المغرب يفكك شبكة لتجنيد انتحاريين وإرسالهم للعراق

المغرب يفكك شبكة لتجنيد انتحاريين وإرسالهم للعراق
الخميس 24 شتنبر 2009 - 03:09

ألقت مصالح الأمن القبض، بعدد من مدن المملكة، على 24 عضوا ينتمون لشبكة إرهابية متخصصة في تجنيد متطوعين لتنفيذ عمليات انتحارية في العراق، ومرشحين للعمليات القتالية التي يقوم بها تنظيم “القاعدة” في الصومال وأفغانستان.

وذكر بلاغ لوزارة الداخلية توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه أمس الأربعاء، أن هذه الشبكة التي تنسق مع إرهابيين في السويد وبلجيكا وفي المنطقة السورية العراقية، جندت وأرسلت حوالي 20 مرشحا لتنفيذ عمليات انتحارية بالعراق، وتقوم باستدراج حوالي 10 إسلاميين محليين لنفس الغاية.

وأضاف المصدر ذاته أن المتهمين كانوا يخططون أيضا لتنفيذ أعمال إرهابية خطيرة بالمملكة ويعتزمون، لهذه الغاية، استقبال عناصر متخصصة في صنع المتفجرات بتنظيم “القاعدة” للاستفادة من خبرتهم في هذا المجال.

وخلص البلاغ إلى أن عمليات استنطاق الأشخاص الموقوفين تتم حاليا تحت إشراف النيابة العامة.

‫تعليقات الزوار

20
  • عبد الله
    الخميس 24 شتنبر 2009 - 03:39

    السلام عليكم عيدكم مبارك سعيد كل عام وانتم بخير .متطوعين لتنفيذ عمليات انتحارية في العراق، انهم مرضي عقليا ونفسيا وضعفاء فكريا لمذا يفجرون انفسهم لاجل من العراق لها اهلها . وانت اخي المغربي تريد ان تفجر نفسك لارضاء الاخرين .اقول للارهابيين لو اهتموا بانفسهم ويعيشون عيشة هتية افضلهم من قتل الابرياء تحياتي

  • moslim
    الخميس 24 شتنبر 2009 - 03:45

    اكبر دولة كذابة كل يوم يظلمون الناس بدعوى الإرهاب اللهم دمر من لا يحكم بشريعتك

  • ابو اية
    الخميس 24 شتنبر 2009 - 03:41

    نحيي و بحرارة الامن الوطني و كل الساهرين على امن هذا الوطن العزيز

  • Kamal*//*كمال
    الخميس 24 شتنبر 2009 - 03:25

    “ويعتزمون…استقبال عناصر متخصصة في صنع المتفجرات…للاستفادة من خبرتهم في هذا المجال.”
    من المؤسف أن هؤلاء الجهلة، الذين لا يجمعهم بالدين الإسلامي إلا الانتماء المُكتسب عن طريق الوراثة، لا يلمسون من معالم العالم المعاصر إلا الجوانب السلبية.
    لا يسعون إلا لاكتساب الخبرة في التدمير.
    لا يتسلل إلى “مخهم”، و ليس عقلهم، إلا شبه فتات العلم و الخبرة و الاختصاص المعادي للبناء، المضاد للحياة.
    جهل و عدم وعي بإيجابيات العصر، مضاف إلى جهل و عدم استيعاب لروح الدين الإسلامي المسالم المحتفل بحياة الإنسان و حياة كل المخلوقات أدى إلى إنتاج مخلوقات لا يجمعها بالبشرية إلا مظهرها، ولا يربطها بالإسلام و المسلمين إلا و جودها كطفيليات فوق أرض الإسلام،
    طفيليات أنتجتها رواسب التخلف و الأمية،
    طفيليات تُحرِّك سريان دمها مكبوتات أفرزها التخلف الاقتصادي للبلدان الإسلامية،
    طفيليات تتعايش و تتفاعل مع أمراض اجتماعية متعددة الأشكال (كالرشوة و استغلال النفوذ و التلاعب بالقوانين و تبذير المال العام)،
    طفيليات تقتات من سلبيات المجتمعات الإسلامية ولا تهدف إلى الحفاظ على المحيط التي تعيش فيه بل تسعى جاهدة إلى تدمير محيطها/دعامتها الإحيائية،
    طفيليات شبه بشرية أعمت بصيرتها مغالطات شبه فقهاء و ما هم بفقهاء،
    طفيليات شبه بشرية تسعى إلى تجريد الإنسان من إنسانيته و تقصد تدمير كل معالم الحياة.
    من بين ما يتطلبه التصدي لهذه الآفة التي أصابت عالمنا الإسلامي:
    تعاضد علماء الدين و علماء من مختلف الإختصاصات لإيجاد أجوبة تطابق المحيط المعاصر و تتفاعل مع متتطلبات المسلمين في عالمنا المعاصر المتغير باستمرار.
    محاربة الأمية و مظاهر الجهل التي خلفتها رواسب من الماضي العتيق.
    تشجيع استعمال العقل و الاجتهاد بدل النقل الأعمى عن قراءات ترتبط بأوضاع كانت -آنذاك- و لم يعد لها أثر في الحاضر.
    قيام الفقهاء بدورهم في الإرشاد إلى ما يخدم مصالح المسلمين أفرادا و جماعات.
    تشبع بالعلم في مختلف المجالات بدون اقتصار على المسائل الفقهية المنعزلة و المنغلقة على نفسها.
    تحمل المثقفين و الصحافيين لمسؤولياتهم حتى يمكن أن تقوم منابرهم، على اختلاف مرجعياتها، بدورها في نشر المعرفة و الوعي و زرع روح المسؤولية في مختلف أوساط المجتمع.

  • marribi
    الخميس 24 شتنبر 2009 - 03:37

    أكبر إرهاب هو إرهاب حكومة الفاسيين,لا حول ولاقوة الابالله

  • المغتربi
    الخميس 24 شتنبر 2009 - 03:11

    هذا هو جزاء كل من سولت له نفسه سواءا كان مدافعا عن دينه ,ماله, عرضه , شرفه او اخ له في الاسلام, اليست اميركا مستعمرتا في ارض الرفدين منبت العلم و العلماء؟اليس العراقيون اخوة لنا يجب نصرتهم؟ بل ان بلدنا يركع و يسجد للصهاينة الامركان؟ ما هذا الانحطاط الذي وصلنا اليه؟ والله لن يحترمنا الفرب مادمنا ضعفاء خاضعين لرغباتهم.يجي علئ الشعوب المستضعفة ان تنزل الئ الشارع و تدافع علئ رفع الضلم في العالم لان مايعصل الان في العراق قد يحصل غدا لك في عقر دارك.
    المرجو النشر

  • علي
    الخميس 24 شتنبر 2009 - 03:31

    انهم صهاينةالمغرب الدين يريدون ان يجروا المغرب لبحر التفجيرات و القنابل كلا مرة يعلنون عن اعتقال مجموعة وعند المحاكمة تجد أن القصة لا اساس لها من الصحة و كلها من صنع المخابرات . يريدن اجبار الناس على الاعمال الإنتقامية. مادى يمكن ان نتوقع من من أعتقل اخوه أو ابوه ضلما إنه سيتحول إلى قنبلة موقوتة . اياكم و الفتنة فهي نايمة لعن الله من ايقضها.

  • Charrag ben fardag
    الخميس 24 شتنبر 2009 - 03:49

    You guys wanted attention from the world especially from the American government but let me tell you something, you ain’t getting sh*t, you want the world to feel sorry for you, it’s not going to work.
    You guys have no moral, you are all crook and liars.
    Keep sending inocent Moroccan to jail for no reason, your days are numbered and the Moroccan are going to rise up sooner or later, so, watch out you so called Amir Al Mominine dyal zbal and those dogs dictators.

  • Mrales
    الخميس 24 شتنبر 2009 - 03:33

    والله انتم كذابين خلايا خلايا ولا خليه عملت شيء الاف الخلايا مقبوض عليهاولا عملية ارهابية بينما في الدولة المتقدمة امنياتحصل عشرات العمليات ولا من شاف ولا من درى برافو لكم يا امن المغرب على تيقظكم واستخباراتكم يا الحكارة مغربنا بلد آمن ولكنكم تريدون ان تصنعو ارهابا من خيال في هدا البلد وتتظاهرون انكم تطاردونه حتى تصفق لكم امريكا
    على كل ان المغاربة شعب واعي ويعرف ما يدور في الكواليس فعلى من تكذبون ؟

  • Kamal*//*كمال
    الخميس 24 شتنبر 2009 - 03:43

    The words and insults you use,the logic you follow,the errors in English you take no time to correct,your pessimistic/dark vision of your country,your baseless,hasty and apparently unquestionable judgment that the accused are innocent-though they might be so-,the anger your words express
    Everything in your discourse indicates,my fellow citizen, that your emotions and feelings of frustration are blurring your vision and damaging your judgment potential
    Take a deep breath and let your reason and mind-not your emotions and feelings of frustration-guide your analytical endeavor
    Then,only then,I am sorry to say,you may have a valid opinion worth reading

  • كاتب التعليق
    الخميس 24 شتنبر 2009 - 03:15

    المغرب كذب في كذب.
    كلما يمر بعض الوقت إلا وتطالعنا الأجهزة الأمنية بقصة روائية جديدة.
    أقول لكم انتظروا أريعة أشهر أو خمسة من الآن و سيأتون بقصة جديدة.

  • ابحثوا عن حقيقة اصالتكم؟؟؟؟؟
    الخميس 24 شتنبر 2009 - 03:13

    إن أكبر الخطر على بلادنا هو التطرف الذي تمارسه الجماعات المتطرفة والعنف المضاد الذي تمارسه الأجهزة الأمنية في بطون الأرض من هتم للأعراض والتعذيب القاتل.

  • المغتربi
    الخميس 24 شتنبر 2009 - 03:19

    لماذا لا يعلونون عن اسماء الاشخاص الارهابية المقبوض علبها في وسائل الاعلام لكي يتعرف الشعب عليهم ليقول كلمته فيهم. اودي راه اللعبة مكشوفة. مكاين غبر الخضوع للجبروت الامريكي. و كذالك لترهيب اي غيور يريد ان يصرخ. للاسف الكبير علئ بعض الردود هناوالفاهم يفهم.

  • حدو
    الخميس 24 شتنبر 2009 - 03:17

    أولا لا بد من الإشادة بهذه العملية لأنها على الأقل ستمنع من الزيادة في تلطيخ سمعة المغاربة.
    كالاك بغاو يجاهدو في العراق.
    واش العراق مافيهش المسلمين و لا نتوما كتغيروا على العراق كثر من العراقيين.
    ما يمكنش بالمرة واش كاين شي واحد كيبغي ولاد لخرين كثر منهم؟
    هادي شي علاش أنا مع الذين لا تهمهم لا العراق و لا فلسطين و لا كوانتنامو فالتنمية و الديموقراطية و الحداثة في المغرب أهم من كل شيء.
    بعد ذلك أنتقل بالنقاش إلى مستوى أعلى و أتساءل ما هي العلاقة بين الوقفات من أجل العراق و فلسطين و الإشادة بمواقف المغاربة البطولية من القضايا ” القومية ” و سهولة تجنيد المغاربة إلى الخارج؟
    ما موقف السيد السفياني و المنقلب عليه السيد الأندلسي ( للإشارة جلسا مؤخرا على طاولة واحدة سبحان الله الذي ألف فجأة بين قلبيهما ) من تجنيد المغاربة للعراق هل هو دعم للمقاومة أم مساهمة في الإرهاب، إن الأمر يقتضي جوابا واضحا بدون لف و لا دوران.
    ثم هناك إشكال آخر و هو تفسير ما يرد على ألسنة بعض خطباء الجمعة من الدعوة بالنصر إلى ” الإخوة المجاهدين في العراق و فلسطين و الشيشان و لبنان ” ما المقصود بالإخوة المجاهدين هنا، و بالضبط ما هو نوع المقاومة المقصود؟
    و لن أترك الفرصة دون سد جميع الثغرات على ” داعمي المقاومة ” و أقول لهم ل تعرفون أن المجندين من الأجانب في العراق تورطوا في الحرب القذرة بين السنة و الشيعة هناك، راه ما بقات مقاومة راه ولات حرب أهليه أعباد الله علاش نتورطوا حنا فداك الشي و ما و المعيار باش نكونو مع واحد ضد لاخر أنسيتم: و إن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا … الآية
    و في خاتمة هذا التعليق أذكر بأن الكثير من المشاكل التي نعاني منها سببها أن البعض منا يفكر بعقلية مشرقية و كأنه أجنبي عن المغرب و هذا يتطلب الكثير من العمل من الدولة و خاصة من الأحزاب السياسية التي يجب عليها أن تقلب الآية في برامجها فتبدأ بالمحلي قبل الدولي أو القومي أو الإسلامي.
    إشارة مهمة: قرأت في بعض الجرائد أن حزب العدالة و التنمية نظم وقفة ضد بيع الخمور في مكناس و قد سبق له في سلا أن نظم حملة أخرى.
    و حتى أبين الدواعي السياسية و الإنتخابية لتلك التحركات أقول للجميع أليس موح رجدالي هو المسؤول عن فتح محل لبيع الخمور في تمارة في عمارة سكنية و من أراد أن يتأكد فما عليه إلا أن يذهب إلى الترمينوس السابق لخط 54 و يرى بأم عينيه لافتة للسكان تندد بذلك.
    و رغم أن الغبار نال منها فإن اللافتة شاهدة على نفاق حزب العدالة و التنمية و عنداكم تكولوا ليا بللي أنا من حزب الأصالة و المعصرة.
    غير نزل من محطة القطار و زيد نيشان على اليمين حتى توصل المحال المكتوب على جبين رجدالي العدالة و التنمية للي كانت عندو الجبهة باش يحلم يرجع رئيس عاود تاني.

  • Le fugitif weld Hashmiya
    الخميس 24 شتنبر 2009 - 03:21

    تبارك الله عليكم ياشاطرين فككتم هذه الخلية النائمة (على فراش dolidol ), فمتى عافاكم تفككون خلية الأمية والفساد والدعارة والفقر والكذب والنفاق والخوف واليأس..التي تضرب المغرب منذ 50 سنة ? يجب عمل ذلك اليوم قبل الغد لأن الطوفان والله قادم..

  • ميميوري
    الخميس 24 شتنبر 2009 - 03:29

    الكثير من المعلقين يؤيدون الارهاب ويتهمون الحكومة بالكذب , و لكن أطلب من الله أن يسلط عليهم ارهابيا ليشتت أعضاءهم و لكن ليس داخل وطني المغرب الحبيب..سبحان الله أصبح تقنيون يهيئون مغاربة بتفحير أنفسهم ليدخلون الجنة’و لماذا لا يفجر نفسه التقني ليكون الفائز بالجنة قبل تلميذه..و الله لو كان يعلم بأن المفجر نفسه سيدخل الجنة بدون حساب أو عقاب لكان أول من فجر نفسه’ و لكن وجد مجموعة من الاغنام تمكن من غسل أدمغتهم في الحين و بشرهم بالجنة و فجروا أنفسهم من أجل قتل اخوتهم المسلمين.. اذن أين مأواهم?? الله أعلم..لكن حسب ما يصرح به العلماء مأواهم جهنم.. لأنهم يقتلون نفسا بدون حق.

  • الحسن
    الخميس 24 شتنبر 2009 - 03:27

    يا حثالة البشر لاأظنك إلا شكام ديال المخزن.تتهم الناس بالتكفير وتلعنهم وأنت أكبر تكفيري,والدليل هو تعليقك الغبي.بأمثالك أصبح المغرب بلد الدعارة والفساد بامتياز.

  • جلال
    الخميس 24 شتنبر 2009 - 03:23

    موتوا بغيضكم ايها المجرمون ان هدا البلد له رب يحميه من ارهابكم. مهما حاولتم وحاولتم ستجدون دائما قوات امنية جبارة تتصدى لكم ولارهابكم وتلقنكم درس في الاخلاق والتربية يستحيل ان تنسوه طوال حياتكم هههههههه.

  • منير
    الخميس 24 شتنبر 2009 - 03:47

    والله الى زادو فيه بعض الاخوة بتعليقاتهم الخامجة انامغربي مسلم ارف ض كل عمل ارهابي كيف ماكان نوعه فمن كان مسلم حقيقي يعلم ان من قتل نفساواحدة فكانما قتل الناس جميعا ومن احيا نفسا فكانما احيا الناس جميعا فانا اضن ان المغاربة جميعا ينبذون ويرفضون بل ويعادون كل من سولت له نفسه الانخراط مع تلك الجماعات الارهابية التي تزعم انهم مجاهدون والحقيقة انهم سوى مفسدون في الارض وممولون اولا وقبل كل شيئ من طرف اعداء الامة الاسلامية اليهود لعنهم الله
    فقط مشكل المغاربة الاحرار انهم فقدو الثقة في الحكومة المخزنية الشفارة فكل حكومة تنتخب ترشح تفوز تجلس على كرسي الحكم تنهب تسرق تجور وتنتهك الحقوق تكذب ,وتاتي حكومة اخرى جديدة مليئة بالكراكيز ترشح تفوز تكذب تنهب´´´´´´ وهاكذا دواليك فنحن والله سئمنا هذا الخداع ولكن مادام الشعب في غفلته هاته او عايق ولا يغير ساكنا فسوف تتوارته مثل هاته الحكومات اللتي اد مشت الى الامام تمشي بسرعت 1كلم في السنة والله ان كانت لدينا حكومة فيها الشرفاء والرجال لما ارعبتنا تلك الشرذمة التي تدعي الارهاب

  • سلفي جهادي
    الخميس 24 شتنبر 2009 - 03:35

    السلام عليكم ان تهمة الارهاب خطة صهيونية امريكانية تريد ان تفتن المسلمين فيما بينهم و الله ان الجهاد قائم ولو قبضو على بن لادن نصره الله و السلام عليكم

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة