24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2507:5413:1716:0518:3019:47
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | البوليساريو تستغل مأزق ملف الصحراء للاستمرار في الاتجار في البشر

البوليساريو تستغل مأزق ملف الصحراء للاستمرار في الاتجار في البشر

البوليساريو تستغل مأزق ملف الصحراء للاستمرار في الاتجار في البشر

أكد احمد مغيزلات عضو المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية ، أمس الثلاثاء بجنيف ، في إطار الدورة ال11 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، أن جبهة البوليساريوالانفصالية تستغل المأزق الذي يمر منه ملف الصحراء، ليستمر في تهريب البشر.

وأبرز مغيزلات في تدخله في موضوع حول "الأزمة الاقتصادية الشاملة وانعكاسها: تطبيقات على الهجرة والتنمية"، أن المهاجرين السريين ليسوا وحدهم ضحايا الأزمة الاقتصادية العالمية، ولكن أيضا الجهات المستفيدة من دعم مجموعات انفصالية، على غرار (البوليساريو).

وقال إن هذه الحركات تشجع على مثل هذه الظواهر للاغتناء كما تفعل (البوليساريو) اتي تستغل أيضا المأزق الذي يعرفه حاليا ملف الصحراء، من أجل الاتجار في البشر.

وبعد أن استحضر ، في هذا الصدد ، ما جاء في تقارير لعدد من المتخصصين، أوضح مغيزلات أن انخراط البوليساريو في شبكات الهجرة السرية لم يفتأ يتعمق، محذرا ، بالمناسبة ، المجتمع الدولي من المخاطر التي تشكلها هذه الظاهرة على استقرار المنطقة وكذا مجموع البلدان الأورو-متوسطية.

ويشارك مغيزلات في أشغال الدورة ال11 لمجلس حقوق الإنسان، التي تتواصل إلى غاية 18 يونيو الجاري.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - halo الأربعاء 03 يونيو 2009 - 15:32
والله ان هدا عيب عليكم واتركو الاطفال و الشيوخ يا بوليزاريو الله يلعنكم
2 - said الأربعاء 03 يونيو 2009 - 15:34
To MO G
Do Us all a favor stop writing in English language please
3 - السالك الأربعاء 03 يونيو 2009 - 15:36
صحيح جدا ما جاء في تدخل السيد مغيزلات. خاصة وأنه صحراوي ملم بخبايا الفواجع التي يعاني منها سكان مخيمات لحمادة المحتجزين من طرف عصابة المراكشي. فالحقيقة الصادمة هو أن الطغمة البوليسارية دأبت ومنذ زمن بعيد على المتاجرة في الفتيات القاصرات التي ترسلهم إلى كوبالممارسة الدعارة والرذيلةمقابل الحصول على فوائد مادية. ومع تزايد حركات الهجرة السرية تخصصت ذات العصابة في تهريب الأفارقة وبطبيعة الحال دون أن تتدخل الأمم المتحدة لردعهم مخافة من إقلاق الجزائر التي تحتضنهم. إن الجميع وخاصة محتجزي لحمادة يعرفون جيدا من هم الأشخاص الذين يمارسون تجارة السلاح والبشر في هذه المخيمات وكيف اغتنوا بسرعة فائقة مستغلين قضية الصحراء المغربية وهموم المحتجزين الذين لا حول لهم في ظل مراقبة صارمة لسلوكات الطغمة المجرمة. وهنا أطلب بأن يفتح تحقيق حول الودائع المالية لأشباه الزعماء في البوليساريو في البنوك الجزائرية والدولية لتتجلى الحقيقة. إن تحقيقا دوليا نزيها سوف يكشف لا محالة عدة مفاجآت من قبيل تحويل المساعدات الدولية التي تباع في موريطانيا والنيجر...ومن هم المستفيدون من التعيين في التمثيليات بالخارج، ومن يحصل على الفيزا بإسبانيالتهريب الأموال وإنجاز المشاريع على حساب الصحراويين المحاصرين بمخيمات الاستغلال. إن الحكمة تدعو إلى محاكمة هذه العصابة من طرف المحكمة الدولية واخد القصاص منهم بعيدا عن كل مزايدة أو ضغط من حليفتهم الطغمة العسكرية بالجزائر.أنظروا إلى البنية الجسدية وظروف عيش السكان في المخيمات المشؤومة ليتضح بالملموس أين تذهب المساعدات ومداخيل المتاجرة في البشر والسلاح. والختام أقول أن البوليساريو أمست خطرا على أمن المجتمع الدولي واستقرار كل بلدان المنطقة وسيريكم التاريخ ما أقول إن لم يتم القبض على العصابة وإيداعهم بالسجن ونرى آنذاك.
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

التعليقات مغلقة على هذا المقال