24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4008:0613:4616:4919:1820:33
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | محمد السادس : الهجرة ظاهرة عالمية متسارعة ومشاكلها متقاربة

محمد السادس : الهجرة ظاهرة عالمية متسارعة ومشاكلها متقاربة

محمد السادس : الهجرة ظاهرة عالمية متسارعة  ومشاكلها متقاربة

قال الملك محمد السادس أمس ان الهجرة غدت ظاهرة عالمية متسارعة ومتعددة الأبعاد والاتجاهات مؤكدا ان المشاكل التي يعيشها المهاجرون أصبحت متقاربة ومتشابهة.

وأضاف الملك محمد السادس في رسالة وجهها أمس في الرباط إلى المشاركين في أعمال الملتقى العالمي الأول لمجالس ومؤسسات ومنتخبي المهجر لدى بلدان العالم ان "العالم اصبح اليوم يعيش عولمة حضارية تساهم فيها كل الثقافات الإنسانية".

واوضح في رسالته التي تلاها بالنيابة عنه مستشاره محمد معتصم ان هذه العولمة قائمة على جدلية التفاعل والاغناء المتبادل لما فيه خير الإنسانية جمعاء وبما يخدم تقدمها.

كما اكد في افتتاح هذا الملتقى الذي يعقده مجلس الجالية المغربية بالخارج ان هذا التفاعل يسهم أيضا في اشاعة قيم التفاهم والسلم والتسامح والتعايش بين مختلف مكونات المجتمعات البشرية.

 وأوضح الملك محمد السادس في رسالته التي افتتح بها هذا الملتقى الذي تشارك فيها 15 دولة على مدى يومين ان ذلك هو البعد الحضاري الايجابي الراهن للهجرة والرهان المستقبلي للمهاجرين في كل مكان.

وسيبحث المشاركون عبر عدد من الجلسات والورش مواضيع عدة تهم الهجرة والعمل. فضلا عن الاوضاع الاجتماعية للمهاجرين والمشاركة السياسية والسياسات العمومية لمختلف الدول تجاه جالياتها المهاجرة.

كما سيتم بالمناسبة التي تشكل محطة مهمة لتبادل الخبرات والبحث عن حلول معقولة للمهاجرين في بلدان الاقامة عرض مجموعة من التجارب الوطنية والدولية حول المهاجرين وذلك من اجل حل عدد من المعضلات التي تخص الهجرة.

ويشارك في هذا الملتقى خبراء ومسؤولين حكوميين ينتمون الى بلدان عربية واجنبية منها تونس والجزائر وايطاليا وفرنسا اضافة الى كرواتيا وبلجيكا وليتوانيا والبرتغال والسنغال وغيرها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - marwan الأربعاء 04 مارس 2009 - 20:53
HOLA BUENOS DIAS LOS EXTRANJEROS QUE VIVEN FUERA DE SUS PAIESES NECICITAN ECHOS O ALABRAS EN ESCRITAS EN PAPELES A VER TIENE ALGUNO DE LOS QUE MANDAN LAS CITUACIONES DONDE VIVEN LS EXTRANJEROS EN ESTAS CRISIS NI TRABAJONI COMEDA NI PARAPAGAR SUS COSAS LA VERDAD QUE LOS QUE DEBEN HABLAR SN QUIEN ESTAN EN ESTS SITUACIONES N LOS QUE VIVEN DE PUTA MADRE IN QUE LE FALTE NADA Y GRACIAS
2 - مروان الأربعاء 04 مارس 2009 - 20:55
اللهم احفضنا من المسؤولين المغاربة تتحذتون عن المهاجرين وانثم لاتعرفون شيأ عن الحالة التي يعيشونها خصوصا في الفثرة الحالية مع هذه الازمة الاقتصادية الخانقة هل تفكرون لهم في حلول حتى يتمكنوا من الرجوع لبلدهم الاصل بدلا منما عودثمونا عليه من كترة الاجتماعات الثافهة والله المعين
3 - نور الهدى الأربعاء 04 مارس 2009 - 20:57
إن مشكلة المهاجرين المغاربة خصوصا في أوربا و أمريكا أنهم لا يعرفون كيف يعيشون و كيف ينتقلون من الفقر الشديد إلى الحياة الكريمة أو الرخاء الإجتماعي حيث أن هناك مجموعة منهم يصرفون كل ما يكسبونه و لا يفكرون في المستقبل أو إذا إحتاجوا أموالا طائلة للعلاج أو لأي حالة طارئة أو كما يقال ` دواير الزمان ` بل الأدهى هناك من يصرف بتبدير ليظهر أنه ` ماشي سقرام ` و هناك من ينفق أكثر من 4000.00 دولار أمريكي فقط لشراء الهدايا الثمينة و كأن الملابس لا توجد في المغرب.... و يا ليت آخذيها يقدروا ذلك بل إنهم يألفون على ذلك و تصبح عادة لا بد منها في كل زيارة و إلا لا سلام لا كلام.... علينا كمهاجرين و خصوصا مع هذه الأزمة الإقتصادية الخانقة أن نحسن تدبير أموالنا و نصرف الأساسيات و نصرف على من هم واجبين علينا من أولاد و آباء و إخوة إذا لم يحالفهم الحظ في الحصول على عمل و عدا ذلك ` نزيروا الصمطة ` فلا إفراط و لا تفريط أما ملي يكرمنا الله نساعدو الغير و ممكن نقوم ببعض المجاملات الإجتماعية لكن في حدود
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

التعليقات مغلقة على هذا المقال