24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3308:0313:1816:0118:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. تجار بني ملال ينددون بـ"احتلال" شوارع المدينة (5.00)

  2. "جريمة شمهروش" تُقهقر المغرب 40 درجة بمؤشر الإرهاب العالمي (5.00)

  3. تقرير رسمي يكشف تورط محامييْن و"كازينو" في جرائم غسل الأموال (5.00)

  4. رابطة استقلالية ترمي مشروع قانون المالية بمخالفة توجيهات الملك (5.00)

  5. إهمال مهاجرة مغربية يسبب معاقبة أمني إسباني (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | الجرّار يطمح لاكتساح بلدية تمارة

الجرّار يطمح لاكتساح بلدية تمارة

الجرّار يطمح لاكتساح بلدية تمارة

من المنتظر ان يعقد حزب الاصالة والمعاصرة غدا الخميس بمدينة تمارة تجمعا خطابيا يترأسه الامين العام محمد الشيخ بيد الله في اطار الحملة الانتخابية لدعم مرشحي الحزب والتواصل مع الساكنة.

وقال عبد الله عباد وكيل لائحة الجرار والرئيس السابق لبلدية تمارة في لقاء تواصلي مع ساكنة حي المسيرة 2 عقد مؤخرا ان المسؤولية ملقاة على عاتق الساكنة وبإرادتها الصادقة في التغيير وانخراطها في المشروع المجتمعي المستدام والمتوازن الدي يتبناه الحزب ستعبر عن أدائها لواجبها الوطني بكل مسؤولية في بناء مغرب الغد وبكل ثقة.

وكشف عباد عضو مجلس المستشارين عن حزب العهد سابقا عن البرنامج الانتخابي الذي سطره حزبه لمدينة تمارة والمتمثل في معالجة اختلالات التعمير من خلال ضبط مخططات التهيئة العمرانية بما يضمن التحكم في التوسع العمراني والقضاء على دور الصفيح إضافة الى عقلنة استغلال الملك الجماعي من اجل حمايته ومساهمته في تنمية موارد الجماعة مع العمل على تعزيز البنية التحتية الثقافية إضافة الى مواكبة تأهيل القطاع الصناعي من خلال تحديث أساليبه وأنماط تسييره،للحد من زيادة التكاليف وتحسين مردوديته وقدرته على المنافسة وتنشيط الاستثمار.

وتابع عباد في تصريح خاص ان رئاسته السابقة للبلدية أعطت دينامية وتنمية شاملة للمدينة عكس الرئاسة الحالية من طرف حزب العدالة والتنمية التي شابت مشاريعها عدة خروقات قانونية أشار اليها تقرير المجلس الجهوي للحسابات وذلك بتبذير اموال عمومية قاربت المليارين من السنتيمات في مشروع الهضبة الخضراء الذي تم هدمه مؤخرا،معتبرا ان حصيلته الجماعية السالفة كانت في خدمة الساكنة أولا واخيرا.

ويتوقع عباد ان يحصد حزبه 20 مقعدا من مجموع 42مقعد المتبارى عليها،معتبرا ان الأحزاب التي اولويتها خدمة مصالح الساكنة وتنمية المدينة هي من سيتحالف معها حزبه.

في حين عبر مصدر مطلع من حزب العدالة والتنمية بتمارة ان الحزب سيحصد اكبر نتيجة من الاصوات تتمثل في 24 مقعدا مما يعطي الرئاسة ثانية لاخوة بنكيران دون الحاجة للتحالف مع اي حزب.

فهل سينجح الجرار في اكتساح بلدية تمارة ونزع الرئاسة من المصباح؟

واية خريطة سياسية مستقبلية ستفرزها صناديق الاقتراع ليوم الجمعة12يونيو؟


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (18)

1 - مواطن غيور الأربعاء 10 يونيو 2009 - 19:57
أنا بن مدينة تمارة ما يناهز مة عقود.اعرف تمارة وهي فرية يسيرها مجلي قروي وعاينت ومخلفات من توالى على تسييرها وهي بلدية حضارية.ولي دراية بكل من تعاقبوا على رآسة مجلسها واطلعت على بعض تقارير مزانيتها وشاركت في انتخابات سايقةوجالست عباد الذي كان يؤكد في كل لحظة من النقاش حول قضايا المدينة ومشاكلها بأنه امي في السياسة الا ماكان من قضايا وحاجات فردية يمكن التدخل في حلها والتوسط في شأنهاوكان كثير التغيب عن مجالس البلدية ولما يحضر عبارة حفضتها عنه ابتسم بعدها كثيرا : افتتح المجلس والكلمة للملوكي ’ثم لا يتلفظ بكلمة حتى نهاية المجلس . فألخص لكم القول : ان مدينة تمارة كانت عرضة مآمرات سطو واختلاس وتبذير المال العام ,ولو كان للمقام متسع لفصلت تفصيلا ,
حتى قيض الله لسكان تمارة أناس صادقون أحرس ما يكونون على ألا تبادرهم ولو فكرة سرقة درهم من المال العام بالأخرى أن تتيت في حقهم سرقة موصوفة او اومعلومة’أماال\اعات فهي آخر أسلحة المغرضين والفاشلين والمنهزمين , وبعضها جاء في هذا الموضوع للأخت فاطمة عاشور .
"وقل اعملوا على مكانتكم إنا عاملون وانتظروا إنا منتظرون "صدق الله الغظيم
2 - ولد تمارة بيير الأربعاء 10 يونيو 2009 - 19:59
دعاية مجانية ومقال لا محل له من الاعراب ....تمارة كاي مدينة اخرى في حاجة لا قلام صحافية تكتب من اجل الضمير والواجب اما صحافيات البابوش وصحافة طز فقد خرجت على البلاد
حزب التراكتورحتى وان اكتسح الميدان لن يفعل اكثر مما فعلته الاحزاب الاخرى
3 - الملاحظ الأربعاء 10 يونيو 2009 - 20:01
حزب العدالة والتنمية حزب دو مبادئ واخلاق عشنا في مدينة تمارة لما يزيد عن عشرين سنة كان فيها عباد رىيس المجلس البلدي ولم نرى متل هده الانجازات التي حققها حزب العدالةو والتنمية بمدينة تمارة عباد يعتمد خطاب الديماغوجية بحيت يدعي ان حزب العدالة والتنمية هو المسؤول عن اعادة اسكان دور الصفيخ داخل الشقق بحيت انهم كانو سيعوضون ببقع وان موح حرمهم من دالك وللدكر فان عبادهو من خطط السكانهم في الشقق وهناك وتيقة تدل على دالك موقعة بتاريخ الاربعاء 27 نونبر 2002
4 - مغربي غيور على وطنه الأربعاء 10 يونيو 2009 - 20:03
يا اصالة و يا معاصرة الم ترو مرشحتكم ما قامت به في سلا ..للاسف صورة الخزي و العار على وطنناالمسلم الحبيب ...فادا نحن دائما مع الاصلاح و اتركوا اهل المصباح يكملون مسيرة التنمية و الا العودة الى الوراء ..نصيحة لاهل تمارة
صوتو على المصباح رمز النور و الشفافية ...و ناهضو الفساد و المفسدين ..و من قال لائحة المصباح اسقطها القضاء ..فدالك كدب و اثم و بهتان و الله يعاقب كل كفار اثيم
5 - tmaria الأربعاء 10 يونيو 2009 - 20:05
شخصيا لن أصوت التراكتوت حتى ولو كان الوحيد اللي مرشح
6 - سليم الأربعاء 10 يونيو 2009 - 20:07
أكتر ما أعجبني في هذا الحزب هو النموذج الجديد الذي قدم به إحدى المرشحات ، فهذا دليل كبير على أن إسم الأصالة و المعاصرة حقيقي ، فهذه الفاتنة التي تعرض التراكتور من تحتها و تراكتور على صدرها لم أرى مثلها إلا في الكليبات العربية ، هذا مثال حي لهز ياوز و التراكتور جاي بالعز
7 - رشيد المغربي الأربعاء 10 يونيو 2009 - 20:09
لن نبني مغرب الحرية بالإشاعة
اليكم بين الحزب بتمارة في القضية
نشرت بعض الصحف المغربية خبرا عار من الصحة مفاده أن القضاء قد ألغى لائحة المصباح للجماعة الحضرية لتمارة، وأمام هذا الافتراء البائس يؤكد حزب العدالة والتنمية بمدينة تمارة ما يلي :
أولا : عدم صحة هذا الخبر.
ثانيا : اعتبار نشر هذه الإشاعة في آخر يوم من الحملة الانتخابية عملا مغرضا يراد منه إرباك الناخبين والحيلولة دون تصويتهم المكثف على لائحتي مرشحي العدالة والتنمية.
ثالثا : تأكيده على أن لائحة المصباح لازالت تنافس بقوة من أجل كسب ثقة الناخبين. وأن هذه الوسائل الدنيئة لن تثني عزم مناضلي الحزب ومتعاطفيه للسير قدما نحو مستقبل أفضل لمدينة تمارة.
وفي الختام نجدد دعوتنا لكافة الناخبين بالتوجه بكثافة إلى صناديق الاقتراع والتصويت لفائدة مرشحي العدالة والتنمية وقطع الطريق على المدلسين وسماسرة الانتخابات.

الإمضاء
الكاتب الإقليمي
السعيد الكويسي
عن الموقع الالكتروني للحزب
8 - مغربي حر الأربعاء 10 يونيو 2009 - 20:11
هدا افتراء و كدب اللائحة لازالت قائمة و ستلحق بكم شر هزيمة
9 - بلاغ تكديبي الأربعاء 10 يونيو 2009 - 20:13
بيـان تـكـذيـبي
نشرت بعض الصحف المغربية خبرا عار من الصحة مفاده أن القضاء قد ألغى لائحة المصباح للجماعة الحضرية لتمارة، وأمام هذا الافتراء البائس يؤكد حزب العدالة والتنمية بمدينة تمارة ما يلي :
أولا : عدم صحة هذا الخبر.
ثانيا : اعتبار نشر هذه الإشاعة في آخر يوم من الحملة الانتخابية عملا مغرضا يراد منه إرباك الناخبين والحيلولة دون تصويتهم المكثف على لائحتي مرشحي العدالة والتنمية.
ثالثا : تأكيده على أن لائحة المصباح لازالت تنافس بقوة من أجل كسب ثقة الناخبين. وأن هذه الوسائل الدنيئة لن تثني عزم مناضلي الحزب ومتعاطفيه للسير قدما نحو مستقبل أفضل لمدينة تمارة.
وفي الختام نجدد دعوتنا لكافة الناخبين بالتوجه بكثافة إلى صناديق الاقتراع والتصويت لفائدة مرشحي العدالة والتنمية وقطع الطريق على المدلسين وسماسرة الانتخابات.

الإمضاء
الكاتب الإقليمي
السعيد الكويسي


10 - عضو من العدالة والتنمية الأربعاء 10 يونيو 2009 - 20:15
يسم الله الرحمــــــن الرحيم
أولا بث هذا الخير ينم على مكر مبيث بليل وفي اليوم الاخير من الحملة الإنتخابية من أجل الحيلولة دون تصويت المواطنين على العدالة والتنمية والتعويل على امتناعهم للقدوم إلى مكاتب الإقتراع فتخلو بذلك الساحة للمغرضين والذين تبت إفلاسهم السياسي والأخلاقي وأصبحوا مكشوفين أمام الرأي العام ,فأردوا بالتالي الإنفراد بالفأة من الناس الذين إما مازلوا مخدوعين بالإشاعات المغرضة أو الذين تحت ضغط الفقر والحاجة اصبعوا زبناء الإرتشاء ولمن يدفع أكثر .
أما الخبر في حد ذاته مكدوب وصاحبه ومروجوه جهلة أميون أو بلداء مغفلون ’ذلك لأن المحكمة حكمت في اليوم الاول من الحملة الانتخابية برفض الطلب في حكم ابتدائي ونهائي لا يقبل الاستناف ,فقض الامر ,فينتظر المفتري الكذاب اليو الأخير من الحملة الإنتخابية ليكشف عن مخيوءه من السفاهة محاولا إرباك العملية الطاهرة لحزب العدالة والتنمية في مدينة تمارة المناضلة لكن ستخرس ألسنة السفهاء.
إنه دليل آخر على قوة حزب العدالة والتنمية وأنه ليس من السهل النيل من مصداقيته ومن عجز أن يبلع غايته من خلال الديمقراطية وصناديق الاقتراع فلن يبلغها بالمكروالخداع ,
ولي عودة للمفتري الكذاب في موعد لن أخلفه,
11 - شاب من تمارة الأربعاء 10 يونيو 2009 - 20:17
نتوقع فوز حزب العدالة والتنمية باغلبية مقاعد بلدية تمارة لانه في فترة رئاستهم عرفت مدينة تمارة منجزات مهمة نتمنى لهم التوفيق في الولاية الجديدة بعد يومين.سيروا على الدرب كما عهدناكم.بالتوفيق ان شاء الله.
12 - محمد امين الأربعاء 10 يونيو 2009 - 20:19
الحديث عن الغاء لائحة العدالة و التنمية بتمارة كدب و بهتان و تشويش مقصود من المنافسين الجبناء الدين فقدو الامل في النجاح في تمارة و طارت احلامهم بنهب اموال الشعب في الهواء و لدلك يشوشون على الشرفاء و النزهاء الدين سيزكيهم سكان تمارة. لائحة العدالة و التنمية في تمارة و باقية و فائزة غدا ان شاء الله بتصويت سكان تمارة. و في كامل ربوع الوطن ... و موتو بغيطكم ليهل الجبناء.
13 - المسيرة 2 الأربعاء 10 يونيو 2009 - 20:21
العدالة و التنمية يضعط لبقاء لائحته في السباق.
فضلي و عباد يشتريان الذمم
اليسار يراهن على الاقطاع
ستقى الامور على حالها حتى اشعار آخر
14 - حمزة التماري الأربعاء 10 يونيو 2009 - 20:23
عباد رجل مر في رئاسة المجلس ولم يغير شيء اما العدالة والتنمية فقد اعطت لتمارة جميع مواصفات المدينة المتالية لهدا ستبقى تمارة______العدالة
والعدالة_____تمارة
15 - Temarai الأربعاء 10 يونيو 2009 - 20:25
La liste du PJD est toujours en lice. Et ncha Allah elle décrochera la majorité
16 - HAMID HABBOUB الأربعاء 10 يونيو 2009 - 20:27
كلــنا مغــاربة فمن تريذ أن ينجح في ألإ نتخابات ؟
لو كانت لك حنكة في تدبير أمور الناس لكان حالك أسن ومالك أكثر
بالذكاء والصلاح مع حســن الثذبير نجمع المال ونــنال حثى ألانتخابات
أمــا فاقــد الشيء فلا يعطيه
17 - أحمد أبو زيد الأربعاء 10 يونيو 2009 - 20:29
على جميع مناضلي الحزاب بتمارة العمل على إتارة مسالة تنازل الرئيس الحالي الرجددلي ممتل حزب العدالة عن جزء مهم من كل من بلدية تمارة والهرهورة لفائدة مدينة الرباط مقابل حي القرية الدي من شأنه إتقال كاهل تمارة التي تعرف نقصا في جميع المرافق
18 - مواطن الأربعاء 10 يونيو 2009 - 20:31
على اثر الدعوة القضائية للنهضة و الفظيلة القضاء المغربي يسقط لائحة العدالة و التنمية بتمارة . قد تكون اثار سلبية لهذا القرار على مدينة تمارة
المجموع: 18 | عرض: 1 - 18

التعليقات مغلقة على هذا المقال