24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/03/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0407:3013:4017:0219:4220:57
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. عشرات الآلاف يحتجون للزيادة في الرواتب بفرنسا (5.00)

  2. محكمة القنيطرة تصدم "مي عيشة" وتقضي بنزع قطعتها الأرضية (5.00)

  3. كازاخستان تطوي صفحة آخر "زعماء السوفييت" (5.00)

  4. إيسيسكو تنادي بيوم عالمي لمحاربة الإسلاموفوبيا‬ (5.00)

  5. "مذبحة نيوزيلندا" تسائل خطاب الحركات اليمينية المتطرفة في العالم‬ (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | تكذيب وتوضيح من الوزير كريم غلاب

تكذيب وتوضيح من الوزير كريم غلاب

تكذيب وتوضيح من الوزير كريم غلاب

تبعا لما نشرتموه في موقعكم، أتقدم لكم باسم السيد كريم غلاب بالتوضيحات التالية :

1. لم يقم السيد غلاب بأي تصريح بشأن مدونة السير أثناء اللقاءات المباشرة مع المواطنين والتي يقوم بها في إطار حماته الانتخابية .

2. مدونة السير هي مشروع حكومي غير قابل للإقحام في إطار الحملة أ الانتخابية الحالية، وكل المزايدات السياسوية في هذا الشأن مرفوضة بتاتا ولا يمكن لأي كان القيام بها وخصوصا السيد غلاب، الذي يدخل هذا المشروع في أولوياته كوزير داخل الحكومة.

3. كل الأطر التي تطوعت لمساعدة السيد غلاب، قامت قبليا بطلب الرخصة الإدارية للتفرغ تطوعيا للحملة، بما في ذلك المستشارة الإعلامية.

4. لا يستفيد السيد غلاب من أي حراسة خاصة من طرف الأمن، وتمر حملته في أجواء شعبية جيدة، باستثناء الحادث الذي وقع في نهاية الأسبوع في المقر الذي كان سيستضيف لقاء مع المواطنين والذي وضعت بشأنه شكاية رسمية لدى السلطات.

تجدون رفقة هذا التكذيب جدولا بكل الاستثمارات والمشاريع التي أنجزتها المقاطعة تحت رئاسة السيد غلاب الذي استطاع أن يعبئ 111 مليون إضافية مكنته من تجاوز محدودية الميزانية (20 مليون درهم في 5 سنوات) لتحقيق ما وعد به من مشاريع تنموية.

*عن الفريق الانتخابي للسيد كريم غلاب


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (32)

1 - أبو أمين الأربعاء 10 يونيو 2009 - 02:51
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
إخوتي أستغرب لشيئن :
* كيف يستقبل الناس المجرمين ومخربي المغرب بالزغاريد عوض الحجارة و السب و الشتم رغم علمهم بما إقترفوه و سيقترفونه من تغريب لمغربنا الحبيب.
* كيف يتمكن المجرمون من الخروج إلى الشوارع للقيام بحملتهم دون خوف و لا حياء حيث الكل يعرف أنهم لصوص و أبناء لصوص
أيها المغاربة الم يحن الوقت لكي تقولوا لا لا لا لا لهؤلاء المجرمين وتطردوهم شر طردة من أزقتكم التي إذا كانت على هذه الحالة فأنتم تعلمون أن هؤلاء المجرمون هم السبب في ذلك
ألى يعرف الجميع أن أسبوع المجاعة التي عاشها المغاربة أثناء إضراب سائقي وسائل النقل كان السبب فيه المجرم كريم غلاب الذي أراد أن ينسخ و يلصق علينا قوانين سير أجنبية و كان بالأحرى عليه أن ينسخ شوارع و طرق تلك الدول قبل نقل و تلصق قوانينهم ولكن
إدا لم تستحيي ففعل ما شئت
2 - مغربي ابيخير الأربعاء 10 يونيو 2009 - 02:53
شفت هاد المتحدثة باسم غلاب ماقالتش في التقرير ديالها على الاسبوع ليو تزادت فيه المعيشة ديال المغاربة مائة بالمائة اسباب هو سي غلاب ديالها.وقولي لسي غلاب ديالك را لي غلب اعف
3 - ولد حي جوادي الأربعاء 10 يونيو 2009 - 02:55
على أي مشاريع يتكلم هذا الشخص لا تجد له أثر في مقاطعة سباتة إلا في الحملات النتخابية , أما عن الحصيلة فهي إرتفاع نسبة الفقر وخير دليل على هذا هو العدد الهائل من المتسولين الذين يجبون شوارع المقاطعة جراء إرتفاع نسبة البطالة , كما أن المنطقة الصناعية حي مولاي الرشيد تعريف تسريح ألاف من العمال نتيجة إفلاس المصانع النسيج على الخصوص دون تدخل أي جهة
4 - حسون من منطقة 04 الكبرى الأربعاء 10 يونيو 2009 - 02:57
شكرا لمدام بورارة على هدا التواضع .وأقول من خلال زيارة ميدانية قمت بها رفقة كريم غلاب قادتني إلى عدة أماكن من مطقتي سباتة وسالمية . كان هناك تجاوبا كبيرا مع طرح بعض الأسئلة على السيد الوزير بصفته الحكومية ومن بينها نقطة المدونة الشؤومة . غلاب كان يجيب بكل تلقائية على هده التساءولات .واختم بقوله تعالى " إن جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا لأن تصويبوا قوم بجهالة فتصبح على ما فعلتم نادميم " صدق الله والعظيم .
5 - مراقب الأربعاء 10 يونيو 2009 - 02:59
هذه المستشارةالإعلامية ترافق السيد الوزير أينما حل وإرتحل، ترى ماذا كانت تفعل في مهرجان سباتة السالمية ؟أخدت رخصة أيضا.
6 - سمير الأربعاء 10 يونيو 2009 - 03:01
يبدو أن السيد الوزير غلاب على أمره ، فهو يحاول في بيانه تدارك الأمر و تصحيح الخطأ الجسيم الذي وقعت فيه مستشارته الإعلامية بالوزارة ، حيث قدمت هذه الأخيرة نفسها بصفتها مستشارة للوزير في الوزارة ، و ليس بصفتها مستشارة للمرشح كريم غلاب؟؟فالأمر مختلفان ، و لا يجوز للمستشارة و لا للسيد غلاب استغلال صفتهما في الوزارة ؟فكاتبي المقال كانا على حق إذن ، و قد حاولت السيدة المستشارة و وزيرها تدارك الامر في هذا التوضيح و الإشارة إلى صفة مستشارة الوزير بأنها كعضو في الفريق الانتخابي للمرشح غلاب؟؟تحية لهسبريس التي تسهر على تتبع مثل هذه الهفوات
7 - عبدالله الأربعاء 10 يونيو 2009 - 03:03
أطلب من السيد غلاب ان يقوم بسياقة سيارته الوزارية في القنطرة التي تربط سلا بالرباط في الصباح او في المساء دون ان تقع لهحادثة/ أو يتسبب في وقوعها... انذاك سيصوت عليه المغارية جميعا اما الأن فأحوال الطرق والفطارات التي استوردها من اصهاره الإيطاليين تشير الى ان هذا الرجل يستحق ان يتمتقديمه للقضاء . وفي انتظار ذلك وجب على كل من التقاه ان يبلغ عليه السلطات القضائية
8 - ابو صهيب , اسبانيا الأربعاء 10 يونيو 2009 - 03:07
لقد قراتها عبر الانترنت و لم ارى فيها مشكل بل حتى الجزاءات هي لا شئ بالمقارنة مع مثيلتها الاسبانية مثلا.
و عندما نرى احصائيات الدرك الملكي و ليس الوزارة يوميا الى شاشة التلفاز يصبح تطبيق المدونة اكثر الحاحا, لكن مشكل المغاربة انهم شعب لا يقرا و اذا قرا لا يقرا الا العناوين.
المدونة لا هي سويدية و لا هم يحزنون, لكن بعض اللوبيات ارادوها كذلك فكانت سويدية لذا كثير من الببغاوات. يا اخ و انت سائق ترى يوميا الكوارث على الطرقات, شاحنات تتجاوز سيلرات صغيرة بالطرق الثنائية و سيارات الاجرة لا تحترم اي قانون... و هلم جرا.
اثناء عطلتي بالمغرب ارى العجب على الطرقات ليس من السائقين فقط بل الشرطة و الدرك و الراجلين الذين لا يحترمون لا ممرات و لا اضواء.
المغرب شعب كاموني يجب ان يطبق عليه القانون دون مناقشته, مدونة السير بالنسبة الي ضرورية كما هي لانني احترم القانون و لا اخاف الجزاءات اذا خالفته لكن ما حسبك اذا كان علي تادية جزاءات دون مخالفة للقانون فقط لان الدرذي او الشرطي الردار ذلك.
مع المدونة الجديدة لا يمكنه ذلك الشرطي او الدركي يجب ان يعرف على نفسه و الردار اضافة الى السرعة المتجاوزة يجب ان يثبت رقم السيارة كما ان المراقب ليس له حق حجز رخصة السياقة عند المخالفة كما هو الحال اليوم و للسائق حق استئناف القرار اذا احس بالحيف.
المغاربة شعب لا يحترم القانون لذلك فهم يهابون مدونة السير التي تم تسييسها و اللوبياتن و هم ارباب الشاحنات و الحافلات لا يوافقون عليها لانهم يطلبون اكثر من السائقين.
يا اخي اقرا القانون الحالي و سترى الجزاءات هي اشد فيها غرامات كبيرة و السجن عند القتل في الحادثة لا اثباتات عند تجاوز السرعة..
و الله ارى الامر قد تم تسييسه و الركوب عليه من طرف الكثير لكسب مشروعية مفقودة و هي في جميع الحالات مشروع مدونة ليس الا لكن ارادوا ان تعم الفوضى حتى اصبح المغرب حاليا الاول عالميا في حوادث السير و لا تقل الحالة الطرقية بل كفاءة الشائقين و عدم احترام القانون فقد فرتدوها ان تبقى فوضى و لهو ذلك,,,
9 - ولد سباتة الأربعاء 10 يونيو 2009 - 03:09
لكن هيهات هيهات ثم هيهات هيهات!!! فالحارة التي منحتك أصواتها، والدرب الذي وثق بك، والحي الذي ائتمنك، والسكان الذين علقوا آمالهم على وعودك حفظوا من الأحاديث "لا يلدغ المؤمن من الجحر مرتين" ، وفهموا معنى قوله سبحانه وتعالى في محكم التنزيل: ﴿ ولا تطع كل حلاف مهين﴾ ،
10 - soufiane الأربعاء 10 يونيو 2009 - 03:11
ولد ماما اللذي عاش بفرنسا بعد حصوله على الباكالوريا من ثانوية الليوطي الخاصة بالأثرياء , ذلك اليهودي الفاسي بعد ان وصل كرسي الوزير, يريد مص دماء كل المساكين لانه لم يحس يوما بمعاناتهم و لا حاجياتهم بل أراد ابادتهم بقانون مدونة السير لانه يعلم جيدا اننا في بلد ابن من انت , و كم تملك , بلد تغيب فيه النزاهة و يطغو فيها الابتزاز و اليوم يريد من الشعب الفقير ان يصوتو له ..؟؟؟؟
11 - المتنبي المغربي الأربعاء 10 يونيو 2009 - 03:13
تبارك الله عليك الالا...هادي هي الحداكا ديال العيالات و الا فلا.. كلشي عندكم موثق و بالوريقات كمان...و لكن لي فاتك ما عرفتيهش هو ان لي شاف المغرب على الوراق اكول هادي سويسرا، ويلا هبط للواقع غادي القا جمهورية الكونغو الديموقراطية....سيري شوفي علا من دوخي راه الناس عاقو بيكم، عراكم الله ووليتو كاتبانو على حقيقتكم.....من عبيبيس حتال آل الفهري مرورا بياسمينة ...
12 - سائق مغربي الأربعاء 10 يونيو 2009 - 03:15
يحزنني استمرارتواجد اشخاص امثال ابو صهيب في بلادنا,فانا اشكك في قراءتك لمشروع مدونة السير و ذلك لتوافقك معها لانه يكفي قراءة الغرامات و العقوبات الحبسية لرفضها رفضا قاطعا حتى ان وزيرنا و انه يظن ان جميع المغاربة لهم دخل سويدي و طرقات و بنية تحتية اوروبية,اصلحوا طرقات البلاد اولا و ارفعوا من مستوى الدخل الشخصي في المغرب حتى يصبح متطابقا مع الاوروبيين و بعدها يمكنكم تطبيق مدؤنتكم السويسرية انذاك و بكل فخر و اعتزاز و ستجدون موافقة بلا جماع
13 - اسماعيل الأربعاء 10 يونيو 2009 - 03:17
اغلب مديري وزارة التجهيزفي عطلة لخدمة الوزير غلاب.نصيحة، لمن يريدقضاء مصلحة بمديرية السير على الطرقات ان يؤجل الامر الى ما بعد 12يونيو.
14 - إطار بقطاع النقل الأربعاء 10 يونيو 2009 - 03:19
فكما جاء في تعليقي السابق لن ينجح غلاب، وإن نجح فلأمر ما. وهذا الأمر هو نمط التصويت الذي يتم باللائحة فأصوات المتعاطفين مع جميع المرشحين المتواجدين على اللائحة صبت في النهاية لصالح غلاب.
أما فيما يخص ما أثرته من نقاش حول المدونة وركزت على عنصر أساسي ألا وهو الاحترام. ليس احترام قانون السير فقط هو ما ينقص المغاربة. بل الاحترام منعدم في جميع الأوساط وعلى جميع الأصعدة. حتى الإنسان لا يحتم في المغرب. فهناك إهانة وتحقير للعنصر البشري في معظم المرافق. وأعطينا كمثل قطاع التجهيز والنقل ورأينا الحيف الذي يعاني منه الموظفون في قطاع النقل لحد الآن. واستعلاء المسؤولين وترفعهم وتكبرهم هو ما جعلني أتخلى عن وظيفتي والجأ إلى عملية المغادرة الطوعية. لأني لمست بالملموس أنه لا خير يرجى من الأطر التي عينها غلاب على رأس الوحدات المشكلة للقطاع. فغلاب في المريخ ورؤساء الوحدات في أبراج عالية والأطر معظمها في قعر البئر والموظفون العاديون تحت الطبقات السفلى من طبقات الأرض. لذلك فضلت عدم المكوث في قعر البئر وآثرت الخروج لأدب على وجه الأرض وأشتغل في أعمال حرة.
15 - مراكشى الأربعاء 10 يونيو 2009 - 03:21
اولا ...طريقة جديدة للدعاية للمرشح..تكذيب وافتخار واستعراض للمنجزات....ثانيا..من عيوب التصويت باللائحة اننا لا نستطيع معاقبة مرشح باسقاطه فى الانتخابات ما دام وكيلا للائحة
لان كل الاصوات التى تكون لمرافقيه فى اللائحة تذهب اليه أولا. وهو بذلك فائز رغم أنف الجميع..علينا المطالبة بالغاءالتصويت باللائحة والعودة الى التصويت الفردى لنختار الفرد الاصلح..على الاقل فى الانتخابات البلدية.
16 - كبيالى علي الأربعاء 10 يونيو 2009 - 03:23
مشروع مدونة السير رائع في المضمون. لكن هل يفكر الوزير ومعه الحكومة انه قبل اتخاد اي تدبير يجب اصلاح الادارة والعدل ومعه طبعا جهازي الامن والدرك.لان مشروع الحكومة تهكم وانتحار للشعب.ومشروع جيد لرجال الامن والدرك.وسترتفع معه اسهم الرشوة في المغرب بوثيرة لا مثيل لها في تاريخ الشعوب.
17 - العربي الأربعاء 10 يونيو 2009 - 03:25
ما قيل لا يمت إلى الواقع بصلةفالوزير آثر أموره الشخصية على المصالح العمومية
أن يأخذ المستشارون إجازات ويتركوا الحبل على الغارب فهي قمة المسؤولية في نظر الوزير وحاشيته
18 - زائر الأربعاء 10 يونيو 2009 - 03:27
أنت تدافع عن الوزير، بالله عليك قل لي ماذا يفعل هذا الوزير هو وأطره ومد راءه حتى يأتوا بسويدين يكتبون لهم مدونة السير ويأخذوها كما هي دون زيادة أو نقصان أو حتى نقاش. بل هناك من الأطر و مدراء الذين عرضت عليهم المدونة ولم يكلفوا نفسهم حتى أن يقرؤوها و يطلعوا عليها. هذا فقط نموذج وقس على ذلك ما تبقى من الأشغال ومن المشاريع الكل في فلاس مبين. وفي الأخير تعطى التعويضات للأطر العليا ويترك الموظفون البسطاء دون تعويض. ماذا تسمي هذا عدل أم احتقار وإهانة للطاقة الشغيلة في قطاع النقل.أنظر إلى أي حد هذا الوزير استئصالي ومنافق. هو لم يخدم مصلحة حتى الموظفين الذين يشتغلون في القطاع الذي يشرف عليه فما بالك يترشح للانتخابات ليخدم الدار البيضاء. هذا تناقض صارخ, وكذب ونفاق. لم يشتغل جيدا حتى في وزارته وهمش موظفيها فما بالك لو تولى منصب العمودية لأهان سكان الدار البيضاء كلهم.
لا يصوت على غلاب ولا على فاسي ولا استقلالي إلا معتوه أو أحمق.
نحن في البيضاء لن ولن نصوت لك أبدا.
نرجو الرد والإيضاح في أقرب وقت ممكن.
19 - موظف بالتجهيز والنقل الأربعاء 10 يونيو 2009 - 03:29
هل بإمكان الوزير أن يكذب بأن موظفي قطاع النقل (مديرية النقل الطرقي والسلامة الطرقية) لم يتلقوا تعويضات التنقل لحد الآن؟ وأن الذين استفادوا من هذه التعويضات هم الأطر العليا فقط؟
بما أن التعويضات صرفت فقط للأطر العليا ذوو الدخل الجيد، وترك البسطاء، هذا إن دل على شي فإنما يدل على الفكر الاستئصالي الذي يتشبع به هذا الوزير ومن معه في حزب الاستقلال، وهو في الحقيقة حزب الاستغلال. كيف لمسؤول مثل غلاب لا يقدر على خدمة حتى الموظفين في القطاع الذي يشرف عليه على قلتهم، أن يكذب ويقول بأنه يريد أن يخدم جماعة محلية بكاملها؟
إذا ظهرت المعنى لا فائدة في التكرار.
20 - مواطن غيور الأربعاء 10 يونيو 2009 - 03:31
عذر أقبح من الزلة: الوزير غائب عن الوزراة واعتذر عن الحضور للبرلمان يومه الأربعاء بعلة القيام بالحملة الانتخابية، موظفو الوزراة أخذوا رخصا إدارية للاشتغال مع السيد الوزير في الحملة، ومنهم المرأة القوية داخل الوزراة السيدة بورارة
فمن يقوم إذا على مصالح الوزارة، مع العلم بأن الوزير وديوانه يتكمون في كل شيء
المنجزات المقدمة تدخل ضمن الاستغلال السياسوي لأنها استغلت بطريقة ملتوية إمكانيات الوزارة المخصصة لكل التراب المغربي وليس للمقاطعة وحدها، وهي المنجزات التي جاءت في آخر الولاية لأهداف انتخابية
الله انعل اللي ما يحشم خلاوها سيادنا المغاربة اللولين..
21 - هيمونغواي الأربعاء 10 يونيو 2009 - 03:33
الى ابو صهيب
يبدو لي ان لك نصيب من لكعكة كل تدخلاتك عبارة عن دفوعات شكلية عن حزب عبيبيس العجوزكماوصفه الهمة لاحظ يا ابو والو ان شخك الهرم عندما ينزل اي موضوع عنه تنزل عليه اللعنات من كل حدب و صوب ويبدو لي ان عباس بن فرناس هو ولي نعمتك واقيلا هو لي رسلك لاسبانيا هه هه هه
22 - ابو صهيب , اسبانيا الأربعاء 10 يونيو 2009 - 03:35
الى كل من ردوا علي و الصقوا بي التهم تباعا كما يلصقونها بالكثيرين لا لشئ سوى انهم يخالفون الراي الذي يراد له ان يكون ثابتا و لا يقبل النقذ.
اكثب اسبانيا الى جانب اسمي ليس للتمويه ولكنها الحقيقة فانا اعيش الان في شمال اسبانيا و cantabria بالضبط بعد ان هاجرت المغرب مكرها لقلة الشئ, فقد حصلت على الاجازة في سنة 2000 بثلاث ميزات و انا الاول على الدفعة, تسجلت بجامعة الحسن الثاني عين الشق و كنت الاول في الامتحانات التجريبية للسك الثالث و لم اتابع, حصلت على تسجيل بجامعة Le Mans بفرنسا و لم اوفق في الحصول على التاشيرة او الفيزا رغم انني استوفيت كل الشروط و حينها لم استنجد لا بغلاب و لا عباس و غيرهم لانني هكذا اعتمدعلى نفسي, و بعد اربع سنوات من المعاناة سافرت الى اسبانيا بشكل قانوني و انا هنا خمس سنوات.
قد اكون متعاطف مع غلاب لانه بالنسبة الي شخص عملي و يتعرض لمؤامرة, كما انني لست متحاملا و ارى الامور من عدة زوايا و ليس من زاوية واحدة و بشكل شمولي. في الوقت الذي تتضارب فيه الاراء حول مصدر المدونة و الكثير يشهر بانها سويدية بالله عليكم هل قراتم الطبعة السويدية و هل السويديون يحتاجون الى مدونة تنظمهم؟
انا اعيش الان في اسبانيا و لذي رخصة سياقة اسباني و اعرف القانون الاسباني و ارى من باب المقارنة مع انه لا مقارنة مع وجود الفارق ان مشروع المدونة المغربية اخف بكثير من نظيرتها الاسبانية و لا مشكل فقط لان الاسبان يحترمون القانون و يوم طبق القانون الجديد قبل سنتين تقريبا لا احد احتج لانه في مصلحتهم و ليس هناك لوبيات.
لكن المشكل في المغرب ليس في المدونة بل في المغاربة انفسهم فنحن مع كامل الاسف شعب لا يحترم القانون و نريدها ان تبقى مشاعا و الفوضى و العشوائية شعارنا.
حقيقة اسف على الازعاج فانتم تريدونها ذات اتجاه واحد لكن عند تحكيم العقل سترون ان هناك اراء اخرى قد يكون معها الحق,

23 - ابو صهيب , اسبانيا الأربعاء 10 يونيو 2009 - 03:37
غلاب لم ينجح لوحده فقد نجح معه اثنان بالمقاطعة اي ثلاثة و اثنان لمجلس المدينة. يجب ان تعرف فقط ان ليس الكل حاقد على غلاب او على حزب الاستقلال و النتائج اثبتت ذلك فمقاعد حزب الميزان ازدادت ب 36 بالمائة عن انتخابات 2003 و هولم يخسر كما انه لم يفز بل كرس تفوقه و جدارته رغم الحملة الشرسة التي احيكت ضده و ضد كل وزرائه دون اشتثناء.
و اسالك سيدي هل مشروع مدونة السير لو اتى بها وزير محسوب على العدالة و التنمية مثلا ستعرف كل هذا الضجيج؟
اكيد لا لكن لا باس, انت تتكلم عن الوزارة التي لا اعلم عنها اي شئ و كل ما يهمني هو القانون و لو اتى به الشيطان. و مشروع مدونة السير لو لم يتم تسييسها لكانت احسن في نظري. اما الان فمع دخول حزب الهمة على الخط فانتظروا مدونة تمشي بسرعة التراكتور و قد لا يحتاج المغاربة في المستقبل رخصة السياقة لان سياقة التراكتور لا تحتاج لرخصة.
لك تحياتي
24 - bouchaib الأربعاء 10 يونيو 2009 - 03:39
3. كل الأطر التي تطوعت لمساعدة السيد غلاب، قامت قبليا بطلب الرخصة الإدارية للتفرغ تطوعيا للحملة، بما في ذلك المستشارة الإعلامية.
سؤالي للسيدة المستشارة أن تخبرنا عن أجرها خلال الحملة هل يبقى مستمرا رغم عدم حضورها أم لا؟
ثانيا هل كان بإمكان السيدة المستشارة أن تحضى بهذه الرخصة لو كانت تقوم بالحملة لمرشح من حزب آخر ؟
لا أريد جوابـــــــــــــــــــــا ..... ....... ............ .....
وشكرا..
25 - Mou G الأربعاء 10 يونيو 2009 - 03:41
In all political campaign Propaganda is the engine. It is everywhere and without it there is no campaign
But
There is the realistic well founded propaganda based on fact
And
There is the untrue with no fundament based on no fact one.
The last one is very dangerous specially when dealing with people with just a growing mind to the political maturity.
At the end the last one always is self destructing the political person and the trust people put in them
SO ANSWERING AND ANSEWRING BACK WITH FACT IS THE RIGHT THING TO DO
26 - من الجنوب الشرقي الأربعاء 10 يونيو 2009 - 03:43
حقيقة ان التكديب و التوضيح الدي الفتم اسماعنا اياه اصبح لا يجدي و لا يغني من جوع فاكاديب حزب الاستقلال ان كان هناك استقلال بالفعل لقيدومي و تابعي التابعين لهدا الحزب الدي اطربنا مرارا و تكرارا بوعود زائفةوبالحان عدبة .
هدا الحزب الدي يطل علينا بشعاره الزاهي (الميزان) بمعنى العدالة و المساواة اضحى من رواد تكريس التهميش و الفوارق الاجتماعية و قناة للاستغناء على حساب السدج دووا النية الحسنة من ابناء الطبقة الكادحة من هدا الشعب.
ان هدا الحزب اصبح اكدوبة القرن العشرين .
ان مناضلي هدا الحزب كما يدعون ياكلون الاخضر و اليابس بدعوى الاعتدال.و اصبح كل من هب ودب يحصل على التزكية بشروط يسيرة فقط ان تكون بدون مستوى و بدون كفاءة و ان تكون مطيعاطاعة عمياء لاخيك الاكبر في الحزب حتى يتسنى لهم ضمان الاصوات في انتخابات تشكيل المجلس الجماعي .
هدا لا يعني ان الاحزاب الاخرى سليمة و دات مصداقية فكلها احزاب غوغائية تدعي الديقراطية و الاصلاحات الدستورية دون ان تتوفر هي اولا عن الاساس .انها مفارقة عجيبة للتعددية الحزبية على الطريقة المغربية .
اما حزب الهمة كما ينعت الدي يملك امكانيات مادية مهمة فمن اسمه نستشف كينونته السياسية فالاصالة و المعاصرة استطاعت ان تمزج فعلا بين الرؤوس الاصيلة من مختلف الاحزاب الاصيلة في المغرب و بين بين الرؤوس المعاصرة من الاحزاب المغربية كدلك التي تشكلت مؤخرا و كلها رؤوس اتعبتنا خطابتهم فكل له مصلحته الخاصة .
فالحقيقة يا اخت خديجة بورارة ان جل الاحزاب المغربية انحرفت عن مهمتها الحقيقية و احفتها فلا تاطير و لا سياسة واضحة و لا برامج جريئة باستثناء الملايير من الدولارات التي تستنزف من اموال الشعب بلا حسيب و لا رقيب الا الله سبحانه و تعالى .
فبالله عليك احت خديجة بصفتك مستشارة احد الوزراء التابعين لهده الحكومة الا يحزنك وضع اولئك الدكاترة و الموجزين الدين بنوا للمغرب تمثالا من الاعتصامات امام البرلمان و بالمقابل نهلل لمهرجانات نحن في غنى عنها بسبب الفقر و الامية المتفشية و تلك الليير التي تصرف في اقل من اسبوع تكفي للحد من معاناة االالاف من المواطنين ام ان المغرب لا يتكون الا من تلك القلة القليلة لا تتجاوز 10في المائة من ساكنة هدا البلد العتيد .
وفي الختام اريد ادكر بقول احد بان ''اخطر ما في السياسة ان توجد هناك فكرة كبيرة في راس صغير''.
فكيف تنتضرون ان نتقبل كلامكم و نثق فيه مرة اخرى فالثقة دفنتموها و هي الحقيقة التي نؤمن بهاالى اشعار لاحق و السلام عليكم و رحمت الله تعالى و بركاته.
27 - ابو صهيب , اسبانيا الأربعاء 10 يونيو 2009 - 03:45
و انا اكتب هذا الرد خرجت النتيجة الخاصة بجماعة سباتة حيث ترشح غلاب و كانت النتيجة انه كذب التوقعات و فاز بالثلاث للجماعة واثنين بمجلس المدينة على ما اظن.
لكن يا اخي هذا الامر لا يهمني كثيرا بقدر ما احلم بمغرب جميل يحترم فيه الجميع القانون. حقيقة انا لا اعيش في المغرب لكن خلال عطلتي اندم على اليوم الذي عدت فيه لبلدي و لبلدتي. فمع الدخول الى طنجة تبدا المشاكل و تبدا التحرشات و الكل يريد اتعرف لماذا؟
لانه في المغرب شئ اسمه عدم احترام القانون خاصة قانون السير فلا سائقين و لا سلطات و حتى الراجلين لا احد يحترم القانون. انها الفوضى يا اخي, لذلك انا مع مشروع مدونة السير الجديدة و لا يهمني ان تكون سويدية او نرويجية باكثر ما يهمني ان تصبح لدينا مدونة يحترمها الجميع و تطبق على الجميع.
حقيقة نحن المهاجرين القاطنين بالخارج اكثر من يعاني على الطرقات و ليس كما يشاع اننا لا نحترم القانون, فان تكون لنا مدونة متقدمة و حضارية بغض النظر عن مصدريتها شئ جميل و لا يجب ان نتضرع بالامية و الفقر ووو بل نشجعها و نحاول ان نتاقلم مع الامور بالتدريج للحد من كوارث الطرق التي يفقد من خلالها المغرب بالاضافة الى الارواح الملايير من السنتيمات و التي تكون كافية لمد الكثير من المداشر بالطرق.
لذلك يا اخي يوم نترفع عن الحسابات السياسوية الضيقة و ننظر للامور بتفاؤل و نتحمل جميعنا المسؤولية لن نحتاج الى نقاش كبير من اجل مدونة سير بل ستطرح نفسها بنفسها اذاك لن يهاب احد الغرامات لانه ببساطة يعرف ما له و ما عليه و كما نقول في المثل الدارجي لي دار الذنب يستاهل لعقوبة و عندما يعرف الجميع بان هناك عقوبات زجرية تنتظره بالتاكيد سيعمل على احترام القانون لاننا نحن المغاربة كامونيين بطبعنا.
هنا في اسبانيا القانون فوق الجميع و العقوبات و الغرامات لا يمكن مقارنتها بنظيرتها المغربية و لما ياتي اي مغربي الى اسبانيا ينصهر بسرعة في المنظومة الاسبانية لاننا القانون يشرع لحماية الناس و ليس لمعاقبتهم و العقاب ياتي بعد تجاوز القانون و هذا ما نريده في المغرب.
في النهاية لك تحياتي و للنقاش بقية
28 - عبد السلام رشيد الأربعاء 10 يونيو 2009 - 03:47
شكون يشكر لعروس ... الواقع باين و ما يكفي حجب الشمس بالغربال راه حزبكم خرب البلاد و قطع رزق العباد رضيتوا و لا نكرتوا .على اش منت حكومة كتحت الاخت ، حكومة بلا ما .حكومة الاب و العم و الصهر ديال ال الفاسي.واش مكاين حتى مغربي غير عائلة الفاسي.غلاب ساكن في التجهيز ووزارته تجهز بالزبونية .جيو لورززات و زاكورة وصولا لفم زكيد اتشوف الناس في طريق جهوي يربط بين سوس ماسة و كلميم السمارة وتشوف كيفاش اتنقلوا عباد الله .كفى من الضحك على الادقان .راه الشعب عاق أو فاق.اما الارقام ما بقينا نتيقوا فيها و لا فيكم .عدرا
29 - رشسد الأربعاء 10 يونيو 2009 - 03:49
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم.
كل الكلام الذي ورد في المقال صحيح, فكل افعالكم و اعمالكم شر في شر, انتم سبب القتل في الطرقات و المهازل اليومية في طرقات المغرب.
حددي اولا موقعك هل انت من الوزارة ام مع الحزب, يكفيكم ضحكا على الشعب.
سيأتي يومكم , وتطردون من النوافد, يا مصاصي دماء الشعب.
30 - Driver الأربعاء 10 يونيو 2009 - 03:51
This minster shouldn't be still alive.. you should shot him.. that's the only way to get red of those stupid gendarms!!!
31 - ابو صهيب , اسبانيا الأربعاء 10 يونيو 2009 - 03:53
من هذا الرد يتبين كذب و افتراء اللذين حاولوا منذ مدة و ليس الان النيل من الوزير غلاب من خلال نشر اخبار زائفة و صور لا علاقة لها بالموضوع لابعاده هذه المرة عن عمودية الدار البيضاء بعد ان اهداها المرة السابقة الاتحادي خالد عليوة الى ساجد.
يحز في النفس ان نرى في المغرب اخبارا عارية من الصحة تنشر بلا حسيب و لا رقيب باسم الديمقراطية و حرية الصحافة و يحز في النفس اكثر ان نرى شبابا يصدق او يريد ان يصدق اي خبر يشفي حقده دون مراعاة للقيم و في نفي تام للعقل, انها قمة العبث .
مشروع مدونة السير قراتها كلها و لم ارى فيها ما يدعو الى التهكم و التشنج بل هي وثيقة تزكي البنية الفوقية و تقويها و هي وثيقة جد متقدمة و ضرورية لكن بعض الجهات سامحها الله ارادت ان تجعل منها مطية لكسب المشروعية الجماهيرية دون مراعاة للمصلحة الوطنية و استجابة لبعض اللوبيات التي ارادت منها وثيقة لخدمة مصالحها و ليس لخدمة مصالح المواطنين.
لا اله الا الله محمد رسول الله
32 - للفقيه رقية الأربعاء 12 أكتوبر 2011 - 19:17
سنةكاملةمرت علي حادتة سير عادية وقعت لابني لم تقع فيها ضحايا فقط بعض الخسائرخصوصا سيارة ابني المهم حجزو رخصةسياقته طرقنا جميع الأبواب منالشرطة الى المحكمة الي مندوبكم فى وزارة النقل في البيضاء لكن
بدون فا ئدة مع ان مهنته مرتبطة بالتنقل باسيارة بالله عليك لو وقع لابنك نفس الشيء هل ستبقى الامور هكذا. المعروف عن حزب الاستقلال المعقول ولكن ا
الظاهر العكس تماما أتمني ان تجيبني بسرعة. ماشي عام اخر
المجموع: 32 | عرض: 1 - 32

التعليقات مغلقة على هذا المقال