24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

04/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:5906:3813:3917:1720:3021:55
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | سياسة | تضارب الأنباء حول صحة وزيرة الثقافة ثريا جبران

تضارب الأنباء حول صحة وزيرة الثقافة ثريا جبران

تضارب الأنباء حول صحة وزيرة الثقافة ثريا جبران

في الصورة وزيرة الثقافة ثريا جبران أثناء زيارتها للسينغال بداية الشهر الجاري

تلقى الديوان الملكي والوزارة الأولى تقريرا طبيا عن الوضع الصحي لوزيرة الثقافة ثريا جبران التي تعالج تحت رعاية الملك محمد السادس والذي يتابع وضعها الصحي عن كثب .

وذكرت مصادر صحفية مغربية أن القصر الملكي أرسل مبعوثا متخصصا في الطب لمستشفى الشيخ زايد في الرباط للوقوف على الحالة الصحية لوزيرة الثقافة ورفع تقرير عن حالتها الصحية للسلطات العليا .

ونفت مصادر مقربة من وزيرة الثقافة ثريا جبران قريطيف إصابتها بشلل موضعي كما زعمت إحدى اليوميات المغربية التي ذكرت أنه سيتم نقل وزير الثقافة للعاصمة الفرنسية باريس للعلاج .

وأوضحت المصادر ذاتها أن ثريا جبران أصيبت قبل أسبوعين ومباشرة بعد عودتها من السينغال بانهيار عصبي وارتفاع في الضغط الدموي بعد أن فقدت والدتها وزوج أختها وخادمتها في فترات متقاربة .

و قال عبد الواحد عوزري، زوج ومستشار وزيرة الثقافة ثريا جبران، "إن الوزيرة تعاني إرهاقا شديدا بسبب قيامها برحلتين متعبتين ومتتاليتين إلى كل من أمريكا والسينغال."

وأضاف عوزري، أن الوزيرة عانت كثيرا خلال رحلها إلى واشنطن لحضور تكريم كبير حضره جل وزراء الثقافة العرب في حفل نظمه أحد المعاهد هناك احتفاء بالفن العربي، وكان على الوزيرة الانتظار أكثر من أربع ساعات خلال رحلة الذهاب وعشر ساعات خلال رحلة العودة.

وطفح إلى السطح مؤخرا جدل حول تكتم الحكومة عن الحالة الصحية لبعض الوزراء بعد وفاة الأمين العام السابق للحكومة عبد الصادق ربيع بعد معاناة طويلة مع السرطان علاوة على ما يشاع عن الصحة المتردية للوزير الأول عباس الفاسي .


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (68)

1 - دودولة الأربعاء 25 مارس 2009 - 10:25
شفاك الله يا ممثلة الثقافة في بلادنا
هل ترون المغرب خاليا من الأطر بل و النوابغ ليجسدونا في هدا المنصب...أينك يا جابري؟ أينك يا عروي؟أينك يا منجرة؟؟..أينكم يا خيرات بلادنا التي لا تنضب؟؟؟؟
أينكم يادكاترة من مختلف التخصصات؟؟ آه عفوا أنتم منشغلون أمام البرلمان بالمعارك و العصي كان الله في عونكم و عوننا
2 - KAMAL الأربعاء 25 مارس 2009 - 10:27
C est pas juste elle qui est malade
tous le monde au maroc sont malade
3 - soso الأربعاء 25 مارس 2009 - 10:29
بسم الله الرحمن الرحيم
اسال الله الكريم رب العرش العظيم ان يشفي جميع المسلمين.
ارجو ان تتحلوا باخلاق المسلم الحق الذي يتمنى الخير للجميع
السلام خيرختام....
4 - الى التافه ارا براع الأربعاء 25 مارس 2009 - 10:31
انت فعلا انسان غير محترم. المرجو من الناشر عدم سماح لبعض المكروبات والفيروسات العفنة الولوج الى الجريدة وشكرا
5 - الى التافه ارا براع الأربعاء 25 مارس 2009 - 10:33
انت فعلا انسان غير محترم. المرجو من الناشر عدم سماح لبعض المكروبات والفيروسات العفنة الولوج الى الجريدة وشكرا
6 - ابو شا مة الأربعاء 25 مارس 2009 - 10:35
وزارة الثقافة احدثث من اجل التعريف بالثقافة المغربية والمغرب الحمد لله معروف عالميا بكفاءاته في جميع الميادين لاكن بين عشية وضحاها اصبحث ثريا جبران وزيرة بدون حقيبة مرضت تستريح في بيتها ماتت مع السلامة لايسمن ولا يغنيوشكرا
7 - etudiant mjalwek الأربعاء 25 مارس 2009 - 10:37
son absence mieux que sa presence pour son jop; sinon allah yachafiha et qu'elle puisse rentrer chez elle a la maison
8 - عبدالغاني الأربعاء 25 مارس 2009 - 10:39
...بالشفاء ان شاء الله...انها سنة الحياة
9 - مريمو الأربعاء 25 مارس 2009 - 10:41
الله يشفيها
10 - younes الأربعاء 25 مارس 2009 - 10:43
tu restes toujour notre artiste bienaimée ,on vous souhaite un bon rétablissement.
11 - ABDOU/RABAT الأربعاء 25 مارس 2009 - 10:45
بعض التعاليق صبيانية جوفاء... إنه المرض فادعوا للسيدة بالشفاء ... إنها امرأة ديناميكية نشيطة في عملها أتت من قاعدة المجتمع الذي خبرت أسراره وخباياه و وصلت إلى منصبها الحالي بفضل اجتهادها و تفوقها على كثير من الرجال فما العيب في ذلك ?? فلو لم تكن هي الوزيرة لكان غيرها... مع الأسف نحن المغاربة معروفون بكثرة الانتقادات فإذا لم نغتب بعضنا البعض لا نجد ما نتحدث فيه و يمكنكم القيام بدراسة تجريبية في هذا المضمار ليتبين لكم أن معظم أحاديثنا تدور حول الآخر !!!
12 - naim الأربعاء 25 مارس 2009 - 10:47
يذكر أن عوزري، الذي يعد الزوج الثالث لثريا جبران، ممنوع من زيارة زوجته بالمستشفى بأوامر منها ، والتي تعتبر تصريحاته الصحفية حول مرضها مجرد هروب إلى الأمام للتغطية على تصرفاته الخاطئة معها.
13 - azzak الأربعاء 25 مارس 2009 - 10:49
يا للعجب ... لم يكفيهم ما اكلوا من اموال الشعب المغربي المسكين هيه الملك كايزيد اساعدهم هما اللى اشكايرهم عامرين بفلوس الشعب’ فلوس الحرام اما الشعب مسكين خلاو لىه التغطية الصحية اشمن تغطية الصحية حمدنا الله وشكرناه للي عافنى من هدا الحرام خليهم امرضو ا يكلو فلوس لحرام
14 - مسلمة الأربعاء 25 مارس 2009 - 10:51
السلام عليكم
اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفي جميع مرضى المسلمين.
اخوتي اخواتي، ارجو ان تتحلوا باخلاق المسلم الحقيقي الذي لا يس ولا يشمت في الآخرين بل يتمنى الخير للجميع ولنا في رسول الله صلى الله عليه اسوة حسنة الذي اوذي واتهم بالسحرو طرد من الطائف فقال له زيد بن الحارث الا تدعو عليهم فقال صلى عليه وسلم "ما بعتث لعانا انما بعتث رحمة للعالمين"
15 - عبدالله اكنسوس الأربعاء 25 مارس 2009 - 10:53
شفى الله السيدة ثريا.هذا ليس مجال للتشفي .اذا كانت الحكومة مربضة فهي كذلك منذعقود عديدة,ولاعلاقة لجبران بهذا المرض الحكومي,بل قد تكون الحكومة هي من حقنتها هذا المرض بعد ان جيئ بها على عجل لاكمال النصاب,وهي التي تعرضت ابان ايام الفن الملتزم لاسوأعنف شرس من قبل بوليس مجهولين معروفين.ليتك يا ثريا بقيت فنانة تنعمين بالفن وحب الجمهور المغربي العاشق لفنك المدافع عن الفقراء,وحتما سيكون لراحة البال اثر على راحة الجسد, ولعمري هما أقضل وأثمن من المال و الجاه وحتى من الوزارة التي لا تثمر الا الذل.
16 - الحجاج الأربعاء 25 مارس 2009 - 10:55
لم اتوقع ان تكتبي في حق الفنانة هدا التعليق .فهي فنانة نكن لها كل التقدير ونتمنى لها الشفاء .ولانعرفها كوزيره فنحن جيل نعرفها من خلال خشبة المسرح .اليس كدلك..........تحياتي
17 - saktona الأربعاء 25 مارس 2009 - 10:57
الله يشافيها وترجع بخير إن شاء الله صحيحة هي راس المال وهادوك ليتيكتبوا تعاليق ديالهم لخاوية دايرين بحال زيرو ومقردين فوسطو واتاكوم أنوضو تجمعو راسكوم بنادم مرض ولا مات تاتشفاو فيه قاليك لفول نتا بعدا دماخك فيه ماقارونيا عليها ضروسك مكاوخين تفو لعفو على فيكورات ديال كلخ
18 - جنوبي الأربعاء 25 مارس 2009 - 10:59
هل حقا الرحلات بالطائرة مرهقة الى هده الدرجة بصراحة هدا العدر لاينطلي على احد لوكان دلك حقا لاصيب ياسر عرفات كرس طول حياته دهابا وايابا بين القارات .نطلب للوزيرة الشفاء ونقول لعوزري المواطن ليس قاصرا
هل تعرفون اخواني القراء مابها انه اصابها مرض نفسي حيث كانت من طبقتنا وفجاة اصبحت مع بلاط القصر وسائقين والفيلا والخدم انه شئ يصيب بالجنون حقا اللهم اشفي بطلة بوغابة
19 - ارابرع الأربعاء 25 مارس 2009 - 11:01
هده الوزيرة رغم الملايين التي تحصدها من مال الشعب ... والتي تعالج تحت رعاية الملك محمد السادس والذي يتابع وضعها الصحي عن كثب .الله اكبر يا سلام على مغرب الديموقراطية.
ذكرت مصادر صحفية مغربية أن القصر الملكي أرسل مبعوثا متخصصا في الطب لمستشفى الشيخ زايد في الرباط للوقوف على الحالة الصحية لوزيرة الثقافة ورفع تقرير عن حالتها الصحية للسلطات العليا .و ما المقصود من السلطات العليا يعني القصر الملكي الملك بالعربية تاعرابت اهاه ادن ماذنب الذين يموتون في ايت عبدي االيسوا مغاربة ممكن هؤلاء اجدادهم هم من حرروا المغرب من الاستعمار اليس كدلك يا شباب يموتون من شدة قرس البرد و الثلوج التي يصل علوها اكثر من 7 امتار هل ملك المغرب يشاهد برنامج تحقيق عن النساء الحوامل اللواتي ماتو منهن اكثر من النصف يا سلام على الديموقراطية الوزيو لها الملك و للدراوش لهم سلطة عليا اعلى من القصر و المكل انه الذي خلقنا و خلق الغني و الفقير جل جلاله يا سلام غدا سنموت بحول الله و سترى من سينفعك غدا يوم الحساب انذاك لا فرق بين الملك و لا انا و لا ثريا جبران الحمد لله لنا يوم الميعاد و الله ارحم مصطفى بوركون في اغنية "" و نوصيك يا غافل لا تكون مغرور و راه الدنيا غدارة و الزمان ادور "" و الحمد لله سنموت فقراء كما مات نبينا محمد عليه الصلاة و السلام نطلب من الله عز و جل ان يوقنا شر حكامنا يا ارحم الراحمين و السلام
20 - مجهول الأربعاء 25 مارس 2009 - 11:03
هل هناك من لا يزال يثق بتبريرات واهية
كفى من الخزعبلات والضحك على الدقون هل لا زال في المغرب من هو أدنى مستوى من وزيرتكم في الثقافة وزوجها الدكتور الذي أصدرت أوامرها وهي بالمستشفى بعدم قبول زيارته
في المغاربة أكفاء لهم من الامكانيات ما يستطيعون به تشريف المغرب ثقافيا
ماذا يمكن لوزيرة ليس لها حتى شهادة الباكالوريا أن تقوله عن ثقافة بلادها في أمريكا أو حتى في السنيغال
ينبغي أن نتذكر أن مستقبل بلادنا لايمكن أن يصنعه إلا ذوي الكفاءات أما المهرجون ومقتنصي الفرص والسماسرة ووو فلن يكونوا إلا عقبة أمام تطور هذا البلد السعيد افتحوا عيونكم على الكفاءات المهمشة واعطوها افرص التي تستحقها وسترون
21 - عبد الله الأربعاء 25 مارس 2009 - 11:05
أولا نرجو للوزيرة الصحة والعافية، ولا بد إذن من تعديل وزاري...حكومة وزيريها الأول مريض، ووزراء آخرون شبح، وأخرى ستظطر إلى السفر شهرين متتاليين إلى اللجنة الأولمبية، وعلى ذكر الوزيرة نوال..فهي أرغمت الأبطال الرياضيين التابعين للوزارة إلى الالتحاق بالادارة مدعية أنهم يتقاضون راتبا مزدوجا، وهو ما استنزف أطر الجامعات وأدخلوا إلى روتين الادارة القاتل...ولم ترى السيدة المحترمة نوال انها هي الأخرى تتقاضى راتبا مزدوجا...من الدولة المغربية ومن اللجنة الأوربية..الجمل تايشوف غي حدبة الآخر...ودابا وزيرة أخرى مريضة...فالحاجة ملحة إلى تعديل وزاري قبل استحقاقات يونيو 2009 .
22 - الحو الأربعاء 25 مارس 2009 - 11:07
مسكينة مشات اجات من السنغال امشات اجات من مريكان احسن عوانهاواللى زاد جملها قالك تهلا فيها سيدنا واشكون اللى تهلا في الملاين اللى كايموتو بلا ما يدها فيهم احد؟؟؟؟؟؟
23 - mount_mesker الأربعاء 25 مارس 2009 - 11:09
بداية ثريا جبران انسانة متواضعة كيبان الواحد غيرمن وجهو المهم الله يشافيها ويخليها للناس لي عزيزة عليهم انا ضد الشماتة في الانسان المريض او الفقير كل واحد عندو همومه وامراضه والله يوفق ليكيمشي في طريق الخير
24 - ابو هــــــــــــلا لـــــــــ الأربعاء 25 مارس 2009 - 11:11
خرج راسك من هدا زحام اسيري رجعي الحرفة القديمة
25 - SAADIA الأربعاء 25 مارس 2009 - 11:13
ارهقت الوزيرة بسبب رحلتيها المتتاليتين الى امريكا والسينغال... لا اصدق هذا لان هناك من يسافر يستقل القطار او الحافلة الكئيبة يوميا ولا يصيبه الحمدلله اي مكروه المهم نتمنى للسيدة ثريا جبران الشفاء العاجل وحفضها الله لاهلها اولا
26 - majdoub الأربعاء 25 مارس 2009 - 11:15
لمذا لا يصرف الملك محمد السادس حفضه الله من ماله الخاص على شعبه العزيز ليعالج مرضاه كلهم في المستشفى العسكري ؟ أو يقوم بمأدبة عشاءـ فطورـ غذاء عرضها وطولها المغرب ليأكل شعبه العزيزكله و يقول الله يخلف ! .أطال الله عمره.
27 - رحمة الأربعاء 25 مارس 2009 - 11:17
اش من رعاية كاينة في ذيك البلاد, انا هنا 4 سنين بغيت غير نشوف العائلة ومكاينش شي مركز ديال تصفية الكلي في مدينتي , اشنو الحل في نظركم, يا رب نعيش غير قدها
28 - ابو سعد ج الملحة الأربعاء 25 مارس 2009 - 11:19
خالصا ارجو الله العلي القدير ان يخفف ما نزل وان يمتع ثريا بالصحة والعافية كما اشفق عليها من عبء منصبها ، هذا المنصب كان الاجدر به فعلا من عانى وسهر الليالي فاصبح من خلال اعماله ومؤلفاته بشهادة الجميع مثقفا. وباعتبار ان فاقد الشئ لايعطيه او لا يستطيعه، فلا باس من ان تعطي ثريا مساحة لصحتها وبكل روح المسؤولية تغادر الساحة السياسية، وبذلك ستريح نفسها وتخلد ذكرها في التاريخ
29 - lmaki الأربعاء 25 مارس 2009 - 11:21
un ministre devait faire des grandes etudes touria n'a pas fait ca
son mari qui la dirige et elle a marre de lui c'est pour ca elle fait une dépresssion nerveuse maintenant
30 - محمد الحبيب الأربعاء 25 مارس 2009 - 11:23
نتمنى لوزيرة الثقافة الشفاء العاجل .ولبقية الوزراء المرضى بالارهاق والشلل والسرطان والتهاون والنهم وغيرها من الامراض الخطيرة .نحن نريدكم اكثر قوة وصلابة لمواجهة الام وامال المواطن المغربي التي تزداد يوما بعد يوم.
31 - مغربي الأربعاء 25 مارس 2009 - 11:25
اتمنى من اعماق قلبي الشفاء العاجل للفنانة فبل الوزيرة وللانسانة قبل المسؤولة على الثقافة اننا نحب هده الشخصية لصدقهاوتفانيهاوتضالهاوتضحياتهامن اجل الطبقة الكادحة
32 - فضولي الأربعاء 25 مارس 2009 - 11:27
دعواتنا للسيدة ثريا جبران بالشفاء العاجل.
السؤال هو هل تأكد الخبر؟ بغض النظر على طبيعة المرض.
لماذا يتعامل المسؤولون مع المواطن كأنه قاصر في كل ما يتعلق بصحة القائمين على أمورنا؟
33 - *صحفية مراكشية* الأربعاء 25 مارس 2009 - 11:29
صدقيني فاش عرضت عليك ماشي مجاملة حيت عزيزة عليا كنموت على التعاليق ديالك الخفيفة الدم ... مراكش مدينة اغلب الناس كيحبوها او انا منهم ..المشكلة فقط في نشر البريد الاليكتروني...على كل حال لا تحرمينا من تعاليقك...
34 - وردة @ الأربعاء 25 مارس 2009 - 11:31
بالشفاء العاجل لكل المرضى
35 - عبدالاله عاوفي الأربعاء 25 مارس 2009 - 11:33
حينما تقدمت بطلب خطي إلى تعاضدية رجال الأمن يوم الثالث عشر نوفمبر من سنة ألف وتسع مائة وتسعين، للاستفادة من كفالة طبية للعلاج بالخارج، وقصد إجراء بعض الفحوصات التشخيصية الدقيقة، بعد إجرائي عمليتين جراحيتين على عمودي الفقري، لانزلاق غظرفي معاود، حددت معهما نسبة العجز في نسبة خمسة وأربعين في المائة، تبعا وحسب شواهد طبية عمومية، صادرة بتاريخ:12/11/1990، عن الدكتور البروفيسور الكولونيل محمد بوستة، رئيس قسم جراحة الدماغ والأعصاب بالمستشفى الجامعي ابن رشد بالدارالبيضاء، والدكتور اليعقوبي عزالعرب، رئيس سابق لنفس قسم جراحة الدماغ والأعصاب بنفس المستشفى، جوبه طلبي هذا بالرفض وبتوقيفي واعتقالي وعزلي من عملي، وحجز جواو سفري ومنعي من مغادرة التراب الوطني لمدة تسعة وتسعين سنة، وجعلي موضوع بحث على الصعيد الوطني...إلخ... في ظروف عائلية خاصة، صادفت احتفال أسرتي الصغيرة بازدياد ابنتي بتاريخ:05/11/1990، والتي رفض ملف مصاريف ولادتها بدورها، من لدن ومن طرف نفس التعاضدية...
وتلكم مسألة أخرى، لازال الجلادون جميعهم بالمغرب يستمتعون بحصانة ومناعة سحرية... وفي غنى عن أية مساءلة أومحاسبة، شأنهم في ذلك شأن لصوص المال العام الذين شاعت أسماءهم لذا الرأي الوطني والدولي معا...
ولما تقدمت بدعوى في الموضوع، مطالباالقضاء والعدالة المغربية بإنصافي من هذا الحيف التعسفي، والذي اعتبره انتهاكا صارخا لحقي في التداوي وذوي، باعتباري كنت ضابط شرطة منخرط وأؤدي واجبات الانخراط اللازمة قصد ضمان الحق في الاستفاذة القانونية من التداوي وذوي، إلا أن القضية راحت تتلكأ ووتباطأ بين حنكة واجتهادات القضاء والقضاة معا، لما يزيد عن تسعة عشر سنة، بين محاكم الدارالبيضاء: من إدارية وابتدائية، وبابتدائية الرباط التي استغرقت بها قضيتي لوحدها تسع سنوات، حصلت بها على حكم ابتدائي يقضي بتعويضي ثلاثين ألف درهم فقط، كتعويض وجبر للضرر عن حرماني من حق التداوي بالخارج... بينما حالتي الصحية ازدادت تفاقما وتدهورا بعد حرماني من انجاز تلك التحليلات
التشخيصية...

وهكذا لازلت أتردد في تبليغ نسخة هذا الحكم الغريب الغير العادل والغير المنصف إلى الأطراف المعنية، أو استئنافه عند أقصى حال، من دون أي أمل أو قناعة على أنني سأنصف في آخر المطاف، في ظل هذه المعطيات المتسمة عموما دائما باستمرارية وتكريس نفس المعادلات العضلاتية المختلة الموازين والقوى ببلادنا العجيبة والغريبة الأطوار والاجتهادات القضائية...بين اختلاف فئات الشرائح المجتمعية للمواطنين غير السواسية بهذا الوطن المعاق والجريح.
هذا من دون الحديث أيضا عن انسحاب حتى المحامين عني من المساعدة القضائية الممنوحة لي بقوة القانون...
36 - مغربي الأربعاء 25 مارس 2009 - 11:35
كل شيئ في المغرب مريض, عباس مريض لانه يجسد الحالة الصحية لوزارت، السعدية مريضة لانها هي الاخرى تجسد الحالة الصحية للثقافة في المغرب ،بادو مريضة مع سيجارتها و هي تجسد التلوث الذي اصاب وزارتها,و هكذا دواليك.
اللهم يارب احفظنا, انك على كل شيئ قدير.
37 - مجد الأمجاد الأربعاء 25 مارس 2009 - 11:37
لا ادري على اي اساس بنى مستشارو الملك اجتهاداتهم لمنح هذه المرأة منصب بهذا الحجم حتى غرقت المسكينة في امراض عضالة. الدولة التي تحترم نفسها لا تعطي هذه المسؤولية لممثلة الكل يعرف مستواها الثقافي. وإنما تضرب ألف حساب لذلك. إنها "الثقافة" إن كان فينا من يعرف وزنها.
اللهم لا شماتة
38 - ????? الأربعاء 25 مارس 2009 - 11:39
و قال عبد الواحد عوزري، زوج ومستشار وزيرة الثقافة ثريا جبران، "إن الوزيرة تعاني إرهاقا شديدا بسبب قيامها برحلتين متعبتين ومتتاليتين إلى كل من أمريكا والسينغال."
هدا تيقلب على شي مكافأة، خطة حامضة
39 - احمد بكار الأربعاء 25 مارس 2009 - 11:41
اتمني من جميع المعلقين ان يتحلوا بكثير من الموضوعية وعدم القدف والشتم والشماتة مع اي كان وخصوصا مع امثال اختنا ووزيرتنا السيدة ثريا جبران ليس لانها وزيرة ولكن لانها فنانة كبيرة اعطت وضحت عمرها من اجل الثقافة عموما والمسرح خصوصا هذا العملاق الذي عشقته رعم هوله وتمرده فهي استطاعت مع مرالسنين ان تطوعه وتلينه حتى اصبح مفخرة لبلدنا وهويتنا فهي تستحق كل خير وكل عناية وتقدير قولوا امين ان قراتم هذا التعليق البسيط اللهم رب الناس ملك الناس اذهب الباس عن اختناوسيدتنا الوزيرة امين.
40 - tilmi2010 الأربعاء 25 مارس 2009 - 11:43
هده الفنانة المسكينة التي أفنت عمرها في التمتيل من أيامات أناري جابها فراسو..غير ولات وزيرة كلشي شاد فيها النميمة..خليو السيدة مسكينة فالتيقار.الله يشافيها..شي كايكول الشلل شي كايكول الأعصاب..خليو المرا راكم كترتو عليها من التقواس..كل شي كيشوف بعين الرحمة
41 - حفيد ابن بطوطة من الصين الأربعاء 25 مارس 2009 - 11:45
يزولون تعبت لمجرد انها قامت برحلتين ؟ السؤال المطروح هل بالطائرة ام مشيا على الاقدام؟ مقاعد الوزراء و البيزبيس كلاس اكثر من مريحة حتى 20 ساعة بالطائرة لن تتعب اسألوا المسافرين الى الصين من البيضاء الى الصين حوالي 20 ساعة الدرجة السياحية و لا نشعر باي تعب.
اذا قال زوجها انها تعبت لمجرد سفر فانا من مكاني هذا أطالب باقالتها لتهتم بلياقتها فالوزير يجب ان يكون قوي البنية الجسمانية.
والله انهم يستغفلونا مرضت بسبب السفر ههههههههه آخر صيحة من النكات بعد مرض الكورساكوف للأسف دائما يعتقدون اننا أغبياء للأسف.
الم تكن تسافر في الحافلات لمدة ساعات طويلة و في ظروف قاسية لاجل عرض مسرحياتها و لا تشتكي.ام انها الآن تريد تعويضا ماديا بدعوى إصابة عمل ههه مفضوحة
42 - احمد الحداوي الأربعاء 25 مارس 2009 - 11:47
السلام عليكم ورحمة الله باسم الله اللهم وفقني لقول الحق وللتباعه ما افهم هو ان السعدية ايمانها بالموت ضعيف وما توالي وفات اقربائنا من حولنا الا تذكرة لنا وفي نفس الوقت هي رحمة الله بنا اذ لم ياخذنا اليه قبل ان يدكرنا فماذا لو ان الله قبضك يا السعدية قبل ان تفيقي من سباتك وكذلك نحن ايها الاوفياء لهسبريس ويامن تحمل النعش بالناس فاعلم انك غدا محمول والقبر صندوق العمل وشكرا لجريدتنا التي تنطق بحالنا
43 - الاميرة الصامتة الأربعاء 25 مارس 2009 - 11:49
.....ماتشفينا فيها ياربي الله يشافيها ولكن قالك ان الوزيرة اصيب بارهاق شديد بسبب السفريات المتالية وغير عطوني شي وزارة والله مانكلس وخا نكون غير رفاص بين الدول صراحة كايعطي الفول غير لي ماعندودروس وكملوها قالك مشات لواشنطن انا الدار البيضاء كانشوفها غير في التلفزيون
44 - مغربي الأربعاء 25 مارس 2009 - 11:51
الا الصحة حشوما عليكم عيب و عار ان تصدر تعاليق مماثلة من البعض هذماشي من شيمنا حاشا لله
45 - Maknassi الأربعاء 25 مارس 2009 - 11:53
بسم الله الرحمن الرحيم
شفا الله أختنا المحترمة الوزيرة. طهور ان شاء الله
46 - دودوح الأربعاء 25 مارس 2009 - 11:55
وذكرت مصادر صحفية مغربية أن القصر الملكي أرسل مبعوثا متخصصا في الطب لمستشفى الشيخ زايد في الرباط للوقوف على الحالة الصحية لوزيرة الثقافة ورفع تقرير عن حالتها الصحية للسلطات العليا
ومن يتكلف بالمزاليط /اليسوا بمغاربة كبقية البشر/اليسوا برعايا جلالة الملك الاوفياء كما يتشدق بها مصطفى العلوي في رحيله وترحاله/
47 - lasto adri الأربعاء 25 مارس 2009 - 11:57
عمل خيري وإنساني والملك يتبرع كلما سقطت شخصية داخل المستشفيات ..كلنا نعرف أن الملك يقف بجانبهم هذا جميل جدا ..لكن السؤال المطروح على قائد الأمة ...أليس هناك في المغرب أطفال بعد ولادتهم ولدت معهم إعاقة ؟ منهم من ماتوا ضحية الإهمال فمن سيرحمهم ؟ ...حقا ما داموا في معاناتهم من الإعاقة سيرحمهم من قال وقوله الحق ووعد ووعده حق وله الملك
48 - Mou G الأربعاء 25 مارس 2009 - 11:59
je vous souhaite un tres bon et rapide Shifaa et retablissment
on veut sincerement vous voir en bonne etat sante et juste vous meme
Allah Yshafik a Lala Touria
49 - meknes الأربعاء 25 مارس 2009 - 12:01
الوزيرة جبران سبب مرضها هي الوزارة السبب انها فنانة وصاحبة احساس رقيق لا شكلها لا مستواها العلمي يناسبان داك المنصب الدي يتطلب شهادات ولغات وكفائة انه المنصب الدي يتطلب الالمام بكل المواضيع والاوضاع الناشطة في المملكة افتقار جبران لكل هدا ادخلها في دوامة الخجل والاكتئاب وارتفاع ضغط الدم ابسطها اثناء الاجتماعات الحكومية اثناء الادلاء بالتصريحات اثناء السفر قصد تمثيل المملكة ارى لو تم مدها بحقيبة الاسرة والتضامن هي الحقيبة المناسبة لفنانتنا جبران المهم متمنياتنا لها بالشفاء وارجاع الثقة بالنفس واخد من التجربة الوزارية عبرة تحسين اشياء كانت سلبية في حياة جبران
50 - الى احمد الحداوي الأربعاء 25 مارس 2009 - 12:03
اعرف شخصا من البيضاء بهدا الاسم طال غيابه هل فعلا جمعتنا هسبرس ام فقط اسم مستعار...
51 - عزيز الريفي الأربعاء 25 مارس 2009 - 12:05
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم رب الناس ، أذهب البأس ، أشف أنت الشافى لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقماَ )).
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ))
نستعيذ بك ونستعيذ بعزة الله وقدرته القوية وأسمائك الحسنى المباركات و كلماتك التامات كلها من شر ما نخاف ونحذر ومن شر ما نواجه ونقابل ومن شر ما نجد ونحاذر ومن شر ما نعلم ومن شر ما لا نعلم من شر ما انت يا رب الكل به اعلم ومن شرهمزات الشياطين ونعوذ بك ربى ان يحضرون ومن شر كل شيطان ومارد وهامه ومن شر كل عين لامه ومن شر الحمى و الأوجاع كلها واعوذ بالله العظيم من شر كل عرق نعار ومن شر حر النار ومن شر ما خلق ومن شر غاسق اذا وقب ومن شر النفاثات فى العقد ومن شر حاسد اذا حسد ومن شر الوسواس الخناس الذى يوسوس فى صدور الناس من الجنة والناس باسم الله أرقيك والله يشفيك من كل داء يأتيك بسر الشافية والصلاة والسلام على سيد المرسلين و الحمد لله رب العالمين
يارب اشفي اختنا ثريا جبران آميـــن
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
52 - *صحفية مراكشية* الأربعاء 25 مارس 2009 - 12:07
اميرتي الغالية توحشتك الزين ديالي لهلا يحوجك.. الى حبيتي تبدلي الجو مرحبا بيك عندي فمراكش نتهلا فيك..والله فاش كنزور ختي فاكادير دايما كنتفكرك..تهلاي فراسك او ف اسرة ديالك...
53 - نبيل الأربعاء 25 مارس 2009 - 12:09
نسأل العلي القدير ان يشفي الفنانة التي امتعت الملايين والانسانة البسيطة التي ضلت في ثوبها العادي رغم وصولها لمنصب وزيرة ، نسأله تعالى ان يمتعها بصحة جديدة ، كما ادعوه بقلب خاشع ان يحفظ امير المؤمنين الملك محمد السادس وان يمد في عمره انه سميع مجيب وبالاستجابة جدير .
54 - ارا برع الأربعاء 25 مارس 2009 - 12:11
واش ماخص باباكم غير العراضة الشيخات ديال واد زم ناس تتموت ناس تتقاسي و انتما تتعارضوا في بعضياتكم راكم رضيتوا هده الجريدة محل العراضة اطلب من المسؤلين على هدهالجريدة ان يسجبوا كتاباتكم لانكم شوعتوا السمعة ديال الجريدة واش ماخص عبو غير الزنطيط ناس تتقاتل باش تجيب اخبار تهم القارء المغربي.وانتما تتدخلوا غير باش تضحكوا فيمابينكما البرهوشات المراكشية قالت لصاحبتها الاميرة الصامتة مرحبا بك في مراكش نتهلا فيك و افهم يا الفاهم و المدينة الحمراء معروفة بالدعارة و القوادة و استسمح اخواني القراء على هده الالفاظ و اتمنى من اخي مسلم صحة جيدة وكل غيور على بلده المغرب وشعبه الغيور على وطنيته و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
55 - الاميرة الصامتة الأربعاء 25 مارس 2009 - 12:13
لهلا يخطيك يا بنت الخير والدار الكبيرة الله يكثر من امثالك راني على سبة غادي نجي عندك نموت انا على مراكش.....ومرحبا بك عندي وشكرا للغالية عاشقة المغرب
56 - موحى الأربعاء 25 مارس 2009 - 12:15
منذ أن التحقت السيدة ثريا والوزارة تعيش حالة من الفوضى بسبب تدخل زوجها، المكروه من قبل الجميع، المدعو عبد الواحد عوزري، الذي ألحق بالوزارة خليلته.
وهذا الرجل، الذي يعتبر نفسه فنانا، من خلال ما يعرف بمسرح اليوم، هو رجل تافه ومادي وطباعه متسمة بالجهالة والفظاظة والانتهازية..أنا لست أدري كيف تسمح الجهات العليا لمثل هذا الحثالة أن يكون مستشارا ويمارس سلطته الرجولية الخامجة، على وزيرة، باعتبارها زوجته، كما يمارس ذكوريته على التسيير الإداري..
إنه قام بخروقات خطيرة سنعمل على الكشف عنها في القادم من الأيام..لقد أجهز على كل ما بناه الوزير الأسبق محمد الأشعري..
ينبغي لهذا اللئيم عوزري أن يغادر الوزارة كي تتعافى الإدارة من ويلاته، إذ يتعامل مع الناس، خصوصا في المستوى المالي، وكأنه يشتغل في »فيرما ديال بواه«!!!
ولكن لكل شيئ مهاية..
فعد خائبا أيها الذئب.. والويل لك؛ ولتفاهة مسرحك وشخصك..
سنفضح وسنعري فاسدك الأخلاقي داخل المكتب، والمالي..!
لنا عودة
57 - مغربية حرة الأربعاء 25 مارس 2009 - 12:17
السلام عليكم الاخوان الكرام
متشفواش الاخوان راه المرض هذا وزيدون الوزيرة ديالنا غي بنت الشعب كانت امراة عادية قرايتها اللي وصلتها ديروا بحالها وتصنطحوا حيت الصنطيحة هي كلشي الله يشفيها مسكينة باش نشوفوا اش هدير لنا حيت مازال مشفت والوا منها او من غيرها
والله يرزقنا غي الصحة والسلامة ورضى الله علينا مبغينا فلوس مبغينا مركز نمرض فيه
58 - احمد الغالي الأربعاء 25 مارس 2009 - 12:19

أن يطلب سياسي مغربي إعفاءه / إقالته يكون قد خلق الحدث.
: تساؤلات عدة يثيرها الموقف
- ألم ينل منها بريق المنصب و جاذبية السلطة ؟
- كيف انتصرت فيها ثريا الإنسانة على تريا الوزيرة ؟
- من أين استقت لحظة الصفاء هاته مع الذات ؟
- كيف مارست البوح لإضاءة فترة عصيبة من ماض قريب ؟
- كيف لم تمارس″ فن الكذب″ و قد أباح فقهاء السياسة تساؤلات مشروعة/مباحة
أساس الإباحة ″سلوك العربي″ الذي يدعي الصحة في عزة المرض. يكلف من يسند ظهره ليبدو منتصبا معافى وهو لا يقوى على السير حتى ...
موقف ثريا كالسيرة الذاتية. وبوحها كطيبوبة أبناء الشعب و إضاءتها كإبراء الذمة.
59 - مهاجر الأربعاء 25 مارس 2009 - 12:21
في الواقع أنه من خلال بعض التعاليق ,يظهر جليا أن المغرب ليس في حاجة الى وزارة الثقافة.بل في حاجة ماسة الى وزارة لاعادة التربية.حشومة عليكم تعقبون على الام الناس.
60 - alfayz الأربعاء 25 مارس 2009 - 12:23
رب شافيها رغم أنما فيهالا يعدو أن يكون دنوب البصري ووزارة الداخلية التي اتهمتهم في التسعينات على أنهم من حلقوا شعرها وعذبوها وهم بريئين منها حسب اعترافاتها الأخيرة وهي على فراش المرض .حيث الفاعل الحقيقي كان أحد أقربائها .بكذبتها التي انطلت على الجميع استطاعت أن تحصل على منصب وزير في إطار رد الإعتبار ..شوفو علاش قادة ...وبدون تعليق.....?????
61 - احمد الغالي الأربعاء 25 مارس 2009 - 12:25

أن يطلب سياسي مغربي إعفاءه / إقالته يكون قد خلق الحدث.
: تساؤلات عدة يثيرها الموقف
- ألم ينل منها بريق المنصب و جاذبية السلطة ؟
- كيف انتصرت فيها ثريا الإنسانة على تريا الوزيرة ؟
- من أين استقت لحظة الصفاء هاته مع الذات ؟
- كيف مارست البوح لإضاءة فترة عصيبة من ماض قريب ؟
- كيف لم تمارس″ فن الكذب″ و قد أباح فقهاء السياسة تساؤلات مشروعة/مباحة
أساس الإباحة ″سلوك العربي″ الذي يدعي الصحة في عزة المرض. يكلف من يسند ظهره ليبدو منتصبا معافى وهو لا يقوى على السير حتى ...
موقف ثريا كالسيرة الذاتية. وبوحها كطيبوبة أبناء الشعب و إضاءتها كإبراء الذمة.
62 - tiger famel hesn الأربعاء 25 مارس 2009 - 12:27
الله إجيب الشفاء لثرياجبران وعبر منبر هيس بريس أقول لزوجتي السعدية أنني أحبها كثيرا بجمالها ولذة طبخها وحسن أخلاقها وأقول لها الله إخليك ليا
63 - المتنبي الأربعاء 25 مارس 2009 - 12:29
اللي بغا العسل اصبر لقريس النحل.. و مني نت ما عندك صحة كنتي تكمشي فدارك..أش داك لشي تاوزاريت..بحال الا المغرب ما بقاو فيه رجالة..ها هوما بالعرام قدام البرلمان تايلكلو الزرواطةيومياو الوزرا دياولنا كلهم مراض ا واقفين علا سبة...فالحقيقة بلاد كحلة هادي
64 - مصلح الصديق الأربعاء 25 مارس 2009 - 12:31
نتمى لها الشفاءولجميع المسلمين ونبارك الالتفاتة الملكية السامية مع الاشارة الى ان المغاربة 30مليون نسمة من ضمنهم مرضى يعانون اقل او اكثر من السعدية قريطيف ولايجدون الا رحمة الله سبحانه فهل من التفاتة تجاههم فنحن لا ننتظر الرحمة من الوزيرة بادو الوفية لشيء واحد هي سيجارتها التي اقسمت الا تفارقها حتى الموت وانما ننتظر الرحمة من الله عز وجل ومن خليفته في الارض بهذا البلد الطيب فحالة المرضى والمستشغيات
لا يعلمها الا الله سبحانه ومن يعانون داخلها وخارجها من مرضى واطر عاملة وذوي المرضى الذين لا يجدون ما يقدمون ولا ما يؤخرون.
65 - عاشقة المغرب الأربعاء 25 مارس 2009 - 12:33
هههههههههههههههههه
واش غانقوليك اختي "الاميرة الصامتة" والله تا كاتقتليني بالضحك تعليقاتك ديما مرييييكلة
وفعلا ضربوها مسكينة بالعين لمهم اله يجيب ليها الشيفا مهما كان كانت واحد النهار كاضحكنا
ااراليا داك المصيبة ديال عباس اللي طلع فالراس مابغات تجيه شي مصيبة و نتفكو منو لهلا يدوز عليه هاد المرضة بيخير....
66 - achraf الأربعاء 25 مارس 2009 - 12:35
Je vous souhaite bonne santé Mm la ministre
67 - المهاجرالمغربي الأربعاء 25 مارس 2009 - 12:37
الزوج يقول ان الوزيرة اصيبت بارهاق شديد بسبب الانتظار خمس ساعات!!!!!!!
ماذا يقول الشعب المغربى قاطبة الذي اصبح يحترف مهنة الانتظار منذ ولادته؟
انتظارالشغل الكريم،انتظار امام الادارات المخزنية،انتظار امام ابواب المستشفيات،انتظار امام المحاكم،انتظارالمطالب المشروعة ،انتظار محاكمة المفسدين وناهبي اموال الشعب،انتظار محاسبة رجال المخزن على احداث افني،انتظار اعتذار النظام على جرائمه في حق المغاربة،انتظار وصول قارب الهروب من المغرب،،،
اذا كانت هذه الوزيرة ادخلت المستشفى برعاية الملك وتحت نفقته بسبب "ارهاق"الانتظار،فماذا عن 30 مليون مغربي؟
68 - زانداي الزردلاقي الأربعاء 25 مارس 2009 - 12:39
ضربوها بالعين اختي السعدية مسيكينة ، ما حملوهاش تولي وزيرة ، في الحقيقة هي قلبها ابيض وخا كثرات من ذاك الشيء تاع تلميع الرفاق هاليوسفي ، نبيل بنعبدالله و السي فؤاد حتى وصلات ، بغيت نعرف واش هاذ الخطة تاعت خويا عبد الواحد ولا ديال خويا حسن .
المجموع: 68 | عرض: 1 - 68

التعليقات مغلقة على هذا المقال