24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3208:0113:1816:0218:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. الطريق إلى فلسطين (5.00)

  2. العرض التنموي بتنغير يتعزز بمشاريع بالملايير (5.00)

  3. جامعة الدول العربية: أمريكا تعادي السلام العادل (5.00)

  4. "الرباط سانتر" ثاني أكبر مركز تجاري بالمملكة يوظف 7 آلاف شاب (5.00)

  5. مقترح قانون جديد يقضي بإلغاء وتصفية معاشات برلمانيي المملكة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | لصالح من انخرطت " هيئة حماية المال العام " في حملة انتخابية؟

لصالح من انخرطت " هيئة حماية المال العام " في حملة انتخابية؟

لصالح من انخرطت

في الصورة إدريس السنتيسي

ردا على ما نشر بالصحيفة الاليكترونية"هسبريس" في 29 ماي الماضي ، نؤكد أنه يعد سابقة فريدة من نوعها، أن تنخرط الهيئة الوطنية لحماية المال العام، في حملة انتخابية من خلال هذه الصحيفة، الشيء الذي يطرح أكثر من تساؤل، أولا كيف لهيئة مماثلة المطلوب فيها التزام الحياد ، أن تنخرط في عملية مشبوهة ، لكون المسألة واضحة أي أن هذه الهيئة للأسف أخذت أو ستأخذ مقابل هذا "التشويش"، على هيئة سياسية خلال حملة انتخابية، مما يقتضي متابعة هذه الهيئة قضائيا.

والسؤال الذي يطرح نفسه كذلك هو لماذا لم توجه تلك الهيئة الرسالة التي تطالب بفتح تحقيق قضائي، خلال السنوات أ والشهور الماضية، ولماذا انتظرت الحملة الانتخابية؟

وعليه نقول لمن كتب تلك "الخزعبيلات" التي لا علاقة لها بمقال صحفي، لأنها أكاذيب وافتراءات عارية تماما من الصحة، المراد منها ثني حزب الحركة الشعبية على مواصلة مشواره الناجح، أنه لن يتأتى لهم ذلك لكون السيد رئيس مجلس الجماعة، يعمل طبقا للقوانين الجاري بها العمل، والمنجزات التي تحققت بمدينة سلا تشهد على ما قام ويقوم به، من خلال حصيلة إيجابية ومشاريع أخرى توجد قيد التنفيذ حاليا والمشاريع المستقبلية .

بالإضافة إلى ذلك فكل من اطلع على تلك الترهات "المتداخلة الأفكار" يعلم علم اليقين أن كاتبها اختلطت عليه الأمور بل يمكن أن نجزم بأنه لم يكن في كامل قواه العقلية، لكونها تفتقر للربط، فلا يعقل أن يكتب شخص مسؤول عن التدبير السيئ بدون إعطاء الأرقام، وبدون ذكر أين يكمن الخلل إذا كان هناك خلل، أضف إلى ذلك فقد انتقل من تسيير الجماعة، إلى الممتلكات الشخصية، عندما تحدث عن الوقت الأخضر الذي اكتراه السيد إدريس السنتيسي في وقت لم تكن له علاقة بالتسيير بمدينة سلا أو بأية مدينة أخرى، أما أقصى بهتان منسق الهيئة هو حين تحدث عن إرجاع قروض بنكية في ذمة السيد السنتيسي وهنا نوصي هذا المنسق الفريد من نوعه بإتباع المثل المغربي الذي يقول "اللي تلف إشد الأرض" لكونه يمكن أن يتحدث عن كل شيء إلا عن مسألة القروض البنكية هذه لأنه لا يمكن لأي بنك ان يتنازل عن قروضه وبالمناسبة نؤكد ان السيد إدريس السنتيسي ليس في ذمته اي قرض من اي مؤسسة بنكية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - سلا اجمل مدينة في العالم الأربعاء 03 يونيو 2009 - 14:31
السنتسي عمدتنا الى الابد و موتوا بالفقايص المحسدة
2 - KC الأربعاء 03 يونيو 2009 - 14:33
محمد المسكاوي هو في الأصل ينتمي إلى حزب الإستقلال، أقول له و أقول للحكومة التي يقودها الحزب الذي ينتمي إليه: أين كانت الهيئة التي ترئسها حين تواطئت الحكومة التي كان عباس الفاسي وزيرا للتشغيل بها فيما يعرف بقضية النجاة، و التي راح ضحيتها ما يزيد عن 00003 مواطن شاب مغربي،إذن من سيحمي هؤلاء الشباب؟ ثم أنه لا السنتيسي، ولا عواد، ولا العربي السالمي، ولا أي مرشح كيفما كان لونه السياسي يمكن أن يعيد الإعتبار لهذه المدينة العريقة، فكلهم من ناهبي المال العام بما فيهم منسق تلك الهيئة. ثم لي سؤال: من نصب تلك الهيئة للدفاع عن المال العام؟ فليس هذا الخير من في حاجة إلى من يدافع عنه، بل الشعب (العامة) في الحياة اليومية من بحاجة إلى من يدافع عنها. اتقوا الله في سكان سلا، وكفى من النهب و إدلال الشعب فنحن و الله لا نستحق ما تقومون به في مسلسل مسرحياتكم السياسية اليومية. 
3 - مكناسي في سلا الأربعاء 03 يونيو 2009 - 14:35
ارد على كاتب هدا المقال انه لا يعرف شئ عن مدينة سلا لانك تكلمت عن المشاريع والمنجزات ونحن لانرى سوى بنية تحتية رديئة بالاضافة الى البطالة والاجرام 100 درهم كتفرق بونات باش يسكت ولاد الشعب .
وحتى صلاة الجمعة لا يصليها السي التريسينتي لانه وقتها تايكون عاد دخل للمكتب
فادا كنت تدافع عنه حشم على عاراضك ويلا كنتي كدافع على الحركة الشعبية فانا اطلب من السيدان البربريان الاحرار احرضان والعنصر طرد التريسينتي اقصد السنتيسي من حزب الحركة لان حوتا وحدا كاتخنز الشواري
4 - ابن سلا الأربعاء 03 يونيو 2009 - 14:37
من يتجول بمدينة سلا سيتخيل له ان هذه المدينة بدون تاريخ ومن يتجول بازقتها واحيائحا سيتبين له مدى وجدية الساهرين على الشان المحلي الذين تعاقبوا على تسيير شؤونها لردح من الزمن ، اقول لاهل سلا وسكان سلا الاصليون لقد اجرمنم في حق مدينتكم، اين كنتم عندما جاءت اسرة هذا الوافد الذي اصبح الحاكم الناهي في تسيير شؤون مديتتكم، كيف تسلق درجات العز ة فهو على الاقل كان ولا يزال واضحا فهذه المدينة بالنسبة له مشروع مقاولاتي ليس الا اذن هو يركز على منطق الرح و الخسارة ولا يهمه الحفاظ على امجاد هذه المدينة او جعلها في مصاف المدن التي يمكننا ان نفتخر بها،انتم واهون فهذا الرجل فهم سداجة سكان سلا .
فمثلا ازقة و مرافق حي الانبعاث يجب ان تبقى كما عي للثار من اقطاعي اخر لم تعد له السلطة كما صال و جال لمدة طويلة ، الاحياء الهامشية و الدواوير القصديرية كثر الكلام على استئصالها ، فنجدها تتكاثر كلما احتاج هؤلاء الاقطاعيين الى اصوات اضافية.
الكلام كثير لن لا حياة لمن تنادي
فالوضع بمدينة سلا سيبثى هو هو الا في حالة افلاس هؤلاء الاقطاعيون .
سهب القايد : كتلة انتخابية يصعب حتى اوباما هزمها لو ترشح
حي مولاي اسماعيل : كتلة انتخابية مسجلة و محفظة باسم احد الاقطاعيين الجدد
حي الانبعاث : جزء كبير من ساكنته المكونة من روافد المدينة تجدد البيعة لشيخهم الوريث الشرعي لهذا الحي
الدينة القديمة ورغم انها حافظت على بعض المفومات فقد تمكن لقطاعي اخر من الوصفة التي سنحت له بالتحكم باصوات هذه الاحياء
هذه المدينة ينطبق عليها مقولة قولوا ماشئتم فالقول ما قالت حذام.
5 - من ضحايا السنتيسي الأربعاء 03 يونيو 2009 - 14:39
اتقي الله يا كا تبة المقال أو ياكاتب المقال إن ما كتبته باسم لجنة التواصل هو الخزغبلات وليس الهئية.
السنتيسي معروف شفار وسرق سكان سلا وحتى ناس الحركة الشعبية وخصو يتحاكم ليكون عبرة للشفارة بحالوا في المغرب، ولهذا فالأمر جليا أمام العيان أنسي الظلم والتعسفات التي مارسها على مستخدمي الولجة، وكذا التمييز العنصري الذي يشتكي منه جل موظفي الجماعة الحضرية ناهيك عن توزيع الامتيازات والهبات لرجال الإعلام وعلى رأسهم الأخداث المغربية والصباح والمساء للقيام بتغطية كل الشوائب والخروقات التي يقترفها السيد عمدة مدينة سلا.ومن هنا فصاحب المقال أوصاحبته حتماستكون من عبيده المخسر لكتابة هذه الترهات التي لم نفهم منها أي شيئ سوى كلمة خزغبلات
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

التعليقات مغلقة على هذا المقال