24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | سفير فلسطين : المغاربة كانوا دائما إلى جانب القضية الفلسطينية

سفير فلسطين : المغاربة كانوا دائما إلى جانب القضية الفلسطينية

سفير فلسطين : المغاربة كانوا دائما إلى جانب القضية الفلسطينية

أكد أحمد صبح سفير دولة فلسطين بالمغرب، أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، أن المغاربة كانوا دائما إلى جانب القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

واستحضر سفير فلسطين بالرباط، خلال الدرس الافتتاحي، الذي دأب المعهد العالي للصحافة والاتصال على تنظيمه مطلع كل سنة جامعية، الجهود التي بذلتها ولا تزال المملكة المغربية تقوم بها على المستويين الشعبي والحكومي لمساندة القضية الفلسطينية.

ومن جهة أخرى، شدد السفير الفلسطيني، خلال الدرس الذي تمحور حول موضوع "القضية الفلسطينية الواقع والآفاق" على ضرورة اعتماد الحوار وإنجاحه بين السلطة الفلسطينية وحركة حماس لتذويب الخلافات القائمة بين الجانبين، مضيفا أن المصلحة العليا للشعب الفلسطيني تظل أسمى من كافة الخلافات.

كما استعرض أهم المحطات التاريخية التي قطعتها قضية الشعب الفلسطيني ابتداء من الاستعمار البريطاني إلى مرحلة المفاوضات الأخيرة، مرورا بقرار التقسيم والاعتراف الدولي بمنظمة التحرير الفلسطينية ممثلا شرعيا للشعب الفلسطيني.

وسلط صبح الضوء على المؤامرة التي حيكت من قبل القوى العظمى آنذاك على منطقة الشرق الأوسط والحملة الاستعمارية التي شهدتها المنطقة.

وبعد أن قدم صورة مفصلة عن الملابسات والظروف، التي أنجز فيها هذا المخطط الاستيطاني لقوى الاستعمار، أبرز الدور الذي اضطلع به الشعب الفلسطيني خلال مسيرة نضاله وكفاحه عبر التركيز في المقام الأول على التعليم، لافتا الانتباه إلى أن السلطة الفلسطينية تخصص حاليا 41 بالمائة من ميزانيتها لهذا القطاع الحيوي.

وأضاف أن هذا التوجه أعطى أكله ببزوغ تيارات متنوعة، من رحم الشعب الفلسطيني، تعمل من أجل استقلال فلسطين، التأمت تحت سقف واحد تمثل في منظمة التحرير الفلسطينية.

وبعد أن أكد صبح أن المشروع الفلسطيني الحالي ناجح، خلص إلى التأكيد على ضرورة تضافر جهود كافة القوى الفلسطينية للخروج من الوضع الحالي، مشيرا إلى أن الاقتتال بين الفلسطينيين يؤثر سلبا على القضية ولا يخدم سوى مصالح عدو هذا الشعب.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - أميرة الصحراء الأربعاء 21 أكتوبر 2009 - 16:27
كل المغاربة مع الشعب الفلسطيني و ليست جماعة العدل و الاحسان فلماذا تريدون تسييس القضية فلسطين و القدس الشريف ملك لكل المسلميين و هي قضية عقائدية قبل أن تكون سياسية
2 - rachid gnawi الأربعاء 21 أكتوبر 2009 - 16:29
ان قضية فلسطين قضيت كل عربي نحن معكم با اخواننا فلسطين ان الله معكم بصمودكم تحية لكم
3 - Habib الأربعاء 21 أكتوبر 2009 - 16:31
Is there a state of Palestine? where? Those guys can't even make peace between themselfs.. Therefore we should not have a Palestinian ambassador in our country. This palestinian problem is costing us millions of dollars a year, for what, we are not getting anything back from those bastards.
4 - ABOU0 الأربعاء 21 أكتوبر 2009 - 16:33
وتبقى هذه الجماعة المسلمة تقول الحق رغم انتقاد السفهاء لها بنية الحقد و الحسد اش من شعب ولا تخربيق ر غير جماعة العدل و الاحسان لي كانت دائما إلى جانب القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.
5 - عبدو الشرير الأربعاء 21 أكتوبر 2009 - 16:35
أخي السفير
لم أكن أعرف أن الصباغة الفلسطينية بهاته الجودة
ألم تعرف أن أمير المسلمين رئيس لجنة القدس التي لاتحرك ساكنا إبان المجازر؟ ألا تعرف بأن لدينا مدينة مغربيه أسمها الصويرة أشبه بمستوطنة يهودية و أعدائي و أعدائك يحسون بالأمن أكثر من تل أبيب ؟
هل تعرف أن مستشارا مقرب من السلطان هو يهودي
فق فق فق أخي الوزيررررررررر
عبدو الشرير
6 - امازيغية اصيلة الأربعاء 21 أكتوبر 2009 - 16:37
و سنبقى ندافع عن القضية الفلسطينية الى لفظ انفاسنا الاخيرة
7 - ابنادم الأربعاء 21 أكتوبر 2009 - 16:39
راه المغاربة في القديم قبل بزوغ جماعتك وفي العصر الحديث ساندوا القضية الفلسطينية كل حسب موقعه رجالا ونساء وفقط ادكرك بالمرحومة نادية البرادلي وما قاسته في السجون الاسرائيلية فاتنا بواحد من جماعتك استشهد او كان ماله السجون الصهيونية
8 - laryab الأربعاء 21 أكتوبر 2009 - 16:41
و لا تبخسوا الناس أشيائهم.
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

التعليقات مغلقة على هذا المقال