زفاف الأمير مولاي اسماعيل يثير مزيدا من الضجيج

زفاف الأمير مولاي اسماعيل يثير مزيدا من الضجيج
الخميس 1 أكتوبر 2009 - 18:06

-وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة تستنكر ما روجت له بعض الجهات بشأن الدعوة لحضور زفاف الأمير مولاي إسماعيل

-مجلس الطوائف اليهودية بالمغرب يعبر عن امتعاضه إزاء كاريكاتير “أخبار اليوم”

استنكرت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، الخبر الذي نشرته بعض الصحف وروجت له بعض الجهات مؤخرا بأن بعض الشخصيات السياسية المغربية لم يتم استدعاؤها لحضور حفل زفاف الأمير مولاي إسماعيل.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها أمس الأربعاء، أن الدعوات التي وجهت إلى كافة المدعوين لحضور هذا الحفل تم اختيار نموذجها وطبعها وتوجيهها من طرف أسرة الأمير مولاي إسماعيل وليس من طرف التشريفات الملكية والأوسمة.

وأضاف البلاغ أنه في ما يخص حفل عقد القران الذي أقيم بالقصر الملكي بالرباط يوم الجمعة 25 شتنبر 2009 والذي ترأسه الملك محمد السادس فقد اقتصر فيه على دعوة أفراد الأسرة الملكية وأفراد من عائلة العروس، وقد تمت الدعوة إليه من طرف التشريفات الملكية والأوسمة.

وندد بلاغ وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة الذي نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء بما وصفه الإدعاءات المغرضة والزائفة ومحاولة تسييس حفل عائلي من طرف بعض الجهات .

وفي سياق ذي صلة بحفل زفاف الأمير مولاي إسماعيل عبر مجلس الطوائف اليهودية بالمغرب عن امتعاضه العميق عقب نشر جريدة “أخبار اليوم”رسما كاريكاتوريا يتعلق بحفل زفاف الأمير مولاي إسماعيل.

وأعرب مجلس الطوائف اليهودية بالمغرب، في بلاغ له، عن “امتعاضه العميق إزاء الرسم الكاريكاتوري الذي يظهر الأمير مولاي إسماعيل وهو يؤدي التحية النازية وخلفه العلم الوطني وعليه نجمة داوود”.

وقال المجلس إن للخلط المبيت بين هذين الرمزين دلالات رخيصة معادية للسامية من شأنها التشجيع على انزلاقات عنصرية ضد الطائفة اليهودية المغربية، التي تعيش منذ قرون في جو التسامح والتعايش، الذي تنعم به المملكة المغربية.

وأضاف المجلس أنه “لا يمكن قبول أن يقوم أي كان بالمساس بالمكتسبات الحضارية الثمينة التي ترسخت بفضل الالتزام الدائم للملوك العلويين” متسائلا عن “الجهة التي من مصلحتها الإساءة بهذا الشكل لحدث سعيد غمر بالفرحة قلوب أفراد الشعب المغربي”.

‫تعليقات الزوار

52
  • حدو
    الخميس 1 أكتوبر 2009 - 19:50

    أرى أنه كان على الطائفة اليهودية ألا تصدر هذا البيان و تترك العدالة تأخذ مجراها، لأنه يخشى ألا يفهم الرأي العام المغربي هذا البيان و يؤدي بالفعل إلى نتائج عكسية.

  • المواطن رقم1
    الخميس 1 أكتوبر 2009 - 18:18

    إن نشر الكاريكاتير لم يسعى إلى تسييس حفل الزفاف. ألف مبروك للأمير على زواجه السعيد. و لكن تكميم أفواه الصحافة بدعوى المقدسات و معاداة السامية أمر مرفوض. لا أحد يعادي السامية و تحرك الطائفة اليهودية بالمغرب هو محاولة تسييس القضية و تكميم أفواه الصحافيين المغاربة. الرسم لا يمس بالطائفة اليهودية لهذا يجب عليها أن تلتزم الصمت. الرسم لا يعدو يكون إبداع صحفي فني أراد القصر أن يجعل منه قضية سياسية للتذرع بإرهاب جريدة أخرى في المغرب. نـــعم لحرية الصحافة لا لتكميم الأفــواه…

  • ما مسوقش
    الخميس 1 أكتوبر 2009 - 19:48

    أنا كمواطن مغربي شدخلي فالزواج دال هاد الأخ؟ كون غي كان وصلاتني شي كعب غزالة من داك الهيلمان كامل نقولو واخا…هادي مواضبع اللي حشومة تكتب فجرائد و حشوم حتى تقال..درتونا ضحكة…Gــاليكو وكالة المغرب العربي للانباء..طررررررر

  • طالب سابق بالثبوتية
    الخميس 1 أكتوبر 2009 - 18:38

    هذا الكاريكتور لم يأتي وليد الصدفة وهذا الاعصار سيمر ولكن لابد ان يخلف بعض الخسائر ..الحبس.الغرامة.
    و هو نتيجة وخلاصة لبعض الاحداث التي مرت على المغرب في الاونة الاخيرة
    فلاداعي ان نجعل من الحبة قبة
    الامير تزوج دابا واشنوا زاد لينا واش نقص لنا

  • العراب
    الخميس 1 أكتوبر 2009 - 18:14

    لحدث سعيد غمر بالفرحة قلوب أفراد الشعب المغربي
    عن اي فرح تتكلم وناس لم تجد ما تأكل

  • بيبي المغربي
    الخميس 1 أكتوبر 2009 - 19:52

    ما دمنا غير مدعوين ولم تمر المراسيم مباشرة في التلفزة فنحن غير معنيين ولا تهمنا هته الامور. وكان الافضل ان لا يعلنوا حتى عن هذه المهزلة التي بدات بالعرس الاميري وسوف تنتهي بالصحفيين بالغرامة او السجن.

  • مهاجر فطن
    الخميس 1 أكتوبر 2009 - 19:20

    يكاد المريب يقول خذوني..!!
    الآن وقد تدخل مجلس اليهود وزاد من الطرح ولم يعد الأمر مجرد حوار ديكة بين النجمة الخماسية والسداسية وأصبح الأمر معاداة للسامية والسالم النازي فإن الأخبار التي تواترت عن حضور كثيف غير معتاد لأصحاب القلنسوة أصبحت مأكدة ومن يؤكدها هو هذا البيان المغرض لمجلس اليهود المغاربة..
    على كل حال الطرح ساخن والكاريكاتوريست يبدو عليه الذكاء حتى من حيث لا يعرف.. هذا هو الفن وإلا فلا.. كاريكاتور يثير حنق نظام بكامله.. إيوا باز..

  • الثعلب الحزين
    الخميس 1 أكتوبر 2009 - 18:22

    إن الطائفة اليهودية بدخولها على الخط تسعى إلى زرع الفتنة بين الشعب المغربي و جر المغاربة إلى الإهتمام بقضايا تافهة بدل الدفاع على المسجد الأقصى الذي تنتهك حرمته كل يوم على يد أبناء ملتهم، هذا هو حال اليهود منذ قديم الزمان، ولكن ما يحز في نفس المغاربة هو المسطلح الذي استعملته الحكومة لتوجيه التهمة إلى الصحيفة ألا وهو معاداة السامية علما أن هذا المسطلح هو اختراع يهودي لإبتزاز و ترهيب الغرب، و ها هي الدولة المغربية تستعيره لإضافته للتهم الجاهزة لإرهاب المواطنين الشرفاء، لين بغيتو توصلو بينا، راكوم كرهتونا فهاد المغرب

  • hicham tanjawi
    الخميس 1 أكتوبر 2009 - 18:40

    بوصفرين هذا هو واحد من بين آخرين عديدين يبحثون عن الشهرة بشتى الطرق. هو باخفاءه جزأً من النجمة وراء الأمير ضرب عصفورين بحجر واحد: تجنب ملاحقة الداخلية و القصر الملكي له لحجة دامغة، و تمكن في نفس الوقت من اثارة الضجة عبر الجزء الظاهر من النجمة الذي يوحي الى كل من ينظر اليه بأن الأمر يتعلق بنجمة داوود.
    ياله من خبث، لا حول و لا قوة الا بالله.

  • بوريصاين
    الخميس 1 أكتوبر 2009 - 18:20

    ماشي شغلكم أسيادنا الصحافيين المحترمين. مولاي اسماعيل يعرض لبغا أومايعرضش لبغاهداك شغلو. دخلت عليكم بالله واش هادشي كيتقال فالصحافة. مشيو عند سيادكم تتعلمو مهنة الصحافة. راكم بعادين على هذا الميدان بعد السماء على الأرض. سبحان الله كيف الصحافيين ديالنا كيف الأساتذة ديالنا كيف أكيف أكيف……… أشمن دعوة فينا. هانتما شفتو الأستاذ الجامعي المحترم لمقدو حد فالمجتمع قتل طالبة مسكينة. هذا الأستاذ المجرم أحصراه خصو يتقتل أمام الناس باش إكون عبرة للاخرين . الله يهديكم ألمغاربة ما تنساوش راه عندنا ملك من أعظم ملوك ورؤساء العالم. خصنا نحمرلو وجهو أنعونوه باش إقود هدا السفينة لخلاولومعطوبة.
    راني خايف لهد السفينة تهرس في وسط البحر واخا الربان ديالها ماهر وتضيع البلاد والعباد لا قدر الله

  • مواطن كاره
    الخميس 1 أكتوبر 2009 - 18:42

    دخلت عليكم غا بالله واش زاعما ما كاين خبار غير هاد الزفاف د الزفت ؟ ديرو حاجة كاع, ديروه مسلسل أو وفرو هاديك لميزانية لي كات جيبو بيهوم لمسلسلات المكسيكية و التركية الماجنة الهابطة, إيه, علاش لا ؟ هادي راها غير البداية, مسلسل يكون حسن من prison break كاع. كلشي كاين باش ينجح: أمير مغربي مسلم, زوجة المانية يهودية على الارجح, رسم كاريكاتوري, الطائفة اليهودية, الداخلية, وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، او زيد او زيد. او ملي HESSPRESS ملقات خبار, تكمل خيرها خاصنا نعرفو فين غايدوزو شهر الزفت ديالهوم ؟ واش عندها شي ماضي غادي يلاحقها و دير فيها بطل ؟ او واش المانيا غادير بوجه هاد النسوبية للي ماعاندهومش لوراق تما ..الخ. عل الاقل يكون مسلسل made in morocco .

  • احمد مولاي
    الخميس 1 أكتوبر 2009 - 19:46

    هنيئا للأمير الشاب بزفافه .
    وبردا وسلاما على الجريدة التي رُفعت الدعوى ضدها .
    وليعرف اليهود أن العرب أصلهم من سام وبالتالي لا يمكن لهم معاداة السامية.

  • بوشويكة
    الخميس 1 أكتوبر 2009 - 18:44

    كلما حلت مناسبة وطنية أو عيد أو حفل عند العائلة الملكية يحاول بعض المرتزقة المسترزقين إفسادها.
    نعرف أن الكاريكاتير يقول ماتعجز عنه الكتابة ولكن هذا الرسم يدل على بلادة فنانينا وقلة خبرتهم بحيت أقحم العلم المغربي في حفل زفاف خاص لشخص لا يتقلد أي مهام رسمية يحاسب عليها.
    إدا كان ماقام به صاحب الرسم عفوي فهو يستحق الطرد من الجريدة لعدم كفاءته إما إدا كان مقصود عليه شرح مايريد قوله بهدة التفاهة.

  • rahim
    الخميس 1 أكتوبر 2009 - 18:48

    و علاش مايديروش هاد الضجة فيما يقع في القدس الان ، شكون داها في هاد الامير كاع؛ ا سيدي الله ايعاونو مع هاديك نصرانية ديالو ٠ هادي غاها خطة دايراها لحكومة باش ايزيدو في الاسعار او موث المسكين٠ ما هو غاه خسر زبالة ديال فلوس الشعب في العرس ديالو. او بقات فيه مسكين النجمة. واش هاد ماشي هي السفاهة ديال بصاح٠ اسيدي كون راجل او دير هاد الضجة في لواقع في الاقصى٠
    ارجو النشر و شكرا

  • الهمة
    الخميس 1 أكتوبر 2009 - 19:10

    اين هي الطائفة اليهودية المغربية من ما يحدث في القدس و هي اللتي تضم اكثر من مليون يهودي مغربي مقيمين في فلسطين المحتلة او ما يدعى مؤقتااسرائيل و اللدين يحملون جوازات سفر مغربية يدخلون بها و يخرجون متى شاؤو الى بلادنا تحت دريعة الولاء للوطن.
    اين هو ولاؤكم يا يهود المغرب و انتم تسمعون شيئا اسمه حي المغاربة و باب المغاربة يهود و يهدم في القدس الشريف دون ان تنبصو بشفة اليس دلك جزئ من تاريخكم و ترات بلدكم المغرب….
    اما ما يحاك ضد الصحافة فهو عيب و عار . لكن لا ننسى ان لقبيلة الصحفيين اليد الطولى في دلك عندما تشتتو و تصارعو فتشتت دمهم و صدق عليهم القول اكلت يوم اكل الثور اللاحمر.

  • محتار
    الخميس 1 أكتوبر 2009 - 19:02

    هذه الصحافة عندنا غير تتخربق مالقاتش باش تعمر دوك الصفحات غير بالخوا الخاوي
    الصحافة ديال العكايزات

  • kasm
    الخميس 1 أكتوبر 2009 - 19:04

    ها ليهود ها بنو صهيون دخلوا على الخط او الطرح دبا محال ابرد. ولمن لمندبة كبيرة و المية فار .

  • كمندار commandar
    الخميس 1 أكتوبر 2009 - 19:06

    باش تمنع من هاذ الورطة لازم تقدم إعتذار الى كل من :
    1) مولاهم إسماعيل
    2) الوطن
    3) الملك
    4) اليهود
    5) بنموسى الداخلية
    6) شعب اولاد عيسى بالمانيا
    و تترك الجريدة
    مع شهر حبس موقوف التنفيذ
    و غرامة درهم واحد فقط لا غير
    و حتى تكون عبرة لمن تسولت له نفسه أن يرسم كاركاتور الامراء

  • hallo
    الخميس 1 أكتوبر 2009 - 18:16

    لحدث سعيد غمر بالفرحة قلوب أفراد الشعب المغربي
    عن اي فرح تتكلم وناس لم تجد ما تأكل

  • البخيل خلود
    الخميس 1 أكتوبر 2009 - 19:08

    ما هي معادات السامية؟
    إن كانت السامية هي اليهودية فأنا كمسلمة معادية للسامية لأنها منحرفة ومزورة
    إن كانت كل من هو ضد إسرائيل واليهود ومخططاتهم في فلسطين والعالم فأنا كمسلمة معادية للسامية.
    ليس هناك شيء سامي وليس هناك سامية والإسقاطات التي تروجها الصهيونية في الخارج على الطائفة اليهودية المغربية أن تضل مغربية ولا تستخدمها في بلادنا وإلا فإنها من خلال هذا البيان تعلمنا بأنها قد بدأت تتحرك وبالجهر لأجل جعل المغرب أرض نزاع وفلسطين أخرى , وبهذا قد أعدر من أندر

  • بشاخ
    الخميس 1 أكتوبر 2009 - 18:26

    نتوما مالكم عا تمناو السعادة و السرور للعائلة الملكية
    فينما كالو شي خبر تاتلكا التعاليق “نتمنا وتهانينا…”
    الله يمسخ اللي مايحشم، اش عطاوكم كاع باش تلحسو ليهم الكابة؟
    اللي بغا يتجوج يزيد واللي بغا يموت يزيد شكون شدّو!!!
    زعما هاد الناس كانوا ما تاينعسو تا كيشوفو صورة ديال سماعيل اولا X وولا ….
    يخ علا شعب

  • مواطن
    الخميس 1 أكتوبر 2009 - 19:16

    تصحيح بصيط لإم الوزارة أقترح بتسميتها وزارة الأفراح والأعراس وإدارة الحفلات…أكيد أن الإسم الجديد سيفتح آفاق واعدة للوزارة لإستغلال نفودها من أجل خلق إستتمارات تغن المواطن من إقتطاع الضرائب لهده الجهة …والسلام…

  • arabesque
    الخميس 1 أكتوبر 2009 - 18:32

    ارجو لسمو الامير السعادة و ارجو للمغاربة ان يهتمو بامورهم الشخصية (كلها يشوف gعبوبو ماتشوفش غير gعبوب صاحبك)

  • سير على الله
    الخميس 1 أكتوبر 2009 - 18:24

    الصراحة الكاريكاتيريست قودها بالمعقول
    ـ الراية المغربية تتوسطها نجمة سداسية وراء الأمير : فهو يا إمّا كيقصد بأن المغاربة كلهم يهود ؛ وإمّا كيقصد بأن العائلة الملكية تنحدر من أصول يهودية وهذا خطأ فادح لن يُغفر له في كِلتا الحالتين.
    ـ تحية هتلر الواضحة في الرسم : ربما يُقصد بها مصاهرة النازيين من خلال الزواج بالألمانية .
    خلاصة هاد الشلاظة : اليهود يصاهرون النازيين .
    الحصيل هاد الرسّام خاصّو الحبس
    +ICΣO•+

  • bigbos
    الخميس 1 أكتوبر 2009 - 18:34

    الامير تزوج دابا واشنوا زاد لينا واش نقص لنا
    زادنا الصاير ديال الزوجة ديالو و الاولاد فى المستقبل معرفتي .

  • عبدالرحيم
    الخميس 1 أكتوبر 2009 - 19:12

    اليهود ارادوا استغلال الحدت ليتركنوا ويتمكنوا اكثر في اعلى الهرم بدعوى حب الخير للاسرة العلوية اما الشعب “في قاموسهم دين مو يدخل سوق راسو ” نعم للحرية ونعم للعدل الحقيقي

  • مشكيلة
    الخميس 1 أكتوبر 2009 - 19:14

    ميروك على الامير .ولكين مال هاد الصحف مدخل سوق راسها .دير راسك فبلاستو ا سي بوعشرين
    الله يهديكم هاد الناس

  • مواطنة 1982
    الخميس 1 أكتوبر 2009 - 18:36

    يا لطيف الطف
    الذي لا افهمه هو لماذا زواج الامير احدث هذه الضجة الكبيرة بالعلم ان معظم المغاربة يتزوجون غربيات و غير مسلمات لماذا بالضبط عندما تزوج الامير المانية و مسلمة اثاروا هذه الفوضى الله يهديكم يا شعب التطفل اووووف, حقيقة اثرتم غضبي بشدة,
    و هذا الابله الم يجد ما يرسم سوى هذه النجمة و الاشارة باليد اللذين يؤكدان له هدفا يريد الوصول اليه لكنه حتما سيلقى ما يسعى له بالهراوة, سيقر بالذي نواه و الذي لم ينوه. درتها بيديك اوا حلها بسنيك دبا, الله عليكم يالمغاربة تثيرون اشمئزازي بالعلم انني مغربية اكره افعالكم اديوها فراسكم شؤية اووووووف

  • mohamed sidi slimane
    الخميس 1 أكتوبر 2009 - 18:28

    سلام على كل شعب المغربي ام بعد اريد ان اقول شي لي اخبار اليوم لمادا يضحكون على القارء هناك مواضيع هامة و في اهم الخطورة يجب تطرق لاها…( يا سبوعشرين الحرية ليس كما تفهموها انت رجاء ان تترك تبركيك وكتب على مواضيع الحساسة وحترم تحترم انها عائلتنا الملكية قل لهم مبروك او لاتقلها…وديها في الاخبار الهامة و شكرا )اخوكم محمد من باريس الف مبروك للعروسين…

  • محمد الأمين
    الخميس 1 أكتوبر 2009 - 18:46

    أسرة الامير مولاي عبد الله و ليس الاسرة الملكية
    انها أجمل ما في البلاغ لتعلموا يا سادة أننا أمام عائلتين مختلفتين بالاساس و ما الظاهر لنا الا بروتوكول …و لكأننا لسنا امام اخوة من لحم ودم
    هذا البلاغ كله حقد في اتجاه اسماعيل بدءا بالاسرة المختلفة نهاية نعت المشاركة الملكية فقط باحتضان العرس و كأن القصر كان المكري لدار العرس…مرورا بأن استدعاءات الحفل من لدن / اسرة اسماعيل /
    سخافات كبيرة في البلاغ و كأنه مؤامرة ليس ضد الصحف بل ضد اسرة اسماعيل التي لو علمت بالمخطط لما اكترت الدار…
    لا أطمئن لمجريات الامور بين الاسرتين المختلفتين أصلا
    و نحن المزاليط / العموم عوض الالتفات الينا بالمناسبة و كأن قدرنا فقط هو نشر غسيلهم على وجوهنا التعيسة بالاقراح و المضرات
    ما رأيكم

  • مو مو السوسي
    الخميس 1 أكتوبر 2009 - 19:22

    كفى من الاستهتار بمصير امة. ان العلم الدي تمتشويهه استشهد عليه الاف المغاربة الاحرار .وان الكاريكاتور هو قضية شعب باكمله عرب وامازيغ ويهود وهو الدى يوحدنا جميعا. اما توفيق فهل سال نفسه مادا فعل لهداالعلم و لهده الامة.

  • parler pour parler
    الخميس 1 أكتوبر 2009 - 19:24

    pour les gens qui critique notre pays .il vaut mieux de ne pas lire aussi de ne pas mètre votre commentaire.c tout
    il faut pas mètre les parasites sur les autres  

  • marocaine10
    الخميس 1 أكتوبر 2009 - 18:56

    اشاطر الطوائف اليهودية الرأي في مايخص الموضوع ، لذ لك من الضروري معاقبة ذلك المعتوه المسمى ب20 و توقيف الجريدة على هذه الوقاحة

  • dadicha
    الخميس 1 أكتوبر 2009 - 18:52

    هههههههههههه اوا اخويا اسماعيل ما صدفتش ليك المرة عتبتها كحلة ووجها وجه النحس كنتي هاني من صداع الراس ما كان كيهضر فك حد ولا يرسك حد اوا قول لشارفة ديال مرتك تحل لمشكل

  • مغربي غير في الأوراق
    الخميس 1 أكتوبر 2009 - 18:58

    أنا أقترح،و حتى يزول كل لبس و التباس في واقعة كهذه،وكذلك لسد الباب على كل من سوّلت له نفسه أن يشير و لو بالغمز،الى أن علاقة شرعية أو غير شرعية تربطنا باليهود الملاعيين،مع اعتذاري للسيد آنذري أزولاي،فهو يهودي مغربي(وهناك فرق بين اليهودي المغربي والمشرقي،تبعا لاتجاه الرياح،فالشرقية ملعونة والغربية أو المغربية مباركة)،قلت،وحتى نفند دريعة كل من يحاول أن يجعل الخطان المتوازيان يلتقيان في مانهاست،أن يتم حدف أي نجمة من علم المملكة الشريفة خماسية أو غرانديزرية،وذلك عبر إستفتاء تأكيدي طبعا،وبذلك قد نتمكن من كسب ود العنيد القدافي،فتصبح لدينا الوداد هنا،و الرجاء هناك،و نلعب الديربي في تونس،وبذلك نقطع الطريق على المشاكسة الجزائر،التي تحاول تقسيم وحدة صفنا من طنجة الى رأس الرجاء الصالح!!!!أش قلتوا،عبقري خوكم؟؟؟؟
    لك الله يا وثني………………..

  • أبو ذر المغربي
    الخميس 1 أكتوبر 2009 - 19:30

    هايْ هتلر عليكم ! عفوا السلام عليكم
    ما أثارني في هذه الواقعة؛ أن بنو كليْب و من معهم؛ يخافون حتى من كاريكاتور واحد !
    ما بالك من حماس و حزب الله و المتشيّعين بالفكر السياسي الشيعي !
    أبو ذر المغربي

  • عزيز
    الخميس 1 أكتوبر 2009 - 19:32

    بسم الله الرحمان الرحيم الالتزام الدائم للملوك العلويين برك متكدبوا علينا كدب ثم كدب تتبعت فى احدايام الحسن التانى غفر الله لنا وله فى احد ندواته الصحفية سئل لمادا لا يخرج مع زوجته للملاء فاجاب نظرا للتقاليد الاسلامية وتقاليدالقصر فلمادا بدءا بمحمد السادس اخترق تقاليد القصر واخرج زوجته كاسية عارية امامنا وهده هى النقطة التى شجعت دوى النفوس المريضة فى المغرب ان تجهر بالشواد ووكلين رمضان بالمعاصى مؤخرا بدون عقابهم اتقوا الله فينا فانتم ربما تكونون السبب والله اعلم ان يطلع علينا تسونامى اخرمن المحيط الاطلسى

  • ana maghrebiyya
    الخميس 1 أكتوبر 2009 - 19:36

    بعض التعليقات تصيبني بالغثيان ما هذا الشعب ما هذا المستوى ما هذا الحقد عندي عتاب للأمير كا لا يجب أن تشارك هاذ المغاربة فرحتك ولا تطلعهم علي أي صورة من صورك أو صور زوجتك الحسن الثاني عمك رحمه الله كان عنده بعد نظر في هاذ الشعب المتخلف لم يسبق له أن كشف عن أي صورة حتئ ولو كانت رسمية لأي من حريمه حرموا عليك الفرحة دال العريس منهم لله خصوصا داك كدار صاحب الكركاتير فعلا إسم على مسمى

  • أيــــــAyyoubـــــوب
    الخميس 1 أكتوبر 2009 - 18:30

    إييييييييييييييييييييه يا زمن ..
    بنت بلادي مسكينا هازها الماء ..
    ***
    المهم انا راه تكلمت غير على بنت بلادي فعلى “الشمشامة” اللي هنا ما”ينوتوا” ما “ينقطوا” فالقضية وما فيها بنت بلادي هزها الماء وخلاااااااااااص ….

  • ali mohammedia
    الخميس 1 أكتوبر 2009 - 19:42

    صحافة ديال الزبل تقحم المواطن في امور لا علاقة له بها
    بنسبة لحرية الصحافه فلو اشار احد بالتحية النازية في اروبا لعلق من رجله في ميدان عام

  • mawxelle
    الخميس 1 أكتوبر 2009 - 18:08

    السلام و زينة تبارك الله هاد العروسة عجباتني

  • Marocaine pure
    الخميس 1 أكتوبر 2009 - 19:44

    هناك خلط كبير بين الناس في مفهوم معاداة السامية
    فالمعروف أن العرب و الإسرائيليين بنو عمومة و هم الإثنين من الجنس السامي
    فإذا لماذا نطلق مصطلح معادي للسامية على من يعادي الإسرائيليين و لا نطلق معادي للسامية على من يعادي العرب
    فالعربي إن كان يعادي السامية فكأنما يعادي نفسه
    و هتلر كان حقا يحتقر الجنس السامي و يعتز بالجنس الآري و لهذا فهو اضطهد الإسرائيليين أولا و كان لديه مخطط لاضطهاد العرب بعد أن يفرغ من الإسرائيليين لكي لا يبقى على وجه الأرض إلا الجنس الآري الذي كان يراه متفوقا و ذكيا و يستحق الحياة و السلطة دون غيره

  • saidato
    الخميس 1 أكتوبر 2009 - 18:10

    je prefere que les journalistes soit logique et non pas monter trop c grave

  • salma
    الخميس 1 أكتوبر 2009 - 19:38

    بقيتو تابعين خالد كدار اللي كان مجرد نكرة واكتشفه على لمرابط في دومان، ومن بعد تم طرده من المساء بسبب رسوماته المسيءة للملك في موقع بقشيش التابع للمخابرات الفرنسية برئاسة كاترين غراسيي، ها هو شراها لتوفيق، ودابا فكها يا من وحلتيه. خاك ةكار سبق ان ئرح ام حلمه هز رسم ةاريةاتير للملة محمك الساكس. إيوا رسمو دابا إلى انت راجل، سير عاوتاني صرح للتلفزة الفرنسية. خرجتي على السيد…

  • مواطنة مسلمة
    الخميس 1 أكتوبر 2009 - 18:12

    يا الهي يتابعون الصحيفة على رسم كاريكاتوري لامير ولا يتابعون الصحيفة الدنماركية على الرسوم المسيئة الى شخص الرسول صلى الله عليه وسلم!!!!!!!!!!
    اعطونا اخبار اخرى المغرب مليء بالحوادث كل يوم و الجرائم حتى داخل الجامعات والمجاعة والفقر وتردي مستوى التعليم والرياضة والثقافة التي رايناها باعين متحسرة في شهر رمضان المبارك ويتحدثون عن زاوج الامير يا سيدي الله يهنيه ويسعده ليس هناك داع للعديد من الاعلانات تلك حياته الخاصة ما دخلنا نحن وملكنا نحترموه ونبغيوه على العين والراس واللي يسيء ليه كا يسيء لينا
    اتمنى ان ينظر المسؤولون لاشياء اكثر اهمية تعم بالفائدة عل الجميع لان المغرب ليس فقط مهرجانات واعراس وانما المغرب ايضا له ثقافة كجميع بلدان العالم ولنا حضارة وابطال رياضيين امثال عويطة والكروج…وهناك طلاب علم اكفاء يهاجرون للخارج لانهم لا يجدون في بلدهم سوى الحريرة واتاي وكسكس ومهرجانات غير هادفة
    باركا من هاد التفاهات راه ريحتنا عطات ووصلات العالم كله
    لا املك الا القول لا حول ولا قوة الا بالله واشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
    اسال الله الهداية للجميع

  • مواطنة من بلد حزييييييييييين
    الخميس 1 أكتوبر 2009 - 19:34

    من اجمل ما قاله هتلر :”لقد قتلت نصف يهود العالم وتركت النصف لتعرفو لما قتلت النصف الاول …”
    قالك زواج الامير وفرحة الشعب …
    ومن بعداش كاين….
    انا بعدا ما عندي لاش نفرح لهادشي حينت فرحتي هي تحرير المسجد الاقصى من ايدي الصهاينة وتحرير القدس ومعاقبة همدوك الكفرة اللي كيتجرؤوا على مقدسات المسلمين و القضاء على الامية والمجاعة في المغرب ونمو المجال العلمي والثقافي في بلادنا اما هدوك الاعراااس ديااال صحاااااب المال والجاه (ما دايم غير جاه وعظمة الله سبحانه وتعالى) والمهرجانات
    ما عندي لاش نفرح ليها
    اوا الله يجيب اللي يفهمنا ويحيد هاد الحمل الثقيل على اكتافنا… املنا في الله تعالى كبير

  • taha
    الخميس 1 أكتوبر 2009 - 19:40

    المانيا حلم الامراء ايضا

  • الصحراوي
    الخميس 1 أكتوبر 2009 - 18:50

    لست أدري عماذا يبحث أصدقاؤنا الصحفيين باثارتهم لمثل هذه المواضيع ؟ ما دخلهم بزواج الأمير وباختياره ومن سألهم عن رأيهم ؟ وسأطلب منهم أمرا :عندما يريدون هم أن يتزوجوا أو يزوجوا أبناءهم فليطلبوا رأي المغاربة.عارأن تتحول جرائدنا الى حمامات شعبية للنساء.وكأن المواضيع التي يمكن نشرها انتهت ولم يتبقى سوى زواج الأمير؟؟؟؟ماهكذا تورد الابل .وماهكذا تستغل حرية الصحافة والتعبير .ياصحافة الكيلو.

  • teenager
    الخميس 1 أكتوبر 2009 - 18:54

    تزوج الملك ودارو سبوع مرتين و ماداروش هاد الفضيحة كاملة;حتى داك الصحفي مكلخ و ملقامايدير;باااااز

  • asma
    الخميس 1 أكتوبر 2009 - 19:26

    انا بعدا ما عندي لاش نفرح لهادشي حينت فرحتي هي تحرير المسجد الاقصى من ايدي الصهاينة وتحرير القدس ومعاقبة همدوك الكفرة اللي كيتجرؤوا على مقدسات المسلمين و القضاء على الامية والمجاعة في المغرب ونمو المجال العلمي والثقافي في بلادنا اما هدوك الاعراااس ديااال صحاااااب المال والجاه (ما دايم غير جاه وعظمة الله سبحانه وتعالى) والمهرجانات
    ما عندي لاش نفرح ليها
    اوا الله يجيب اللي يفهمنا ويحيد هاد الحمل الثقيل على اكتافنا… املنا في الله تعالى كبير

  • خاليدوووووووووف
    الخميس 1 أكتوبر 2009 - 19:00

    الكاريكاتور لم يكن لينشر لو وجهت الدعوة من القصور الملكية والتشريفات والأوسمة الى صحيفة مغرب اليوم
    وماكانت هذه الزوبعة و لا محاكمة ولا زيطة ولا زمبليطة

  • mstfa
    الخميس 1 أكتوبر 2009 - 19:18

    هناك بعض الصحافيين الشبه ادكياء غايتهم اختزال الطريق نحو الشهرة فينتظرون اية مناسبة خصوصا المتعلقة بالقصر الملكي ليعبروا فيها بما يتماشا مع السخط الشعبى لتثير زوبعة مامن تم ينتظرون تدخل الداختية لا محالة هدا التدخل نتائجه فى حد داته ضريبة تؤديها الجريدة وسوف يحل فى ما بعد برسالة استعطاف تضمن ظروف التخفيف على الاقل لتكسب الجريدة في نهاية المطاف غايتها التى هى الشهرة موضوع التنافس .من هنا نقول لمثل هؤلاء الصحافيين كفى من هده الاستهتارات واتركوا الاسرة الملكية فى التقار وانا متيقن لو ان مولى اسماعيل قد وجه الدعوة لهدة الجريدة لتغطية المناسبة لهللت بالتمجيد والمدح له بعناوين عريضة فى اول صفحة و بدون كاريكاتور…

صوت وصورة
وزير الفلاحة وعيد الأضحى
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 17:34 14

وزير الفلاحة وعيد الأضحى

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12 3

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02 2

احتجاج بوزارة التشغيل

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15 3

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41 20

حملة ضد العربات المجرورة