الأطر العليا المعطلة تندد بالاعتقالات التي تستهدفها

الأطر العليا المعطلة تندد بالاعتقالات التي تستهدفها
الإثنين 5 أكتوبر 2009 - 16:02

تعتزم المجموعات الوطنية للأطر العليا المعطلة تنظيم وقفة احتجاجية تنديدا بالاعتقالات التعسفية والمحاكمات الصورية التي تطال الأطر العليا المعطلة المرابطة بالرباط للمطالبة بالإدماج المباشر والشامل لكافة أعضائها في أسلاك الوظيفة العمومية.وذلك يوم الثلاثاء 06 أكتوبر 2009 على الساعة الرابعة والنصف أمام مقر البرلمان، كما جاء في إخبار نشر على المواقع الالكتروني لكافة المجموعات الوطنية.


ويخشى الأطر العليا المعطلة ان تتحول الاعتقالات إلى إستراتيجية جديدة لدولة لتصفية الاحتجاجات السلمية التي يقوم بها الأطر أمام عجز الحكومة عن إيجاد حل شامل وفوري وفقا لمنطوق القرارين الوزاريين 99/695 و99/888 .


حيث يتابع احد اطر التجمع المغربي على خلفية قضية الاعتداء على رجل امن يجمع كافة الأطر على أنها تهمة ملفقة تستهدف نضال الأطر العليا المعطلة كما تعرض مجموعة من أطر مجموعة الرابطة الوطنية للأطر العليا المعطلة لاعتقالات تعسفية مساء يوم الأربعاء 23 شتنبر2009 من داخل محطة القطار الرباط المدينة مباشرة بعد انتهائهم من إحدى الأشكال النضالية. كما لم يسلم بقية الأطر العليا المعطلة من التعنيف والترهيب والمطاردات مما أسفر عن عدة جرحى وحالات إغماء.


وفي بيان صادر عن الاتحاد الوطني للأطر العليا المعطلة نشر على الموقع الالكتروني للمجموعة وتم توزيعه يوم الاثنين 28 شتنبر 2009 اعتبر هذا التصعيد الأمني، والذي يضاف لمسلسل الانتهاكات التي ترتكب في حق مجموعات الأطر العليا المعطلة، محاولة يائسة لكسر نضال هذه الحركة الاحتجاجية ومنعها من تجسيد معاركها داخل العاصمة الرباط، في خرق سافر للحق في التظاهر والاحتجاج كمسلك ديمقراطي للمطالبة بحقها في الإدماج المباشر في أسلاك الوظيفة العمومية.


وبعد وقوفه على هذه التطورات الأمنية، ووعيا منه بوحدة القضية والمصير أعلن الاتحاد الوطني ما يلي:


v تنديده بالقمع والاعتقال الذي طـــال أطر الرابطة الوطنية.


v تضامنه المطلق واللامشروط مع الإطار حميد فؤاد -إطار التجمع المغربي- والمطالبة بإسقاط التهم الملفقة له كذبا وبهتانا.


v دعوة كافة المجموعات إلى رص الصفوف والتفكير في معارك نضالية موحدة تصعيدية ردا على هذه المقاربة الأمنية التي تسعى من خلالها الدولة إلى كبح احتجاجات الأطر العليا المعطلة المطالبة بحقها في الإدماج المباشر في أسلاك الوظيفة العمومية.


v يحمل الحكومة مسؤولية ما وقع، ويطالبها بوضع حد لما تتعرض له الأطر المعطلة من تنكيل والاستجابة الفورية لمطلبها العادل والمشروع في الإدماج المباشر والشامل في أسلاك الوظيفة العمومية.


v تثمينه لكافة الهيآت السياسية والنقابية والحقوقية التي آزرت معتقلي هذه الحركة الاحتجاجية ولازالت تآزر وتدافع عن حقها المشروع في الإدماج المباشر في أسلاك الوظيفة العمومية .


v دعوته الهيآت السياسية والنقابية والحقوقية والجمعوية والمنابر الإعلامية إلى مزيد من دعم قضية مجموعات الأطر العليا المعطلة.

‫تعليقات الزوار

9
  • رشيد
    الإثنين 5 أكتوبر 2009 - 16:12

    عندما يشبع من افنى عمره في العلم هراوة امام البرلمان,(هذا البرلمان الذي يحتضن من لايميز بين الالف و العصا) فان ذلك يعني ان كل شي في هذه البلاد غادي بلمقلوب,الي انزل شي زلزال باش اتعاود كلشي من الصفر

  • ناقم
    الإثنين 5 أكتوبر 2009 - 16:14

    على الدولة ان تتحمل كامل مسؤوليتهاازاء المشاكل البنيوية التي تتخبط فيها بلادنافتعطيل الكفاءات لا يمكن فصله عن الازمة الاجتماعية الناجمة عن الخضوع الاعمى لاملاءات صندوق النقص الدولي في ,كما ان الاهتمام بالعنصر البشري هو الدعامة الاساسية لاي تنمية متوخاة

  • المغربي النديم
    الإثنين 5 أكتوبر 2009 - 16:06

    ما تودون القيام به يوم الثلاثاء القادم خطوة نضالية جريئة لا أخفي عليكم أنها أثلجت صدري، فبقدر ما لها من أهمية بالغة من حيث الرسائل التي يمكن أن يستنتجها المسؤولون، بقدر أهميتها أيضا كخطوة أولى نحو تذويب الفروق والخلافات بين مختلف المجموعات، أتنبأ لكم بتاريخ يشهد له العالم..فإن كنا لم نستطع في السابق تحقيق الوحدة إلا في الأنفاس الأخيرة من عمر تواجدنا بالرباط، فأنتم من نؤمن أنكم ستستفيدون من أخطائنا وأيضا من التراكمات النضالية التي حققناها خلال مشوارنا النضالي الذي أكيد أنه لم ينته بانتزاع مكسب الإدماج المباشر فقط…
    على العموم، أردت أن أعبر عما خالجني، ولعمري الآن، وأنا أكتب هذه الكلمات، أشهدكم وأشهد التاريخ وقد نزلت الدموع من عيني في هذه اللحظة، أنكم فعلا بريق الأمل لنا وللقادمين، لأنكم، ومن خلال النقاشات المختلفة على هوامش المواقع أو من خلال مقالات الأطر المنشورة في إطار النقاش الدائر حول الوحدة والمنزلقات والاتهامات، وأنا أعتبرها ظاهرة صحية، بكل ما تحمله من آراء نقد-ذاتية تساهم في الأخير من الرفع من مستوى الوعي بالقضية…على العموم أود لو أراكم الآن لأحضنكم واحدا واحدا، لأنكم، وفي كل مرة، تثبتون أن الحرقة التي في صدوركم هي حرقة على الجميع، وأنكم مستعدين لمواجهة الطعنات الغادرة في الوقت المناسب…فتحية لكم أيها الشرفاء، وسيروادائما إلى الأمام،لأن هذه الطريق “كتدي وماكتجيبش” ولكنها حتماتوصل إلى بر الأمان…
    دمتم للنضال أوفياء
    المغربي النديم
    معطل سابق ضمن التنسيقية الوطنية للأطر العليا المعطلة

  • bachir
    الإثنين 5 أكتوبر 2009 - 16:18

    أطر ؟ حا شا
    كسلاء في التفكير لايعرفون شيئا
    الأطر هم الذين تعمد عليهم الدولة في ايجاد العمل للعاطلين وليسوا أبدا الذين يعتمدون على الدولة يعني الطماعة في ضرائب الشعب.

  • Alfatiya
    الإثنين 5 أكتوبر 2009 - 16:20

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    نتمنى أن تكون مسيرة يوم الثلاثاء بادرة خير تتبعها وقفات أخرى يتم التنسيق خلالها بين كل الأطر بغض النضر عن مجموعاتهم. تحية صادقة لكل من ساهم ومن سيساهم في إخراج مثل هذه الأشكال النضالية إلى أرض الواقع.

  • sami363993
    الإثنين 5 أكتوبر 2009 - 16:08

    العديد من هؤلاء يدعون أنهم أطر عليا و الصحيح انهم غير أكفاء و لو انهم يبحثون عن العدل و العدالة فلماذا لا يجتازون المباريات كغيرهم ليتضح مستواهم العالي هدا..لمادا يعينون مباشرة بدون لا مباراة و لا تكوين..و يحصلون على مرتبات علياو لو انهم خضعو لمباراة الألتحاق بالمناصب التي يطالبون بها لرسب الكثير الكثير منهم و الدين هم دون المستوى يؤهلهم..لأنهم يثقنون فقط فن التظاهر و الصراخ . الوظائف و هذا اسفاف و تبدير لموارد الدولة..
    الدولة مسؤلة و كذلك هؤلاء مايسمى بالأطر العليا ايضا مسؤولون..و يستمر الخلل.
    متى نصبح دولة قانون و نعمل لرقي بلدنا بدل استنزافه بدون مقابل حقيقي متى..؟؟؟؟

  • sami363993
    الإثنين 5 أكتوبر 2009 - 16:16

    العديد من هؤلاء يدعون أنهم أطر عليا و الصحيح انهم غير أكفاء و لو انهم يبحثون عن العدل و العدالة فلماذا لا يجتازون المباريات كغيرهم ليتضح مستواهم العالي هدا..لمادا يعينون مباشرة بدون لا مباراة و لا تكوين..و يحصلون على مرتبات علياو لو انهم خضعو لمباراة الألتحاق بالمناصب التي يطالبون بها لرسب الكثير الكثير منهم و الدين هم دون المستوى يؤهلهم..لأنهم يثقنون فقط فن التظاهر و الصراخ و همهم الشاغل الوظائف و هذا اسفاف و تبدير لموارد الدولة-بالطبع هناك الإسثناء ممن هم اكفاء-
    الدولة مسؤلة و كذلك هؤلاء مايسمى بالأطر العليا ايضا مسؤولون..و يستمر الخلل.
    متى نصبح دولة قانون و نعمل لرقي بلدنا بدل استنزافه بدون مقابل حقيقي متى..؟؟؟؟

  • dauphin
    الإثنين 5 أكتوبر 2009 - 16:04

    “بالإدماج المباشر والشامل لكافة أعضائها في أسلاك الوظيفة العمومية”
    لا فرق عندي بين برلماني لا يفرق بين الف و زرواطة و شخص يدعي انه أطار و يعطي رأسه لزروطة, المشكل في هذا البلد العزيز هو أن المسميات تختلط على البعض, اريد من الاخوة ان يشرحوا لي معنى اطار هل هو الدبلوم, شهادة أو عبارة عن مجموعة من المعارف النضرية و التطبيقية المكتسبة عن طريق التكوين و الاحتكاك المباشر بالواقع المرتبط بتخصص معين, أتذكر دائما قول أحد أساتذتي : الدبلوم هو الباسبور و الكفاءة هي الفيزا, ديرين لينا القلاق بشهادة جامعية في تخصص لا يسمن و لا يغني من جوع. بلا المشاكل لعادو يديروها في الطريق, كنت متنسوقش يعطي راسو لمردا ولا للطبيب شغلو هداك و لكن بعد ما كانوا غي يتسببوا في مقتل طفل كان ابويه يريدون نقله للمستشفى بسبب ما يفعلونه في الطرق وسط العاصمة و زيد العديد من المشاكل الاخرى للعديد من المواطنيين لانهم يضنون ان الكرة الارضية تدور من اجل سواد عيون شواهدهم, هذا بالاظافة الى ما قاله لي أحد الاشخاص الدين امتحنوهم مؤخرا في وزارة التربية و التعليم من عقول فارغة لا تجيد الا ترديد الشعارات مع بعض الاستناءات القليلة. صرت اطلب الله ان لا يتم توضيفهم في مصالح اصطادم بها في حياتي العملية و الخاصة و الله ينجيكم منهم عندما يحصلون على وضيفتهم. نعم هناك خصاص في الوظيفة العمومية و خصاص كبير لكن شتان بين الوظائف المطلوبة و كفاءة هؤلاء.

  • طالب غيور ع
    الإثنين 5 أكتوبر 2009 - 16:10

    أنا سأرد على الفارس الشهم الذي يقول أنا العديد من الأطر ليسوا أكفاء اسمح لي أن أقول لك قولة شهيرة كاليك المش إلى مالقا اللحم تايقوليك خانزة أنت من تضحك عليه الدولة وأنتم كثيرون لأنكم كوانب لا تفقهون شيئا ولا تفرقون بين الحقوق والواجبات فنحن مواطنون نأدي واجباتنا للدولة لكن لا ننسى حقوقنا المشروعة كفاكم جهلا بحقوقكم وشمروا على سواعدا لجد إذا أردتم مستقبلا مشرقا

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 4

أجانب يتابعون التراويح بمراكش