24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

09/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3307:0213:3417:0619:5821:15
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | المغرب يساهم بـ15 مليون دولار لإعادة إعمار غزة

المغرب يساهم بـ15 مليون دولار لإعادة إعمار غزة

المغرب يساهم بـ15 مليون دولار لإعادة إعمار غزة

في الصورة محمود عباس أثناء زيارته للمغرب (نونبر 2007)

المغرب يجدد دعمه لمحمود عباس

أعلن الطيب الفاسي الفهري وزير الشؤون الخارجية والتعاون، أن المغرب قرر المساهمة في إعادة أعمار قطاع غزة بخمسة عشر مليون دولار.

وجدد وزير الشؤون الخارجية والتعاون حسب وكالة المغرب العربي للأنباء  "دعم المغرب الراسخ والمتواصل والقوي للسلطة الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس، والتي تحتاج منا إلى أن نقف إلى جانبها ونوفر لها كل الظروف والإمكانيات لتقوم بدورها كاملا".

وعبر الفاسي الفهري عن أمله في أن "يخرج الشعب الفلسطيني الشقيق من محنته الأخيرة متفوقا وموحدا وقويا ومنتصرا على خلافاته، وأن يعم السلام في هذه المنطقة الهامة لتخرج من حالة التوتر الذي لازمها لعقود طويلة".

وذكر الفاسي الفهري، في كلمة ألقاها في المؤتمر الدولي لدعم الاقتصاد الفلسطيني لإعادة إعمار غزة، الذي انعقد اليوم الاثنين في مدينة شرم الشيخ المصرية بمشاركة حوالي سبعين دولة، بأن المغرب سبق أن أقام جسرا جويا شمل تنظيم 22 رحلة من المغرب إلى مدينة العريش المصرية، نقلت من غزة إلى المغرب جرحى فلسطينيين، وأوصلت إلى القطاع مئات الأطنان من المساعدات الطبية والغذائية زيادة على فرق طبية في عدة تخصصات.

وأضاف أن الشعب المغربي "الذي تضامن مع أشقائه الفلسطينيين، يساهم بدوره عن طريق حساب خاص فتح بهذه المناسبة بمبادرة من الملك محمد السادس"، وأوضح أن وكالة بيت مال القدس "التي يغطي المغرب جزءا كبيرا من ميزانيتها، تساهم بدورها في هذا المجهود الوطني المغربي".

وقال إن المغرب بقيادة الملك محمد السادس "يدعم الشعب الفلسطيني بكل الوسائل وفق ما تسمح به إمكانياته ويجدد اليوم هذا الدعم الثابت".

وفي سياق متصل أعلنت هيلاري كلينتون  وزير الخارجية الأمريكية التعهد بمبلغ 300 مليون دولار لإعمار غزة و600 مليون دولار لدعم العجز في ميزانية السلطة الفلسطينية والإصلاحات الاقتصادية والامن ومشروعات القطاع الخاص التي تديرها السلطة.

كما أعلنت المفوضية الأوروبية عزمها التعهد بتقديم مبلغ 552.6 مليون دولار، وسيخصص المبلغ لغزة وإصلاحات السلطة الفلسطينية،كما تنوي دول الخليج التعهد بمساعدات تبلغ 1.65 مليار دولار على مدار خمس سنوات لإعمار غزة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (47)

1 - اسماء الصويرة الثلاثاء 03 مارس 2009 - 19:31
المغرب بلاد لبــــــاس عليها و الشعب الحمد لله ماخاصو حتى خير و الناس ديال عروبية عايشين من داكشي الرفيع و شتو هاذ ١٥ ديال المليون كيف والووو. والعــكس صـــــحيـح يا إخواني
2 - أبا بدر الثلاثاء 03 مارس 2009 - 19:33
السلام على من اتبع الهدى في البداية اخواني دائما احثكم على قراءة جيدة لأي تحرك سياسي لحكومتنا العجوزة كان خارجياً اوداخلياً ،وبالتالي سأوافيكم بقراءتي هي ان هذه التبرعات الظخمة اللتي تبكي لها البنية التحتية لبلدنا من طرق محفرة، ومستشفيات مخربة، ومدارس مشفق عليها، وشباب عاطل إلى ...آخ ؛هذا كله ثمن المظاهرات والتضامن مع (المجاهدين) والبكاء امام شاشات العالم والقنوات الإخبارية من جزيرةوغيرها ؛ اللتي لم تفتها حتى دمعة صغيرة لطفل يبكي من حر شمس في ساحات الرباط إلا وبثتها؛نعم إنها (مطاردة أمنية )من نوع آخر ومحكم وقمع لم يرى له مثيل ،وإستفزاز برائحة ثمينة ،( وزرواطة ) ُنسجتها خيوط صهيوأمريكية ،
3 - wilcox الثلاثاء 03 مارس 2009 - 19:35
لسنا ضد إعمار غزة لكن لمادا يتم إهمال المدن المغربية خصوصا النائية منها كأزيلال و تانسيفت ووو.....التي تم تهميشها أين هي تازة قبل غزة أم أننا نسير على درب المثل المغربي الدي يقول"زواق من برا واشخبارك من لداخل"نريد تحسين صورتنا أمام العالم على حساب أموال دافعي الضرائب المقهورين
4 - الغيور على بلده خاصة والمسلملن الثلاثاء 03 مارس 2009 - 19:37
عباس يدعم عبوس هذا هو الحق المزور واحد قتل واحد جاء يأخذ الدية سؤال إلى عبوس من راما الله الذي جاء لجمع الديات التي ستأتي لأهالي الشهداء في غزة العزة هاهي الدولة الصهيونية تهدم المنازل عند باب دارك في القدس ورما الله فمذا تستطيع أن تفعل ؟؟؟يا عبوس يا محارب غزة العزة
5 - سعود السعودي الثلاثاء 03 مارس 2009 - 19:39
السعودية تبرعت بألف مليون دولار في الوقت الذي تمنون على اخوانكم في غزة 15 مليون دولار !
وعلى فكرة فبضت السلطات المصرية علة ناشطين من حماس يهربون مئات الملايين من الدولارات مع الفود التي تذهب للقاهرة وتسجيلها باسم قيادات حماس فكل الفلسطنيين حرامية !
6 - ضد الحكومة الثلاثاء 03 مارس 2009 - 19:41
انا ما اراه فقط هو انه لا يوجد من يعمر غزة الا اليهود لان الذين كانو يسكنونها قتلت اغلبيتهم لذا لا حياة لمن تنادي
7 - mh الثلاثاء 03 مارس 2009 - 19:43
تلك الاموال بلادنا في حاجة ماسةاليها والمناطق تضررت من الفيضانات والزلازل مقبلة بعد زلزال صويرة ولن يساعدنا احد وعلينا اننوفر اموالن للوطن وفلسطين يعيشون احسن بكثير من شعبنا المستقل ام نسيتم مقولة الحسن الثاني رحمه الله لتكلم على فلسطين نطليوا دارو بداكالشيء لم كيتدكر .........
عندما هب ياسر عرفات بلقاء عبد العزيز المراكشي هؤلاء الفلسطينيون لاثقة فيهم ولا يستحقون اكل اموال شعبنا الذي هو في حاجة ماسة اليها
8 - rachid الثلاثاء 03 مارس 2009 - 19:45
أين مسؤولية إسرائيل......؟؟؟؟؟ لماذا هم يقتلون و يخربون ونحن نتحمل؟؟؟ يا للعجب؟؟؟؟
9 - gagha الثلاثاء 03 مارس 2009 - 19:47
دعوة الله احشمتوا او ل لا واش ابنادم تيموت في المغرب اواحد تيتبرع على غزة ب 17 مليار ديال السنتيم واش بصح او لا شي همزة هادي الفاسي الفهري، خليونا من التخلويض وبلا ما ديرو لا باس على اضهر الشهداء الفلسطينين.المرجو النشر.
10 - انو شا مة الثلاثاء 03 مارس 2009 - 19:49
سئل جحا الى اين اجاب اريد الاجرة واين رزقك استاجرت غليه هدا مثل يطبق على المغاربة الشعب يعيش فقرا وتعسا لا مرافق صخية لا مستشفيات لا ظرق معبدة وهو يبرع بالملايير على عزة وغدا بهدم من قبل اسرائيل ال يغد هده الاموال تبدير وشكرا لهسبرس
11 - عمر نور الثلاثاء 03 مارس 2009 - 19:51
والله حشومة وعار وظلم مايرضاه ربنا .. نحن دولة على قد الحال .. مليون دولار اعباد الله من جيوب المغاربة من عرق جبينهم تدفع للسلطة الفاسدة في رام الله ليه يعني .. قرانا ومدننا تعيش نكبة فصل الشتاء هناك مناطق مدمرة واناس مشردون اليس الاقربون اولى والله بلغ السيل الزبى .. هذا المغرب بدأ يجن الله يستر وخلاص
12 - أبوذرالغفاري الثلاثاء 03 مارس 2009 - 19:53
انها 15 مليار سنتيم.يجب أن نعرف هل سيتم تقديمها لحماس أم لعباس الخائن؟ولكن من خلال المعطيات المتوفرة فان المخزن العلوي سوف يقدم هذه الأموال عن طريق(هيلاري كلينتون).وهذه الأخيرة لاتحب (حماس)لذلك فأموال فقراء المغرب سوف تذهب ل(دحلان)وعصابته المتنفذة في منظمة الحريرة الفلسطينية لكي يشتري بها عقارات وفنادق وكازينوهات في دبي والقاهرة.ولكن المؤلم أن (سيدي سليمان)لايبعد عن (تواركة)الا ب25 كيلومتر ورغم ذلك تم تجاهله وتجاهل مأساة مواطنيه الذين انتقلوا للعيش في الغابة كالأنسان البدائي.وهنا يحضرني ذلك المثل المغربي البليغ:(خلات تسيق باب دارها مشات تسيق الحمام)وللأستبداد في مخزنه فضاعات.
13 - nabil de frankfurt الثلاثاء 03 مارس 2009 - 19:55
مبادرة انسانية جميلة،لكن الم يكن من الاولى اعمار المدن التي انهارت بسبب الفياضانات و الثلوج و الامطار الاخيرة ،الم يكن من الاولى مساعدة منكوبي الجبال والوديان والقرى، ام ان غزة اصبحت قريبة من تازة الان،اعتقد ان الصدقة في المقربين اولى..............مع احترامي لاخواننا الفلسطينيين الفرق بينهم وبين منكوبينا ان العالم اجمع بساهم في اعمارهم لكن هادو لي فلبلاد يلا ماعمراتش ليهم الدولة راه هازهوم لما ...............عيب وعاروالله ناس عندنا رابت ديورها ساكنين فلخيام ديال غابة المعمورة معندهومش حتى لغطا ،ونفكرو نساعدو البراني !!!!!!
14 - الاميرة الصامتة الثلاثاء 03 مارس 2009 - 19:57
المهم يكون التبرع من جيوب المسؤولين ماقلنا والو غير مايكونش من ميزانية الدولة وعلى ظهر المواطنين
15 - SSEY الثلاثاء 03 مارس 2009 - 19:59
الناس ميتة بالبرد و الجوع و.. و.. و.. و.. و........
و هما قتلهوم اعمار غزة .....
لا حول و لا قوة لا بالله ....
16 - محمد الثلاثاء 03 مارس 2009 - 20:01
هذه مساعدة سياسية ضد حماس لماذا لم تقدم المساعدات لحماس
17 - مواطن من المريخ الثلاثاء 03 مارس 2009 - 20:03
نسقي لبعيد و نخلي لقريب
شيئ جميل ان يصلحو العرب ما دمرته اسرائيل - و الله لعبوا دورهم بكل نجاح - لقنوا العرب و الفلسطينين درس و دمروهم - و خلوا العرب تدفع الثمن من اموال شعوبهم وهم بحاجة لها - و حماس المغفلة تقول انتصرت اي انتصار اذا لم يتحقق اي من مطالبها ولن يتحق مجرد كلام - كونوا واقعيون
18 - مول الزريعة الثلاثاء 03 مارس 2009 - 20:05
و اشكون غادي اساهم مع دوك المساكين ديال الفيضانات الزواق من برا اش خبارك من داخل
19 - الجلالي محمد الثلاثاء 03 مارس 2009 - 20:07
انا لا اعرف ولا افهم السياسة المغربية هل هي مع الحق ام مع محمود عباس.ونحن نعرف سياسته الكاملة مع اصحابه الذين يتعاملون معه في جميع الميادين.والله فوق ايد الجميع.
اماالشعب المغرب لا تغيب عنه شيئا من احداث وسياسات وغير ذلك في ما يخص فلسطين .....انها اصبحت لعبة وقتال فيها دائم لان السياسة العربية تريد ذلك .لان امريكا واروبا يخوفون الدول المجاورة باستقلال هذا الشعب لتكون له دولة مستقلة بقضية الارهاب الاصولي والتشدد الديني وغير ذلك من الافكار الهدامة.....الخ....
والان نرحب بعباس وهو واحد مجرم حرب ونحن في اروبا سمعنا ذلك من فمه والشعب المغربي ضد ذلك.اذا نحن في قفصين .السياسةفي جهة والشعب في جهة اخرى والنتائج تدرسها مصر ..والي اين وحت اين....يالها من مهزلة عربية .
لازم الحد لهذه السياسة طال الزمن ام قصر....عامة....
20 - ben le jebli الثلاثاء 03 مارس 2009 - 20:09
Personellement je trouve que les responsables Marocains sont irresponsables en donnant autant d'argent, nos sénistrés ont largement besoin, eux personne ne fera une réunion international pour les aider
21 - usk596 الثلاثاء 03 مارس 2009 - 20:11
أه لو كنت اعرف ان هذا الحساب الذي فتحه المغرب لدعم الشعب الفلسطني وستذهب هذه الاموال الى العميل محمود عباس والاربعين معاه اللي في سلطة لما لاتبرع أحد .لقد نصبوا على المواطنين المتبرعين الذين كانوا على نيتهم ان هذه الاموال ستذهب الى غرة للاعمار واذا بها تذهب الى السلطة الفليسطنية العميلة .هناك أسماء عربية منحوسة ويأتي من وراها فقط الخراب والعمالة مثل :
محمود عباس -عباس الفاسي
نوري المالكي - وزير الاعلام الفلسطيني رياض المالكي بتاعت المافيا سلام فياض
22 - mauvaise géstion الثلاثاء 03 مارس 2009 - 20:13
vous devez avoir honte, ce sont les marocains sinistrés qui ont besoin de leur argent en premier lieu, est ce que les marocains ont voté pour ça, vous vous montrez au votre générosité. taza kbale ghaza.
23 - MESSI الثلاثاء 03 مارس 2009 - 20:15
ومن يعمر غزات المغرب وليس غزة فلسطين
حسبنا الله ونعم الوكيل
24 - amtergane الثلاثاء 03 مارس 2009 - 20:17
هل يعلم الشعب المغربي أن القطاعات االأجتماعية الفلسطينية أحسن حالا من المغربية،
هل يعلم الشعب المغربي أن قطاع التعليم المغربي أسوأ حالا من التعليم الفلسطيني ...بصفة عامة فقراء المغرب هم الأولى
هل يعلم المغاربة أن المشارقة يكرهون امازيغ المغرب ،ولن يساعدوننا هم -ان كنامحتاجين باي شىء -
25 - yuba7 الثلاثاء 03 مارس 2009 - 20:19
je trouve que c est navrant et desolant d aider des gens qui sont tres largement soutenus et epaules par le et oublier des citoyens qui sont nos freres et qui n ont personne pour les aider monde entier
26 - بن بركة الثلاثاء 03 مارس 2009 - 20:21
أنا لست ضد التبرع لغزة لكن وجب العلم أن هذه أموال دافعي الضرائب و هم من الطبقة المسحوقة عن بكرة أبيها , بما أن الاغنياء لا يدفعون لا ضرائب ولا هم يحزنون, 15 مليون دولار بالتمام والكمال من خزينة الدولة, لا من جيب عبيبيس و لا من جيب ....
إنني أنتظر بفارغ الصبر الضربة القاضية للاقتصاد المخنزي, لنراهم, يا إما معلقة مؤخراتهم على أعمدة الكهرباء بفعل ثورة عارمة ´نرجعوا ليهوم لحساب لقديم و جديد´ أو نراهم يجمعون حقائبهم لبلدانهم الاصلية بما أن المخنز عبارة عن مرتزقة.
فحسب البنك الدولي الازمة الاقتصادية ستؤدي الى اضطرابات لا يحمد عقباها بسبب فقدان الملايين لوظائفهم في العالم الثالث.
مغرب محصل الصفر
27 - خالد . ديما . الثلاثاء 03 مارس 2009 - 20:23
أوحنا شكون ليعطينا؟ العاطي الله . اعطيو أولا ماتعطيوش كلشي حرام .
28 - ابو البراء الامازيغي الثلاثاء 03 مارس 2009 - 20:25
أنا لست ضد التبرع لغزة الحبيبة لكن هذه الاموال ستبعث لعباس ولحاشيته وليس لحماس والمقاومة ان هذه أموال دافعي الضرائب اي نحن المغاربة "الرعايا " يجب ان تنفق على اصحاب ساكنة الكاريانات والكهوف وسكان ازيلال وانفكو ...15 مليار تاحنا محتاجينها وليس في مهرجانات الزبل والقمل لتلميع وجه المغرب الدميم والمتقرح
استبغال امة
29 - مروان الثلاثاء 03 مارس 2009 - 20:27
اتمنى ان لا تدهب هده الاموال الى حكومة عباس وفياض والفاهم يفهم
30 - mouna الثلاثاء 03 مارس 2009 - 20:29
هل للمغرب 15 مليون دولار للتبرع ’؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ حقنا عند الله
31 - رشيد الطالب الثلاثاء 03 مارس 2009 - 20:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
نتقدم للامة الاسلامية عامة و المغربية و الفلسطينية خاصتين بالمصاب الجلل, ان الامتين يسيرهما اصناف الرجال من عباس الفاسي و عباس محمود. فكلهم من اللصوص و الجاثمين على انفاس الشعوب المقهورة.
الاموال تمد لمن ضحوا بالغالي و النفيس من الشرفاء من حركة حماس و المقاومة الشريفة, و ليس للعملاء مثل عباس و رزمته.
و السلام
32 - من لم يكن عبدا لله فهو عبد لغي الثلاثاء 03 مارس 2009 - 20:33
الشعب المغرب هو السبب لما يجؤس له لان قيم ولا شيئ اصبح موجود. ان الله لا يغير ما بقوم ختى يغيرو ما بأنفسهم...
تريدون للحكومة ان تحاسب ولو سألت اغلبية الشعب وقلت له اذا كنت وزيرا ماذا ستفعل ؟ سيجيب بالفعل سأكنز الاموال و لي لقيتها نديها و نعطيها غير لتقسار...
33 - الشاعر المغربي الثلاثاء 03 مارس 2009 - 20:35
المرجوا من السيد الوزير ان يخبرنا عن الميزانية التي خصصتها الحكومة الكريمة لإعادة إعمار المناطق المنكوبة جراء الفيضانات مثل ازيلال دمنات والنواحي و سيدي قاسم سيدي سليمان كل هؤلاء يعيشون حالة التشرد والإهمال والفقر ويعانون من ويلات البرد والجوع ضاعت كل ممتلكاتهم الإطفال متغيبون عن المدارس أين المساعدات أين اين ؟
ماذا فعلت الحكومة لهؤلاء بل ماذا فعلت لمن سقطت منازلهم في المدينة القديمة بالدار البيضاء
نحن لسنا ضد تقديم الدعم والعون للشعب الصامد في قطاع غزة بل هي خطوة مباركة
هذا الدعم ياتي للتغطية على الصمت الذي تزينت به افواهكم إبان الحرب
نقول للحكومة :
إن لم تستحي فاصنع ما شئت
34 - المغترب الثلاثاء 03 مارس 2009 - 20:37
الطلا ب يطلب أو مرتو تصدق ،هادوك لفلوس ضحايا الفيضان اولا بها اوا باز....!!!!
35 - أدهم الثلاثاء 03 مارس 2009 - 20:39
ليت كل دولةعربية تتبرع بدبابة واحدة للمجاهدين في غزة عندها سنحرر الاقصى اما كل هذه الاموال فلن يتصرف فيهاسوى الخونة عملاء اسرائيل أمثال عباس وحاشيته
36 - خالد الثلاثاء 03 مارس 2009 - 20:41
والله الى عيب احشوما على هاد الحكومة مغاربة منكوبين من الفياضنات أعيشين فالغابة مع الحلوف حنا واحد مفكر فيهم اكيفكرو فغزةهي غزة احسن من خوتنا لمغاربة هادي سميتها لعياقة وتماثل.الله يهدي هاد المسؤولين علينا راه كرهونا فهاد لبلاد ديال لخرااااا
37 - سعيد الثلاثاء 03 مارس 2009 - 20:43
رصيد محمود عباس أبو مازن تعدى 300 مليون وبقية العصابة النخبوية الفتحاوية...
38 - FLAN الثلاثاء 03 مارس 2009 - 20:45
يا الاهي ما هدا المغرب الغريب في أمره يوم بعد يوم يتنبين بالواضح وب"العلالي" أنه لا جدوى ولا فائدة ترجى نا حكامنا في الغرب . الناس في المناطق النائية تعاني وفي نقس الوقت نتبجح بأننا دوو يد كريمة فلمادا لا تطال هده اليد الكريمة لتساعد اخواننا زبنو جلدتنا المنسيون بالمناطق النائية في وطننا الحبيب هدا لمادا هدا التهافت لإعادة اعمار غزة ونحن بأمس الحاجة الى دولار واحد من كل تلك الدولارات التي سيتم صرفها في لا شيئ ليتم تدميرها من جديد من قبل الآلة العسكرية الأسرائيلة أليس سكان بن سليمان وجل المناطق المتضررة من الفيضانات احق من أهل غزة ناهيك عن سكان الاطلس الدين لايزالون يواصلون اعتصامهم قرب احدى ولايات المملكة ام ان هؤلاء الناس الغلوب على امرهم لا تشملهم وثائق الاحصاء السكاني وبالتالي لا يجوز اعتبارهم من المغاربة ام انكم تعلمون فقط بوجودهم حينما يقترب موعد المهزلة الانتخابية. في الحقيقة جميع المستضعفين في العالم وجب علينا التضامن معهم لكن الواجب الول هو القريب قبل البعيد
CHARITY BEGINS AT HOME
كل ما اطلب من المواطنين المقهورين هو المطالبة بحقهم وفي اولوية استفادتهم من هده المساعدات
تساؤل آخر هل بمساعداتنا هده نكون قد كنا قد طوينا ما لدينا من قروض خارجية’؟
لا حول ولا قوة الا بالله
39 - الحكم الذاتي الموسع للريف الثلاثاء 03 مارس 2009 - 20:47
ابنوا منازل تاماسينت
بالحسيمة بالأموال التي تبرعت بها السعودية
ثم ساعدوا من يموتون بالبرد في جبال الأطلس
أما غزة فهم يعيشون أفضل منا بألاف المرات
وعاش الريف شامخا
40 - أسماء بنت عبدالله. الثلاثاء 03 مارس 2009 - 20:49
السلام عليكم.خطوة ممتازة لمساعدة المنكوبين لكن نتمنى أن تصل المستحقات لكل اهلنا الصامدين في غزة الحبيبة لا ان تدس في جيوب عملاء الصهاينة .تحية لأبناء فلسطين الأبرار.
41 - ALMAZLOTE DUC DE DOUKKALA الثلاثاء 03 مارس 2009 - 20:51
المغرب ينسى اهله في أعالي الجبال والسهول ويجود ب 15مليون دولورـألم ، الطلا ب يطلب وا مراتو تصدق، كل الا حترام لشعب غزة، عندنا ناس أحوج منكم .
42 - DRISS USA الثلاثاء 03 مارس 2009 - 20:53
يقول المثل (فين مشاة مك؟ قاليه مشاة تكارة, وغداكم ؟ قاليه كرينا عليه)
43 - بعثي مغربي الثلاثاء 03 مارس 2009 - 20:55
هناك من تبرع بملايير الدولارات ومنكم من يمن على فلسطين مبلغا لن يكفي حتى لشراء مناديل لمسح دموع المكلومين وذوي الشهداء
44 - driss usa الثلاثاء 03 مارس 2009 - 20:59
خمسة مليارات دولار للفلسطينيين, وطالبوا بفتح المعابر الاسرائيلية مع قطاع غزة فوراً. لإعادة إعمار غزة . كل هذه الاموال ستذهب الى اسرائيل بطبع, والى شركات يهودية عالمية لان اسرائيل لاتسمح لاي شركة عربية مسلمة للدخول الى فلسطين خوفا من تسلح حماس وغيرها من الفصائل الفلسطينية. فلسطين تعيش بالطلبة ليس لها شركات و حقول ....فهي مضطرة استراد اي شئ من اسرائيل. واسرائيل تعتبر سوق الخوردة لدول المجاورة لها لكونها اكبر منتج واحسن جودة لمنتوجات الفلاحية و صناعية. حتى الشركات الامريكية لصنع السلاح تحولت مصانيعها الى اسرائيل حسبها آمنة في اسرائيل اكثر من USAولهذا الوحيد الواجب عليه مساعدة فلسطين هى اسرائيل هي سبب المصائب. والمغاربة محتاجين لفلوس لمساعدة الفقراء والا صلاح قضية صحراء لان كل دول الغرب تنتظر من المغرب مشروع الحكم الذاتي لصحراويين , مشروعا كمشروع احتضان كاس العالم 2010. لكتطعيهم الجزائر نعيهم حنا ,خيرنا ماشي لغيرنا. ناس في المغرب محتاجة اكثر من غزة. عائلة فلسطينية تتقضى 300 $ شهريا غير بالحسانات. و عائلتى في المغرب80$ ام ارملة 8 ابناء اب اشتغل في السكك الحديدية لمدة 30سنة. وشكون غادي ساعدهم؟ وكين لكثر منا خبزة مقدروش يشروها.
45 - مفقـــــــصة حتى لعضم الثلاثاء 03 مارس 2009 - 21:01
سبحان الله شحال تنوليو ضريفين مع الأجانب ونعطيو بالضهر لخوتنا. باز شكون لما تألم غير وهو كيشوف صور المنكوبين بسبب الفياضانات والثلوج في المغرب يمكن حتى الغزويين بكاو معنا كيفما بكينا معاهم.
ونحن لسنا ضد إعمار غزة ولكن هناك أولويات يا حكومة الهم والغم والكوارث من كل نوع. حتى الغزويين غادي يعيبو عليكم.. كيف يعقل أن عباس أدار ظهره لأولئك الذين يعتصمون بأزيلال وبني ملال ويمكن مازال كاع ماعرفات العمالة واش ليها تابعين ولا للعمالة المجاورة والناس كتموت بالبرد. اللهم إن هذا منكر.
عباس وعباس وكثر التعباس وكلشي معبس الله يستر وخلا كل المغاربة معبسين، يائسين، بائسين......
أش هاذ التسيير الأعرج. راه دنوب كل المغاربة المنكوبين معلقة في رقبتك يا عبيبيس... دير هاك او هاك وتلفت شوي لجنابك تشوف لبلاد مناش تعاني..
اللهم انصرنا على العبابسة فين ما كانو وانصر جميع المظلومين في هذا الكون.
46 - الصارخ الثلاثاء 03 مارس 2009 - 21:03
من الردود هذة أستنتجت أن نصرة غزة كانت فقط بالصراخ الذي ذهب في مهب الريح .وأن قلوبكم لم تكن مع غزة أنما هو نفاق في نفاق ..وسوف نرا العجب