24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3908:0513:4616:4919:1920:34
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | حزب الاستقلال يدعو إلى انتخابات نزيهة في يونيو القادم

حزب الاستقلال يدعو إلى انتخابات نزيهة في يونيو القادم

حزب الاستقلال يدعو إلى انتخابات نزيهة في يونيو القادم

دعا حزب الاستقلال في بيان أصدره أمس، عقب اجتماع لمجلسه الوطني إلى جعل الانتخابات الجماعية المقبلة مناسبة لتكريس الفعل الديمقراطي النزيه والشفاف.

وعبر عن أمله أن تمر الانتخابات المزمع تنظيمها في 12 يونيو القادم “محصنة من جميع أشكال الفساد الانتخابي والإساءة لتكون قادرة على إفراز مؤسسات تحظى بالمصداقية الكاملة، وتكون قادرة على رفع تحديات التنمية المحلية”.

وثمن بيان المجلس حصيلة الأداء الحكومي، وطبيعة إدارتها لتداعيات الأزمة العالمية على الاقتصاد الوطني، معتبرا انها نتيجة إيجابية للعمل على مستوى القطاعات الإنتاجية وتعزيز روح الحوار الاجتماعي.

وكان لافتا أن عباس الفاسي، الأمين العام لحزب "الاستقلال" ركز خلال اجتماع المجلس الوطني للحزب، على ضرورة التعبئة الشاملة من أجل جني نتائج متقدمة تزكي وضعيته السياسية الراهنة.

ومع اقتراب الاستحقاق الانتخابي، اشتعل السباق نحو الاقتراب أكثر من المواطنين، قصد استمالتهم، وكسب أصواتهم. ويبقى العائق الأكبر الذي يتهدد طموحات الأحزاب في اكتساح صناديق الاقتراع، متجسدا في الخوف من شبح ضعف المشاركة السياسية الشعبية في العملية الانتخابية، توجسا من تكرار ما حدث يوم 7 شتنبر 2007، أثناء الانتخابات التشريعية، من عزوف على المشاركة السياسية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - مغربي الخميس 07 ماي 2009 - 06:10
لا تصوتوا على عديمي النزاهة و الشفافية و الديمقراطية و الأخلاق السياسية و النقابية
لا لحزب الاستقلال لا ثم لا لشباط
2 - ادريس العمراني الخميس 07 ماي 2009 - 06:12
شيء غريب ان يظهر عمال النظافة و الكهرباء و بشكل ملفت هذه الايام ، لقد حرم دربنا من الانارة منذ نهاية الانتخابات الجماعية الماضية حتى هذه الايام (حوالي اربعة ايام) . كما بدات تبرز بعض الجوه و التي لم االفها .
اننا مدعوون للانتخابات ولكن اية انتخابات ؟؟؟؟......
فرغم الشفافية و الديموقراطية و... والتي مورست منذ نهاية القرن الماضي في الاوراق فقط و بين النخبة الحاكمة (حيث وزعوا الكعكة بينهم بشكل شبه عادل ..) لم نعرف من اليموقراطية الا تلك الكلمة التي تكتب بالوان و احجام مختلفة في الصحف و المجلات .. اما الحقيقة فلا ممارسة لهذه الكلمة و لا تمظهر ..
لم اصدق ان الانتخابات البرلمانية السابقة حدث فيها تزوير (الشخص الذي ارادوه فاز و بامتياز ...)
اذن مــا الداعي الى المشاركة و التصويت ؟
لنبارك من باركوا ؟؟؟
تكفي مباركتهم ..
الن يخسروا شيئا ان لم نصوت
و لن نربح (الشعب ) شيئا غن صوتنا ..
ما سنربحه نحن ان لم نصوت هو راحة الضمير و نكون منسجمين مع انفينا و قيمنا و لا نترك الفرصة كي يضحكوا علينا
لنغير سلوكــــنـــــا
لن نذهب الا صناديقهم و صدقوني سيعلنون رسميا ان النسبة فوق الخمسين في المائة ..
لنقاطعهم بمقاطعة الصناديق 'صناديقهم'
في غنتظار ان تكون لنا صناديقنا الحقيقية الحرة ..النزيهة .
لنقاطع اذن جماعاتهم
لنقـــاطع
3 - مروكي الخميس 07 ماي 2009 - 06:14
ياودي على النزاهة و الشفافية كاع مكاي إمركوا مكايحشمو هاد الناس، إمشي حزب الاستغلال فين تكا شوية راه عيا أو هرم، الله إدير تاويل الخير
4 - مزواد الحسين الخميس 07 ماي 2009 - 06:16
من موقعي بإسبانيا أناشد كل المغاربة الأحرار مقاطعة التصويت لحزب الإستقلال الذي يمثله شواذ جنسيين ووزير أول لايحمل إلا الاسم أسوأ وزيرأول مر عبرالتاريخ.
5 - حزبي الخميس 07 ماي 2009 - 06:18
كلنا يعرف كيف تم انتخابك بالعرائش ومن مول لك الحملة الإنتخابية من ألفها إلى يائها، واليوم تطالب بنزاهة الإنتخابات والإستحقاقات، فهل كنت نزيها في حملاتك الإنتخابية، لقد وفر لك شباط صديقك المال الوفير الذي تمكنت به من شراء الأصوات بالعرائش، واليوم تطالب بمحاربة الفساد الإنتخابي وأنت أول من أفسد الإنتخابات أنت وجماعتك، والكل على علم بهذا، الدار البيضاء وغلاب وبادوا وما أدراك ما بادوية، أنفقوا الأموال بسخاء من أجل الحصول على المقعد الإنتخابي، عبد الحق التازي بولاية فاس دفع بسخاء الملايين بصفروا وبولمان وفاس من أجل الحصول على المقعد، شباط وما أدراك ما شباط بنسودة كلها توصلت بنصيبها من المال الحرام واليوم تفاجئنا بطلب النزاهة والإستقامة، عجبا لك ياعباس البركاني، لو كان المغاربة شرفاء، لو كان المغاربة نزهاء، لو كان المغاربة يعرفون بأن الراشي والمرتشي في النار لما أقدموا على بيع ضمائرهم بمائة درهم، لكن كان الفقر أن يكون كفرا، لهذا نقول لك بأن اليوم حساب وغدا عقاب، على ما تقترفونه في حق الأبرياء بشراء أصواتهم بمالمال الحرام المكتسب من الشعب والمغتصب من الأمة بكاملها، إننا نهيب بالشرفاء والأخيار والنبلاء وبجميع المواطنين أن يحاربوا حزب الإستقلال ويجمدوا نشاطهم السياسي ولا يزكون بأصواتهم إلا النزهاء والعلماء والأخيار وذوي النيات الحسنة، فياأمة الإسلام خافوا الله واتقوا الله وقاطعوا حزب الإستغلال وعلى رأسه شباط وعباس ومن والاهم، وهذه هي الخاص من سطوتهم وغدرهم وخيانتهم لمبادئ الحزب,
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

التعليقات مغلقة على هذا المقال