24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/03/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0407:3013:4017:0219:4220:57
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. عشرات الآلاف يحتجون للزيادة في الرواتب بفرنسا (5.00)

  2. محكمة القنيطرة تصدم "مي عيشة" وتقضي بنزع قطعتها الأرضية (5.00)

  3. كازاخستان تطوي صفحة آخر "زعماء السوفييت" (5.00)

  4. إيسيسكو تنادي بيوم عالمي لمحاربة الإسلاموفوبيا‬ (5.00)

  5. "مذبحة نيوزيلندا" تسائل خطاب الحركات اليمينية المتطرفة في العالم‬ (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | خلية أبو ياسين خططت لأعمال تخريبية في المغرب وإسبانيا

خلية أبو ياسين خططت لأعمال تخريبية في المغرب وإسبانيا

خلية أبو ياسين خططت لأعمال تخريبية في المغرب وإسبانيا

كشف مصدر قريب من التحقيقات عن أن خلية "سبتة المحتلة" كانت تخطط للقيام بأعمال تخريبية في هذه المدينة وكذا في مناطق أخرى داخل التراب الوطني، وأن مخططاتها كانت تمتد حتى التراب الإسباني حيث عملت على تشكيل خلية تابعة لها هناك مكونة أساسا من أفراد الجالية المغربية.

ونجحت هذه الخلية التي كانت في طور التشكل قبل أن يسقطها تنسيق أمني محكم ما بين الأمن المغربي والإسباني في توريط عناصر أمنية ضمن مخططها الإرهابي. واستمع قاضي التحقيق المكلف قضايا الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف في سلا، في إطار الاستنطاق التفصيلي، اول من امس لتسعة أظناء يتابعون ضمن هذه الخلية الإرهابية، وسبق لقاضي التحقيق أن استمع في وقت سابق إلى عميد شرطة وضابط ودركي يشتبه في تورطهم في هذا الملف.

يذكر أن هذه الخلية جرى تفكيكها أواخر يونيو الماضي، وكانت تنشط بين المغرب وإسبانيا عبر مدينة سبتة المحتلة، ووسعت نشاطها لتضم مجرمين من تجار المخدرات ومهربي السيارات من إسبانيا إلى المغرب. وسبق للقضاء المغربي أن حكم على "أبو ياسين" المتهم بترؤسه لهذه الخلية بسنتين حبسا نافذا.

ويتابع حوالي 12 عنصرا ضمن هذه الخلية من أجل تهم تتعلق ب"تكوين عصابة إجرامية لإعداد وارتكاب أفعال إٍرهابية وجمع أموال بنية استخدامها في أعمال إرهابية والاتجار في المخدرات والسرقة وتهريب السيارات والمشاركة والتزوير في محرر رسمي والارتشاء وإفشاء السر المهني" كل حسب المنسوب إليه.

وحسب المحاضر الأمنية فإن أفراد هذه الخلية، التي تضم ثلاثة إخوة يحملون الجنسية الإسبانية، كانوا يتعاطون لتهريب المخدرات في اتجاه إسبانيا، وكذا تزوير وثائق السيارات التي كانوا يبيعونها بالمغرب والتي تم حجز ثلاث منها مرقمة بسبتة المحتلة.

وكان زعيم هذا التنظيم الإرهابي، الملقب ب"أبو ياسين" يعمل منذ إطلاق سراحه في يوليو 2008 "على تشكيل هذه الخلية بسبتة، واضعا رهن إشارة أعضائها تجربته كناشط إسلامي متمرس ومهرب سابق للمخدرات في إسبانيا"، بحسب ما ورد في المحاضر.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - iman الجمعة 04 شتنبر 2009 - 13:21
je sais pas qui est le musulman vous ou bien nous
2 - نواف الجمعة 04 شتنبر 2009 - 13:23
مللنا من هاته الادعاءات المضللة،كفى تشويشا وكذبا وتلفيقا،كل مرة نفس الادعاءات و بدلو شوية وح حاربو الفساد والرشوة،،،
3 - ابو ايمن الجمعة 04 شتنبر 2009 - 13:25
اتساءل اتحرير سبتة المغتصبة على طريقة عباس لتحرير القدس افضل ام طريقة هنية.هدا ماتخشاه الجارة المغتصبة لكل حق مغربي-الارض .البحر. السمك.الصادرات الفلاحية.علاقة المغرب مع مستعمراتها.حقوق المغاربة العاملين لديها-اعطت اللصة اوامرها للمغرب كى تقبض على المجاهدين كي لاتصبح السيارات مفخخة امام دوائرهاالحكومية في سبة ومليلية الحبيبتين.اماشعار ماتقيسش بلادي فقد امن به كل الاحرار في المغرب.ارجوا من المحققين ان يسالواان كان ابو ياسين ينتمي لسلالة ابن زياد او الخطابي.حتى يحكم بالاعدام وبدلك تمن علينا -الجارة الشفارة المغيارة-بارجاع مااغتصبتة .الله الوطن الملك 
4 - خالد الجمعة 04 شتنبر 2009 - 13:27
تخلطون الحاضر بالماضي لمن اتهم بالارهاب لمجرد التشويش على متلقي الخبر حتى يظن انه لاصلاح في من اخطأ,اعطوني روايه حقيقه مصدرها ليس القضاء او مصادر امنيه جميع الروايات عن التحقيقات مصدرها هؤلاء الجلادون.
كم من شخص سجن لمجرد التودد للغرب والتقرب منهم بدماء ابنائنا المسلمين بتهمة الارهاب فيكفيك ان تحافظ على الصلوات الخمس بوقتها وبالمسجد حتى تتهم بالارهاب.
5 - ريفي الجمعة 04 شتنبر 2009 - 13:29
إلى الطواغيت في كل زمان ومكان...
إلى الطواغيت حكاماً وأمراء وقياصرة وأكاسرة وفراعنة وملوكاً...
إلى سدنتهم وعلمائهم المضلين...
إلى أوليائهم وجيوشهم وشرطتهم وأجهزة مخابراتهم وحرسهم...
إلى هؤلاء جميعاً.. نقول
إنا برءاؤا منكم ومما تعبدون من دون الله
ان الطواغيت في كل زمان ومكان لا يظهرون الرضا عن الإسلام أو يهادنونه ويقيمون له المؤتمرات وينشرونه في الكتب والمجلات ويؤسسون له المعاهد والجامعات إلا إذا كان ديناً أعور أعرج مقصوص الجناحين بعيداً عن واقعهم وعن موالاة المؤمنين والبراءة من أعداء الدين وإظهار العداوة لهم ولمعبوداتهم ومناهجهم الباطلة
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

التعليقات مغلقة على هذا المقال