الرباط تستضيف ملتقى دوليا حول القدس الشريف

الرباط تستضيف ملتقى دوليا حول القدس الشريف
الثلاثاء 8 شتنبر 2009 - 23:06

أعلن ناصر القدوة، مدير عام مؤسسة ياسر عرفات وعبد الكبير المدغري العلوي مدير عام وكالة “بيت مال القدس” الاثنين أن ملتقى دوليا حول مدينة القدس سيعقد الشهر المقبل في الرباط.

وأعلن ناصر القدوة أن الملتقى سيجري في 28 و29 أكتوبر برعاية الملك محمد السادس، موضحا أن دعوات وجهت إلى شخصيات سياسية وفكرية دولية بينها الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

وقال القدوة في مؤتمر صحافي عقده مع العلوي في البيرة في الضفة الغربية إن الفكرة الأساسية من عقد هذا الملتقى هي “إعادة الاهتمام الدولي بمدينة القدس والتأكيد أنه لا يمكن الوصول إلى حل سياسي للقضية الفلسطينية دون مدينة القدس”.

وأضاف “دعونا عددا كبيرا من السياسيين والمفكرين”، موضحا أنه “سيكون خلال أعمال المؤتمر حوار حول كافة الأمور المتعلقة بالقدس، بما فيها الوضع المالي وما تم بشأن المدينة خلال الفترات السابقة”.

ويترأس المغرب لجنة القدس التي شكلتها الدول العربية منذ أوائل الثمانينات. ويرأس اللجنة الملك محمد السادس، الأمر الذي أعطى المغرب أفضلية استضافة مثل هذا المؤتمر.

من جهته، صرح عبد الكبير المدغري العلوي، مدير عام وكالة “بيت مال القدس أن مؤسسة ياسر عرفات كانت المبادرة لعقد هذا المؤتمر.

وقال إن “المغرب ترأس لجنة القدس وشيء طبيعي أن يعقد هذا المؤتمر في الرباط برعاية الملك السادس”.

وأضاف العلوي أن “القيادات الفكرية والسياسية مؤثرة في القرار السياسي وسيكون لاجتماعها انعكاسات على السلام وعلى الجهود المبذولة وفرصة للتعريف بمواقف الشعوب العربية والإسلامية”.

وأشار العلوي إلى دعوة شخصيات على مستوى رفيع. وقال “في هذه الظروف سيكون الملتقى محطة لمواكبة جهود السلام”.

‫تعليقات الزوار

1
  • ابو شامة؟؟؟؟؟؟؟؟
    الثلاثاء 8 شتنبر 2009 - 23:08

    غالبا لا اشاهد التلفاز المغربي امس قدمت من العمل وكنت اريد تحقيق الساعة رايت مذيعا الي جانب المدغري الذي سقط لونه عندما ازاحه صديقه عن اكبر وزارة ثروة , اثرت عليه وهو يوزع هدايا لا ندري ما بداخلها علي سكان القدس دون غزة . بقول معسول هدايا من المغرب السخي الي الفلسطيني الشحيح . قلت سبحان الله اسرائبل توزع الذبابات والقنابل والمتفجرات علي الفلسطنيين والمغرب يوزع الكرطون والكلام المعسول اليوم اجتماع وغدا افتراق والقدس الي التهويد والشعب الي التشريد والارض الي الاستطان يا امة ضخكت من افتراقها الامم ومعدرة ؟؟؟

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة