بنموسى الحملة الانتخابية لاقتراع 12 يونيو تجري في أجواء عادية

بنموسى  الحملة الانتخابية لاقتراع 12 يونيو تجري في أجواء عادية
الأربعاء 6 ماي 2009 - 04:59

أكد وزير الداخلية شكيب بنموسى، أمس الخميس، أن الحملة الانتخابية الممهدة للانتخابات الجماعية ليوم 12 يونيو، التي انطلقت السبت الماضي، تجري في أجواء عادية.



وأضاف بنموسى، في تصريح صحافي قبيل انعقاد مجلس الحكومة أنه مع اقتراب يوم التصويت سترتفع وتيرة الحملة الإنتخابية.


وعبر وزير الداخلية عن ارتياحه لارتفاع الترشيحات بنسبة 6 في المائة مقارنة مع سنة 2003، مبرزا أن عدد المرشحات من النساء ارتفع بأزيد من 250 في المائة.


ووصف الارتفاع في الترشيحات بأنه “جد إيجابي” لكونه يعكس أن هناك إقبالا على الترشيح بالنسبة لهذه الانتخابات، مضيفا أنه من شأن هذا “أن يشجع الناخبين المسجلين على التعبير عن أصواتهم يوم 12 يونيو لاختيار مرشحهم الذي سيعهد له تدبير الشأن المحلي بهدف تحسين الخدمات الأساسية سواء داخل أحيائهم أو جماعتهم.


ومن جهة أخرى، ذكر وزير الداخلية بأنه تم تسجيل نسبة 82 في المائة كمعدل لسحب البطائق، معتبرا أن “هذه النسبة جد مرتفعة، وتبقى مرشحة للارتفاع مع قرب يوم الاقتراع“.


وكانت الحملة الإنتخابية للانتخابات الجماعية المقبلة قد انطلقت في الساعة الأولى من السبت الماضي وستستمر إلى غاية الساعة الثانية عشرة ليلا من يوم 11 يونيو الجاري، اليوم السابق لتاريخ الاقتراع.

‫تعليقات الزوار

3
  • عبد الرحيم
    الأربعاء 6 ماي 2009 - 05:03

    بنموسى الحملة الانتخابية لاقتراع 12 يونيو تجري في أجواء مشحونة وفاسدة واستغلال فقر الفقراء واغراؤهم بداراهم معدودات تجري في تجمعات مشبوهة داخل المنازل “العراضة على الناس لي تشرات الضمائر ديالهم بطواجن وكيسان ديال أتاي” الحملة الإنتخابية للأسف تقطع أواصر القرابة بين الناس خذ مثالا على ذلك بيني وبين أبي حيث هاتفني معية أخته “عمتي ” التي ترشح ابنها إلى هذه الإنتخابات المشؤومة وطلب مني وزوجتي أن ندلي بصوتينا على هذا المرشح -الأناني الذي وقع هو وأمه بيني وبين أبي رغم أني أطلعته على موقفي – وقال أن العلاقة التي بيني وبينه تساوي الإدلاء بصوتي على هذا المشؤوم…عفوا ياأبي أمنح صوتي لرجل لايملك ما لا يعذر أحد عن جهله في هذا المجال أشهد شهادة الزور وأقر بصوتي على أن هذا الرجل أهل للثقة والمسؤولية
    …والسي بتموسى شتي أشغدير أنت والمسؤولين فهاد البلاد كونوا الناس أعيوا الناس كلوا للناس راه لي صوت على شواحد من أجل هدف شخصي دنيء راه معرض نفس للعقاب الإلهي …ولكن انتم متتأمنوش بهادشي وبالتالي فالإنتخابات ديالكم والحملا ت دليالها تجري في ظروف غير عادية

  • مواطنة مغربية
    الأربعاء 6 ماي 2009 - 05:07

    اضن انك ياسي بنموسئ زدت فيه لان الحملة مليئة بالاستغلال والغش لهادى انصحك بالسراحة اما بنسبة لتصريحك عن نتائج الانتخابات فهاد يبدوا انه في علم الغيب … ولو كنت اعلم الغيب لستكثرت من الخير …..لهاد لاتكن منحازا لاحزابك الصديقة…….

  • jelloul
    الأربعاء 6 ماي 2009 - 05:01

    سولت واحد هوووحدة سبب ترشيهم، قالوا لي واش غير هوما لياكلوا خيرات هاذ لمدينة حتى حنا ندخلوا معاهم لهاذه المعمعة بالله عليكم ماذا تنتظرون من امثال هؤولاء هذه نظرتهم للسياسة

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 3

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال