24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/03/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0407:3013:4017:0219:4220:57
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. عشرات الآلاف يحتجون للزيادة في الرواتب بفرنسا (5.00)

  2. محكمة القنيطرة تصدم "مي عيشة" وتقضي بنزع قطعتها الأرضية (5.00)

  3. كازاخستان تطوي صفحة آخر "زعماء السوفييت" (5.00)

  4. إيسيسكو تنادي بيوم عالمي لمحاربة الإسلاموفوبيا‬ (5.00)

  5. "مذبحة نيوزيلندا" تسائل خطاب الحركات اليمينية المتطرفة في العالم‬ (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | الملك محمد السادس يهنئ الشيخ سعد الحريري

الملك محمد السادس يهنئ الشيخ سعد الحريري

الملك محمد السادس يهنئ الشيخ سعد الحريري

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى الشيخ سعد الحريري رئيس كتلة المستقبل، بمناسبة إجراء الانتخابات النيابية في لبنان.

وجاء في برقية الملك محمد السادس "لقد تابعت باهتمام، وتلقيت بارتياح ما حققته الديمقراطية اللبنانية، وقواها الحية، من نجاح في الانتخابات النيابية".

وأضاف الملك محمد السادس "أغتنم هذه المناسبة، للتنويه بالجهود المخلصة، الشخصية والجماعية، التي بذلتموها لكسب هذا الرهان الديمقراطي، في غيرة صادقة على استقرار لبنان وحريته وتقدمه، ووفاء للروح الطاهرة لوالدكم الراحل الكبير، المرحوم الرئيس رفيق الحريري، الذي استشهد دفاعا عن النموذج اللبناني المتميز، في التعايش الديمقراطي والحضاري".

وقال الملك محمد السادس في ذات البرقية اتلي نقلتها وكالة المغرب العربي للأنباء "إني لواثق أنكم لن تذخروا جهدا في جعل خير وفاء لذكراه العطرة، وأحسن تفعيل لهذا المكسب الديمقراطي، مواصلة عملكم الجاد، مدعومين بمحبيكم -وفي طليعتهم جلالتنا- لتعزيز مكانة لبنان، كواحة للأمن والاستقرار، والتقدم والازدهار، وإعادة إعماره وإنماءه، لتحقيق طموحات شعبه الأصيل في العيش موفور السيادة والحرية، وليظل بلدكم العريق، رمزا للتساكن والتسامح بين مكوناته، ولحسن الجوار في محيطه الإقليمي".

يذكر أن كتلة المستقبل بزعامة سعد الحريري حصلت على الغالبية الساحقة من المقاعد السنية في الانتخابات النيابية اللبنانية الأخيرة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (29)

1 - marocain الأربعاء 10 يونيو 2009 - 04:20
السؤال هو هل كان محمد السادس سيهنئ حسن نصر الله لو فاز حزب الله و المعارضة في الانتخابات?????????
2 - moslim+ الأربعاء 10 يونيو 2009 - 04:22
هههه الله يعطيك الصحة أخي أبودر أخي أوفيت وإستوفيت أخوك مسلم+
3 - عبدالله الأربعاء 10 يونيو 2009 - 04:24
لا تزال بعض التعليقات تحمل الكثير من الهرطقه والتخريف من احفاد الخميني والمنتسبين الى بلاد فارس سعد الحريري شيخ رضيتم ام ابيتم فولاءه للبنان وليس كما هو الحال مع فرخ خامنئي حسن نصر الات (قل موتوا بغيضكم ان الله عليم بالذات الصدور)
4 - مهران الأربعاء 10 يونيو 2009 - 04:26
هنيئا لآل سعود بعد فوزهم في لعبة المال القذر و الشحن الطائفي .
مهران
5 - مغربي الأربعاء 10 يونيو 2009 - 04:28
أولا ان الذي انتصر في الانتخابات اللبنانية هو لبنان الحر الديمقراطي ثانيا بلغة الأرقام فان الذي فاز هو كتلة 14 اذار التي تتمتع بنفوذ شعبي واسع النطاق والذي انهزم هي المعارضة اللبنانية التي تشمل حزب الله وحركة أمل الشيعيان وجناح ميشل عون خلافا لما كان يروج له البعض حول نفوذالجهة التي تسمي نفسها حزب الله والتي يعتبرها كثير من اللبنانيين مجرد امتداد لجمهورية الملالي في ايران وهي التي جلبت الشقاء والخراب للبنان على شاكلة ما حدث في غزة فهذه الانتخابات اذن أعادت الأمور الى نصابها ,أعطت للبنان أو أعادت له نفس الاشعاع الحضاري والثقافي والتحرري كما كشفت بوضوح عن حجم القوة الحقيقية التي يحتلها حزب نصر الله حيث احتل مراتب أخيرة من حيث الكتل البرلمانية وفي هذا ما يغني عن كل تعليق
6 - نصر الله الأربعاء 10 يونيو 2009 - 04:30
يجب ان يهنئه على نجاحه في شراء الاصوت اللبنانية المقهورة حيت وصل الصوت الئ 1000دولار واكثر واصوات السنة هي التي رجحة الانتخابات لصالح الموالات للاسف السنة في لبنان اصبحوا عملاء لصهاينة
7 - ميكافيلي الأربعاء 10 يونيو 2009 - 04:32

اولا هذا الرجل تقدر ثروتة بـ 25 مليار دولار - بمعنى ليس بحاجة للتمويل من احد
ثانيا: لم نسمع بشارع بونو في بيروت ولا في الرباط ، فمن اين أتيت بالتسمية؟؟؟
ثالثا السعوديون حلفاء للمسيحيون الموارنة والدروز باالاضافة الي المسلمين في مواجة ايران ( المد الشيعي و حزب الله )
رابعا : كيف زوجت السيدة نضال بستاني أم سعد و بهاء الحريري للملك فهد ، الا تتق الله في كذبك و افترائك على الناس في ردودك ؟؟؟
ولو سألت اللبنانيين بجميع انتمائاتهم و دياناتهم عن مافعله المرحوم رفيق الحريري للبنان وما قدمة من امواله الخاصة دعما للشعب اللبناني وللمسلمين السنة المستضعفين في بيروت لخجلت من نفسك على ماذكرته - ويكفي طريق الشام السريع ومطار بيروت الذي بلغت تكلفتة الملايين من الدولارات وقام بأنشائة عبر شركاتة الخاصة ( أوجية ) ولم يتقاضى دولار واحدا مقابله
فأنت تهرف بما لا تعرف
8 - مغربي الأربعاء 10 يونيو 2009 - 04:34
هنيئاللشيخ سعد الحريري لهدا الانتصار الديمقراطي و التي تقبلته المعارضة
9 - محمد الهادي الأربعاء 10 يونيو 2009 - 04:36
شكرا مها شكرا أبو ذر
ساسة آخر زمان
10 - محمد الهادي الأربعاء 10 يونيو 2009 - 04:38

يا أيها السيف الذي يلمع بين التبغ والقصب
يا أيها المهر الذي يصهل في برية الغضب
إياك أن تقرأ حرفاً من كتابات العرب
فحربهم إشاعة
وسيفهم خشب
وعشقهم خيانة
ووعدهم كذب
إياك أن تسمع حرفاً من خطابات العرب
فكلها نحو .. وصرف وأدب
وكلها أضغاث أحلام ، ووصلات طرب
11 - ابو البراء الامازيغي الأربعاء 10 يونيو 2009 - 04:40
المعارضة لم تخسر الا باستعمال المال السعودي والتحريض الطائفي السني ضد الشيعة يوما بعد يوم انحني للشيعة الاحرار بزعامة حزب الله الذين رفعوا اللواء عكس السنيين الذين اتجهوا نحو إرواء الفرج والبطن..
12 - مهتم الأربعاء 10 يونيو 2009 - 04:42
المعارضة في لبنان تعني المقاومة لا الشيعة، و الموالاة تعني الولاء للمشروع الامريكي الصهيوني لا الّّسنة .اما سعد الحريري كيف ما كان انتماءه الطايءيفي اومهما طالت ثروته او اين كانت جنسيته فاءنه لن يغير من حقيقته اي شيء فهو مجرد بيدق في المشروع الامريكي الصهيوني.تهنئته او عدمها لا يضر المقاومة في شيء، لان المقاومة موجودة على الارض و لا احد يمكن له المساس بها حتى تهزم و تدحر العدو الصهيوني انشاء الله. ةت
13 - عايق الأربعاء 10 يونيو 2009 - 04:44
هذا الوجه الكريه يذكرني بوجه شباط فاسّ!! سبحان الله حتى لبنان ابتلي بفصيلةالشبابيطّّ!!!
اين هو من حكمة مشيل عون او فصاحة نصر الله!! انه زمن المسوخ الله يلطف بنا!!!
14 - مناهض الصهيونية الأربعاء 10 يونيو 2009 - 04:46
طبعا!! العملاء يفرحون لبعضهم عندما يفوز احدهم في الحكم، فهم على طول الدولة العربية متحدين لكي لا يبرز ثقب تمر منه اشعة الشمس يدكدك إستقرار المنبطحين ويبشرهم بثورة المظلومين
مناهض الصهيونية
15 - الجنرال ياسين الأربعاء 10 يونيو 2009 - 04:48
,,, وجهه لا يبشر بالخير هذا اللبناني ,,
16 - zamzomi الأربعاء 10 يونيو 2009 - 04:50
ما هذه التعزية الا نكاية في حزب الله ومحاولة للتناغم مع مواقف الدول المعتدلة حسب التعبير الامريكي اذن المغرب يحتفي بفوز سعد الحريري ليشمت في ايران لان الاغلبية لم تؤل لممثلها في لبنان .نسال صاحب البرقية ان كان يوما عبر عن رايه بشكل حر بعيدا عن مجارات الموقف الامريكي؟
17 - طنجاوي أصيل الأربعاء 10 يونيو 2009 - 04:52
غريب أمير المؤمنين زمانه في كل حدث دولي نراه يهنئ أو يعزي أو يشكر أو أو لكن عندما يتعلق الأمر بالمواطنين لا نرى أية رد فعل غريب و الله!!! هل مسؤوليته هو تدبر في شؤون الآخرين و إهمال المواطنين ؟ أم أننا حقا رعايا بالمعنى ؟ ننتظر رسالة من ملكهم لكي يعزي المشردين و الفقراء و اليتامى على الاقل على الاقل
18 - بولبسور الأربعاء 10 يونيو 2009 - 04:54
على حد علمى ان لبنان له حدود مع سوريا وحدود اخرى مع "الكيان الصهيونى" وحسن الجوار يعنى مع القردة والخنازير لو فازت المعارض هل سترسل برقية التهنئة الى سماحة السيد حسن نصر الله لمادا ندعم كل من هو حبيب للكيان الصهيونى هدا سعد الحريرى ليس الا خادما فى اكناف البيت الابيض ولا يصلح حتى الى مسح جزمة السيد حسن نصر الله
19 - مناضل الأربعاء 10 يونيو 2009 - 04:56
"وليظل بلدكم العريق، رمزا للتساكن والتسامح بين مكوناته، ولحسن الجوار في محيطه الإقليمي"
في محيطه الإقليمي = إسرائيل
20 - غيور الأربعاء 10 يونيو 2009 - 04:58
اخواني الاحرار الامارة و المشيخة اصبحت تعطى لمن هب و دب هذه من علامات الساعة واحد داير بحال البنت غال ليك شيخ اوا اش غدين نكولوا على الشيخ الحقيقي انا لله و انا اليه راجعون هذه مكانتش في بالي المشيخة كتعطى تالمسيحيين او رهم غير انساو بغاو اغولوا ليه الشيخة ذكروها باش ولات الشيخ الله استر حنا مامعهومش ان تنصروا الله ينصركم هو ياك غير عميل و جاسوس ديا بني صهيون
21 - سلمى الأربعاء 10 يونيو 2009 - 05:00
هنيئا لك لهدا النجاح واراك لفراجة و لكن ماعرفتك شيخ اولا شيخة.
22 - فاعل خير الأربعاء 10 يونيو 2009 - 05:02
على هسبريس التمييز بين الخطابات
فرسالة تهنئة أو تعزية تقدم كما هي. لكن اذا أراد أحد القراء انجاز بحث من أجل تحليل مضمونها وهذا عمل أكاديمي لديه منابره وجمهوره الخاص أو يقوم بقراءة سياسية في خطوة من جهة معينة أتجاه طرف اخر فليكن ذلك. علما أن هذه الرسائل غالبا ماتدخل في المجاملات الديبلوماسية ولاتعكس المستوى الحقيقي للعلاقات
لأبي ذر/الحطيئة أقول البوليساريو عزتنا في وفاة الراحل الحسن الثاني طيب الله ثراه واستمرت في عداوتها لنا.
23 - ali amin الأربعاء 10 يونيو 2009 - 05:04
بسم الله الرحمن الرحيم...... قبل سنة 1980 لم يكن موجودتنظيم حزب الله ولكن حزب الله موجود من وقت وجود السلم ولكن ؤجدا حزب الله بفضل تجمع علماء المسلمين السنة والشيعة سنة 1980 ..... يتبع
24 - محمد الهادي الأربعاء 10 يونيو 2009 - 05:06

"
لقد بينت الإنتخابات أن 54.5 بالمائة من الشعب اللبناني صوت للمعارضة ( قوى الثامن من آذار ) مقابل 45.5 بالمائة صوت لقوى الموالاة ( الرابع عشر من آذار) ، أي أن الفارق بينهما عشر نقاط بالتمام والكمال . وهي نسبة هائلة في حساب الإنتخابات البرلمانية ، بالنسبة لتنافس تحالفين عريضين كتحالفي الموالاة والمعارضة ، فمن مجموع مليون ونصف مليون ناخب تقريباً ، حصلت المعارضة على 815 ألف في حين حصلت المولاة على 680 ألف ، أي أن المعارضة تفوقت بما نسبته ربع عدد من صوت لها على ما حصدته المولاة ، في حين أن الموالاة تخلفت بثلث عدد من صوت لها عن ما حصدته المعارضة ، وهذا يبين أن التوقعات بفوز المعارضة كانت توقعات صحيحة ومبنية على معطيات صحيحة ، ومع كل هذه الوقائع والأرقام فإن هناك من يدعي أن المولاة هي الأكثرية ـ وأن المعارضة هي الأقلية! "
تختلط الأوراق و يقرأ ضعفاء الإيمان الهزيمة إنتصارا و الردة حداثة و الغش في الإنتخابات دمقراطية
25 - السماوي الأربعاء 10 يونيو 2009 - 05:08
لما لا ؟1؟
حينما يأتي مراسل من 14 اذآر الى فرنسا و استراليا و امريكا و كندا ويعرضون دعوى للمغتربين اللبنانيين للحضور للمشاركة في الانتخابات وذلك لعرض مجاني يشمل:
- تذكرة السفر مرجعا
- الاقامة في لبنان
- مصاريف الاقامة
- تكاليف اجراءات السفر مع الدول الاخرى و التعهد بالتعاون معهم
- هدية صغيرة عبارة عن مبلغ لا يتجاوز 3000 دولار حريري
اذا لماذا لايوفق اي شخص لبناني ببيع ضميره بهذا الثمن
الم يبيعوا انفسهم للعدوا الاسرائيلي
هذا أبسط
ثم من قال انهم أكثرية - لو نظرتم الى المعارضة و حسبتم اصوات المرشحين لعرفتم انهم ازيد بكثر من اصوات الموالاة - كن بقي الوضع كماهو عليه - الثلث المعطل و الديد ان الرئيس اللبناني القادم سعودي الجنسية لبناني السمات
مبروك
26 - مها الأربعاء 10 يونيو 2009 - 05:10
الشيخ سعد الحريري!! صارت المشيخة زبالة تعطى لمن هب و دب
هذه الحرمة بشنب المدعو سعد الحريري لا يساوي جزمة حسن نصر الله!! قال شيخ قال!! شيخ الغبرة و الهروين و النسوان!!
27 - أبوذرالغفاري الأربعاء 10 يونيو 2009 - 05:12
كمواطن مغربي أريد أن أعرف بأي صفة خاطبه وهنأه؟هل هذا السعودي /اللبناني رئيسا للبنان؟ وهل السلطان لاشغل له الا إرسال (الأسمس/sms) والتعزية في الوفيات والتهنة في الأنتخابات؟وهذا الشخص مجرد خادم للسعوديين في لبنان وممول حفلات مجونهم في شارع (بونو)في بيروت.ولعلم الهسبريسيين فإن المقبور فهد كان قد أمر أب(سعد الحريري..رفيق الحريري) بتطليق زوجته وتزوجها لذلك نزلت عليه موائد الثروة من سماء نجد؛بعد أن كان قد هاجر الى السعودية كمعلم في مدرسة.
28 - fatim-zahra montréal الأربعاء 10 يونيو 2009 - 05:14
Juste pour vous rappeller Sa majeté, ce Monsieur ne mérite pas vos fécilitations, parcequ'il a voulu falsifier l'image de la femme marocaine sur sa chaine télévisée nommée almoustakbal jute 3 mois avant ils ont profité de la phenomene kawtar et lui ont poussé pour parler de la prostitution. ça se voie qu'on oublie vite,
publier svp