24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

1.77

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | أميناتو حيدر تدخل "الكونغرس" وتحرض أمريكا ضد المغرب

أميناتو حيدر تدخل "الكونغرس" وتحرض أمريكا ضد المغرب

أميناتو حيدر تدخل "الكونغرس" وتحرض أمريكا ضد المغرب

أفادت مصادر إعلامية متفرقة أن الناشطة الصحراوية، أميناتو حيدر، تستعد لدخول مبنى الكونغرس الأمريكي، غدا الاثنين، حيث ستلقي محاضرة من المنتظر أن تطالب من خلالها الولايات المتحدة بقبول مراقبة قوات البعثة الأممية "المينورسو" لحقوق الإنسان بالصحراء.

وتدخل أميناتو حيدر مبنى الكونغرس الأمريكي بدعوة من جمعية تدعى "Defence forum foundation"، والتي يتكون أعضاؤها من نواب جمهوريين وديمقراطيين، ومدعمة من لدن مؤسسة "روبرت كينيدي"، المعروفة بتأييدها لأطروحة جبهة البوليساريو الانفصالية.

ويعتبر البعض أن حضور حيدر في لقاء بمؤسسة أمريكية رسمية من حجم الكونغرس يعد "اختراقا" سياسيا باهرا لأنصار طرح البوليساريو، الذين يبدو أنهم استثمروا جيدا تعاطف مستشارة الأمن القومي الأمريكي، سوزان رايس، مع أميناتو حيدر.

وبالمقابل يرى آخرون أنه لا يتعين تضخيم موضوع دخول أميناتو حيدر للكونغرس الأمريكي، لأن الأمر لا يعدو أن يكون دعوة ستلقي فيها الناشطة الانفصالية مداخلة داخل قاعة مكتراة من طرف مركز "روبرت كينيدي"، واللوبي الأمريكي الذي يدعم أطروحة الجبهة الانفصالية.

ويستند أصحاب هذا الرأي الأخير على نقطة تحويل محاضرة حيدر إلى ما يشبه عملية تجارية، حيث من المزمع أن تكون رسوم دخول القاعة 35 دولارا للشخص الواحد، فضلا عن كون استضافة الكونغرس لبعض الوجوه السياسية لا يمثل بالضرورة الرأي الرسمي للإدارة الأميركية.

نادي واشنطن المغربي الأميركي دخل على الخط في هذا الموضوع بعد أن رفض القائمون على تنظيم لقاء حيدر حضور أعضاء النادي، رغم أنه قام بإرسال رسوم الدخول ظنا من مسؤوليه أن "الأمر يتعلق بلقاء أو اجتماع لا تحكمه الانتقائية والإقصاء في مناقشة موضوع الصحراء".

وأفاد نادي واشنطن المغربي الأميركي، في بيان توصلت به هسبريس، أنه فوجئ برفض حضوره إلى هذا الاجتماع الذي سيعرف مشاركة الناشطة الانفصالية، داعيا المغاربة الأميركيين إلى مراسلة ممثليهم المحليين في الكونغريس الأمريكي للاحتجاج إزاء هذا الخرق السافر للقانون الأميركي الذي يعتبر الكونغريس بناية للشعب الأميركي، ولا يجوز أن يستثنى من حضور الاجتماعات العمومية بداخله أيا كان".

واعتبر النادي أن "استغلال مبنى الكونغرس الأمريكي لأهداف دعائية كاذبة، والإيحاء بأن حضور حيدر، ومن معها، سوف يتم بدعوة من الكونغريس هو أمر في غاية الخطورة ويجب التصدي له، حفاظا على مبادئ المساواة والعدالة بالولايات المتحدة الأمريكية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (215)

1 - الداخلة الأحد 23 مارس 2014 - 06:43
يجب على الحكومة حرمان "أميناتو حيدر" من الجنسية المغربية و منعها من دخول أرض الوطن،أو محاكمتها بتهمة الخيانة العظمى،لتكون عبرة لأمثالها من الرتزقة...يجب الضرب بيد من حديد على كل خائن لوطنه...
2 - جمال الأحد 23 مارس 2014 - 06:45
يجب سحب جواز سفر هذه العميلة وطردها من الصحراء المغربية هي و حفنة البوليزاريو ،فهي لا تستحق أن تطأ قدمها حبة رمل واحدة من صحراءنا، ولا مجال للمقارنة بين دخول المسماة اميناتو حيدر للكونغرس و بين تأثير شخصية الملك محمد السادس على قرارات الإدارة الأمريكية، فلا خوف على مستقبل قضيتنا الوطنية.نجوع و نموت ولا نتنازل عن ارض اجدادنا .
3 - محمد من المغرب الحر الأحد 23 مارس 2014 - 06:52
انه زمن التهور بامتياز ، اذ كيف يعقل ان تذهب هذه الدمية الصحرواية التندوفية الى دولة من حجم امريكا ، لكي تحاضر في حقوق الانسان " عقوق الانسان" ، و التنكر لأبسط مبادئ الأخلاق الانسانية ، اليست هذه مهزلة بكل المقاييس ؟ فهل من يتنكر لوطنيته المغربية قادر على الدفاع عن حقوق الانسان ؟ فمن الأجدر لهذه الدمية الرخامية ، و المدفوعة الأجر مسبقا أن تخرس ، و تخجل كل الخجل ، لأنها مجرد بيدق لا قيمة له ، سوى تصدير أزمة مخيمات الذل و العار في تندوف ، ومن اجل التغطية على الانتهاكات الجسيمة و المرتكبة في حق الصحراويين الذين يتمنون العودة الى دفء احضان الوطن ، و التنعم بنسائم الحرية في البلاد .
4 - يوجمع خرج الأحد 23 مارس 2014 - 06:52
بعد قرائة هذا المقال:
أميناتو حيدر تدخل "الكونغرس" وتحرض أمريكا ضد المغرب
اسمحوا لي أن أصارحكم
فلا الدبلوماسية الرسمية ولا الموازية سيوقفان الزحف الهادئ المنظم بشرعية المطالبة للصحراويين
إن أمينتو حيدر هي بمثابة غاندي الصحراء. والصخراويون ليسوا انفصاليين والمغرب ليس مستعمرا.
فكفاكم وهم العاطفة المعبئة بالكذب على الذات
هل ستظلون هكذا تتلذون ما يخدعكم في أنفسكم
فحتى جريدة هيسبريس لا تنشر الأخبار التي قد تجرحكم في حقيقة ما يخدعكم لأنها كذا وكذا (اسئلوها) وفيه ما يموهكم وبسيئ لشعبكم ولملككم.
أنا أحذركم أن الصحراء تعد عاصفة من أخطرهم لتحقق قولة الحسن الثاني: ...والشر كله من الصحراء.
فلا تنتظروا شيئا من الدبلوماسيتين ولا تنتظروا ولا من البرلمان ولا من الأحزاب ... فالحل في كليميم ولكنه مطوق بأخبث لوبي الفساد في الكون
ولعلمكم حتى صديق الملك فؤاد الهمة تم تلفيفه والضحك عليه في الصحراء من طرف أخبث لوبي على وجه الأرض.
هذه رسالة أتمنى أن تنشرها هيسبريس كمقال تحت عنوان:
أيها الشعب: لقد خدعت في وطنيتك صحراويا
ملحوظة: لا داعي للتشكيك في مواطنتي وغيرتي على المملكة كوطنيوطبعا الصحراويين كأهلي.
5 - ibrahim الأحد 23 مارس 2014 - 06:53
وجب القيام بانزال مغربي للندوة قصد شرح وجهة نظر المغرب للتصدي للمؤامرات نحن لا نخاف من الندوات ولايجب ترك الكرسي الفارغ.
6 - Tarik الأحد 23 مارس 2014 - 06:54
و الله ما عبرات غير روسيا في ظرف 48 ساعة وقع استفتاء،طرد،إجماع، استقلال ، إمضاء و جمع و طوي ولتكلم يرعف .... و حنا سبحان الله العظيم عاطنها غير الشفوي لا شيء تغير ماعدا لون شعري و قل نظري و هشت عظامي .  
7 - اللرجل للدي الأحد 23 مارس 2014 - 06:54
أين البرلمان المغربي أين الاعلام المغربي أن الحكومة و الجمعيات لآ أحد الكل في سبات عميق الكل مشغول في مصالحه الخاصة هل الصحراء انتزعت من المغرب بهاده السهولة ؟
8 - musta الأحد 23 مارس 2014 - 06:56
كان عسكر الجزائر , على لسان كراكيز المرادية , قد هدد المغرب بان قضية الصحراء ستحسم لصالح الجزائر وصنيعتها سنة 2014 ويعتبر "الخاوة" ان ما حصل في باريس البارحة وفي واشنطن اليوم منجزتين لزعزعة الدعم الفرنسي والامريكي للمغرب
وتدرك الطغمة العسكرية المستبدة في الجزائر ان ما تدبره من مكائد للمغرب هو من اجل اتقاء "شر" مغربي قادم لا محالة وتستشعر في كل لحظة هجوما مغربيا
والحال ان المغرب لا يعمل سوى من اجل كسب ثقة الاخوة الجزائريين وتعقلهم واقناعهم يوما ما بان الصحراء المسترجعة من الاستعمار الاسباني مغربية وستظل كذلك وان ارادت امريكا والعالم كله غير ذلك
فالقضية قضية صراع جزائري مغربي سيستمر كما اراده حكام الجزائر والقوى الاجنبية المستفيدة وللاجيال القادمة كلمتها في المسالة
اما امناتو ستظل تشطح يمينا ويسارا الى ان تقضي نحبها لان القضية اكبر منها ومن حبيبتها كيري
9 - Mustafsson الأحد 23 مارس 2014 - 06:56
تخرميز ديال حيدر غادي يخليها على المصالح ديال المرتزقة
10 - فظيحة الأحد 23 مارس 2014 - 07:00
فصل من فصول المؤامرة والتهريج الذي لا ينتهي ،وما نعجب له هو كون جماعة إرهابية مسلحة إنفصالية تستقبل من طرف دولة *راعية السلام والحرية والديموقراطية في العالم*،وتجد منها تعاطفا ،إن لم تكن جماعة البوليزاريو إرهابية فكيف يكون الإرهاب؟ ومن يرعاه؟ إن المغرب ملكا وحكومة وشعبا ؛لا ولم ولن يفرطون في حبة رمل من صحرائه،فلماذا لا تهاجمنا الجزائر؟ ونحسم المسألة عسكريا ؟أم خائفون أن نسترد تندوف وبشار؟ ألم تمضي سنوات على تحريرنا لبعض صحرائنا ؟وقد طال الأمد ووصلت اللعبة إلى درب مسدود بعد ما ضحى المغرب وتنازل تنازلات مؤلمة ما بقي إلا الدم، فإلى المعركة إن الشعب المغربي لا يعترف بالبوليزاريو ولا أحد يعاديه ويكيد له غير الجزائر, عدونا نعرفه ومنه سنقتص.
11 - مواطن قاري احسن بنكيران الأحد 23 مارس 2014 - 07:02
لا يجب على المغرب ان يعول كثير في قضيته الوطنية لا على أمريكا ولا على غيرها لان هذه الاخيرة تفضل ان تبقى الأمور على ماهي عليه أقصى مدة من الزمن حتى تتمكن من ابتزاز المغرب أقصى ما يمكن وتحقق لنفسها مكاسب اقتصادية داخل المغرب الشيء الذي يجعل المغرب في تبعية لها ولا يرفض لها أي طلب اقتصاديا كان او سياسيا فأمريكا وأذنابها تخلق وتفتعل المشاكل للآخرين لانها الفت الاقتيات الصيد في المياه العكرة على حساب افتعال المشاكل للآخرين ولو تطلب الأمر الزج بمواطني نفس البلد في حرب أهلية حتى يتسنى لها التدخل من اجل الصلح فيعتقد السذج ان دورها إنساني ولكن في حقيقة الأمر تضحك وتنافق الطرفين المتنازعين وتسلحهما في ان واحد فهذه هي أمريكا تعيش على دماء الأبرياء بمنطق الغاية تبرر الوسيلة ولا تهمها في هكذا مواقف ما تتشدق به في المحافل الدولية من حرية وديمقراطية وحقوق الإنسان ما يهمها هو أمنها القومي سياسيا واقتصاديا.
وعليه وجب على المغرب ان لا يثق في أمريكا وينجر الى خزعبلة انه هو اول بلد اعترف بها او كونه حليف لها فأمريكا لا تهمها الا مصالحها ولهذا وجب على أصحاب القرار السياسي عندنا ان يعولوا على حق القو
12 - raisouni الأحد 23 مارس 2014 - 07:08
هذا سبق خطير جدا البوليساريو اخترقت كل شيئ و ها هي الان تمهد لمستقبل مضلم بالنسبة لنا كمغاربة ولكن لمن كتهدر القنصليت و السفارات ديال المغرب ناعسة او كالسين كيشربو اتاي و الحلوة داللوز و الدبلوماسية المغربية دبلوماسية دفاعية هزياة غير قادرة للدفاع على شبر ارض عساك الصحراء الي كتشكل نصف مساحة المغرب
13 - Ali الأحد 23 مارس 2014 - 07:13
لآ تمتل ءلآ نفسها آینما دهبت لم یفلح آلرجال و المال و حٹی امرآه بوڑبال
14 - خ /*محمد الأحد 23 مارس 2014 - 07:28
مبادرة رايس مستقلة تماما عن القرار الاستراتيجي الأميركي*
وسوزان رايس معروفة بتأييدها لأطروحة جبهة البوليساريو الانفصالية ;و هي من ضمن مجموعة من الأشخاص الذين اسطادتهم المخابرات الجزائرية وفق خطط مدروسة، جعلتهم يشتغلون خصيصا ضد مصالح المغرب.
اللوبي الجزائري بواشنطن ولعبة المال والمغالطات ليس الا تشويش على المغرب.لقد تحولت سوزان رايس إلى لقمة سائغة في يد اللوبي الذي تعتمد عليه الجزائر.المغرب يواصلة المسار التنموي في صحرائه والبدء بتنزيل الجهوية الموسعة من الأقاليم الجنوبية لمزيد من النهوض بها على المستوى الاجتماعي والاقتصادي والحقوقي والثقافي وهذا نموذجا جاذبا يزيد موقفه قوة وصلابة في المنتظم الدولي.
15 - Média الأحد 23 مارس 2014 - 07:28
أنها مناورة بئيسة تنضاف إلى سلسلة محاولات يائسة للبقاء فوق السطح بعد الانتكاسات التى زعزعت هذا الكيان المسخ جمهورية الإبل العظمى، وفي تقديري أن هذه الاستماتة في توظيف بعض الرموز ذات الدلالة السياسية الوازنة من قبيل الولوج إلى مبنى الكونغرس ولو من فتحة المجاري ، وكذا الهرولة الشهيرة لعبد العزيز لالتقاط صورة تذكارية مع أوباما خلال مراسيم توديع مانديلا ، تذكرني بحالات بعض المرضى الميوءوس من علاجهم حين تراهم يتمسحون بأسوار الأضرحة عسى أن يحقق ذلك ما عجز عنه الطب، يا سيدة أمينا تو الكونغرس ليس بضريح ، والحالة في تفاقم، فعودي إلى رشدك عوض المراهنة على بعير كسيح في مضمار لا تخوض غماره سوى صفوة الخيل.
16 - abdou الأحد 23 مارس 2014 - 07:33
السؤال هو كيف تحول بعض الصحراويين إلى إنفصاليين رغم معاملة المخزن التفضيلية لهم مقارنة بباقي المغاربة،على الخزن القيام بنقذ ذاتي صريح مع نفسه و مع كل المغاربة و توضيح كيف فشل في إقناعهم أن المغرب بصحرائه راه دار العرس.....هناك من سيقول أنه تم إقناعهم؛ أقول و من أوجد الارض خصبة ليسهل إقناعهم أليست رخص الصيد للجنرالات و تبخر أموال منجم بوكراع و أموال الرمال و الاهم العصى في كل المدن المغربية لكل من طلب بحقه وإن كان في الشغل فقط ........ضريبة الحكرة هي هاذي
17 - Nassim الأحد 23 مارس 2014 - 07:36
هذ المواضيع ديال هذ المليشيات الصراحة طلعو لنا في الراس، ياك المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها؟ إوا خلّيو هذ جماعة المختلين عقليا يطبلو ويغيطو كيف بغاو، لن يضر السحاب نبح الكلاب. وزايدون ماذا عن مراقبة عقوق الإنسان في تندوف؟
18 - kamal الأحد 23 مارس 2014 - 07:38
البوليساريو مدعومة بالجزائر تتحرك في جميع الاتجاهات و المغرب يغط في نوم عميق
19 - عالي ولد رمضان الأحد 23 مارس 2014 - 07:40
لا أظن أن محاظرتها ستجدي نفعا في تغير موقف أمريكا من الصحراء المغربية لأن دول جربت دالك ولم تفلح وما بالك بشخص وحيد يشبه الرمل الذي تحركه الرياح عن مكانه الأصلي ثم سرعان ما يعود إليه
20 - سياسة المخزن الأحد 23 مارس 2014 - 07:41
هدا يناقض كل الكلام المعسل الدي نشره الاعلام المخزنب خلال زيارة الملك لامريكا... هدا الاعلام لم يدكر قط هده الزيارة لاميناتو حيدر.
و مرة اخرى يتضح مدى فشل السياسية المخزنية.
21 - dayer me hena الأحد 23 مارس 2014 - 07:45
le probleme du maroc c'est qu'il nas pas assez de recource et en plus sa dimplomacie est tres mal , pas de colaboration avecles consuls etc....
22 - OUJDI الأحد 23 مارس 2014 - 07:55
ها لبسالة فين توصل ،،،، النهار الاول يموت المش ،،،
23 - Abdellah # Targuist الأحد 23 مارس 2014 - 07:57
هذا هو عادة الغرب. انهم لا يريدون السلام في الصحراء المغربية.

الغرب ودائما وجهين.

الصحراء الغربية ستبقى دائما الصحراء المغربية.

الله، الوطن، الملك.
24 - دادا ولد محمد الأحد 23 مارس 2014 - 07:57
أنا مالا أفهمه هو أنه حينما كانت ناشرة الفتنة هذه في متناول السلطات تركوها حرة تصول وتجول بجواز سفرها المغربي ناشرة فكرتها اﻹنفصالية أليس من الغباء السياسي التشبت بقيم حقوق اﻹنسان في مسألة تمس الوحدة الترابية وإﻹستقرار الوطني للمملكة أو ليس من حق اﻹنسان المغربي الدفاع عن وحدة أرضه .. أين أمريكا من حقوق الإنسان وهي تتنصت خلسة على رؤساء ومواطني العالم أين هي أيضا من هده الحقوق وهي تقيم سجونا سرية وتعتقل من تشاء ثم أين هي منها وهي تشن حربا ظالمة على العراق ثم وهي تتحرق شوقا للقبض على عميلها 'سنودن' كفاكم هراءا يا مسؤولي هذا البلد فالمغرب في موضع قوة فهو في أرضه ويجب ألا يتسامح مع كل من تسول له نفسه زعزعة وحدة المغرب وترابط أهله إن كنتم تريدون الحل فما عليكم إلا أن ترسلوا الشباب وتوفروا له العمل بشتى أنوعه في أقاليمنا الصحراوية ليحرس أرضه ويربي اﻷجيال لخدمة هذا الوطن الحبيب
25 - mouna الأحد 23 مارس 2014 - 07:59
الجزائر التي ليس لها ما تخصر هي و البوليساريو في حراك ظائم و المغرب صاحب القضية مهدد بفقدان نصف ارضه ينام البوليساريو تتحرك في امريكا اسبانيا السويد فنلاندا ... اسبانيا و عندما تنادي للسفير المغربي من اجل مساعدة بالتعريف بقضيتنا و لا من مجيب بل و لا يعلمون شيئ من تحركات البليساريو في البلدان التي هم سفراء فيها المغرب لم يكن له ابدا ديبلوماسية احترافية
26 - Aziz Boumasmoud الأحد 23 مارس 2014 - 08:01
الحمد لله على عظامة المغرب أرضا،حضارة ،رجالا و نساءا.المغرب،بلد فريد من نوعه في كل الدنيا.له أصدقاء كثر و أعداء قليلون و العدو الوحيد لبلدنا و يا لﻷسف جار صديق حبيب منذ القدم أما اﻵن فهو يساعد ابناءنا على التمرد و اﻹنفصال.وما هذا التحرك اﻷخير إلى دليل على عزمها التشويش على المكتسبات الديمقراطية و اﻹقتصادية التى أصبح المغرب نموذجا يحتذى به جهويا و قاريا.عاش المغرب موحدا من طنجة إلى الكويرة و لن تنجح أبدا الجزائر في مناورتها الدنيئة للنيل من عظامة و شهامة بلد اسمه المغرب الحبيب.عاش ملكنا محمد السادس الملك المحبوب في كل بقاع العالم.عاشت الصداقة اﻷمريكية.أقسم بالله العظيم سيأتي يوم يرجع فيه أبنائنا في تندوف إلى بلدهم في إطار الجهوية المتقدمة و سيساهمون في تطور و تقدم جهة الصحراء في مغرب موحد متراص البنيان و كل أبناءه سينعمون باﻹستقرار و التقدم في جميع المجالات.الصحراوين رجال لا يعرفون خيانة بلدهم المغرب فهم من بناة هذا الوطن عبر التاريخ.المجد لبلدنا و الوفاء لملكنا و الموت على كل حبات رمالنا في أرضنا في صحراءنا المغربية.
27 - HAFID الأحد 23 مارس 2014 - 08:02
هذا لأن العمل الدبلوماسي محتكر و لا يجوز للأخرين الخوض فيه و العمل المنظم ضمنه،لأنه في ظل غياب مؤسسات أكاديمية مغربية تنبع من جميع الجامعات و المدارس المغربية و قدماء الموظفين الدبلوماسيين المغاربة،للعمل بمواكبة كل المتغيرات و طرح أطروحات إستباقية على صعيد كل منطقة إقليميا و دوليا.
فسنظل على هذا المنوال الذي يذكرنا بماقبل الحماية على المغرب.
28 - كازاوي الأحد 23 مارس 2014 - 08:14
ي الله فين هوما هادوك النساء لديما خارجين بالمضاهرات او فاضحينا بالخوى الخاوي,يالاه وريونا حنت اديكوم ودافعو على قضية الوطن الاولى,اولا فالحين غير فالتشويش على نساء البلد العفيفات.هاهي غير ......وجاهلة مقدرتو تواجهوها,فين هي قايتكم باش فاضحينا.
واش اعباد الله معندا نساء خارج الوطن ليتحركو على جميع الاتجاهات وعرفوا بقضية الصحراء المغربية وكشفو اكاذيب العدو.
29 - BEN ARBI الأحد 23 مارس 2014 - 08:17
من ؟, من الذين أنيطت لهم مهمة الدفاع عن مغربية الصحراء يؤمنون بهذه القضية كما تؤمن بها أمينة حيضر؟. لاحظوا ما تسببه هذه الناشطة لوحدها من مشاكل لنا. ألم تنجب هذه الأرض إلا أمينة؟ فكما تدافع هي عن أطرحتها. هناك الآف من المغاربة الذين لهم القدر الكافي من الوعي الثقافي و السياسي وكذلك التعليمي لدحر أطرحتها, لكن هذه المهام يحضى بها من لا تتوفر فيهم هذه المقومات. فنحن نذهب إلى بحر الكاريبي لنشتري ود جمهورية ترينيداد وطوباغو, و نمول بأموالنا و فوق أرضنا فرقهما الرياضية لعدة شهور بدون فائدة. ونترك موريطانيا الجارة التي توجد على مرمى حجر منا,في بؤسها وهي التي ستمهد لنا الطريق للإستثمار في إفريقيا, ثم نقول أن للجزائر يدا في ما وصلت له علاقتنا مع هذا الجار الجنوبي .فلا تلوموا الجزائر ولكن لوموا أنفسكم.
30 - Alborg Ayouch الأحد 23 مارس 2014 - 08:17
بالله تالله والله لله لن ياخدوا الصحراء ولو استقبلوها لإلقاء محاضرة فوق القمر.الصحراء مغربية والبوليزاريو الى مزبلة التاريخ.
31 - kan الأحد 23 مارس 2014 - 08:24
حتى ولو إعترفت أمريكا و غيرها بجماعة البوليزاريو فهذا لن ينقص و لو حبة رمل من صحرائنا الغالية ، وعلى أمريكا نفسها أن تتذكر بأن أول من إعترف بها هو هذا الوطن بصحرائه و شعبه في فترة لم يكن وجود لحيدر و لا المراكشي و لا بوتفليقة ، ،،،أما بخصوص حيدر فأي صحراء تنتمي لها ؟ناشطة من جماعة البوليزاريو و تستحق حفنة من رمال الصحراء المغربية .
32 - المغترب الأحد 23 مارس 2014 - 08:24
والله يعلم كم أكره هذه الخائنة المتأمرة على وحدة المغرب
ويبدو أننا في المغرب لايحكمنا ولكن هم أشباه الذكور فقط ويل لهم ثم ويل لهم كيف يتركونها
تغدو وتمرح في البلاد كماتشاء ومن الفوق لديها
جواز مغربي تبا لكم ولذكوريتكم
هذه إرهابية إرهابية ياقوم
حدكين على الشعب المقهور أصلا
عيب عيب اقل شئ يمكن عمله مع هذا الأيدز
النفي والطرد النهائي وليكن مايكون
اوا ديروها ان كنتم ذكورا
33 - الله يرحم الحسن الأحد 23 مارس 2014 - 08:30
السؤال هو كيف تتنقل خوانة الوطن حرة طليقة تستقبل في المحافل الدولية ليبرز بها الأعداء وحدة المغاربة و تعود سالمة غانمة للمغرب تؤوي إليها من تشاء من الصعاليك و تروج لأعلى درجات الخيانة بلا رقيب و لا حسيب في حين يستئسد البوليس على بهت الإرهاب و يستدعى من ينهى عن منكر الزنادقة و جمعيات السفهاء للقضاء... هل عقمت أرحام نسائنا حتى لا يكفينا مغربي أو مغربية من شر و كيد هذه الخائنة بأي وسيلة متاحة ؟
أين هم المخابرات لحماية ترابنا الوطني ؟ أليس هناك محامين أحرار يرفعوا على هذه الخائنة دعوة
كيف تتسلطن في صحراء المرابطين نكرة بدون عقاب ؟
34 - snake الأحد 23 مارس 2014 - 08:35
ماستقول تلك الخائنة لن يغير من واقع الحال في شئ.إذ لا يتعدى كلامها القاعة والجمعية .أما عن المغرب فهو حاضر في أرضه وبقوة من طنجة إلى أقصى الحدود مع الموريطان وهدا الأمر لن يغيره أحد على وجه الأرض.فلتنبح كما تشاء هي ومن يساندها غربا كان أو شرقا...
35 - سعيد الأحد 23 مارس 2014 - 08:35
القافلة تسير و الكلاب تنبح، و هل يضر السحاب نبح الكلاب، و الصحراء مغربيه أحب من أحب و كره من كره
36 - Adnan الأحد 23 مارس 2014 - 08:39
Il faut donner plus de pois à nos association ,en choisissant les bonnes personnes et ont les subventionnant par beaucoup de moyens
37 - محمد المغربي الأحد 23 مارس 2014 - 08:45
الغريب في الامر هو ان هذه الخائنة ان كانت تدعو الى توسيع مهمة المينورسو في الصحراء المغربية رغما عنها وعن والديها يجب ان تطالب عكس ذلك.من الواجب عليها ان تطالب بحلول لجنة او منظمات لحقوق الانسان بمخيمات تندوف ذاك الجحيم الذي يتواجد به كثير من المعتقلين والمحتجزين الذين يتعرضون لأبشع العذاب.
38 - kan الأحد 23 مارس 2014 - 08:50
حتى ولو إعترفت أمريكا و غيرها بجماعة البوليزاريو فهذا لن ينقص و لو حبة رمل من صحرائنا الغالية ، وعلى أمريكا نفسها أن تتذكر بأن أول من إعترف بها هو هذا الوطن بصحرائه و شعبه في فترة لم يكن وجود لحيدر و لا المراكشي و لا بوتفليقة ، ،،،أما بخصوص حيدر فأي صحراء تنتمي لها ؟ناشطة من جماعة البوليزاريو ولا تستحق حفنة من رمال الصحراء المغربية .
39 - هثام القنيطري الأحد 23 مارس 2014 - 08:51
اتمنى ان يتم دعوة خالد مشعل لكي يحاظر على الهمجية الصهيونية في فلسطين من قبل هده الهيئة اين كان محلكم في التاريخ و الجغرافية انتم يا مرتزقة و داعميكم نظام العسكر المتخلف في الجزائر عندم كان المغرب اول دولة اعترفة باسقلال امريكا لقد وجدتم ملك ليس كمتل ابيه يؤمن بمبدءكبرها تصغار اظن انكم اشتقتم لشخصن متل البصري
40 - said الأحد 23 مارس 2014 - 08:54
Le maroc a fait l erreur de s allier avec l usa il faut miuex s orienter vers la russe et la chine meme l afrique qui sera tres benifique pour notre pays economiquement et politiquement meme on constate comment la russe a arracher un morceau de l ukranie sans que l otan n ose rien de faire sauf que de blablabla car les russe peuvent compter sur la chine pour expoter son gaz au liue d europ
41 - ميم الأحد 23 مارس 2014 - 09:00
جزاكم الله خيرا لا تقولوا امنتو حيدر بل قولوا عوضها الجزائر
42 - مغربي جنوبي الأحد 23 مارس 2014 - 09:07
بطلة من ورق تحاول القيام بدور الضحية وهي تعلم أن المخابرات الجزائرية هي من إشترت لها جائزة مركز كينيدي ، وكلنا يتذكر الدور الخبيث الذي قامت به خلال عرض الفصل الأول من تمثيلية المطار والهوية ةهي تمثيلية من إخراج المخابرات الجزائرية أيضا ، وأعتقد أن رفض دخول أعضاء نادي واشنطن المغربي الأمريكي إلى قاعة الكونغريس ينم عن سوء نية الساهرين على هذه الخرجة المدفوعة الأجر
43 - si mohammed itali الأحد 23 مارس 2014 - 09:12
من تكون هذه المرءة الخاىنه حتى تحرض امريكا على المغرب ماهي الاعاملة لبعض الجهات وامرهم اصبح مكشوافا ليس لهم اي شيء يدافعوان عليه
44 - houri الأحد 23 مارس 2014 - 09:12
انا لا اعرف لماذا يتعاملون المسؤولين المغاربة مع الخونة الانفصاليين باللطف والحنان داخل الاقاليم الصحراوية اليس هذا ضربا وخيانة في حق الوطن والشعب لماذا هذا الخوف والرعب والارتباك الذي اصاب اصحاب القرار والسلطة ان قوة الانفصاليين اجبرت الديبلوماسية المغربية الى الركوع والاستسلام والدهول والتعجب اليس هذا انتصارا كاسحا حققته هذه المجموعة الارهابية المتطرفة بالسرعة والاتقان على مرمى البرلمان والحكومة والمخابرات المغربية انه من العار والدل والخزي على جميع المسؤولين المغاربة ان يتركوا هذه العصابة تصول وتجول داخل االمحافل الدولية وداخل الاقاليم اليس هذا خمولا وكسلا وغباء في حق الامة المغربية ان هذه العصابة منسجمة ومندمجة فيما بينها ولها قوة خفية تحركها داخليا وخارجيا في زرع الفتنة والبلبلة والرعب لتركب عليها وتستغلها امام الراي العالمي الدولي يجب على الدولة فورا وبكل شجاعة في تكنيس وتطهير هذه المجموعة من الاقاليم الصحراوية انها سم قاتل سوف يصيب جميع المدن المغربية ان اميناتو حيدر اصبحت سفيرة العصابة في العالم تتنقل بحرية ونشاط وتستقر حسب ذوقها في كل المدن المغربية غصبا عن الدولة المغربية
45 - j.d.mechbal الأحد 23 مارس 2014 - 09:17
ينبغي توجيه احتجاجات للسفارة الامريكية على المنع الدي استهدف جمعية الصداقة من ولوج المؤسسة التشريعية التى تمثل الشعب الاميكي من طرف دعاة الدفاع حقوق الانسان.وهم بهدا التصرف ىثبتون حقيقة انهم اصحاب الفكر المتطرف و يرفضون الراى الاخر و الحوار.اننا لا نستغرب ان يتم هدا في تندوف لكننا نشجبه و نحتج علي ان يتم داخل بيت الشعب الامريكي العظىم الدى كان المغرب سباقا للاعتراف بدولته
46 - Hicham UK الأحد 23 مارس 2014 - 09:19
أهلا و سهلا شهر أبريل موسم زيارة ضريح أتباع سيدي بترودولار و مقام الولية الصالحة لالة هيومن وورش و مركز كينيدي و كل عام و أميناتو محملة بالهدايا و العطايا
47 - france الأحد 23 مارس 2014 - 09:20
أميناتو حيدر تدخل "المغرب"وتحرض ابناء الشعب المغربي على الانتفاضة
48 - sabouni الأحد 23 مارس 2014 - 09:23
نحن أعطينا هذه الخائنة اكتر مما تستحق أدن لماذا السلطات المغربية لم تصادر منها جواز السفر المغربي فهي ليست مغربية ولماذا السيد الوكيل العام لم يحرك المتابعة ولماذا وزارة الخارجية لم تحتج ولماذا هناك تمييزومحابات للصحراويين بالمغرب نحن مغاربة سواسية صحراوي عائد منصب عالي صحراء مغربية حيدر خائنة تحاكم
49 - رضوان الأحد 23 مارس 2014 - 09:25
اميناتو بحالك أحسن كن ماتو،المغرب في صحراتو وا انت موتي بالفقساتو،انت و بوتفليقاتو
50 - a.karim الأحد 23 مارس 2014 - 09:26
ان منع نادي واشنطن المغربي الامريكي هو دليل على قمع وخرق من خصوم المغرب لحقوق الانسان والذي يبرهن ان منظمة روبرت كندي ومن يساندها لاتؤمن بالر اي الاخر فهي منظمة مرتزقة وتبحث عن من يعطي اكثر.وعلىالمغربان يرد بالمثل ويمنع دخول كل من يعارض قضيته العموم فقضية الصحراء المغربية هي منصنع الغرب لاستنزاف المغرب والجزائر ومساومتهما فياموركثيرةسياسيا واقتصاديا.
51 - Simo الأحد 23 مارس 2014 - 09:30
هاد خيتي تسترزق على حساب وحدتنا الترابية وتشمتننا امام اعداؤنا,ثم تتناسى انها تؤكل من خبزنا وتشرب من ماءنا تتنفس هواؤنا; المغرب سيظل في صحرائه وسيبقى التاريخ شاهدا على الخونة

لي ما عجباه بلادو يبدلها بما أحسن و السلام
52 - سالم الأحد 23 مارس 2014 - 09:30
لا يمكن اعتبار وقوف الناشطة الصحراوية والمرشحة لجائزة نوبل لسلام التي ركعت المملكة المغربية ودخلت للعيون رغم قرار الجميع بالمنع بما فيهم الملك ، امام الكونغرس الامريكي ،الا نتيجة طبيعية لسياسة المغرب الارتجالية بالصحراء .
53 - Ali Rif الأحد 23 مارس 2014 - 09:33
طالما ان علاقتنا نحن وروسيا والصين وايران تتقوى فليس لدينا ما نفعله ب اميركة ولايوجد دولة اسمها البوليزاريو في عصابة فقط
54 - TGV laayoune الأحد 23 مارس 2014 - 09:35
اين هم الدبلوماسيون ممتلون الدولة المغربية في واشنطن والأمم المتحدة وأين هم الجمعيات المغربية للمغاربة الامريكانيون ومحامين الجمعية الدين يمتلون الجاليات المغربية بالولايات المتحدة الأمريكية وأين هو التنضيم المطلب لتكوين جالية مغربية امريكية علي أساس قوي يخدم مصلحة أمريكا ويدافع عن حقوق المغرب كا بلد صديق لدولة الأمريكية يتطلب تكوين جالية ولتكوين جالية مغربية يتطلب نسبة معينة ومجهزة بطبقة واعية وأعضاء الجمعية متقفين ودكاترة اطباء ومحاميين وأساتذة ومعلمين لتكوين الجالية المغربية ولدفاع عن مصالح المغرب مع الولايات المتحدة الأمريكية ، كيف نترك هده المرأة الصحراوية تدخل الكونغرس الأمريكي وتخرب وتفسد كل ما أبدله المغرب من جهود وعلاقات دبلوماسية ما أزيد من 200 سنة من علاقة وصداقة بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية هدا ليس بحسن تدبير سياسيون ودبلوماسية المغربية وليست علامة حس خدمة المسؤولون لتضحية بالتراب الوطني والصحراء المغربية والتضحية وبالعلاقات بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية هدا خبر يزعج وخبر سيئ .
55 - صحراوي تالموت الأحد 23 مارس 2014 - 09:37
قبل ما تمشي للكونكرس الامريكي سيري شوفي ااش واقع في مخيمات تندوف من انتهاكات حقوق الانسان ديال بصح
56 - darif الأحد 23 مارس 2014 - 09:41
ستدخل إلى الكونغرس وستخرج كما دخلت ولن يتغير من الأمر شيئا وستبقى الصحراء دائما في مغربها والمغرب في صحراء ولتدهب تلك الساقطة إلى الجحيم هي ومن يقف ورائها
57 - خالد الأحد 23 مارس 2014 - 09:42
هذا ليس باختراق وانما هو توظيف لقوانين امريكية بدعم منظمة امريكية تستفيد من اموال جزائرية .اصل الداء هو النظام المجرم في الجزائر اللذي لا شغل له الا المغرب وللاسف السياسة المغربية لا تبادر الا للدفاع ولهذا على المغرب الان ان ينهج سياسة يكون هذفها فضح الجزائر وفضح سياستها الداخلية اتجاه الشعب الجزائري ايضا في كل المناسبات و بدون مناسبات و على كل الاصعدة خصوصا في هاته الظروف اللتي تمر منها اما هاته الافعى يجب منعها من السفر او منعها من الدخول للمغرب كما قامت به البوليساريو مع ولد سلمة . المجهود المبدول للدفاع بجب ان يحول للهجوم ولا ننشغل بالرد وننتظر ما هو قادم
58 - حاشاكم الأحد 23 مارس 2014 - 09:42
مرة اخرى تظهر الحكومة المغربية فشلها في التعامل مع ملف الوحدة الوطنية بالحزم الضروري لمواجهة خصومنا....كيف يعقل لانفصالية واحدة تعيش بين ضهرانينا ان تستقطب التعاطف الدولي اينما رحلت و ارتحلت و حكومتنا تستصغر خرجاتها...حتى و افترضنا ان ستقدم عرضا للعموم مقابل 35 دولار للفرد و غصت القاعة بالحاضرين...كما تتوهم حكومتنا ...هل هذه الانفصالية محتاجة لهذه المداخيل....انه الضحك على الاذقان ...
59 - ابن الصحراء الأحد 23 مارس 2014 - 09:43
يا امينات حيدر تاكلين من خير المغرب و تشتمين هذا هو النفاق والله
الصحراء مغربية و ستبقى مغربية "الله الوطن الملك"
60 - عد الله العمراني الأحد 23 مارس 2014 - 09:43
المطلوب منا ان نتحدى حيدر التي تنتمي الى اقليم طاطا المغربي وذلك بالحجج والوثائق التي تثبت اصلها الحقيقي وتعرية الذين يدفعون لها الاجر السخي من اجل تضليل الراي العام بالاكاذيب المضللة لاينبغي لنا ان نسكت على هذا الامر يجب الرد عليها وعلى امثالها قبل ان يستفحل الامر اكثر تساهلنا معها ومع امثالها هو الذي اوصلنا الى مثل هذه المازق يجب التصدي لها بحزم شيد بفضحها وتعريتها في كل المحافل الدولية لانها لعبة في ايدي حكام الجزائر الذين يسعون الى الاستيلاء على الصحراء والوصول الى المحيط وخنق المغرب
61 - حسن الصحراوي امازيغي الأحد 23 مارس 2014 - 09:45
كيف لنظام فيديرالي امريكي ان يتجه الى مرتزقة مدعومين بحركيين يتكونون من بيادق على شكل عسكريين ينفدون اوامر غربية على حساب ثروة هائلة من غاز ونفط وحديد ونحاس ,كاد الشعب الجزائري المجاهد ان يستفيد منها , لكن الغرب قام بتربية هده اكلاب الضالة والمسعورةفاصبحت تتحكم في الجزائر من Aحتى z على حساب شعب لا يستحق ان يكون الا شعب مزدهرا بعد استشهاد اغلبيته في سبيل العيش بكرامة .
62 - بازيرو الأحد 23 مارس 2014 - 09:46
إستعدوا أيها المغاربة, أيتها المغربيات للدفاع عن ترابنا الوطني إجمعوا العدة ... لا تتوقعوا مساعدة أمريكا او أية دولة أخرى!!! صحراؤنا سنخذها بأيدينا

عــاش الشعب المغربـــي !!!! ビバモロッコ
63 - fraihi الأحد 23 مارس 2014 - 09:47
ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين
64 - Randonneur الأحد 23 مارس 2014 - 09:50
تلقي كلمة بقاعة مكتراة من أنصار الأطروحة الانفصالية هذا لا يهم ،لكن الشيء الذي لا نفهمه نحن المغاربة ، كيف نسمح لهذه الأفعى السامة أن تعيش بيننا داخل وطننا ونتركها تبث سمومها خارجه باسم حقوق الإنسان والديمقراطية...السم سم ويجب قطع راس هذه الحية السامة ورميها خارج الحدود لدفع صاحب الكرسي المتحرك الذي يمول حملتها ضد وطننا.
65 - chafike france الأحد 23 مارس 2014 - 09:50
laisse hayder bois la mer le sahara toujour marocaine
66 - rachid chaydmi الأحد 23 مارس 2014 - 09:50
هاته الخاىنة الى مزبلة التا ريخ .ولو تدخل البيت الابيض ستبقى فى عيون الامركيين دمية!!! هل التا ريخ مجد يوما ما الخونة???
اللوبي اليهودي المغربي لن يبقى مكتوف الايدي.وسيرد كما رد على فيلدزر الهولندي .
امريكا مصالحها فوق كل شىء ومصالحها مع المغرب اكبر من هاته الدمية.
لكن امريكا والمنظمات و جدت البقرة الحلوب ...الجزاىر
النتيجة هي تصريحات وو .حتى تجف البقرة.وينقلب كل شىء....المغرب في صحراىه والصحراء في مغربها.وعاش الملك... وعاش المغرب .عاش المغاربة في الوطن وخارجه.
67 - briki elhadj الأحد 23 مارس 2014 - 09:51
الصحرائ مغربية .مهما فعلتم فان المغاربة لن ولم يفرطو في مغربية صحرائه يا ايتها المرتزقة الم تاكلو من خيراته ولمادا تتقونا في اعدائ الوطن .فكرو ولو مرتا واحدتا في حياتكم. وشكرا.
68 - abderrahim الأحد 23 مارس 2014 - 09:52
elle resemble a indira ghandi
elle n'est pas marocaine
il faut la rapatrier a son pays d'origne l'inde
69 - med الأحد 23 مارس 2014 - 09:52
Pq pas acheté tout les tickets, donner l impression que bq de gent vons assister. . le maroc doit tout acheté, et même les marocain aux état uni, doivent acheté ces tickets sans qu'il rentre bien sur.
70 - abdo الأحد 23 مارس 2014 - 09:54
من الذي دفع بها الى هذا الحذ من التجافي والاءنفصال.نحن نتثبع الاحداث ليس التليفزيون ولكن عبر مايجري في الشوارع وما يثكلمون به خارج الكوالس . فالانسان عندما لانعطيه اذن صا غية فائنه يجذ اذان تسمع الى شكواه .اعطيك مثلا حي رئيس جوق الوطني التونسي اتى هاربا الى فرنسا في حكم بن علي لم يرد ان يلحن كلمات لاغنية على بن علي .لئنه لحظ الكلمات اكثر تمييزفيها من النبي.وفي فرنسا اتصل بالرئيس الموجود انذاك .2004. ومعه صور مع الرئيسين ومقاطع من الجرائد .اعطيه معاد لتسوية وضعيته طالبا الجوء.ابنه صغير قتله شرطي تونسي بعد البحث عن الاب . وقال له الموظف المسؤول عند المعاد بعد ان حكى له القصة لماذا لم تاخذ المنحة التي اعطوك وتلحن الاغنية .اماعندنا فالايمكن لنا ان تسوية وضعيتك اذهب الى ايطالية.ولكن بعد ايمانه بالله وجد ناس يقفون مع الحق فاسوى وضعيته . وخلع الظالم . انا حيدر لااعطها حق ولا ولااكذبها ولكن بعد التلاعب من طرف ناس ينقول الكذب الى الحا كم لظمن مصالحم وهذا هو المشكل الذي اذى الى طول الوق في هذ الملف الصحراوي.
71 - زبَيدة الأحد 23 مارس 2014 - 09:58
تبا لك ايتها العجوز الشمطاء ،الصحراء مغربية وستبقى دائما مغربية رغم انفك انت ومن معك من الإنفصاليين المرتزقة .
72 - عمر الأحد 23 مارس 2014 - 09:59
ان الحل ساهل اكيد هاته السيدة تتلقى الدعم من طرف عصابة البولساريو والعدو الجزائري ادا يجب القبط عليها بتهمت اتامر او تخابر مع دولة اجنبة لزعزعت استقرار الوطن .
73 - Ibra الأحد 23 مارس 2014 - 10:01
Les américains soufflent le chaud et le froid dans cette affaire du Sahara, ils n'ont aucun intérêt à ce que ça se règle, mais est-ce que les marocains obnubilés par tout ce qui est occidental tiennent cela en compte ? Je ne crois pas non ...
74 - وطني الأحد 23 مارس 2014 - 10:08
موقف امريكا من مغربية الصحراء راه معروف
والصحرا راها مغربية
وراحنا عارفين شكون لي كايخلصك باش تخصري صورة المغرب
غير الله يهدي جيرانا علينا
75 - HASSI OUALD HAMOU SAHRAOUI الأحد 23 مارس 2014 - 10:09
هاد خيتي غير هازا بليزتها او تدور
ما خلات حتي قنت
الصحراء مغربية او دوك لي مضسرينك غير تاي ضحكوا عليك
عيقي شوييا او باركة من هاد المناوشات
راه دول العالم عاقوا بيكم او بمخططاتكم
او الله يهديكم
76 - أبو ادم الأحد 23 مارس 2014 - 10:17
حيضر ماهي ألا خادمة أسيادها في قصر المرادية. كيف لأمية أن تحاضر أمام الكونكريس.سوف يحاكم التاريخ هذه الانفصالية إن ذكرها.وكيف للتاريخ أن يذكر خونة الأوطان..فسلام عليك مني وخزي لك بعد أن تعودي ياانفصالية..وويل لك من الشعب المغربي يامرتزقة..
77 - youssouf الأحد 23 مارس 2014 - 10:17
Les états unis ne sont pas un allié fiable et viable, leur objectif a été toujours de diviser les pays musulmans, il faudrait se raprocher de la russie, et lui donner une base militaire sur l'océan atlantique au sahara marocain, nous n'avons rien a gagné des américains qui nous innondent avec leur matériel militaire et nous poignarde au dos, le futur du Maroc c'est la Russie et la Chine
78 - علي الأحد 23 مارس 2014 - 10:21
لكل شخص الحق في التعبيير عن مواقفه ,لقد كان الملك قبل فترة في امريكا ليتحدث عن طرحه في قضية الصحراء , أليس من حق أهل الطرح الذين هم في نضر البعض لا يقبل من أصواتهم سوى من يمشي قافلتكم , لا ضرر في احترام أراء وأصوات من لا صوت له داخل المملكة سوى صوت الهراوة على أجساد بناتنا وأبنائنا دون أن نسمع صوت اعلامي نزيه يشجب الامر وشكرا اخواني .
79 - سام الأحد 23 مارس 2014 - 10:21
طيب استطاعت منظمة كينيدي ان تخترق الكنغرس الامريكي بدعوة حضور اميناتو حيدر العميلة للمخابرات الجزائرية بامتياز في قضية الصحراء المفتعلة رغم انها ليست من مواليد الصحراء المغربية الغربية بل من مواليد طاطا بالصحراء المغربية الشرقية, وكل هذه الجهود من منظمة كينيدي ترمي الى توسيع مهام بعثة المينورسو لكي تشمل مراقبة حقوق الانسان بالصحراء المغربية لدى اصبح لزاما على المغرب تبعا لمقولة المثل المغربي " الباب لي كيدخول من البرد سدها " بمعنى ان ياخذ المغرب مبادرة احادية الجانب و يطالب بانسحاب بعثة المينورسو بل ان تقوم قواتنا المسلحة بتطويق كل اماكن المينورسو و ان تطالبهم بالرحيل فقط بامتعتهم الخاصة و ان يتركوا كل شيء من معدات عسكرية و استعلاماتية و حينها نكون قد اقفلنا الباب الذي منه يدخل علينا البرد علما ان على المغرب ان يستغل بدوره الفتور السياسي القائم الحاليا بين امريكا و روسيا حول انفصال شبه جزيرة القرم و هو الوضع الذي قد يشبه ما تسعى اليه الجزائر بالصحراء المغربية لانفصالها عن الوطن و لا اظن ان امريكا ستساند الطرح الانفصالي للصحراء المغربية و هي تؤيد وحدة القرم بالوطن الام اوكرانيا
80 - باحث الأحد 23 مارس 2014 - 10:23
الانفصالية منانة هيدورة تدعي انها تريد حرية التعبير هدا موجود فى بلاد
المغرب . لكن الغير موجود عندنا هو ممارسة الجنس لان عساكرنا لا يقبلون
الا بمن هو فتي وصغير اما انت يا منانة الهيدورة فقد فاتك الركب وهرمت واصبحت مقبولة من طرف عسكر الجزائر
81 - elhayyani الأحد 23 مارس 2014 - 10:26
Je me demande pourquoi ne pas faire de meme Alors que Nous etdes militants du sud pour notre cause comme des Ex fondateursou Ould sidi
82 - konan الأحد 23 مارس 2014 - 10:27
ا ميناتو حيدر استفادت من دعم مالي كبير من طرف المغرب وتحمل جواز سفر مغربي وتسكن بالعيون المغربية ولا تسطتيع سلطاتنا ان تحرك ساكنا . لو كانت امريكية ودعت الى الانفصال لتهمت بالخيانة العضمى وستحكم بالكرسي الكهربائي .اما عندنا في المغرب خاصنا مانخسرو ليها الخاطر وقريبا سيطلب منا التصفيق لها . ماعساي ان اقول سوى (ماشاء الله لاقوة الا بالله).
83 - brahim mourabit الأحد 23 مارس 2014 - 10:30
المغرب في صحراءه والصحراء في مغربها
84 - منير الأحد 23 مارس 2014 - 10:33
هذه صفقة و ضربة قوية للمطبلين في المخزن ،ان وصلت حيدر الى الكونغرس يعني انه مرحب بها و هناك آذان صاغية لها وبها ستكون صفعة قوية للدبلوماسية المغربية المخزية .
على ما أعتقد ان الصحراء المغربية بدأت تتلاشى الأمس البوليزاريو تعقد صفقات للتنقيب على البترول و اليوم حيدر في الكونغرس و غداً الصحرء غربية !!!
ملايير دفعت في الفساد و اللوبيات من أجل كلمات و تضليل و مخادعة في بعض الصحف الأمريكية و النتيجة صفر كأصفار الدبلوماسية المخزنية
85 - شاكر لله الأحد 23 مارس 2014 - 10:34
الحركي تبنى الرجال لعلهم يحققون اطماعه وبما انها لم يستطعوا ذلك التفت الى النساء لعل دموع التماسيح يكون لها صدى على اي الله غالب على امره والباطل سيدحض بعون الله وعزيمة المغاربة الاشراف
ومن بعد ذلك عليهم ان يتبنوا الشواذ المرتزقة ليتخيلوا انهم ابطالا
ما همنا ضجيجهم ايام الباكور دايزة
86 - صحراوي بالفعل الأحد 23 مارس 2014 - 10:35
إن المدعوة أميناتو حيدر هي "الشجرة التي أراد الجزائريون أن يخفوا من خلالها الغابة"
ولكن لا يهم فالمغرب في صحرائه والجيوش المغربية المرابطة في كل حد من حدود الأرض بلدنا العزيز ومتواجد وفي كل زاوية , لن ولم نتخل عن شبر أرض أو حتى حبة رمل ذهبية من رمال صحرائنا لوتخلينا عنها كمن تخلى عن أمه وهذا لا يمكن بثاثا باي حال من الأحوال فاتركوا الجزائريين ينبحون السماء وغض البصر عن ))الهيدورة لمهيدرا اتحيدر تندب تجدب ((
الصحراء لنا لا لغيرنا نحن مستعدون شيوخ اطفال شباب لنتسلم الراية والمشعل لنهبط من الشمال الى الصحراء الجنوب نرفع رؤوسنا شامخا في وزجه العدو وندحض اكذوباته

الصحراء دم يجري في عروقنا هواء نتنفس به حياتنا لوفقدناه لفقدنا معه الحياة
واترك حيدرة أميناتو حيدر تشعر وتتغنى بما تشاء تزبد وترغي
الصحراء هو الشعب المغربي قاطبة من طنجة الى الكويرة ومن وجدة الى الدار البيضاء
87 - Said الأحد 23 مارس 2014 - 10:40
C’est une parmi les escroqueries de ce siècle. Cette femme est infectée par le virus « Houarivirus » à cause de sa relation sexuelle avec les généraux et élèves de Houari Boumediene.
Elle va sans doute raconter ces débiles mensonges que l’esprit humain ne peut pas admettre. Comme par exemple les militaire Marocain jettent les sahraouis d’un Hélicoptère au Sahara!
Que faire donc, affaire à suivre… ! Merci Hespresse
88 - sarkouh sarkouh الأحد 23 مارس 2014 - 10:41
يجب على المسؤولين المغاربة أن لا يتخدون دائما موقف الدفاع و الإحتجاج ضد الطبخات السياسية التي تنسج له بل لابد له ومن الواجب عليه أن يقابل خصومه بالمثل ويدافع بل يهاجم كل شخص لا يأتمن له أو يشكل خطر على ملف الصحراء باستعمال وصفات طبخ سياسية ناجحة أرجوا ذلك...
89 - nasar الأحد 23 مارس 2014 - 10:42
إندخلات الكونكريس واتهجمات علئ المغرب .يجيب انلاء تعود إالا الوطن .ليتدهب الئ تندوف وبيس المصير
90 - hafid الأحد 23 مارس 2014 - 10:45
je pense que le congrés des états unies d'amérique est intégre et suffisament informé,pour ne pas tombé dans les divers piéges initié par les services algérien,contre la juste intégrité térritorial du maroc qui à était régler par la cour international de justice en faveur du maroc en 1975......Et c'est alors que les dirigeants communiste algérien ,e sont impliquez a faire du dossier de notre sahara une fausse cause idéologique international,en séquestrant des mercenaires sur leur térritoire,qu'ils arme et finance avec le soutient diplomatique de certains pays communiste de l'époque.....maintenant,le club des amis du maroc américain doit se mobilisez pour dévoilé la vérite au congrés américain,et metre un terme aux mansonges algérien...aminatou haider n'est meme pas sahraoui de la région contesté par les séparatistes en question.....???m
91 - alalaoui الأحد 23 مارس 2014 - 10:49
je croayait que le roi du maroc a réglé tt ca aprés sa visite au usa ? non ,? ou bien cetait juste de la publicité . comme vous nous avez deja dit que legypte et la tunisie et la lybie prépare une feuille de route pour retiré le polisario de lunion africaine . je commence a douté de la presse marocaine publié car jai la haine merci
92 - HA9I9I الأحد 23 مارس 2014 - 10:50
Pourquoi ces associations dites de droits de l'homme ne défendent pas les droits du peuple palistinien face l'atrocité des agressions sionistes, pourquoi ne parlent pas des droits de l'homme de nos compatriotes séquestres aux camps de Tindouf; aminatou n'est qu'une marque commerciale au marche de droits de l'homme actuellement très demandée
ces associations exploitent l’image de la femme pour en tirer des bénéfices matériels verses par les militaires algériens pour mener une compagne de dénigrement contre le Maroc, tandis que le peule algerien vit dans la pauvreté et la tyrannie, je me demande ce qui est de commun entre les associations de droits de l’homme et l’institution militaire algérienne wa la3jab hada ????
a nos ennemis de l’intérieur et de l’extérieur, les marocains sont derrières leur Roi notre représentant suprême que dieu le garde, pour mener en échec ces maudites tentatives de nuire a l’image du Maroc
93 - محمد نصيري حقي الأحد 23 مارس 2014 - 10:56
لا تآسفن علی غدر الزمان فطالما رقصت علی جثث الاسود كلاب ولاتحسبن برقصها بلغت مقاما تبقی الاسود اسودا والكلاب كلاب
94 - عبدالله دديش الأحد 23 مارس 2014 - 10:56
ولو دهبت للمريخ الصحرا مغربية وستبق مغربية
95 - قيصر الريف الأحد 23 مارس 2014 - 10:57
ألا تعلم أمينات حيدر أن المغرب أقرب بلد عربي لأمريكا ؟ وألا تعرف أيضا أن هناك توتر وصراع بينها وبين الامبراطور الروسي ؟ ألا تعرف المكان الاستراتيجي ومضيق جبل طارق وقربه من أوربا ؟ ألا تعرف ماذا سيحصل لأمريكا لو تحالفت المغرب مع روسيا ؟ بالطبع ستسمح المغرب ببناء قاعدة عسكرية صاروخية موجهة الى العاصمة واشنطن ولا ننسى مضيق جبل طارق ... المهم لن تغامر أمريكا بشأن علاقاتها المغرب من أجل الأمن الداخلي لديها وزعزعة استقرارها . وخير مثال ملف روس بشأن الصحراء
96 - التاريخ، التاريخ ، يرحمكم الله الأحد 23 مارس 2014 - 10:58
إذا كان المغرب قد إحتج أمام محكمة العدل الدولية سنة 1975 بنظرية البيعة في الفقه الإسلام لإثبات حقوقه في الصحراء فيجب التعامل مع أمينتو حيدر بالمنطق الذي تعامل به الحسن الثاني رحمه الله مع ابراهام السرفاتي حين جرده من الجنسية المغربية لكونه من أصل برازيلي ورحله إلى فرنسا.
وبالرجوع الى التاريخ فإن حق الإقامة في الصحراء بالنسبة لقبائل بني معقل العربية مرتبط بالبيعة لملوك المغرب لأنهم لا يعتبرون من السكان الأصليين للصحراء بدليل أن الذي أدخلهم الى المغرب هو يعقوب المنصور الموحدي وكل من خلع عنه منهم بيعة ملك المغرب فقد شرعا الحقوق التي إكتسبها بمنحة من ولي الأمر.
السكان الأصليون للصحراء هم المرابطون الأمازيغ ومنهم الطوارق الذين توجد قبائل منهم في الأزواد والذين بقوا إلى اليوم أوفياء لبيعة ملك المغرب.
أما بالنسبة لبني هلال وبني سليم فإن التاريخ سجل أن الفاطميين رحلوهم من صعيد مصر وكلفوهم بتخريب العمران في شمال إفريقيا.
ولهذا وجب ارجاع كل من يريد تخريب وحدة المغرب من أحفادهم إلى موطنه الأصلي ( صعيد مصر أو نجد بالسعودية).
97 - HAMID الأحد 23 مارس 2014 - 11:01
IL faut s'assure que le sahara est du maroc sans discution meme si la veuille hayder est entree au congresse car cet evenement n'a aucune inflience sur notre qualite politique et economique et sociale soit en afrique ou l'europe o l'amerique
98 - مهران الأحد 23 مارس 2014 - 11:04
من سيحاضر؟ اليست دمية كانت عاهرة مستعارة من قبل منظمة تكن ليلدنا نوعا من الكراهية والحقد، من سيحاضر اليست وسيطة في عالم الدعارة بين الجزائر وشرذمة البوليزاريو، من سيحاضر اليست عجوزة لا تفقه شيئا في العلم والمعرفة ولا التاريخ البشري ولا وجود كنه بشري في شمال افريقيا منذ كان شعب اشعث يعيش في الكهوف ويقتات من قنص الحيوانات، من سيحاضر اليست التي كانت تتاجر في جسدها للحصول على أجرة من المدعو البوهالي والنفناف ودادة وغيرهم، من سيحاضر عاهرة الخونة اللذين فطن بهم المجتمع الدولي بأنهم يسعون الى الحصول على بعض المساعدات الدولية للأسر اللذين إحتجزوهم في مخيمات الذل والعار فوق اراضي جزائرية أخذتها فرانسا غصبا من المملكة المغربية الشريفة إبان حكم الملك الشرعي للمغرب محمد الخامس رحمه الله.
نحن بالمرصاد لمن سولت له نفسه أن يقتحم مقدساتنا أو يدنس ارضنا أو يؤول غير شريعتنا القائمة على الكتاب والسنة والإجماع وغير ذلك من أصول المذهب المالكي. 
99 - فارس الأحد 23 مارس 2014 - 11:04
ماذا ستقولينا للكونكريس. ان المغرب يعرض عليك صحرائه للحكم الذاتي لكي تعيشون في حرية ونعيم
اقول لهذه الجزائرية صحيح ان سياسة المغرب الخارجية ضعيفة.
لكن إرادة الشعب المغربي أقوى و لكن يتخلا عن صحرائه باي ثمن
حفرة حفرة غار غار ثورة
100 - youssef laayune الأحد 23 مارس 2014 - 11:07
il faut arrete cette mauvaise insecte,elle commence a créé des problemes pour le maroc!
101 - Fadil الأحد 23 مارس 2014 - 11:07
يجب على الحكومة أن تصادر كل ممتلكات و مأذونيات هذه الإنفصالية المرتزقة,إذ ليس من المعقول أن يكرم اللئيم.و المغاربة الآحرار يعيشون المرارة و ضنك العيش بينما أمثال هذه القردة يتمتعون بإمتيازات من المال العام وفأينك يا حكومة و أين حكامتك التي تتبجحين بها في كل المؤتمرات الباطلة.
102 - homan الأحد 23 مارس 2014 - 11:12
لقد أتبتت الأحداث أن أمريكا حليف لا يعول عليه وهذا عكس الحلف الروسي الصيني.فحبدا لو عمل المغرب على الإنضمام إلى الإتحاد الروسي كما فعلت جمهورية القرم وبذلك سنقطع الطريق بصفة نهائية على أمريكا وأعدائنا من النيل من وحدتنا الثرابية.لأن روسيا هي الوحيدة القادرة على حماية وحدتنا الثرابية سواء بحق الفيتو أو القوة العسكرية هذا عكس سياسة النفاق والمصالح التي تنهجها أمريكا.المهم هو الصحراء متديهاش الجزائر اللهم في روسيا.
103 - MANSOUR الأحد 23 مارس 2014 - 11:14
لو كانت لدينا دبلوماسية واحزاب قوية ما وصلت الانفصالية المدعمة من طرف اسيادها الجزائريين الى اكبر مؤسسة امريكية الكونغرس لتخلق لنا مرة اخرى نوعا اخر من المشاكل مع امريكا ونتمنى مرة اخرى ان يتدخل ملك البلاد لافشال خطة حيدر والتصدي لاطروحة الجزائر والبولزاريو فدبلوماسيته اقوى بكثير من الاخرين .
104 - lotfi الأحد 23 مارس 2014 - 11:15
Ould salem a ete expulsé de tindouf et separe de ses enfants parce qu il a osé dire que peut etre ce que propose le maroc edt raisonnable. Les instances internationales n ont pas bougé le petit doigt et il vit en Mauritanie sans personne pour le défendre. Cette bonne femme voyage avec un passeport marocain pour allez exposer sa these.c edt incompréhensible et inadmissible. On est trop mou.on veut donner l image d un pays tolerant et gentil,pas avec cette racaille qui a touché 40 millons d indemnisation et circule librement a travers le monde pour nous presenter comme colonisateur.Il faut absolument la priver de ses privileges car sinon cette bonne femme nous causera des problemes enormes.Une femme est toujours plus écoutée qu un bonhomme. A bon entendeur salut.
105 - badr الأحد 23 مارس 2014 - 11:17
يجب على الحكومة المغربية اسقاط الجنسية المغربية على هاته الخائنة وطردها الى تندوف وعدم القبول بها في التراب المغربي حتى تكون عبرة لغيرها .تاكل من رزقه وتشمت فيه
106 - عبدالرزاق الحائك الأحد 23 مارس 2014 - 11:20
لكي لا ننسى لولا بلادة صانعي القرار في المغرب لما كان لاسم أميناتو حيدر وجود، هم صنعوا رمزيتها بغباوتهم ، والآن فشل جديد للديبلوماسية المغربية، تجرعوا المرارة وقولوا هذا لايؤثر 
107 - الإتحاد قوة الأحد 23 مارس 2014 - 11:22
ا لصحراء مغربية ولو كره الحساد ومن هذا المنطلق اقول للحاقدين.
المغرب يخطو خطوات ثابتة تجعله يتطلع الى الافق رغم كل الاكراهات والعالم برمته يثني على ذلك و في نهاية المطاف اقول من يراقب المغرب يموت هما.
لن تنالوا من المغرب وسيبقى فوقكم رغماً عن أنفكم.
108 - Amazigh الأحد 23 مارس 2014 - 11:23
Pourquoi ne pas la renvoyer à Tindouf? Elle voyage avec des papiers d'identité marocaine. Il faut apprendre à cette moins que rien que l'Afrique du Nord est avant tout amazigh...et que ses ancêtres n'étaient que des nomades venus d'Arabie à la recherche de l'herbe pour leur dromadaires... Si elle ne se considère pas marocaine, il faut la renvoyer d'où elle vient et lui interdire les vols dans des avions de la RAM... lui couper l'électricité, l'eau, le téléphone...et tout ce qui est marocain. Les vrais sahrawi sont marocains...
109 - خالد أبو محمد الأحد 23 مارس 2014 - 11:24
واللهِ هذه الْمٓرْأة وأمثالُها فيها شَبهٌ مِن أمثال عبد الله بنُ سٓبأْ ، لا يسْعٓونٓ إلاّ الإفسادَ في الأرض، فهؤلاَء يُفْسدُونٓ التَّاريخ كٓما أفْسدهُ إبنُ سٓبٓأْ،فَلوْ كانَ فيها أدْنى شُعَبِ الإيمانِ أَلاَ وهِيٓ الٓحيَاء ما قامٓت بِمَا تٓقومُ بِه، فقَدْ قَالَ عَلَيْهِ الصلاة والسّلام :"إذا لَمْ تَستَحْيِ فٓاصْنعْ ما شِأْت"!!!!
وَاللهُ المُستٓعان على ما يصِفون!!!!!!
110 - marocain الأحد 23 مارس 2014 - 11:24
يقول رسولنا الكريم : { الفتنة نائمة لعن الله من ايقضها} الخزي والعار والذل للخونة اعداء الوحدة والدين ,اللهم ارنا سيف انتقامك منهم ,"يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين "
111 - عبد الرحمان اخناوش من العيون الأحد 23 مارس 2014 - 11:28
اين الديبلوماسية المغربية؟ اين وزير الخارجية؟ اين سفير المغرب في وشنطن؟ اين اللوبي اليهودي المغربي بواشطن؟ اين المكلف بالجالية المغربية؟اين المجتمع المدني اين الاحزاب اين الشعب؟ اين ؟؟؟ واين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الكل غائب الا امنتو حيدر التي لطالما غيبناها وهي دائمة الحضور ؟ هدوا هما العليات ديال بصح مشي عيالتنا ليمقبلين غير مساواة والقضايا التافه
112 - خالد الماضي- السعودية الأحد 23 مارس 2014 - 11:32
تحية اجلال وتقدير لهذه المراة المناضلة والتي ناهضت كل اشكال الاستقطاب المخزني المقيت من اجل تحرير الصحراء من براثن الاحتلال المخربي الغاشم للوصول لحق تقرير المصير قريبا.
عاشت الجمهورية الصحراوية
113 - صحراوي الأحد 23 مارس 2014 - 11:34
كون كان بيدي الحكم كون.هنيتكم منها شحال هإدي عطى الله المرتزقة ،،،،،، تأكل الغلة و تسب الملة
114 - آمال .الخميسات الأحد 23 مارس 2014 - 11:35
خائنتو غيدر لا يهُمُّها إلا جمع المال ، أرادت إبتزاز بلادها المغرب أكثر و أكثر ماديا و ريعياً ففشلت ، بعد ذلك وجدت مبتغاها عند عسكر الجزائر المعروف بسخائه مع الانفصاليين المغاربة ، خائنتو تشق الان طريقها نحو المال و الشهرة على حساب وطنها و موطن أجدادها ، و لعنها الله إلى يوم الدين .
115 - youness الأحد 23 مارس 2014 - 11:39
من قال لكم أنها صحراوية
هي أحد أتباع عصابة البوليساريو التي تمهد الطريق للجزائر من أجل المرور إلى المحيط الأطلسي
116 - Hamid الأحد 23 مارس 2014 - 11:41
j'estime que nos chères compatriotes intellectuels du Sahara( qui sont nettement plus nombreux que les séparatistes alimentés par l'argent sale) devraient faire la même chose et exposer aux USA, en Europe et partout dans le monde, les bienfaits et les avantages socio-économiques d'appartenir à notre grand Royaume du Maroc
117 - maghribi الأحد 23 مارس 2014 - 11:52
cette dame est déja payée par l'algérie pour faire ce travail
le maroc a un problème avec l'algérie, il faur que notre pays coupe toutes les relations avec avec ce voisoin ennemi
haidar , il faut lui enlever le passe , et la chasser ç la poubelle
wa beassa al massir
publie hesspress
118 - Mostafa khouribga الأحد 23 مارس 2014 - 11:52
على الاقل كان يجب على الصحافة المغربية عدم التطرق لموضوعها من اليوم الاول لنزولها المطار،،،"الخيل مربوطة و الحمير تبورد"كان جليا حشرها في الامبالاة.اين وزارة الخارجية المغربية وزارة التعليم::: تنظيم موءتمرات خارج البلد لضحايا تندوف والتعريف بقضيتهم دوليا وما يعانيه المغاربة المحتجزين،،،؟اين دكاترة الجامعات في العلاقات الدولية والتعريف بقضية الصحراء المغربية؟فالصحراء مغربية والصحراويون مغاربة.
119 - العربي الأحد 23 مارس 2014 - 11:52
تبا للخونة، أنا أكره المغرب إلى العظام، الفساد والظلم والإستبداد والبطالة والحكرة والفقر وسوء التغذية وسوء الصحة وسوء التعليم..لاكن لن أحرض أبدا الأجانب عموما والكفار خصوصا ضد المغرب. تبا لكم. يجب أن يحكم عليها بالإعدام فور دخولها للمغرب بتهمة الخيانة.
120 - ghayour الأحد 23 مارس 2014 - 11:54
انا معرفت هاد الناس واش معرفينش سم المغاربة والله ثم والله متخدو حتى حبة رمل منها !!!!!!!
121 - ansor de foum zguid الأحد 23 مارس 2014 - 12:00
La rentrée de cette femme à proppos de bestiole , au Maroc, serait un nouveau témoignage de la patience du peuple arocain et aussi le défi incontournable des accusateurs modiques de la situation de ss droits de l'homme. dONC ? la moquerie et la bassesse n'est pas marocaine e ne l'a jamais été.
122 - AZAK الأحد 23 مارس 2014 - 12:00
امريكا في مصلحتها ان يبقى الخلاف بين المسلمين
لانها تعرف انهم لو اتحدو ولو قليلا لكانت نهاية سياستها العمياء
لا حول ولا قوة الا بالله !!!
123 - الحكرة الأحد 23 مارس 2014 - 12:00
يجيب عن الدولة سحب جواز سفر هذه العميلة والخائنة حتى لاتتنقل على حساب الشعب وان كان الشعب لايطلب بحق الرد فالدولة يجب عليها فعل ذالكالشعب كله متمرد وثم فكها يامن وحلها
هذه الجرتومة يجيب ابطالها وهي من تحرض عن العنف في الداخل وتستمر في الخارج بتمويل الجنيرلات وحتى الدولة تساهم في ذالك للاسف هذا هو الواقع المر للشعب المغربي نحن اليوم امام مؤامرة خارجية وخيوطها ذاخلية تستقر في المعرب وتاكل مال الشعب هناك في البرنمال وفي الجماعات والاحزاب وجمعيات كلها ضذ الثراب الوطني بتمويل الذولة المغربية وهذا معارض للاخلاق و الاعراف الدولية لان السؤال مطروح كيف يعقل ان يكون هذا صحيح فعلا هذا مايحصل في بلذان الكراسي ونقطة الضعف بالنسبة لهم لاتغير بذون ادخال عنصر جديد و اشراكه في السياسة لان شيوخ او عجزة دار المخزن اصبحوا عاجزين عن التصدي للاعداء ا لوطن اين ماكانوا وكفاكم قمع الشعب المسكين الذي همه الوحيد الحصول عن لقمة خبز و حتى ثمن خبزة وحيدة لم توفرها له الذولة لان المسؤل الوحيد لما يحصل للمغاربة في انحاء العالم من تميز عنصري فيالخارج وتميز شخصي في المغرب وثوريت الحقائبالسياسيةللاحفاذوهذاهوعيب الدولة
124 - ouled hedalla الأحد 23 مارس 2014 - 12:01
اميناتو حيدرا ستلقي محاضرة في الكنغريس الامريكي هذا امر عادي الانه في الوقت الذي يجووع فيه الشعب الجزائري الشقيق - تهرب ملايير الدولارات الى حسبات سماسرة الجمعيات الامريكية . كثرة الملايير تعمي ابصار هاؤلا مايجري في تندوف و مايجري في غردايا و تحويل ممتلكات الشعب الجزائري الى ترسانة عسكرية ضخمة خير دليل على ان الجمعيات التي تاخذ بيد اميناتو حيدرا لا تراعي القانون و على القانونيين و الحقوقيين المغاربة التكفول بده المهمة شكرا
125 - محمد الصحراوي الأحد 23 مارس 2014 - 12:18
هده الخائنة المثيرة للجدل تجوب و تجول في انحاء العالم بفضل التسهيلات والدعم الذي تتلقاه من اعذائنا وتتدعي نفسها مناضلة وجريئة (بفضل اخطائنا الدين جعلومنها بطلة في عيون الدين لا يعرفو الوضع الحقيقي لقضية وحدتنا الترابية ) وفي الاخير وبعد قضاء مهمتها( الخبيثة القضرة سوف ترجع معززة مكرمة الي( العيون) لاءكمال المهمة (الخطيرة) الاخرى الى وهي تحريض الشباب على العصيان واثارة الشغب( طبقا للاءوامر التي تتلقاها من اسيادها) وذالك في اطار ما يسمونه (بنضال بوليزاريو الداخل الدي تعول عليه شردمة الانفصالين كثيرا( فماذا ننتظر) وقد طال هذا الانظار
126 - khalid الأحد 23 مارس 2014 - 12:29
أقسم لكم بالله أن إعتماد المغرب على بناء تحالفاته فقط مع المعسكر الغربي الذي تمثله الولايات المتحدة وأوروبا الغربية خطأ إستراتيجي فضيع،هؤلاء لا يعرفون معنى مسنادة الحلافاءمواقفهم متقلبة،براغماتيون الى أقصى حد ،عند بروز أي مشكلة يتراجعون إلى الخلف و يلتزمون الحياد السلبي ،عكس المعسكر الشرقي الذي تقوده روسيا والصين فالدول التي تنتمي إليها وتدور في فلكها تستميت في الدفاع عنها إلى أقصى حد سواء ظالمة أو مظلومة في الأمم المتحدة ومجلس الأمن، ناهيك عن المسعادات العسكرية وحتى المالية ،ومواقفها الرسمية عادة تتسم بالثبات ولاتكرث برأي المنظمات الدولية أو مؤسسات المجتمع المدني،أفضل مثال هو نظام بشارالحقير فرغم المجازرالتي يرتكبها يوميا بحق شعبه ما زال المعسكر الشرقي يدعمه سياسيا و لوجيستيا ووقف حائط صد كل المحاولات لإطاحة به،...كم أتمنى لوأن المغرب صادق مع روسيا على بناء قاعدة عسكرية روسية على السواحل الشمالية للمغرب أو يستخدم فقط هذه الفزاعة ليعرف الغرب أن المغرب يستطيع في أي وقت أن يقلب موازين القوى للمعسكرالشرقي في أي وقت شاء ويعرف الحلف الأطلسي سيصبح محاصرا من الشرق والغرب
127 - shows no mercy الأحد 23 مارس 2014 - 12:34
كل اتاكد من جنب الدبلوماسية المغربية صراحتا لا تملك الا الاسم
وهدا يقابله حب للروس اللدين يطبقون مالا يقلون
انظرو الي القرم صار روسي دي ظرف اسبوع
اين نحن من هاته الدوله العظيمة
واسفــــــــــاه علي بلادي
128 - أقا الصامدة الأحد 23 مارس 2014 - 13:00
بصحتها أسيدي علاش غير نتوما لعندكم لحق تهدر و حتى هي من حقها دفع على الأطروحة كيما بغات وصراحة تحية عالية لهاد المناضلة الصحراوية أونقول ليها سري على درب الولي مصطفى السيد.
129 - اوشنين حماد. فرنسا الأحد 23 مارس 2014 - 13:01
أخواتي اخواني المغاربة الا ترون ما أصبحنا نعاني منه سياسيا على الصعيد الدولي،ومن هو المسؤول ؟ لماذا دائماً نلوم الجزائر او طرف اخر ولا نحاسب المسؤولون عن قيادة البلاد والذين يعانون من السمنة والتعب من مص خيراتنا وذلك لضمان مستقبل أبناؤهم. في البرلمان يتعاركون مثل نساء الحمام ،وفي السفارات بالخارج لا
يتبعون الا سياسة القطيعة مع المهاجرين المغاربة لأنهم منهمكين في مصالحهم الشخصية. ولهذا علينا ان نتحلى بالمنطق ونحترم حنكة الانفصاليين اذا كانوا أحسن من دبلوماسيننا ! ولا ننسى ان نشكر وزيرنا في السياحة والذي عمل على عرقلة السياحة وزيارة المهاجرين المغاربة لبلدهم الام وذلك بفرضه لتلك الضريبة بغير مسؤولية وبدون التفكير بالعواقب؟ وكاءن المغرب ضيعته الخاصة !!!بدون ديمقراطية لن نتقدم ! تحياتي لهسبريس الجريدة الاولى لكل المغاربة.
130 - Média الأحد 23 مارس 2014 - 13:01
يا عباد الله ربما منع أعضاء نادي الصداقة المغربية - الأمريكية من الحضور حتى لا يدحضوا ادعاءاتها ، أو ربما لا يعدو الأمر مجرد تأدية أمينا تو لرقصة الكدرة ما دام الدخول حدد في 35 دولار.
131 - موحا الأحد 23 مارس 2014 - 13:01
اين جمعيات حقوق الانسان التي تدعي كونية حقوق الانسان ،اين حقوق المعتقلين بمخيمات تندوف، اين تنسيقهم مع المنظمات الدولية للدفاع عن هولاء" ولا حادكين هفاثارة البلبلة في البلاد".
132 - elhayyani الأحد 23 مارس 2014 - 13:07
Pourquoi nous attendons sue de telles attaques ennemies du Regime Fasciste d Algrr fasse cela Nous avons des Milliers de Rallies de chioukhs etcetc font on ne profitent pas Nous aussi a travers le Monde Entier et ce bien avant cette cliente d Alger Ex Ex Polisario Ould sidi Mouloud dont on ne fait pas la propagande mondiale on est mou faineant et nous attendons des surprises de la sorte!!!!!
133 - superbougader الأحد 23 مارس 2014 - 13:09
أعتقد أنه على الدولة أن تسقط الجنسية المغربية باعتبارها امرأة خائنة و يجب ترحيلها خارج الوطن أو اعتقالها فور عودتها و محاكمتها بتهمة الخيانة العظمى و استفزاز الشعب المغربي بمتاجرتها بالقضية الوطنينة . كما يجب أن لا نعتبر هذه الشمطاء التي تتاجر بمستقبل و مصير الأمة المغربية خدمة للمخابرات الجزائرية التي تمول تحركاتها و أنشطتها /أبو صلاح الدين العرزيغي
134 - mous الأحد 23 مارس 2014 - 13:26
تاريخ الولايات المتحدة حافل بالعبر لكل من له ذاكرة قصيرة و هذا ما نحن عليه فعلا.فكل من راهن عليها أخذته إلى الهاوية. الحل بأيدينا و ليس بيد دولة يداها ملطخة بالدماء و تكره العرب والمسلمين ....
135 - redaone jadir الأحد 23 مارس 2014 - 13:32
في يوم من الايام فر أجدادها من القحط و الحروب و الإقتتال من الشرق و استقبلهم الامازيغ في المغرب بدعوى أنهم مسلمون ؛ و الان يتحالفون مع الغرب من أجل تقسيم المغرب و محو هويته
إنهم الاعراب الاشد نفاقا.
136 - مغربي الأحد 23 مارس 2014 - 13:34
ولو أن هاذه الحالة البئيسة تعتبر "بعوضة في قرن ثور"يجب يجب شل تحركاتها بحجز جوازها ولم ﻻ نزعها الجنسية المغربية الغالية.أما دخولها إلى الكونكريس اﻷمريكي أو الخروج منه فمن أدخلوها عبروا عن وفاء لقيم إستقبال يؤمنون بها و الوفاظ الخاوي هو حصادها ﻷن الصحراء المغربية مغربية فعﻻ وصنيعة الجزائر عليها إنتضار طلوع الشمس من مغربها .
137 - La Pure vérité. الأحد 23 مارس 2014 - 13:49
Si je me pronnonçe à cet instant sur ce sujet, c'est par connaissances de causes sur le parcours franchis en cette région depuis sa récupération en 1975, actuellement l'heure de la vérité est arrivée, ce qu'il faut faire , c'est de revoir le travail réalisé par chacun des résponsables qui ont transité par ces régions, ils se sont contentés de gonfler leurs comptes bancaires , et ils le feront maintenant, que chacun doit assumer sa résponsabilité, s'ils se gatés au dessus du lot, ils doivent donner le maximun pour defendre notre cause nationale, mais , hélas ! les gens qui sont dignes de foi n'ont rien eu des richesses qui se sont répandues au Sahara, mais ceux qui étaient rien, se sont actuellement les notables et et et ...... C'est comme ça que la vie continue... Les voiliers ne peuvent naviger qu'au grès des vents soufflants en mer immense. Le tout est à revoir avec les résponsables en ces régions du Sud. Cela n'est qu'un simple jugement de mon parcours depuis 1977. Qui dit mieux.
138 - Zooom الأحد 23 مارس 2014 - 14:01
السلطات المغربية هي المسؤولة في جعل اميناتو حيضر تلعب رور الزعيمة الانفصالية ، السلطات المغربية هي من مكنت الزعيمة من الحصول على الشهرة و اصبحت معروفة عند الجميع ، تذكروا حادث طردها من مطار لعيون ثم رجوعها بعد تدخل عدة دول ومنظمات. نعم انها اءلخطاء القاتلة للمكلفين بهذا الملف . وقد حذرت انذاك من هذه النتيجة في احد تعليقاتي على هسبريس.
139 - nasraallah الأحد 23 مارس 2014 - 14:09
كفى من التمتيل فالامر كله عبارة عن مسرحية ابطالها امينة حيدر بالجزائر وولد ابا ملود بالمغرب .والمهزلة هو ان الابطال مغأربة.وهدا يدل على ان المغرب بلد يفتقر الى الحقوق الشئ الدي يدفع المغأربة الى رعع شكاوي ضد مسؤوليهم كما هو الحال لعمال الانعاش الوطني الدين يشتغلون براتب لايتعدى 1521 درهم هل هدا مؤشر يدل على ان البلد يعيش اوج الديمقراطيات او مادا ؟
140 - سام الأحد 23 مارس 2014 - 14:20
تكلفة افتعال قضية الصحراء المغربية من قبل السلطات الجزائرية تقدر حسب جريدة جزائرية " جزائر تايمز" الصادرة في 14/11/2014 ان ميزانية الجزائر لسنة 2014 خصصت مبلغ 750 مليون دولار امريكي لدعم الملف المفتعل لقضية الصحراء و تدخل في هذه الميزانية مكفآت للممثل باردن و كيري كيندي بالاضافة الى اميناتو حيضر و تضيف الجريدة ان 200 مليون دولار تم انفاقها من قبل الحكام في الجزائر في قضية الصحراء المفتعلة و ما زالوا ينفقون و ان لوبي امريكي لوحده يكلف الجزائر مليون دولار عن خدماته
التي يقدمها في اطار الحملة الجزائرية لدعم افتعال قضية الصحراء
اضافة الى كل هذا السخاء الجزائري في افتعال قضية الصحراء هناك دعم على شكل ضرائب محلية من بلديات اسبانية الى الجماعة المسلحة البوليساريو
كل هذا الدعم و خاصة الجزائري منه لا يمكن ان يكون فقط من اجل ممر الى المحيط الاطلسي بل من اجل ضم الصحراء الى الجزائر بسيناريو شبيه بما تقوم به روسيا في شبه جزيرة القرم التي بادرت روسيا الى تاييد انفصال اقليم القرم و تم ضمها الى امبرطورية بوتين الروسية
و عليه بصوت واحد نقول لامريكا ان الصحراء مغربية و لن تكون ابدا كشبه جزيرة القرم
141 - محمد الشميري الأحد 23 مارس 2014 - 14:23
يكفيها شرفا انها اذلت ملككم عندما رفض السماح لها بالدخول في 2009 وانتصرت في النهاية ومرفوعة الرأس، ويكفيها شرفا انها تستمر في كتابة عند كل دخول لها الى المناطق المحتلة الصحراء الغربية امام اعين اجهزتكم الامنية ومخابراتكم بمطار العيون، المحتلة ويكفيها شرفا انها حصلت على اكثر من 40 جائزة وتكريم دولي اعترافا لها بنضالها من اجل الحرية والكرامة ويكفيها شرفا ان البرلمان الاوربي صنفها من بين اساطرة العالم وقام بتكريمها ووقف جميع نوابه لها يصفقون، ويكفيها شرفا ان كرمت من قبل الاتحاد الافريقي كأكبر شخصية مدافعة عن حقوق الانسان بالقارة وهذا التكريم حصل عليه نيلسون مانديلا وجمال عبد الناصر، ويكفيها شرفا انها كرمت من قبل اكبر برلمانات وحكومات الدول في المانيا وايطاليا واسبانيا، ويكفيها شرفا ان شعبها يفخر بها، ويكفيها شرفا انها صحراوية......
142 - قاسم الصغير الأحد 23 مارس 2014 - 14:28
الصحراء ليست لعمرو أوزيد انها جزء من التراب الوطني المغربي رغم انف الجميع .وفي غياب حرب تقليدية بين المغرب والجزائر ودميتها الب و ل ي زاري و. تحضر حرب النجوم وتسجيل النقط بين الدولتين .لكن الخطأ الذي وقع فيه المكلفون بهذا الملف هو السماح للخائنة اميناتو بالحصول على جواز سفر مغربي بل والسماح لها بالدخول والخروج من المغرب بحرية كاملة وهي التي احتضنتها الجزائر ايام اضرابها عن الطعام .هل تعتقدون ان المخابرات الجزائرية تترك لها حرية اختيار .انها جزء من اللعبة التي دخلتها الجزائر ..على سفير المغرب بالولايات المتحدة تقديم اعتراض للسلطات الامريكية وعلى البرلمان المغربي تقديم احتجاج رسمي ومناقشة الامر.وعلى وزير الخارجية ان يخرج للتنديد ..الصمت مشين فاحذروه
143 - صحراوية الأحد 23 مارس 2014 - 14:32
لمادا لايرفع اي محامي مغربي او احد من قبائل الصحراء جنوب المغرب رفع دعوى بالخيانة العطمى على هده الخائنة
144 - slama الأحد 23 مارس 2014 - 14:34
الد بلماسية االمغربية باموالها وشطحاتها اصبحت اضحوكة امام امراة
145 - Mohamed الأحد 23 مارس 2014 - 14:41
هاد المسمومة ماهي إلا لعبة أو تلكوماند بيد الجار العدو الغاشم
اللهم انا نجعلك في نحورهم ونعود بك من شرورهم
حسبنا الله ونعم الوكيل
البحر الجبال والصحراء مغربية وستبقا كدلك أيها الأوغاد المرتزقة ستزولوا واحد واحد فرد فرد شبر شبر زنقة زنقة!!!!
146 - قطري الأحد 23 مارس 2014 - 14:47
يكفيها شرفا انها اذلت ملككم عندما رفض السماح لها بالدخول في 2009 وانتصرت في النهاية ومرفوعة الرأس، ويكفيها شرفا انها تستمر في كتابة عند كل دخول لها الى المناطق المحتلة الصحراء الغربية امام اعين اجهزتكم الامنية ومخابراتكم بمطار العيون، المحتلة ويكفيها شرفا انها حصلت على اكثر من 40 جائزة وتكريم دولي اعترافا لها بنضالها من اجل الحرية والكرامة ويكفيها شرفا ان البرلمان الاوربي صنفها من بين اساطرة العالم وقام بتكريمها ووقف جميع نوابه لها يصفقون، ويكفيها شرفا ان كرمت من قبل الاتحاد الافريقي كأكبر شخصية مدافعة عن حقوق الانسان بالقارة وهذا التكريم حصل عليه نيلسون مانديلا وجمال عبد الناصر، ويكفيها شرفا انها كرمت من قبل اكبر برلمانات وحكومات الدول في المانيا وايطاليا واسبانيا، ويكفيها شرفا ان شعبها يفخر بها، ويكفيها شرفا انها صحراوية......
147 - اسكري الأحد 23 مارس 2014 - 14:48
سيري يا حبيبتي فالامريكان يحبون عروض الازياء والحيوانات الافريقية فسياخدون لك صوراتوزع في ربوع امريكا ويحلون مشكلة صحرائك الجزائرية التي تتالم باستمرار لا ماء ولا حقوق وابشرك بالعمر المديد والعداب الشديد لانك اضعت اجيالا في غياهب تيندوف بدعوى تقرير المصير فمصيرك قد قرر جهنم خالدين فيها
148 - ميمون البراح الأحد 23 مارس 2014 - 14:51
يا أخي صاحب التعليق رقم ٢ ، انها تموت يوميا مليون مرة في الثانية بغيضها فلا تحزن و لا تقلق فالمملكة الشريفة نفسها طويل و الحمد لله و ولاة الأمور الذين تعاقبوا على حكمها منذ قرون كانوا و لا زالوا يقدمون الحكمة و التبصر و التريث على التهور و التسرع و ذاك من فل الله على البلاد و العباد بهذه البقعة المباركة و التاريخ اكبر شاهد ، فلا تحزن و لا تقلق و سترى بأم عينيك عاقبة الخونة و الخاءنات
149 - HASSAN MARRAKECH الأحد 23 مارس 2014 - 14:52
اعزائى القراء القافلة تسير والكلاب تنبح.. اتركوها تنبح هي والمدعوة كيري فغايتهم استنزاف اموال بوتفليقة وتضخيم ثروة المراكشي وعصابته وتجويع الشعب الجزائري; اما المغرب من سيزيحه من صحرائه 40سنةمن الازدهارو 60 في المئةمن سكان الداخل
هل هي كيري. انها المسكينة تحلم فكل من كانت تتبجج بهم قد قتلوا فلم يبقىمنهم الا شوارذزنكير فقدهرم ولم يعد صالحا حتى للافلام ما بالك السياسة: فحتى عبد العزيزالجاحد سبق له اناقدم خطابات متعددة امام مجلس الامن ودائما برعاية الجزائر التي ساعدها المغرب ماديا ومعنويا صدق المثل اثق شر من احسنت اليه.فماذا جنى لاشيء .فيكفينا هاتفاواحدا من راعي الامة وكل الدسائس ستتبخرفى الهواء فحافظواعلى نعمة الملك التي منحتنا هبة وجمالا
150 - صحراوي غيور الأحد 23 مارس 2014 - 14:58
يطيرك يا الحريطانية مانك شئ بعتي بلادك وشرفك وحنا متبريين منك ليوم الدين والله يادنك تدفعي الثمن غالي زاد وجبهة البوليزاريو اللي انتي تدافعي عليهم عليا بالحرام يا دنهوم يحوزوك حوزة الكلب يطيرك انت مانك اركاج والصحراء مغربية احب من احب وكره من كره
151 - أنا وَجْدي عْلى بَّا وْجَدِّي الأحد 23 مارس 2014 - 15:02
ما هو موقف حكومة الكيل بمكيالين، من هده الجريمة التي تسمى:
الخيانـــــــــــــة العظمـــــــــــــى
الخيانـــــــــــــة العظمـــــــــــــى
الخيانـــــــــــــة العظمـــــــــــــى
الخيانـــــــــــــة العظمـــــــــــــى
الخيانـــــــــــــة العظمـــــــــــــى
الخيانـــــــــــــة العظمـــــــــــــى
152 - farid الأحد 23 مارس 2014 - 15:08
القافلة تسير و الكلاب تنبح، و هل يضر السحاب نبح الكلاب، و الصحراء مغربيه أحب من أحب و كره من كره اما حيدر الساقطة المتحركة من طرف المخبرات الجزائرية فل تفعل ماتشاء الصحراء مغربيه ان تريد الجزائر حقوق الانسان فالتدهب الى غرداية المنكوبة المحروقة بشرا وحجرا وشجرا من طرف العسكر الجزائري الدكتاتوري القمعي اتركو الشعب الجزائري الرافض للهردة الرابعة البوتفليقية واثركو القناوات المستقلة لكي تنقل الحقيقة
153 - Caravane et chiens الأحد 23 مارس 2014 - 15:20
Quel que soit l'intention de cette femme on est sur notre Sahara. C'est juste du bruit qui va passer comme on a l'habitude. Le Sahara est marocain pour toujours. Aucun marocain ne peut pas accepter autre chose que la marocanité du Sahara.
Ce que cette femme est entrain de faire me rappelle le proverbe arabe qui dit "la caravane passe et les chiens aboient"
154 - سعد الأحد 23 مارس 2014 - 15:24
هو الدي خلق هده المشاكل. إن المغاربة المهمشين يتمنون لو لم يكن البحر والتأشيرة بينهم وبين أوروبا فيرحلون إلى وروبا. أزيد من 10 ملايين من المغاربة غادروا المغرب وويلاة الفساد ويعيشون في مختلف دول العالم ... لو حورب الفساد من المغرب لما كان مشكل الصحراء. لأن مشكل الصحراء خلقه الفساد المستشري داخل دواليب الدولة المغربية. أطالب إخواننا الصحراويين مساعدتنا في الداخل لمحاربة الفساد وتحويل ميزانيات الدولة وغرساء العدل بالداخل، إننا مقهورين ومحرومين من حقوقنا هنا بالشمال ، كل من نطق بكلمة الحق يقمع و يطرد بمؤامرة من عمله. أنشري يا هسبريس أنشري ...
155 - غيور عبدالرحمان الأحد 23 مارس 2014 - 15:26
وبين قوسين لاحظوا معي المسؤولين المغاربة سواء في الرباط او على صعيدج كل قيادة يعرقلون كل جمعية مغبية تهتم بملف الصحراء والتي تدافع عن مشروع الحكم ال\اتي..أيادي خفية غير معروفة تسعى جاهدة إما بتشتيت أعضاء الجمعيات في هذا الشأن أو تحاصرهم من حيث الدعم...المسألة غير معروفة القافلة تسير ويتركون الفرصة لكل من سولت له نفسه لهويد سمعة المغرب ويترك المجال للبوليساريو والجزائر من أجل زرع المناورات ضد المغرب..فهل راجعت الحكومة والمسؤولون ما يجري اولا داخل عقر الدار أم ستترك الساحة لأميناتو حيدر وغيرها للعب بأوراق الصحراء بتشجيع من عناصر مشبوهة داخل الأوساط المغربية محليا قد تكون مسخرة للتخريب والتشتيت أرجو مراجعة الأوراق وتتبع كل منطقة على حدة وسيتضح لكم الأمر..فحذار من هؤلاء المسخرون من أجل تشتيت كل جمعية صحراوية تعنى بالدفاع عن الصحراء المغربية الخطر ثم الخطر فراجعوا الأوراق وعمقوا البحث يا مسؤولين بالرباط..
156 - utopie الأحد 23 مارس 2014 - 15:32
Aminatou Haydar se plaint de la violation des droits de l'Homme par l'état marocain. elle peut comme elle veut tout comme n'importe quel citoyen marocain. et personne ne la croira vraiment car elleconstituen elle-meme la preuve du contraire: le respect de son droit de quitter le Maroc et d'y retourner sans etre dérangée meme après des activités de traitres à l'étranger. l'organisation basque ITA a eu recours au terrorsisme, et tout autre moyen pacifique ..et enfin ..elle fini par annoncer sa propre dissolution et enterrer à jamais le projet d'une séparartion de l’Espagne du territoire basque. un probleme pour le Maroc, l'occident utilise Aminatou et compagnie pour conclure des contrats préférentiels. le général Nezzar avait lui même déclaré que l'Algérie ne permettrait jamais un état sahraoui au sud, Ghali avait qualifié ces propos de divaguations dues à l'age!
157 - sara الأحد 23 مارس 2014 - 15:33
الصحراء الغربية ستبقى دائما الصحراء المغربية.
158 - الجمهورية العربية الدمقراطية الأحد 23 مارس 2014 - 15:38
السلام و رحمة الله عليكم جميعا،قبل كل شى الماذ هذا الشتم كله على أهل الصحراء اطرحت السيدة المحترمة آمنتو حيدار هي عبارة عن طلب شعب بأكمله كما هو مستعرف به الدى المنتظم الدولى،فلا داعى فى تميه أو حجب الشمس بقربال.نإ السيدة المنتو حيضار تعرف جيدا ما تدافع عنه،أتمنى نشر التعليق و لا اظن
159 - جرادة الأحد 23 مارس 2014 - 15:48
هدا هو حكم ملك الشيء.أي أفقده كل قدراته في السيادة والحرية والكرامة.فالأنظمة الملكية.تفقر شعوبها وتهينها وتتهاون في سترجاع أراضيها.وتكرس الأمية والأستبداد والعبودية والفقر والدعارة...فهي أشبه لدكتاتورية.فكما قال الفيلسوف الصيني لتلميد.خسرانك ياولدي هوخسران الصين ونجاحك هو نجاح الصين.للأن الصين دولة دات سيادة .أما المغربية فهي تابعة من التابعات .فقال في الخطاب (سأتبع خطئ والدي .مسكينة)
160 - zahinawar. الأحد 23 مارس 2014 - 16:12
قيل لغاندي من طرف المستعمر البريطاني أنه انفصالي كما قيلت لمانديلا من طرف المستعمر لجنوب افريقيا , وهاهو التاريخ يعيد نفسه مع صاحبة الحق الالهي مع المستعمر المغربي ، لكن نضمن لكم باذن الله عز وجل ان امينتو سينصرها الحق سبحانه وتعالى ، لابفضل اوروبا ولابفضل اميريكا ولابفضل الجزائر سينتصر الصحراويين و حيدر لكن بفضل القوي ناصر المظلومين سينتصر الصحراويين ، انماهي مجرد ايام سيظهر الحق منطرف الحق جل جلاله وعم نواله ,
161 - boukhdada mohamed الأحد 23 مارس 2014 - 16:14
نعاتب هسبريس
المصطلحات التي تستعملها هسبريس هي مصطلحات من المعجم الجزائري لتغيير تاريخ المنطقة ولا ينبغي للاعلام المغربي السقوط فيه.
بحيث :
لا نقول جبهة البوليساريو بل نقول:
جماعة البوليساريو المسلحة
لا نقول ناشط صحراوي بل نقول:
انفصالي من الجنوب المغربي
لا نقول الصحراء المغربية بل نقول:
الجنوب المغربي
لا نقول مدن الصحراء المغربي بل نقول:
الاقاليم الجنوبية المغربية
انها حرب الاعلام فلا نكن أغبياء
162 - صحرامستقلة الأحد 23 مارس 2014 - 16:21
حتما ستستقل. لايوجد اي دولة تعترف للمغرب سيادته عل الصحراء الغربية ومينتو حيدر أشرف من أبوك وأمك الصحراء الغربية. ستستقل ان شاًالله والمغرب يعرف جيدا الشعب الصحراوي. والجيش الصحراوي. كما يعرفه الحسن التأني
163 - هشام الأحد 23 مارس 2014 - 16:32
أولا السلام عليكم،قولو ليا أشنو بغات حاد الخائنة،فمن خان بلده فهو ليس منا.أما عن حقوق ألانسان المغاربة يشيشون بحرية بألف ذرجة. ومن رهائن تندوف وأحسن من ألجزائرين
الله ينعل لي مايحشم، مهما كذبو مهما متلو المغاربة ألمحتجزين في تندوف سوف يطلق الله حصارهم.اما اميناتو يجب علا المغرب ان ينزع منها جواز السفر.
164 - kamel kzawi الأحد 23 مارس 2014 - 16:37
الصحراء مغربية و دائما مغربية و من قال العصيدة باردة يحط يده انشري عافاك
165 - بسمة الأحد 23 مارس 2014 - 16:40
ومن تكون هذه امنتو حتى تحرض امريكا ضد المغرب،مجرد خائنة تحرك كدمية في ايدي قطاع الطرق الدين يسمون انفسهم قادة الاطروحة الانفصالية،امراة خائنة لا تستحق كل هده الضجة.
اتساءل ماذا تنتظر بعد الحكومة لاسقاط الجنسية المغربية عنها؟ما كل هذا الدعر من هذه التافهة؟اتمنى ان تحاكمة السيدة بتهمة الخيانة العظمى،فعار عليكم ان تطئ رجليها القدرتين ارض مغربنا الحبيب بصحرائه دون محاكمة،فاالشعب تفور اعصابه لمثل هذه التصرفات.
166 - Tiz'yorker الأحد 23 مارس 2014 - 16:43
I don t think one day this issue will be done becoz of many reasons .This area is a very strategic location . the US will never allow neither Morocco nor Polisario to own it. It will stay like that forever . Also there are some people called their selves ( defenders of human right or politicians , or some wealthy business men ) in both side ,tried and will try to keep this problem the same way it is . They make a lot of money behind it under defending the miniorities and population. Fishing in that atlantic ocean too by the European Union esp France & Spain is a Golden opportunity for them to keep it that way ,becoz they have got the fishing contract for the lowest price in addition to that they do what ever they want in the middle of ocean . (No control at all kind or size of fishes). discover of the oil & gas make things worst again.. Even the Saharian sand is exploiting by the same famous few name . The question is What we- poor people -get from all this game?
167 - تونسي من النهضة الأحد 23 مارس 2014 - 16:44
نحب نوضح المعلومه
أغلبية المستشارين في الكونغرس على درايه برشه بان الصحراء مغربيه لأنهم على درايه بالتاريخ ،وايضاً على درايه ان المغرب اول دوله اعترفت بااستقلال الولايات المتحده فلا داعي لتضليل ًوالمغالطات
اما بالنسبه لتلك الصحراويه غير مثقفه وتريد تضليل الرأي الدولي بااكاذيب العسكر الجزاءري وعصابة البوليزاريو ،والكل على درايه انها عميلة المخابرات الجزاءريه يدفعون لها الأموال في حسابها في سويسرا ويسهلون لها السفر والتنقل في أوروبا وأمريكا .
168 - la virdas الأحد 23 مارس 2014 - 16:45
هناك الكثير من اجل الاستماع الى شخص الاستاد الدي حضر هدا الحضور



كلاس الاتحاد الاولي
169 - moulahed الأحد 23 مارس 2014 - 16:48
Du calme.du calme.Cette dame n'est qu'une marionnette au bout d'une ficelle tenue et secouee par les algeriens.L'association Kennedy fait du business avec les algeriens,riches en petrodollars et non controles par aucune institution algerienne puisque le regime est totalitaire.Tout le monde y trouve son compte.C'est un jeu d'interets amoral,perfide et injuste,mais pas illegal.Mais les vautours oublient vite ce qu'ils ont ingurgite hier.Tout le monde sait que l'Algerie est en train de perdre son fou pari malgre les centaines de milliars qu'elle a dilapides pendant 40 ans.ET plus ils perdent plus ils s'enragent avant de manger leur chapeau.L'Algerie est un pays malade,dirige par un malade irrecuperable.C'est la chute et le debut d'une traversee du desert qui risque d'etre si longue.Alors du calme On va bien se marrer. s
170 - محمد الأحد 23 مارس 2014 - 16:55
يجب على المغرب تفعيل الحكم الذاتي فورا و الذهاب الى الامام
ان لا يحاور البوليزاريو
ان يقوم بحملات مسلحة على كل من لا يحترم مؤسسات الدولة من قبل الانفصاليين

يجب على الحكومة الحالية ان تستقيل حتى. لانها غير قادرة على تسيير الملفات الكبرى و هي تختفي وراء الملك
الحكومة الحالية لا تعرف الا المراوغات و قهر الشعب و الزيادات حتى في الساعة
أليس هناك أدمغة مغربية لردع هذه الممارسات الانفصالية، رحم الله الحسن الثاني ما كان نصل الى هذا الذل
171 - Ahmad ghar الأحد 23 مارس 2014 - 17:11
واش انسيت. بلي ابريل هو الشهر الاسود في قضيتنا اوا نوضو تجريو او اتخذموا يا سي وزير الخارجية المحنك
172 - [email protected] الأحد 23 مارس 2014 - 17:16
حسنا يجب ان يطح هدا الموضوع ببرودت الدم اتركوها تفعل ما تشاء ،اما انها تدخل الى مؤسسة حكومية دات طابع تشريعي لدولة ما وتسفه وتطعن وتقف اما مصلحت العليا لوطن وتدعي الاكديب وشهادت الزور وفتراء ،فلدا وجب تخاد التدبير التالية .اول شيئ استرداد اموال وتعويدات لجبر الدرر التي حصلة عليها من اموال الشعب ،وتانيا حرمانها من جميع الحقوق التي يستفيد منها جميع المغاربة ،تالث اتركوها تدخل الى ارد الوطن تم حرمانها من جواز السفر ،رابعا مراقبتها عن بعد بحسوب والهاتف والبريد وفي التجمعات وافراد الدين يقدمون عليها سرا اوعلنا ،خامسا رفع دعاوي ضضها في الداخل والخارج بتهم المس بالوطن وخيانة العضما وتخابر مع الاجانب وتنضيم مجموعات وعصابات الخطف والظلام والارهاب ،سادسا واخير انها تعمل لجهت ما يجب كشفهم وملاحقتهم وفضحهم وتقديمهم لمحاكمة جميعهم ،اما المنضمات التي تدعي الحقوق الانسان المعادية لوطن وترابه فإنهم يمارسون السياسة وبيع وشراء لاحقوق ولاعقوق فلدا قبل دخولهم لمغرب يجب توقيع الالتزام بان لاينشغلو بسياسة اوبتضليل وكدب بل قيام بما يتفق مع البيان وحق والعق وضمير ونزاهة في تقصي واستماع بدون مبالغة وتزييف
173 - alaoui الأحد 23 مارس 2014 - 17:35
في نضرى امينة حيدر ما هى الا دمية من صنيعة الجزاءر فهى لا حول ولا قوة لها الكل على علم بان الجزاءر تضخ اموالا لا تحصى فمثلا ما يسمونه بمنضمة ابنة كندى ارشتها الجزاءر باربعين مليون دولار ناهيك عن منضمات اخرى لاتعرف الا الدولارات .
174 - OTHMAN الأحد 23 مارس 2014 - 17:41
إن كنتم تريدون الحل فما عليكم إلا أن ترسلوا الشباب وتوفروا له العمل بشتى أنوعه في أقاليمنا الصحراوية ليحرس أرضه ويربي اﻷجيال لخدمة هذا الوطن الحبيب
175 - سام الأحد 23 مارس 2014 - 18:00
يبدو ان الانفصاليون و اسيادهم من الجزائر قد حجوا بكثافة على هذا الموقع الالكتروني و بخصوص هذا المقال و هو ما يشرف جريدتنا الغراء هسبريس الامر الذي لا تجده بالصحف الجزائرية المنكمشة على رايها و التي لا تنشر الى ما جاء في سياق اطروحة حكامها الذين يوجهون اموال شعبهم فيما لا يعنيهم و يبقى الشعب يمتطي قوارب الموت من اجل عيش اكرم خارج الوطن
حكام الجزائر يستخفون بابناء الجزائر بوعود مستقبلية بما لم يحققوه في السنوات التي مضت و كما قال الشاعر
: عار علينا ان تموت ضعافنا جوعا و تفضل عندنا الاموال
اموال لتسخيرها في افتعال قضية تمس بحق شعب يفتخر بمرجعيته التاريخية التي تفتقد اليها الجزائر المتشبثة بالقول بالحدود الموروثة عن الاستعمار لفقدانها للهوية التاريخية
اتمنى ان يطيل الله في عمر بوتفليقة حتى يترشح لعهدة خامسة رغم انف كل الجزائريين المغلوب على امرهم كذلك الفيل الذي ترعرع منذ صغره و هو مربوط بحبل لا يقدر الانفلات منه لصغر سنه و ضعفه فظن لما كبر و بلغ اشده انه ما زال لن يقدر على التخلص من الحبل لانه تعود عليه هذا حال الشعب الجزائري المغلوب على امره الى ان يتيقن انه باستطاعته التخلص من الحبل
176 - Sarah Canada الأحد 23 مارس 2014 - 18:05
Moi ce que je ne comprends pas pourquoi on ne la prive pas de la nationalité marocaine puisqu'elle milite contre notre unité est-ce que le Maroc est si faible pour s'affirmer ? le temps a changé et commeon dit en marocain kabarha tasrar jusqu'à quand cette stupide séparatiste continue de provoquer des millions de marocains alors que le gouvernement ne fait que regarder, si vous avez peur faites appel aux marocains on est capables de défendre notre Sahara et de mettre cette insolante à sa place ni les USA ni aucune puissance ne pourra résister à la force d'un peuple. Est-ce que vous croyez encore que les USA est une puissance ? Eh bien si le gouvernement y croit encore vous n'avez qu'à voir ce la leçon que la Russie leur a incuqué. Le temps d'une seule puissance est fini et réveillez vous HOUKOUMA KATJIB DAL TFOU alors que nous les marocains on a bcp de dignité Kalba comme Aminatu vous fat peur ça me révolte en tant que marocaine je le répète mettez-la dehors
177 - elhayyani الأحد 23 مارس 2014 - 18:22
On est en droit nous aussi de denoncer par un temoin avise du sud les droits humains a Tindouf ou est la Neutralite de ces gens qui n ecoute qu une seule partie ou l equite de jugement on doit reclamer la meme chose pour une justice juste
178 - ISAMINE الأحد 23 مارس 2014 - 18:25
Il faut lui supprimer la nationalité marocaine et l'obliger ainsi de prendre celle de son pays qui la finance l'Algérie . Je ne comprend pas à ce laxisme de notre pays . Le Roi Hassan, 2 que Dieu ait son âme, l'a bien retirer à Serfati et pourquoi pas à celle-ci....???x
179 - marocain الأحد 23 مارس 2014 - 18:30
Voila les choses reelles et fortes de cette femme et ses collegues sahraouis qui n ont jamais fait de formation en diplomatie et non comme nos responsables marocains qui revent et qui font des mauvaises decisions comme quoi ON VA REGULARISER LES CLANDESTINS AFRICAINS ET CRIMINELLES EN FUITE POUR AVOIR LE SAHARA , vraiment il faut jujer et attraper le conseiller de ceci
180 - شريف أقا الأحد 23 مارس 2014 - 18:41
أمينتو حيدر إمرأة صحراوية سواء إزدت في طاطا أوجزر القمر شئتم أو أبيتم هي أرادت تحقيق أماني شعبهاولها الحق في دلك .....!؟؟
181 - عبد الله العمراني الأحد 23 مارس 2014 - 18:43
لفت انتباهي تعليق شاذ ادعى صاحبه انه قطري حاول الاشادة بحيدر مبديا اعجابه بها دون علم بحقيقتها التي يعرفها الجميع كمرتزقة تنال اجرها من جنرالات الجزائر الذين يريدون فصل الصحراء عن المغرب والاستيلاء عليها للوصول الى المحيط وعليه فاني انصح الاخ القطري ان يطلع على تاريخ المغرب ويستوضح امر هذه المرءة التئ ما هي الالعبة في يد الجزائر
182 - عبدالله المغربي الأحد 23 مارس 2014 - 18:52
البعض يتحدث عن الخيانة العظمى في حين تم التعديل القانون العسكري لكي لا يشمل المدنيين كيفما كان جرمهم ... يعني كانت مكافأة للخونة و تشجيع لإنفصالين مهما كانت توجهاتهم ... أما سماح المجلس الشيوخ الأمريكي بدخول و إلقاء الكلمة ... فيمكن لإي عاقل يفهم التوجهات الصهونية تجاه العالم العربي و ما حدث و ما يحدث في سوريا و مصر و ليبيا و وو ... إلا خطة من خططهم القذرة
183 - lhaj_brahim الأحد 23 مارس 2014 - 18:53
هذه نتيجة لضعف الدبلوماسية المغربية و السياسيين المغاربة و المؤسسة البرلمانية المليئة بالأميين و الإنتهازيين.
184 - حسن اشمها الأحد 23 مارس 2014 - 19:06
هذه المراة ليس لها قلب ولا عقل : تعيب المغرب وتعيش فيه !! فلو ذهبت الى تندوف لكي تشبع التحرش الجنسي مثل جميع نساء المخيمات .
185 - مواطن عايق بكم الأحد 23 مارس 2014 - 19:16
ما لا يستوعبه الكثيرون هو أن المدعوة حيدره تخدم من حيث لا تدري مصلحة المغرب وتقدم دعاية للعالم و بالمجان مفادها أن المغرب هو بلد الحرية والرأي والرأي الآخر وهو كذلك فعلا و الذي يدافع عن حقه التاريخي المشروع،و هو قد حسم المعركة منذ ٤٠ سنة. و الكلاب الضالة تموت في البراري.
186 - tha moh الأحد 23 مارس 2014 - 19:24
من نهار تولد وانا كنسمع ب نزاع الصحراء
انا دابا عندي 27 عام
في حين القرم (اوكرانيا) تقاد داكشي ف سيمانا
الحل هو الحرب كيلا يعيش اولادنا نفس الفيلم
187 - ahmed الأحد 23 مارس 2014 - 19:42
بعد قراءة هدا المقال لا يسعني الا ان اترحم على اسد هده الامة الملك الراحل الحسن التاني الدي لم نرى قط في عهده امثال هؤاء الاندال الخونة الدين كانوا يكيدون لهدا البلد في خفية اما اليوم فهم يعيشون بين اضهرنا دون رقيب ولا حسيب فان لله وانا اليه راجعون
188 - attention الأحد 23 مارس 2014 - 19:45
وجود اميناتو حيدرا في الواجهة لا يعني باي وجه من الاوجوه حقوق الانسان ا هال هذه الجمعيات فطنت الاقدم بؤرة --- التي هي فلسطين يقتلون الناس في فلسطين و يحيونهم في الصحراء هذا ليس طابيعي لا يراون مايجري في افغانستان و سوريا و افريقيا الوسطة و العراق و بؤار اخرة ماكثرها يذهبون الى الصحراء المغربية التي تتمتع بالرفاهية و يريدو اخراج القطار عن سكاته كي تعم الفوضاء نطالب كل عقل حي اكان في مخيمات الحمادة او في الداخلة او العيون بصفة عامة كل من يهمه الامر الحذر الحذر الحذر من هذه الجمعيات بمجرد حلول الظلم ستغادر هذه الجمعيات و يحل مكانها تجار الاسلحة و مقدمي المشورة الحربية ... اما اذا صح كلامهم فاليستدعوا فردا مقهورا من مخيمات الحمادة و اليستدعوا فردا اخر من غرداية و سنعرف ان هاؤلا يوازنون
189 - عبداللطيف المغربي الأحد 23 مارس 2014 - 19:45
تجول هذه الخائنة بجواز سفر مغربي .لضرب المصالح العليا للمغرب .اهانة وتحقير ل 40 مليون مغربي .وخرق للدستور. فمتى كانت السلطات المغربية تمنح جوازات السفر للخونة. لضرب المصالح العليا للوطن.حقيقة هذه الخائنة لم ولن تنال الا لعنة التاريخ.ولكن كمغربي اتسائل لماذا منحها جواز سفر مغربي...هناك تاريخ كتب لمناضلات هذا الوطن بمداد من دهب .كتاريخ المناضلة مليكة الفاسي رحمها الله .اما تاريخ هذه الخائنة فسيكتب بفضلات اولياء نعمتها من d r s الجزائرية.المجد والسؤدد للمناضلات والخزي والعار للخائنات...
190 - concorde de bruxelles الأحد 23 مارس 2014 - 20:06
يجب على الدولة منع الإنفصالية الخائنة من دخول المغرب و نفيها في الخارج او حجزها في المغرب و منعها من الإتصال بالعالم الخارجي
191 - Sam الأحد 23 مارس 2014 - 20:08
but why is moroccans and morocco afraid of minorso ?????

then it means morocco doesn't respect human rights !!!! now the image is very clear !!! i don't support the polizario but what morocco is doing is pushing me to start thinking twice !!!!
192 - محمد الماموني الأحد 23 مارس 2014 - 20:19
انا كمواطن ارى اشياء خطيرة تتربص بهذا البلد الامين نعم لانختلف انا لدينا ملك محنك واهل للثقة لاكن دور الشعب من مثقفين وسياسيين و اعلاميين ووووووووووو. والله العضيم اخشى على وطني من متربصي الداخل اخشى من قرم ليس في صحرائنا فحسب بل في مغربنا لاننا نشتغل في قضايا تافهة ونترك الملعب خاليا للمتربصين الحذر ثم الحذر
193 - aaoumar الأحد 23 مارس 2014 - 20:25
نطلب من سفيرنا لذى الامم المتحدة ان يرهن دخول اميناتو حيدرا بدخول اخرين يمثلون اقالمنا الجنوبية لشرح الوضع
194 - Lfadl الأحد 23 مارس 2014 - 20:56
C'est une hyène enragée !!!
Le congrès américain est une institution du peuple américain ou n'ont accès que des personnalités importantes officielles. Ce qui n'est pas le cas de cette représentante d'une milice déclarée organisation terroristes. Elle n'est pas reçue par le congrès, mais uniquement par certains corrompus au service de l'Algerie. Les américains ont le droit de recevoir qui, ils veulent, MAIS doivent et sont tenus de respecter nos relations, nos interets stratégiques, et se garder de ne pas entacher notre futur. Ceci nous donne donc un droit de poser une question à ces personnages: êtes -vous avec nous, ou contre nous? Il y a UN MAROC SOUVERAIN ET AMI, et il y a UNE ORGANISATION DE TERRORISTES qui un jour vous attaquera. Une marche pacifique, sans insultes, sans provocations, dans le respect mutuel, devant l'ambassade des EU, serait idéale et une reponse civilisée aux provocateurs. Nous devrions y allez avec drapeaux marocains et américains......suite.....
195 - موحى وسعيد أبت واسو الأحد 23 مارس 2014 - 21:02
معظم المغاربة في الداخل محرومين من حقوقهم وما بالكم بسكان الجنوب .في الوسط والشمال، كل من نطق بكلمة الحق ينظمون مؤامرات ضده : النتيجة لا تعليم وخير دليل خطاب الملك ل 20 غشت، لا أخلاق ، لا عدالة (الظالم ينصر والمظلوم يقمع...). خلاصة القول ، لا عدل ولا حقوق ولا مساواة بالشمال، فقط الشعارات الفارغة . إننا ننتظر من إخواننا في جنوب المغرب في الصحراء أن يرفعوا عنا الفساد والظلم والحيف السائد في الوسط والداخل والشمال. الفساد والرشوة ينخر مؤسسات المغرب وعبد الإلاه بن كيران يووزراءه يعترفون بهدا الفساد... الله ينصرك يا أمينة حيدر ، دافعي عنا في كل مكان ، دافعي من فضلك على جميع المغاربة ، نحن أبناء وطن واحد ، وكلنا ضحية الفساد بجميع أشكاله والرشوة ... أنشري يا هيبة بريس، لا تكونين محايدة من فضلك.
196 - أولاد أجريف الأحد 23 مارس 2014 - 21:17
قرأت جميع التعاليق وتكاد تكون كلها عبارة عن شتم وقذف وكلام ساقط يعبر عن مستوى أخلاقي هابط وهذه اللغة هي لغة الضعفاء حين تنعدم الحجة لديهم , لو كان أغلب المعلقين نساء لتفهمت الأمر لأن النساء يستعملن الشتائم في خصوماتهم, الساحة مفتوح وكل طرف من حقه تقديم أطروحته, هل تريدون منع حق التعبير في الدول التي تسمح به ,لو كان حق التعبير مسموح به في المغرب لكانت أمنتو حيدر ألقت كلمتها في البرلمان المغربي ولكن هيهات تفصلنا قرون عن هذا المستوى من الديموقراطية, هل خطابها مرعب لهذه الدرجة , المرأة صاحبة قضية مهما أختلفتم معها ,وهي تتقدم كل يوم وأنتم تشتمون وتسبون , فعلى من ينطبق المثل,القافلة تسير والكلاب تنبح , المرجو النشر هسبريس حتى يرتقي مستوى النقاش
197 - عبداللطيف المربي الأحد 23 مارس 2014 - 21:23
الى 158 و 162 لا تحاولا تغليط الناس.هذه الخائنة لا تنتمي الى الصحراء المغربية فهي من اقليم طاطا وهذا موثق. ولانها اختارت طريق الخيانة.فلم ولن تفلح ابدا.تاريخ هذه الخائنة سيكتب بفضلات اولياء نعمتها منdrs.اما ما تحلمان به .فلم ولن يتحقق حتى في المنام.المملكة المغربية العظمى تمتد اراضيها من طنجة الى الكويرة.مقياس الاعتراف عندكم مقلوب.29 دولة فقط لا تزال تعترف (بالجمهورية الورقية التيندوفية) والباقي 165 دولة تعترف بطريقة او اخرى بمغربية الصحراء.ما رايك في السنغال والغابون اللتان يقران بدعمهما الوحدة الترابية للمملكة المغربية العظمى اليس هذا اعترافا...
198 - رشيد الأحد 23 مارس 2014 - 21:25
هذه الإنفصالية و الجمرة الخبيثة قد تعدي أمريكا بالإنفصال فقد وردت بعض الصحف الروسية أن العديد من الولايات الأمريكية تريد الإنفصال و تقرير المصير ..لكن ما يجب أن يعرفه المغاربة أن هذه الحقيرة و من معها من المرتزقة الإرهابية لا حق لهم في أرض المغرب .. فلتذهب إلى شبه جزيرة العرب إن أرادت أن تقرر مصيرها .. أما أن تقرر مصير الأرض فهذه سرقة موصوفة باسم "تقرير مصير الشعوب " فالأرض كانت و لا تزال مغربية و ستظل كذلك بإذن الله و اللقطاء و الرحل و المرتزقة لا مكان لهم فيها إلا إذا أرادوا العيش في سلام مع أهلها و سكانها الأصليين .
199 - Lfadl الأحد 23 مارس 2014 - 21:26
.....suite....
Quant a l'hyène pourrie, il est temps de mettre une fin à cette comédie. Certes , une quelconque initiative à son encontre devrait être prise, tenant compte des aboutissements. Le Maroc lui a donné plus que ce qui est admissible, mais aujourd'hui, vu la gravité des agissements , nous ne pouvons plus continuer à accepter que cette chienne et autres continuent à porter atteinte à notre Nation. Il y a traîtrise et atteinte à la sécurité nationale. Ce genre d'agissements aux États Unis , en Europe, en Asie, auraient coûtés à son responsable, plusieurs années de prison.
Des polisarios et des traitres, des vendus de l'intérieur se promènent impunément et librement dans nos villes. C'est trop de liberté d'expression ! Les limites des droits de l'homme sont dépassées . Nous devons irrémédiablement émettre des avertissements et mettre en pratique les lois.Toute arrestation devrait être enregistrée sur vidéos pour éviter les soi-disant tortures. Que Dieu nous protège !!!!!!!!
200 - عز العرب الأحد 23 مارس 2014 - 21:42
هكذا هي المرأة الصحراوية شجاعة شخصيتها قوية وعنيدة,هل تعرفون السر في ذلك, المجتمع الصحراوي يترفع عن ضرب المرأة ويعتبره رظيلة لأنه يحطم شخصية المرأة ويجعل منها دابة بطنها للأنجاب وظهرها للعذاب, المرأة الصحراوية كانت الى عهد قريب اذا طلقت يقيم لها أهلها حفل, ليس فرحا بطلاقها ولكن لدعمها نفسيا وتحسيسها بأنها ليست عالة على أهلها وأنها أخت الرجال , أنشري هسبريس ليعرف الجميع الوصفة السرية للمرأة الحديدية وان اختلفو معها
201 - عبداللطيف المغربي الأحد 23 مارس 2014 - 21:56
(الى 96 التاريخ يرحمكم الله )عن اي تاريخ تتحذث .الحسن الثاني رحمه الله لم يرحل الراحل السرفاتي خارج المغرب .بل ادريس البصري هو الذي رحله بكذبة القرن كونه برازيليا .والموثق ان الرجل يهودي مغربي ابا عن جد.اما متاهاتك في التاريخ ...خروج عن الموضوع المحدد للخائنة اميناتو كيدر الذي اعطي لها اكثر من حجمها .بدوري اتسائل مثل العديد من المغاربة ما السر لتوفر هذه الخائنة على جواز سفر مغربي...اليس هذا عبثا ...
202 - said الأحد 23 مارس 2014 - 22:10
Bismilah rahman rahim ils faut bien se préparer pour la venir en c est pas que doit arriver est ils gaut pas donner trop d'importance a cette femme ils faut etre prudent des amiricaine mais al hamdolilah que sa majesté le roi mouhamed 6 ils gère bien se d'osier de sahara je dis pour tout les marocains ils faut pas vous inquiète au ton que en a un roi comme luis
203 - سليمان الأحد 23 مارس 2014 - 22:19
في نظري اعتقد ان الحل العملي لمشكل الصحراء يمكن حصره في ثلات نقط اساسية:
1 العودة الحققية لاسلام وهو كلام علمي بحت بناءا على مادرسناه في السنة المطهرة والقرأن الكريم والتاريخ وما درسناه في الواقع.لان العامل المجمع والوحيد لاطراف المتنازعة هو الاسلام.
2 لابد من و جود وسيط قوي بين الدولتين وهدا االوسيط لا تنفع فيه لا امريكا ولا اسبانيا ولا فرنسا لابد ان تكون الامة الاسلامية هي الوسيط

3 لابد ان تتولى قيادة الجزائر والمغرب حكومات تحرص على مصلحة الشعوب والبلد والوطن.
204 - الإنفصالية الخائنة الأحد 23 مارس 2014 - 22:29
Le gouvernement marocain devrait interdire "Aminatou. Haidar" la nationalité marocaine et l'empêcher de pénétrer sur le sol marocain voir même l'emprisonner pour trahison et l'empêcher de contacter le monde extérieur
هذه الخائنة تتوفر على جواز سفر مغربي وتخون البلاد امام اعيننا. ونحن نتفرج فيها اللهم هذا منكر.
205 - الخيانة العظمى الأحد 23 مارس 2014 - 22:46
فيقو من القلبه! الموضوع فيه إن و تأمر على الشعب المغربي. إذ كيف يعقل أن تسلم السلطات المغربية جواز سفر لإنسانة تذهب لتتئامر عليه؟ لو كنا فعلا في دولة حريصة على البلاد لاحتجز جواز سفرها و تشوف ديك الساعة باش تسافر لمركيان و حكومت بالخيانة العظمى.
فيلم الصحراء المغربيه ورقة فقط لإلهاء الرأي العام الشعب المغربي و الجزائري. تمكين لوبيات الفساد من الزيادة في نهب الثروات ، تمكين أمريكا من تحقيق مصالحها في المنطقة.، كل أكيضرب على راسو و حنا الشعب مساكن مافهمين والو. أنا بعد كمغربي لم أعد أثق في هذا الموضوع. إسترداد ثقتي ستعود عندما يحسم هذا الملف! أما دبا كنحس بحالي إلى غير كيتفلاو علينا
206 - بداية الحمايات القنصلية الأحد 23 مارس 2014 - 23:04
سلوك أميناتو حيدر خطير جدا لأنه شبيه الى حد بعيد بسلوك أصحاب الحمايات القنصلية الذي أحدث شرخا في المجتمع المغربي في القرن التاسع عشر و هو نظام كرسته اتفاقية مؤتمر مدريد لسنة 1880 والتي كانت تسمح لممثلي الدول الاوربية بمنح حمايتهم لبعض المغاربة المتعاملين معهم ، و التي تطورت إلى الخروج التام عن سلطة المخزن كالإعفاء من الضرائب أو من المتابعة القضائية.
قال أحد المؤرخين: (التمدد الفاحش للحمايات بلغ سنة 1866 ما تم تقديره بنسبة 200 فردا لكل قبيلة و كان ذلك رغم النداءات المتكررة التي كان السلطان يرددها أمام المفوضيات أو بواسطة استصدار فتاوى من الأئمة تدين الدخول في حماية الكفار).
ولقد سجل التاريخ كل الضغوط التي تعرض لها المغرب بسبب تحالف سفهاء الداخل مع أعداء الخارج والتي أدت في النهاية إلى فرض عقد الحماية سنة 1912م.
207 - مفتاح الأحد 23 مارس 2014 - 23:10
فين مشاو خوتناالصحراويين الي رجعو الوطن الحبيب ومنهم المسوءلين هما الي خصنا انشوفوهم فشواريع ظد اعداء الوطن فجميع اقاليم الصحراء
فينكوم ياادمغاء المغرب يصحاب لفهمات ابغينا جميع اقا ليم الصحراء انودو نودة وحدة اعني الي رجعو الوطن ظد الخونا وشكرا
208 - حقوقي الاثنين 24 مارس 2014 - 00:28
و الله العظيم كم انا فخور بهاته المرءة المسالمة الناشطة الصحراوية اميناتو حيدر ببساطة لانها تدافع على قضية عادلة و تناضل من اجل شعب اعزل سلبت حريته وتقديري لها يزداد يوم بعد يوم القاء كلمة في الكونغرس الامريكي ملككم استقبلته امرءة في المطار لايعرف حتى مهنتها ربما بعثو له منظفة تستقبله اتعلمون من اوصلها الى الكونغرس هو الله سبحانه وتعالى ولي المستضعفين في الارض واستقبلوها في المكان المقدس بالنسبة للشعب الامريكي ان ذل انما يذل على ان الاحرار هكدا يستقبلون في كل مكان لانهم ببساطة احرار احلف لكم باليمين ان ملككم لن يحلم حتى زيارة هذا البيت (الكونغرس) كسائح لهذا ملككم ولد من رحم الذي يستعبدون الناس ويتخدون من شعبهم عبيد يركون و يصلون له من دون الله
209 - Adam الاثنين 24 مارس 2014 - 07:29
Le sionism Israelis tient a evader et construire son existance dans les terres palestiniens et continue de faire ce qu'il veut malgres les abois des peuples Arabs et les reunions infinies des Nations Unies, Israel est toujour la. Alors pour ce qui est du Maroc, on a tout un droit de recuperer nos terres sahraoui et construire notre grand Maroc et personne ne va nous stopper, ni dans les Nations Unies, ni dans le congres American, car le Maroc n'est pas Israel. Ci les NU et le congres America va ecouter cette Aminatto Haidar, on devait ecouter le peuple Palestinien qui a ete vraiment viole's de tout son existance meme a cote' de son innemis.
210 - Moslim الاثنين 24 مارس 2014 - 09:47
الحدود الموروتة عن الاستعمار
حق تقرير المصير
الانفصال وسيساعدنا الله وانشأ الله
الامم المتحدة تقول امريكا تقول روسيا تقول الغرب يقول الله معنا علي الانفصال وتقرير المصير الاراضي المستعمرة
اميناتو حيدر كينيدي غاندي مانديلا موتسيتونغ
سؤالي هو: اين هويتنا التي تركها آبائنا وأجدادنا من الامبراطورية الاسلامية عودوا لقرابة التاريخ الاسلامي يرحمكم الله
211 - عبد اللطيف الاثنين 24 مارس 2014 - 11:42
اذاا كانت حيدرا تنشط في اطار من الحرية (ولو عاكست ارادة وطنها ) فهذا اوضح معنى يجب ان يدفعنا الى الايمان باننا في بلد يقدر حقوق مواطنيه ولو في حدود ...وحريتها هذه هو بالضبط الامتياز الذي يحرك الحسد والحقد في قلب اعداء المغرب ويدفعهم الى اغراقها في التشجيع المادي والمعنوي من اجل معاكسة المغرب في تحركه نحو التطور
212 - مسعود السيد الاثنين 24 مارس 2014 - 12:53
لا يمكن لأي مغربي أي كان إلا أن يقف مع الأغلبية التي لا ترى محيدا عن مغربية الصحراء وأنا من ضمنهم الى النهاية .لكن وجب التذكير أن للخصوم حقائق ووقائع تاريخية يستدلون بها ويستشهدون أمام البرلمانات الغربية . أولها أنه حتى السنغاليون والماليون والموريتانيون بايعوا ولا زال بعضهم يبايعون أمير المؤمنين فهل سنطالب بالسنغال وغيرها .ثانيا أن المغرب في بادئ الأمر طالب بنصف الصحراء وليس الصحراء كلها تاركا النصف الأخر لموريتانيا .وبعدها قلنا (كبرها تصغار)واليوم في الوقت الذي تفتح فيها أبواب الكونغرس الأمريكي على مصراعيها للانفصالية أمينتوا حيدر في اختراق مجلجل لأكبر قلعة من قلاع أميركا.جائنا إعلامنا بفيديو بئيس غاية البِؤس وقالوا إنه اختراق لمخيمات البوليساريو ياله من اختراق. بالأمس طردناها وسحبنا منها جواز سفرها وكان خطئا فادحا .لتعود بعدها كبطلة يظهر أمامها محمد عبد العزيزي كجندي بسيط . وقعنا على اتفاقية احترام الحدود الموروثة عن الاستعمار وكان ذالك سببا لخروجنا من منظمة الوحدة الإفريقية أخطائنا طرق سريعة يسلكها الانفصاليون للوصول الى أهدافهم قبلنا .فكفاكم أخطاء يا أهل الحل والعقد
213 - laghdhf ibrahim الاثنين 24 مارس 2014 - 13:40
اهال هذه الجمعيات التي تائخذ بيد اميناتو حيدرا لم تتعرف بعد على شخص اسمه مصطفى سلمة ولد سيدي مولود الم يغزو صيته العالم باسره لماذا اميناتو حيدرا تعيش كما تشاء و لماذا مصطفى سلمة والد سيدي مولود محروم من ابسط حقوقه الا يجب ان تتطرح هذه الاسئلة امام الكونغرس الامريكي
214 - Titi الاثنين 24 مارس 2014 - 14:32
ما الجديد الغير معروف علي المغاربة، كل شخص يحتاج لبلدنا نفتح له أبوابه من دون مقابل، وعندما يرتاحوا و يشبعون من خيرات بلادنا تلمس عقولهم و تلعثم أفواههم بالتفاهات. لا أمينتو هذه او كلامها في الكونغرس او في اي مكان اخر قد يحل موضوع الصحراء المغربية، والمفروض علي الجهات المختصة سحب الجنسية المغربية منها لأننا لا نتشرف بان تكون واحدة من المغاربة الأحرار. فلتجعل متشرد بدل من وضع أقدامها النجسة علي ارضنا
215 - عمران الاثنين 24 مارس 2014 - 15:31
جميل أن تكون أمينةصاحبة قضية تبشر بها في العالم كله وتعرف بها حتى في أكبر المحافل الدولية وتدافع عن قضية حقوق الانسان فنحن مع كل من له هم قضية حقوق الانسان ولكن المدافع عن قضية حقوق الانسان يجب أن يكون واعيا بأن هذه الحقوق يجب الدفاع عنها في كل مكان معنى هذا ان امينة رسولة حقوق الإنسان في الصحراء المغربية وترى أن هناك انتهاكات تمارس هناك فلماذا لا تجرأ هذه الداعية على دعوة سادتها في الجزائروالبوليساريو إلى فتح المخيمات أمام لجان حقوق الانسان؟ صحيح أن أمينة تتمتع بحق الدخول والخروج من بوابات المغرب والمغرب بحكم التزاماته الدولية في ما يتعلق بحقوق الانسان فإنه يرى أن تتمتع بتلك حتى امرأة تسري في عروقها دماء الانفصال فحقوق الإنسان بالمغرب منحة للأهل والأحباب وحتى للأعداء ولا تمييز فلمن الشرف إذا هل للمغرب المتسامح والمتساهل أم لأمينة حيدر التي لم تتسحيي بعد وهي تتحدث عن حقوق الانسان وهي تدرك بأنها أول المستفيدين منها أنه سلوك الانسان الجاحد والمنكر فالمغرب لا ينتظر من أمينة الاعتراف ولكن نقول لها بانك تحملين وهم قضية والحقيقة أن الصحراء مغربية وشكرا لجنودنا البواسل المرابطين في الحدود.
المجموع: 215 | عرض: 1 - 215

التعليقات مغلقة على هذا المقال