إعادة انتخاب محمد بن عيسى رئيسا للمجلس البلدي بأصيلة

إعادة انتخاب محمد بن عيسى رئيسا للمجلس البلدي بأصيلة
الثلاثاء 23 يونيو 2009 - 17:41

أعيد انتخاب محمد بن عيسى رئيسا للمجلس البلدي بأصيلة المكون من 27 مستشارا جماعيا.

وقد تمكن  محمد بن عيسى، الذي تقدم كمستقل لانتخابات 12 يونيو الجماعية، من الفوز برئاسة المجلس البلدي بعد انتخابه أول أمس السبت بإجماع أعضاء المجلس.

كما تم خلال الجلسة نفسها انتخاب نوابه الستة والمنتمين جميعهم لحزب التجمع الوطني للأحرار، وهم على التوالي عبد العزيز الجباري وطارق الطليكي ورحمة بلعزيز وعبد الإله الخراز وأحمد الزياني وبشرى زرقاني.

وكانت نتائج الانتخابات الجماعية، التي نظمت بهذه المدينة وفق نظام الاقتراع الفردي المباشر، أفرزت اكتساح حزب التجمع الوطني للأحرار ل26 مقعدا من أصل 27 مقعدا المكون للمجلس البلدي لأصيلة.

‫تعليقات الزوار

9
  • حسيمي
    الثلاثاء 23 يونيو 2009 - 17:51

    الاستاد بن عيسى يستحق رئاسة مجلس اصيلا ، وساكنة اصيلا من حقهم ان يفتخروا بالرجل الدي اعطى لمدينتهم اشعاعا ثقافيا عالميا، واليه يرجع الفضل في انشاء الجامعة الصيفية بمدينتي الحسيمة، لما كان وزيرا للثقافة ، وتم الاستغناء عنها بخروجه من الوزارة ، نحن ساكنة الحسيمة نتمنى ان يكون لنا مثل بنعيسى

  • طنجاوي
    الثلاثاء 23 يونيو 2009 - 17:57

    كنا نتمنى ان يكون بنعيسى عمدة مدينة طنجة

  • أبو أمين
    الثلاثاء 23 يونيو 2009 - 17:49

    مدينتي المفضلة للاصطياف والاستجمام تجددالثقة في محمد بنعيسى وبالإجماع. تستحق هذه المدينة شخصا وازنا من طينة بنعيسى اتمنى صادقا أن يجعل من أولوياته خلال المدة الانتدابية المقبلة إعداد مفرغ للنفايات ، لاني بقدر ما أحب هذه المدينة وبعمق منذ { ضربة الصاعقة coup de foudre } والتي أقضي بها عطلتي الصيفية بقدر ما أشمئز وبمرارة ذاك الذي يحس بأن شيئا ما ينقص اللوحة {un goùt d’inachevé } عند رؤيتي مفرغ النفايات العشوائي عند مدخل المدينة. أرجو صادقا أن يتم إيجاد حل لهذا الأمر. وتهانئي الصادقة.

  • ولد اصيلة
    الثلاثاء 23 يونيو 2009 - 17:55

    شكرا من اعماق قلبي الى ولد مدينتي محمدبنعيسى
    اصيلة جوهرة المحيط اطلسي
    شوف نتا الي كتقول كاين في باب اصيلة
    سير حدي راسك خليك اصيلة في التقار ابو امين
    الف مبروك سكان اصيلة
    اصيلة مازال صغيرة مازل كتحكم فيها الشطابة اليد نتا كتقول كاين الزبل في الدخلة
    الله يهديك
    نموت على مدينتيي
    لااسمح لي احد انا يدكرها بسوء

  • زيلاشي
    الثلاثاء 23 يونيو 2009 - 17:47

    اتمنى ان يتم افراج على مدينة اصيل من طرف بنعيسى . فالمدينة تعاني التنمية فالسكان يضلون في المدينة وجالسن بالمقاهي ينتظرون الدي ياتي و لا ياتي و الدولة لا تربح اي شيء لا شركة و لا معمل ولا مؤسسة تجارية فالاستاد بنعيسى احتكرة كل شيء رغبة ان حزب العدالة والتنمية اراد ان يخلق من المدنة الثقافة و التنمية من خلال تحيقات وربرطاجات . بنعيسى يمتلك باصيلة 158 هكتار. و سكان لا سلطة لهم الدولة المغربية عليها ان تتدخل لحماية السكان من الفقر . فاغلب السكان يدهبون صباحا او فجرا الى مدينة طنجة و تطوان لجمع قوة اليومي والعودة ليلا ادن مادا يعني هدا اليس مدينة متخلفة وغير منتجة … بنعيسى لابد ان يعيد اراقه او مدينة ستنتفض في حق الابراطورية السلطة . في اصيلة الجميع يعيش على اقاع الماء والكهرباء والتنمية و الازدهار اتمنى من الجهة المختصة ان تلتفت الى هده المدينة المهمشة و المحاصرة من طرف الموسم الثقافي والفني لبنعيسى الدي اكل الف من هكتارات من الاراضي الزيلاشيين .

  • الكرماح السلم 11
    الثلاثاء 23 يونيو 2009 - 17:43

    لم يسبق لي ان زرت اصيلة واتمنى ان تتاح لي الفرصة لاتعرف على هذه المدينة الهادئة.اصيلة مشهورة عالميا.الفن التشكيلي الثقاقة…انماالمواطن يحتاج الى مستلزمات اخرى اساسية.وزيلاشي اشار الى معطيات تثير علامات استفهام.لا منتمي1 مقابل26حمامة.منطقة انتخابية محرمة
    .158هكتارهو الاقطاع بعينه.من اين لك هذا .ولماذا لم يصلك صاحب الجرار ليحرث لك بعض القطع الارضية بالمجان خاصة وانه مكلف بالدخول وانت مكلف بالخروج(ex)

  • Idriss
    الثلاثاء 23 يونيو 2009 - 17:59

    الحمد لله رب العالمين.. تحية جميلة إلى الأستاذ محمد بن عيسى وإلى أصيلة الهادئة.. باركَ اللهُ لكَ وباركَ عليكَ رئيساً للمجلس البلدي بأصيلة الجميلة. سيدي, أوصيك ونفسي بتقوى الله, إبتغ فيما ءاتاك اللهُ الدارَ الآخرةَ. ولاتنسَ ننصيبكَ منَ الدّنيا. وأحسنْ كماَ أحسنَ اللهُ إليك.
    قال عليه الصّلاةُ والسّلام: خيّاركمْ منْ طالَ عُمرهُ وحَسُنَ عَملُهُ. تحية جميلة إليكم وإلى المدينة الهادئة أصيلة… إدريس منصور. الله الوطن الملك.
    .

  • ابو شامة
    الثلاثاء 23 يونيو 2009 - 17:53

    من منا لا يحب الاستجمام في اصيلة المدينة الصغيرة الهدادئة التي تعيش علي الدعارة والمخدرات في التهار هادئة وفي اليل الحركة ذؤوبة زوروا العصاكية وكروانة لتتذوقوا اجمل واحلي جنس الشمال فهي شبيهة بعين لوح او عين اسردون كلهم يهتفون بحياة بن عيسي لا منازع له لان المدينة خالية من رجال السياسية ويبقي بن عيسة هو الاسد وشكرا

  • Ahmed
    الثلاثاء 23 يونيو 2009 - 17:45

    كان منتظرا أن يتم إعادة انتخاب محمد بنعيسى رئيسا للمجلس البلدي لأصيلة.فهو يمارس تأثيرا كبيرا على ساكنة المدينة،التي ترى فيه رجلهاالقوي الوحيد الذي يملك مفاتيح اللعب مع الكبار. وإذا أخذنا بعين الاعتبار المستوى الاجتماعي المتدني لساكنة المدينة فهمنا سر هذاالانجداب نحو بنعيسى..
    صحيح أن بنعيسى أعطى اشعاعا كبيرا لأصيلة.لكن أستطيع أن أجزم أنه لم يقدم شيئاعلى المستوى البنية الاقتصادية للمدينة.حيث ترك ساكنتهافريسة لكل أسباب الفقر والحاجة..و صار أقصى مايفعله السكان أن يكرين بيوتاتهم في الصيف للمصطافين ويبيتون في السطوح..
    بنعيسى ظل يرفض طيلة تربعه على كرسي رئاسة المدينة لأكثر من ثلاثين سنة أن تحط بأرضه منشآت اقتصادية،تحت ذريعة واهية،كما كان يسر بذلك لأقربائه الزيلاشيين،أن وجود منطقة صناعية سيساهم في ثلويت المدينة، ويجعلها محطة للهجرة الداخلية.وهو كلام يجد صداه لدى بعض المغفلين!!لكن الحقيقة الواقعة أن بنعيسى يخشى أن يحط بأصيلة أصحاب رؤوس أموال قد ينازعونه رئاسة المدينة..
    أما إعادة انتخابه اليوم رئيسا للمجلس البلدي لأصيلة فلن تفيد الزيلاشيين في شيء.وذلك لسبب بسيط، وهو أن بنعيسى داخل الحكومة ليس هو بنعيسى خارجها؛فعندما كان النظام محتاجا إليه أعطاه كل الوسائل والإمكانيات لإظهراه بمثابة الرجل المرغوب فيه،وذلك على حساب مناطق أخرى.تماما كما فعلوا من قبله مع البصري في سطات ومع الديوري في مراكش.ويفعلون اليوم مع الهمة في الرحامنة..
    والدائرة تدور..

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12 1

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02 2

احتجاج بوزارة التشغيل

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15 2

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41 20

حملة ضد العربات المجرورة

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 9

جدل فيديو “المواعدة العمياء”