24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3806:2413:3817:1820:4422:14
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. الملك محمد السادس يشيد بتميز الشراكة مع فرنسا (5.00)

  2. حادثة سير مروعة تودي بحياة 10 أشخاص بين بوجدور والداخلة (5.00)

  3. رصيف الصحافة: هدم مقهى "الأوداية" يثير غضب ساكنة الرباط (5.00)

  4. ارتفاع أسعار تذاكر الرحلات الجوية يكوي جيوب العائدين إلى المغرب (4.50)

  5. حالات كورونا الجديدة بين 9 جهات .. إصابات مدينة طنجة في الصدارة (4.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | سياسة | معطلون يحاولون الانتحار بالنار وشرب البنزين والقفز من سطوح المباني

معطلون يحاولون الانتحار بالنار وشرب البنزين والقفز من سطوح المباني

معطلون يحاولون الانتحار بالنار وشرب البنزين والقفز من سطوح المباني

ذكرت مصادر إعلامية مغربية أن عنصرين من مجموعة النور لمكوني محو الأمية والتربية غير النظامية قاما بإضرام النار في ذواتهما أمام مقر وزارة التربية الوطنية، قبل أن يتدخل زملاؤهم في المجموعة لإنقاذهما.

وقالت صحيفة "التجديد" مؤخرا إن العملية أسفرت عن حروق في مناطق متفرقة من الجسم، نقل على إثرها المصابان إلى المستعجلات بمستشفى ابن سينا".

وأشارت الصحيفة إلى أن بعض العناصر من مجموعة المكفوفين، شربوا البنزين، أمام المقر المركزي لحزب الاستقلال بالرباط، مما أدى إلى تعرضهم لحالة تسمم نقلوا كذلك على إثرها للمستشفى. كما تعرضت مجموعة المكفوفين لتدخل أمني، وصفه منسق المجموعة بالعنيف، كما تم قذف أفراد المجموعة بخراطيم المياه من خلال شاحنة الإطفاء التابعة للوقاية المدنية.

وذكرت الصحيفة أن أعضاء المنسقية الوطنية للأساتذة غير المدمجين، ومجموعة الأساتذة المتعاقدين بإقليم فكيك، هددوا أيضا بالقفز من سطح مبنى مديرية الموارد البشرية بالعرفان، بعد أن اقتحموا المبنى ودخلوا في اعتصام مفتوح.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (17)

1 - زائرة من تيزنيت الاثنين 09 نونبر 2009 - 16:56
كلامك صحيح يا اخ الشباب لا يجدون العمل و جلالته ينضم المهرجانات و يدعون هيفاء و بيلال و غيره.و يدفعون لهم الملايين لماذا لا تستثمر تلك الاموال في خلق مشاريع توضف الشباب و تساهم في التقليل من نسبة العاطلين. الانتحار ليس حلا لكن جلالته لا يحب ان يكون مضهر المغرب سيئا امام الولايات المتحدة و الدول الاخرى.اما هو كاع مداها ف ولاد الشعب الي كيقرو حتى اعيو افلخار ميلقو حتى ريال باش اشريو خبزة. هنالك ايضا مشكل الطبقات حيت كنلقاو ناس شبعانين امتبعين غير الموضى اوناس معندهم حتى باش افطرو.
هنا نتسال اشنو هو المصير ديال الاجيال الي جايا اولا نكولو ل ولادنا بلا متعدبو راسكم راه لخدمة ماكايناش!!! انا لست ضد التعليم لكن انا لا ارى مستقبلا للمغرب.
2 - zahra الاثنين 09 نونبر 2009 - 16:58
والله هادي عاناة كبيرة ... واللي يقول باللي راه هادو بغاو غير خدمة مع النعاس والراتب في اخر الشهر غلطانين ...
حنا ضيعنا عمرنا فالقراية والوظيفة حق دستوري وهي ألولوية كتسبق المهرجانات وكتسبق الحج ديال البرلمانيين الشفارة
واش اولى التوظيف او الحج ...وشمن حج ولمن؟؟؟ للشفارة باغيين يمشو يغسلوا ذنوبهم ؟؟؟؟
يتوبوا بعدا ويرجعوا داكشي اللي شافرين من اموال الشعب عاد يفكروا فالحج ... ويون من فلوسهم الى بغاو الاجر وشوف وشوف
3 - A Moroccan الاثنين 09 نونبر 2009 - 17:00
Committing suicide is absolutely is outrageous, we moroccans used to expect as always a job and career from the goverment. We never had any other choice, simly we don't have big companies that hire and pay good...that is why moroccans leave morocco for a better life, a better future....but still moroccans can't find that" dream" even in america or canada...now the world has changed, there is no free cake anymore, everybody has to work hard and hard just to survive...most moroccans in canada don't have a job and live under the goverment welfare which is not a good thing....welfare means lazy people...my point here to all my brothers in morocco...there is no paradise on earth...believe me moroccans can do better in morocco, we just need to think about it and just to try to love our country as much as others love theirs, we have to give a chance to our country ...peace to all moroccans and i hope things will change
4 - Khalilos الاثنين 09 نونبر 2009 - 17:02
أرجو من الأسر المغربية التضامن مع هؤلاء الشباب بتنظيم اضراب عام.لأن في كل أسرة يوجد فرد عاطل.لما خوف!!!!!الحق يؤخد و لا يعطى.
5 - عثمان الاثنين 09 نونبر 2009 - 17:04
أسطيع فهم جيدا حجم المعانات التي يعانيها هؤلاء لأنني كذلك قضيت أزيد من سنة عاطلا و لا أكاد أجد عملا لكن أن أنتحر !!!! هذا ما لا يقبله العقل لأنه ما الفائدة من لإنتحار ؟؟ طبعا لا شئ سوى الخلود في النار و العياذ بالله. الله يسر لجميع لشباب في هاذ البلاد ديال الزفت و لله يهدي الجميع !!!
6 - Orlandy الاثنين 09 نونبر 2009 - 17:06
These People are crazy they don’t deserve to have a work at all, because they don't doing to be productive they will be another fruitless people , what kind of people these give me a work or I am going to kill my self. If can't manage your self how you going to manage whole country if you have position.
7 - Moroccan الاثنين 09 نونبر 2009 - 17:08
IT IS HEART BREAKEN TO SEE AND HEAR THESE KIND OF NEWS IN COUNTRY THAT HAS ALOT TO PROVIDE AND OFFER TO IT PEOPLE IN NEED .IT IS NOT AT ALL A SURPRISE TO ANY BODY TO SEE THAT IS HAPPENING IN DAILY BASIS UNDER A CORRUPTED UNJUST GOVERNMENT. YOU GOT TO EXPECT THE WORSE OF THINGS.INSTEAD OF CREATING A SAFE ENVIRNMENT TO THOSE IN NEED TO LIVE HONORED LIFE, OUR GOVERNMENT IS FOCUSING ON DOING AND PLAYING THE SAME STUPID POLITIC AND GAME , BLAT BLAT .OUR LAW MAKERS IN PARLAIMENT ARE GETTING THE BEST OF THE BENEFIT , A BIG SALARY WITH THE PRIVILEGE OF THE POWER IN OTHER SIDE OUR PEOPLE IN NEED ARE STRUGGLING TO SURVIVE CAN YOU JUST TELL ME HOW FAIR IS THIS?OTHERS NATIONS ARE MOVING FORWAR OUR IS BACK WARD.UNFORTUNATELY THOSE WHO GOVERN US HAVE ALREADY DECIDED TO NOT GIVE US ANY A CHANCE TO EVEN DREAM.ALLAH BE WITH THOSE IN NEED DURING HARD TIMES I KNOW HOW IT FEELS WHEN YOU FEEL DISABLED AND LOST.......,MY HEART GO WITH YOU AND WISH FROM THE BOTTOM OF MY SOUL THE FULL RECOVERY SOON.MAY ALLAH BE WITH FOR EVER.YOUR BROTHER
8 - نبيل الاثنين 09 نونبر 2009 - 17:10
انا ضد -الانتحار-.لكن في في هذه المملكة السعيدة يمكن ان يقع الاسوا.جيوش جرارة من المعطلين حاملي الشهادات.وكل سنة يزداد العدد ومنهم من بلغ سن الاربعين بدون عمل.نفاق سياسى من حكومة ميتتة قبل ولادتها.اغتناء فاحش'وبطرق'غير قانونية.رشوة.فساد ....'الحصول"الله يجيب اللي فىه الخير وصافي.""
9 - Maghribi الاثنين 09 نونبر 2009 - 17:12
Hello all
One thing I would like to say. Committing suiside is not the best solution; please pray to god to help you out not killing yourself
thanks
10 - أبوذرالغفاري الاثنين 09 نونبر 2009 - 17:14
لماذا الأنتحار أيها الشباب؟ألايكفيكم مامن به عليكم الملك من مهرجانات وتدشنيات؟هل أنتم عاقين لهذه الدرجة؟ألم تتفرجوا على مهرجان التسامح بأكادير والأطلسيات ألإندلسيات اليهوديات بالصويرة ومهرجان السنيما بمراكش وموازين بالرباط؟ألا تتذوقوا الموسيقى؟أم لازالت(كرشكم خاوية)ولازال (راسكم لايريد الغناء)؟أعرف أن الكرش العامرة تزين للراس الغناء ولكن بما أن معدتكم فارغة فلابأس أن تتمتعوا بهيفاء وهبي والشاب خالد وأليسا وكاظم السهر.أما العمل فلتنتظروا خطاب العرش لسنة 2010 لعله يحمل لكم جديدا فيما يخص حياتكم.أوصيكم أن لاتكونوا سوداويين وان تظنوا خيرا بالعهد الجديد والمفهوم الجديد للزلطة والسمطة.فإذا قالت حذام فصدقوها فالقول ماقالت حذام.وحتى إذا ضاقت بكم السبل عليكم بالأنتشار في المطارات والصحاري والطرقات لتستقبلوا سواح المهلكة ولابأس أن تأخذوا معكم أخواتكم أو نساء حيكم حتى يستمتع بهم ضيوف جلالة الملك لكي يرضوا عنكم؛فإذا رضوا عنكم فحتما سوف يرضى عنكم أمير المؤمنين.وماتكونوش مساخيط الملك عافاكم.
11 - Martiniano الاثنين 09 نونبر 2009 - 17:16
Where did u learn English? what the hell are u trying to say any way? LOL
12 - dida الاثنين 09 نونبر 2009 - 17:18
هاد ناس متخلفين واش دولة كتجري على ناس و هوما باغين يخدموا معها بزز و علاش حيت فاش كتخدم مع دولة كتريح و مكدير والو غير لعصير و رشوة و هدرة في ناس و راحة و خولصة في أخر شهر خليهم ينتحروا هما ناس معكازين لمبغاتش تخدمكم دولة شوفو خدمة في بلاسة وحدخرة والله تهادي دسارة خدموني مع دولة بش نعس ولا ننتحر
13 - يوتوبيا الاثنين 09 نونبر 2009 - 17:20
" عاش الملك و عاشت الاسرة الشريفة"
ليس هناك أسهل من الهتافات و الخطابات الخشبية التي ستنومنا قرن اخر من الزمان، ليس هناك أسهل من الخنوع و الخضوع للملك المعظم ، لكن من الصعب العمل و اقامة العدل و النهوض بالبلد.
14 - با حنيني الاثنين 09 نونبر 2009 - 17:22
تعرفوا فين واقع الديفوا فهذ البلاد ، شي عندوا بزاف ، أشبعان على ظهر الشعب ، و شي جيعان ، كي كلو ليه سير دبار على راسك ، شوفوا غي برلمانيين ديالنا بلا حشمى ، وجههم مقزدر، غاديين كاليك الحج على ظهر الشعب و المساكين ، حسيبة صغيرة 3.5 مليون ديال البرلمان + زيد عليها مصريف الحج مع 5نجوم ، هما ماشي غاديين يتزحموا مع الشعب ، بيت في 6 ناس ، و بزربة كالفونا 10 مليون ، شيتو دبا الفلوس في كات دوب ، و قيسوا على ذلك الكثير ،، هانيا يلك غي فلوس المزاليط ، ما جابدهم حد من جيبوا
15 - Orlandy الاثنين 09 نونبر 2009 - 17:24
Thanks martiniano for the note , It was a better if you repeate the sentence and corrected me than to have a fun on my writing.
16 - amin الاثنين 09 نونبر 2009 - 17:26
الإضراب حق مشروع ضد القمع وضد الجوع
خدموا ولاد الشعب ديك الساعة تشوفوا المهرجانات أ المفسدين في الأرض
17 - امازيغية مغربية الاثنين 09 نونبر 2009 - 17:28
معاكم فكل ما قلتو خوتي فهمي للامور وخا بسيط شوية المهم تنفهم والحمد لله صحيح ان الانتحار ماشي حل حيت داكشي اللي بغاوا خليكم رجالة وهناك حلول اخرى اولها كما جاء في احدى التعليقات اضراب عام وطني في جميع القطاعات
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

التعليقات مغلقة على هذا المقال