24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1206:4413:3117:0720:0921:29
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. ألعاب الحظ والرهان وسباق الخيول تكبد جيوب المغاربة 100 مليار (5.00)

  2. الافتضاض المثلي في المغرب: ثورة جنسية نَسَوية (5.00)

  3. قيادات في "البام" تستنكر "الحسابات الانتهازية الضيقة" داخل الحزب (5.00)

  4. الديربي (5.00)

  5. اختتام منتدى التصوف (4.50)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | عبد العزيز المراكشي يطالب بمنع الانتخابات الجماعية في الأقاليم الجنوبية

عبد العزيز المراكشي يطالب بمنع الانتخابات الجماعية في الأقاليم الجنوبية

عبد العزيز المراكشي يطالب بمنع الانتخابات الجماعية في الأقاليم الجنوبية

أفادت مصادر إعلامية جزائرية أن المدعو عبد العزيز المراكشي قد بعث برسالة إلى منظمة الأمم المتحدة يطالب فيها الأمين العام الأممي بان كي مون بالتدخل العاجل لمنع الانتخابات الجماعية المغربية في ما أسماه بالمناطق المحتلة يقصد الأقاليم المغربية الجنوبية.

وادعى المراكشي في رسالته أن الانتخابات الجماعية المغربية لـ 12 يونيو 2009 في الأقاليم الجنوبية تعد ''استفزازا متعمدا'' يعرقل استئناف المفاوضات المباشرة، وزعمت الرسالة أن ما وصفته بتوسيع الانتخابات المغربية يعد ''عملية استفزاز متعمدة تضع العراقيل في طريق استئناف المفاوضات المباشرة التي تدعمها الأمم المتحدة''، واستفزاز سياسي صارخ  يعرقل جهود المجتمع الدولي الرامية إلى استئناف مفاوضات تقرير المصير وفقا لقرارات ومبادئ الأمم المتحدة''.

وأضاف نفس المصادر أن عبد العزيز المراكشي ناشد الأمين العام الأممي بالتدخل ''العاجل'' لدى السلطات المغربية '' للحيلولة دون أن تشمل الانتخابات المغربية أراضي الصحراء الغربية المحتلة من طرف المغرب''.

وأضافت وكالة الأنباء التابعة لـ(جمهورية الوهم) أن عبد العزيز جدد على وجه الخصوص ''طلبه بأن تضطلع منظمة الأمم المتحدة بصفتها مسؤولة عن الإقليم بمسؤوليتها كاملة في انتظار تصفية الاستعمار في آخر مستعمرة في القارة الإفريقية''، معتبرا أن المغرب لا يتمتع بأي سيادة على إقليم الصحراء الغربية وهو منفصل قانونيا عن التراب المغربي، كما أنه مدرج في جدول أعمال لجنة الأربع وعشرين التابعة للأمم المتحدة، الخاصة بتصفية الاستعمار.

وأضافت الرسالة أن استعداد الحكومة المغربية تنظيم انتخابات محلية يوم الجمعة المقبل لتشمل أراضي الصحراء إنما –حسب قوله- يندرج في إطار محاولاتها الترويج لأطروحاتها حول "مغربية الصحراء الغربية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (54)

1 - سامي امين الأربعاء 10 يونيو 2009 - 21:34
انه من العيب ان نلقي بالا لهدا الشيء او نسمع متل هدا الهراء انه دمية
2 - ابندم الأربعاء 10 يونيو 2009 - 21:36
اللجنة 24 شكون خلى الملف تما ماشي اسبانيا الي عدبوا فياجدودك الان تخاطبها وما جاش بلخادم الحقود مع صحفييه بابتسامة الخبث يقول لهم ليس الجزائر من تريدتقسيم الصحراء بل عصابتك وسير لسبتة ربما ستنال وسام الخيانة الاكبر
3 - marocain الأربعاء 10 يونيو 2009 - 21:38
tous les marocains sont pour les élections communales au sahara marocain.venez voir les sahraouis comment vivent ils maintenant et voir la région sud comment est devenue grâce au peuple
4 - ك ع الأربعاء 10 يونيو 2009 - 21:40
يعرف اخصائيو العلاقات الدولية ان استقلال البلد يرتكز على ثلات
وهن مثلت الموت لعبد العزيز المراكشي
-الارض
-الشعب
-النضام
بمعنى الارض صحراء مغربية عليها شعب حامل للبطاقة الوطنية يمارس فيها القانون المغربي وخاضع للسلطة المغربية والبيعة الوطنية لعاهل المغرب.اماالعملة ادا شئت فهي الدرهم.والراية فيها حمراء وخضراء.وان شئت ففيها شيوخ صحراويون.وجنود حاشدون.وقوات متمركزة.وخندق واسع .وان شئت فهي مقابر للغزاة. وان شئت ففيها براريد واوتار مغربية.وان شئت ففيها الاتاي المغربي الاصيل. وفيها تقام انتخابات حرة ونزيهة.
5 - الفاسي الأربعاء 10 يونيو 2009 - 21:42
المواطنون بالجنوب صارو مطالبين بالمشاركة الانتخابية بكثرة حتى يرجع كيد هذا الدجال عبدالعزيز المراكشي الشيوعي التابع للنطام البائد السوفياتي لعنات الله عليه
ومن هنا مستقبل المناطق المغربية بالصحراءهو الابتعاد عن اذيال الجزائر
الانسان العاقل يقارن كيف يعيش الانسان الجزائري وكيف يعيش الانسان المغربي
نجد بكل سهولة ويسر المغربي افضل عيشا ولله الحمد رغم عدم وجود غاز ولا بترول
6 - soufiane doumi الأربعاء 10 يونيو 2009 - 21:44
اللجنة الأممية المكلفة بتصفية الاستعمار هي اللجنة الرابعة وليس الرابعة والعشرون ...
7 - السالك الركيبي الأربعاء 10 يونيو 2009 - 21:46
أنا أعرف ولي اليقين أنك مراكشي وخائن لبلدك.بعت أغلى ما لديك (وطنك ووالديك وعقيدتك)من أجل المال والسلطة التي وعدك بها خونة الشعب الجزائري الشقيق،جينرالاتهم الذين نهبوا خيراتهم وذبحوا أطفالهم ونساءهم بعد نسف جسرالديموقراطية التي كانت ستتحقق بالجزائر في بداية التسعينات .خلاصة القول أقول لك ياغبي أنا صحراوي وأشارك في انتخابات بلدي المغرب الذي عرف والحمد لله تقدما لا نظير له في العديد من الدول العربية وعلى رأسها بلد أسيادك رغم توفرها على النفط والغاز.إن جميع مواطني الأقاليم الجنوبية يشاركون في الإنتخابات بتلقائية وبحماس كبيرممايدل على أن الأمورتمشي بشكل طبيعي وجيد وهذا مايثير حسد وقلق أسيادك اللذين يأمرونك بالنباح كلما أرادوا ذالك.فق من السبات ياغبي؟
8 - ولد غيلان الأربعاء 10 يونيو 2009 - 21:48
من تكون أنت يا مراكشي الحقير حتى تمنع الإنتخابات في الأقاليم المغرب الجنوبية، يا ديوث يا من باع عرضه وشرفه للعسكر الجزائري، يا من إستغل المحتجزين في تندوف ماديا وجنسيا، يا من باع فتيات مراهقات أغلبهن لايتجاوز السن العاشر واغتصبوهن الجنود وضباط الجزائر، يا من ورت المحتجزين في فضائح جنسية ودمر شخصيتهم، يا مجرم أنت لزم تحاكم أمام محاكم دولية على جرائمك .
9 - اماراتي مغربي الأربعاء 10 يونيو 2009 - 21:50
لابد من مذكرة أعتقال دولية في حق هدا المجنون
10 - GHALI الأربعاء 10 يونيو 2009 - 21:52
لك ان تقول ما تشاء وتشتكي على ما تشاء فالجزائر هو الخاسرة اولا و اخيرا سببت لها خسارة
تقدر ب 200 مليار دولار و عليك بالمزيد في خسارتها لانك ممثل باهر انت و جماعتك المغضوب عليهم في الدنيا والاخرة .
ان التكهنات التي خططتم اصبحت فاشلة انت زمرتك لا تهمكم لاالجزائر ولا موريتانيا ولا المغرب الذي يهمكم داخل بلاد الامازيغ هو اشعال الفتن في كل مكان وشحد الخلافات وتجديد التشهير عن قضد لان الظلال سمة الظالين والمغضوب عليهم ومن تبعهم في الطرفين ولكن الحقيقة لن تموت رغم كيد الكائدين لا يشجعهم سوى دوي المصالح الشخصية اما الشعوب فقد عافت ما ترددونه على مساعهم حتي اصبحت اذانهم وقرا واشتد الوقر على صدوركم ولم يبق الكم سوي التحدث عن جماعة من القرة وانت الوقيري لانك بعيد عن الوقار الاخلاقي والسياسي ورافعت علم المصيبة في شما إفريقيا وضحكت عنكم الدول التي تريد إستغلال السداجة والبهتان ناسين ان الايام ستعري عنكم وقاحتكم وخزعبلاتكم واكاذيبكم وستندمون في وقت لاينفع فيه اندم لان الله يمهل ولا يهمل وهذا عصر الانوار لامجال للديكتاتور يستعين لاخويه لاجل إقتسام الغنيمة كانهم في الغابة مهمعون كالسيل الجارف لايميز بين الصالح والطالح فالكل يعلم ما تخفي السطور والمسكوت عنه ايها الممثل الماهر في القرن21 الذي صمم على الغي والتبل في منهاجه واطريحاته الداخلية والخارجية بمساعدة من لا ضمير لهم في الجرائر دولة الايتام وآكلة النخالة ومحترفو قتل الابرياء بالجملة الى يومنا هذا وعنهم تتلمد الشوفينية بالقاب عربية وحركات عروبية قحة في بلاد الامازيغ يرشدوك المعدمون والمتسولون السياسيون الدين يتبرجون بخيرات وطنهم على قضية فاشلة فالصحراء امازيغية والمغرب امازيغي كما شمال افريقيا ايها العنصري العتوه .
إن اللعبة التي تتداولونها لصالح القتلة والمجرمين العالميين الدين يتبارون في العدد والعدة حتى تفاخرو بالقبور ....وإعتبروا انفسهم ابطال التسيب ولا ضمير في سبيل العداوة والبغضاء اللا متناهية واليوم العالم باسره ينحاز إلىالسلام والمصالحة والموافقة فالحقيقة كالشمس لا توارى لاليدي ولا الغوغات بمساعدة الجناة الذين يتباهون في ما بينهم بما يملكون ن مليارات الشعب المصابة بمرض الوقيظ لا تتزحزح عن مكانها لانها ملك مسروق وهاكذا الحضارات الحاضرة اللذي تبناها عديم الضمير فهو دائم الحضيد لان نور الحقيقة يفقد له نور البصر و البصيرة ولم يبقى لهم سوى العواء في القنوات والمنابر اللقيطة ولا اقول العالمية لافتقادها ووح المبادرة إنسانية التي فقدها العرب في الجاهلية والاسلام رغم مرور قرون ن التخلف والهمجية ولازالو مصرين على السباحة ضد التيار ولكن إلى متى هذا الظلم الحتيت والمتعمد إلى متى ؟ من المستفيد طيلة هذه السنوات العجاف ؟ اليس اصحاب الحسابات الداخلية والخارجية والشركات الممولة ؟ امى القهر والجوع و العطش فالشقوب هي التي تدفع تمنه غاليا يا من لا يراجع حساباته ويحاسب نفسه فالعالم بابطاله الاحرار يستنكروب كل التصرفات الشنيئة التي تمتلا مع مدربيك في القطب الجرائري اما المغرب فهو مرفوع الراس بلد الحرياة والخير والبركات والحمد لله
الويل لمن لايريد الحق فالضمير هو المنتقم منه اولا واخيرا لانه يعلم من قرارات نفسه انه علاى ضلال وانه على باطل والباطل لا اساس له .
11 - ولدغيلان الأربعاء 10 يونيو 2009 - 21:54
من تكون انت حتى تطلب بتوقيف الإنتخابات في أقاليم المغرب الجنوبية،
يا ديوث يا من باع شرفه وعرضه لضباط وعساكر الجزائر، يا من باع
شرف المحتجزين حيث أبناؤهم وبناتهم القاسرات يستغلونهن جنود وضباط الجزائر إستغلال جنسي ولإغتصاب يوميآ، يا مجرم أنت لزم تحاك على جرائمك .
12 - المغربي المعتز ببله الأربعاء 10 يونيو 2009 - 21:56
الانتخابات رمزللديموقراطيةستنظم في بلدنا الحبيب بكل ربوعه 0اما اللعين الذي خان وطنه الاصلي ويدعي ما تمليه عليه الاعذاء فقط ينتظراجله و مصيره الذي سيكون مصير فرعون....
13 - oueld mrabih rabou الأربعاء 10 يونيو 2009 - 21:58
d'apres certaines statistiques la grippe porcaine introduite par el Marakchi et ses separatistes au camp de tindouf fait beaucoup de victimes parmis nos freres sahraouis sequéstres dans les camps de lahmada , outre la famine les maladies de la tuberculeuses et la galle par manque d'hygienne vient s'ajouter la grippe porcine qui s'accentue de jours en jour deja on peut compter des milliers de cas
14 - دوليازال الأربعاء 10 يونيو 2009 - 22:00
الصحراء مغربيه احب من احب وكره من كره .وبعد تصفيت الحساب مع المراكشى سنطالب باسترجاع اقليم الجزائر المتمرد ومريطانيا .........نحن قادمون
15 - مغربي حتى الموت الأربعاء 10 يونيو 2009 - 22:02
السلام عليكم
من شمات الانسان ان يخجل من نفسه ان نطق خطاءا اما و ان يتكلم عن نفسه و هو مغربي الاصل و عميل للمكينة العسكرية الجزائرية التي تكره حرف الميم ويريد ان يوقف الانتخايات في الصحراء المغربية فهده بداية نهاية تفكيره.
ربما وجب عليه ان يدهب الى مستشفى الامراض العقلية ببرشيد حتى يعود الى رشده.
مسكين ظل يعيش في الوهم بل وهم المكينة العسكرية الجزائرية و راحت تطوف به من التمني الى الخيال حتى اصبح يعيش في خيال لا منتهي.
اطلبوا له الشفاء
16 - hassane الأربعاء 10 يونيو 2009 - 22:06
في الوقت الدي يقطع فيه المغرب اشواطا في الاصلاح الحقل السياسي و الاقتصادي و الاجتماعي ...و يهيئ لانتخابات جماعية في جميع ربوع المملكة و يراهن اغلب المغاربة عليها و خاصة في المناطق الصحراوية بان تحقق التنمية و خاصة البنية التحتية المتآكلة.يخرج رئيس عصابة قطاع الطرق و مجرموا البوليساريوا الديكتاتور ليتكلم عن شيئ لايعرفه و لايفهمه مثل الانتخابات التي لم يمارسها يوما و لا يؤمن حتى بفكرتها فمن الطبيعي ان يطالب بمقاطعتها ليس فقط في الصحراء بل على مستوى المغرب.فالدي يحتجز شعبا في مخيمات لا توفر ابسط حاجيات الانسان بدون ماء و لا كهرباء و لا مدارس ولا مستفيات و لا مقاطعات ولا جماعات و لا....و يتسول بشعب لا حول ولا قوة له و يتاجر بالمساعدات الدولية و ينفد اوامر اسياده من جينيرالات الغاز و القهوة والسكر...مجرموا الجزائر . لو كان فيه شيئ من الادمية و الانسانية لما طالب بقطع الانتخابات بالناطق الجنوبية على الاقل ليرحم صحراويين بالمغرب الدين افلتوا من طغانه و جبروته و يتركهم يختارون مصيرهم السياسي عبر صناديق الاقتراع و هدا نوع من تحديد المصير السلمي مع ان الجميع يعلم بان المفاوضات مسلسل طويل . و من هنا يتضح بان العصابة ابتدأت نهايتها الحاتمة.
17 - rajaoui الأربعاء 10 يونيو 2009 - 22:08
سير تنعس ياخائن،اما الانتخابات فهي من حقنا و الصحراء مغربية اردت ام كرهت يا مسخوط الوالدين
18 - أدهم الأربعاء 10 يونيو 2009 - 22:10
على صحراويي المغرب أن يُشاركوا بكثافة كبيرة في الإنتخابات القادمة ضدا في هذا الغبي الذي باع نفسه لجنرالات الجزاائر وليُبيينوا للجميع أن صوته غير مسموع ولا يُأثّر فيهم
19 - مولود رابح الأربعاء 10 يونيو 2009 - 22:12
الكلب المراكشي اللعين والحقير لم يتعب من النباح بعد، عليك بأبواق الدني كلهاومنابرهايا كلب بوتفليقة لتطرح قضيتك الخاسرة بإدن السميع العليم وتستجدي الدعم والعون من الصديق والعدو، إنك لن تجد لك منصتا وسامعا.
راه الأمم المتحدة متفرغة غير ليك وللعصابة اللي معاك باناكر الجميل وعاق الوطن.
وشوف الحاج المراكشي الشيوعي كحل الكمارة شحال ولا مقزدر، الله يغبر ليك الساس ويشتت شملك.
والانتخابات غادي تدوز في كافة
الأقاليم الصحراوية العزيزة ، فكد كيدك وارم سهمك، إنا لك بالمرصاد.
20 - Warayni الأربعاء 10 يونيو 2009 - 22:14
Si ce Marrakchi est vraiment marocain pourquoi ne pas demander un mandat d'arrestation à l'Interpole pour ces crimes aux camps de Tindouf
21 - مغربي تلموت الأربعاء 10 يونيو 2009 - 22:16
من حقك ياسيدي الحقير،أنت المدعو عبد العزيز المراكشي ،أن تتنطع وتتمرد على ذوي النعمة عليك ،وأن تعض اليد التي مدت إليك بالخير حين علمتك منذ كنت طفلا اصول الابجدية وانتشلتك من براثين الامية والجهل ،من حقك أن تخون وطنك وتوهم نفسك بدور البطولة في قضية أنت خاسرها منذ البداية...أرى فيك بطولة دون كيشوط ،بل هو أكثر منك بطولة وأشرف منك ...على الاقل هو صارع طواحين الهواء أما أنت يا سيدي الحقير فالاحرى لك أن تصارع جحافل الذباب المتحلق دوما على عينيك الاعمشتين ووجهك الذميم....ألم تكلف نفسك يا سيدي بالنظر صباحا إلى خلقتك القبيحة ،الم تنتبه إلى أن وجهك يثير التقزز ويبعث على الغثيان ؟إن شكلك لا يصلح إلا قيما على إحدى المراحض العمومية في وطننا السعيد ...فاسمح لي إن افصحت لك عما يخالجني نحوك وقبل توديعك أيها الأجلف دعني أهمس في أذنك : الصحراء كانت مغربية وهي الآن مغربية وستبقى إلى الأبد مغربية...ونحن في صحرائنا باقون وسندافع عنها حتى الموت وفي ذلك شرفنا...وإن أردت النزال كما تريد فنحن مستعدون،واسأل ساحات المعارك تحدثك عن بطولاتنا أيها الحقير ...
مواطنك الذي يكرهك تلموت
22 - الحقيقة الأربعاء 10 يونيو 2009 - 22:18
الله الوطن الملك اخي القارئ اسالكم جميعا لماذا يذهب المريض عند الطبيب. الجواب بطبع سيكون مريض اليس كذالك اخي القارئ اني اعلم من حيثيات ذالك الملف ما تسترت عليه الجهات المكلفة ولا اقد الحكومة ولا البرلمان ولا ولا ولا........ يجب قل ان ترد اخي القارئ حتى تعرف جيدا او تطرح السؤال لماذا يدخل المغرب المفاوضات وماذا يجري هناك.........................
23 - ابو وليد الأربعاء 10 يونيو 2009 - 22:20
المغرب ينظم انتخاباته المحلية في كل مناطقه..وسيرو تفركعو...
24 - محمد المغربي الأربعاء 10 يونيو 2009 - 22:22
العيب ليس في ولد عبد العزيز فما هو إلا شحات ومتطفل وبيدق ولئيم وكذاب ولايهمه كيف يصل وانما فقط ان يصل ويتربع على جمهورية الحلم التي وضع لها مؤسساتها وهياكلها في الخيال وكـأنها فعلا جمهورية قائمة,,,فالعيب على من احتضنوا عاق ولقيط وأرادوا ان يصنعوا منه قائدا وما هو الا قواد وسيظل قوادا الى ان يلقى حتفه وهو على هذا الحال,,,
فمن بوتفليقة الى المراكشي ,,فالاول شاذ والثاني قواد,,,ويوم يصبح امثال هؤلاء يقودون فتوقع غير لقوادة,,,
25 - seed الأربعاء 10 يونيو 2009 - 22:24
لااعرف كيف يفكر هذا الرجل ولااعرف كيف يفكر من يتبعونه؟الصحراء مغربية شيئت ام ابيت والصحراويون هم اخواننا وابناء عمومتنا ودمائهم دماءنا ونحن يد واحدة لك بالمرصاد ....يد تصفعك مرة وقد تخنقك مرة فتعقل وتامل اسمك العائلي ياعبد العزيز ....قد يصيبك الجنون وتطالب حتي بمراكش وقل هي جزء من اسمك ....
26 - marocain pure الأربعاء 10 يونيو 2009 - 22:26
لاي يعطينا وجهك واخا محروق ما فيه ما يتشاف عايش مخمخ مع راسك علا ضهور المساكين المحتجزين كطلب بهم صدقة اخرها الا بانت ليك حماضت ضربها بسلتة لكوبا ولا شجايحة ضرب باباك لنت ولا لصنعوك ديها يا لصكع فمرضك او دير باش تلقا الله راك مكحل الضواصا معاه مكاين فين تركد قبرك غادي حفروه بديناميت بدنوب هادوك الناس لشادين انت و شردمة قطاع الطرك اللي معاك و بقى تابع تابع سيدك المغرب راه خدام قاضي حاجة لراسو كيتك انت وهاداك ششوية ديال بنادم بوصنطحة ولا بوتفزيعة ولا معرفت اش من سمية تجي معاه هكوا علا حبس الانتخابات والله يعميها ليك كتر ماهي معمية ليك
27 - abdelmalek france الأربعاء 10 يونيو 2009 - 22:28
لاانت ولامن يدورون في فلك الجزائرولا حتي الأمم المتحدة قا درة علي تغييرالوضع الذي نريده نحن في اقاليمنا الصحروية وستضل تغرد خارج السرب حتي تنتهي لسنانحن الدي يفرض علينا شئ لسنا مقتنعين به
28 - المراكشي الأربعاء 10 يونيو 2009 - 22:30
ارجو من الجميع أن يغير اسم عاق الوالدين والوطن عميل النظام الجزائري ممثل الانفصاليين المدعو المراكشي. فحمله لهذه الكنية لاتشرفنا نحن كمغاربة وكمراكشيين. فلنتفق على تسميته بمحمد البوتفليقي. فمراكش لايشرفها ان يلقب جائن بها. ولكم جزيل الشكر.
اخوكم المراكشي القح.
29 - Marokkaner الأربعاء 10 يونيو 2009 - 22:32
الصحراء مغربيه احب من احب وكره من كره
30 - بايكون الأربعاء 10 يونيو 2009 - 22:34
واش هد وجه الويل هد البخوشة مازال تاتحرك و راه خاصنا نسدو القوادس لي تايحرج مها باش نتهناو من صداعو يلاطيف على كمارة ايوا الجنرالات الجزايريين حطوه على راس المرتزقة و عرفو اشنو حطو بوعو و خلاص
المهم ما علينا غير نزيدو فبايكون باش فينما كاينا شي بخوشة مصدعانا تموت و لكن باين ليا هد سراق زيت خاصو شي معسة فالراس باس ما يبقاش يبان كاع
كاليك يمنع الانتخابات فالصحراء المغربية ههههه غير اجي و سميه مسعود هههههه راه خاصو بغدا العرس و تسعة اشهر ديال الحمل و عاد الزيادة و عاد الاسبوع باش يتسمى مسعود
و ناري شحال حزاق هد وجد الويل غير تايشبع ماكلة فالدزاير ويشي يبدا يحزق علينا
31 - مصطفى الأربعاء 10 يونيو 2009 - 22:36
كم نحبك يا ملكنا الهمام
حماك الله لنا و نعدك ان نفدي اراضينا بأرواحنا و سنطالب ان شاء الله بالصحراء الشرقية بعد ذلك :)
32 - [email protected] الأربعاء 10 يونيو 2009 - 22:38
اين كنت يا عبد العزيز عندما حررنا الصحراء من يد الاسبان في اطار استكمال وحدتنا التربية ام انك تظن ان صحراءنا المغربية لقمة صائغة لك و لامتالك
قبح الله سعيك يا خائن
33 - ابو البراء الامازيغي الأربعاء 10 يونيو 2009 - 22:40
لاحظت ان جل المغاربة بمجرد ذكر الصحراء حتى يبدؤوا ترديد التفاهات المخزنية كالمراكشي
المراكشي اطلقه الحسن 2 لانه درس في مراكش وليس مراكشي الاصل كما يعتقد البعض من فرط الكلخ الذي نشره الحسن 2 والتلفزة المخزنية ....
استبغــــال المغاربــــة
34 - zakaria الأربعاء 10 يونيو 2009 - 22:42
bismillahi arrahmani arrahim : nous sommes marocains dans notre grand pays et le sahara va rester marocaine à vie. vive le maroc et vive son sahara
35 - ويرزكان حسن الأربعاء 10 يونيو 2009 - 22:44
لقد حان الوقت لاثخاد قرار حاسم والزامى لقد اصبح للبوليزاريو خرجات اعلامية كثيرة فى ظرف وجيز وعلى مجلس الوزراء ان يتخد قرارا حاسما بدون عودة الى الوراء ....فقد سال لعاب الجزائر والدول الصنيعة لخلية البولزاريو حينما اقترح المغرب حكما داتيا موسعا فى الاقاليم الجنوبية كما فى سائر الدول الكبرى لكن هاته الجهات المحسوبة على المعسكر الشرقى الخفى اعتبرت المقترح المغربى ثخوفا او ضعفا سوف يصل الى درجة التنازل وهدا ماثحاول الجزائر فى الظل والبوليزاريو فى العلن اظهاره . بمعنى ان هده الاخيرة قد احست بضمان حكما داتيا %100 وتحاول الحصول على المزيد باقصى مايمكن من المراوغات باطالة المشكل لدى الامم المتحدة وبخلق مبررات واهية تعتبرها جديدة لايقاف مسلسل المفاوضات وتكرار سيناريو المماطلة من طرف المغرب
لدلك وعلى هدا الاساس يجب على المغرب ملكا و حكومة وشعبا ان يتخد القرار الحاسم والجريئ الا وهو : اما قبول الحكم الداتى والشروع مباشرة فى ثفاصيل تطبيقه فى مدة لا ثثجاوز السنة من الان والا سحب المقترح المغربى واعثبار الامر منتهيا والمشكل قد حل نهائيا, مع تحديد مدة زمنية لمبدا " ان الوطن غفور رحيم " ودلك لمدة سنة من الان ....فاما العودة الى احضان الوطن الام واما اعتبر العاق عن هدا المبدا منبودا من العالم بدون هوية اصلية ...وعليه فان المغرب وجميع اقطابه السياسية والمدنية قد استنفد كل الحلول الممكنة لارضاء جميع الاطراف بما فيها الغربية لانهاء فصول من المعاناث طال امدها اجثرت معها حسابات قديمة بين الشرق والغرب ابان الحرب الباردة , فاما العودة الى الوطن الام واما اعتبر الا مر دفاعا شرعيا من المغرب عن وحدته الترابية بجميع مكوناته المجتمعية
فاما الولاء لاولى الامر منكم ضرئا للفتنة واما القضاء عليكم نهائيا .....وقد اعدر من انظر......
36 - ninno18 الأربعاء 10 يونيو 2009 - 22:46
بسم الله الرحمان الرحيم، كفاكم حديثا بإسم الشعب الصحراوي الذي لا تمثلون فيه سوى الإسم والخطابات السياسية الفارغة لو كان لديكم ذرة إحسان أحسنوا لأهلنا في مخيمات الذل و الهوان الذين يقاسون العذاب والذين أخذوا قسرا و تحت تهديد السلاح في سنوات السبعينات و الثمانينات حتى يمثل بهم على أنهم شعب مظلوم أمام المنظمات الدولية ، بينما يعيش كباركم في أورپا رغد العيش لن نكون مشروعا إسپانيا ولا جزائريا ، من أين للجزائر بحقوق الإنسان وهي التي يتفنن جنرالاتها في قتل وتعذيب أهل القبائل كفاكم كذبا لقد ظهر الحق و زهق الباطل إن الباطل كان زهوقا و السلام عليكم ورحمة من الله تعالى و بركاته.
37 - اكاديري الأربعاء 10 يونيو 2009 - 22:48
واش مزال مبغيت اتفيق المصخوط واش لقلولك الجزئريين تتقلو افيق من النوم تلق دب باغ ترجع لبلادك المغرب ولكن خايف من اسيادك الله يلعن لم يحشم
38 - زائر الأربعاء 10 يونيو 2009 - 22:50
أريد يا سيدي أن أقول لك إني سررت بتعليقك فالصحراويون المغاربة أناس وطنيون و يحبون وطنهم المغرب و يساهمون في بنئه و نحن كمغاربة نعتز بهم و بثقافتهم و بغيرتهم و شرفهم و نخوتهم فهم إخوة لنا و نحن إخوة لهم و لهذا السبب فإننا نسامح كل واحد غرر به إن عاد ليعيش بيننا في وطنه فلذخله آمنا مطمئنا
39 - المغربي الصامد الأربعاء 10 يونيو 2009 - 22:52
تحية وتقدير للجيش المغربي المكافح في الصحراء المغربية وستبقى مغربية مغربية مغربية للابد.خرجةفارغة المضمون والاساس الاوهي منع الانتخابات البلدية والجماعية في الاقاليم الجنوبية المغربية .وادكر القيادي الانفصالي بان جول الاقاليم الصحراء المغربية تحقق نسبة مشاركة كبيرةومهمة ومصداقية في جول الانتخابات البرلمانية والجماعية هدا كله يجسد تعلق الشعب المغربي بالصحراء المغربية .......هدا المغربيالصامد يحيكم من الصحراء المغربية
40 - marlot الأربعاء 10 يونيو 2009 - 22:54
Tu fais le méskine pauvre ABDELAZIZ, au fait dis moi mon petit depuis quand vous étier un pays indépendante au sein du SAHARA marocaine bah toi t es un epèce de grand malade . c est ca votre problème le tier monde vous voulez toujours profiter afin de faire un prince et faire gérer des esclaves .le monde entier sait que t'es un outil bete
pour gagner du téritoie de aussi de la mer. mais soit sur ke ca ne va jamais arrivé à atteindre vos enjeux .
MOUTTON de BENI MELAL
41 - فاطمة وجدة الأربعاء 10 يونيو 2009 - 22:56
الصحراء مغربية و ستظل مغربية ’ ابـــى من ابـــى وكره من كره
عاش محمد السادس
42 - un marocain du sud est الأربعاء 10 يونيو 2009 - 22:58
المغرب الكبير
الصحراء مغربيه احب من احب وكره من كره .وسنقوم باسترجاع الجزائروموريطانياوكدا مناطق اخرى.
43 - morad min elmaghrib الأربعاء 10 يونيو 2009 - 23:00
بسم الله الرحمان الرحيم
سير ألمراكشي تلعب مع لي قد ي المسخ .ولا دير قادية قول داك الكلب ديال بوتفلقة يعطيط شي طرف ديال أرض باش تبقى على خاطرك .والله ماعنك لوجه علامن تحشم إناصحراء لي تتهدر عليها قر التاريخ شوية ي الأمي واش بغتي من سرحا لحم بزاف عليك هادا الشئ عاش الملك للمعرب بصحرائه
44 - صحراوي حر الأربعاء 10 يونيو 2009 - 23:02
اخواني المغاربة نحن لا علاقة لنا بهذا الشخص المدعو عبد العزيز المراكشي في الحقيقة هو لم و لن يكون صحراويا ما هو الا متطفل اذن لا بد له من مبيدات تقضي عليه و نحن كصحراويون لا نسمح لهذا الخائن ان يمثلنا او ينوب عنا و سنطالب بارضنا المستعمرة من طرف الجزائر فاسبانيا و فرنسا شاهدتين و يعرفان الحدود الاصلية للمغرب فالانتخابات لا تعنيك ايها اللعين و هذا حقنا نحن دوما و على الدوام و سيبقى شعارنا الله الوطن الملك و عاشت الراية المغربية نحن مع اخواننا من الجنوب الى الشمال و من الشمال الى الجنوب و من المحيط الى ...(حتى نسترجعها باذن الله) الصحراء مغربية و ستبقى على الدوام و نطلب من المتمرد على السلطة بوتفليقة ان يعتني بشعبه بدلا من ان يعتني بنا نحن كصحراويون احرار سنطالبك بارضنا و باخواننا الذين يعيشون في ظروف مزرية وسنضغط على الامم المتحدة حتى تنصفنا باطلاق جميع اخواننا المحتجزون بالمخيمات و بان ترحلكم عن ارضنا و ممتلكاتنا و في الختام لن و لم نركع لك ايها الملعون ن و شعرنا الخالد الله الوطن الملك
45 - محسن الأربعاء 10 يونيو 2009 - 23:04
االانتخابات ستجرى احببت ام كرهت ايها الخائن عبد العزيز ولان الصحراء مغربية فان ماتطالب به هو اشبه بالخيال استعد بالله والتفت الى من يدفعون بك الى الهاوية.فاني والله لاراك و من معك اغبى اغبياء الارض على مر التاريخ.
46 - ابو مساي الأربعاء 10 يونيو 2009 - 23:06
لست ادري ماذا ينتظر المغرب لتطبيق الحكم الذاتي الذي اجمع عليه كل المغاربة .فإذا كنا فعلا نريد حلا فما الضير ي تطبيقه وذلك بإشارة بسيطة من اعلى المستويات.ام ان هناك من تخدم الحالة الراهنة مصالحه؟أظن والله أعلم أن الكل يعرف الجواب.
47 - هاني زعرور الأربعاء 10 يونيو 2009 - 23:08
مازال هذا المرتزق العاق والذي لايمثل الا نفسه وثلة من المغضوب عليهم والضالين خدام الاعتاب القذرةلحكام الجزائر الحاقدين.ما زال هذا المرتزق الابلهاداة طيعة في يد حكام الدزاير الوغاد.لقد عاد الصحراويون الاباة الى بلدهم الام.شعارهم بلادي وان جارت علي عزيزة////.انه بؤس البؤس انيكون المرء خائنا بكل المعايير في حين يصور له اسياده انه بطل.نموت كلنا وتحيا الصحراء.وتبا للمرتزقة واذنابهم ومروضيهم ..
48 - Mi_Pais_Es_Marruecos الأربعاء 10 يونيو 2009 - 23:10
السلام عليكم السلام أيها الإخوة
حقيقة لم أعرف من أين يمكنني البداية‘ لكوني سئمت القراءة عن هذا المدعو المراكشي، غن هذا الإنسان هو فقط موظف لدى المخابرات الجزائرية لا أكثر و لا أقل، لا يمكنه أن يقوم بشيء دون أخذ الإذن من العسكريين الحاكمين في الجزائر العاصمة. إن هذه العاصمة أصبحة وكرا للعسكريين الجزائريين الفاسدين، المجرمين، قاتلي المجاهدين المغاربة و معذبيهم خلال إعتقالهم عند مجموعة المرتزقة البوليزاريو. تحية حب و تقدير و إعجاب و تكبير لكل مغربي غيور عاى بلده المغرب الموحد بصحرائه و رمالها الذهبية. سلام
49 - المغريبي الأربعاء 10 يونيو 2009 - 23:14
و امسخوط الوالدين واش باقي كاتحلم.و فيق راك هبلتي.وتبع الجزائر حتى دفعك لعافيا.سير قلب على راسك فبلاصا تانيا.اما حنا فبلادنا من طنجة حتى الكويرة.ولي ماعجبو الحال يخوي.وعاش الملك و الصحراء مغربية
50 - morocco for ever الأربعاء 10 يونيو 2009 - 23:16
والله لي كيتسحياو راه ماتو معرفتش هادا وجهو مناش مصنوع مكيحشمش بكترة ما كيعصبني او كنكرهو بكثرة ماكيجيب ليا الضحك او كيبقى فيا حيث مسكين حمق او مريض نفسانيا. اسي الحمق الصحراء مغربية او غادي تبقى مغربية او لي ما عجبو لحال اشرب لبحر او الانتخابات كيف كيدوزو فجميع المدن المغربية غدي يدوزو ف المدن الصحراوية لانها مغربية او سير درب بجهدك او نسبة ديال التصويت كانت مرتفعة او الاقاليم الجنوبية او هذا دليل على انهم داخل الشؤون المغربية الخاصة بالمغرب لانهم مدن مغربية او جي حيدها لينا من وفمنا
51 - أحمد الجيدي الأربعاء 10 يونيو 2009 - 23:18
مراكشي مهبول في عاقلو """"" الصحراء من الوطن ومنه إدكون.
مراكشي خايف على راسو من الضياع """"" رمال الصخراء عزيزة لا تباع.
مراكشي مخبول والجزائراعياث متعول """" الصحراء ترفض المراكشي ومن رمالها بزول.
مراكشي مغرور والغرور إنتهى بالوجود"""""" رمال الصحراء تبعده وابعاجه معقول .
مراكشي يخدم جينيرالات الجزائرمفعول""""" الصحراء جزء لا يتجزأ من الوطن المشمول.
مراكشي ينبح كالكلب ونباحه به مغرور"""""" الهيئات السياسية ومراكز القرار تعتبره مخبول.
الصحراء عزيزة وعزتهاتكمن في وحدة الوطن """"" وكل إنفصال حلم وتقول لا لمرتزقة الجزائرفضول.
الإنتخابات تجرى في ربوع المغرب قرار """"" المسيرة الخضراء انهت الإحتلال الإسباني بالسلم المقبول.
الصحراء أمرها إنتهى بالخدول فتحامبين """""" المراكشي مغرور وغروره أوصله لمصير مجهول.
52 - أسد الريف - هولاندا الأربعاء 10 يونيو 2009 - 23:20
ياولد عبد العزيز أنت تتنكرلبلدك وتتدخل في الشؤون الداخلية للصحراء المغربية العزيزة علينا. فاخواننا في الصحراء قادرين على تسيير شؤونهم وأطرهم موجودون في مدن الشمال يسيرون شؤون المواطنين اليومية.
تنكرمغربية الصحراء وحدود بلدك, أتعلم أن المغرب في عهد الموحدين
حدوده من الجنوب واد السنغال وتمبوكتو ومن الشرق تونس ومن الشمال تولذو باسبنا. اما حدوده في عهد المرابطين فكانت جنوبا واد السنغال وتمبكتو واوداخوست وشرقا طرابلس الغرب وشمالا ساراخوسا باسبانيا. واني أملك عدة خرائط استنسختها من المكتبة الهولاندية بلاهاي
حتى عام 1880 تثبت ذلك وكل هذه الخرائط من عمل كارطوكرافيين اوروبيين أمثال A.T Chartier وغيرهم. حتى الدولة التي تدعمك اليوم بالمال والسلاح واللوجستيك كان جزء كبير من اراضيها الى عهد قريب أراضي مغربية فكيف تتنكر وانت موجود فوق اراضي مغربية بالدليل القاطع.
أسد الريف من الأراضي المنخفضة.
53 - almaghribi الأربعاء 10 يونيو 2009 - 23:22
مذا يقول هذا الجاهل إن كل مزاعمه و إدعائاته لامعنى لها أمام مغربية الصحراء كما يعد الوجه الصوري للنوايا الجزائرية قصد المس بوحدوية التراب المغربي بشعبه الريفي و الأمازيغي و الصحراوي المونين لبلد السلام و الإستقرار
54 - amrroci الأربعاء 10 يونيو 2009 - 23:24
هل يعرف عبدالعزيزنفسه جيدا، بالتاكيد يعرف بانه مجرد مستوطن، اتى من جزيرة بعيدة عن ارضنا، و نتمنى نحن شعب المروك من الامين العام الامم المتحدة السيد "بانكي مون" ان ياخذ بعين الاعتبار حق شعب المروك في ممارسة الانتخابات على ارض وطنه من طنجة الى الكويرة.و ليذهب عبد العزيز الي الجحيم.
المجموع: 54 | عرض: 1 - 54

التعليقات مغلقة على هذا المقال