24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0707:3313:1716:2218:5220:06
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | سياسة | المغرب يواصل اعتقال الخياري بسبب 225 يورو

المغرب يواصل اعتقال الخياري بسبب 225 يورو

المغرب يواصل اعتقال الخياري بسبب 225 يورو

ذكرت المنظمة الحقوقية الأميركية "هيومن رايت ووتش" أنها توصلت بمعلومات من عائلة الناشط الحقوقي ، شكيب الخياري، المعتقل على ذمة التحقيق بخصوص ما نسبته إليه السلطات المغربية من حملة تشكيك في حملتها ضد تجارة المخدرات في شمال البلاد.

وحسب ذات المعلومات، فإن المحققين الأمنيين وجهوا للخياري تهمة فتح حساب بنكي في مدينة مليلية المحتلة عام 2006، بغية تلقي تحويلات مالية تودع في حسابه من الخارج. مضيفة أن الخياري ذهب إلى مليلية القريبة من الناضور، وسحب مبلغ 225 يورو من ذات البنك، الذي سبق أن فتح به الحساب، وأنه أدخل المبلغ إلى المغرب من دون أن يصرح به لدى مصلحة الجمارك في النقطة الحدودية الرابطة بين مليلية والتراب المغربي.

ويتهم بيان المنظمة الأميركية السلطات المغربية بالرغبة في إسكات ناشط حقوقي، يخوض في قضايا سياسية، حتى يكون عبرة للناشطين الآخرين على حد قول بيانها الذي استغرب استمرار اعتقال الخياري بسبب هذا المبلغ المالي الذي وصفته بـ"البسيط" ما يعني من وجهة نظرها أنه متابع على خلفية مواقفه السياسية.

ويقول محامو الخياري إنهم علموا بقصة البنك والتحويل، لحظات قبل نقل موكليهم إلى مدينة الدار البيضاء يوم 23 من الشهر الماضي، موضحين أن المبلغ المحول لحساب الناشط الخياري، تلقاه من جريدة "الباييس" الإسبانية، لقاء مساهمته بالكتابة في صفحة الرأي بأحد أعدادها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - مواطنه حرة الأحد 03 ماي 2009 - 19:08
اكيد ان هناك مغالطة او نقص في تفاصيل الخبرولابد ان للسلطات المغربية ادلة قاطعة لادانة المتهم. فبلدنا صار من اكثر البلدان الحريصة والمانحة لحقوق الإنسان والحريات لكن للأسف اصبح بعض الصحافيين وبعض الحقوقيين يتجاوزون حدودهم ويتعدون حقوق الآخرين وحق الوطن ،ثم ان الحقوقي ليس منزها لا يمكن محاسبته
2 - صديق الأحد 03 ماي 2009 - 19:10
اش هاد العنصرية شكيب من الناضور ولا من الحسيمة شكيب من المغرب وكلنا مغربا وهادشي ليفيه شكيب على قبل كلشي المغربا شكيب هدر على المخدارات باش الشباب ميبقاوشي ديما تالفين وشوفو فين داروه في عكاشة مع الشفارة والقتلا شكيب اكون بغا الفلوس ايكون راه برا مشي في السجن الضلم خايب شكيب الخياري انسان عادي من اسرة عادية وحتى حجا متنقص من القيمة ديالو حنا عارفينو راجل والله يفرج عليه ويخد الحق في اللي كان السباب .
3 - يوسف ماليزيا الأحد 03 ماي 2009 - 19:12
التهمة الجديدة اذن هي تبخيس جهود الجمارك بعدم تشغيلهم بالنظر في مبلغ 40.000 ريال.بلاد كحلة اصاحبي.
4 - كلنا شكيب الأحد 03 ماي 2009 - 19:14
شكيب الخياري ناشط معروف بنضاله في اطار جمعية الريف لحقوق الانسان وله رصيد محترم في النجاحات التي حققها في الدفاع عن حقوق الضعفاء فهو من ناضل من اجل اقفال متحف السفاح الماريشال امزيان شكيب في زلزال الحسيمة 2004 وفي فيضان الدريوش واضراب عن الطعام في المستشفى الحسني لفضح الفساد ونصرة المستضعفين و معتصم في الحدود ضد غطرسة الاسبان فما من وقفة احتجاجية لا تخلو من شكيب هو الانسان البسيط المتواضع ابن الحسيمة التي لم تنسى فلذة كبدها و لم تتنكر له و ساندته باحلى عبارة دوت في ثخوم جبال الريف كلنا شكيب. شكيب في السجن لانه حلم بريف نظيف ريف بسمعة نظيفة حارب المخدرات بشجاعة وكان له السبق.من اجل هدا البطل الريفي الذي نحن في امس الحاجة له لنوحد اصواتنا و نطالب باطلاق سراحه
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

التعليقات مغلقة على هذا المقال