محمد السادس يترأس احتفالات عيد العرش بمدينتي طنجة وتطوان

محمد السادس يترأس احتفالات عيد العرش بمدينتي طنجة وتطوان
الأربعاء 29 يوليوز 2009 - 22:14

ذكر بلاغ لوزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة أنه بمناسبة حلول الذكرى العاشرة لعيد العرش ، سيترأس الملك محمد السادس يومي الخميس والجمعة المقبلين احتفالات عيد العرش بمدينتي طنجة وتطوان.

وسيترأس الملك محمد السادس زوال غد الخميس، حفل استقبال بقصر مرشان بمدينة طنجة. حيث سيلقي خطاب العرش في الساعة الثانية عشرة زوالا.

وفي مساء نفس اليوم، ستترأس الأميرات مأدبة العشاء التي سيقيمها الملك محمد السادس ، بقصر مرشان بمدينة طنجة تكريما للسيدات المدعوات.

وفي زوال يوم الجمعة سيؤدي الملك محمد السادس  صلاه الجمعة بمسجد الحسن الثاني بتطوان وعلى إثر ذلك سيترأس بساحة مشور القصر الملكي بمدينة تطوان، حفل أداء القسم، الذي سيؤديه الضباط المتخرجون الجدد من مختلف المدارس والمعاهد العسكرية والمدنية.

وبعد صلاة عصر نفس اليوم، سيترأس الملك محمد السادس حفل الولاء بساحة مشور القصر الملكي بمدينة تطوان.

‫تعليقات الزوار

13
  • issam
    الأربعاء 29 يوليوز 2009 - 22:40

    بمناسبة عيد العرش المجيد اتقدم الى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله باحر التهاني وباسمى ايات الولاء والاخلاص وتمنياتي بدوام الصحة و السعادة لجلالته.

  • يوسف
    الأربعاء 29 يوليوز 2009 - 22:20

    لك المجد ياصاحب الجلالة..
    لك النصر ياخير السلالة..
    عيد عرش مجيد..
    لك الولاء من جديد..
    لك العزة والسؤدد..
    تطوان ترحب بقدوم..
    خطوة أطهر القدم..
    حمامة بيضاء.. رمز السلام..
    غرسه أسلاف العرش المنعم..
    بيد الجود والكرم..
    دون كلل أو نوم..
    سهرتم على حب الوطن..
    كالعاشف الولهان..
    تطوان.. تطوان..
    تخلد ذكرى ..
    عيد العرش المجيد..
    شاكرة زيارتكم ..سيدي..
    الشوارع نظفت بالماء وتيدي..
    والجدران صبغة باللون الأبيض..
    أخيرا نسمة النظافة حلت..
    بنا.. فكم عشقنا وكم ترجينا..

  • شفيق عبد الصمد المراكشي الرحما
    الأربعاء 29 يوليوز 2009 - 22:30

    1 اللهم أحب الملك الهمام * تبت أقدام المسلم الإمام . 2 اللهم أعزَّ أمير المؤمنين * أيده بنصر عزيز عظيم . 3 اللهم بالقائد أنر الطريق * زعيم الشعب أزعم زعيم . 4 اللهم لحبيب شعب المغرب * كن الولي الخليل الحميم . 5 اللهم حيه تحية ملك * علمه علم عالم عليم. 6 اللهم إرفع بيدك الأثقال * إخفض الجناح أفض النعم. 7 اللهم إرحم بقلب القلوب * قلوباً تعلقة بقلبه الرحيم. ( اللهم أحب الملك ). 1 اللهم أعلي همَّته الهمم * سابق بأمته عظيم الأمم. 2 اللهم أنرفؤاد محمد * كفؤاد محمد خيرالأنام. 3 اللهم إجعله محضياً مرضياً * كموسى المنصور الرسول الكليم. 4 اللهم أعظم شأنه كسليمان * إرفع بجندك لعرشه الأعلام. 5 اللهم أفض الخير أسلك * بجلالته مسلك مغرب الأحلام. 6 اللهم زينه بزينة الإيمان * حله بحلاوة أحلى كلام. 7 اللهم ألبسه لباس التقوى * سدِّد خطى الخليفة المقدام. ( اللهم أحب الملك ). 1 اللهم إحفض الحسن الوليد * الأمير الوارث البار الحليم. 2 اللهم أقر العين بالرشيد * أدمها محبة وِدٍ و وئام. 3 اللهم وحد صفوف أسرته * العلوية الكريمة كفيلة الأيتام. 4 اللهم أشكر لأميرة الشعب * رئيسة الجمعيات مخففة الألام. 5 اللهم أصلحهم ،حاشيتهم ،شعبه * حلق بدولتنا قدماً لأمام. 6 اللهم إرفع بحبهم أمة * صلاح رجالها بعدد الأقدام. 7 اللهم أحب محمد السادس * أرخه مُعظماً عظيم عظام. ( اللهم أحب الملك ). آمين يا رب العالمين .( عدد خلقك، زينة عرشك، رضاء نفسك، مداد كلماتك ).

  • san prenom.
    الأربعاء 29 يوليوز 2009 - 22:28

    اكيد لن تنشروا تعليقي. ..لكن:
    ما اريد ان اقوله اني لم و لن احتفل باي عيد في ظل حياة البؤس التي اعيش فيها. 34 سنة بلا عمل ولا سكن……… مجاز عاطل مند سنين. يئس من كل شئ. لا ينتظر الا الموت….

  • maghribi 9o7
    الأربعاء 29 يوليوز 2009 - 22:26

    أكبر المنافقين اللي شوفت ف حياتي هم الشعب المغربي ههههههههه كي قتلوني ب ضحك فيهم أو فل الحيط أو مازال كي قولو عاش الملك قبل أن تسبوا الحكومة عليكم أن تسبوا أنفسكم يا ربي بييض هاذ الناس العقول ديالم آمين

  • أمل
    الأربعاء 29 يوليوز 2009 - 22:18

    السلام عليكم
    كمواطنة مغربية شابة مسلمة حرة أتقدم بأحر التهاني بمناسبة عيد العرش المجيد لملكنا العزيز الملك محمد السادس أطال الله في عمره و حفظه ورعاه و للأسرة الملكية بأكملها و للشعب المغربي كافة .

  • كمال
    الأربعاء 29 يوليوز 2009 - 22:24

    عيد سعيد واصل عملك ايه الملك المتواضع الدي يعمل في صمت واضرب بقوة على يد الفاسدين الناهبين المرتشين وفقك الله وسدد خطاك لما فيه خير المغرب والمغاربة

  • nourdine mohand ben omr
    الأربعاء 29 يوليوز 2009 - 22:16

    ما أجملك وأنت اليوم .. تتزينين ..
    فأنت رائعتي .. معشوقتي ..
    على مر السنين ..
    عرفتك جميلة ..
    رأيتك خلابة .. تبهرين العالمين ..
    ما بين ربوع هذه الدنيا .. تختالين ..
    وأنك يامدينتي بين الملأ .. تشرقين ..
    وبحسنك الطاغي .. تبهرين ..
    أحبك مملكتي .. أحبك ملهمتي ..
    أحبك بلدي ..
    يا رائعة أنت .. سلبت ألباب الزائرين ..
    يا جوهرة يحرسها رب العالمين ..
    طنجة..طنجة.. ومن غيرك أنت ..
    في القلوب تسكنين ..!!
    عروسةً نزفها .. معروفةً بأصلها ..
    ونبلها في شعبها .. وقائداً مغوار ..
    حورية بحر أنت .. تكونين ..
    وفي كل يوم بأعيننا تكبرين .. !!
    طنجة يالعالية ….
    أنشودة يرددها كل الملايين ..
    معزوفةً تتناقلها مسامع الحاضرين ..
    سيدة عظيمةً .. شامخة حكيمةً ..
    بتراثها متينةً .. حضارتها عريقة ..
    بعيدك يا عروستي تفرحين ..
    وتتزينين .. وتسعدين ..
    يا أحلا وأجمل زهرةً بأعيننا تكونين ..
    أنت يا طنجة .. ولا غيرك أبداً لو تعلمين !!

  • مغربي
    الأربعاء 29 يوليوز 2009 - 22:38

    ظل الناس طيلة عشر سنوات مضت يراهنون على ما تأتي به خطابات العرش من قرارات جدية تجيب بشكل مباشر عن انتظاراتهم الكثيرة والمتنوعة، التي عززتها الوعود المعسولة التي أطلقت بمناسبة ما سمي بالعهد الجديد، إلا أن هذه الانتظارات كان يتم الجواب عنها بشعارات ووعود ومواعيد عرقوب.
    والآن وبعد مرور العشرية الأولى من هذا العهد الذي أريد له أن يكون جديدا وتأبى الأحداث والوقائع إلا أن تجعله استمرار للعهد القديم، ازداد الاستفراد بالسلطة وتردت حقوق الإنسان من حرية رأي وصحافة وتنظيم، واشتد العمل على تمييع الشباب وإبعادهم عن أبسط قيم مجتمعهم، وتغول اقتصاد الريع واحتكار السلطة والثروة، وأفسدت العملية السياسية الفاسدة أصلا، وأضيفت إلى ذلك بلقنة المشهد السياسي.
    وأمام هذه المؤشرات لا أعتقد أنه من الممكن المراهنة على شيء جديد يمكن أن يجيب عن انتظارات الناس سوى مزيد من الشعارات والوعود التي تنضاف إلى سابقاتها لتؤلف صفحات ضخمة من كتاب العهد الجديد القديم.

  • ب/ت لوطاطي
    الأربعاء 29 يوليوز 2009 - 22:34

    عيد سعيد وعمر مديد:
    بمناسبة الذكري العاشرة لتربع صاحب الجلالة محمد السادس عرش اسلافه المنعمين يسعدني ان اتقدم باحر التهاني والتبريكات لجلالتكم انا وافراد عائلتي راجين من الله عز وجل ان يطيل عمركم خدمة لهذا البلد الامين وان يحفظ جلالتكم في ولي عهدكم الامير المحبوب مولاي الحسن والاميرة الجليلة للا خديجة وان يحفظ الامير مولاي رشيد وباقي افراد العائلة الشريفة انه سميع الدعاء.

  • sabir yassir
    الأربعاء 29 يوليوز 2009 - 22:36

    عيد سعيد وعمر مديد:
    بمناسبة الذكري العاشرة لتربع صاحب الجلالة محمد السادس عرش اسلافه المنعمين يسعدني ان اتقدم باحر التهاني والتبريكات لجلالتكم انا وافراد عائلتي راجين من الله عز وجل ان يطيل عمركم خدمة لهذا البلد الامين وان يحفظ جلالتكم في ولي عهدكم الامير المحبوب مولاي الحسن والاميرة الجليلة للا خديجة وان يحفظ الامير مولاي رشيد وباقي افراد العائلة الشريفة انه سميع الدعاء.

  • طنجاوية و أفتخر
    الأربعاء 29 يوليوز 2009 - 22:22

    بمناسبة عيد العرش المجيد أقدم أحر التهاني لصاحب الجلالة الملك محمد السادس أطال الله عمره و زاده خيرا و أفرحه بأولاده و أدام خيره علينا و أعزه الله و حفظه من كل شر أو بئس و ندعو الله أن يطيل في عمره إلى أن يشهد عيد العرش 100
    فهو حامينا و راعينا و وطننا معزز به

  • allwadifa.tk
    الأربعاء 29 يوليوز 2009 - 22:32

    يحتفل الشعب المغربي و في مقدمته الأسرة الملكية بالذكرى 46 لميلاد صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله. و بذكرى ثورة الملك و العب يومي 20 و 21 غشت الجاري.
    بهذه المناسبة السعيدة اتقدم لجلالة الملك نصره الله بتهانينا بالعيد السعيد, و بذكرى الميثاق الوطني , كما نتقدم بتهانينا الممزوجة بباقات الولاء إلى ولي العهد صاحب السمو الملكي الامير مولاي الحسن و إلى الاميرة للاخديجة, و إلى صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد و كافة الأسرة الملكية و إلى الشعب المغربي .

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات