24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. أزمة جديدة في "لارام" .. الربابنة يرفضون مهادنة الخطوط الملكيّة (5.00)

  2. نشطاء يطالبون الحكومة المغربية برفض استفزازات الإسبان في مليلية (5.00)

  3. رصيف الصحافة: محمد الخامس حبس الحسن الثاني بسبب "نتائج الباك" (5.00)

  4. روسيا ترفض لعب "دور ثانوي" في مشاريع "ناسا" (5.00)

  5. بولنديون يطلبون ساعات عمل أقل وأجورا أعلى (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | السلطات المغربية تفتح جبهة التنصير

السلطات المغربية تفتح جبهة التنصير

السلطات المغربية تفتح جبهة التنصير

طردت السلطات المغربية خمسة منصرين أجانب من أراضيها لقيامهم بأنشطة تنصيرية يجرمها القانون، وذلك في تحرك رسمي لافت إزاء هذا الملف بعد أيام قليلة من تحركات مشابهة ضد ما وصفته بانتشار التشيع والشذوذ الجنسي في أنحاء المملكة.

واعتبر مراقبون للشأن المغربي أن تحرك السلطات جاء بعد موجة انتقادات واسعة من جانب الإعلام وأحزاب سياسية وإسلاميين لما اعتبروه "صمتا رسميا إزاء استشراء أنشطة تقودها جهات أجنبية لخلخلة عقيدة الشعب المغربي، ومنها - إضافة إلى التنصير - التشيع والشذوذ الجنسي".

وجاء في بيان لوزارة الداخلية نشرته عقب طردها للمنصرين الخمسة أول أمس الأحد: "مصالح الشرطة القضائية بالدار البيضاء قامت بترحيل خمسة مبشرين خارج التراب الوطني بعد ضبطهم يعقدون اجتماعا للتنصير كان يحضره مواطنون مغاربة، وتم حجز عدد كبير من الوسائل الدعائية التنصيرية، منها كتب وأشرطة فيديو بالعربية".

وأوضح مسئول كبير بالوزارة - رفض ذكر اسمه - أن المنصرين المطرودين هم أربعة إسبان وامرأة ألمانية، تم ترحيلهم جميعا بحرا إلى إسبانيا دون اعتقال أو تهمة رسمية، ولم يتم تحديد المذهب المسيحي الذي ينتمون إليه.

ويتمتع مسيحيو المغرب ويهودها بحرية في ممارسة شعائرهم الدينية في الكنائس والهياكل والمعابد، إلا أن تحويل المسلمين عن دينهم يعتبر غير قانوني، وفقا لتشريعات المملكة.

وتقدر مصادر من وزراة الأوقاف والشئون الإسلامية المغربية أن أكثر من 800 مبشر مسيحي ينشطون في المغرب تحت غطاء العمل الخيري والاجتماعي، وذهبت مصادر مغربية أخرى إلى أن عدد المغاربة الذين يعتنقون المسيحية سنويا يقدر بنحو ألف شخص.

وسبق لجريدة "التجديد" المغربية أن نشرت إحصائيات عن تلقي نحو 150 ألف مغربي دروسا في النصرانية عبر البريد من مركز تنصير العالم العربي (AWM) ومقره بريطانيا، فيما توجد 13 كنيسة متخصصة في التنصير بالمغرب.

وبحسب علماء مسلمين، فإن المنصرين الذين يعمل معظمهم بشكل خفي يستغلون ضعاف الإيمان، ويستهدفون الفقراء والمرضى عبر المشروعات الخيرية التي يتخفون وراءها، كما يسعون لكسب ود الأمازيغ في شمال إفريقيا، وإقناعهم بأن العرب فرضوا عليهم الإسلام.

التشيع والشذوذ

ويأتي تسليط الضوء على ملف التنصير بعد مطالبات عدة من علماء دين وسياسيين وإعلاميين للحكومة بـ"اتخاذ خطوات أكثر قوة في منع أنشطة مشابهة تهدد عقيدة وقيم الشعب المغربي مثل التشيع والشذوذ الجنسي".

وفيما بدا أنها استجابة لهذه المطالب شنت السلطات حملة أمنية في عموم البلاد الأيام الماضية لمحاصرة ما وصفته بـ"المد الشيعي" في المملكة، وصادرت في هذا الصدد مئات الكتب والأقراص المدمجة من المكتبات واعتقلت العشرات ممن تشتبه في تحولهم للمذهب الشيعي والترويج له.

كما أغلقت "المدرسة العراقية التكميلية" بالعاصمة الرباط بناء على شكوى لمواطن عراقي سني مقيم بالمغرب اتهم فيها المدرسة بمحاولة التأثير على أطفاله الثلاثة لاعتناق المذهب الشيعي.

ورغم ترحيبهم بجهود محاصرة "المد الشيعي" فإن عددا من سياسي ومثقفي المغرب حذروا من أن تلهي السلطات عن مطاردة أعمال التنصير "المستشرية" في المغرب.

ومن هؤلاء المفكر الإسلامي والبرلماني عن حزب العدالة والتنمية المغربي المقرئ أبو زيد، الذي لم ينف في تصريحات لـ"إسلام أون لاين.نت" وجود مساع إيرانية لنشر التشيع، ولكنه قلل من خطورته مقارنة بـ"استشراء التنصير المتصهين الذي تتزعمه أمريكا من خلال ألف منصر موجودين بالمغرب".

وبرر رأيه بأن "من تشيع يبقى مسلما، وإن حمل كراهية لبعض الصحابة، أما من تنصر فتصبح كراهته للرسول صلى الله عليه وسلم مباشرة".

وقد قطع المغرب علاقاته الدبلوماسية مع إيران في وقت سابق من مارس الجاري بسبب اتهام السفارة الإيرانية بالوقوف وراء نشر التشيع في المملكة.

كذلك بدأت السلطات في الأيام الأخيرة حملة على أنشطة الشذوذ الجنسي، وأكدت في بيان لوزارة الداخلية أصدرته يوم 21 من مارس الجاري أنها ستتصدى "بكل حزم" للممارسات المنافية للقيم الدينية والأخلاقية، خاصة بعد ظهور تحركات الشواذ لتكثيف أنشطتهم وإخراجها إلى العلن.

وكان إعلاميون وكتاب مغاربة قد شنوا حملة انتقادات شديدة إزاء ما وصفوه بـ"صمت" السلطات أمام التحركات العلنية للشواذ، وطالبوا الدولة المغربية باتخاذ موقف حازم إزاء الظاهرة التي "تهدد استقرار البلد ووحدة المجتمع".

وتنفي الجهات الرسمية تساهلها مع تحركات الشواذ، مستدلة على ذلك بأنها تعتقل بين الفينة والأخرى شواذ إذا ثبت تورطهم، كما وقع قبل أيام عندما اعتقلت قوات الأمن 25 شاذا في موسم "سيدي علي بن حمدوش" قرب مدينة مكناس.

ولم يتسنَ الحصول على إحصاءات رسمية بشأن عدد المسيحيين في المغرب، واختلفت تقديرات مغربية غير رسمية بشأنها؛ حيث تراوحت ما بين 1500 وعشرة آلاف ومائة ألف.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (25)

1 - عابر السبيل الأربعاء 01 أبريل 2009 - 14:16
لو احتكمت الدول الغربية المسيحية الى نفس المنطق الذي تحتكم اليه الطبقة الحاكمة في بلادنا والذي ادى الى طرد هؤلاء المسيحيين من المغرب الذي أصبح آل الفاسي يتصرفون فيه كضيعة خاصة بهم. لتم على الأقل طرد مليون مهجر مغربي الذي أصبح همهم الوحيد في ديار الغرب هو نشر الحقد والكراهية ضد كل ما هو مسيحي في عقر دار الغرب.
2 - الحق يعلو ولا يعلى عليه الأربعاء 01 أبريل 2009 - 14:18
نحن نعلم واهل الكتاب يعلمون من يهود و نصارى ان الدين الحق هو الاسلام و كلما سواه فهو باطل و لكنه الكبر و الغي الذي يؤدي الى جهنم و بئس المصير....فتداركوا انفسكم قبل فوات الاوان فالعمر لحظات وحينها لن ينفع الندم....
3 - ابو شامة الأربعاء 01 أبريل 2009 - 14:20
هدا المقال من ورائه اعلام بن كيران من اجل ان ينال ثقة المجنمع المهمش المغاربة لبسوا مسلمين وليسو نصاري وليسو يهود واليهود كدلك والنصاري كدلك نحن في جاهلية ليس الاسلام اغسل بيضنك وقلمك وادخل الي المسجد وقل انا مسلم انت مسلم والمغاربة والسعوديون كلهم مسلمون فهل الاسلام يسمح لخليجي ان يسد علي زوجته وياني الي بلاد الفقراء مستغلا فقرهم ويقول انا مسلم اترط زوجتك في ليبيا او السعودية واتركها بي بلاد الغربمن تكون امنة في الغرب ام بلاد المسلمين ادا يجب السماح للناس لا اطراه في الدين
4 - mohamed الأربعاء 01 أبريل 2009 - 14:22
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
الحمد لله الذي شرع لنا ديناً قيماً ملة أبينا إبراهيم ، وما كان إبراهيم يهودياً ولا نصرانياً ... " وَمَنْ يرغب عَنْ مِلَّةِ ابراهيم إِلا مَنْ سفــه نفســه وَلَقَدِ اصْطَفَيْنَاهُ فِي الدُّنْيَا وَإِنهُ فِي الآخِرَةِ لَمِنَ الصَّالِحِينَ ". [ قــرآن كريـم 2 : 130 ]
الى المسيحيين في كل أنحاء العالم أقول لكم تعرفو على الحقيقة في هدا الموقع
المسيحية في الميزان
5 - مغربي الأربعاء 01 أبريل 2009 - 14:24
وماذا عن شبكات الدعارة التي أصبحت سببا في وصم كل مغربية بالفساد ورخص الثمن داخل الوطن وخاصة خارجه، وتجعل المغربي مخنثا يرضى الفاحشة ويأكل من صور إناثه.متى تستطيع المغربية ارتداء زيها الوطني والمشي به في الشارع دون أن تخجل من أن تشير إليها الأصابع خاصة في دولنا العربية الشقيقة. ألن توقف السلطات هذا العار الذي لا يخلو منه بلد في العالم لكن الفرق هو أن حكامنا لا يخجلون من أن تصنف بلادنامن أوائل الدول التي تغض الطرف عن مختلف أشكال الاتجار بالبشر وفي مقدمتها بيع قاصراته وقاصريه للباحثين عن المتعة من مشارق الأرض ومغاربها.
6 - waw الأربعاء 01 أبريل 2009 - 14:26
lislam doit etre la 1 matire a l ecole au colege au lycee et a l universsite pour que nous enfant soit bien eduquer et monssieur le ministre de l interieur doit prendre ses responssabilites envere ses cahanas
7 - مسيحي امازيغي الأربعاء 01 أبريل 2009 - 14:28
لن يمنعنا احد من التبشير الذي هو من بين اهم ركائز ديننا المسيحي الرائع ولو نتوقف عنه لو تقتلوناا لن نتوقف ثم لم طرد المدرسات الاجنبيات ولو تبث انهن يبشرن بالسيد المسيح ؟ هل الاسلام ضعيف لهذا الحد ؟ هذا ان دل على شيء يدل على ان الاسلام يجب ان يبقى في غرفة الانعاش ولا يتفاعل مع اي شيء اخر
8 - حافظ wac الأربعاء 01 أبريل 2009 - 14:30
لا أستغرب بان يوجد من تنصر في المغرب لان هذا البلد غريب في تكوينه لانه كان قبل اليوم قل فيه زرع المبادء الجميلة التي لا توجد إلا في دين السلم والسلام ألا وهو الإسلام
حتى النصارى في دولهم الأصلية عندما يعرفون ماهو الإسلام الذي نزل على خاتم الأنبياء محمد صلى الله عليه وسلم بدون زيادة على سنته ولا تقصير ولا بدع .. تجدهم سبحان الله يعرفون أنه الحق
ولأن الله واحد سبحانه وليس ثلاثة وعيسى عليه السلام ليس إبن الله والله عز وجل لو اراد له الولد ماجعله واحدا ( استغفر الله )
أشك ان المدعو( ) أنه مغربي
أما( )وغيره من مثله أرجو منهم أن يبحثوا و يتأكدوا من تفسير هذه الايات قوله سبحانه: (وقولهم إنا قتلنا المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم وإن الذين اختلفوا فيه لفي شك منه ما لهم به من علم إلا اتباع الظن وما قتلوه يقينا) [النساء: 157].
وقد كذبوا بأنهم قتلوه وافتخروا بقتله ـ على زعمهم ـ وذكروه بالرسالة استهزاء، لأنهم ينكرونها ولا يعترفون بأنه نبي، كما قال كفار قريش لمحمد صلى الله عليه وسلم: (يا أيها الذي نزل عليه الذكر إنك لمجنون) [الحجر: 6]. وكما قال فرعون: (إن رسولكم الذي أرسل إليكم لمجنون) [الشعراء: 27].
والله الموفق للجميع
9 - الــــــــــقـــــــس يـــــــ الأربعاء 01 أبريل 2009 - 14:32
من خلال مقالاتكم المتكررة كثيرا ما تتكرر جمل مثل:" أن المبشرين يستهدفون ضعاف الإيمان والمرضى.."
ولكن لماذا لم تستهدفهم الحكومة ببرنامج يحسن وضعيتهم ويقلل أو يمنع من تأثير هؤلاء؟
ولماذا تصفقون أنتم وترحبون بهذا التضييق على الحريات بل تدعون إليه؟
ولماذا تبكون وتنتحبون عندما تحكم عليكم الحكومة بغرامات خيالية وتكمم أفواهكم؟
إنكم أيها الصحفيون الأغبياء يا صنيعة العهود المتخلفة تمجدون جلاديكم وتعظمون أفعالهم التي لن تستفيدوا منها بل سيأتي دوركم ولن تجدوا من يقف لجانبكم فقد انكشفت حقيقتكم وحقيقة الحرية التي تطالبون بها وتتمنونها.
المسيحية ستستمر والتاريخ يشهد بأن المسيحية تتقوى ولا تضعف عندما تتعرض للاضطهاد وسوف تزداد المجهودات وسترتفع أصوات الكنائس بالخارج وتتحرك الجهات المؤمنة في البرلمانات والأحزاب لتضغط على الحكومة وتجعلها في مأزق حقيقي وسترون!
لكل إنسان الحق في اختيار أسلوب حياته ومعتقداته مادام أنه خاضع للقانون, ونقصد بالقانون :الذي يوفر حرية التعدد والاختلاف
نحن لا نقف ضد الحكومة أو نثير الشغب أو نحرض على الكراهية والعنف نحن نقوم بالتبشير وليس معنى التبشير هو التخويف أو الفتنة مثلما حرفتموه أنتم وشوهتم الحقائق بدعايتكم السخيفة
قبل أيام زارني عدة مبشرين من دول مختلفة وحدث أن جاء في نفس الوقت شيخ الحي ودخل وجلس ولم يتزعزع وطلب معلومات وصور لجوازات السفر فتحولت الزيارة إلى جمع المعلومات وكتابتها في الورقة وبقي الشيخ في مكانه جالسا ولكن أجابه أحد الأجانب مازحا: وهل تريد عينة من الدم أيضا؟!
عجبا! كيف تحولت هذه البقعة من الأرض إلى سجن لا يطاق!
نحن لن نقف مكتوفي الأيدي وسنعمل على أن ترتفع الأصوات في كل الدول التي لديها ممثلين للتبشير هنا وسنحث على أن تتضاعف المجهودات وخصوصا من طرف المؤمنين الذين لديهم تأثير وسنطالب برفع الصلوات في مجموع كنائس العالم من أجل هذه المنطقة التي صرنا نلاحظ أنها تشجع التطرف الإسلامي ضد الأديان الأخرى وتربطه بالشذوذ الجنسي, سوف نعمل على مراسلة كل المؤمنين في البرلمانات وفي مقر الأمم المتحدة وفي كل مراكز التأثير الدولي وسندعو لتخصيص أوقات من أجل أن تقام الصلوات المستمرة من أجل هذا البلد الذي يتجه نحو الهاوية والرجعية
كل ما نلاحظه هو حملة مستمرة ضد المسيحيين نحو خنقهم والتضييق عليهم وسوف نناضل من جهتنا كي لا تخضع الحكومة للسلفية وتحول المغرب إلى ما يشبه السودان أو الصومال.
نحن نريد مغربا مزدهرا خاليا من الرهبة بدون أسباب حقيقية ونريد لكافة المغاربة عربا وأمازيغ وصحراويون أن يعيشوا بكل حرية واستقرار وأن تتوفر لهم كل السبل التي يتمتعون فيها بحياة فضلى ويعبروا عن أفكارهم ومعتقداتهم وبكل ما به يختلفون عن بعضهم .. يعبرون عن وطنيتهم وتخلقهم بأخلاق التسامح والحق في الاختلاف
وفي النهاية إننا نحن المبشرون المغاربة نرفض أن تجعلونا في سلة واحدة " أنتم الصحفيون السلفيون " مع الشذوذ الجنسي لكي تنزلوا بمقام معتقداتنا إلى أسفل سافلين و نذكر كل الشرفاء الأحرار بأن المسيحية دافعت باستماتة ولكن بطرق سلمية ورفضت الشذوذ الجنسي قبل ظهور الإسلام بأكثر من ستة قرون فلا داعي لتشويهنا أو خداع المواطن البسيط وجعله يعتقد أننا نحن من جلبنا الشذوذ أو التشيع
نحن لا نحمل أية كراهية للرسل ولا للإسلام وإن كان هناك حدث في هذا الاتجاه فهو لابد من مصادر جاهلة بالمسيحية قبل الإسلام ونحن قبل غيرنا نقف ضد من يريد أن يمثل المسيحية بجهله وتطرفه ولا نترك لأحد المجال كي ينوب عنا في أداء واجبنا المقدس لإظهار الحق وكشف كل ما ينصب في الظلمات من فخاخ

المسيحية ديانة عظيمة تدعوا إلى مسالمة جميع الناس ولا تحارب الاختلاف وعبر التاريخ كله تعرضت المسيحية للاضطهاد ولكن كانت تتقوى وتزداد انتشارا وحتى أعتى أعدائها تحول إلى اعتناقها والدفاع من أجل أن تزداد انتشارا , والمسيحيون كانوا عبر التاريخ يموتون شهداء وهم يرنمون فرحين لأن الرب اختارهم لمقاسات الألم وتحمل ولو القليل من ما عاناه السيد المسيح من آلام لا تطاق وهو معلق فوق الصليب وكانوا دائما قبل موتهم يطلبون بأن يغفر الله لمن يعذبهم وكانت أخلاقهم عالية سامية ولم يكونوا يشتمون أحدا وبذلك تأثر بأخلاقهم حتى جلاديهم تحولوا للإيمان بالمسيحية
المسيحية ستنتصر مثلما انتصرت عبر كامل عصورها حينما تسلح المؤمنون بها بالأسلحة الروحية التي جاء ذكرها في رسالة أفسس الفصل السادس
10 - محمد سعيد الأربعاء 01 أبريل 2009 - 14:34

يدعي الــــــــــقـــــــس يــــــ أن المسيحية ديانة عظيمة تدعوا إلى مسالمة جميع الناس ولا تحارب الاختلاف وعبر التاريخ كله تعرضت المسيحية للاضطهاد ولكن كانت تتقوى وتزداد انتشارا وحتى أعتى أعدائها تحول إلى اعتناقها والدفاع من أجل أن تزداد انتشارا , والمسيحيون كانوا عبر التاريخ يموتون شهداء وهم يرنمون فرحين لأن الرب اختارهم لمقاسات الألم وتحمل ولو القليل من ما عاناه السيد المسيح من آلام لا تطاق وهو معلق فوق الصليب وكانوا دائما قبل موتهم يطلبون بأن يغفر الله لمن يعذبهم وكانت أخلاقهم عالية سامية ولم يكونوا يشتمون أحدا وبذلك تأثر بأخلاقهم حتى جلاديهم تحولوا للإيمان بالمسيحية
المسيحية ستنتصر مثلما انتصرت عبر كامل عصورها حينما تسلح المؤمنون بها بالأسلحة الروحية التي جاء ذكرها في رسالة أفسس الفصل السادس .
"""""""""""""""""""""""""
ما مكان هذا الحديث أمام الحقائق التي نراهاصباح مساء ماذا يفعل المسيحيون في العراق.
ماذا يفعل المسيحيون في أفغانستان؟
آه يعلمونهم المحبة
ماذا يفعل المسيحيون في .....؟
ماذا فعل المسيحيون مع أجدادنا هنا في المغرب وفي جميع الدول التي استعمروها؟
هل تعلم أن المسيحيون استعملوا الأسلحة الكيماوية في شمال المغرب ولا زال السكان يعانون من آثارها.
وهل تعلم أن المسيحيون هم ألوحيدون الذين استعملوا القنبلة النووية .
وهل تعلم أن الحربين العالميتين
كانتا من من المسيحيين الذين قاتلوا بعضهم البعض فأوقعوا أكبر عدد من القتلى عبر التاريخ.
بحق انكم أساتذة في تعليم المحبة ونشرها بين الأمم وبشتى أنواع الأسلحة الفتاكة
هل أذكرك بالحروب الصليبية ؟
وفي الأخير تدعون أن الاسلام دين يدعو الى القتال .
نعم قتال الاسلام هو الدفاع عن النفس والعرض والمال.
فشكرا على تعليمكم لنا المحبة القاتلة ولكن أقول لههؤلاء المغرر بهم لكم دينكم ولي دين.
ولا أحتاج الى تبشيرك لي.
واذهب الى الجحيم أنت ومن معك
11 - othmane الأربعاء 01 أبريل 2009 - 14:36
أَخْبَرَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ ، قَالَ : نا خَيْثَمَةُ ، قَالَ : نا عَمْرُو بْنُ حَكَّامٍ ، قَالَ : نا شُعْبَةُ ، عَنْ دَاوُدَ بْنِ أَبِي هِنْدٍ ، عَنْ أَبِي عُثْمَانَ النَّهْدِيِّ ، عَنْ سَعْدٍ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " لا يَزَالُ أَهْلُ الْمَغْرِبِ ظَاهِرِينَ عَلَى الْحَقِّ حَتَّى تَقُومَ السَّاعَةِ " .
12 - HICHAM OUJDI الأربعاء 01 أبريل 2009 - 14:38
إنهم ينافقون ربهم وشعبهم ويخافون على كراسيهم فلو كانو يطبقون سنة رسول الله في بلدي الدي يحترق قلبي من أجله لما خافو من النصرانية ولامن هؤلاء الشيعة لكن البلد أهله أغلبهم منافقون ويجهلون دينهم حق الجهل أستسمح لكنها الحقيقة
13 - roudani in arizona الأربعاء 01 أبريل 2009 - 14:40
اليوم جائتني رسالة على البريد الالكتروني من شخص لعنه الله , يدعو فيها لزيارة صفحته في الفيس بوك. يسمي نفسه مغربي نصراني. فيما قبل كانت تأتيني رسائل من ذلك القبيل و كنت اود عليهم بالقران , و الان بالسباب ايضا. لا تضعو عناوينكم الاكترونية في المواقع العامة , خاصة مواقع الخدمات, مثل البحث عن شراء , بيع... او كراء الشقق. لانهم يجدون العناوين هناك و يرسلون رسائلهم ,لعنهم الله و شتت شملهم.
14 - ahmed الأربعاء 01 أبريل 2009 - 14:42
il faut se chercher les vrais raisons derriere ce phenomene d'acceptatin du christiannisne er du chiiesme .si aujourhuit on explulse 5 evangiliste demain on nous envois une centaine.
15 - الشاب المغربي الأربعاء 01 أبريل 2009 - 14:44
لا أفهم لمادا المسلمون يخافون من التبشير او بالاحرى الدعوة للمسيحية؟ ما داموا مقتنعين ان الاسلام حق لمادا عقيدتهم سيزعزعها مجرد دعوة او حوار؟ الفاهم يفهم ..اما الاسطوانة القديمة التي يعتمد عليها جهلة ما يسمون العلماء باننا كمسيحيين نغري ضعاف النفوس والمرضى، ما هو الا كدب واخفاء ضعف العقيدة الاسلامية لما تحللها تحت ضوء الانجيل وكلام الله الحقيقي الكتاب المقدس ... ادعوا كل مغربي ان يدرس المسيحية بجد وسوف يفهم ان المسيح الحي موجود الىن والى الابد لكي ينجي النفوس من الهلاك الابدي ..فلا تستمعوا الى خزعبلات من يسمون انفسهم علماء وهم ليسوا الا جهلاء
16 - asahrawi الأربعاء 01 أبريل 2009 - 14:46
هكدا تكون المصداقية والعقلانية ونشد على ايادي السلطات لصدهم لهدا الهراء الدي اصبحنا نسمع عنه بين الفينة والاخرى دون حياءمن شدود وتنصر وتشيع الى اين نحن داهبون
17 - bent abdullah الأربعاء 01 أبريل 2009 - 14:48
Tout simplement c'est les signes de la fin du monde,,que dieu nous protège,,,amen
18 - حراوي مغربي اسلامي الأربعاء 01 أبريل 2009 - 14:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ، يتضح من خلال التحركات التي يجريها المغرب بعد أحداث غزة وقطع ‏العلاقات مع ايران واتضاح علاقة الدولة بحزب العدالة والتنمية في افق الانتخابات الجماعية 2009، أن الدولة تلعب ‏لعبة تحتكرها دون باقي الفاعلين وتنكرها عليهم ألا وهي لعبة الاخلاقي في السياسي للبروز بعباءة تيوقراطية فهي ‏تحارب التشيع والتنصير والشذوذ في آن واحد دون تقديم ودعم البديل الحقيقي ألا وهو المذهب السني ودعم الفاعلين ‏فيه ، إنها تترك الفراغ الذي تأباه‎ ‎الطبيعة وفي المستقبل قد تظهر لنا امور اخرى والدولة كذلك ليست غبية بهذه الدرجة ‏فالفراغ بنظرها سيملؤه الفكر الجديد الوافد مع ايديولوجية ستنبثق بعباءة مزركشة أصيلة على ماهو دخيل غير ‏مرغوب فيه وعصرية على ماهو اصيل قد يبرز منافسا ولا علاقة له بماهو عصري وحداثي بل ومقاوم لسياسية ‏عالمية توجه الرأي العالمي الحداثي الذي تتزعمه الولايات المتحدة الامريكية وهو الذي ضرب العلاقة مع ايران ‏وضرب دعم العدالة والتنمية لحماس من خلال مواقفها مقاومتها للمخطط العالمي ومن خلال موقف الحزب الشعبي ‏والذي انتفض دون اشعار
19 - حفيظ شكري الأربعاء 01 أبريل 2009 - 14:52
السلام عليكم
نحن لسنا ضد المسيحية كدين، و لا نريد أن نمحيها عن الوجود كما يروج البعض .
لكم الحق في ممارسة شعائركم بكل حرية و لكم الحق في الدعوة إلى دينكم لكن عليكم التوجه إلى اناس دو مستوى معرفي مقبول وليس إلى اشخاص متواضعي المعرفة بدينهم الاصلي و حالاتهم لمادية يرثى لها (نحن نتحمل لمسئولية في هذا و الدولة أيضا)
و ندعوكم إلى مناضرات وحوارات و الافضل أن تكون مسجلة و على فضائيات و مباشرة ليشاهد الكل و يعرف الكل .
لقد قرأت الكتاب المقدس كله بعهديه القديم و الجديد و فيه أشياء كثيرة تحتاج للمناقشة.
و هناك اشخاص كثر من المسلمين قادرين على مناظرتكم،و بعضهم حافظ لأناجيل، و إن كنت تريدون ان تناقشونا في القرآن الكريم و ديننا الحنيف فنحن على أكمل الاستعداد للرد على جميع الشبهات بدلائل عدة، و الله ولي التوفيق,
و السلام عليكم
20 - عبده ربه من الغربة الأربعاء 01 أبريل 2009 - 14:54
الى النصارى او المستنصرين
الله سبحانه وتعالى لايرضا بدين غير الاسلام ولن يقبل من احد يوم القيام دين غير الاسلام اقرؤو القران فانه موجود ومترجم لعدة لغات منها الفرنسية والانجليزية
لتفهمومعنى الاسلام ونحمد الله على نعمة الاسلام من احب قوما حشر معهم يو القيامة اللهم ادم علينا نعمتك نعمة الاسلام ورحم اجدادنا وواليديناو المسلمين
امين
21 - elmiedo الأربعاء 01 أبريل 2009 - 14:56
أو تعتقد أنك عبرت الوادي دون أن تبل .
لا حق لاي قوى أن تردعك فأنت لك الحق في اختيار عقيدتك أأو ان صح التعبير فبركة عقيدتك اما أن تصف الاسلام بأنه في غرفة الانعاش فاما أنك ضعيف الشخصية وتخشى المواجهة او تفضل التج هل لان الاسلام كان وكائن وسيكون قويا وان كان في الانعاش فلانه وضع الباطل في نعشه .
المرجو النشر
22 - عبدالسلام الفحلي الأربعاء 01 أبريل 2009 - 14:58
كلكم راع وكل راع مسؤول عن رعيته.المسؤولية للسيد النوفيق وزير ومكلف بوزارة الشؤون الاسلامية.فلمادا هده الضجةالمضحكة؟(الشدود؟ الثنصير؟اليس اللعب والمس بالمقدسات ؟ ولنا وزير ما شغله الا اختيار السيارات الفاخرة؟واهل مكة ادرى بشعابها.
23 - احمد الحداوي الأربعاء 01 أبريل 2009 - 15:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اولا استغرب لمن يفهم العربية وبوسعه ان يكتشف ان القران الكريف فيه ايات استطاع علماء الغرب ان يؤكدوها في هذا العصر وابسط اعجاز علمي في القران هو اكتشاف كوسطو وسط البحر ان هناك بحر حلو وبحر مالح ودون اي حاجز فالماء لم ولن يختلط حيث قال تعالى (هذا عذب فرات وهذا ملح اجاج)يعني قراننا ولله الحمد على صح ولايهمنا هراء هؤلاء لان الله يهدي من يشاء اما نحن فلا يسعنا حتى ان نهدي انفسنا والحمد لله على نعمة الاسلام واحسن ما يتميز به الاسلام هو انه مثال في الاخلاق لان الردود التي كتبها الذين يفتخرون بمسيحيتهم انها تبدء بعشوائية ولا تحتوي على تحية اما اخواننا من المسلمين الحمد لله يستهلون كتاباتهم بالسلام عليكم وهي تعبير غاية في الادب وشكرا هسبريس والسلام خير الختام
24 - chaoui الأربعاء 01 أبريل 2009 - 15:02
Si tu visite Chicago,ici en AMERiOUE ,tu va voir la verite.la plupart dea americaims ont quite l;eglise et ta new religion,la plupart d'eglise sont ferme.il y'a 5 eglise devient mosque ALHAMDO ALLAH.il.y.on beaucoup des americain devient muslims/revient a ta religion.
25 - hani nasem الأربعاء 13 مارس 2013 - 15:16
اريد اشرح بعض النقط البسيطه عن المسيحيه (ان الانسان المسيحى يفهم دينه جيدا ولو كان فيه اى شئ او اى ايه فيه تضارب كان انتهى الدين المسيحى من زمن ) لكن الدين الاسلامى فيه تناقض كثير جدا فى الايات والاحاديث لكن للاسف كل الى يقرا اقران مش عندة استعداد انه يفسر مايقراة جيدا ارجو من اى مسلم يقرا جيدا بالتفسير مش قرائه وخلاص بالنسبه للمسيحين بيحبوا كل الناس حتى لو اعدائهم واحنا نحبكم من كل قلوبنا ولا نسب احد منكم زى ماانتوا تعملوا لان تعليم دينا يوصى بزالك ارجوا من كل مسلم قبل مايسب فى اى ديانه يرجع نفسه الاول انا مش بقول لك تدخل المسحيه انا اقول لك اقرا واتعرف على المسيحيه خلال الكتاب المقدس اعتبرة قصه تاريخيه واطلع عليه مش اكتر وانت بنفسك تلاقى الفرق فى كل شئ الله ينور كل عقول المتشددين ويهدى كل انسان متعصب
المجموع: 25 | عرض: 1 - 25

التعليقات مغلقة على هذا المقال