24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

04/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:5906:3813:3917:1720:3021:55
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | سياسة | " اتهام " المغرب بشن حملة ضد المتعاطفين مع الشيعة

" اتهام " المغرب بشن حملة ضد المتعاطفين مع الشيعة

اتهمت منظمات حقوق الإنسان في المغرب الحكومة بالقيام بحملة ضد من تشتبه في أنهم متعاطفون مع الشيعة.

وقال نشطاء حقوق الانسان في المغرب ان السلطات تنتهك الحريات الدينية التي يكفلها الدستور.

جاء ذلك بعد إغلاق مدرسة قيل إنها تروج للمذهب الشيعي، فضلا عن احتجاز واستجواب عدد من الأشخاص بشأن أنشطة تردد أنها تهدف إلى نشر المذهب نفسه.

وكان المغرب قد قطع مؤخرا العلاقات الدبلوماسية مع إيران، على خلفية الإستياء الذي أثارته تصريحات إيرانية تشكك في سيادة البحرين.

وعقب هذه الخطوة شرعت وزارة الداخلية المغربية في شن حملة مراقبة على المكتبات العامة ومصادرة الكتب المرتبطة بالفكر الشيعي وبإيران وحزب الله، والهدف حسب الرباط محاربة جميع مصادر التغلغل الشيعي في المغرب وضمان الإستقرار المذهبي الديني.

وقد تم تشكيل لجان محلية بكل الولايات للقيام بحملات مراقبة وتفتيش لمنع الكتاب الشيعي من التداول في الساحة الثقافية.

وقال عبد العزيز كوكاس مدير تحرير مجلة " لِمَ لا " لبي بي سي إن من واجب الدولة حماية أمنها الروحي من خلال منع الكتب التي تحرض على الفتنة الطائفية وتمس وحدة المذهب المالكي السني في المغرب.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - طنجاوي شبيرا الأربعاء 25 مارس 2009 - 16:27
تم استنطاقي من طرف المخنز ودخلت بعد تحريري الى محرك google.com ثم بحثت عن منظمة العفو الدولية amnesty international ثم تسجلت عندهم. وقلت لهم ما جرى. وأشجع كل الشباب الشيعة أن يفعلو مثلي ويوصو أقرباءهم للإتصال بالمنظمة إذا تم اعتقالهم ~سيعطوك رقمهم في الرباط بعد التسجيل~. إذا اعتفلتم أو خطفتم بعد التسجيل في amnesty سوف يتم حمل قضيتكم إلى المحافل الدولية. هذا للمغاربة فحالي...أما هادوك لفلخارج فنقول لهم إياكم والذهاب إلى المخرب...فسوف تخسرون الفلوس ويتعدى عليكم المخزن فوق ذلك..قاطعو المخزن قاطو RAM قاطعو السراق وليكن شعاركم ما كاينشي لهبطا نلمغرب أو ما كاينشي سايفط لفلوس نلمغرب ..وراكم بفلوسكم يا الناس ديال لخارج ها د المخزن كيقوى...حنا ماطلعاشي ماطلعاشي ....لا خدما لا فلوس أو دابا لا حرية حتى فدارك..
2 - تسونامي الأربعاء 25 مارس 2009 - 16:31
من السيـاسـات التافهـة للـسياسيـيـن الآغـبيـاء ما نسمعه من الخطط الجديدة لأصتأصال التيار الشيعي في المغرب مع تناسي اصتأصال التيار اللواطي و السحاقي الذي اخترق جميع طبقات المجتمع والذي فاجأني هو عزة النفس الغريبة التي عبر اعنـها السياسـيـيـن المغاربة لسوء الحظ اتجاه الرد الأيراني و غياب هذه العزة اتجاه استفزازات جارتنا اسبانيا وهذا ما يأكد ان وراء قطع العلإقات مع ايران أوامر إسراءيـليـة و أمريكية وللآسف وراء الضعف أمام إسبانيا والخضوع للأوامر إنعدام للشخصية و هذا كله سيوءدي بالتأكيد إلـى حرمان المغاربة من حقهم في الإفتخاربمغربيتهم٠
3 - جعفر الأربعاء 25 مارس 2009 - 16:33
لاتتكلموا بالعواطف اقرؤوا عن الشيعة الاءثناعشرية وستكتشفون أنهم غير مسلمين وأن دينهم وعقيدتهم يشكلون أخبر خطر على المسلمين بالدرجة الأولى ويمكنك الاستعانة ب googleاءنهم يقولون القران محرف والخميني يتهم رسول الله بالفشل في تبليغ الرسالة وزيد أوزيد والله طوام مابعدها طوام
4 - سني أبا عن جد .. الأربعاء 25 مارس 2009 - 16:35
حماية أمنها الداخلي وترويع المواطنين الأبرياء.. الكثير من الناس في طنجة تم استنطاقهم في مخافر الشرطة وتفتيش منازلهم وتعريضهم لضغط نفسي رهيب لمجرد اشتباه الشرطة في كونهم من الشيعة دون أي ديل ضدهم.. هذا يعتبر ظلما .. والظلم ظلمات يوم القيامة.. الله ياخذ فيهم الحق.
5 - mrackshi الأربعاء 25 مارس 2009 - 16:37
قالوا ليك حقوق الإنسان!سيروا تشوفوا أش دايرين شيعه في سنيين العراق استغلوا تقية أو تمسكنوا حتى تمكنوا ولا بغيتوا يديروالينا بحالهم والله والله لو تقووا ليعطون ولائهم لآياتهم في إران وتشوف آش يجرالوالديك
6 - SAID LAGHRIB الأربعاء 25 مارس 2009 - 16:39
اعتقد أن العامل الرئيسي وراء إخفاق الدول الإسلامية في
تحقيق التقدم والإزدهارهو نزاعها حول المذاهب الإسلامية ، فمالعيب في أن أكون مسلما سنيا أو مسلما شيوعيا ؟
7 - bla bla الأربعاء 25 مارس 2009 - 16:41
ce sont des réactionnaires. ils parlent de sunnisme malékite. ils sont entrain de le détruire
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

التعليقات مغلقة على هذا المقال