24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1406:4813:3617:1220:1521:36
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | الأوقاف تستبعد إلغاء الحج بسبب أنفلونزا الخنازير

الأوقاف تستبعد إلغاء الحج بسبب أنفلونزا الخنازير

الأوقاف تستبعد إلغاء الحج بسبب أنفلونزا الخنازير

استبعد مصدر في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إلغاء موسم الحج لهذا العام بعد اكتشاف ثاني حالة إصابة بأنفلونزا الخنازير في السعودية.

وقال المصدر المغربي ، في تصريح لصحيفة "الصباح" في عددها الصادر أمس ، " انتشار المرض في الأراضي المقدسة لم يصل بعد إلى المستوى الذي يستدعي إلغاء موسم الحج".

وأضاف "تفيد الأنباء الواردة من السعودية أن الحالتين المكتشفتين معزولتان إذ أن الأولى لممرضة فلبينية بينما الثانية لمسافر سعودي قادم من الولايات المتحدة".

يذكر أن الآراء تضاربت في الآونة الأخيرة بين القائمين على شؤون الإفتاء في مجموعة من الدول الإسلامية حيال مدى جواز تأجيل فريضة الحج ومناسك العمرة خوفا من انتشار فيروس أنفلونزا الخنازير.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - مغربية الأربعاء 10 يونيو 2009 - 14:51
اللهم اللطف بعبادك و ارفع عنهم البلاء والوباء واحفظ بيتك العتيق
2 - gouglou الأربعاء 10 يونيو 2009 - 14:53
بسم الله الرحمن الرحيم وأفضل الصلاة وأتم التسليم على مولانا وحبيبنا وقرة اعيونينا محمد صلى الله عليه وسلم اما بعد اخواني هل تريدون رضاالله او رضا الناس من يتبع افواه الناس بث جوعان الفريضة الحج فرضها الله عليكم ليست مستحبة ولا واجب بل اقول انها فرض فرضها الله عليكم لتزيلوا بها السيئات التي اعملتموها خلال العمر كله با اقول هتى تلقونا الرب ان شاء الله .اخواني انافي طبيعتي احب ان الفت النظر للجميع من كانيريد ان يدهب الى الحج فعليه به ومن كان لا يريد او مانوه ابدا الله اغفر له الأمراض هي موجودة في كل دواة بل في عالم بأسره هل لكم ان تلفتوا افريقيا كم من شخص مات بالجوع والعطاش و و و و جزاكم الله خيرا هدا الأمر واضيح للغاية بداءو يريدون ان يلغو الموسم الحج ايضا والله قال في محكم طبيانه بعد اعود بالله من الشيطان الرجيم يريدون أن يطفؤو نور الله بأفواههم ويأبي الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون صدق الله العظيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
3 - امازيغية اصيلة الأربعاء 10 يونيو 2009 - 14:55
اللهم لا تحرمنا من زيارة الحرمين المكي و المدني
و لن يصيبنا الا ما كتبه الله لنا
4 - محمد الأربعاء 10 يونيو 2009 - 14:57
زيارة المسجد النبوي يجب أن لا تكون بنية زيارة قبر الرسول صلى الله عليه و سلم، الزيارة تكون لمسجد النبوي للصلاه فيه
5 - عبر السبيل الأربعاء 10 يونيو 2009 - 14:59
قال الله عزّ وجلّ فى أواسط العهد المدنى فى سورة الصف { يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون (8) هو الذى أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون(9) }
وقال الله عزّ وجلّ فى أواخر العهد المدنى فى سورة التوبة { يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون (32) هو الذى أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون (33) }
النص الأول يشير إلى إعداد الكافرين الوسائل التمهيدية ابتغاء إطفاء نور الله بأفواههم . والنص الثانى يشير إلى إرادة الكافرين إطفاء نور الله بأفواههم بعد أن استكملوا إعداد الوسائل بحسب تصورهم . لذلك كان النصّ الأول مشتملاً على قوله تعالى : { والله متمّ نوره }بهدوء المتمكن الواثق من قوة نفسه وعجز عدوه ، وكان النص الثانى مشتملاً على قوله تعالى : { ويأبى الله إلا أن يتم نوره } بتعبيرٍ فيه حركة الناهض بكل قوته لقمع عدوه ، وإحباط وسائله ، وإدحاض باطله .
6 - غيورة الأربعاء 10 يونيو 2009 - 15:01
الله رؤؤف بالعباد ديالو وزيدون من هنا لهديك لوقيتا ربي غادي ادير الخير ومايبقاش هاداك الوباءمنتشر ولاسيما في هاديك الفترةديال الحج اللي كل مسلم كيتمنى فيها يمشي يزور قبر الرسول (ص)
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

التعليقات مغلقة على هذا المقال