اليهودي و الصهيوني أحيانا.
سمعت أخبارا مفادها أن اليهود اشتروا 1400 منزل في المدينة القديمة للصويرة و هو ما يدل على رغبة خفية في تهويد المدينة مع العلم أنهم يطمسون المعالم الإسلامية من تلك المنازل .
كل هذا على مرأى و مسمع من السلطة بل و بمباركة منها.
10 - zakri74 الاثنين 02 مارس 2009 - 19:00
هزة أرضية بقوة 6ر4 درجات على سلم ريشتر بإقليم الصويرة 28 فبرير 2009 هزة أرضية بقوة 6ر5 درجات على سلم ريشتر بإقليم اكادير 29 فبرير 1960 نفس الشهر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
11 - كرميم الاثنين 02 مارس 2009 - 19:02
بالنسبة للصحراء المغربية فان الحل لايكمن في السب و القدف والاهانة و التصغير و التنقيص و الاستهزاء...... بل في التصور الاستراتيجي السياسي و الاجتماعي و الاقتصادي لمنطقة المغرب العربي.علما ان جغرافية الصحراء هي التي صنعت تاريخها و ستصنع مستقبلها.و علما كدلك ان المغرب و الجزائر يمثلان انطلاقة المغرب العربي اما تونس فتمثل مشروعه في حين ان ليبيا و موريتانيا يمثلان انفتاحه.والحكم الداتي هوبوابة هدا التصور.
12 - assauiry الاثنين 02 مارس 2009 - 19:04
ان الهزة الارضية 4,6على سلم ريشتر لم تخلف اي ضحاياولكن هزة 7سنوات على سلم الزمن خلفت كوارث لاتعد ولاتحصى على مستوى الاحياء المهمشة من طرف مجلس لم يشهد ثاريخ الصويرة مثله وهده الهزة والارتجاج ستهدئان ان شاء الله يوم 12 يونيو2009.
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

التعليقات مغلقة على هذا المقال