24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

09/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0506:4113:3817:1620:2521:48
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. لندن تدعو باريس إلى "اعتراض قوارب المهاجرين" (5.00)

  2. "تشديد المراقبة" يعود إلى المغرب .. إغلاق المقاهي ومراقبة التنقّلات‬ (5.00)

  3. "التزوير وانتحال هويّة" يورّطان شخصين في برشيد (5.00)

  4. أفلام العالم في زمن منصة "نتفليكس".. متعة الناقد ومحنة الرقيب (3.33)

  5. إنجاح الأمازيغية يمر بطرد الفرنسية من المغرب (2.33)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | سياسة | اعتقال أخ نادية ياسين بتهمة تهريب المخدرات

اعتقال أخ نادية ياسين بتهمة تهريب المخدرات

اعتقال أخ نادية ياسين بتهمة تهريب المخدرات

كشف مصدر أمني أن وحدة من الدرك الملكي اعتقلت (ع.ه) الأخ غير الشقيق لنادية ياسين ابنة مؤسس جماعة العدل والإحسان للاشتباه في انتمائه لعصابة لتهريب المخدرات.

ونقلت وكالة رويترز عن بيان للدرك الملكي أن عضوا بارزا من شبكة دولية للمخدرات اعتقل يوم الجمعة في منطقة تطوان. وأضافت انه تم تحديد هويته بأنه "شقيق نادية ياسين " .

واضاف البيان ان السلطات توجهت لاعتقال الرجل (32 عاما) بعد أن اختطف عضوا في عصابة مخدرات منافسة لدوره في إفشال محاولة لتهريب عدة أطنان من الحشيش الى أوروبا.

لكن مصدرا مقربا من جماعة العدل والإحسان كشف أن الأمر لا يتعلق بابن الشيخ عبد السلام ياسين مرشد جماعة العدل والإحسان وإنما  يتعلق بأخ نادية ياسين من أمها ، الطليقة السابقة للشيخ عبد السلام ياسين والمقيمة في طنجة.

من جهته رفض مسؤول بالعدل والإحسان التعليق على المهرب المشتبه فيه حيث أن الجماعة ليست متورطة في القضية ولكنه قال أن تسمية السلطات للرجل المحتجز بأنه شقيق ياسين هي "محاولة لتلطيخ صورة الحركة".

ويأتي تسريب خبر اعتقال الأخ غير الشقيق لنادية ياسين قبل أيام قليلة من استئناف محاكمة ابنة مؤسسة جماعة العدل والإحسان يوم 16 يوليوز الجاري بتهمة "المساس بالمؤسسات الملكية" على خلفية حوار صحافي يعود إلى يونيو 2005 ، قالت فيه إنها تفضل "شخصيا" قيام نظام جمهوري في المغرب.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (35)

1 - مسلم الاثنين 06 يوليوز 2009 - 06:15
مبودر مع راسو
فيه الفورمة ديال التمثيل
ضايع فهاذ البلاد و الله
ايضلح امثل شي فيلم ديال الأكشن
2 - زمامة الاثنين 06 يوليوز 2009 - 06:17
لقد جمع تاجر المخدرات أخو نادية ياسين الشر من أطرافه فخاله هو محمد شفيق منظر التيار البربري الفرانكفوني المتطرف في معاداة الإسلام وقد كانت أخته زوجة لعبد السلام ياسين وهي أيضا أم نادية ياسين
3 - wald lbled الاثنين 06 يوليوز 2009 - 06:19
السلام عليكم
الكل في الداخل والخارج يعلم ،من يزرع المخدرات ومن يحرسها ومن يسوقها ومن يعمل على تصديرها (رغم بعض الحملات لذر الرماد في العيون) ويعلم كذلك اين تذهب اموالها ومن يستفيد منها ... فلا دعي للتضليل
4 - ayman الاثنين 06 يوليوز 2009 - 06:21
تم تحديد هويته بأنه "شقيق نادية ياسين " .
5 - سياسي غير محنك الاثنين 06 يوليوز 2009 - 06:23
اخ نادية ياسين تاجر مخدرات يسلام اين هو هاد سي عبد السلام لي كليك غدي يحي هاد البلاد و يبني مستقبل شبابها إدا كانت ابنته لم تستطع اقناع اخيها فكيف ستقنع المغاربة بمصداقية خرافات شيخها الهم إدا كانت توافق على هده الحرفة وتعتبرها نوع من الجهاد على شاكلة طلبان و القاعدة باركا علينا من الكدوب و دخلو تكمشو مع خوتكم فالعادلة سيتسة بزاف عليكم
6 - سنكوح الاثنين 06 يوليوز 2009 - 06:25
نعم اظهروا على حقيقتكم أيتها الجماعة الإجرامية، نسأل المخرف عبد السلام ياسين إن كان قد رأى هذه في رؤية من رؤياته.. شوفو صورة الأخ وجهه ينطق بالإجرام
7 - doctor الاثنين 06 يوليوز 2009 - 06:27
صورة مركبة والفاهم يفهم
8 - بوشويكة الاثنين 06 يوليوز 2009 - 06:29
كل شاة تتعلق من رجليها وكل واحد خو راسو ونادية ليست مسؤولة عن أخطاء الآخرين.
هذا الشخص ليس له اسم عائلي أو شخصي حتى تعطونا الخبر بهذه الطريقة الماكرة؟.
9 - الحاج لعريبي الاثنين 06 يوليوز 2009 - 06:31
تعلمت ان لا اسب مسلما يشهد ان لاالاه الا الله وان محمدا رسول الله .
وان لااسب من كان له افكار مخالفة لفكري بل ان اقارعه في الميدان بفكري الجاد وعملي اليومي وان احترم انسانية الانسان كانسان .
مشكلة او قضية بعيدة كل البعد عن الشيخ وابنته فلماذا السب.؟
السب حرفة الدراري.
والرد الفاجر سلوك الضعفاء
اهلا باخواني انصحكم ان لاينعدم فكركم وتتعالى اصواتكم جهلا فاذا انعدم الفكر تعالت الاصوات بالسب والقذف بل احيانا بكلام يخلو من الحياء.
لاالومكم هذه تربية موروثة منذ قرون وشعار التخلف في كل زمان .شوارعنا يسب فيها الناس ظلما مدارسنا يسب فيها المدرسون ظلما محطاتنا يسب فيها الناس ظلما....مقاهينا شواطئنا...
اقول لمن يسب عليك بان تقنع الناس بفكر اصلاحي تغييري شامل .الشيخ الذي تسبه له 84سنة في الجهاد والدعوة الى الله علم ابناء هذا الوطن على الاحترام والتقدير لكل مواطن مهما كان فكره واتجاهه شريطة ان يكون محبا لوطنه جادا في خدمته وان لايكون عنيفا في قوله وعمله . ولكن انصحك انك ستقف وجها لوجه معه يوم القيامة. ان كان كلامك صحيح نلت الجزاء وان كان كلامك باطل فلك الجزاء كدلك.
الشيخ ياسين وابنته لاوقت لهم لانهم منهمكون في نشر فكرهم يوما بعد يوم لايتوقفون على حث اعضاء الجماعة على حفظ كتاب الله والقيام والصيام ودعوة الناس. والقائم الصائم المحتسب الداعي الى الله يكثر اعدائه من الجن والانس وانت يامن يسب تب الى الله .رب كلمة تهوي بك سبعين خريفا في النار. واعلم علم اليقين ان لاالشيخ ياسين ولاابنته ستتاثر بهذا الحدث .
بلدنا الحبيب يحتاج الى حوار هادئ مع جميع ابنائه ولو كان ذلك الذي رمت به الفتن الى التعامل بالحرام.
ادعوه انت الى الله ليتوب جدله بالتي هي احسن وان كان من صنف ابن نوح او قابيل ليتقدم للقضاءوليحاكم . الاتعلم سيرة وقصص الانبياء مع ابنائهم وابائهم وزوجاتهم .
ليحاكم مهما يكن نوعه وان كان ابن المرشد حقيقة لاافتراء.
واذا كان مرشد الجماعة بدعيا فاقنع الناس بعلمك الخالي من اللحن اللغوي وحلمك الرحيم ليصححوا عقيدتهم .ولكن اذا وجدوك تسب فقط علموا انك اعرابي اجلف تخلف بك الركب عن مواكبة العصر.
لايكن تفكيرك بسيطا و تنساق مع الشائعات .
فالجماعة نسب اليها الاتجار في المخدرات مند سنوات عدة بل الارهاب احيانا.
نسبت اليها البدع والضلالات مند مدة .لكن الذي له فكر واضح وطريق واضح لايخاف ولايتراجع مهما كانت الظروف. اعلم ان علماء البلد يعانقون فكرها واساتذة جمعييون واطباء ومحامون ومدرسون حرفيون وتجار وفضلاء كلهم اغبياء. سبحان الله !!. اتعتقد انك تسب رجلا بسيطا مثلك لايعرفه احد راجع حساباتك .
البلد لا يحتاج للدين يسبون بغير علم هم كثر بل يحتاج الى حوار هادئ مع دوي الالباب يحتاج الى الحجج الواضحة الناصحة فقهيا وسيايا.
ابناء البلد تعددت مشاربهم وافكارهم و طموحاتهم فاهلا وسهلا فالجماعة تستوعب هذا الكم من اختلاف الافكار وتدعوا بكل جراة الى حل حقيقي لاوهمي ولا الهاء الناس عن المرض العضال الذي اصاب الامة باكملها. واذا كنت من هواة السب والقدف فنسال الله ان يشفيك من هذا المرض الذى عم البلاد والعباد الامن رحم ربي .اسمحوا لي لم اتم المقال لانه حان وقت صلاة الظهر والاستعداد لحفظ كلام الله.
10 - نور الهدى الاثنين 06 يوليوز 2009 - 06:33
إذا كان أخ نادية ياسين يعمل في المخدرات فما ذنب أخته
شخصياً لا أتفق و لا تعجبني نادية ياسين في العديد من الأشياء لكنني لا أملك إلا أن أقول أن لا يجب أن تأخذ بذنب أخيها.. مصداقاً لقوله تعالى ` وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى ثُمَّ إِلَى رَبِّكُم مَّرْجِعُكُمْ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ `{7}سورة الزمر
11 - التبرانتي البوشبتي الاثنين 06 يوليوز 2009 - 06:35
مرة اخرى المخزن وكعادته البهلوانية يفضح راؤسه ويحسب على ان المغاربة اغبياء وسيثقون في روايته المخدومة لم تعد تنطلي حيل المخزن على احد المخزن اللعين تعود على الكدب والنفاق رافع شعارها الغبي ليتستر على فضاءحه الدي ارتكبها مع انتخاب الرءساء المدن والقرى انه اغتراع باهت لا يصدقه حتى المقربون منه ومع مرور الوقت سيتضح كل شيء عن كدبه والدي غارق في الاوحال وبهدا اراد ان ينال من سمعة رجال العدل والاحسان الدين ينالون عطف جميع الشعب المغربي لما هم يتمتعون بصدق وثبات في القول والعمل واخلاق عالية جدا وهدا كله نلاحضه على ارض الواقع اما المخزن فلا ثقة في كلا مه ولا معاملته ولا حتى الانصات اليه لانه كداب وحيوان ناطق لا مستقبل له ولا يرجى منه اي تقدم باستثناء الكدب والخروج عن جاة الصواب وسيضل كدلك الى الابد على حالته القتيمة لاعلاج لها الا الهاوية.
12 - S الاثنين 06 يوليوز 2009 - 06:37
هل تظنون ان جماعة العدل والاحسان وذاك المسمى -ياسين- انبياء ام رسل او ربما كانوا من الصحابة، فربما اصبح يوما الاها ، يا عالم ما هذا التخلف؟ فلو كان صالحا لربى ابنه احسن تربية اولا وثانيا لاحسن لطليقته تلك واهتم بامر ابنها وابنه بدل ان يعيش في حلم و يكذب على الناس . اما الغالية ابنته فلماذا تريدها جمهورية؟ هل تملك رئيسا يبحث عن عمل؟ او ربما لاقدر الله تظن ان والدها سيحكمنا او احا من العائلة المتدية جدا . اظن ان من حق اي منا ان يحلم لكن حلما مقدور عليه لكن حلمك ايتها الغالية والله مضحك ولا ولا ولا اتمناه ان يتحقق ابدا ولو في الحلم
13 - د عبو مول الديطاي الاثنين 06 يوليوز 2009 - 06:39
فرصة جد جيد لمن اراد ان يسب أويشتم او يلقي تهمة دون طابع بريد مضمون فشمروا عن ايديكم ياأتباع "حزب قدف المحصنات "
وليخرج من" جواه" كل عقرب اخظر يتحيز أي فرصة لافراغ سمه/شتائمه
لاقاء في وجه جماعة العدل والاحسان .
ان كان ما قراناه صحيح فالامر اكثر من جد عادي بل حتى لو ثبث أن نادية بشحمها و دمها تاجرة مخدرات .فهدا لا يغير من حقيقة ان الجماعة شوكة في حلق كل طاغية ومتجبر وكل ظالم وهدا أيضالن ينقص من شجاعتها وموفقها ومبادئها شئ أقصد الجماعة.
فمن تجاوز امشي يتربى ونبينا عليه السلام . الجماعة لا تتحمل جريرة فرد او مسوؤل او اثنين الا ان كان دلك مسطر في الربامج .
اقحام نادية وابيها واسم الجماعة شئ متوقع من "اوركتسـرا الشمايت" أقصد الجرائد الصفراء وابواق المخزن لتشويه صورة الجماعة لكن انى لهم دلك فالزبد دائما وأبدا يدهب جفاء ولا يمكث ويعمر في الارض الا من ينفع الناس .
وللحديث بقية ان استدعى الامر دلك
14 - badi3 الاثنين 06 يوليوز 2009 - 06:41
السيد باينة فيه شي قاطع طريق و مهرب مخدرات غير من صورته
لكن هذا لا علاقة مع جماعة العدل والاحسان التي تسعى السلطات لتشويه صورتها بكل الوسائل
15 - تشي غيفارى الاثنين 06 يوليوز 2009 - 06:43
شيء عادي لمادا هده ضجة كلها هناك ابناء مسؤوليين شواد وقتلة ولا تتكلم عليها الصحافة
16 - فضولي الاثنين 06 يوليوز 2009 - 06:45
والعجب هذا.
لم أعثر لهذا المسمى: خ الأشهب على خبر آخر منذ أن "نورنا" بمرض الشيخ.
ومن العجب أيضا انه لم يسم مصدره أيضا حين قال:"من جهته رفض مسؤول بالعدل والإحسان التعليق على المهرب المشتبه فيه"
هل يذكر القراء الكرام يوم قال: حسب مصدر قيادي رفض الكشف عن هويته"
والطامة الكبرى: "وأضافت انه تم تحديد هويته بأنه "شقيق نادية ياسين " ". الهوية عند صاحبنا أصبحت تحدد باسم الأخت.
ترى ما اسم أخت الأشهب؟ كيف عرفناك دون أن تشير إلى اسم أختك؟؟؟؟؟
انفضحت يا أشهب.
17 - تسنيم الاثنين 06 يوليوز 2009 - 06:47
قبل مايتكلم كل واحدمنكم على الشيخ ياسين وبنتويقولي هوشحال باقي خصو باش يوصل نالعلم ديالهم ولا نالقدرة ديالهم على اعلاء كلمة الحق بكل شجاعة وبلا مايتخبا تحت ليزورا.ونصيحة لكل ناقد قبل ماينقد شي واحد.حتى تشد الثغرات الي باقيالك عاد علاق على الناس باش مايدخلولكشي منها.فراه كل كلمة كاتقيم مولاها.كيف ما كل مكتوب كايبان من عنوانو
18 - TIZNITY الاثنين 06 يوليوز 2009 - 06:49
السلام عليكم
هذه ليست إلا لعبة المخابرات التي لا تنطوي على أحد إلا على المغفلين.لكن صورة ومكانة حركة العدل والإحسان فوق كل هذه الترهات والأكاذيب و...وستبقى هذه الحركة إن شاء الله يزيد نورها وإشعاعها بين أبناء هذا الوطن رغم كيد الماكرين.
19 - كلمة حق الاثنين 06 يوليوز 2009 - 06:51
انا ارى تعليقات بعض المعلقين خاصة ابو صهيب والدكالي هي تجريح للأشخاص يجب حذفها حتى تبقى لهسبريس مصداقيتها
20 - wald lbled الاثنين 06 يوليوز 2009 - 06:53
السلام عليكم
الكل في الداخل والخارج يعلم ،من يزرع المخدرات ومن يحرسها ومن يسوقها ومن يعمل على تصديرها (رغم بعض الحملات لذر الرماد في العيون) ويعلم كذلك اين تذهب اموالها ومن يستفيد منها ... فلا دعي للتضليل
21 - الصفريوي الاثنين 06 يوليوز 2009 - 06:55
كدبة أبريل مضت و لم تنجحو في إصدارها في الوقت المناسب . كل ما هنالك تلفيق لربح الوقت لكن لاتقلقو الثورة اتية لا ريب فيها قبح الله سعيكم
22 - فاسي وافتخر الاثنين 06 يوليوز 2009 - 06:57
سلام عليكم
ضربة قاضية تعرضت لها جماعة الارهابية العدل والاحسان انفصالية
وهذا ليس غريب عنها ولا على زعيمها الدجال عبد السلام ياسين
لطالما ارتبطت عائلة ياسين بفضائح وصراعات العديدة
واخيرا نسمع بعضو منها يتجر في مخدرات والله حاجة ضحك
اقول نادية ياسين وعبد سلام ياسين انفصالين الملكية باقية بحول الله وعاش ملكنا العزيز محمد سادس.وعاش ولي عهد مولي الحسن
بصراحة استغرب من جماعة يدعي قائدها الدجال وابنته المغفلة تربية الحسنة واتصاف باخلاق الطيبة وغيرها ......
وهم في حقيقة عصابة دولية تتجر في تهريب مخدرات وتبيض اموال وربما نسمع غدا تمتهن الدعارة
سبحانك اللهم وبحمدك سبحان الله العظيم
23 - منير الاثنين 06 يوليوز 2009 - 06:59
إلساق إسم هذا الشخص الذي قام بهذه الجريمة إن صحت بجماعة العدل والإحسان ! هذا من خساسة النظام المخزني الذي لم يبقى له اي شيء لكي يشوه الجماعة به .فبقيت له هذه !!
ثم لنفرض هذا صحيحا .فلماذا إدخال الجماعة بالقضية ؟
وحتى لنعتبرجدلا أنه إبن الشيخ ياسين فعلا .ألم يكن بن سيدنا نو كافر وقال (يابني اركب معنا .قال سآوي إلى جبل يعصمني من الماء ) وبقي إبن سيدنا كافر وابوه نبي عليه السلام !
ألم يكون رسول الله صلى الله عليهوسلم وعمه مشرك !!
إذا فلماذا تحاولون إلساق أي شيء قبيح بجماعة العدل والإحسان ؟
هذا كله لحاجة في نفس يعقوب !
لأن الجماعة الحمد لله ماضية إلى النصر والفتح ولم يبقى للأعداء لأي سلاح لانهم استعملوا كل الوسائل وفشلوا بإذن الله .
والآن يلجأون إلى لعب الأطفال !
ثم الذي نريد ليس القبض فقط على شقيق ندية ياسين بل نريد القبض على المزراء وكبار المسؤولين الذين يتاجرون في المخدرات عبر السفن والطائرات ؟؟؟
هؤلاء ليس لهم قناص كقناص سيدي إيفني !!
وما يفعله الملك محمد6 ووزرائه أكثر مما فعل شقيق ندية ياسين .
فإننا نرى في التلفوة كل شيء .
الشيخات يرقسون بالبوط أمام أمير المؤمنين وهو يرمي عليهم الورود !!
وأمير المؤمنين متسلط على الحكم !!وهذا أكثر من بيع المخدرات بل هذا هو السبب في الفساد في المغرب !
وأخيرا .جماعة العدل والإحسان بريئة من كل فاسد مفسد .ولا علاقة لنا بشقيق ندية فمشكلته يتحملها لنفسه .
كما وقع لليعقوبي الذي رمى الشرطي بالرصاص !!
ففي بعض الأحيان يكون في أفراد العئلة إبن أو إبن عاقين !!فافهم !
وهنا يتبين أن الأستاذ الجليل عبدالسلام ياسين حفظه الله له دور هام في التربية .فالأبناء الذين
يسكنون معه كلهم الحمد لله لهم تربية حسنة ةومجاهدين وعاى رأسهم الاخت ندية ياسين أعزها الله .
أما هذا الشقيق لندية فهو لا يعيش معه لأنه يعيش مع أمه المطلقة وهو ليس إبن للمرشد بل أخو ندية من امها فقط لإابوه ليس الأستاذ عبدالسلام ياسين .
إذن فلماذا تريدون أن تلسقوه بالجماعة وبالمرشد !
ولماذا تلسقوه بندية ياسين ؟
هل هي مسؤولة عنه ؟
فإنه كبير يويسكن وحده إنه يتحمل مسؤوليته !
بل النظام المخزني من يتحمل المسؤولية لأنه هو من يشجع على الفساد والزنى واللواط والمخدرات وكل الموبقات !
شكرا هسبريس على تنوير الرأي .
24 - vive le maroc الاثنين 06 يوليوز 2009 - 07:01
فقط اريد أن اوضح للأخ الحاج لعريبي حينما قال أن علماء البلد يعانقون فكرها واساتذة جمعييون واطباء ومحامون ومدرسون هذا لا يعني أن الجماعة لها دين الحق وتنفرد به و تتفاخربهذه النخبة التي تتبعها فعلماء الهند وأطبائها و محاموهاورغم تفوقهم في المجال العلمي فإنما لا يسجدون إلا للبقر
25 - عبد القادر الاثنين 06 يوليوز 2009 - 07:03
ما هذا الهراء، وأي طرهات هذه، كيف نحاسب شخصا بجريرة آخر له منه نوع قرابة ولو من بعيد "ريحة الشحمة فالشاقور" هذا يدل على البلادة والغوغائية وتخلف الفكر، افتحوا عقولكم يا مسلمين وكفاكم تسليم دقونكم للغير
26 - asmae الاثنين 06 يوليوز 2009 - 07:05
تلطيخ سمعة العدل و الإحسان صبحان الله ، عندما يعلم الناس الحقيقة يقولون ، إفترو علينا، مجرمين هم في الخفاء ،و الكل إدعاء اتهم الكاذبة بإسم الإسلام ، الكل يعلم من هو (الشيخ ياسيين) وماذا كان هدفه؟ وإبنته و أسفارها الكثيرة إلى فرنسا و أمريكا و الكثير من الدول. يقولون لازم تغيير الملكية إلى جمهورية و من يريدون أن يكون رئيسا للمغرب أخوها مروج المخدرات؟ الله عز وجل باقي غدي يفضكم إنشاء الله،لو كنتم مؤمنيين بالإسلام لما فعلتم هذا هناك مشاكل كثيرة يجب حلها مشي (ملكية ولا جمهورية)
27 - عبده الاثنين 06 يوليوز 2009 - 07:07
تهريب الحشيش صار من اختصاص الحركات الإسلاموية. فلا تستغربوا إن وجدتم جماعة العدل والإحسان تروجه بدعوى محاربة العدو بشتى الوسائل. فالأفغان يفعلون نفس الشيء، فلم لا نفعله نحن كذلك سيما وأن جماعاتنا الكثيرة تتبنى أفكارهم وتلبس لباسهم وتبرقع نساءهم ببراقيعهم. أليس هينا عليها أن تستعمل جميع أساليبهم في استهجان الشعب المغربي؟ حرام عليك يا شيخ...
28 - بنت المغرب الاثنين 06 يوليوز 2009 - 07:09
بالفعل فهي محاولة لتلطيخ صورة الحركة لانه يستحيل لاعضاء هده الحركة الاسلامية والتي يعول عليها في هدا البلد ان تعمل بالمخدرات
29 - رمزي الاثنين 06 يوليوز 2009 - 07:11
انظروا الى الذرية الصالحة للشيخ ياسين ’ هذا الاخير الذي يدعي الرؤية في مناماته لنبينا محمد ص . بينما ذريته الصالحة تشحن اولادنا وشبابنا بالسمموم ان رسولنا الكريم بريء منك يا ياسين الى يوم القيامة .اذهب الى الجحيم .ان امثالك يا ياسين هم الذين تركوا المغرب يعيش عصر الجاهلية .
30 - zamzomi الاثنين 06 يوليوز 2009 - 07:13
ربط الشخص بنادية ياسين محاولة للاساءة لها حتى لو كان اخوها شقيق فهذالا يعنيها لا من قريب ولا من بعيد فالرسول لم يؤمن به عمه ابا طالب ونوح لم يؤمن به ابنه ولوط لم تؤمن به زوجته وعلى النقيض ففرعون امنت زوجته بموسى فكل من اراد محاربة العدل وااحسان فليقرا فكرها اولا ثم يجادلها علميا وليس بالاشاعة تواجه فكرا.ملاحظة لست عدلاوي
31 - salah الاثنين 06 يوليوز 2009 - 07:15
إن منهج النسف من الداخل وان نجح مع المعارضة السابقة في طبعتها اليسارية ، كما يذكر العميل احمد البخاري في مذكراته، حيث كان يتم استدعاء سياسيين ونقابيين بهدف الحوار معهم وإذا بهم يجدون أنفسهم أخذت لهم صور وهم في حالات أخلاقية جد رديئة تدعو إلى التقزز قصد ابتزازهم للتخلي عن مطالبهم المشروعة، فان هذا الأسلوب برأيي أضحى بلا جدوى مع المعارضة الحالية في طبعتها الإسلامية، والسبب الوحيد للتشويش على هذه الشرعية ،برأيي ، هو المنافسة عليها عبر إشاعة هذه المبادئ على واقع الحياة كما يفعل الإسلاميون المغاربة !!
32 - الحاج لعريبي الاثنين 06 يوليوز 2009 - 07:17
تعلمت ان لا اسب مسلما يشهد ان لاالاه الا الله وان محمدا رسول الله .
وان لااسب من كان له افكار مخالفة لفكري بل ان اقارعه في الميدان بفكري الجاد وعملي اليومي وان احترم انسانية الانسان كانسان .
مشكلة او قضية بعيدة كل البعد عن الشيخ وابنته فلماذا السب.؟
السب حرفة الدراري.
والرد الفاجر سلوك الضعفاء
اهلا باخواني انصحكم ان لاينعدم فكركم وتتعالى اصواتكم جهلا فاذا انعدم الفكر تعالت الاصوات بالسب والقذف بل احيانا بكلام يخلو من الحياء.
لاالومكم هذه تربية موروثة منذ قرون وشعار التخلف في كل زمان .شوارعنا يسب فيها الناس ظلما مدارسنا يسب فيها المدرسون ظلما محطاتنا يسب فيها الناس ظلما....مقاهينا شواطئنا...
اقول لمن يسب عليك بان تقنع الناس بفكر اصلاحي تغييري شامل .الشيخ الذي تسبه له 84سنة في الجهاد والدعوة الى الله علم ابناء هذا الوطن على الاحترام والتقدير لكل مواطن مهما كان فكره واتجاهه شريطة ان يكون محبا لوطنه جادا في خدمته وان لايكون عنيفا في قوله وعمله . ولكن انصحك انك ستقف وجها لوجه معه يوم القيامة. ان كان كلامك صحيح نلت الجزاء وان كان كلامك باطل فلك الجزاء كدلك.
الشيخ ياسين وابنته لاوقت لهم لانهم منهمكون في نشر فكرهم يوما بعد يوم لايتوقفون على حث اعضاء الجماعة على حفظ كتاب الله والقيام والصيام ودعوة الناس. والقائم الصائم المحتسب الداعي الى الله يكثر اعدائه من الجن والانس وانت يامن يسب تب الى الله .رب كلمة تهوي بك سبعين خريفا في النار. واعلم علم اليقين ان لاالشيخ ياسين ولاابنته ستتاثر بهذا الحدث .
بلدنا الحبيب يحتاج الى حوار هادئ مع جميع ابنائه ولو كان ذلك الذي رمت به الفتن الى التعامل بالحرام.
ادعوه انت الى الله ليتوب جدله بالتي هي احسن وان كان من صنف ابن نوح او قابيل ليتقدم للقضاءوليحاكم . الاتعلم سيرة وقصص الانبياء مع ابنائهم وابائهم وزوجاتهم .
ليحاكم مهما يكن نوعه وان كان ابن المرشد حقيقة لاافتراء.
واذا كان مرشد الجماعة بدعيا فاقنع الناس بعلمك الخالي من اللحن اللغوي وحلمك الرحيم ليصححوا عقيدتهم .ولكن اذا وجدوك تسب فقط علموا انك اعرابي اجلف تخلف بك الركب عن مواكبة العصر.
لايكن تفكيرك بسيطا و تنساق مع الشائعات .
فالجماعة نسب اليها الاتجار في المخدرات مند سنوات عدة بل الارهاب احيانا.
نسبت اليها البدع والضلالات مند مدة .لكن الذي له فكر واضح وطريق واضح لايخاف ولايتراجع مهما كانت الظروف. اعلم ان علماء البلد يعانقون فكرها واساتذة جمعييون واطباء ومحامون ومدرسون حرفيون وتجار وفضلاء كلهم اغبياء. سبحان الله !!. اتعتقد انك تسب رجلا بسيطا مثلك لايعرفه احد راجع حساباتك .
البلد لا يحتاج للدين يسبون بغير علم هم كثر بل يحتاج الى حوار هادئ مع دوي الالباب يحتاج الى الحجج الواضحة الناصحة فقهيا وسيايا.
ابناء البلد تعددت مشاربهم وافكارهم و طموحاتهم فاهلا وسهلا فالجماعة تستوعب هذا الكم من اختلاف الافكار وتدعوا بكل جراة الى حل حقيقي لاوهمي ولا الهاء الناس عن المرض العضال الذي اصاب الامة باكملها. واذا كنت من هواة السب والقدف فنسال الله ان يشفيك من هذا المرض الذى عم البلاد والعباد الامن رحم ربي .اسمحوا لي لم اتم المقال لانه حان وقت صلاة الظهر والاستعداد لحفظ كلام الله.
33 - moslim+ الاثنين 06 يوليوز 2009 - 07:19

المخزن يعمل بكل الوسائل لتشويه صورة الجماعات الإسلامية نظرا للدعم الشعبي لها و يأمل في تحسين صورته ببعض التقارير والدراسات المفبركة آخرها دراسة الدخل الشهري للأسر المتوسطة والدي تم تحديده في خمسة آلاف درهم وهنا يمكن تحديد وجه المخزن القبيح الدي يستعمل كل الآساليب لتجميله وحملات حجز المخدرات ماهي إلا تصفية حسابات سياسية وإن لم يكن كدلك فلمادا لم يتم إعتقال أكبر بارونات المخدرات خاصة أن معظمهم ظباط ساميين وأصحاب مراكز سامية في الدولة العلوية؟