24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1506:4713:3117:0720:0721:27
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. متضامنون مع معتقلي الريف (5.00)

  2. ضبط "مخزني مزيّف" في السوق الأسبوعيّ بسطات (5.00)

  3. "جدارية حزينة لطفل" تستنفر السلطات في وزان (5.00)

  4. مسيرة احتجاجية بالرباط تطالب بـ"الحرية الفورية" لمعتقلي حراك الريف (5.00)

  5. اعتقال فتاتين خططتا لاستهداف تلاميذ في أمريكا (4.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | 3 مغاربة ضمن ركاب الطائرة الفرنسية المفقودة

3 مغاربة ضمن ركاب الطائرة الفرنسية المفقودة

3 مغاربة ضمن ركاب الطائرة الفرنسية المفقودة

ذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء واعتمادا على مصادر مأذونة، أن ثلاثة مواطنين مغاربة كانوا ضمن ركاب الطائرة الإيرباص التي اختفت أمس الاثنين في رحلة بين ريو دي جانيرو وباريس .

وكشف مصادر خاصة لـ'هسبريس' في وقت سابق أن طبيبين بيطريين مغربيين كانا على متن الرحلة رقم "ايه اف 447" عائدين من البرازيل بعد مشاركتهما في مؤتمر طبي بمدينة ريسيف (شمال البرازيل).

وذكرت وكالة المغرب العربي للانباء أن الأمر يتعلق بالدكتور فؤاد هاظور والدكتور رجاء التازي موخة، بالإضافة إلى تقني بيطري هو أحمد فوزي.

وكان بيان لشركة " اير فرانس " قد كشف وجود مغربيين فقط ضمن لائحة جنسيات الركاب الذين كانوا على متن الطائرة المختفية وعددهم 216 إلى 12 من طاقم الطائرة .

وأفادت الشركة بالاستناد إلى المعلومات المتوافرة لديها من السلطات البرازيلية بأن الركاب هم افريقي جنوبي واحد، 26 ألمانياً، أمريكيان، أرجنتيني، نمساوي، بلجيكي، 58 برازيلياً، 5 بريطانيين، كندي، 9 صينيين، كرواتي، دنماركي، اسبانيان، استوني، 73 فرنسياً، غامبي، 4 مجريين، 3 ايرلنديين،، ايسلندي، 9 ايطاليين، 5 لبنانيين، مغربيان، هولندي، 3 نرويجيين، فلبيني، بولنديان، روماني، روسي، 3 سلوفاكيين، سويدي، 6 سويسريين وتركي.

وفي سياق متصل من المحتمل أن طيارا من شركة الخطوط الجوية البرازيلية "تام" قد اكتشف جزءا محترقا من حطام الطائرة المفقودة .

وأكدت القوات الجوية البرازيلية في وقت متأخر من أمس الاثنين أن الطيار شاهد "بقعا برتقالية اللون" فوق سطح المحيط الأطلسي بعد 40 دقيقة من آخر اتصال للرحلة 447 التابعة لإير فرانس مع مركز التحكم الجوى البرازيلي.

وقالت القوات الجوية البرازيلية ان المحققين يبحثون حاليا عن مزيد من المعلومات لتأكد ما اذا كانت هذه "النقاط المتوهجة" هي أجزاء محترقة من حطام الطائرة.

وقالت شركة "تام" في بيان ان الطيار شاهد النقاط في أعالي البحار على الطريق بين أوروبا والبرازيل على بعد نحو 1300 كيلومتر من سواحل جزيرة فيرناندو دى نورونها، التي تقع على بعد نحو 350 كيلومترا من الساحل البرازيلي.

ويرجح أن الطائرة المفقودة قد تعرضت لصاعقة برق وعانت من عطل كهربي بينما كانت تطير خلال عاصفة فوق المحيط الأطلسي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (39)

1 - محمود صلاح الدين عبد الغنى الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 07:33
مثلث برمودا ومثلث فورموزا

تقع هاتين المنطقتين فى مدار السرطان والبعد بينهما 180ْْ درجة(نصف محيط الكرة الأرضية) .
تقع مكة فى خط طول 40 ْ شرق جرينتش فى منتصف المسافة بينهما ، مغرب الشمس فى مكة الذى يبعد عن مكة 90 ْ غرب يقع فى خط طول 50 ْ غرب جرينتش عند منطقة مثلث برمودا ، ولقد أشار الله سبحانه وتعالى فى كتابه المحفوظ الى وجود أرض وسكان من بنى البشر فى هذه المنطقة من المحيط الأطلنطى فى قوله تعالى : ( حتى إذا بلغ مغرب الشمس وجدها تغرب فى عين حمئة ووجد عندها قومآ قلنا ياذا القرنين إما أن تعذب وإما أن تتخذ فيهم حسنآ ) الاية 86 سورة الكهف
العين أى البحر والحمئة الأرض الطينية كما قال تعالى (إنى خالق بشرآ من صلصالآ من حمأ مسنون ) الحجر 28 أى طين أملس .

ولقد وصف رسول الله صلى الله عليه وسلم سكان منطقة مثلث برمودا فى حديث عن أبى هريرة رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا خوزا وكرمان قوم من الأعاجم , حمر الوجوه , فطس الأنوف , صغار الأعين , كأن وجوههم المجان المطرقة , ينتعلون الشعر " للحاكم النيسابورى (المستدرك) جزء4 ص 476
فلقد وجدت هذه الأوصاف مطابقة لوصف رواد الأطباق الطائرة الذين أطلقت عليهم الكائنات الفضائية منذ حادثة سقوط إحدى الأطباق الطائرة فى منطقة روزويل عام 1947م بنيومكسيكو الولايات المتحدة الأمريكية .
فلقد شوهدت الأطباق الطائرة تهبط فى مثلث برمودا عند عودتها وتأتى منها . وهذه أرضهم المحاطة بمياه المحيط وأطباقهم الطائرة المغناطيسية التى تشوش على الأقمار الصناعية وتجذب السفن والطائرات .
وتبعد مثلث فورموزا عن مكة 90درجة شرق قال تعالى حتى اذا بلغ مطلع الشمس وجدها تطلع على قوم لم نجعل لهم من دونها سترآ
صدق مجمع البحوث الإسلامية التابع للأزهر الشريف بجمهورية مصر العربية على هذا البحث
2 - جيمس بوند كونطر بوند الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 07:35

تتمة جيمس بوند كونطر بوند
الإحتمال التاني بالتوافق مع ظاهرة البرق ،يتعلق بالصيانة ربما
السبب الفعلي نتج عن تحول مادة الصلب المصنع منه بدن fly من حالة الممطولية وفقد الجثاءة نتيجة انخفاض درجة حرارة عن- 35 درجة مئوية
ولما تعرضت المادة إلى درجة حرارة تقل كثيرا عن درجة الحرارة الحرجة اللازمة للتحول فقد تحولت إلي مادة هاشية، فقد نتج عن هذا الفعل نوع من الإجهادات سمي بإجهادات الليّ والعصّر ومع سؤ حالة الجو والحالة الديناميكية والمتغيرة وفي ظل تحول المادة من مادة ذات ممطولية الي مادة هاشية فقد أدت هذه العوامل جميعها والتي تزامنت في آن واحد إلى حدوث الانهيار لجسم الطائرة، وإحدىظواهره تكمن في حدوث انفجار يؤدي إلى انتشار الشروخ في المادة بسرعة الصوت فيها مما يحدث ما يسمى بالرعد المعدني "Metal Bang" نتيجة فقد المادة للممطولية وتحولها إلى مادة هاشة
الخلاصة والخاتمة والدروس المستفادة من حادث الطائرة
من دراسة الحادث المأساوي الأليم نلخص أوجه الفائدة في النقاط التالية: الإنسان ضعيف عليه أن يعترف بضعفه ولا يتحدى قدرة الله تعالى . حدوث انهيار داخلي فجائي لبعض مقومات المتانة الطولية أو العرضية أو كلاهما معا نتيجة تحول المادة من حالة إلى حالة أخرى وكدىالتأتيرات المناخية الفجائية ربما تكون إحدى العوامل الرئيسية وراء الحادث والله أعلم.
3 - saadia الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 07:37
رحمة الله على المفقودين المسلمين والهم الله اهلهم الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون
4 - jalilzik الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 07:39
رحمهم الله و اسكنهم فسيح جناته (المسلمين )
5 - marroki mouslim الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 07:41
تعازينا للاسر المغربية والعربية خاصة وللجمبع عامة و ان يرزق عائلتهم الصبر والسلوان وإن لله وإن اليه راجعون
6 - homissa mohamed larbi الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 07:43
السلام عليكم ان لله وان اليه راجعون نقدم التعازى الحارة الى اهل المفقودين المغاربة
وان لله و انا اليه راجعون
ولا حول ولا قوة الا بالله
7 - نجاة الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 07:45
في اقل من ساعة حضر ساركوزي و وزيرين للمطار الفرنسي لتفقد أهالي الضحايا ووضع كل الإجراءات لاحتوائهم؛درس رائع لحكامنا في فن التعامل مع المواطن..
إنا لله و إنا إليه راجعون
أسأل الله ان يكون مسلمي الطائرة من الناجين و إن كانت الفرص ضئيلة للحصول على ناجين ؛ اسأل الله أن يصبر اهل المفقودين و يربط على قلوبهم و يفرغ على قلوبهم صبراا.
أمر مؤسف و الله المستعان و لكن تتعدد الأسباب و الموت واحد.
8 - American king الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 07:47
لا يُمكن لصاعقة أن تُسقط طائر لأن حديد الطائرة مهيئ لأعاصير والرعد والثلوج والأمطار، ما يجعل الطائرة تهوي أو يصعب التحكم فيها عندما تكون التقلبات الجوية كثيرة في مدة زمينة قصيرة مثلا عند نزول الطائرة وجب أن يكون وزن الطائرة أخف من وزن الهواء أو الطغظ الجوي لكي يؤثر وزن الطائرة في الهبوط، عند الصعود وجب أن تكون قوة الدفع أكثر من الوزن والظغط الهوائي، عند إستقرار الطائرة في السماء وجب أن يكون الوزن متساوي مع الكتلة الهوائية السفلى والعليا إذا إختل النظام يمكن أن ترتفع أو تهبط لأن جاذبية الأرض تجذب لأسفل والسماء تجذب لأعلى عند إختلال توازن المعادلة أو قانون بورن تصبح الطائر مثل "نفاخة " يلعب بها الهواء كيف ما يشاء، حديد الطائرة وزنه خفيف ما عاد الأجنحة التي إن تحركت تُحرك كل الطائرة لثقل وزنهم وشكلهم مثل شكل " حجبان العين " لتفريق الهواء في السماء ، ما أعرفه عن نظام الطيران بحكم الدراسة والعمل أنه منهجية معقدة وصعبة حتى طاقم الطائرة لا يعرف إن كان سيصل بسلام أم لا ليس سهل في بهض الأحيان أن تدرس الهواء عندما يكون الجو متقلبا...
قانون الطيران يقول عندما يكون الجو متقلبا وجب وقف الرحلة.
رحم الله جميع الضحايا كانوا مسلمون أو غير مسلمون الله رحيم ورؤوف على جميع مخلوقاته.
9 - أبو مصطفى أخ آمحمد الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 07:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نتقدم بأحرالتعازي لعوائل الأطباء البياطرة المغاربة.الدكتور فؤاد هاظور ،والأخ أحمد فوزي والدكتور رجاء التازي موخة . ونسأل المولى عز وجل أن يسكنهم فسيح جناته وأن يتولاهم برحمته وإنا لله وإنا إليه راجعون وللأخوة في المملكةالمغربية نقول لهم قلوبنا معكم وعظم الله أجركم.
أخوكم أبو مصطفى أخ آمحمد من شمال أمريكا.
10 - طالب في أرض الله الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 07:51
كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام.البقاء لله وحده لاشريك له،سامع الصوت وسابق الفوت وكاسي العظام بعد الموت.رحم الله إخواننا المسلمين الذين فقدو.
11 - أحب هذا البلد الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 07:53
نتمنى من الله أن يتم العثور على ناجين خصوصا أن بينهم مسلمين ٣ أطباء مغاربة و لبنانيون اللهم احفظهم لذويهم
12 - محمد فوزي من كندا الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 07:55
رحم الله المغاربة الثلاثة المفقودين على اثر الحادث الأليم الذي وقع اثر سقوط الطائرة الفرنسية .كما اتقدم بأصدق التعازي لعائلة المرحوم الدكتور التازي الذي كان بمثابة صديق واستاذ لي في ميدان العمل.ولن انسى ابدا الخدمة التي قدمها لي بشرائه لتذكرتين من اجل السفر الى كنداكمساعدة منه رحمه الله.واطلب من الله ان يسكنه فسيح جنانه ان لله وان اليه لراجعون.
13 - AZHAR الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 07:57
ان لله وان اليه راجعون , رحمهم الله واسكنهم فسيح جناته ورزق دويهم الصبر والسلوان , لقد قدر عليهم ان يموتوا بهده الطريقة .
14 - رجل محترم الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 07:59
حقيقة وليس مبالغة في القول .
لقد تأسفنا كثيرا وشعرنا بهول المصاب لحادث الطائرة الفرنسية المحطمة في المجهولونقدم تعازينا الحارة لعوائل الاطباء المرحومين الثلاثة..وبما ان الموت حق قهذا هو قدرهم المحتوم وارجو صبرا جميلا لذوي الضحايا المغاربة وغير المغاربة .إنا لله وإنا إليه راجعون ..
15 - محلل hp الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 08:01
أعتقد وكلي ثقة أن الأمر يتعلق بمثلث بيرمودا.....
16 - magheribiya الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 08:03
رحم الله إخواننا المسلمين ورزق دويهم الصبر والسلوان
17 - أيـــــــــــــوب الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 08:05
وعلاش كل هاذ التخمينات ..
لصقوها في بن لادن ومريضنا ما عندو باس ..
حتى العزوف عن المشاركة في الانتخابات يجب نسبته إلى بن لادن والخلايا الفايقة والنايمة وهكذا نكون ضاربين آلاف العصافير ببيــــــــان واحد ..
18 - الرايس طربوز الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 08:07
لا أمل في العيش. الله يرحم الله يرحم. وفي بطن الحوت. كل واحد وفين مكتاب ليه يموت. لكن عزرائيل كاين في البر وفي البحر. تاواحد ما يفلت وخا يمشي لبني ملال اللي بعد من البرازيل. اللهم تبتنا على الشهادة و اجعل أخر ايامنا أحسن من أولها
19 - مع المغاربة وللابد الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 08:09
ان القلب ليخشع والعين تدمع وان لفراقكم لمحزونون...الله يتغمد جميع المسلمين برحمته ويلحقنا بهم صالحين...اللهم انا نسألك عيشة هنية وميتة سوية ومردا غير مخز ولا فاضح
20 - حميد الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 08:11
قال اللة تعالى :(وما تدري نفس ماذا تكسب غدا و ما تدري نفس بأي أرض تموت) صدق الله العضيم يجب تذكر الموت في كل لحضة و حين للرجوع إلى الله و الإنابة إليه
21 - lahcen-tiznit الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 08:13
السلام عليكم
انا لله وانا اليه راجعون ولا حول ولا قوة الا بالله.تعازينا الحارة لا سر الضحايا.ونسال الله ان يرزقهم الصبر والسلوان.
اللهم انا لا نسالك رد القضاء ولكن نسالك اللطف فيه.
22 - جيمس بوند كونطر بوند الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 08:15
إدا ما كان سر إختفاءالطائرة ناجم عن البرق والله أعلم،فما هو البرق؟
البرق عبارة عن تفريغ شحنة كهربية قد تقع داخل السحب أو بين سحابة وأخرى مشحونة بشحنة مخالفة, وقد تقع بين السحب المشحونة والهواء, وإذا بلغ البرق سطح الأرض فهو ينتخب الأجزاء المرتفعة لإفراغ شحنته مدمرًا كل جماد وصاعقًا كل حي؛ ولذا يسمى حينئذ صاعقة البرق Lightning bolt أو ضربة الرعد Thunderbolt
نظرة علمية
لم تكن طبيعة البرق معروفة حتى منتصف القرن الثامن عشر, وفي عام 1752 أثبت الأمريكي بنيامين فرانكلين Benjamin Franklin (1706-1790)v أنه عبارة عن شحنة كهربية حيث يمكنها توليد شرارة Spark إذا اقتربت من الأرض, والقصة الشائعة أنه استخدم طائرة ورقية أثناء عاصفة رعدية ربط فيها مفتاحاً معدنياً متصلاً بطرف قرب سطح الأرض أثناء طيرانها عالياً فلاحظ تولد شرارة كهربية بين الطرف المعدني المتصل بالطائرة وبين الأرض, أعاد غيره التجربة مرات عديدة وكان بعضها مأساويًَا, ففي عام 1753 قام الفيزيائي السويدي رتشمانRichman بتجربة مماثلة لكن الشحنة الكهربية صعقته.
هدا ما نشره د. محمد دودح - المستشار العلمي بالهيئة العالمية في مقال له في موقعwww.55a.net
وليست ضربات البرق خطرًا يمكن تجاهله حيث يحدث البرق حوالي 100 مرة كل ثانية, وفي اللحظة الواحدة تحدث حوالي 2000 عاصفة رعدية, وفي العام حوالي 6 مليون عاصفة برقية Lightning storms, ويقوم البرق بتفريغ تيار يبلغ أكثر من مائة مليون فولت على الأقل في كل مرة وقد يصل إلى ألف مليون فولت, فأنت إذن أمام قوة رهيبة تدخل في صلب العمليات المقدرة لتوزيع المطر على سطح الكوكب, وفي ذات الوقت قد تكون تلك القوة الرهيبة مصدرًا لدمار لا يدفعه احتياط. في قوله تعالى: ﴿هُوَ الّذِي يُرِيكُمُ الْبَرْقَ خَوْفاً وَطَمَعاً وَيُنْشِىءُ السّحَابَ الثّقَالَ. وَيُسَبّحُ الرّعْدُ بِحَمْدِهِ وَالْمَلاَئِكَةُ مِنْ خِيفَتِهِ وَيُرْسِلُ الصّوَاعِقَ فَيُصِيبُ بِهَا مَن يَشَآءُ وَهُمْ يُجَادِلُونَ فِي اللّهِ وَهُوَ شَدِيدُ الْمِحَالِ﴾ الرعد: 12و13؛ وفي قوله تعالى: ﴿أَلَمْ تَرَ أَنّ اللّهَ يُزْجِي سَحَاباً ثُمّ يُؤَلّفُ بَيْنَهُ ثُمّ يَجْعَلُهُ رُكَاماً فَتَرَى الْوَدْقَ يَخْرُجُ مِنْ خِلاَلِهِ وَيُنَزّلُ مِنَ السّمَآءِ مِن جِبَالٍ فِيهَا مِن بَرَدٍ فَيُصِيبُ بِهِ مَن يَشَآءُ وَيَصْرِفُهُ عَن مّن يَشَآءُ يَكَادُ سَنَا بَرْقِهِ يَذْهَبُ بِالأبْصَارِ﴾ النور: 43؛هدا فقط عن تعريف ظاهرة البرق أما عن أخبار الطائرة ولإخوائننا المغاربة وكل المسلمين، لا نسأل رد قضاء الله سبحانه وتعالى ولكن نسأل اللطف فيه،ورجائي بالدعاء لهم عند الصلاة وعند القيام،ونصيحتي لكل مسافر أن يقرأ دعاء السفر،وأرجوأن يفعل الله سبحانه وتعالى بهم خيرا(كل المسلمين إنشاء الله)ونحن نشارك أهلهم ودويهم وإخوانهم في الله سبحانه وتعالى جميع أحزانهم وهمومهم ،إن الله سبحانه وتعالى معهم ،والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين،(وأشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا رسول الله).
23 - الحاج عبد الحق العوني الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 08:17
ببالغ الحزن والاسى تلقينا نبأ إختفاء طائرة الإيرباص وعلى إثر هذا المصاب الجلل , نتقدم بتعازينا القلبية الحارة داعين المولى عز وجل أن يتغمد روح المغاربة المفقودين على إثر هذاالحادث الأليم بواسع رحمته ويسكنهما فسيح جنانه ويلهم اهلهما وذويهما جميل الصبر والسلوان وان لله وانا اليه راجعون .
24 - ملكي حتى النخاع الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 08:19
انالله وانا اليه راجعون عزائي الكبير لجلالة الملك نصره اله وايده في فقدان ثلا تة من خيرة الشباب المغاربة واطلب من الله عز وجل ان يسكنهم فسيح جناته هدا من جهة اما بعد تصوروا لو كانت هاته الطائرة تحمل عبيبيس وحاشيته ال الفاسي واصهاره لخرجت علينا وزيرة الثقافة باشهار جديد وناري وعبيبيس جابها فراسوا . اما ضحايا النجاة فيكون دلك لهم يوم عيد يخلدونه كل سنة.اما مقاطعي الانتخابات التشريعية فيطالبوا باعادة الانتخابات التشريعية والبرلمانية وستكون ان شاء الله نسبة الاقتراع 90 في المائة لاننا تخلصنا من الانفلونزا الفاسية.
25 - مراد الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 08:21
رحمهم الله و اسكنهم فسيح جناته
26 - مواطنة مغربية الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 08:23
من لم يمت بالسيف، مات بغيره، تعددت الاسباب والموت واحد،
انا لله وانا اليه راجعون.
رحم الله الاموات المسلمين ورزق ذويهم الصبر والسلوان، اللهم اغفر لهم والحقنا بهم تائبين لرب العالمين، امين.
27 - Stof الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 08:25
رحم الله الطبيبين البيطريين المغاربة المفقودين على إثر هذاالحادث الأليم.
وإنا لله وإنا إليه راجعون.
28 - شاهد على العصر الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 08:27
شئ جميل ان بعض الجهات المسؤولة في المغرب ووسائل الاعلام المغربية اصبحت تهتم بالبحث فيما اذا كان هناك مغاربة بين ضحايا الحوادث الماساوية اللتي تقع في العالم. فقد كنت دائما اسال نفسي لماذا تهاجم اسرائيل دولة كاملة لها سيادة(لبنان) من اجل تحرير جندي اسرائيلي واحد، بينما بلادنا تتبع عقلية "اللي بغا يموت يموت". فهل هو تقليد منا لمن فاتونا في سباق الحضارات ام هو وعي حقيقي بانه حتى المواطن المغربي له قيمة؟
29 - midou الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 08:29
شكون لي سأل عن المغاربة المفقودين .عباس كعما عارف أشنو واقع في البلاد .شوفوا تحركات ديال الشعوب الاخري غير كيمرض شي واحد كتقوم عليه الدنيا .حنا في المغرب يموت الشعب كل هانية يبقي غير عباس و جماعتو ديال المرتزقة
30 - مغربي الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 08:31
إنا لله وإنا إليه راجعون. أقدم أصدق التعازي لعائلات الطبيبان البيطريان المغربيان و كل العائلات الذي فقدت أحد ممن كان على متن الطائرة. اللهم لاتجعلن طعاماً للحوت و القرش وإجعل موتنا بين أهلناamin ya rab
31 - عبدالسلام الفحلي الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 08:33
بسم الله الرحمان الرحيم تعازينا الحارة الى كل عائلات المفقودين وان للاه وان اليه راجعون.
32 - بنت كلميم الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 08:35
لا حول ولا قوة إلا بالله بقاوفيا مساكن الله إرحمهم إلى ماتو وحتى إلى فالحياة الله إبين أخبارهم لباس ما غادرومن المغرب أما والله مايسول فيهم حد أنا خويا و ٢٦ واحد آختفاو دابا ٧ شهورفالهجرة السرية ماكاين لي سول فيهم مساكن عينا ما نسولو وعياو خوتنا في إسبانيا والو الله إجيب لينا أخبارهم حنا ما طالبين حد طالبين الله سبحانه إبين لينا أخبارهم مازال متمنين نشفوهوم
33 - mohammed الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 08:37
و سبيوها في قراصنة الجو المغاربة
34 - LaSt-DrEaM الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 08:39
والله أعرف واحدا من بين هؤلاء الأطباء ألا و هو الطبيب رجاء التازي موخة لديه عيادة بيطرية بالقرب منا أعرفه و أعرف والده كما أن أخته هي مدرسة للغة الفرنسية هذه الأخيرة درست عندها بالباكالوريا.. العائلة الآن جد خائفة على ابنها خصوصا أن مصير الطائرة لا زال مجهولا .. نسأل الله أن يرزقهم الصبر و السلوان
35 - حليم الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 08:41
نتقدم بأحرالتعازي لعوائل الأطباء البياطرة المغاربة.الدكتور فؤاد هاظور ،والأخ أحمد فوزي والدكتور رجاء التازي موخة . ونسأل المولى عز وجل أن يسكنهم فسيح جناته وأن يتولاهم برحمته امين
36 - عاشقة المغرب الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 08:43
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
37 - محمود الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 08:45
من الممكن أن تكون الطائرة إختفت فوق مثلث برمودة وهذا إحتمال ليس من المستحيل لأن مثلث برمودة قد إختفت فوقه الكثير من الطائرات وهذا لغز حير جميع العلماء
38 - hafid الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 08:47
la réponse de mahmoud m'a fait marrer , le triangle des Bermudes se trouve au large des cotes de la Floride donc pas sur la trajectoire de l'avion AF447
39 - nourdi الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 08:49
قالت الباتول: لم يستطع أحد حتى الآن أن يفسر بشكل مؤكد سر هذا الإختفاء الغريب.الامر الذي تسبب بانتقادات لاذعه وساخرة في بعض الاحيان وجهتها وسائل الاعلام الاسرائيلية والمكتوب من قبل متطفل على القانون، نظرياً وعملياً.وجهت اللوم إلى من أعرفه ولا أعرفه فأنا نفسي قد قرأت وسمعت "الصياد والفريسة والشبكة"
المجموع: 39 | عرض: 1 - 39

التعليقات مغلقة على هذا المقال