24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0707:3213:1716:2318:5320:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | سياسة | ليفني من طنجة : أؤيد قيام دولة فلسطينية

ليفني من طنجة : أؤيد قيام دولة فلسطينية

ليفني من طنجة : أؤيد قيام دولة فلسطينية

في الصورة ليفني تصافح رفيق الحسيني مدير ديوان الرئاسة الفلسطينية

اعتبرت زعيمة المعارضة الإسرائيلية تسيبي ليفني الجمعة من طنجة ان النزاع بين الاسرائيليين والفلسطينيين ليس دينيا، داعية الى وضع حد له.

وقالت وزيرة الخارجية الاسرائيلية السابقة في اليوم الثاني من منتدى "ايام الشرق الاوسط" الدولي لعام 2009 ان النزاع الاسرائيلي الفلسطيني "ليس نزاعا دينيا" على غرار "ما يستغله المتطرفون الذين ينشرون الكراهية. انه نزاع وطني" بين الاسرائيليين والفلسطينيين.

واضافت في خطاب "اؤيد (قيام) دولة فلسطينية" ولكن "لا دولة يسودها الارهاب". ودانت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) من دون ان تسميها، ل"رفضها حق اسرائيل في الوجود". وتحدثت ليفني خلال جلسة خصصت لمناقشة حل النزاعات في الشرق الاوسط وافريقيا، مؤكدة في مستهل مداخلتها ان وجودها في طنجة "حدث خاص".

واضافت امام العديد من المشاركين، بينهم ابراهيم الفاسي الفهري، رئيس معهد "اماديوس" الذي يتولى تنظيم الدورة الثانية من المنتدى، "اعتقد انه يمكن حل النزاع على اساس (قيام) دولتين" اسرائيلية وفلسطينية، داعية الى "احياء" الحوار.

وتابعت "ينبغي وضع حد للنزاع (...)، ايجاد حل وعدم تاجيل القرارات الى وقت لاحق. لا يمكننا العيش على هذا النحو ونحتاج الى العيش بسلام". وقبل القاء خطابها، صافحت ليفني رفيق الحسيني مدير ديوان الرئاسة الفلسطينية والعضو في وفد فلسطيني يشارك في المنتدى.

ودعا الحسيني اسرائيل الى "وقف الاستيطان" في الاراضي الفلسطينية والقدس، حيث "تطرد اسرائيل الناس (الفلسطينيون) وتصادر ممتلكاتهم". وقال "لا نريد نزاعا دينيا"، لكنه تدارك ان المفاوضات لن تستانف "الا اذا اوقفت اسرائيل الاستيطان".

ولم تلتق ليفني في طنجة اي عضو في الحكومة المغربية ومن المقرر ان تعود الى اسرائيل بعد ظهر اليوم الجمعة، وفق المنظمين.

وذكر مراسل وكالة فرانس برس ان عشرات الاشخاص، تظاهروا مساء أمس الخميس في طنجة احتجاجا على حضور ليفني.

صور ليفني في المنتدى


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (67)

1 - مغربي السبت 21 نونبر 2009 - 00:01
ماذا ستقول الان يااوشهيوض هلشوت يا بن ابي لهب.. ايها الصهيوني هل ستدافع عن هذه المجرمة.. قاتلة الاطفال والنساء والشيوخ... حشرك الله وامثالك معها
2 - عاشقة المغرب السبت 21 نونبر 2009 - 00:03
" صافحت ليفني رفيق الحسيني مدير ديوان الرئاسة الفلسطينية والعضو في وفد فلسطيني يشارك في المنتدى"
وايلي وايلي وتانعيبو على لمغاربةpffffffffffffffff
3 - Ilias السبت 21 نونبر 2009 - 00:05
A part le PJD tous les partis marocains se sont lachement tus Ils sont restés bouche close devant cette criminelle de Livni.Le makhzen les a bien engraissés pour le suivre docilement. Quelle misére!
4 - abderrahman السبت 21 نونبر 2009 - 00:07
في الحقيقة اخجل من نفسي حين سمحت لي ان اترك هذه المهزلة. وانا باقي على قيد الحياة والله لتمنيت ان اكون في ذلك المكان واصرخ غضبا في تلك الجموع واولائك المسؤولون الذين لم يستحيو من الله ولا من الشعب المغربي ولا من الامة العربية والاسلامية , ما هذا الذل الذي نراه بين ضهرانينا صباح مساء.هذه المجرمة هي التي قتلت احباءنا في فلسطين الأبية وهي اللتي حرضت على تلك الحرب اللتي لم يمر على جراحها كثيرا , انسيتم يا ناس لماذا سمحتم لهذه المجرمة ان تدنس ارصنا برجسها ’فكل اللوم على هؤلاء الحكام . فقد قال رسول الله (ص) فيهم . اللهم اني اعوذ بك من الستين وحكم الصبيان . والله صدقت يا رسول . ولا حول ولا قوة الا بالله .
5 - حدو السبت 21 نونبر 2009 - 00:09
فلسطين أرض الأنبياء و الرسل نعم لكن هؤلاء الأنبياء و الرسل من يكونوا غير اليهود و بذلك تعترفون أو تعترفين بأن فلسطين كانت ارض اليهود و عادوا لها، و مريضنا ماعندو باس.
6 - اين نخوتكم يا مغاربة السبت 21 نونبر 2009 - 00:11
انالله وانااليهراجعوا.لاتحزن معك الله يافلسطين.يالفضاحتكم يا مغاربة.لقدخنتنا يافهري كيف تصافح ارهابيةالا تخجل من نفسك كيف سترد للمغاربة كرامتهم .هده اهانة يا عرب.عدرا يا فلسطين و تحية اجلال لكل فلسطيني.
7 - BigTokoto السبت 21 نونبر 2009 - 00:13
"لَّا يَنۡهَٮٰكُمُ ٱللَّهُ عَنِ ٱلَّذِينَ لَمۡ يُقَـٰتِلُوكُمۡ فِى ٱلدِّينِ وَلَمۡ يُخۡرِجُوكُم مِّن دِيَـٰرِكُمۡ أَن تَبَرُّوهُمۡ وَتُقۡسِطُوٓاْ إِلَيۡہِمۡ‌ۚ إِنَّ ٱللَّهَ يُحِبُّ ٱلۡمُقۡسِطِينَ (٨) إِنَّمَا يَنۡہَٮٰكُمُ ٱللَّهُ عَنِ ٱلَّذِينَ قَـٰتَلُوكُمۡ فِى ٱلدِّينِ وَأَخۡرَجُوڪُم مِّن دِيَـٰرِكُمۡ وَظَـٰهَرُواْ عَلَىٰٓ إِخۡرَاجِكُمۡ أَن تَوَلَّوۡهُمۡ‌ۚ وَمَن يَتَوَلَّهُمۡ فَأُوْلَـٰٓٮِٕكَ هُمُ ٱلظَّـٰلِمُونَ"
8 - زائر السبت 21 نونبر 2009 - 00:17
إذا لم يكن نزاعا دينيا لماذا أفتى أحباركم بقتل أطفال المسلمين في فلسطين وجعلوها قربة إلى الله .
لا تستخفي بعقول المغاربة راه الشعب واعي بجرائمكم ولن تستطيعوا مهما فعلتم أن تكسبوا ود المغاربة فاذهبي إلى الجحيم إنت و من ساندك من بني جلدتنا اللهم فاشهد
9 - صور مستفزّة السبت 21 نونبر 2009 - 00:19
صور مستفزّة ،،، العدو فوق أراضينا يفرح و يمرح ونحن نتقطع
10 - Brahim السبت 21 نونبر 2009 - 00:21
ça restera une tache noire qui va s'ajouter à l'histoire contre Notre cher Pays ! Quelle Honte , c 'est quoi ce déshonneur, vraiment c'est regretable d'avoir autorisé à cette LEvny d'entrer Au Maroc !
11 - ابراهيم الأكديري السبت 21 نونبر 2009 - 00:23
تحية للأحرار الذي يرفضون التطبيع مع العدو، وتحية خاصة للشعب الفلسطيني في غزة،الذي قاوم وجاهد في سبيل قضيته،أما ليفني فهي مجرمة حرب بامتياز،الحرب على غزة الأخيرة ركزت فيه على قتل النساء لأنهن ولدن هؤلاء الأبطال،والأطفال لأنهم يخشونهم وهم المقاومون الغد.
12 - assauiry السبت 21 نونبر 2009 - 00:25
ليفني تدافع عن حقها وحق شعبها في الوجود وبصراحة لولاوجود المغاربة اليهود الاقوياء في العالم لهتكت حرمة المغرب من طرف الدولة المجاورة لطمعها في اراضينا الصحراوية للننظر ونعتني بمصلحة وطنناوندافع بدورنا عن حقنا بدل التضامن الوهمي والانفعالي اللدين لم يخرجا دولة فلسطين الى الوجود وزادها تعقيدا ليفني تطالب بالحوار فمن حقها فلاحل بدونه ...واتركواالتدجين بالاعتقال والتعاليق الجوفاء بالشفوي
13 - الفرا السبت 21 نونبر 2009 - 00:27
الحق مش على الملك ولا الفاسيين الي منظمين المنتدى الحق على آال الحسيني الي مستحيل يفوت لحظة وناسبة والا يصافح عدوسواء رجل او امرأة والمرة هادي المجوسية ليفني يا جماعة كل ايشي باين بتبدى في منتديات وتخلص على تطبيعات لا محالة السياسة اهم من اي تعاطف وحنية وشفقة وخاصة مع اسرائيل وما ادراكم ما اسرائيل ملهوفين ياخي على التطكبيع معها ليش مش عارف شو سوت ما سوت غير كل ايشي مشين مش فاهم ليش الركض ورا التطبيع والسلام خصوصا الفلسطينيين في امس الحاجة للاتفاف حوليهم بلد زي فلسطين المفروض تتوشح بوسام شرفي لصبرو وتحملو المؤامرات المحاكة على حسابو
يا مغرب اذا شايف فيالتطبيع مع العدو سلام وسياسة طبع بس ما تدخل وتنسى مشاعر غيرك لانو في غيرك رابصلك وبحيك الك وانت ما بتعرف المغرب البلدالي بستخدم سيادتو في المكان والوقت الصحيح زي ما عملت مع ايران واللهم انهم فقط شيعة قطعت العلاقت معاه بكل سهولة بس عشان البحرين والتضامن معو
مابالك اسرائيل والكل عارف شو بتسوي اسرائيل وفي الاخر بنجيبها عنا بنسلم عليها وبنصافحها وتقدير ممتازواستقبال الابطال في طنجة ومن مين من ساسة المفروض يكون فيهم من العلم والاخلاص للقضية الفلسطينية ما هو كافي لاستغلالو جيد ضد العقرب الاسرائلي
14 - غيور السبت 21 نونبر 2009 - 00:29
حضور هذه الصهيونية المغرب رتب له رسميا في إطار مخطط أمريكي إسرائيلي و الذي يؤسف له أن تقبل عائلة آل الفاسي ان تكون أداة غير سمية لمشروع تطبيعي أكيد لايخدم المصلحة الحقيقية للمغاربة و يسوء الى سمعتها.
نشد على أيدي كل الغيورين على سلامة هذا الوطن و وحدته من أمثال العثماني و السفياني و غيرهم كثير 
15 - RACHID55 السبت 21 نونبر 2009 - 00:31
Il faut savoir une chose dans la politique c'est les intérêts qui comptent. Par Exemple pour l'Algérie son intérêt est de soutenir le polisario avec l'argent et la diplomatie, afin de déstabiliser le Maroc.Alors que le Maroc a intérêt a garder de très bonne relation avec les USA, donc avec Israël aussi, car si un jour on aura besoin de plus d'armes c'est pas le Bangladich qui vont nous le livrer ?. En plus il na faut pas oublier que dans Israel il ya beaucoup de marocains de religion juif, et c'est leur droit de garder une relation avec leur pays d'origine. Je crois que les arabes n'étaient pas inintelligents dans le traitement dans cette affaire de palastine, s'ils avaient écouter Hassan II il ya longtemps, on aurait du finir avec cette histoire tout en gagnant plus que les palestiniens demandent aujourd'hui.
16 - amatolkarim السبت 21 نونبر 2009 - 00:33
que des blas blas,à vous lires on dira qu'on a à faire à des saints,soyez au moins franc et clairs avec vous mêmes,parler de religion,n'importe laquelle,n''est que comme monture pour arriver à des fins personneles.cessez vous tuerie vous aussi,pas de descrimination ....
17 - علي السبت 21 نونبر 2009 - 00:35
صورة معبرة حقيقة صورة لفني وفوقها "تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة"، ف"تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة" توجد قاتلة الفلسطينيين في طنجةولا يهمنا من دعاها إلى هذا الملتقى المهم أنها حظرت و "تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة" الشعب الفلسطيني يقتل ونحن نحتفي بالقتلة و"تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة"لفني التي كانت تقذف بشررها أيام الحرب على غزة وعلى لبنان وكانت تمثل التيار المتطرف الذي لا يؤمن إلا باحراق الاخضر واليابس استقبلناها في طنجة أرض العلماء والصلحاء والوطنين الشرفاء، وأصحاب المبادئ لنستمع إليها استماع التلميذ البليدالذي يريد أن يرضي معلمه حتى لا يعاقبه، وكل ذلك " تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة" فدامت لنا المسرات والافراح, والاحزان والاتراح، والخذلان والانبطاح، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة
18 - الحسيمي عبد الرحمان السبت 21 نونبر 2009 - 00:37
استغرب واتساءل أين هي الأحزاب المغربية من زيارة ليفني
المجرمة القاتلة لأطفال ونساء غزة وشيوخها غدرا اين هم على
الأقل من المضاهرات والإستنكار وهاذ اضعف الإيمان ؛؛؛؟
ماعدا حزب العدالة والتنمية الشريف الذي يحمل هم الامة في الداخل
والخارج فجزاهم الله خيرا فان كان شعارهم المصباح فإنهم يستحقون
هاذ الشعار . كما نتابع ما يحدث في وطننا الحبيب وفي الحقيقة هم
من يستحقون ان يصوط عليهم اثناء الإقترع وهاذ واجب لأن
التصويط أمانة وشهادة وسيسالنا الله عنها يوم القيامة . وان كننا
نرى ونشاهد ما يحاك لهم من المؤآمرات وفي كل جانب وما علينا
إلا أن ندعو الله ان يكون في عونهم . فإن الله لا يضيع أجر المحسنين.
وما هاذه الدنيا الا ابتلاء وامتحان . وعند ربكم ستختصمون . اما
أولائك الذين الفوا ان يتشمتوا بنا ويكذبوا ويضحكوا علينا كشعب
مستضعف لاحيلة ولا قوة له فماذ نقول لهم ؛ ؛ ؛ ؟
الم ينفى رئيس معهد "أماديوس" ابراهيم الطيب الفاسي نجل وزير
الشؤون الخارجية والتعاون في تصريحات نشرتها صحيفة "المساء"
أن تكون هناك دعوة وجهها المعهد لتسيبي ليفني وزيرة الخارجية
الإسرائيلية السابقة زعيمة حزب كاديما اليميني لحضور المنتدى ؛؟.
وهل بدأ يستخف بنا ويضحك علينا من سنه المبكر .23 سنة في عمره
اسألكم هل يستطيع احد المسؤلين الاسرائليين ان يفعل هاكذ مع شعبه ؟؟؟.
اجيبووا يا مسؤلي الشعب الغربيي المسكين المقهور ؟؛؟؛؟؟؟؟
ويازعماء العرب لماذ تفتخرو بقهر واذلال شعوبكم ؛؛؛؟
فمتى نشعر حتى نحن بالعزة والكرامة كالشعوب الاخرى ؟؛؛؛؟
خذو العبرة من الاتراك والايرانيين فانهم حتى هم مسلمون وتقع
عليهم الضغوتاط كما تقع عليكم .؟ فمتى نفرح حتى نحن ونعتز بكم
كما تعتز الشعوب الاخرى بزعمائها وحكومتها؛؛؛؟؟؟
19 - vive palistine السبت 21 نونبر 2009 - 00:39
je ne sais pas comment l'etat marocain a laissé entrer cette terroriste dans notre cher pays
20 - مغربية غيورة على مقدسات المسلم السبت 21 نونبر 2009 - 00:41
ماذا ننتظر من هذه اللعينة سوى الكذب والتحايل والافتراء وهذا ليس بغريب على اليهود فقد وصفهم القرآن بأكثر من ذلك،وما كان للمغاربة أن يسمحوا لهذه اللعينة بالقدوم إلى وطننا ولا أن يعطوها فلاصة للتكلم لتُسمع المسلمين أكاذيبها وكلامها المنطوي على الخداع لأننا نعرف مسبقا أنها لا تجيد قول سوى ذلك
إذا لم يكن صراعا دينيا فماذا يفعل جرذانكم تحت المسجد الأقصى؟ ولم تقتلون الأطفال والأبرياء باسم الدين
هكذا يخدعوننا لننسى ديننا وإسلامية القضية الفلسطينية، هو يريدون حصر الصراع بين الفلسطينيين والصهاينة فقط، حتى لا تدخل أية أطراف إسلامية في الصراع وننسى نجحن الملسمون فلسطين ونقولو خليو الفلسطينيين يعوموا فبحروم نشوفو المشاكل ديال البلدان ديالنا، وهذا ما يدعوا إليه الكثيرون للأسف الشديد لأن الخدعة انطلت عليهم، بينما اليهود في حربهم ضدنا يرفعون راية الدين يريدون منا أن نضع عنا في معركتنا معهم راية الإسلام، هكذا قسمونا إلى دويلات وأشعلو بينن الفتن كي ننشغل بها وننسى عنا قضايا أمتنا، ولو قرأتم التاريخ لرأيتكم كيف سعوا في البداية من تحويل القضية الفلسطينية من قضية إسلامية إلى قضية قومية عربية ثم إلى قضية وطنية لتضييق مساحة المواجهة.
إن قضية فلسطين ستضل قضية إسلامية، والصراع وهو صراع عقدي بيننا نحن المسلمون والصهاينة اليهود، والقدس هي قضية كل مسلم موحد لدين الله وفاهم لدينه, وكل واحد منا موقوف يوم القيامة ومحاسب على ما قدم للمسجد الأقصى ولفلسطين
إن قداسة المسجد الأقصى عندنا نحن المسلمين لا تقل عن قدر المسجد الحرام، فهو أول قبلةللملمسن وثاني مسجد وضع للناس وثالث الأماكن التي لا تشد الرحال إلا إليها،وإليه أسري بالنبي صلى الله عليه وسلم ليلة الإسراء وفيه أم الأنبياء ومنه عُرج به إلى السماء السابعة
فسحقا لهذه الإرهابية النجسة ولكل الصهاينة المعتدين، ولكل من سولت له نفسه أن يطبع مع هؤلاء وأن يسمحوا لهم بأن يلطخوا تراب وطننا بالدماء الذين لن نسامحهم أبدا ما حيينا ونشهد الله عز وجل على أننا برءاء مما يفعلون
فاللهم لا تؤخذنا بما كسب السفهاء منا
21 - لا حول ولا قوة إلا بالله العظي السبت 21 نونبر 2009 - 00:43
من طنجة ؟؟ اللهم لا تحاسبنا على ما فعلهاالسفهاء منا
22 - مغربي السبت 21 نونبر 2009 - 00:45
السلام على كل من اتبع الهدى
الكل اقام الدنيا عن زيارة هده المجرمة الى المغرب وتحركت بعض الاحزاب و كدالك بعض الجمعيات ما بالكم ايها المواطنون الكرام بزيارة عمير بيريس وزير حرب سابق مسؤول عن شن حرب واسعة على غزة فى 2006و بعد ثلاثة اسابيع شن حربا على لبنان يتجول حرا طليقا في مدينة ابي الجعد في بداية هدا الشهر اين انتم يا احزاب المعارضة و الجمعيات و كل الضمائر الحية
23 - الدكتور العمراني عثمان السبت 21 نونبر 2009 - 00:47
بسم الله الرحمان الرحيم
من المفارقات العجيبة أن تواجد ليفني على أرض الوطن لم يكن ليسمح به لولا التوافق و التواطئ الذي يمارسه الساسة و السياسيين على مرآى و مسمع جميع المغاربة.
إن النتيجة الحتمية للفساد و الظلم الإجتماعي الذي يمارسه الساسة و صناع القرار في المغرب و الذي يصل إلا حد الإعلان عنه بدون خجل, زيادة للتساكن الغريب و العبثي للمواطن العادي المغلوب على أمره و انعدام منظومة قضائية مستقلة و جادة لتحاكم المفسدين, كل هذا و ذاك كانت نتيجته استقبال شخصيات إرهابية و مجرمة قتلت الأطفال و الشيوخ و الأبرياء بدون الخوف من المسائلة. بالله عليكم من المسؤول عن استدعاء مثل هؤلاء الأشخاص؟ و إن عرفوا فمن يستطيع مسائلتهم أو مقاضاتهم بدعوى مسلندة الإرهاب الدولي؟
علينا أن نكون واقعيين و نترك الشعارات و أن نبدأ العمل من الداخل لتصحيح الأوضاع و محاكمة الإرهابيين الحقيقيين من مجرمي الأخموال العامة.
24 - milazo السبت 21 نونبر 2009 - 00:49
il ya vraiment quelque chose qui cloche,les palestiniens qui sont directement concernés ont des contact en permanent avec les israeliens ,ils se saluent et discutent meme hamas dialogue avec les israeliens indirectement et je suis sur qu'un jour ils meneront des pourparlers directs , alors pourqouois certains marocains veulent etre plus palestiniens que les palestiniens c 'est sur que c 'est une fuite en avant c 'est comme ces femmes qu'on paie pour pleurer les morts des autres, en tout cas il ya qqe choses quyi cloche chez ces gens là
25 - ابنت آسفي السبت 21 نونبر 2009 - 00:51
ليفني مجرمة حرب قتلت وتقتل اطفالنا ونساءنا بدم بارديستقبلهارفيق الحسيني بالتحية والابتسامة العريضة تحت رعاية ملك البلاد امير المؤمنين بينما في الجهة الاخرى من المغرب العربي،ثلاث بلدان عربية يتلاسنون ويتبادلون التهم والشتائم في طريقهم الى قطع العلاقات بسبب لعبة كرة القدم دلك لانه اخدتهم حمية الجاهلية الاولى.كان بالاحرى ان تاخدهم الحمية
السلامية على دماء المسلمين التي تراق على يد اعداء الاسلام والمسلمين ولكن تكالبت علينا الامم ولا حول ولا قوة الا بالله.
26 - خالدنريف السبت 21 نونبر 2009 - 00:53
ذهب المغرب وراح مع الصهاينة إن لله وإن إليه راجعون ماذا تجنون من هذا اللقاء مع إرهابية مزقت اجساد الاطفال والنساء والشيوخ الا تستحق ان تطعن بخنجر حتى يعبر كل الجسد وتلقى في الزبالة هذه اللعينة الفاجرة المسمومة وتاتي إلى هذا البلد لتمحوجرائمها وتنال الشرعية على كل ما اقترفته من جرائم وتتوعد بالويل والثبورعلى ارضنا لإخواننا المجاهدين حماس فلنوحد صفوفنا لكي نرفع راية النصر جميعا وازالة هذا الكيان الوهم عن خارطة العالم و نصلى جميعا فى الاقصى الشريف ان شاء الله قريبا فلنتحد ياأمة الاسلام على نصرة اخواننا في فلسطين. بارك الله لكم في صمودكم وجهادكم
27 - الطاهر المدحوس السبت 21 نونبر 2009 - 00:55
من يستطيع ان يستدعى هذه المجرمة ومن يستطيع ان يتحدى مشاعر المسلمين قاطبة ويتجاهل معاناة الاطفال والشيوخ والنساء فى غزة ومن يستطيع ان يتنكر لتضحيات المسلمين ببساطة تامة ويستصيف قتلة الاطفال فى غزة بروح رياضية ومن لايعلم فى المغرب من هو صاحب القرار الذى بيده مفاتيح الابواب كلها انه هاجس الخوف هو الذى يجعلنا نختيئ كالجرذان وراء النفاق والتملق انها تربية الحسن الثانى والبصرى الرهيب ليس هناك من يستطيع ذالك إلا امير المؤمنين نصره الله وحفظه لرعاياه الاوفياء انظروا الى الصور مكتوب عليها تحت الرعاية السامية لجلالته نستدعى الصهاينة القتلة فلماذا هذا مالذى دفع بنظامنا دعوة هؤلاء القتلة ومالمصلحة فى ذالك اما هو مجرد إستمرار للقيام بالمهام القذرة للوبيات اليهودية والامركيين وما المقابل فى ذالك؟ مااحوجنا الى عبد الكريم الخطابى وامثاله من الرجال المؤمنين الصادقين وليس اشباه الرجال الذين يلعقون ايادى المولوك ويسمحون بدوس كرامتنا وإهانة مشاعرنا
28 - فرح السبت 21 نونبر 2009 - 00:57
شحال ديال الفهمات فهاد المعلقين احنا مشكلتنا الصحراء ماشي فلسطين كون فلسطين دزاد عليها غير شوية كون جات على البوليساريو .. الفلسطينيين نهار كانو تيبيعو بلادهم مدوروش معاناباش حنا نخصرو الناس اليوم
الله يسترنا
29 - خالد السبت 21 نونبر 2009 - 00:59
السلام عليكم ورحمة الله
غريب جدا ما أصبح عليه واقعنا العربي .. وجه الغرابة هو ان نرى من لازالت أيديهم ملطخة بدماء اطفالنا في فلسطين يستقبل بالأحضان والورود بدون أدنى خجل من مسؤزلين مع الأسف هم صغار عمرا وعقلا..
ترى ماذا حدث لنا .. كيف يجرؤ صبي اسمه ابراهيم أو ما جاوره من فهري وفاسي على تبرير هذا الإستقبالبان المجرمة لم تعد في السياسة.. . وبدودي ان أتساءل ما علاقة وجوه الإجرام ومقتراحتهم في الاقتصاد.. متى كان الخير من وراءهم.. متى نستفيق من هذه النومة .. متى ننتفظ..
نعلنها ونكررها.. لا مرحبا بوجوه الإجرام ببلادنا.. لا مرحبا
30 - مو مو السوسي السبت 21 نونبر 2009 - 01:01
ان السياسة المغربية تستطيع ان تاخد من الاسرائليين تنازلات واقرارا اخر .فهده اول مرة نسمع مسؤلا اسرائيليا يصرح مثل هدا التصريح. اضف الى دلك انه لوان هدا التصريح تم في دولة اخرى لعثبر انجازا تاريخيا ما بعده انجاز. لان الاسرائليون يودون ان يعترف العرب بدولتهم دي الدياتة اليهودية فقط. وبرائ هدا مدخل الفرج. وعلاش هدا صداع كولو؟
31 - fz السبت 21 نونبر 2009 - 01:03
لمغاربة معروفين بالتملق أو هاد شي كامل لربح ورقة الصحراء تغور الصحراء,أو مافيها في سبيل حبة تراب من الأقصى.والله وليت نحشم نقول أنا مغربية,حسبنا الله ونعم لوكيل فيها أو فلي جابها
32 - alam السبت 21 نونبر 2009 - 01:05
i can't beleive LIVENY in Morocco it is not right .is morocco is not musilman pays all muslman can't forget that she is one of murders of children of palestin and children of lebanian so Liveny go to hell you and all people who invite you and support you.
33 - مغربية السبت 21 نونبر 2009 - 01:07
واضافت في خطاب "اؤيد (قيام) دولة فلسطينية" ولكن "لا دولة يسودها الارهاب".
يقتلون الميت و يمشون في جنازته
اشرحوا لهذه المجرمة معنى الارهاب :
الارهاب ايتها الماكرة هو قتل الابرياء هو تشتيت اجسام الاطفال اشلاء اشلاء هو مص الدم من عروق انسان محب للحياة هو اباذة شعب حر وهو ما الى ذلك من جرائم ارتكبها الصهاينة المجرمون في حق الشعوب
اسالو رفيق الحسيني ان قدمت له كاس دم من الدماء التي سالت في غزة كهدية بهذه المناسبة لربما احتفضت ببعض الدم في ثلاجتها للذكرى.
34 - el hamri السبت 21 نونبر 2009 - 01:09
Qui fait l histoire.
ceux qui oeuvrent pour aider le peuple paletinien a recouvrir son independance et a creer un etat par la negociation ou ceux qui pronent l aventure et les guerres perdues d avance comme celles Du HiZbollah et de HAMAS
qui crient victoire alors que le premier a perdu le sud du Liban et le second fait perdurer la misere des habitants de Gaza sans plus faire parler de ses jouets de SAOUARIKH!.
je conseille a ceux qui sont loin des realites de laisser
les palestiniens discuter avec les israliens comme ils le font depuis longtemps.
35 - ابوحمزة السبت 21 نونبر 2009 - 01:11
... لا نعيب على ليفني فهي مواطنة خالصة لاهلها ورايتها، تعمل لمصلحة اهلها-المجرمين- وبتفان.
... عيبوا على الذين استدعوها والذين صافحوها وقد كانوا قبل شهور يمطمطون افواههم امام عائلاتهم -بقولهم فلسطينيين مساكين مطا مطا مطا -
نعيب على الفلسطيني الذي صافحها -ولا اجد حرجا في قول اسمها ولاكن اجد الحرج في قول اسمه نتيجة خيانته- عيبوا على رئيس المنتدى...
فيا ويح الخائنين، ما اكلتنا الذئاب الا عندما سلمنا الرعاة اليها
36 - Amer السبت 21 نونبر 2009 - 01:13
هما يسلموا على بعض اي الفلسطيني مع لاسرائيلية ولمصريون يستقبلون المجرمون الصهاينة ورئيس نفسه يستقبلهم والسفارة اسرائيلية مفتوحة في القاهرة.وعندما يأتي احد الاسرائليين للمغرب تبدا الصحافة والشعوب لعربية يشحنون المغاربة لاتخاد موقف و طرد كل ما هو اسرائيلي. يا مغاربة اسرائيل وليهود لم يقفوا ضد وحدتنا الترابية ولم يأذونا .نعم كلنا مع فلسطين و لاخوة لعربية,لكن لنفكر في مصالحنا اولا .امس مصر تستدعي سفيرها في لجزائر من اجل "جلدة" منفوخة ولم تطرد السفير لاسرائيلي من مصر.
37 - ابو امين السبت 21 نونبر 2009 - 01:15
اتفو عليك يا مجرمة وعلى كل المجرمين من امثالك وعلى كل من يضع يده في يد المجرمين لاسيما ان اجرامكم هو اهاتة لكل المسلمين والعرب لاتكم تحتلون ارضا هي ملك لكل امتينا العربية والاسلامية وفرضتم بالقوة وستخرجون بادن الله بالقوة والتصر ات بادن الله  
38 - سيف المعقول السبت 21 نونبر 2009 - 01:17
كماكان متوقعا حلت ليفني بالمغرب وخصصت لها افخم الاقامات واقوى الحراس واجمل السيارات وماخفي كان اعطم.
وكما أسلفت الدكر في كتابة سابقة فان البيانات الكتابية والمحاضرات الشفهية والشكابات وما يجاور كل هده الامور ليس سوى دعاية مجانية وحب الطهور والشهرة اما المعقول هو ان ليفني جات وغادة تمشي معززة مكرمة ومن راى غير دلك يسطح راسو مع الحايط. هدا بالضبط ماتحاول حكومة هده البلاد ان تخبرنا به فقطحنا ريوسنا قاصحة شوية. ربما؟
39 - adler السبت 21 نونبر 2009 - 01:21
اللهم إن هذا منكرالهم عجل لنا بالفرج
وا فيناك البوشاري للي شاري الرضا ديال المخنزأو ليهود
الله يخليليك سيدك أو سيادك
أو يحشرك معاهوم إن شاء الله قول آمين
40 - ابن الاطلس السبت 21 نونبر 2009 - 01:23
باسم الافتاح ندنس ارض المغرب باقدام مجرمة حرب قاتلة اطفال غزة.سجل يا تاريخ اسماء المنفتحين.و الله لن ترضوهاحتى ولو اتبعتم ملتها
41 - رشيد السبت 21 نونبر 2009 - 01:25
اقولهابكل مرارة الاشتغال في السياسة هي الاشتغال في الوحل. ليس هناك معني لابيض من هنا واسود من هناك. في السياسة الخير والشر يلتقيان. الحلال والحرام. انه هذا هو عالمنابل انه انعكاس لنفسناالذي يوجد فيها الحب والكراهية الشر والخير. السمو والنزول الي الحضيض. ربماواقول ذلك بكل مرارة ان هذه الشيطانة الجميلة المجرمة ربما تكون افيد لنا من بعض الاشخاص الذين هم علي حق ولكن لا حول لهم ولا قوة. لا تنسوا ان المغرب جزيرة يحيطها العداء من كل جانب. انظروا حولكم وانتم تعرفون.
42 - بومليك السبت 21 نونبر 2009 - 01:27
اتوسلكم يا إخواني المغاربة ان لا تنسوا على ان ليسى الجمعيات الامازيغية التي استدعت السياسية الإسرائلية إلى طنجة رغم انه من حقهن ايناك ياشهيبة
يانيني وماجوركما.اراكم صامتين منبهرين لو كان الاستاد الدغرني هو من إستدعها هل ستبقوا في صمتكم بل ستطلقون نهاقكم عبر الاثسير او لم تاخدوا الرخصة من اهل الوقت ياضفاضع الماء الخانز يامحركوا الفتن ايناكم وعروبتكم وكرامتها دهبتم لقندشة وحمدوشية وعساوية الم اقول لك ياشهيبة ان اخبار سيدك قاسم إنما لتكسير شئء غير طبيعي هل كدبت اينك والخنوسي مادا شهد المغاربة اليس قنشة حقيقية ولكن هده المر انسانة محارية ومدافعة على شعبها اما انتم فمدافعون على اعمال اسيادكم في إنتضار إكراميتهم تاركين البلداء في حير من امرهم انشروا او لا تنشروا هدا امريهمكم اما ان فقد بلغت الله هو هو الخبير بالمور
43 - fatima السبت 21 نونبر 2009 - 01:29
assalamou alaykoum
les juifs sont des criminels, ça tout le monde le connaît, depuis des milliers d'années. Mais je crois que les vrais criminels qui doivent être jugés pour crime contre tous les musulmans et les marocains, peuple et roi, et leur cause sainte "ALQODS et PALESTINE" ce sont ceux qui ont aceuilli cette peste et son sataffe sur notre territoire saint
44 - طالب السبت 21 نونبر 2009 - 01:31
يجب أن تعلموا هذه القاعدة :
الحرب مع اليهود ليست حرب أرض وحدود ..بل هي حرب عقيدة ووجود
45 - خديجة/عروسة الشمال السبت 21 نونبر 2009 - 01:33
الله يمسخك...قولي تينا لسدانا طريق...ا بوليس نازل طالع فبولفار...هدشي كامل على قبلك... خليها سلعة.
46 - علي السبت 21 نونبر 2009 - 01:35
في الحقيقة الصهاينة الحقيقيون هم صهاينة المغرب هم الذين وجهوا لها الدعوة لتدنس أرض المغرب الحبيبة لكن عليهم أن يعرفوا أن أشلاء أطفال غزة قد طوقت أعناقهم، نسأل الله أن يهديهم فإن لم يهدهم نسأله أن يجمد الدماء في عروقهم وأن يشفي غليلنا فيهم إنه على كل شيء قديروحسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل.
47 - arabian السبت 21 نونبر 2009 - 01:37
كنا نندد ونستنكر حضور تلك المجرمة الممنوعة من زيارة العديد من دول العام، الا انها، ومع الاسف الشديد، وجدت في المغرب البلد العربي، خير مضيف. اما وقد حضرت، فسيبقى حذا الحدث وصمة عار على جبين المغرب وخيانة ما بعدها خيانة لاخواننا المناضلين في فلسطين.
انا لله وانا اليه راجعون
48 - ملاحظ 1 السبت 21 نونبر 2009 - 01:39
انني اكتب هذه الكلمات لاعبر على امتعاضي من هذه الدعوة التي وجهت لهذه المجرمة ولكيانها الاجرامي من طرف اشخاص لايمتلون اي احد في هذه البلاد سوى ان اعتبرنا ما يمتلونه هو كل ماهو مقزز ومقرف من طبقة اللامسؤولين
ماهذا العار
اشخاص يظنون انهم يعملون في الدبلوماسية و انهم يعقدون دورات في حل مشاكل العالم
ومن يعرف ترتيب المغرب العالمي من ناحية الفساد ومن ناحية التنمية لا يملك سوى الضحك وكترة الضحك
ولكن ان ظن اي احد ان الامر يلزم ان يمر مر الكرام فهو واهم
يجب علينا كشعب ان نعرف من وراء تنظيم هكذا لقاءات وغالب الظن ان ازولاي بغير بعيد واللوبي الفرنسي و مبادرته الارو متوسطية الى جانب طبقة من منفصمي الشخصية من المفرنسين
انني استهجن واندد ان يستعمل اسم الملك كرمز للبلاد كراعي لهدا المنتدى وكان الرسالة ان الملك هو من يلتقي بهذه الشخصية وما تمتل
والحال ان هنالك اجماع شعبي واسع يرفض اي علاقة مع ذلك الكيان الاحتلالي ومن يمتلونه فهل السياسة في بلدنا هي خارج هذا الاجماع
ان كان هنالك حوار بين من يقبلون الحوار بينهم
فل يكن بين السلطة الفلسطينية و كيان الاحتلال وليس علينا ان نحشر انفسنا نظرا لكوننا لانمتل لا في المنطقة ولا على صعيد العالم اي شيء
ولو سئل ربما تلت ساكنة العالم شمالا وجنوبا على عاصمة المغرب كمتال بسيط لما عرفوها وهذا شيء طبيعي كوننا لا نتميز في اي مجال لا من التكنولوجيا ولا السياسة ولا الرياضة ...
ان هذه الخطوة الت قام بها بعض اللا مسؤلين يجب ان لا تمر مر الكرام ويجب محاسبتهم لانهم يكبدون المغرب من الناحية الدبلوماسية ومن ناحية صورته امام القوى الحرة في العالم يكبدونه اكبر خسارة لصمعته في وقت دعى الملك الى الدبلوماسية الموازية والعمل مع المجتمع المدني والعالمي خدمتا لقضايا الوطن
اكرر يجب محاسبة هؤلاء الاشخاص
كما يجب البحت في من دفع الى استضافة هذه الشخصية بالضبط وكما لو ان 6 مليارات شخص في العالم لا يوجد فيها سوى تلك المجرمة
لايجب التساهل في هذه الامور لانها تمس بصمعة المغرب
ولا احد يقبل ان يصور المغرب وكانه يصافح مجرمي حرب كما اشار لذلك تقرير كولدستون
تم من يسمع للمتدخلين في هذا المنتدى من الفاسي واله لا يمكنه سوى الحصرة على مستوى وعيهم وتحليلهم للامور بحيت يفكرون كما اراد لهم الاخرون ان يفكرون وهم يظنون انهم يفكرون بافكارهم الخاصة
كما الغراب الذي يقلد مشيت الطاوس
49 - yosef السبت 21 نونبر 2009 - 01:41
و فا ينكم ا دراري د بن ديباد، عزيفات،بني مكادة، طنجة بالية،.... حاطين غي على العروبي المسكين. حشومة....
ادعوا معي:اللهم انصر المسلمين في فلسطين، و وفق إخواننا في غزة، اللهم انصرهم على اليهود.إن الله لا يهمل.
50 - ملاحظ السبت 21 نونبر 2009 - 01:43
وأخيرا دخلت السيدة الحسناء مدينة طنجة متحدية بدلك سماسرة الشرق الأوسط
ولم يقف ضد زيارتها سوى بعض المنتفعين من قضية فلسطين، وكما شاهدنا في قناة الجزيرة لم يكونوا إلا أشخاص قليلين لا يتجاوزون العشرات، وهم بدلك لا يمثلون إلا أنفسهم.
أما الشعب الطنجاوي لم يعيرهم أي اهتمام رغم محاولتهم المتعددة.
51 - نوال السبت 21 نونبر 2009 - 01:45
المسالة ليست فقط هي إسرائيل نريد القول أن على العرب مسائلهم المتعلقة فيما بينهم ثم بعد دلك النظر إلى إسرائيل وغيرها من الدول الا جنبية أولاحل
52 - نور الدين السبت 21 نونبر 2009 - 01:47
نعيب الزمان والعيب فينا وما لزماننا عيب سوانا.
53 - مغربي السبت 21 نونبر 2009 - 01:49
السلام على كل من اتبع الهدى
الكل اقام الدنيا عن زيارة هده المجرمة الى المغرب وتحركت بعض الاحزاب و كدالك بعض الجمعيات ما بالكم ايها المواطنون الكرام بزيارة عمير بيريس وزير حرب سابق مسؤول عن شن حرب واسعة على غزة فى 2006و بعد ثلاثة اسابيع شن حربا على لبنان يتجول حرا طليقا في مدينة ابي الجعد في بداية هدا الشهر نونبر 2009 اين انتم يا احزاب المعارضة و الجمعيات و كل الضمائر الحية
54 - اسامة لعايض السبت 21 نونبر 2009 - 01:51
المشكل هو ان الدولة الفلسطينية قائمة منذ القدم و السؤال هو هل سنسمح بقيام دولةاسرائيلية.و المشكل الثاني هو هل سندع الذئاب ترعى غنمنا بعد ما اكلت منه ما يشبععها .
55 - أنديش السبت 21 نونبر 2009 - 01:53
أشكر الأستاذة ليفني على تواضعها و زيارة بلدها الثاني المغرب كما أدعوها لزبارتنا مرة أخرى فا أهلا و سهلا بالزيارة الميمونة
56 - اوشهيوض هلشوت السبت 21 نونبر 2009 - 01:55
الآن ما راي القوميين الخونجة
هل حضرت ام لا؟؟؟؟
كفى من التخدير راه المغاربة عاقوا بكم لستم اكثر من مرتزقة تتاجرون بمآسي الشعوب
انتظروا مناسبة اخرى للبكاء والعويل ام التاريخ فلا يرحم
57 - نورا السبت 21 نونبر 2009 - 01:57
يا غبي يا من يحاول التذاكي من قال إن قلسطين المعنية بالأمر في الموضوع تتأمر على وحدة أراضينا بل المغرب من بتأمر على فلسطين ومن قال إن إيران تريد مغربا منقسما كفاكم إفتراءا على إيران أسيادكم ثم على فرض أن الجزائر وإيران تريدان تقسيم المغرب ما ذنب فلسطين با خروف ؟؟؟ متى كانت فلسطين ولية أمر الجزائر وبصراحة الأن صارت الجزائر معذورة فنحن نستقبل من يهدم بيوت الفلسطينين ويقوم باستعمار أرضهم ولا حق لنا بالتباكي والشكوى ممن يريد تقسيم بلادنا وكفاكم حقدا على إيران إيران خط أحمر.
58 - ابو اسماعيل السبت 21 نونبر 2009 - 01:59
حسبي الله و نعمل الوكيل الدي اتى بهده المجرمة هده القاتلة لابناء العزة وانا ابن المدينة اشعر بالصدمة والعار ان ارى هده المجرمة شكلها شكل يبليس و الله سنحاسب تلك الفهري الدي اتى بها هده مجرمة حرب واجب علينا المحاكمة بالاعدام اللهم هدا منكر ادهب الى الجحيم نعلك الله يا مجرمة و من اتى بها حسبي الله و نعم الوكيل فيكم.
59 - مغربية من قرطبة السبت 21 نونبر 2009 - 02:01
إنا لله وإنا إليه راجعون
ماتت النخوة ...ماتت الشهامة..ماتت الكرامة
يا حسرة عليك يا بلادي
الخزي والعار على الجبناء
60 - larbim - تيزنيت/ المغرب السبت 21 نونبر 2009 - 02:03
خطوة أخرى في سلم الانحدار الحضاري، يقودها هذه المرة نجل وزير الخارجية. انتقلنا من التطبيع الصام إلى المعلن. هنيئا لوزير الخارجية والتطبيع.
61 - عربي السبت 21 نونبر 2009 - 02:05
انا هنا لااتكلم ماقالته المجرمة ليفي ولا اتكلم عن ما سيصدر عن هذا الملتقى لان النتيجة معروفة - الذي اريد ان اتكلم عليه هو ان المجرمة ليفي حضرت وبس احب من احب وكره من كره -- وحضورها يؤكد ان ادعاءات ابن الخارجية المغربي حول حضورها كلها كذب وافتراء
62 - hertoute السبت 21 نونبر 2009 - 02:07
c'est un déshonneur pour tous ls arabs la présnc de livni au maroc. cependant nous ls arabes nous n'avons aujourd'hui aucun honneur à défndre. un : nous sommes désunis, nous nous battons ls uns contre ls autres, il n'y a qu'à voir ls insultes échangés entre ls pupls d'algérie t d'égypte avant et après le martch de foot, on s bat les uns contre les autres. les gns s tuent entre ux en irak, au yemen, en somalie, , le maroc a comm nnmi l'algérie, , la division règn commnt voulez vous qu'on ai un honneur à défndre, livni au maroc, c'est le moindre mal.
63 - محمد السبت 21 نونبر 2009 - 02:09
أين هي الأحزاب من زيارة ليفني حزب العدالة والتنمية هو من تظاهر في طنجة ضد الزيارة
64 - ziani khaydouri السبت 21 نونبر 2009 - 02:11
ceux qui sont contre la participation de lévny chef de l'opposition n'ont que se taire,on ne peut étre palesténien plus que les plasténiens(voir photo)en plus nous les marocains nous sommes unpeuple qui oeuvre pour la paix entre les isréliens et les plaléstiniens.il faut toujours dialoguer pour trouver une issue au conflit du moyen orient.pour les positions extrémistes n'ont aucune chance d'aboutir à une solution profitable à tos les peuples de la région.
65 - بوشويكة السبت 21 نونبر 2009 - 02:13
وجه الشبه كبير بين ليفني ورفيق الحسيني ماتكونش أخته؟.
الصور تضهر أن الإعلام والسفياني جعلوا من ليفني نجمة المنتدى.
66 - العزوة السبت 21 نونبر 2009 - 02:15
الى كاتب المقالة المدعو احمد,نعم يا اخي ,لاتخف ولاتحزن على وحدة المغرب ,فاسرائيل لاتريد تمزيق المغرب وانما تمزيق الامة الاسلامية,والاسلام على وجه الخصوص ,لذلك وجب عليك استقبالها بالاحضان,,,
67 - عثمان السبت 21 نونبر 2009 - 02:17
ضدا في الوقفات الاحتجاجية بطنجة، ليفني تتحدث للتلفزة الثانية و تقول أنه يجب التحاور مع الفلسطينيين.نفهم من ذلك أن المغاربة أولاد الدار لا بأس إن غضبوا أما ليفني فهي ضيفة و المغرب معروف بكرم الضيافة...
المجموع: 67 | عرض: 1 - 67

التعليقات مغلقة على هذا المقال