24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4506:2813:3917:1920:4022:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | العدل والإحسان تنفي اعتلال صحة الشيخ عبد السلام ياسين

العدل والإحسان تنفي اعتلال صحة الشيخ عبد السلام ياسين

العدل والإحسان تنفي اعتلال صحة الشيخ عبد السلام ياسين

نفت جماعة العدل والاحسان أنباء عن اعتلال صحة مرشد الجماعة الشيخ عبد السلام ياسين واتهم حسن بن ناجح أحد مسؤولي الجماعة السلطات بترويج مثل هذه الإشاعات لإشغال الجماعة والمواطنين عن الأزمات الحقيقية التي يعيشها المغرب.

وقال حسن بن ناجح لجريدة "القدس العربي" ان عبد السلام ياسين يتمتع بصحة جيدة نسبة إلى السن الذي بلغه (81 عاما)، مضيفا ان ما يتعرض له من نكسات صحية أحيانا تعود الى ما حمله منذ سنوات نتيجة اعتقاله وهي نكشات لا تخرج عن دائرة الزكام ومثلها من الأعراض الصحية التي يتعرض لها أي انسان خاصة في سن المرشد.

وكان "موقع هسبريس" قد أورد أول أمس الاثنين وبناء على مصادر مطلعة أن عبد السلام ياسين يواجه 'أوضاعا صحية متأزمة يمكن أن تودي برحيله إلى دار البقاء' حيث انه 'يلازم غرفته التي لا يدخلها سوى أقرب المقربين إليه من أسرته علاوة على فريق من الأطباء يتابع وضعيته الصحية عن كثب'.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (36)

1 - غريب، بل عابر سبيل الأربعاء 04 مارس 2009 - 23:56
السلام عليكم،
قال الله عز وجل في سورة الروم :
( مُنِيبِينَ إِلَيْهِ وَاتَّقُوهُ وَأَقِيمُوا الصَّلاةَ وَلا تَكُونُوا مِنَ الْمُشْرِكِينَ ( 31 ) مِنَ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ ( 32 )
ومن دلائل نبوة سيد الخلق وحبيب الرحمان، رسول الله محمد ابن عبد الله، صلى الله عليه وعلى آله وصحبه، أنه قال كما في الحديث المتواتر :
"افترقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة فواحدة في الجنة وسبعون في النار وافترقت النصارى على ثنتين وسبعين فرقة فإحدى وسبعون في النار وواحدة في الجنة والذي نفس محمد بيده لتفترقن أمتي على ثلاث وسبعين فرقة واحدة في الجنة وثنتان وسبعون في النار" قيل يا رسول الله من هم قال "الجماعة" ، وفي رواية "هي التي ما أنا عليه اليوم وأصحابي".
لا أحد يشك في نيتكم الحسنة وفي غيرتكم على دين الله عز وجل. لكنكم بخروجكم من جماعة المسلمين، فإنكم على خطرٍ عظيمٍ ! فجماعة المسلمين معناها كل المسلمين، ببَرِّهم وفاجرهم، صالحهم وطالحهم، عالمهم وجاهلهم، مذنبهم وورعهم ...
أما وإنكم شكلتم جماعة تخرج عن جماعة المسلمين، فإنكم تساهمون بطريقة غير مباشرة في تشتيت جمع المسلمين، وبث العداوة والبغضاء بينهم. وكأنكم تزكون أنفسكم وتحسبون أنه بإنضمامكم لتلك الجماعات "الخارجة عن الجماعة"، فلقد سلكتم سبيل النجاة وأن من خالفكم فهو على باطل وهو ضال. بلا ورب الكعبة إنها لعين طريق الضلال.
اتقوا الله ، وعودوا إلى الحنيفية السمحة. إنما هو دين واحد وإلاه واحد ونبي واحد وسبيل واحد. لاحزبية في الإسلام.
قال الله تبارك وتعالى : " له أصحاب يدعونه إلى الهدى ائتنا قل إن هدى الله هو الهدى".
وقال الرحمان عز وجل : "قل هل ننبؤكم بالاخسرين اعمالا الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا".
وقال عز من قائل :"ولا يزالون مختلفين إلا من رحم ربك".
أما حديث : " إختلاف أمتي رحمة " فهو من الناحية العلمية الحديثية "حديث ضعيفٌ منكر".
أريد أن أقول، أنه من علامات رحمة الله، قِلة الإختلاف.
اللهم أستر عيوبنا ولا تفضحنا، وإغفر ذنوبنا ولا تعذبنا، برحمتك وجودك و كرمك يا أرحم الراحمين يا رب العالمين.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
2 - مصطفى الأربعاء 04 مارس 2009 - 23:58
السلام عليك يا حبيبي يا ولي الله سيدي عبد السلام . أما بعد فأوجه كلامي إلى الذي قال بأن المرشد تكلم عن القومة . فأرجو أن يعود للكتب و يقرا ليرى أن الأمر مستبعد بالطريقة التي تتحدث عنها فيلزمها الكثير و من غير المعقول ان يقول بهذا و كتاباته خير دليل على ذلك و أحيلك عليها .هو قال انه لم يرى الرؤية و عد إلى الشريط . يا أخي أقول لك شيئا نحكم على الشخص من خلال المواقف الممتدة في الزمن و و ليسمن مجرد موقف يمكن ان تفسره لقصور فهم لما تحب و ترضاه . و أنا أقدر حرصك على الهم .الجماعة هي في غنى ان تكون محل الدفاع عن نفسها كل مرة و لكن سائرة في مشروعها و انى لمن يريد إيقافها ان ينال ذلك . أنظر إلى منهاج الجماعة و انظر إلى سيرها و سترى ما حققت رغم القمع و التضييق الذي تلاقيه .أنظر إلى مواقفها الثابثة و الراسخة و التي تعارض أس الأشياء في رحمة و نصح لا دموية و ثورة . هناك فرق شاسع بين قومة و ثورة . القومة قومةلله و بالله و الثورة تحيل إلى العنف و الغرض الأرضي. أنا أسغرب لماذا هذا التطاول على الرجل مع العلم أن لا أحد يجرأ على مناقشة و معاتبة أي مسؤول آخر عن كذباته و وزلات كبيرة كلفت الدولة خسائر جسيمة . على العموم التسفيه و السب نال منه أفضل الخلق و ليس المرشد بأفضل من سيدي رسول الله صلى الله عليه و سلم بل إنه يسلك نفس هدى سيدي رسول الله و طبيعي ان يلاقي ما يلاقي . لن يحاسبك الله عن ما فعل و قال سيدي عبد السلام و جماعته لكن سيسألك ماذا فعلت انت و إن كنت قد ظلمتهم بقول او فعل فلا تلمن إلا نفسك يوم الحساب . هؤلاء الناس جاؤوا رحمة لعباد الله من اجل الله . لو كان مبتغاهم الدنيا لتهافتوها و اعطيت لهم بشكل لم تعطى لغيرهم أقصد المناصب و افغراءات المادية في هذه الدولة .لكن غايتهم كبيرة و هي وجه الله . حتى في رسالة المرشد للحسن الثاني رحمه الله كان رحيما به و من كان أرحم به عندها منه .إذ أنه بادر إلى نصحه في زمن الرصاص و القمع و كان ذلك سيكون فيه حتفه لكن لن وهته الله فأسدى النصح أراد الشهادة فوهبت له الحياة . نصحه معذرة إلله و رحمة به . كما نصح المة .ربى اجيالا . و صنع بفعل ذاك المن السياسي للدولة بتربية لشباب في في فورة الفتوة علمهم ان العنف لا يأتي بخير ففهموا الدرس و ساروا عليه . و اسأل ذوي الخبرة كيف ساهمت الجماعة في تحقيق التوازن داخل الدولة .فكر قليلا لو كانت جماعة العدل و افحسان تؤمن بالعنف كوسيلة للتغير كيف سيكون حال البلاد.؟ لكن لا اختاروا حال الصابر الناصح لإخوته المؤمنين مهما آذوه و نالوا منه .أسوة بالذي قال اللهم اغفر لقومي فإنهم لا يعلمون صلى الله عليه و سلم . سيدي عبد السلام غزا القلوب بالحب و الرحمة و فلانت له . أما ان يقول أحدهم أنه استخف بالأقوام الذين تبعوا و صدقوه فالواقع يقول غير ذلك .فكيف لقوم تنطلي عليهم الأراجيف على حسب تعبيركم ان تحير الدولة في إركاعهم مهما فعلت و لعبوا الدور السياسي البارز بسبب وضوح خطهم التربوي و التنظيمي و الزحفي .هناك من يلقي القول بغير تفكير و هناك من يريد أن ينفس ما بقلبه كل له شان في فعله .لكن يحز في نفسي كثيرا التحامل على الرجل هكذا دون ان تعرفه او تقرأ له أو تسمعه عنه من فم خبير . على العموم أسأل الله لي و لكم أحبتي الهداية و ان يحشرنا جميعا في الجنان و ينزع ما في صدورنا من غل و يجعلنا على سرر متقابلين فرحين بعطاء الله .
3 - mohssen الخميس 05 مارس 2009 - 00:00
رجل وأي رجل، عفاه الله وجعله دخرا للا مة،لا يعرف حقه إلا الرجال الشرفاء
4 - s.o.s الخميس 05 مارس 2009 - 00:02
اقتباسامن كلامك:" هذه الجماعة تعمل وفق منهاجها والله وكيلها. وهي تقوم بواجبها. إن كان هذا الرجل يسب (بضم الياء وفتح السين) ويسفه، فقد سب (بضم السين) أشرف وأكرم المرسلين وسيد الخلق على الإطلاق : رسول الله صلى الله عليه وسلم وكذب ونعت بأبشع الأوصاف. لكن هل نقص هذا من قدر رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ لا أبدا. "والله ماصدقت إلا في هذه.
والحمد لله الذي أنطق لسانك بالحق حين قلت :" هذه الجماعة تعمل وفق منهاجها "فهي إذن تعمل بمنهاجها هي و ليس وفق منهج الله ورسوله..قلتها بلسانك إذن,وهذا معناه أنها تعمل بهواها وتغلفه بانتقائية مما يحلو لها من الشرع..
وأما قولك:" إن كان هذا الرجل يسب (بضم الياء وفتح السين) ويسفه، فقد سب (بضم السين) أشرف وأكرم المرسلين وسيد الخلق على الإطلاق : رسول الله صلى الله عليه وسلم وكذب ونعت بأبشع الأوصاف. لكن هل نقص هذا من قدر رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ لا أبدا." وهذا ياعزيزي في عرف الأصوليين يسمى "القياس الفاسد"..أو"القياس مع وجود الفارق"..فمن هو ياسين"أمام آخر صحابي؟؟بل من هوأما آخر "التابعين"صاحبكم غارق في البدع والمحدثات حتى الأذقان..يقول بالكشف والذوق والسكر والصحو والحال والفناء والأقطاب والأبدال ,وهي مناكر بدعية أعظم عند الله من المعاصي المعروفة..!!
يثني على الهالك الرافضي "خميني"ويدعو له..ويوغر قلوبكم على بني أمية وفيهم معاوية رضي الله عنه خال المؤمنين وكاتب الوحي ويعتبره مؤسس الملك العاض..وفيهم العابد الزاهد العادل عمر بن عبد العزيز رحمه الله .
كيف تشبه ما حدث" لياسين"بما حدث لرسول الله صلى الله عليه وسلم..هل يأتي بلاؤه أمام البلاء الذي تعرض له رسول الله صلى الله عليه وسلم في مكة والطائف حتى سالت دماؤه الزكية على وجهه؟؟؟هل أفرغ عليه سلى الجزور وهو ساجد؟؟؟هل نهره أهل الطائف وأغروا سفهاءهم وأطفالهم لضربه بالحجار’؟؟؟هل فقد رباعيته ذابا عن حمى التوحيد؟؟؟هل طاف القرى وهو يقول :"من يجيرني حتى أبلغ الناس رسالة ربي؟؟؟" هل ربط يوما حجرا على بطنه من الجوع؟؟؟هل نام يوما على حصير حتى أثر في جنبه؟؟؟
والله مذ عرفنا ياسين, وهو يتقلب في الفراش الناعم الوتير..وتجبى إليه ثمرات عرق المغبونين ,والله ما مس أحد منه شعرة في ذات الله – ولو في أيام سجنه – وانظر إلى مركبه الفخم ومأكله الدسم ومبيته وملبسه ..أين هو من رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي ماشبع من خبز الشعير قط ..اتق الله ولاتغل في شيخك..واتق الله وقل حقا..فوالله الذي لاإله إلا هو لاينفعك ياسين في يوم قال عنه رب العزة:" يوم يفر المرء من أخيه وأمه وأبيه وصاحبته وبنيه لكل امرء منهم يومئذ شأن يغنيه "..وقال عنه تعالى أيضا:".وأنذرهم يوم الآزفة إذ القلوب لدى الحناجر كاظمين ما للظالمين من حميم ولا شفيع يطاع"
عودوا إلى صوابكم "آل ياسين" فوالله لن يصلحكم إلا أوبة صادقة لمنهج السلف,أروني بالله عليكم واحدا من الصحابة أوالتابعين أو العلماء ماكان له هم في الدنيا سوى مزاحمة الحكام على كراسيهم؟؟؟
5 - عبد الله بوفيم الخميس 05 مارس 2009 - 00:04
إن الانتخابات على الابواب, سيكون على الجميع أن يشهد شهادة الحق أو الزور, ومن كان خائفا وجبانا, فانه سيكتمها, فيأثم قبله, وينال ما يستحق من رب العالمين.
سيتقدم للترشيح, أناس ليسوا بالطيع ملائكة, لكن منهم من يغلب في طبعه الشر ومنهم من يكون الشر فيه قليلا نسبيا, ومنهم من قد يكون صالحا, بنسبة معينة. لذا وجب على الجميع أن يشارك في التصويت. خطابي هذا أوجهه لأفراد جماعة العدل والاحسان, الذين وجب عليهم, من باب حماية التدين في هذا الوطن, أن يشاركوا بكتافة في التصويت, ليس تزكية ولكن تنفيذا لفقه الموازنة, الذي يلزم المؤمن, بالتفضيل ليس بين الخير والشر فقط, ولكن أحيانا بين الشر والاكتر منه شرا. لذا وجب على الجميع, خاصة جميع الحركات الاسلامية, ان توحد الجهود, وتصوت على من تراه أقل ضررا بين جميع المرشحين.إن لم تصوتوا, فستاتي عليكم ايام تندمون فيها ندما, شديدا ولن ينفعكم الندم. جميع الاحزاب متحدة وموحدة للجهود, في سبيل الحد من نفوذ الحركة الاسلامية بالمغرب, وهذه الاخيرة منشغلة بخلافات جانبية, وكل منها يظن أنه الوحيد على حق, والباقي على باطل. في حين أن الاحزاب المغربية, جميعها ترى جميعكم على باطل, وتحاول بما أمكن من الجهود وقف بل وأزالة تواجدكم في الميدان. توحدوا في التصويت, أو اختاروا الموت البطيء, غير مأسوف عليكم جميعا.
6 - الاخ مراد الخميس 05 مارس 2009 - 00:06
ادعو لشيخكم الضال بالهداية.لقد انفضح امركم يا خوارج العصر
7 - متابع - الريف الخميس 05 مارس 2009 - 00:08
بسم الله الرحمن الرحيم
إلى كل الذين لم ترقهم جماعة العدل والإحسان
هذه الجماعة تعمل وفق منهاجها والله وكيلها. وهي تقوم بواجبها. إن كان هذا الرجل يسب (بضم الياء وفتح السين) ويسفه، فقد سب (بضم السين) أشرف وأكرم المرسلين وسيد الخلق على الإطلاق : رسول الله صلى الله عليه وسلم وكذب ونعت بأبشع الأوصاف. لكن هل نقص هذا من قدر رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ لا أبدا.
هذا الرجل يعمل لآخرته وهمه الله ولا يلتفت إلى من دونه. لو كان يبحث عن سلطة أو مال أو جاه، لناله منذ أن عرض عليه وعلى إخوانه الشيكات بدون رصيد والوزارات وغيرها على أن يحني الرأس ويبارك ويمجد. لكنه أبى.
يا من ينهش من لحم الصالحين، الحمد لله على أن جعل الأمر بيده سبحانه وتعالى ولم يجعله بيدك. الحاكم الله، لست أنت. الذي يدخل الجنة الله، لست أنت. الذي يدخل النار الله، لست أنت. الذي بيده الأعمار الله، لست أنت.
يا ليتكم بهذه الجرأة والشجاعة وو... في مواجهة المستكبرين والمستبيحين لحرمات العباد ورب العباد.
حسبنا الله ونعم الوكيل
8 - راس الدرب الخميس 05 مارس 2009 - 00:10
واش كاين شي رجال فهاد البلاد ولا غير الفم فالحقيقة هاد العدلاوا هما لي كيبانوفلا دخلوا تاهما الانتخابات ما بقات رجلا
9 - البوشاري عبدالرحمان الخميس 05 مارس 2009 - 00:12
تحية السلم والمسالمة وسلام تام بوجود مولانا الامام حامي حمى الملة والوطن والدين وامير المؤمنين ورئيس لجنة القدس الشريف جلالة الملك المعظم محمد السادس وبعد
اعلم ايها الطالب البسيط اني استادك ان شئت الحكمة وان قلت لا تعرف معناها او ان الداعية لم يتكلم ولو عن درس منها فاعلم ان القران يوضح لك نوعيتها حتى لا تتفوه بما لا تعرفه لكونك ترمز على ان الاستخبارات والاستعلامات هي صاحبة اعتراض مشروع الجماعة بخرافتها التي يطفو سطحها على الاميين الدين لا يعلمون الكتاب الا اماني وان هم الا يظنون كظنك انت ايها الوافد البسيط
ارجع لقران رسولنا ليريك الله سبحانه نوعية القول والبيان والشرح وهو قوله تعالى«هو الدي بعث في الاميين رسولا منهم يتلو عليهم اياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة وان كانوا من قبل لفي ضلال مبين
افهمت الان حتى لا ترتكن الى ما هو رد عليك وعلى جماعتك الصالة من رب محمد وال محمد ولا تتبع هواك لكونك يا بسيط لم تبرز الا ما تختزنه من علم الخرافة لترسله للمحيطات والقارات والكل يتفحص ما يكتب على اهل الاسلام
وان كنت شاكا في امرك فاتصل بالموقع الملكي وبالصبط في موقع نظرية الخط الاسلامي الثالث ورائدها محمد السادس اعزه الله لتترنم بالجديد الدال على الحكمة وعندها اعلم ايها البسيط ان الحق سبحانه هو العليم حيث يجعل رسالاته ولو منح المعلومة لاحدكم لقال انه هرقل ابن برقل او انه علق اشراوط كما يقال لكونه مجهد عليه دلك ولما اختارتني محدثة القران لتسلمني امر ربها فاني ادليت باطروحة علمية في شانها لا تقدر عليها المخابرات ولا هم يحزنون ولو تلك الامكنة التي تتوفر على احسن التقنيات للايصال ولدى اعظم حضارة طورت مجال خلقها وابتكارها وزد وقس
ادن انا صاحب اطروحة علمية من اجل نيل جائزة السلام العالمي عن القدس الشريف ولتمنح للجنة القدس الشريف واني اتكلم واخوض خوضي العلمي مع اهل الكنيسة اما انتم فانكم اميون لا تعلمنون الا ما علمكم به الداعية وكما جاء قول احدهم انه علمنا ان لا نرد انها لعبته ودكاءه الغوغائي عليكم ليزف برقابكم لنار جهنم وما هو الا من دجلة العصور اندرتنا محدثة القران من موقعه في ملكية المغرب ومغرب الملكية من الالف الى الياء وتحياتي ان كنت تشاء المزيد من العلم فخد مكانك ومقعك مع الاميين لتستمع الى درس من الدروس العلمية الشرغية ومصدرها الفضاء الخارجي اما عبدالسلام ياسين فهو ظل يتردد من الرباط الى سلا ومناطق دويه وعشيرته ولم يكتب في تاريخ حياته الا ما شهد به على نفسه من خلال كتبه الفضفاضة التي لا تحمل اي دلالة من الاثبات وقطعي الدلالة من القران والسنةلا من تاويله الفضفاض،وسيساءله الحق عن عصيانه وادعاءه العلم الهرطقي على البلاد والعباد
10 - الراجع الي الق الخميس 05 مارس 2009 - 00:14
الى الاشتراكي المناضل اخي انت علي حق 80فى المئه من اعضاء االندل هم من باعة الببوش والسكوك ومن سبق لهم ان حطم الرقم القياسي في تكلشرية اما الزنديق الكبير.راس الحربه.اتمن له المت القريب ان شاء الله
11 - أحمد الحداوي الخميس 05 مارس 2009 - 00:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ـ وكأنني بهم يحاولون البقاء تحت أغطيتهم لكي لايفارقوا لدة الرؤى التي تأكد للجميع أنها ليست سوى رؤى شيطانية ـ ولكنني أنتظر بفارغ الصبر وفاة ياسين هذا لكي تتبت الحجة بعده على كل من تعمد اتباع الظلال والوقوف إلى جانب المظلين وشكرا لجميع الإخوة وطاقم هسبريس
12 - شرح ملح الخميس 05 مارس 2009 - 00:18
أولا كمسلمين نبتدأ بالسلام والصلاة على أشرف المرسلين النبي المصطفى العدنان هذه أولا ؛ فما سمعنا أحدا في المتقدمين ولا المتأخرين ولا حتى من نعتوا بالزنادقة أنهم يبدأون بالسلام على غير رسول الله صلواته وسلامه عليه ؛ وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على حالة الإفتتان بالشخص وضعف في التربية الإسلاميةالتي تتشدق بها ياأخي.
ثانيا يظهر أنك لم تفهم قولي بخصوص القومة وتنصحني بالعودة إلى كتب الشيخ وإلى الشريط ،وأنا أقول لك ولمن يتساءل عن هذا الأمر عليكم أنتم أن تعودوا إلى تسجيلات الجماعة التي يحث فيها الشيخ مريديه فيها بذلك ،وقطعا لن تجدوها في موقعها لأنه تم سحبها عقب التسفيه الذي أعقب ذلك ؛ ولكن يمكنك أن تراها على يوتوب وترى كيف يتحدث الشيخ وناطقكم الرسمي عنها؛ هذامن جهة ومن جهة أخرى ماقولك فيما قاله الشيخ في كتاب العدل والإحسان الصفحة401 حيث يقول:..كوني مبعوثا مبلغا؛أمرني القادر عز وجل بإعداد ( القوة ) ووعدني بالنصروشرط لي وشرط علي شروطا... أظن أنك لم تقرأ الكتب التي تنصحنا بقراءتها أو أنك لم تفهمها حق الفهم . فلماذا إعداد القوة في نظرك ياحبيبي يا مصطفى؟؟ أكيد أنها ليست للتنزه بمخيمات بو النعايم وبوغابة ؟؟؟.
أنا لا أنكرماعاناه الشيخ رغم أن ذلك يعد بسيطا بالنسبة لمن ذاقوا مرارة الجمر وقضوا نحبهم؛وأظنك تشاطرني الرأي في أنه ليس من يمشي في المجالس على الأرض مرحا كمن ضمته هذه الأرض في جوفها !!وفي هذه النقطة أنكر عليك أنك ساويت بين ماعاناه الرسول ص وماعاناه شيخك فهل تعتقد أنه مبعوث ومأمورمن القادر عز وجل !!!
هذا بالضبط هو ما جعلني أطرح تساؤلي حول هذا التقديس في مداخلتي السابقة ولكنني لم أتلق منك جوابا غيرالكلام الببغاوي الذي يردده معظمكم من أن الشيخ كتب وربى وجدد وكلام لا يسمن ولا يغني فهم المتساءل . وأشكر الأخ s.o.s الذي أغناني عن الرد عليك وعلى من معك في كثير من الأمور التي كنت أود قولها.
بقي أن أذكرك أخي أنني شخصيا لا أتحامل ولا أطعن في أحد ولكنني أود أن أفهم لأنني أرى خللا ومن حقي أن أطرح تساؤلا حوله فليس كل من يبحث عن الحقيقة وجب عليكم أن ترموه بالعمالةوالخيانة؛لأن من ينحى هذاالمنحى ويلجأ اليه:فأكيد أنه فقط يتهرب من لفحة التساءل لأنه يعلم أنه ضعيف الحجة .
13 - التبرانتي البوشبتي الخميس 05 مارس 2009 - 00:20
الى الاشتراكي المغبون اقول لك كما قالها السابقون في حقك ومن امثالك اقول لك حتى الاشتراكية التي تقول على انك منتمي اليها سوف تتبرء منك ان تكون في صفها او الناطق باسمها لان الاشتراكيون الحق دوا اهمية بالغة لاتصدر منهم ما صدر منك اك واحد من الجهالة لا انتماء ولا ملة لهم اسلوبك فصحك انك مخزني بامتياز مخبر مدموم دوشخصية منحطة الى الاسفل نعلك الله الى يوم الدين وقبح لونك يامجريم انك حقير وملعون من عند الجميع المخبرون مصيرهم معروف .
اما هدا الاستاد الكبر في عيون الناس وبدون مجاملة لهو افصل واطيب وادكى انسان عرفه المغرب لحد الساعة بمواقفه الباهرة في وجه الطغاة والجبابرة والمنحطين مثلك .
اما جماعته والمتعاطفين معه واقول جميع المغاربة الا من ...كلهم بجانب هدا الرجل العضيم الدي لم تنل منه ايادي المجرمين قيد انملة المواقف التي ضهر بها لا زالت هي التربية ثم التربية لا مكان للعنف عندها وهدا هو سر نجاحها اما انت ايها الجاهل فلا زالت غباوتك تفعل فيك الشيئ الكثير بدون ما ترد البال الى نفسك ادا كانت عندك نفس اضن انك لاقيمة لكلامك ولالتعليقك من الافضل ان تضع مؤخرتك لفعل فيها ما فعل من سبقك .
14 - Akh fi-llah الخميس 05 مارس 2009 - 00:22

بدلا من ترويج الأكاذيب على الأستاذ المرشد،أنبؤالإخوان والأخوات الزوار عن ما تعاني أخوات الجماعة من ضرب و شتم وإهانة.حسبناالله ونعم الوكيل
15 - اشتراكي الخميس 05 مارس 2009 - 00:24
بسم الله السلام عليكم هناك رد من ناحية من سيخلف زعيم الجماعة وهنا ن تفوتني الفرصة لأنبه إخواني إلى أمرعظيم هو أن الحق سيظهر إن شاء الله إن كانت هذه العلة هي التي ستودي بحياته،هذا الحق يتجلى في كون هذه الجماعة كانت تزعم بآلاف الرؤى والاحلام التي كانت تبشر أتباعا من الشباب الذي استحودت على عقولهم ،تبشرهم رؤاهم ان ياسين هو من سيكون خليفة على أرض المسلمين ،إدن بعد أن مرت سنة2006 التي كانوا يوهمون فائة لا يستهان بها من شباب الأمة ،وما الشخص الذي سيخلفه الا خليفة للباطل بسم الحق الذي يدعون فعلا ثروات الجماعة ستدفع بكثير من مرضى القلوب إلى التنافس نحو حمل مشعل الباطل ولكن الباطل بين ولن يغفر الله لأتباعه بعد أن بين لهم سنة 2006أنهم على باطل اللهم اني قد بلغت اللهم إني قد بلغت اللهم إني قد بلغت
16 - شرح ملح الخميس 05 مارس 2009 - 00:26
أولا كمسلمين نبتدأ بالسلام والصلاة على أشرف المرسلين النبي المصطفى العدنان هذه أولا ؛ فما سمعنا أحدا في المتقدمين ولا المتأخرين ولا حتى من نعتوا بالزنادقة أنهم يبدأون بالسلام على غير رسول الله صلواته وسلامه عليه ؛ وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على حالة الإفتتان بالشخص وضعف في التربية الإسلاميةالتي تتشدق بها ياأخي.
ثانيا يظهر أنك لم تفهم قولي بخصوص القومة وتنصحني بالعودة إلى كتب الشيخ وإلى الشريط ،وأنا أقول لك ولمن يتساءل عن هذا الأمر عليكم أنتم أن تعودوا إلى تسجيلات الجماعة التي يحث فيها الشيخ مريديه فيها بذلك ،وقطعا لن تجدوها في موقعها لأنه تم سحبها عقب التسفيه الذي أعقب ذلك ؛ ولكن يمكنك أن تراها على يوتوب وترى كيف يتحدث الشيخ وناطقكم الرسمي عنها؛ هذامن جهة ومن جهة أخرى ماقولك فيما قاله الشيخ في كتاب العدل والإحسان الصفحة401 حيث يقول:..كوني مبعوثا مبلغا؛أمرني القادر عز وجل بإعداد ( القوة ) ووعدني بالنصروشرط لي وشرط علي شروطا... أظن أنك لم تقرأ الكتب التي تنصحنا بقراءتها أو أنك لم تفهمها حق الفهم . فلماذا إعداد القوة في نظرك ياحبيبي يا مصطفى؟؟ أكيد أنها ليست للتنزه بمخيمات بو النعايم وبوغابة ؟؟؟.
أنا لا أنكرماعاناه الشيخ رغم أن ذلك يعد بسيطا بالنسبة لمن ذاقوا مرارة الجمر وقضوا نحبهم؛وأظنك تشاطرني الرأي في أنه ليس من يمشي في المجالس على الأرض مرحا كمن ضمته هذه الأرض في جوفها !!وفي هذه النقطة أنكر عليك أنك ساويت بين ماعاناه الرسول ص وماعاناه شيخك فهل تعتقد أنه مبعوث ومأمورمن القادر عز وجل !!!
هذا بالضبط هو ما جعلني أطرح تساؤلي حول هذا التقديس في مداخلتي السابقة ولكنني لم أتلق منك جوابا غيرالكلام الببغاوي الذي يردده معظمكم من أن الشيخ كتب وربى وجدد وكلام لا يسمن ولا يغني فهم المتساءل . وأشكر الأخ s.o.s الذي أغناني عن الرد عليك وعلى من معك في كثير من الأمور التي كنت أود قولها.
17 - ر .م الخميس 05 مارس 2009 - 00:28
إن التعليقات التي أثيرت حول المقال تبين بجلاء أننا نحن المغاربة لازلنا متخلفين إلى حد كبير ولا زالت عقولنا يسكنها الحقد والكراهية ولا زلنالانقبل الاختلاف سواء في الرؤى السياسية أو الاجتهادات الفقهية فإماجاهل متعصب ليمين أو يسار أو إسلامي متطرف يحسب نفسه من الفرقة الناجية وما عداه ضال فاسق صوفي مخرف أو مبتدع أو علماني كافر إن عبد السلام ياسين له رؤيته للواقع قد نتفق معه أو نختلف لكن هذا لايفسد للود قضية فرأيه لايلزمنا كما أنه لايدفعنا للحقد عليه أو كراهيته إنه إنسان له الحق في التفكير ومن يريد مصادرة حق الرأي والتفكير فهو غير ديمقراطي ولا يمت إلى الحداثة بصلة فكفانا من الشعارات الفارغة فالفكر لايقارع إلا بالفكر والحجة لاتضحض إلا بحجة أقوى منها .
18 - اشتراكي الخميس 05 مارس 2009 - 00:30
التبرانتي البوشبتي
انت يا اخي لا تعرف شيئا
ما دمت اني اشتراكي لا يعني اني لا اصلي او اصوم او ...
انتم جماعة من السفلة تكفرون المجتمع كانكم انتم المختارون والمفظلون من الله
ارجعوا الى عقولكم ولا تامنوا باحلام واوهام شيخ عجوز ان عصر الجاهلية قد ولى انه عصر العلم و العولمة والاختراعات و.... وليس عصر اوهام وخرافات
انتم تامنون بما يعرف بالدجل
شيخ يقول ان الانبياء جاؤوه وغسلو له رجليه و.. شخص يعلم الغيب و... والله حرام ان يكون الانبياء (كسالة) لشخص دجال
انت تقول اني اخاف الندل والاحسان فانا اخاف الله لا اخاف مثلكم من شيخ
ها انت تعترف بنفسك بانكم تخدمون مصالحكم
قبحا لكم
19 - اشتراكي الخميس 05 مارس 2009 - 00:32
التبرانتي البوشبتي
انت تفتخر بفزازيك انظر الى اين هو الان انه في سجن عكاشة جالس على قرعةمن الزجاج وانت تفتخر به
الاشتراكي رغم جلوسه في المقهى كما تقول فان له قلب حنين وعقل يعرف كل شيئا وليس مثلكم لكم حقد دفين وغرور بالجنة وتامنون بخرافات واوهام
والله يعلم كل شيء
تفتخر بصلاتك وتكفرني انت شيطان قبحا لك
20 - سعيد المغربي الخميس 05 مارس 2009 - 00:34
السلام عليكم
علاش كاع هاد السبان؟
الأستاذ عبد السلام ياسين من الرجال الأفذاذ في المغرب: رجل مفكر و سياسي محنك لا يحيد عن مبادئه رغم الإغراءات و الضغوط، عالم جليل شهد له العلماء، و مربي رحيم تخرج على يديه رجال نحسبهم، و لا نزكي على الله أحدا، من المومنين. فلماذا كل هذا السب و الشتم؟ لو ناقشتم أفكاره لكان ذلك مقبولا، أما السب و الشتم فلا يعبر إلا عن مستوى صاحبه العلمي و الأخلاقي و التربوي.

ملاحظة:
إن أغلب كتابات السب و الشتم تفوح منها رائحة الوهابية, و هؤلاء معروفة سيرتهم: لا يحسنون إلا السب و التكفير و التضليل و التبديع، أنظروا في منتدياتهم و كتبهم لترى أن مهنتهم تتبع عثرات العلماء و الحرب على المسلمين بالتبديع و التضليل.
اللهم إن هذا لمنكر، و لا حول و لا قوة إلا بالله.
21 - زينب الخميس 05 مارس 2009 - 00:36
كفيت ووفيت ، وأخجلت و أتعبت من بعدك من معلقي الجماعة فقد ضربت على وتر حساس ولن يجيبك أحد منهم بل سيخفون رؤوسهم في الرمل.
22 - البوشاري عبدالرحمان الخميس 05 مارس 2009 - 00:38
تحية السلم والمسالمة وسلام تام بوجود مولانا الامام حامي حمى الملة والوطن والدين وامير المؤمنين ورئيس لجنة القدس الشريف جلالة الملك المعظم محمد السادس اعزه الله وبعد
يقول الحق سبحانه«ان الدين فتنوا المؤمنين والمؤمنات ثم لم يتوبوا فلهم عداب جهنم ولهم عداب الحريق»
هده الاية الكريمة اوجهها سهما للداعية عبدالسلام ياسين ليتدكر التوبة وعله يطرق بابها منيبا لربه ولرسوله الكريم الدي اخطا في حقهما ،بما ظل يرنو به في مملكة الامام الشرعي للامة العربية والامة الاسلامية وراء اولي الامر منها وهو الملك الامام الراحل جلالة الملك المعظم الحسن الثاني رحمه الله،واتم المرابضة في عهد وارث سره الامام جلالة الملك المعظم محمد السادس اعزه الله
81 سنة في عمره وكما اشار الكاتب كلها دهبت ادراج الرياح ولم يعلم الداعية انه خاوي الوفاض طبق ما يراه في حكم الله الاسلامي من حيث الاية الكريمة التي اشرت لها
وان كان هو وقومه وعشيرته وناطقهم الرسمي يعدون من الدين فتنوا المؤمنبين والمؤمنات فان الفتنة هده تنم عن ضغينة للوافدين على رحاب الدجل واتباعه
ان عبدالسلام ياسين لا يتوفر على اي بند او قرار من رب السماء والارض ورسوله الكريم محمد صلى الله عليه وسلم،او انه حارب قوة الشر غير المرئية يتزعمهم ابليس اللعين وتلميده الدجال الساحر الدين اوقعوهم في هده الهرطقة والغوغائية على محيط الوطن
وان كنت صاحب حق من رب السماء والارض فاني ادليت بهدا الحق سيرة داتية مما واكب اجتهادي العلمي عن طريق العمل لا بالاماني والمنامات الخزعبلية التي مررهم الدجال الساحر فيها للهجوم ادعاء على رسولنا الكريم وجعلوه نادلا يفرق الثمر على الجنس اللطيف والدين يسمونهم الاخوات المؤمنات،ولم يعلموا مادا قال ربنا عن الدين يفتنون المؤمنين والمؤمنات عن اداء البيعة لكونها رصيد الاسلام ولولبه وعليها تاسس وبها سار ورسم رسولنا الكريم حديثه الدي قسمه لاشواط كل شوط له اهله واصحابه وكل منا مسؤول عن دلك
فليعلم الزوار الكرام من اني صاحب اطروحة علمية ابنت بها للعالم الاخر الدي اجادله عن القدس الشريف ليخرج منه او باش ما بغاوووا،ومن شاء ان يضطلع على الحق المرغوب فيه فله الحق ان يتصل بموقع الاخ كريم رويال موقع نظرية الخط الاسلامي الثالث ورائدها محمد السادس اعزه الله»ولما يضطلع بالجديد الدي ينطوي تحت علم الله سبحانه عن اشياءه من حيث موقع الامام في هده الارض ومن حيث المتوخى لتحرير القدس الشريف ومن حيث مجادلة امة بني اسرائيل التي قطعها الله في الارض امما وزد وقس مما ستجدونه مسطورا بخطوط الخط الاسلامي الثالث التي سخرتها في الموقع ولاجعل له مدى الى سنة2010 ودلك بغية الد
خول في السلم كافة ولاعطاء بعض البيانات العلمية العرب والسلمون في امس الحاجة للكشف عن حقائقها العلمية ولتعيد هده الجماعة مراجعة دروسها لكونها جماعة ضالة وكل ما تخدمه للاسلام فان الله غني عنه وانه لمردود عليهم من رب السماء والارض لكونهم عادوا الامام وتملصوا على البيعة بما ازهم به ابليس والدجال وظنوا انهم للاسلام عاملون ولم يعلموا انهم بدىء دي بدء للامام عاصون، ويحدثون الفتنة باسم الدين ولا يملكون حكمة الخطاب لدلك الا بما قاله مولاي بوعزة والنابلسي وزد وقس ولم يكن اي احد منهم قد تربع فوق كرسي الاعجاز العلمي للقران والسنة الا انا الماثل امامكم بهده الارسالية ولاصوب فوهتها على المستوى العالمي وليس على سبيل الجماعة وحدها لكوني اقواهم علما ودرجة من الفضاء الخارجي الدي زرته سنة 84 وتفقدت من رحلتي المقدسية المتحف الاسلامي الموجود به وجئت بالتدوين الحامل للمعلومات العلمية التي يمكنها ان تخرج العالم العربي والعالم الاسلامي من اسلامه معافى
اقراوا ولكم الحق ان تكتبوا في سطور وانا امرر لكم صدق قولي لكوني صادفت الدجال الساحر وحاربته وزعيمه وقبيلهما من الجن والشياطين وانتثصرت عليهم وحجزت لهم مفتاحا علميا يفتح العقل الباطني للانسان ليخرج به التدوين المخص للامارة ومن صاحبها انه الامام الحسن الثاني رحمه الله. وحجة الاثبات وقطعي الدلالة من القران الكريم دونما سواه.ساعود وتحياتي
23 - s.o.s الخميس 05 مارس 2009 - 00:40
..لاأجد- شخصيا - أي فرق بين"جماعة العدل والإحسان"وبعبعها الذي يحلو لها تسميته ب"المخزن"..هي تعيب عن نظام الحكم جملة من النقائص..وفي نفس الوقت ,هي غارقة فيها حتى الأذقان,فالجماعة يسوسه شخص واحد أوحد"لايريهم إلا ما يرى ولايهديهم إلا سبيل...!!"وهذه الديكتاتورية الناعمة يغلفونهابالمفهوم الفضفاض"المرشد" - الذي ألبسوه طابعا من القداسة -..التداول على تسييير الجماعة هو"عشائري "أو"أسروي"لايخرج عن الابنة والصهر والقريب؟؟
أيضا الاغتناء على ظهور "الكوانب" -فماذا تركوا للروافض في مسألة "الخمس"؟؟؟
وقد صدق فيهم المثل العربي"رمتني بدائها وانسلت"..اللهم لاشماتة,نسأل الله لهم الرشد والسداد,والأوبة إلى منج السلف.
24 - saad الخميس 05 مارس 2009 - 00:42
اللهم أحفض مرشدنا من عين الحاسدين
25 - لعيون الخميس 05 مارس 2009 - 00:44
رجل وأي رجل، عفاه الله وجعله دخرا للا مة،لا يعرف حقه إلا الرجال الشرفاء
26 - بريد الخميس 05 مارس 2009 - 00:46
السلام عليكم,
اللهم اني اشهدك اني احب نبيك محمد صلي الله عليه و سلم و احب عبدك شيخنا عبد السلام ياسين. الامس قد مات و اليوم في السياق و غدا لم يولد و انت ابن ساعة فاجعلها طاعة تعد لك باحسن بضاعة يامن يسبون شيخنا الجليل. و الحمد لله لن نسبكم لانه علمنا ان لا نسب احدا . جزاك الله خيرا شيخنا الجليل.
27 - أبو حمزة الخميس 05 مارس 2009 - 00:48
إن الإسلام يحثنا أن نتأدب مع النساء بالأحرئ مع الرجال لذا أطلب من المعلقين أن يرفعوا من مستواهم في ردودهم فالإنسان حينما يكون أمام الحاسوب ينبغي عليه أن يستحضر رقابة الله عز وجل أولا وثانياأن الشخص المنتقد كأنه بقربك وإلا ضاعت رجولتك. فبعضهم أبان عن مستوئ ضعيف ولكن الأمل مازال قائما أن يحسن مردوده.الرجاء النشر
28 - التبرانتي البوشبتي الخميس 05 مارس 2009 - 00:50
بسم الله الرحمن الرحيم
الى اليد المراكشي
السيد التبرانتي البوشبتي انسان متقاعد عن سن 50سنة مند 4اعوام والان امارس التجارة حقا لكن كيف دالك نتاجر مع الله لننال رضاه الصلاة لوقتها وفي المسجد جميع الاوقات فجرا وصبحا وضهرا وعصرا ومغربا وعشاء بجانب المسلمين طبعا في بيوت الله .
واما جماعة العدل والاحسان فيشهد في حقها بانها جماعة ربانية رغم انف المخادلين .
التبرانتي مجرد انسان متعاطف مع الجماعة واهلها لان فيهم الخير لهته الامة بخلقها ومعاملاتها مع الجميع وبفضل هته الجماعة وتعاملها استطعت ان ا حفض اجزاء من القران الكريم وكدلك استفدت من تعاونية الحج مع افرادها انا واهلي وفي ضرف 5سنيوات استفاد مايناهز مجموعة تتكون من 25فردا اما الاشتراكي مسكين فلا زال مكانه في المقهى بدلا المسجد الابتعاد من الله جريمة لا يغتفر لها كل ما نطلبه لك الهداية والرجوع الى الله داك هو الطريق الصحيح وما دون دالك فلا شيئ ...
كل شيئ واضح للعيان الا من ابى .مسكين الاشتراكي يخاف من العدل والاحسان بدلا الخوف من عقاب الله وهدا هو الخطاء الكبير عند هدا الاشتراكي مادا اعطتك الاشتراكية التي تتباهى بها قال احد العارفين ونعني به الفزازي محمد على ان الاشتراكية كفر بواح لا يعقل ان يكون الانسان تحت امرتها .
اضن على اننا اطلنا عليك الكتابة فمعضرة.
29 - غريب، بل عابر سبيل الخميس 05 مارس 2009 - 00:52
هكذا تصف هذه الجماعة (الخارجة عن الجماعة) وأتباعها من الخوارج، كل مغربي مسلم (شاد تيقارو) ويعبد ربه كما أمره حتى يأتيه اليقين، بأنه "خُبزيٌ ضالٌّ".
"ألا إنهم هم المفسدون ولكن لا يعلمون".
فيما يلي هذا التعليق، تعليق آخر أسميه "التبيان لبُهتان مرشد العدل والإحسان".
30 - iibrahim الخميس 05 مارس 2009 - 00:54
بسم الله الرحمان الرحيم
اخي شرح ملح قلت انه قال بالقومة وقلت < الأمر مدون بالصوت والصورة > اريد ان اطلع علي هذا التصريح الذي يقول فيه انها عام القومة ????

انتظر الجواب
31 - انور المغربي الخميس 05 مارس 2009 - 00:56
ايوا صافي الناموسة ادا عطست غتقولوا الحكومة هي سباب العطسة ..عيقتوا كل حاجة الحكومة الحكومة مرضتونا..المغرب الان ليس كالماضي الان الحكومة ربما كسولة لان المشكل في المغاربة لانهم دراوش لو كانوا كيزيروا المسؤولين كان حالنا غيكون افضل لكن للاسف المغاربة يحقدون على المسؤولين لكن يرتعدون امامهم . المحزن فعلا هو موجة حقوق الانسان والتنديدات التي الغرض منها مشبوه والله في عصر القمع كنا مجتمع سليم لكن الديمفراطية جعلت المغاربة ناكرين للخير ولا يرضون باي شئ والمضحك انهم يريدون الحصول على حرية التعبير وناسيين اساسا ان مجرد مطالبتهم بها تعني انهم يمتلكونها فعلا لكن هدا هو حال المغاربة الحكومات السابقة ضحكت عليكم كثيرا والان جاءت موضة الصحافة المستقلة لكي تحشي لكم القالب مرة اخرى
32 - اشتراكي اشتراكي الخميس 05 مارس 2009 - 00:58
انتم تؤمنون بمعتوه سافل منحط
فبالله عليكم يا خوارج عودو الى صوابكم ولا تؤمنوا باحلام شيخ هرم بدا يفقد عقله بسبب شيخوخته
اين هي قومته ومادا تحقق من خرافاته
الا تعلموا بان الناس في العلم وصلوا الى القمر و استنساخ البشر وانتم لا زلتم تؤمنون بكوابيس عجوز من شدة اكله
يا سفلة يا منحطين تقولون ما لا تفعلون
بناتكم اخطر البنات و اشدهم فسقا وخروج عن الطريق
ما اكثر بنات اصحاب جماعتكم فاسدات
قبحا لكم تمجدونه كانه نبي الا تعلموا بان محمد صلى الله عليه وعلى اصحابه هو الرسول الاخير
من شدة سحره لكم نسيتم محمد وبداتم تمجدون عجوزا هرما سافلا منحط
تكفرون المجتمع كاننا في عصر الجاهلية انه عصر العلم والعولمة انه عصر الاختراعات لقد فات عصر الدعوة
قبحا للجماعة من السفلة منحطين
33 - شرح ملح الخميس 05 مارس 2009 - 01:00

عجبا من مريدي الشيخ الذين يريدون تكميم أفواه الناس كما كممت أفواههم بعد أن تم غسل أدمغتهم وتم حشوها بالأراجيف المغلفة بالدين؛ تقولون أن الرجل ولي الله ولكن أولياء الله لا يكذبون؟؟ وأنتم ونحن معكم سمعنا الشيخ يقول بالقومة ؛ ولما لم تقم له قائمة وكثر اللغط على هذه القضية تبرأ من قوله أمام الملأ عبر التلفاز في قناة حوار؟؟ وقال بالحرف: لم أقل بذلك ونفى ذلك جهارا ناسيا أن الأمر مدون بالصوت والصورة ؛ ومعنى هذا أنه إفترى على الله الكذب ؛ إذن فهل أولياء الله يكذبون ؟؟؟ ثم أننا قد قبلنا منكم الكذيبة الصغيرة على الوالدين الذي أفتى بها لصالح البنت لحضور الجماعة وأدخلناها في باب مايسمى بالتقية ، ولكن ما حكم الكذبة الكبيرة التي أشرت إليها أعلاه ؟؟؟ أفيدونا رحمكم الله فقد إستعصى علينا فهم ذلك خاصة وأنكم تقولون بولاية الشيخ شافاه الله من جميع الأمراض البدنية وغيرها.
والله إننا إحترنا في أمركم لننظر مليا في الأمر ونناقش بكل هدوء وعقلانية :
** نحن نرى أن الكذب محرم شرعا في جميع الأديان السماوية والله يقول : إنما يفتري الكذب الذين لا يؤمنون بآيات الله وأولئك هم الكاذبون ويقول:إن الله لا يهدى من هو مسرف كذاب . ونبى الإسلام فى الحديث يقول:... احذر الكذب فالكذب يؤدى إلى الضلال والضلال يؤدى إلى النار". وأيضا يقول:من أيات المنافق أنه إذا حدث كذب .وفي رواية لمسلم : ( وإن صلى وصام وزعم أنه مسلم ) ؟؟؟
**وأنتم تقولون أنه ولي الله و تعلمون أن قال بالقومة وصرح بها في مجالسكم وو أفشاها أعضاء مجلس الإرشاد بينكم سواء على صعيد الدوائر أو الأسروحثوكم على التهيء لها فهل نسيتم ذلك؟؟؟ ثم سمعتموه وهو ينفي ذلك على قناة حوار ؛ فكيف لولي لله أن يأتي مثل هذا التصرف ؟؟؟
أنا هنا أتوجه إلى العارفين بالجماعة وإلى من يعتبرون أنفسهم مثفيها لإجابتي على هذا التساؤل لأن كثيرين مثلي لم تدخل إلى رأسهم تقديس شخص وهو في الحقيقة إنسان كأيها الناس؛ نعم فيما مضى ـ قبل المنامات والرؤى ـ كانت له مواقف تذكر كما كانت لغيره أيضا مواقف جليلة ولكن هذا لا يمنعنا من طرح تساؤلات مشروعة ننتظر منكم الإجابة عنها.
34 - سارة الخميس 05 مارس 2009 - 01:02
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
ما حلق الله في الانسان افضل من اللسان يدخل به الجنة او يدخل به النار فاسجنه فإنه ملب عقور ورأس العبادة الصمت.
35 - بريد الخميس 05 مارس 2009 - 01:04
الحمد لله علي سلامتك, اللهم ارزقي حبك و حب من احبك و حب كل عمل يقربني لحبك. الهم جازي عنا خير الجزاء شيخنا الجليل عبد السلام ياسين. والله يذكرنا دائما بلقاء الله ليس كمن يذكرون بالمال و المتاع الدنيوي. سيدي عبد السلام ياسين. اللهم اهدي من يشتمه يارب .
36 - ابــو شــامة الخميس 05 مارس 2009 - 01:06
منذ قصر من الزمن بدأ ت الصحف تتابع حركات عبد السلام الذي من ورائه صقور يستعملونه كورقة إشهار مريض صحيح صحيح مريض مرضه وصحته أو موته وحياته ســــــواء عا ش عصفــورا في قفص ومات داخله ولم يقدم للإ سلام إلا الخرافات والخزعبلات مثله مثل جحــافيل من السعـوديـن في الفضائيـات
المجموع: 36 | عرض: 1 - 36

التعليقات مغلقة على هذا المقال