24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3806:2413:3817:1820:4422:14
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. "لْعنصرت" .. عندما "يُبخِّر" سكان "أسامر" للزرع والضرع بالحرمل (5.00)

  2. گريساج (5.00)

  3. تفاصيل إنقاذ "لارام" .. ديون بفوائد ودعم مالي مشروط بالتقشف (5.00)

  4. حادثة سير مروعة تودي بحياة 10 أشخاص بين بوجدور والداخلة (5.00)

  5. الجعيدي: النموذج التنموي الجديد يراهن على التضامن الاجتماعي (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | سياسة | اليازغي: إطلاق البوليساريو لـ" فضائية " تصعيد جزائري ضد المغرب

اليازغي: إطلاق البوليساريو لـ" فضائية " تصعيد جزائري ضد المغرب

اليازغي: إطلاق البوليساريو لـ

قلل وزير الدولة محمد اليازغي من أهمية إطلاق البوليساريو لقناة تلفزيونية فضائية تكون مهمتها خدمة أهداف البوليساريو السياسية، وأشار إلى أنها تختزل تصعيدا جزائريا ضد المغرب قال بأنه ليس في مصلحة البلدين ولا في مصلحة حل قضية الصحراء التي هي بين يدي مجلس الأمن.

وأوضح محمد اليازغي في تصريحات خاصة لـ "قدس برس"، أن إطلاق قناة تلفزيونية فضائية مختصة بقضية الصحراء هو نقل للقضية من موقعها السياسي الطبيعي إلى إطار إعلامي يزيد من تعقيدها، وقال: "إعلان البوليساريو عن إطلاق قناة فضائية خاصة بالصحراء هو أكبر دليل على فشل الانفصاليين ولحكومة الجزائر، لأن قضية الصحراء ليست إعلامية وإنما هي قضية سياسية هي لدى مجلس الأمن، أما أن نجعل منها مشكلا إعلاميا فهذا منتهى السخافة، خصوصا وأن اللاجئين في مخيمات اللجوء بتندوف يعيشون أوضاعا صعبة".

وأكد اليازغي أن المغرب لا يكترث لهذه القناة، وقلل من تأثيرها على الأرض، وقال: "المغرب لا يهمه أن تكون هناك قناة فضائية، على الرغم من أنها لن تساعد على حل القضية المطروحة على مجلس الأمن الذي حدد مسؤولية الأطراف ومهماتها. ونحن لدينا قناة تلفزيونية فضائية في مدينة العيون عاصمة الصحراء، وهي فضائية متابعة من الجميع، ولها تأثير كبير محليا وإقليميا ودوليا"، على عد تعبيره.

واتهم اليازغي الجزائر بتوفير الغطاء والدعم السياسي للقناة الصحراوية، وقال: "لا يمكن للانفصاليين أن يقوموا بأي شيء إلا أن يكون هناكدعم جزائري لأنهم موجودون على الأراضي الجزائرية، ثم إن الإعلام المكتوب في الجزائر يعيش أزمة مع الحكومة، أما الإعلام السمعي البصري فهو تحت السيطرة الكاملة للحكومة، ولذلك لا أتصور أن تنطلق قناة فضائية من الجزائر بعيدا عن الحكومة بل عن موافقتها وإدارتها المباشرة. نحن في المغرب لا يضرنا هذا التصعيد الإعلامي الجزائري، فالمغرب في وطنه وفي ترابه والسكان يرون باستمرار تحسن ظروفهم المعيشية،وهؤلاء الذين سيطلقون القناة موجودون على التراب الجزائري".

واستبعد اليازغي أن يكون إطلاق القناة التلفزيونية مقدمة لتصعيد عسكري على الميدان يمكن أن تقوده البوليساريو ضد المغرب، وقال: "لا أتصور أن يكون إطلاق القناة التلفزيونية من الجزائر تمهيدا لتصعيد عسكري على الأرض، هي من دون شك خطوة إعلامية ضد المغرب لا تخدم مصلحة البلدين ولا مصلحة المغرب العربي، وأتمنى أن تكون العهدة الثالثة للرئيس عبد العزيز بوتفليقة مدخلا لاتجاه البلدين إلى التفاهم والحوار والتضامن، لأن تدهور العلاقات بين البلدين ليس في مصلحة أي منهما"، على حد تعبيره.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (31)

1 - TANGERINO خالد الأربعاء 20 ماي 2009 - 11:27
سبحان الله العظيم بمجرد دكر إسم الصحراء نرى الجزائريون أول المعلقين !!!!!!
2 - assauiry الأربعاء 20 ماي 2009 - 11:29
اسي اليازغي عوض اثارة ضجة القناة بمن سميتهم بالبوليزاريو اعترافا بوجودهم اقترح كوزير دولة انجاز قناة فضائيةصحراوية مغربية بالعيون مع توضيف جميع اللغات في النشرات الاخبارية والبرامج لابلاغ رسالة المغرب للعالم حول انتهاك حقوق الانسان من طرف "مايسمى بالبوليزاريو"بالاراضي الجزائرية واطماعهم ومن صنعوهم في الاراضي المغربية ...اما الجزائر الله اجعلها ماتدير حتى 100قناة باراضيها وتسلمها لمن تشاء...ماهم الديب غير حزاق النعجا .
3 - صحراوي الأربعاء 20 ماي 2009 - 11:31
سؤال للسيد عبدالعزيز المراكشي : إذا أنت حقا تريد العدل والديمقراطية لماذا لم تترك الشعب الصحراوي ينتخب شخص آخر بدلا منك في قيادتنا فكل العالم يعلم أن شبكة العنكبوت صارت بينك وبين كرسيك.أتركونا نرجع لبلدنا المغرب فقد هلكنا الجوع أما أنتم فملئتم جيوبكم،،من الذي دفع لك مصاريف الذهاب إلى جوهانسبورغ...أتركونا نرجع
4 - كريم بن علي الأربعاء 20 ماي 2009 - 11:33
لن اتحدث في موضوع اطلاق فضائية للبوليزاريو ومن يقف ورائها بقدر ما يجب الحديث عن المدعو اليازغي الذي يحشر انفه في قضية مفروغ امرها بالنسبة للمغاربة وهي ان الصحراء في مغربها والمغرب في صحرائه. امثالك اسي اليازغي عليهم اعتزال الحياة السياسية لانك لم تقدم لهذا البلد اي شيء يذكر بقدر مااغتنيت و اكتنزت . وزير بدون حقيبة .سير شري ليك شي كرطابل دير فيه وراقك او انتظر الوجبة المقبلة والمتمثلة في الانتخابات . متى سيتنمحي هذه النماذج من بلدي العزيز نرجو من الله التعجيل برحيلهم فقد فسدوا وافسدوا وضلوا واضلوا
5 - mourad الأربعاء 20 ماي 2009 - 11:35
لقد صار يتضح أكثر فأكثر ومع الأسف الشديد أن الجزائر هي الحلقة الضعيفة في المغرب العربي التي تعرقل وحدته و تطوره وذلك بسبب عمى الجهل الذي تتخبط فيه، غير واعية بمطامع الإستعمار الذي غسل دماغها خلال مدة استعمارها الطويييييييلة ، وجعلها لاتعي بأن هذا التقسيم و العداء للمغرب هو الذي جعلها متخلفة و جائعة رغم وجود البترول فيها.
6 - abdelmalek france الأربعاء 20 ماي 2009 - 11:37
الجزائرخسرت كل شئ بسب سياساتها مند الاستقلال،خسرت المال الدي انفقته بسخاء لشراء الدمم في افرقيا والعالم ،كل شيئ كان مرتبط بعدائها للمغرب حتي الصفقات التي كانت تبرمها مع الشركات أوالدول للتنقيب علي البترول، كانت له علاقة بقضية الصحراء فاسبانيا مثلاً بسبب سياستها من قضية الصحراء فقدت عدة صفقات فرنسا تعيش نفس المشكل بسبب تعاطفها مع المغرب والقائمة طويلة،دولة سخرت كل امكانيتها المادية والمعنوية في معاكسات المغرب كان الأ حري بها ان تسخرهاده الثروة في تنمية شعبها الد ي اصبح يبحث في القمامة لسد رمقه بينما الجنرالات يعيشون في النعيم
7 - الغافقي الأربعاء 20 ماي 2009 - 11:39
الحقيقة يعجبني قراءة ردود اخواني المغاربة. الله يعزكم . بعض المرات اريد ان ادلو بدلوي في الموضوع ولكن ((ولكن ما كتخليولي مانقول) الله ينصرنا جميعا على من عادانا . وانهي كلامي هذا بقول الله تعالى (ولا يحيق المكر السيء الا باهله). صدق الله العظيم .
8 - محمد بن عمر الأربعاء 20 ماي 2009 - 11:41
متى سيسكت اليازغي بالأمس تحدثت عن جزيرة ليلى وتم إسكاتك، واليوم تتحدث عن الصحراء وكأنك لا زلت تعتبر نفسك قائدا سيسيا في الوقت الذي أخرجك أصدقائك من تحت الباب وهم الذين ناصروك سواء سنة 1996 عندما حاصرك الثلاثي البئيس: اليوسفس، البصري والأموي بالإضافة إلى المناضل الساسي، أو خلال المؤتمر السادسى حيث تمكنت من بسط نفوذك على الحزب.
خذلك لشكر والجواهري وخيرات وآخرون و" جراو عليك"
رشحت ابنك والمقربين منك للبرلمان وقبلت منصب وزير بدون حقيبة طالما انتقدته/المنصب عندما تقلده عبيبيس.
نهايتك غير السعيدة وسقوطك المدوي وأنت سليل مدرسة المهدي وعمر ووارثها الحقيقي تجعل الشباب يعزف عن السياسة ويهرب منها لأنك مثلت النفاق والتزلف أواخر أيامك، الله يجعل... احسن من ....
سير تكمش وادخل إلى بيت الله لعلك تجد ضالتك هناك رغم زئبقيتك الكبيرة
9 - من الرباط الأربعاء 20 ماي 2009 - 11:43
اسي اليازغي تفظحت امام الشعب لم يعد احد يكترت لما تقول .كيف يعقل عائلة بكاملها في البرلمان وانت وزير بحقيبة فارغ .فلا تتحدث من فظلك لانك تتير اعصابي
10 - أمين المغربي الأربعاء 20 ماي 2009 - 11:45
فعلا، لم يعد أحد يكثرت لدولة اسمها الجزائر بكل صحافتها وإعلامها الكسيح. فكيف تريد أن تكون مؤثرة عبر قناة فضائية لمجموعة من المرتزقة الانتهازيين لا يملكون شبرا واحدا من الصحراء.
قمة العمى السياسي
11 - اسد الريف اعبابو الأربعاء 20 ماي 2009 - 11:47
يعز في نفسي ان ارى كيف يتعامل الجيران الاوروبيين مع بعضهم البعض , كيف يريدون الخير لبعضهم البعض وكأنهم دولة واحدة,
هولاندا ـ بلجيكا, المانيا ـ فرنسا ... اما نحن هناك حاقدون ومتخلفون لا نحترم الجار كما أمر نبينا صلعم بذلك.
ماذا سيكون رد فعل بلدك الجزاءر لو اطلق المغرب فضاءية لمعاكسة وحدة الجزاءر. لكن المغرب بلد حضاري وعريق بشهادة الاورويين
لا يريد الا الخير للجزاءر , ادعوك لمشاهدة ميدي 1 سات ولاحظ ايظا كيف يكرم فنانو الجزاءر في المغرب , ادعوك لتحلل وتناقش بهدوء
فالرءيس بوتفليقة والجنرالات المعادون للمغرب لايدومون ويبقى المغرب والجزاءر كجارين متعاونين متكاملين اقتصاديا وثقافيا.
اما بوليزاريو سيجد نفسه وحيدا عندما يسترجع الجزاءر سلاحه منه ويطرده من تيندوف.
ما دام البوليزاريو قاءما يبقى التعاون الحقيقي بين المغرب الجزاءر بعيد المنال.
اسد الريف من الاراضي المنخفضة
12 - سي الأربعاء 20 ماي 2009 - 11:49
مرتيل غاضبة على الإتحاد الإشتراكي .
التجمعات الأهلية بمرتيل حديثها اليوم عن كاتب الأمس الملقب ب (امينة)،وحين وصل الميساج الى الدائرة الأمنية ، تحركت بسرعة للوقوف على ما كيبه هذا على سقاية بمرتيل ، هل هو مدفوع من الهيئة السياسية الذي يؤيدها هذا ؟لأن الفعلة كبيرة ونتائجها وخيمة جدا ، إلا أن الأنصار ارادوا تضليل الرأي العام ، وقالوا : أنه أعتقل بسبب السرقة خوفا من الفضيحة السياسية للإتحاد الإشتراكي بمرتيل .وسبق أن تحدثت بعض الأقلام عن متحدث باسم الحزب ، ان قالوا : (هل العايل سيحكم علينا)واليوم يكتبونها صراحة ، لأنه يريد البيعة بالقوة ،ام ان الحصانة البرلمانية جعلت من الإتحاد الإشتراكي ملكا بمرتيل حين كتب هذا المتحزب ( الله الوطن أشبون)، فالمواطنون أستنكروا هذا العمل ، ويقولون للإتحاد الإشتراكي إذهب أنت والفكر التقدمي العلماني والحاقد على الملكية المغربية ، (الله الوطن الملك =
13 - لافيراي الأربعاء 20 ماي 2009 - 11:51
غريب امر هدا اليازغي فقد حدث له ما حدث لقط عندما باع كل ما يملك اشترى مكانا تحت طاولة الاكل وكلما جاع بصبص بدنبه ليؤكد حضوره لجهة ما بالامس وعلى صفحات هده الجريدة قال بان مشكل الصحراء سيستمر قرنا وعقدين واليوم لا يكثرت لفضائية وهو من يؤمن باثر السلطة الرابعة على الراي العام ؟؟ فهل فهمتم ما يلوح له اليازغي الدي فقد كل شيء الا راتبه الوزاري المحترم وما حوشه لدوائر الزمان كما فعل اصحابه اولعلو والمالكي والاشعري وعليوة ووو واليوم يريد هدا لافيراي ان يعلم المغاربة كيف يدافعون عن حقهم ضدا على كل معتدي ؟المغاربة هم من احتضنك واحتضن الثورة الجزائرية وبامكانهم دوما احتضان حركات التحرر العالمية كما بامكانهم صد كل عدوان يخافه اليازغي لياتي يوما ما ويجني امثال اليازغي امجاد التحرر وهم في مامن من الموت
14 - hasan الأربعاء 20 ماي 2009 - 11:53
ايها الجار الحسود الحقود امالك ان تقف عند جحدك وحدك انك تزرع الحصى وبعد جفاف قاتل وانتظارطويل عدت الىمزرعتك فلم تجد سوى الحسك والشوك فجئت بقناةتمطرك مطرالمنذرين ان شاء الله ستجني منهاحجارة لاتبق ولاتترك من الانفاصالين الامن عاد الى بلده المغرب القوي برجاله الاشداء الرحماء ايها الجارالجاحد انك والله تنكرت للذي وجدك يتيما فاواك ووجدك جائعا فاطعمك ووجدك ضعيفافشد من عصدك اي عقوق هذا انك والله حضرت متاخرا,ووجدت حقلك الذي زرعته شوكاوحسكا فاحصده لعلك تجني منه شيئا تغذي به مرتزقتك ونصف شعبك الذي يتغذىمن المزابل والقطط كما شهد بذالك الاخوةالجزائريون الاحرار
15 - الدكالي الأربعاء 20 ماي 2009 - 11:55
قي السنة الماضية جادلت شخصا بالحسنى ، لاأدري امن الجن هو أم من الإنس ؟ يسمى نفسه في دربناالهسبريسي بأمين الجزائري، وبعد مناقشات عديدة ، طالت وقصرت في أحيان مختلفة وحسب مواضيعها المتنوعة ، غضب أمين ، وأقسم أنه لم يعلق مرة أخرى في هذا الموقع ، مع أنني كنت متيفنا أنه سيعود في يوم من الأيام ، لأن هسبريس موقع جذاب وخطير، هسبريس هذا من دخله لن يخرج منه أبدا ، هو كنهر النيل من شرب ماءه عاد إليه ولو بعد حين ،وبعد أيام رأيت أمين في المنام يتسلل في ساعة متأخرة من الليل إلى موقع هسبريس ، ولكن هذه المرة سلك طريق قصر المرادية،
16 - المتنبي المغربي الأربعاء 20 ماي 2009 - 11:57
هاد اليازغي دار راسو تايهضر باسم المغاربة ، اهو عايش فين و الشعب فين... الحاصول الله انعل اللي ما يحشم، داير على ظهرو صاكاضو خاوي و زايدها بالفهامة....سير أوا تحرث الفول أو الفكيع باش تلقا باش تعمر داك الصاكادو....
17 - مواطن مغربي الأربعاء 20 ماي 2009 - 11:59
في الماضي كان حزبه يساند الجزائر، بل تحالف معها ضد البلاد، و خُلق ما يسمى بالبوليساريو، والحزب صامت لعقود، و اليوم جاء اليازغي و استفاق من غيبوبته، ليقول إن إطلاق فضائية تصعيد ضد المغرب، فأنتم صعتم مع بلادكم في الماضي عندما تحالفتم معهم{ الجزائر} ضد بلدكم عند عملية ما يسمى بحرب الرمال، و تلتقون فيما بينكم فيما يسمى بالاممية الاشتراكية، دون أن تقدموا ما يخدم بلدكم، من خلال "أصدقائكم" و اليوم تستغربون لماذا الفضائية، فهم يملكون الاداعة مند عقود، ماذا فعلتم مع "إخوانكم الاشتراكيين" لا شيء طبعاً كفانا من التعليقات الفارغة...
18 - الغافقي الأربعاء 20 ماي 2009 - 12:01
الحقيقة يعجبني قراءة ردود اخواني المغاربة. الله يعزكم . بعض المرات اريد ان ادلو بدلوي في الموضوع ولكن ((ولكن ما كتخليولي مانقول) الله ينصرنا جميعا على من عادانا . وانهي كلامي هذا بقول الله تعالى (ولا يحيق المكر السيء الا باهله). صدق الله العظيم .
19 - خليل الأربعاء 20 ماي 2009 - 12:03
الصحراء ديالنا
و اللي ما عجببو حال يسطح راسو مع الحيط
اما النسبة للقناة الاتفصالية اعتقد انهم سيبتون فيها مسلسلات غد فشلهم تسويق افكارهم عبر مسسرح الاذاعة خاصتهم و قل ذلك فل اطروحتهم
20 - franko الأربعاء 20 ماي 2009 - 12:05
كون الخوخ يداوي كون داو راسو " أ لا تخجل من نفسك المثل الدي أوردته غير متداول في الصحرا و لا يوجد صحراوي أصيل يفهم مثالك هدا و أنصحك أدى أردت أن تنتحل الشخصيه الصحراويه أن لا تورد أمثله لا يفهمها الصحراويين اكاديبكم جعلتكم أضهوكه العالم
21 - نورس ليكسوس فرسكوم الأربعاء 20 ماي 2009 - 12:07
لو كونا نخاو من الدجاج كع مانكلوه أو ندبحوه داك المغرب في صحرائه والصحرة في مغربها وديك الساعة قولو للقناة الفضائية ديال بوليخراريو تحوط فيها كراعها إلما نقطعوهم لولديكوم نتوما وداك الجنرلات ليمعاكوم صافي ماقيتو ماديرو نايضين ديرو قناة للبوليخراريو جوزو ديك بودامبوقا ديالكوم مسكين راه شراف وباقي مادزواج جوزوه تديو الأجر
22 - ولد الداخلة الأربعاء 20 ماي 2009 - 12:09
احنا سكان مدينة الداخلة تبعنا القناة الجديد وهي رائع وكل سكان الصحراء الان يشترون الصاحونات الهوائية جديد والكل يتابع القناة ولم تبقا اهمية لقناة العيون
23 - لسان المستضعفين الأربعاء 20 ماي 2009 - 12:11
يدهر جليا لنا في هده التصعيدات أن مشكلة الصحراء المغربية أنها تمشي إلى نفق مظلم لا يخدم لا مصالح الجزائر و المغرب فيما يخدم أعداء الوحدة العربية و القناة التلفزيونية هي فقط أدات في يد الحكومة الجزائرية لتشويش عن أبناء الصحراء المغاربة بأفكار أكل الدهر عليها و شرب وبها هده خطوة من الخطوة الكثيرة التي تخطط لها الحكومة العسكرية الجزائرية وسأقوم في أخر كلامي المغرب للصحراء و صحراء للمغرب ولن تفلح مخططات الأعداء في تفتية الوطن المغربي على الخصوص و عربي على العموم
24 - creatman الأربعاء 20 ماي 2009 - 12:13
تحية طيبة وبعد:يا ديناصور نوع يازغي عشرسنوات وانتم في الحكومة مادا فعلتم غير الخراب يا من اهتموا فقط بالريع النضالي و بعتم وخوصصتم المغرب اتركونا بسلام.اما قضية الصحراء فاتركوها للملك الشاب ومن معه من شباب وسيكون الخير العميم للمغرب ان شاء الله .موتوا يا ديناصورات بسلام
25 - سليم الأربعاء 20 ماي 2009 - 12:15
كم أكره هذا المتعجرف اليازغي ، وكم أكره كل الإشتراكيين لأنهم حثالة من الإنتهازيين و السكارى و الحاقدين على المغاربة ، الحمد لله أن الشعب إكتشفهم و قد كان الحسن الثاني ذكيا حينما أدخلهم للحكومة ، هكذا تعرو أمام الشعب ، لا يهمهم سوى جمع الأموال كما فعل الراضي في مجلس النواب حيث كان يسافر كل يوم إلى بلد و يبتلع المستحقات التي تصل إلى 5000 درهم يوميا تصوروا كم ربح من البرلمان كل هذه السنين، أما الشفيفير ديال والعلو الذي كان بياع أي مخبرا للبوليس في الستينان ، السكير العربيد ، سرق أموال الشعب و مازال يتطاول ايسمع صوته أمام المجلس الإستشاري لحقوق الإنسان ، و اللائحة طويلة..الأشعري الموسخ،عليوة أكبر شفار، لشكر عربيد...
26 - Toufi Al Oujdi الأربعاء 20 ماي 2009 - 12:17
امثالك يااليازغي هما اللي طيحوا ... عل المغاربة... حاشى واش انت كتهمك القضية الوطنية انت اللي كيهمك هو المصلحة الشخصية ديالك...اللي يهمك انت هو الاستوزار...واستوزار ابناءك... شوف فين رديتي الاتحاد الاشتراكي ... الشعبية...ولكن عندك الزهر اللي ما قتلكش ذاك اللغم اللي انفجر ليك في وجهك اتعرف لماذا ؟ على حقاش عندك اعمر دبال الكلب ...فين هي جريدة الاتحاد الاشتراكي اللي كانت تبيع 130 الف نسخة يومية ؟ وكيما درتي ياوليدي لليوسفي جاب ربي اللي يدير لك .. انت دابا وزير بدون حقيبة donc nta bon a rien ..الوزير انتاع تاخير الزمان...من ناحية الفضائية ديال بوليزاريو غادي تكون بحالها بحال الاذاعة ديالهم... واش المغاربة ما تفرجوا حتى في 7 ديال القنوات المغربية غادي يتفرجوا فقناة المرتزقة ؟
27 - مستغرب الأربعاء 20 ماي 2009 - 12:19
"وهي فضائية-قناة العيون- متابعة من الجميع، ولها تأثير كبير محليا وإقليميا ودوليا" الله يغفر لك يالكذاب, تبارك الله على BBC .
ما تقوله ينطبق على شبه القناة بالعيون
28 - مغربي الأربعاء 20 ماي 2009 - 12:21
الغريب هو ان الجزائر ليس لديها قنوات كثيرة والرياضيين يبكون ليل نهار من اجل قناة رياضية والفنانين و ... والشعب يبكي لقمة العيش بلد يصدر البترول ويعيش اغلب سكانه تحت عتبة الفقر وينشئ قناة تلفزية للبوليزاريو يا امة ضحكت من جهلها الامم حرام ما يقع من ظلم في حق اشقائنا الجزائريين لان لا حول لهم ولا قوة وحكومة تغير الدستور لتحكم ولاية ثالثة لتنشا قناة للمرتزقة باموال باهضة لا حوال ولا قوة الا بالله
29 - صحراوي مهتم الأربعاء 20 ماي 2009 - 12:23
في السابق كان مصير من يستمع من الصحراويين الى إذاعة البوليزاريو في بدايةالثمانينات و التسعينات مصيره النفي و الاعتقال في سجون اكدز و قلعة مكونة و غيرها من السجون السرية، و الآن بعد كل ذلك هاهي القناة الفضائية للبوليساريو تنطلق و ستتجه الصحون الهوائية في اتجاه هاته الفضائية و التخلي عن القناة المسماة ' العيون الجهوية' التي لم يعد لها تأثير يذكر لكونها لم تلامس العمق و اكتفت فقط بما هو سطحي وتقدم فقط فئة من الهاترين لنيل المناصب و تكديس الأموال لشراء السيارات الفاخرة و بناء الفيلات.
إن البوليساريو لم تنقل القضية الصحراوية من المجال السياسي الى المجال الاعلامي بل أنها نقلتها من المجال المرموز الى المجال المكشوف و لا شك أن تأثيرها سيكون كبيرا في ظل تأزيم الاوضاع في المناطق المعنية، الوضوح و من
30 - anass الأربعاء 20 ماي 2009 - 12:25
السلام عليكم
اش خاصك العريان خاصني خاتم
اش خاصك المرتزقة ديال حفدة المعمرين الخنازير
خاصنا قناة
اش غادي ديروا فيها
دو 190 الف عسكري مغربي لي في الصحراء
و لا ديرو تصاور ديال قوات الامن المغربية
زعما
31 - (المغربي) AntiAlfassad الأربعاء 20 ماي 2009 - 12:27
طفرتوه --ياخماتوش-- ابعد بالقنوات ديال الزبل اللي عندكوم فالجزائر بقا ليكم غير قناة ديال --الخوريزاريو-- المرتزقة اللي عايشين على ظهركوم يا الشمايت الجيش الجزايري يصرف الملايير على عصابة الاوغاد الفاشلين وانتم في الجزائر تتقاتلون فيما بينكم على كارو ولا بيرة. يا دئاب المغرب العربي لا تعترفون بالجميل كالحلاليف.المغرب هو عقدتكم النفسية الى الابد.وثانيا موقعكم الجغرافي القاحل هو عقدتكم الثانيةوالله تونس الصغيرة بمساحتها افضل منكم بكثير(بموقعهاالجغرافي)سيرو كولو ل بوتخربيقة ديالكوم مت غيظايا قزم الصحراء والله لن تنال حبة رمل واحدة من صحراء المغرب وتقسيم صحراءالجزائر ات انشاء الله وكما يقول المثل-على الباغي تدور الدوائر-والصحراء مغربية.
المجموع: 31 | عرض: 1 - 31

التعليقات مغلقة على هذا المقال