24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

11/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3506:2113:3817:1820:4522:16
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. تخريب الحافلات يثير استياء ساكنة الدار البيضاء (5.00)

  2. آثار الجائحة تدفع الحكومة إلى استئناف الحوار الاجتماعي الثلاثي‎ (5.00)

  3. جمعويون يحسسون بأهمية الوقاية من "كورونا" (5.00)

  4. الشرطة تتصدى للاتجار في المخدرات ببنسليمان (5.00)

  5. امتحانات "باكالوريا 2020" تسجل تراجع الغش بـ30 في المائة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | سياسة | وزير التشغيل يبني وزارة جديدة بـ 73 مليون درهم

وزير التشغيل يبني وزارة جديدة بـ 73 مليون درهم

وزير التشغيل يبني وزارة جديدة بـ 73 مليون درهم

معطلون يهددون بوضع حد لحياتهم في الرباط

أشرف وزير التشغيل والتكوين المهني جمال أغماني، أمس الاثنين بالرباط ، على وضع الحجر الأساس لبناء المقر الجديد للوزارة في حي الرياض الراقي ، في وقت أعلن فيه معطلون ينتمون للتجمع الغربي للأطر العليا المعطلة بوضع حد لحياتهم بالرباط.

وسيشيد المقر الجديد للوزارة الذي سيستغرق إنجازه 24 شهرا ، على مساحة 1710 متر مربع ، بتكلفة إجمالية تقدر ب 73 مليون درهما.

وذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء أن المشروع يهدف إلى جمع كل مديريات الوزارة، في بناية واحدة، مما سيساهم في تحسين ظروف العمل واستقبال المرتفقين، والتواصل بين مختلف المصالح، وبالتالي الرفع من مردودية وأداء هذه الوزارة ، كما سيمكن من السرعة في تدبير الملفات المشتركة، وتوفير النفقات المرتبطة بالأكرية والإنارة والماء والاتصالات.

وستتكون البناية الجديدة ، التي ستضم جميع المصالح المركزية للوزارة ، من طابقين تحت أرضيين وطابق أرضي وأربعة طوابق بالنسبة للجناح الأول وثلاثة طوابق بالنسبة للجناح الثاني.

إلى ذلك ندد أحد المعطلين الذين التقهم "هسبريس " في شوارع العاصمة أمس الاثنين من مشروع بناء المقر الجديد لوزارة التشغيل، وقال مستغربا إن" الوزارة التي تنفذ سياسة الحكومة في ميدان الشغل ، لا تحتاج لمقر جديد وإنما لعقول جديدة " مضيفا أن ما تم رصده لبناء المقر الجديد كاف لتوظيف مئات المعطلين .

ويهدد معطلون بوضع حد لحياتهم في ظل استمرار ما سموه في بيان لهم توصلت به "هسبريس " بالإقصاء الممنهج من توظيفات الأطر العليا ، والتهميش ، وسياسة المماطلة والتسويف.

ودعا البيان ذاته الذي أصدره التجمع المغربي للأطر العليا المعطلة إلى رفع شعار "الشغل أو الاستشهاد " ، محملا الحكومة مسؤولية ما يمكن أن يحدث مستقبلا نتيجة لتصعيد النضال من اجل الإدماج في سوق الشغل.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (39)

1 - الراعي الثلاثاء 05 ماي 2009 - 20:28
أريد أولا أ أجيب على بادو إن كنت فعلا في أستراليا فلا تقارنه بالمغرب و أنت تعلم بأن الدولة في أستراليا و كغيرها من البلدان المتقدمة لا تبني أجهزة الدولة لأسباب شخصية و بإمكانك أن تطلع على كل مشاريع الدولة و بشفافية في أستراليا عبر الأنترنت.
أما وعندما يتعلق الأمر بدولة كالمغرب فإنك لاتفهم هل نحن في أزمة إقتصادية أم أننا إقتصاديا مرتبطين بالمريخ و لن نتأتر بما يجري في الأرض.
2 - معلم مهموم الثلاثاء 05 ماي 2009 - 20:30
رسالة الى السيد اغماني
بعد التحية
اهنؤكم على المقر الجديد الذي ما كان له ان يوجد الا بسبب تدهور المعيشة والخدمات الاساسية لهذ الشعب الابي
لذا نناشدكم بموازات مع تقريب المصالح والحكامة الجيدة وكذا النجاعة التي بني لها المقر المفخرة ان
1-تجدوا موظفين اكفاء للكراسي الجديدة بدل اصحابنامن النقابات والاحزاب وكدا سماسرة الانتخابات
2-الجودة في برامج التشغيل او البحث عن فرص حقيقية خارج وداخل البلاد.
3-الاعتماد على معطيات الاحصاء الاخير للساكنة اثناء التشغيل لاخراج الاسر الفقيرة من جحيمه ولو بتشغيل قار لاحد افرادها
4-البحث على برامج تكوين فعالة ومستقبلية لشبابنا بدل تلكم المتهالكة
5-خلق تعويضات لفقدان الشغل.
6-فتح ورشات جادة حول استفحال الرشوه واتهانها داخل اجهزتكم
واخيرا
اناشدكم ان تتنازلوا عن كراسيكم ولو لخمس سنوات لفائدة شركات اجنبية تتولى شؤون البلاد واصلاحها للاجيال اللاحقة لعدم كفاءتكم
وتقبلوا فائق الانبهار بمقبرتكم عفوا بمقركم الجديد
والسلام
3 - مغربي غيور الثلاثاء 05 ماي 2009 - 20:32
أستي جمال راه بقات في الاصلاح الايداري للايدارة المغربية ماشي ف تجميع المديريات في وزارة واحدة، أيا مصاب تصلح الايدارة بالمعاودة د لبني ديال الوزارات كاملين، لكن بقات في بعض الشردمة المفسدين في الايدارة، و عدم جدية الحكومات المتعاقبة بإصلاح إيداري يلبي حاجات المواطنيين.
كافان من تبدير أموال الشعب في التفاهات، هذا الوزير عاد دخل، بغى إبدل الدكور للوزارة ديالو، و هذا بغايبدل البناية كلها، هذا خاسر لي الملايير في المهرجانات الخاوية و هذا..
كفانا من التبدير أين هو شعار التخليق الدين ترفعونه أثناء فترة المعارضة ؟؟ ركبتم قطار الحكومة و نسيتم مصالح الشعب الذي بفضله أنتم هذا المنصب.
4 - أمــــــــال الثلاثاء 05 ماي 2009 - 20:34
انافقط عندي تساؤل وارجو منكم اخوتي ان تساعدوني :
" اذا كانوا لا يتوفرون هنا بالمغرب على مناصب مناصب للشغل، ولا يتوفرون على ميزانية لاداء الاجور،-على حد زعمهم-فما جدوى وجود مبنى وزاري ضخم وعلى راسه يتربع وزيـــــــــــــــر قدو قد السخط!!!!!!!
ساعدوني في حل هذا اللغز، راه عقلي لم يعد يستطيع فهم ما يقع في بلد العجائب....
5 - بن بركة الثلاثاء 05 ماي 2009 - 20:36
المخنز يعطي موافقته للسفيرا لجعيدي لشراء مبنى بقيمة 2,7 مليون اورو, يا عباد الله !!!! و حسبوها بالدرهم.
," عطاتك الايام ا زعطوط" قالك ملك الفقراء!!!! "لوا الطر"
للتؤكد ها هو الرابط.http://www. bakchich.info/ Immobilier-le-retour-du- Jaidi,07576.html
مغرب الخبز الحافي
6 - مستخدمي القنصليات المغربية الثلاثاء 05 ماي 2009 - 20:38
أمام تدهور الوضعية الإجتماعية و الإقتصادي الفئة من المواطنين المغاربة القاطنين بالخارج متى تتحرك الحكومة المغربية لمناصرتها والوقوف بجانبها والدفاع بقوة عن حقوقها خصوصا ونحن نعلم جميعا أنها هذه الشريحة من المواطنين ظلت مرتبطة بوطنها الأم بالوفاء والإخلاص الوطنيين وظلت صمام أمان الإقتصاد الوطني لعقدين من الزمن فتتحويلاتها وكما تجمع معظم التقارير تتجاوزأحيانا مداخيل السياحة كما أنها تساهم بشكل أكبر في تغطية العجز التجاري علاوة على كونها تشكل ثاني مصدر للعملة الصعبة، وثاني مصدر للدخل بالمملكة بعد الصادرات.
7 - تمرسين الثلاثاء 05 ماي 2009 - 20:40
لقد انهكتم هذا الشعب المسكين بالأبنية والجدران و القوانين وكل ماينقسه في الحقيقة هو البشر،بشر يحس، بشر يعرف معنى كلمة وطن،بشر بضمير،بشر حي، بشر....
8 - sharky الثلاثاء 05 ماي 2009 - 20:42
لا أعرف أين توجد أدمغة هؤلاء الوزراء والمسؤولين؟؟ ربما في مؤخراتهم!
كل قراراتهم لا ترقى ولو بادنى درجة لاَمال الشعب المقهور..بينما أدمغة دكاترة وعلماء معطلة "كاتــخزز" في شوارع الرباط..
واقيلا بغا يبعد من صداعهم..
إيوا ا"السي الوزير كريط" راه غادي يبقاو لاصقين لك فقزيبتك حتى تطير من ذيك الوزارة..وتخرج منبوذ..
واش شاطت عليك 7,3 مليار تبني بها الحيوط..
الله ياخذ فيكم الحق
حسبنا الله ونعم الوكيل
9 - Bnadm الثلاثاء 05 ماي 2009 - 20:44
Eat the money of people, as long as people are asleep.But one day people will wake up and it will be too late for you to runaway.Corrupt Government
10 - د عبو مول الديطاي الثلاثاء 05 ماي 2009 - 20:46
صدق من قال بان المال السايب يعلم الحرام
ادن لنردد مع السنوسي ونحن ننوب عن المعطلين
صلو صلاه الغائب على كل المطالب .
****
أي نوع من الرجال ان جازت تسميتهم كدلك هؤلاء الدين يتحكمون في ارزاق ورقاب العباد.
مبلغ كهدا يمكن ان توظف الدولة بها عدد لا يستهان به من الناس الى ينتقلوا الى خالقهم .
لكن ادا وليت الامور الى غير اهلها فأنتظر الساعة .
11 - فؤاد الثلاثاء 05 ماي 2009 - 20:48
وزارة التشغيل بدون مهمة في الحكومة غائبة على مستوى التشغيل على مستوى وضعية المؤجورين بمعنى 75 مليون درهم باطلة
12 - lenin الثلاثاء 05 ماي 2009 - 20:50
احجيرة يلعب بالعقار،اغماني بمال العاطلين إلى متى نرضى بمثل هذه الحكومات؟؟. والشعب يموت جوعا.
13 - مجدولين الثلاثاء 05 ماي 2009 - 20:52
لا أدري ما قيمة الوزراة إدا كانت كل شؤونها معطلة بدل من بناء مقر جديد الواجب التفكير بمستقبل المعطلين والتمعن فيما يحدث أمام قبة البرلمان يوميا
14 - عزيز الثلاثاء 05 ماي 2009 - 20:54
هادشي اللي خصنا آ السي أغماني غير لحيوط الله اهديكم راه أبناء المجتمع كيموتوا بالفقسة أو كيحسوا بالحكرة سير الله يهديك تلفت شوي المعطليم أو خليم من هاد المهزلة والله إلى شوهتوا بروسكم أو شوهتونا نعاكم حسبي الله ونعم الوكيل
15 - مسلم، مغربي، ريفي، عربي، ابن آ الثلاثاء 05 ماي 2009 - 20:56
واش اللي ما عندو حرفة، آو قرى شي قرايا خاوية ما ينتج بيها حتى حاجا. باغي الدولة تحدّمو باش يحط ... فوق شي كورسي وي شد المانضا بلا ما يدير والو. الدولة خاصهة مازال تنقص من الموضفين ما شي تزيد منهم. وا نوضو تشمرو على كتافكم راه عطى الله ما يدار> والقافز يزطط راسو اولا يمشي ينتحر ننيت...
16 - معطل الثلاثاء 05 ماي 2009 - 20:58
يا وزير التشغيل إنا لنراك في سفاهة وإنا لنظنك من الكاذبين
وإنك لأظنك مثبورا كماقال موسى لفرعون.
73 مليون درهم لشراء climatizorate للموظفين والتبراع مع راسهم. كانت الوزارة تستحق ذلك لو كان بها اطر أكفاء لكن للاسف وزارة الغوغاء والسرقات.
لماذا هذا التبذير هل سيشتغل بها فضائيون؟ما حال المعطلون ؟
اللهم هذا منكر.
17 - Hicham Tabi3a الثلاثاء 05 ماي 2009 - 21:00
في الوقت الذي تتبع فيه كل حكومات العالم سياسة التقشف في ظل هذه الازمة الإقتصادية ، لا ينقص حكومتنا ووزير التشغيل فيها سوا بناء مقر جديد للوزارة ، هذا هو اكبر استهزاء بالشعب و اكبر دليل على التخلف والضعف وانعدام سياسة اقتصادية تحل مشاكل هذا الشعب.
يا وزيرنا ، بمبلغ كهذا يمكن فتح مثلا مشروع يشغل على الاقل 1000 عامل.
يا وزيرنا ، بمبلغ كهذا نستطيع حل عدة مشاكل في مختلف الميادين عوض تبذيره في السيما والآجور " والجيوب بطبيعة الحال ".
الحاصول : وا بنيي و علي.......و لله يخللي هاذ الشعب نبعضو .....
18 - جيمس بوند كونطر بوند الثلاثاء 05 ماي 2009 - 21:02
مادام الوزارة عندها نية احداث مقر جديدة للوزارة فليس في دلك من عيب سيفتح باب جديد للمناقصات والرشاوي لمن ستؤول اليهم المناقصة في الاخير وتشغيل يد عاملة بخصة الثمن وكلنا نعرف من هم اصحاب مقاولات البناء الكبرى في المغرب وطريقتهم في البناء الغش وهناك عائلات معروفة تتقاسم حلوة المناقصات واموال الدولة التى تنتهك امام مرئ الجميع وكدلك اود الاشارة الى اننا شعب كسول تنبغيو ناكلوها باردة هناك فعلا ازمة شغل فمادا تنتظر من الدولة ان كانت عاجزة الاحرى بنا ان نشتغل اي شغل يوفر قوت اليوم خير من الكسل ولكن نحن شعب العياقة بامتياز اسي انا عندي دكتوره في مانعرف اش مزيان ولكن لعمل ماش عيب او لعيب راه فينا حتى لو كانت الوزارة شفارة مش غريب علينا ٧٣ درهم والو مقارنة مع باقي الوزارات اقول لك نكته رجل ساله ولده الصغير عن الفسادالسياسي ماهو؟اجاب الاب عندماتكبرستعرف ثم قال الاب سوف اعطيك مثلا انا الطبقة الفسيوقراطية المتحكمة لانني اجلب المال للبيت وامك هي الحكومة بما انها تدير شؤون البيت و اخوك الرضيع هو المستقبل اما الخادمة فهي الشعب فلم يري الابن جوابا لسؤاله ولم يستطع ان ينام تلك الليلة فهم من فراشه متوجها صوب غرفة والده فلم يجد سوى والد ته نائمة فسمع صوت اتي من غرفة الخادمة فوجد والده هنالك صحبة الخادمة ثم راح لكي يطمئن على اخيه الرضيع فوجده نائما في القدارة تمت فهم مغزى الفساد السياسي وما نشهده اليوم هو الفساد برمته علامات الساعة والتى لا يعلمها الاالله سبحانه وتعالى يجب ان تتظافر جهودنا مع من ولاه الله تعالى امرنا اي الملك ونحن اكيد نحبه اللهم اعنه على الخير ونصره على اعدائه وجنبه اللهم شر المنافقين والمتملقين واريه الخير خيرا وارزقه اللهم اتباعه واريه الشر شرا وارزقه اللهم اجتنابه لايهمك شئ فنحن معك اللهم ان كان الله قد ابتلاك بنا فصبر على ابتلائه وان كان الله قد ابتلنا بك فاللهم ارزقنا الصبر على ما ابتليتنا به فنحن معك سائرين فكل راع مسؤول عن رعيته اللهم اعنه ولا تعن عليه كافرا او كدابا ونرجومن العزيز القدير ان يعنه في تسيير شؤون الامة ومقاضات اللصوص اصحاب كرش الحرام او ولاد الحرام بفعلهم ومراقبة اموال الدولة فهي امانة على عاتق الحاكم يحاسب عليها غدا عند الله فيما صرفت ولمادا صرفت وارجو الاهتمام بامور العباد ونحن نعلم ان تكاليف الحكم هي نقمة وليست نعمة والسلام على من اتبع الهدى
19 - نوارة الثلاثاء 05 ماي 2009 - 21:04
فى فاتح ماى عيد العمال اطل علينا اغمانى ليخبرنا ان موظفى الدولة لن يحلموا بالترقية الاستثنائي وبالتالى حكم على الالاف من الموظفين بالمؤبد فى السلاليم 9 و10 بحجة ان الميزانية ستكون مخصصة لايجاد 30 الف منصب جديدة وهاهو اليوم يدشن مقرا باضعاف هدا المبلغ اغمانى بوجهين وحكومته لم تساهم الا فى افقار الموظف وسلب حق المعطل فى العمل نطلب من الله ان ياخد الله فيه الحق دنيا واخرة يمهل ولايهمل
20 - أغـــــــــــــــــــــــــواغ الثلاثاء 05 ماي 2009 - 21:06
خاصكوم تحمدو الله ان الوزير هو لي حط لحجر !!! لانها عملية مربحة !!!
لسببـــــين .اقتصادي . ديموقراطي .
الشق الاول اقتصادي...
ويكمن في كون الوزير هو من وضع حجر الاساس بدل الملك!!!
على الاقل لم تستنفر (بضم التاء ) كل اجهزة القمع و الجواسيس لحراسة موكب الملك و حاشيته
و التي تبداء غالبا بثلاثة اشهر قبل الموعد
حيث يتم تمشيط المكان و كل الطرقات التي سيمر منها الموكب بالمجهر و يتم حراستها على مدار الساعة الى حين الموعد
و هي عملية ستكلف دافعي الضرائب20 في المائة اضافية لقيمة المبلغ المخصص لكل البناية
كما هو الحال في كل مشاريع التي يدشنها الملك و يسميها بوقه المعروف مولاي المصطفى العلوي مشاريع التنمية..
شي تنمية مشفناها ؟؟
اما في شقها الديمراطي ..
و يكمن في ما يسمى بفصل السلطات و هي الركيزة الاساسية للديمقراطية
بمعنى ان وزير التشغيل دشن المقر الجديد لضيعته عفوا لوزارته!!!
و هدا شيء يبشر بالخير راجين ان تستقل وزارة العدل من وزارة الداخلية في اقرب الاجال ...
اما اللا مركزية
La décentralisation سننعم بها اكيد لكن في الاحلام...
اما البخــــوشة التي هددت بالانتحار فلن يكون لها اي وقع في نفوس الطغاة مدامت الثلاثين مليون بخــــوشة الباقية غارقة في سباتها العميق ...
21 - السيد المواطن الثلاثاء 05 ماي 2009 - 21:08
هدا هو السفاه وهدا الوزير يجب ان يحجر عليه الشعب لانه فقد عقله واصبح يبدد اموالك ايها الشعب النائم في الوحل فمتى سنكون رجالا وسنلقن هؤلاء السفهاء انهم مجرد خدام للشعب وليسو حكامهم كما يعتقدون
لم يكتفي السيد الوزير بسياراته وفيلاته والغريب انه من ابناء الشعب وانه خريج في علم الاجتماع ولكنه لايستحي ويقوم بافعال الحمقى والمستهترين ويجب ان يدهب لبرشيد ليعود لعافيته
هو وتريكته من السفهاء الوزراء اقترح ان يفتح قسم في مستشفى الامراض العقلية باسم وزارة عباس الفاسي
22 - بوشويكة الثلاثاء 05 ماي 2009 - 21:10
ماهدا التناقض في الأخبار ياك قلتوا العاصمة ستتحول إلى فاس وشبعتم سب في فاس والفاسيون.
كان على هذا الوزير عوض بناء هذا المقر أن يوزع ثمنه على البطاليين يشريوا كرارس يبيعوا فيها الببوش.
23 - sousi الثلاثاء 05 ماي 2009 - 21:12
بالفعل هدا شيء وارد من وزراء عقليتهم من فصيلة البهايم هدا وزير اٍنشاء مقرات لاٍستجمامه و راحته وليس لتشغيل العاطلين
24 - المتنبي المغربي الثلاثاء 05 ماي 2009 - 21:14
و هده اضافة اخرى الى سجل حكومة عباس الفاسي الأسود و القاتم....فهؤولاء الوزراء لا تهمهم أنات المواطنين، لكنهم حريصون على تبدير أموال الشعب في غير محلها، فلو كان هدا الوزير يتوفر على قليل من المخ لأعطى الأسبقية للمعطلين الدين يسلخون يوميا أمام البرلمان...
25 - المعز لدين الله/السويد الثلاثاء 05 ماي 2009 - 21:16
لم يجد وزير الشغل شغلا شاغلا سوى بناء وزارة جديدة بدعوى تحسين الخدمات أوبالأحرى إضاعة المال العام،مال المغاربة المساكين اللذين أحاط بهم الذئاب من كل جهة وناحية. إن لله وإن إليه راجعون.
26 - حسين الثلاثاء 05 ماي 2009 - 21:18
فعلا لم اجد كلمات اعبر بها عن كرهي هي هته والمشكل ان هدا التعليق لا يرتكز على اغماني بل جل الوزراء الا من رحم ربه
الغيرة على الوطن
ira tamaziret zewar
Jealousy for this Country
La jalousie pour le Pays
لمادا يحارب اصحاب الشهدات لمادا يعمل ابناء الوزراء في المناصب السامية ماهي الميزة التي تفرق بين كل مواطن عن الاخر هل علمه مكانته الاجتماعية ابوها ماله ام بطاقته الوطنية اسئلة لوزرائنا الدين يتمتعون بالخال التي دكرتها سالفا
27 - hassan الثلاثاء 05 ماي 2009 - 21:20
المغرب لكل مغربي يحمل الجنسية المغربية هاد الناس يريد ان يخدمو وحدوهم الوزارة هيا في ملك بعض الناس ليست لشعب المغربي ماد سنفعل بتكوين والعمل غير موجدعندنا شباب دات خبرة عاليا في جميع الميادين الكل في المجتمع المغربي يريد المبتديئن في العمل لاجل ان يدمرهم انا في رايي الكل يدمر في هادا الوطن هاد الوزارة دمرت المغرب لانها هيا المسؤلة الاول في العمل لكل مغربي يريد العمل لاجل الوطن نحتاج الى وزارة تصنع العمل الى الوطن ليس الى الاشخاص في الدولة كيف سنانجح في هاد الوطن ونحن نخدم ضالمين (بركا مالحمق الحققي الكونب شحال غدي تعشو ونتما كضلمو النفسكوم انتما كتعيشو في الوهم اكصحاب لكوم صحاب العقل هم الحماق
28 - med sahraoui الثلاثاء 05 ماي 2009 - 21:22
هده الحكومة هي حكومة الدل والعار في جبين مغرب القرن الواحد والعشرين انها حكومة الظل والامية والاستهتار بمصالح البلاد والعباد انها حكومة باز اسيدي متى يقدم الملك على وفق النزيف بهدا البلد
29 - ضهف غضيهىث الثلاثاء 05 ماي 2009 - 21:26
جمال أغماني، ..قليك وزير التشغيل ...هادا وزير التعطيل ...الله ايكون معانا ملي طحنا فيدين هاد الشفارة الموسخين حتى العربية مامسكماش عندهوم ...ميزانية المغرب كاملة ستذهب في هذا المشروع اللعين وفي مكافحة أنفلونزا الخنازير...
30 - القرش الثلاثاء 05 ماي 2009 - 21:28
هناك اناس محسوبين على ثيار طلابي يسمون بالقلاقلياهؤلاء الكائنات لايعجبهم اي شىء كيفما كان نوعه,ولو بدلت كل ما في وسعك لارضائهم النتيجة هي لا معتبرين انفسهم هم الطليعة والقدوة والقيادة والمثال الخ..وفي الحققة هم لاشىء.فما هو العيب من توسيع الوزارة وجمع المديريات؟,وما هو العيب في تجديد المرافق والاجهزة حتى تكون في مستوى الحدث .اما قضية الانتحار فهي مجرد مزايدات ووسيله للضغط واثارة الراي الوطني لااقل ولا اكثر فمن يريد ان ينتحر فل يفعل مايشاء دون ان يعرفه اي احد والعام طويل ثم ان هؤلاء يتمسكنون في الاول وعندما يحصلون على شغل سرعان ما يتبدلون ويصبحون اناس فوق الجميع وينضرون الى اخوانهم الموضفون الدين سبقوهم نضرة تعالي واحتقار مثلهم مثل الحرباء التي تغير لون جلدها.واخيرا نشكر وزير الشغل على هدا العمل.
31 - محمد المغربي الثلاثاء 05 ماي 2009 - 21:30
لم يذكر التعليق الشركة التي ستستفيد من هده الصفقة و كيف تمت عملية التفويت وما نسب هدا المحظوظ بهده الصفقة...?????
أسئلة كثيرة تحتاج الى التوضيح..
32 - معطل الثلاثاء 05 ماي 2009 - 21:32
السلام علليكم يا إخواني المعطلين
أريد أن تعرفوا أن سيدنا الوزير كيفكر فينا بزاف آه و الله العظيم
حيث الآرشيف ديال الوزارة القديمة عامر من الملفات ديالنا أو مالكاش فين إديرهم، داك شي علاش بغا إبني مقار جديد باش إستف فيه الدوسيات
إيوا واش فهمتوا دابا راه سيدنا الوزير الله إعمرها دار غادي إكاد بلاص للملفات لادي نصفتوا ليه باش حتى واحد ما يبق يهضر و يكول ليه راك مخدامش ...
إيوا صفقوا عليه الله إخليها سلعة
33 - بن بركة الثلاثاء 05 ماي 2009 - 21:34
لا ادري لمادا الرفاق المعطلين يريدون الانتحار فقط كشكل من الاحتجاج, انهم بدلك سيقدمون خدمة مجانية لعبيبيس الفرشي و من عينه بمعنى اخر (غادين تهانيوهم), لمادا لا تقوموا باجتياح او احراق البر"لمان" او حتى اختطاف عبيبس و اغتصابه, انظروا الى المظاهرات الاخيرة بجيورجيا و ا وكرانيا و تايلاند.
لا تنسوا ان عقاب المنتحر هو جهنم, و ما اخد بالقوة لا يسترجع الابالقوة.
مغرب الخبز الحافي
34 - جمال أغماني . الثلاثاء 05 ماي 2009 - 21:36
أمالكوم غير حاضيين لفسما أولفلارض . أشنو زعما؟ بغيتو تسمعو لهضرا لملك باش اطيرني من بلاصتي أولاأشنو كاليكوم راسكوم . أنا حالف حتا نجمع 15 ديال لمليار نديرها فحسابي لخاص عاد باش نرتاح أهادا سر هانا كولتو ليكم باش تعرفوني ماخايف حتا من حد . خوكوم عارف أش كيدير . شفتوا اش اجيكوم مليح . كولو أنعسو أخراو مزيان . هادي هي خدمتكوم حتا تموتوا.أوهادشي زعما راه تهلينا فيكم .
35 - مغربي الثلاثاء 05 ماي 2009 - 21:38
يقول المثل المغربي :
(المال السايب كيعلم السرقة ) .
وبما أننا في المغرب فإن أموال الشعب لا حسيب و لا رقيب عليها , مما يجعلها في متناول المفسدين و اللصوص.
من سيصدق بعد الآن حديث الحكومة عن الاكراهات المادية.؟؟؟
في ظل الأزمة الماليةالعالمية , حتى الدول الكبرى خفضت مصاريفها. لكن في المغرب زادت المصاريف لسبب بسيط , هو ان المغاربة تعودوا على الأزمات.وفي الخير صدق من قال ( إذا كنت في المغرب فلا تستغرب )
36 - SAMIR الثلاثاء 05 ماي 2009 - 21:40
سبحان الله،هل نحن بحاجة إلى مقرات يا أيها المناظل جمال؟ أ ببناء المقرات ستقلص من البطالة يا سيد أغماني؟ حسبنا الله ونعم الوكيل،حسبنا الله ونعم الوكيل، سوف تحاسبون على كل هذا يا ولاة أمورنا،
37 - بوصوبا الثلاثاء 05 ماي 2009 - 21:42
يك هد وزير الشغل جمال اغماني يك مشي فاسي .لو كان من فاس البعض يرمي بسهامه لاهل فاس .ويبدا بالقدف والشتم .الله يهدي ما خلق.
38 - رشيد الثلاثاء 05 ماي 2009 - 21:44
كالوا لينا الميزانية ماكاينة باش إوضفونا آش هاد لكدوب والنفاق كيمارسوا اعلينا هاد الناس الذين ينبغي ان يكونوا قدوة لنا في الصدق وأحرص على مستقبلنا ومستقبل مغربنا. دابا عاد باليكم ان المقر اصغير أو امضيق ما بانش ليكم الضيق اللي كانعيشوه كل انهار أو لبيتات فين كاريين أو لميكلات لخفاف اللي ناكلوا ديما. احنا زعما ماتلفتوا لينا اشوي أتكولوا زعمة خصنا نعطيو الأطر الأولوية راه مساكن هادي سنة ونص أهما عايشين فالضيق والحكرة بانوا ليك غير لحيوط آ السي أغناني إو الله يهديك اعلينا أوصافي كنت كنتمنى إكون ولدك امعانا اهناي أو تدوق شوي من داكشي اللي كيدوقوه والدينا
39 - عقلانى الثلاثاء 05 ماي 2009 - 21:46
فعلا انه الاصلاحات يا سلام على هدا الوزير المخلص يبنى مقرا جديد اما المقر القديم اين سيدهب هل ستحولنه الى مستشفى للامراض العقلية الشغلية ودلك نسبة لعدد العاطلين عن العمل في صفوف الكفاءت العليا
المجموع: 39 | عرض: 1 - 39

التعليقات مغلقة على هذا المقال