24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

10/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4708:1813:2516:0018:2219:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | أميناتو تُنافس أوباما ؟!! آخر مهازل الإعلام الإسباني

أميناتو تُنافس أوباما ؟!! آخر مهازل الإعلام الإسباني

أميناتو تُنافس أوباما ؟!! آخر مهازل الإعلام الإسباني

قد يبدو الأمر لأول وهلة مزحة أو نكتة ثقيلة لكنه ليس كذلك. فالمتصفح لموقعي كل من القناة الإسبانية التلفزيونية RTVE وموقع جريدة El Mundo   سيكتشف لأول وهلة أن مستعمري سبتة ومليلية ما لبثوا يدججون المقالات . باسم الصحافة تارة وباسم حرية التعبير تارة أخرى , لمحاربة الوحدة الترابية المغربية وتأجيج الرأي العام الدولي ضد مغربية الصحراء محولين أتفه القضايا إلى منطاد يتسلقون بواسطته علياء المدافعين عن كل ما يمت للتفرقة بصلة.

في آخر الإستطلاعات التي تطرحها الموندو والقناة الإسبانية تم دس إسم الإنفصالية أميناتو حيدر كإحدى المرشحات لنيل لقب شخصية العام 2009. وأملي ألا يصاب القراء الكرام بالدهشة إذا وجدوا على نفس اللآئحة أسماء شخصيات عالمية قدمت لشعوبها وللعالم ما قدمته من خدمات تستحق بفعلها هذا الترشيح. فالرئيس الأميركي الشاب باراك أوباما هو أول مواطن أميركي أسود يعتلي كرسي البيت الأبيض وهو الشخصية الأهم على المستوى الإعلامي لهذه السنة وبقطع النظر عن مدى إتفاقنا أو عدمه مع سياسة الولايات المتحدة فنحن لا نملك سوى التسليم بهذه الحقيقة التي لن يصعب كثيرا إثباتها من خلال تصفح آلاف الجرائد وملايين المواقع التي نشرت صورته أو أوردت إسمه أو القنوات التلفزيونية التي تتهافت على نقل خطبه ورحلاته.

فكيف بالله عليكم  تقيمون وجود إسم أميناتو حيدر ندا للند مع أوباما .. أليس ذلك في رأيكم يشكل قمة التحامل على المغرب ؟ أليست آميناتو حيدر مجرد مواطنة مغربية بسيطة تم تجنيدها من قبل المخابرات الجزائرية التي نفخت في قضيتها ( الحقوقية ) لتنتشل فشلهم السياسي وتغطي على عجزهم في مسايرة ركب التطور المنطقي والتغير الديموغرافي والسياسي لقضية الصحراء ؟

قد يقول قائل أن العيب ليس في الإعلام الإسباني بل هو بكل تأكيد في إعلامنا .. وقد ينشد آخرون وصول أبعد الحقائق فيأتون بالدلائل التي تثبت أن مصلحة إسبانيا كانت ولا تزال في اللعب على الحبلين الحبل المغربي وهو القريب والجار والأكثر حيوية لمصالحها الإقتصادية والجارة الجزائرية الأغنى نفطا وغازا والأكثر سخاء في الدفع من فوق الطاولة ومن تحتها .. لكن والحقيقة السياسية تشهد أن إسبانيا لن تستريح مع وجود أي حل لقضية الصحراء لأن ذلك سيفجر أمامها وعلى منضضات ومكاتب حكامها قضية أخرى ذات أولوية عالية وهي قضية سبتة ومليلية وهو الأمر الذي ترى مدريد في تجنبه الحل الأصلح والأمثل.

لكنني ومن خلال كتابة هذه السطور أتوجه إلى قراء هذه الجريدة الرائدة بالدخول لموقعي الموندو والتلفزيون الإسباني والتصويت لأية شخصية يرون أنها تستحق لقب شخصية السنة وأن نمنع جميعا دون تسجيل هدف زائف في مرمانا الوطنية أتمنى أن نقف دون تمكن هذه المرأة من إحراز لقب يزايد به جنرالات الجزائر ويمططونه ليخدم أجندتهم وأهدافهم التوسعية جنوب بلادنا.

أنا على يقين أننا كمغاربة نختلف ونتلاسن بل ونتعارك في بعض الأحيان لأتف الأسباب لكنني على يقين أكثر أنه عندما يتعلق الأمر بتراب بلادنا نتحول إلى يد واحدة ولست أحتاج أن أسرد الأمثلة.

ليس المجال يسمح بسرد حكاية أميناتو حيدر فقد سبقت هسبريس كل الجرائد والقنوات بتسليط الضوء على خطتها التي بدأت في مبنى الكونغريس الأميركي والتي كنت شاهد عيان عليها.. وليس المجال يسمح كذلك بتفصيل المخطط الجزائري والإنفصالي فكلكم أعلم مني بأهداف العدو الذي يبدو على استعداد لدفع الغالي والنفيس في سبيل الوصول إلى شواظئ الداخلة والعيون.

للحيلولة دون فوز أميناتو حيدر بلقب شخصية سنة 2009 أتمنى ألا تبخلوا بصوتكم .. فقط نقرة واحدة على العنوانين أدناه .. ولكم الحرية في إختيار أي إسم  ترون أنه يستحق صوتكم وليكن تصويتكم عقابا لعميلاتو حيدر ولأعداء المغرب.

للتصويت بالقناة التلفزيونية الإسبانية إضغط على الرابط

http://www.rtve.es/noticias/resumen-2009/encuestas.shtml

للتصويت بجريدة الموندو إضغط على الرابط

http://www.elmundo.es/especiales/resumen/2009/protagonistas/index.html


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (127)

1 - Raison الأربعاء 30 دجنبر 2009 - 23:22
Il faudrait voter pour une autre personne que Obama, comme ca, Aminatou ne sera pas la deuxième
2 - khabella الأربعاء 30 دجنبر 2009 - 23:24
لم يرقني اي واحد منهم
كلهم بحال بحال
3 - yassine الأربعاء 30 دجنبر 2009 - 23:26
مناورات مضحكة من الاسبان, علا الحكومة ان تضغط قليلا في الساحة السياية و تتكلم قليلا عن سبتة و مليلية المحتلتان من طرف المستعمر الاسباني, لان زمن الاستعمار و التوسع الاسباني و السرقة قد انتها...اما تلك البليدة العميلة فلن أضيع عليها وقتي في الكتابة...
4 - برشلوني الأربعاء 30 دجنبر 2009 - 23:28
لماذا لا نرد الصاع صاعين نريد نحن كذلك استفتاء لاستقلال اقليم كطلانيا وبعد ذلك لن تقدر ابدا اسبانيا ان تعاكس المغرب في وحدته الترابية وكذلك استقلال منطقة القبايل في الجزائر وسوف نرى ما سيحدث
5 - aziz الأربعاء 30 دجنبر 2009 - 23:30
Encore cette femme , alors elle est devenue une star internationale maintenant c'est ça , ok alors je vais vous dire elle n'as que suivre le chemin de son soit disant idol abdelaziz el mrakchi , et fondé aussi avec les algeriens un autres front qui s'appelera le front AMINESARIO comme ça c'est mieux .
6 - surprisingmorocco الأربعاء 30 دجنبر 2009 - 23:32
شكرا للأخ سعيد الوافي على الإلتفاتة ،صحيح أنه عندما يتعلق الأمر بإحدى أهم مكونات الدولة ألا وهو الأرض والتراب؛ فالمغاربة ملتحمون دائما وملتفون،بل سيكونون طوقا فولاذيا يعزعلى العدو أيا كان اختراقه بل أي مساس خارجي بالدولة المغربية سيكلف صاحبه غاليا . الإسبانيون مجرد أفاكين، مناعين للخير معتدين،هم معروفون للخاص والعام وأعتقد أن أجدادهم في القبور لم تهدأ أرواحهم بعد -لا أراحها الله-.
يظن الحمقى أنهم بهذه الديباجات وهذا السخف سيكبحون الجماح ويقمعون الغضب . نقول لهم إن مدينتي سبتة ومليلية مغربيتان تاريخا وأرضا وانتسابا وكل شيء وسنطردكم منهما كالجردان بإذن الله .فمن أجل ثغري المغرب الورديين سيعبأ المغاربة تعبيئا خاصا عندما يكون الوقت مناسبا بطبيعة الحال وستعتمد خطط ومناهج تستدرج العدو إلى منحدر(نحن أيضا لدينا أسرار)، وهناك سيذكركم أحفاد طارق وعقبة بن نافع بالماضي ،حتى اتحادكم الأوروبي لن ينفعكم إذا كنتم تتكلون عليه .بل سيولوكم الأدبار لتدركوا قيمتكم الحقيقية أيها الديموقراطيون الجدد .
لذلك يا أخي سعيد لاتكترث ولا تهتم لنجاح خائنة في استفتاء،لاتثر ياسعيد ولا تتبرم إن في الصبر جرعة من دواء ...
7 - ابن أوزكان الأربعاء 30 دجنبر 2009 - 23:34
الصحراء مغربية احب من احب وكره من كره , تحيا وتنموا الروح الوطنية, جاء في خطاب صاحب الجلالة انعمه الله "لن اتنازل ولو على شبر من ترابنا "
الصحراء مغربية
8 - mostafa الأربعاء 30 دجنبر 2009 - 23:36
que se soit obama ou haidar qu'elle la différence vous croyez que obama mérite d'abord le noble de la paix ses soldat tue les femmes et les enfants es lui on le récompense c'est le monde a l'envers;et cette aminatou qui vend son âme au diable pour une poignée de dollars pour moi ils sont égaux tant que le monde récompense les criminel
9 - مريم الأربعاء 30 دجنبر 2009 - 23:38
ان هده الخائنة تستحق
جائزة الخيانة
جائزة التمثيل
حائزة الكدب.......وعلموها شيئا من اللهجةالصحراوية
10 - Sara/Maroc الأربعاء 30 دجنبر 2009 - 23:40
salam
L'attitude de l'Espagne est parfaitement compréhensible, avouons que c'est un "ennemi intelligent", ces gens là n'ont pas intérêt a ce que le Maroc se débarrasse du problème au sud mais ils ont la chance de trouver des cons algériens prêts à tout payer pour perdurer la situation, ce qui est comique c'est que les espagnols exploitent bien à fond l'Algérie pour émettre des positions qu'ils auraient prises de toute façon
11 - مغربية وافتخر الأربعاء 30 دجنبر 2009 - 23:42
صوت لاوباما ليس حبا في امريكا بل ضدا في خائناتو لانها هي التي تحتل المرتبة الثانية ولها الرتبة الاولى ان شاء الله في جهنم.
12 - med الأربعاء 30 دجنبر 2009 - 23:44
المغاربة ليسوا في مستوى التطلعات اما حكومة الشيخ الفاسي فحدث و لا حرج و بالنسبة لوزير انتاع برا (الخاجية)فلا ينطق الا لغة التسول و الانبطاح التودد للجزائر لفتح الحدود و توطيد العلاقة مع بوتفليقة و السيف لا زال في يده لقطع الراس عن الجسد اما صحافتنا الصفراء و الحمراء و اعلامنا ككل لا يريد ان يثير المشاكل لا مع الاخوة شرقا و لا مع الاصدقاء شمالا بتحريك ما يقلق راحتهم
13 - AZ الأربعاء 30 دجنبر 2009 - 23:46
A tous ceux qui veulent voter contre cette aminatou, je conseille de voter pour d'autres candidats que Obama et ce, afin d'empêcher cette chose d'occuper la 2ème place, sachant que si les tendances de votes continuent comme ça, elle finira par se classer 2ème et ca serait en soi un grand sucés pour cette "nakira", et que peu de gens voteraient pour les autres candidats. Alors envoyez svp cette vermine au fond fond de l'nfer. Please.
14 - maghribi الأربعاء 30 دجنبر 2009 - 23:48
voter tous obama pour ne pas perdre cette guerre pcq si vous voter un des autres qui sont plus faibles ca serai juste une perte de temps..
15 - hamid الأربعاء 30 دجنبر 2009 - 23:50
على اعلامنا ان يطرح استطلاعات للراي ينزل فيها ملك اسبانيا ندا للند مع زعيم انفصاليي الباسك و الكاطالان و يضيف ايضا الشيخة حادة أعكي أم فقط هم من يتمتع بحرية التعبير?
16 - astronaute الأربعاء 30 دجنبر 2009 - 23:52
votre sujet est deplacé, le vote est pour la personnalité internationale la plus célèbre de l 'année 2009, et je pense ke l 'affaire haidar a eu une grande part dans les medias internationaux et pour une durée non negligeable.
Le problème peut se poser en d autres termes en ce ki concerne les deux poles mediatiques, qui ont commenté d une maniere differente le statut d aminatu haidar.
EL mundo ont commenté par la phrase suivante"por sacar el Sáhara del olvido " ce ki veut dire "tirer le sahara de l'oubli";le site TVE a fait preuve d aliénation et de non professionalisme necessitant la neutralité en commentant"resistancia sahraui" ou "resitance sahrouie"et c est la ou se pose le problème !!
17 - dayron الأربعاء 30 دجنبر 2009 - 23:54
إسبانيا دولة ديموقراطية يحكمها الشعب الاسباني. ان حرية التعبير يعتبر من المباديء الرءيسية. ليس لنا نحن المغاربة اي درس نلقنه للاوروبيين عندما يعبرون عن رايهم بحرية في اي استطلاع راي.
18 - 37 الأربعاء 30 دجنبر 2009 - 23:56
صوتي ل أوباما ضدا على خائنتو كيدر ، لكن نحن المغاربة لا نثق في هذا الإحصاء ، إنه إحصاء محشو بألغام على توحيد بلدنا المغرب ، لكن هذا لا يخيفني في شيء لسبب واحد و هو : أن المغاربة جميعا في الداخل و في الخارج أجمعوا على كلمة سواء و هي أن الصحراء مغربية وهذا ما أفتخر به ، و أخاف على خائنتو كيدر و على كل أسرتها ممن يسمون بعائلة كيدر ، أخاف عليهم من أبناء الشعب المغربي و خصوصا العاديين منهم و الذين لا يتحملون أية مسؤولية سوى الغيرة على وطنهم المغرب ، و إذن لابد من الحراسة حولها حراسة جبرية حماية لها .
هذه حرب إعلامية و أطالب صحافتنا أن يبينوا عن كفاءتهم في الدفاع عن وحدتنا ، نريد منهم التصدي لمثل هذه المناورات بحنكتهم المعهودة فيها و نحن واثقون بأنهم سيغلبون هذه الضجة
19 - كوثر المرابط الأربعاء 30 دجنبر 2009 - 23:58
مغربنا ينادي
فلنشبك الايادي
وننشد الدنيا
انا هنا نحيا
باعلى صوت
نفديك حتى الموت
يا بـــلادي
20 - yasah الخميس 31 دجنبر 2009 - 00:00
سلاحنا الشعبي هو
-مقاطعة المنتجات الشرعية او المهربة الاسبانية
-مساعدة الافارقة على الحريق الى الضفة الاخرى وتسهيل المامورية
-تنضيم مسيرات يومية للمطالبة بسبتة ومليلية
-تنضيم انتفاضة وطنية للاطاحة بنظام آل الفاسي ومحاسبتهم على تدمير المغرب
21 - Sara الخميس 31 دجنبر 2009 - 00:02
Thank you Said, I already voted. You know foe who? For Aminatou, You know why? Simply because she pushed herself to the limit for something she believes in. You guys are crying and blaming Algeria!! She was in jail several times before. Was it Algeria's fault? Sh was beating before. Was it Algeria's fault? Most of Sahrawi people believe in Aminatou and believe in their cause
22 - الشريف الادريسي الخميس 31 دجنبر 2009 - 00:04
المعارك الديبلوماسية التي نجتازها في الاونة الاخيرة مع طرفين جارين هما اسبانيا والجزائر حركت الكثير من المياه الراكدة وخلقت نوع من اليقظة الوطنية .كاقتراح لادرة ورواد ومعلقي هسبريس ان تكون سنة 2010 للتوعية باستعمار المدينتين السليبتين و الجزر الموجودة في مياهنا الاقليمية ودلك بتخصيص زاوية على الصفحة الاولى لكل ما له علاقة بالمدينتين كمقالات تاريخية وجغرافية و مقاطع فيديو وصوراستجوابات لمواطنينا في الثغرين يعني تسليط اضواء كاشفة على المنطقة.و سيكون هدا احسن عمل وطني تقدمه الجريدة .
23 - yaluom الخميس 31 دجنبر 2009 - 00:06
يمكنكم ان تصوتوا عدة مرات
24 - DE SAHARA الخميس 31 دجنبر 2009 - 00:08
سلام الله عليكم ارى ان اللعبة استمرت كتيرا وما يؤججها هوانساق الكبير للاخوان وراء كل ما تسرح به السلطات دون ادنى تحليل علينا ان ننضر الى الخاسر الا كبر ليس الجزائر ولا المغرب الدي يفاوض رغم انه يزعم انهاصحراءه ولا حتى البليزاريو القادرة على المراوغة ولكن هم السكان المحليون بغض النضر لاصلهم المعتركالجولي ما هو الا متاهة الحل في استبجال العقلية لدى كل من المغرب و البليساريواما حيدر فدون شك انها اعادت القضية الىالبداية بالاضافة الى السياسة الحكيمة ’؟في المغرب
25 - عبدالكريم الرجراجي الخميس 31 دجنبر 2009 - 00:10
على الحكومة ان تجند بل ان تؤسس لجرائد باللغة الاسبانية في اوربا .وان تخصص لها الدعم الكافي للهجوم على الاسبانيين .وان تعلن هذه الجريدة الناطقة باللغة الاسبانية عن مساندتها الخفية للباسكيين .وان تقدمهم الى وسائل الاعلام كضحايا النظام الاسباني .ولماذلا انشاء قناة ناطقة بالاسبانية والانجليزية للهجوم على اعداء الوحدة الترابية .معاناة الباسكيين لاحد لها وهي المنطقة الوحيدة التي يشعر فيها المهاجر المغربي بالامان بل ان الباسكيين يقدمون المساعدات الانسانية للمغاربة .فلماذا الحكومة لاتكون سباقة في اثارة القلاقل للخصوم .لماذا والجزائر ايضا في ايدينا مجرد مساعدة بسيطة لاحرار الجزائر وتزويدهم بما يحتاجون اليه واؤكد ان جنيرالات الجزائر سيلحقون بابنائهم باوربا خوفا على ارواحهم من الشعب الجزائري الذي اذاقوه مرارة العيش وسلبوه حقه في النفط المحلي .
يبدو لي ان الحكومة لازالت تؤمن بالتي هي احسن وبالتي هي اظرف كم عدد السنوات التي ضيعناها مع هؤلاء القوم الجنيرالات .علينا ان نغير السياسة ونخلق لهم بدلا مكن ان يخلقوا لنا مزيدا من التشويش على وحدتنا الترابية .
فكروا في الامر اسبانيا لازالت تحتلنا في الشمال والجزائر تحتل الشرق والحكومة لازالت تبحث عن الحل الوسط .مع هؤلاء لاوجود لحلول وسطى فاما الوحدة واما القلاقل لهم ان شاء الله
26 - نادية الخميس 31 دجنبر 2009 - 00:12
انا كنت اصوت منذايام لاوباما..ولعلمكم يا مغاربة..في الموقع المخصص لمساندة اميناتو على الفيسبوك قرات تعليقات لاسبان يشتكون من ان المغاربة يصوتون لاوباما لكي لا تفوز اميناتو وقد نجحوا في ذلك...معلومة اخرى..التصويت لاكثر من مرة...فقط اخرجوا من الصفحة وعاودوا الدخول اليها مرة اخرى والتصويت مجددا...التصويت لاوباما لانه من سيستطبع ازاحة امينتو...لا يهمنا ان تخسراميناتو...فالتحدي هنا مع الاسبان
27 - yaluom الخميس 31 دجنبر 2009 - 00:14
Il faudrait voter pour une autre personne que Obama, comme ca, Aminatou ne sera pas la deuxième
28 - فاضل الخميس 31 دجنبر 2009 - 00:16
انا اوصوت لحيدار لانها تستحق الفوز باللقب بعد ان قهرة ومرقت انف المخزن مع التراب وهدا مالم يفعله اوباما في افغانستان بالجيوش الجرارة
29 - مغربي وأفتخر الخميس 31 دجنبر 2009 - 00:18
أظن أن هذه العميلة تستحق الإعدام وأمام الملإ لتكون عبرة لمن يعتبر
وصراحة أتمنى من كل قلبي أن أصادفها يوماً حتى أبين لها كيف تتعامل مع أسيادها المغاربة الأحرار
30 - مواطن 2 الخميس 31 دجنبر 2009 - 00:20
انا صراحت صوت لامينتو حيدركمواطنة وكانسانة نحترم قراراتهاولا نملي عليها كيف يجب ان تكون لانها زعزعت الدبلوماسية المغربية من سباتها وارجو من هسبرس النشر حتي نقول عنها الحياد.
31 - Mohamed الخميس 31 دجنبر 2009 - 00:22

21 - التصويت لاستقلال اقليم الكطلاني
لماذا لا نرد الصاع صاعين نريد نحن كذلك استفتاء لاستقلال اقليم كطلانيا وبعد ذلك لن تقدر ابدا اسبانيا ان تعاكس المغرب في وحدته الترابية وكذلك استقلال منطقة القبايل في الجزائر وسوف نرى ما سيحدث
32 - اكاديري الخميس 31 دجنبر 2009 - 00:24
دوك ليكايكولو اوباما رجل العام اوكايصوتو عليه سيرو ليوتوب اوديرو True Picture of Obama
باش تشوفو هادا لمطلعين ليه الشان اشكايكول على اسرائيل
33 - عبد الكريم حكمي الخميس 31 دجنبر 2009 - 00:26
أنا صوت لأميناتو لأنني أساند كل الشعوب في حريتها في التعبير عن رأيها (هنا الشعب الإسباني) وضد الإرهاب الفكري والإعلامي اللذي يدعو إليه محمد سعيد الوافي. والأهم من هذا وذاك، لأن تعاليم الإسلام تقول" من غشنا فليس منا". صوت لأميناتو لأنني أحترم فيها الإنسان والمرأة اللتي كانت مستعدة للموت من أجل قضية تؤمن بها. لم تحمل بندقية ولا مارست الإرهاب بأي شكل من الأشكال.
محمد سعيد الوافي لا يريد الخصوم أن يسجلوا إصابة في مرمانا، لكنه نسي أن الدفاع عن المرمى له قوانين كذلك، وإلا سيكون نصيبنا الورقة الحمراء أو يحصل خصمنا على ضربة جزاء.
هل وصل فشلنا في الدفاع عن قضايانا بطرق مشروعة وحضارية إلى هذه الدرجة؟؟؟؟
34 - سياسي كبير الخميس 31 دجنبر 2009 - 00:28
بسيطة جدا.لو علم أوباما وغيره من الشخصيات أن هذه الأتان محشورة في القائمة بينهم لرفضوا وضع أسمائهم عليها لأن بين الطوز والحمدلله فرق كبير .أو لا مجال للمقارنة
35 - slim الخميس 31 دجنبر 2009 - 00:30
Avant de voter pour OBAMA ou d'autres,pour contrer cette dame ,je me demande quelles sont les raisons qui ont poussées les medias espagnols à donner une grande importance à cette affaire...c'est la perte de ce dossier par le gouvernement marocain....
36 - مهتم الخميس 31 دجنبر 2009 - 00:32
أنا صوت لأمنتو لأنها قالت ووفت وحكومتكم قالت وخانت.
37 - ahmed الخميس 31 دجنبر 2009 - 00:34
هذا المقال يضخم الموضوع هل للاعلام الاسباني المكون من صحافيين شواذ يقضون عطلهم السنوية على حساب نفقة الشعب الجزائري الشقيق
38 - karim ouabdou الخميس 31 دجنبر 2009 - 00:36
جعلتنا مسخرة الشعوب و الدول والجائزة التى تستحقها هده هي جائزة افضل خائنة لعام 2009
39 - alwane الخميس 31 دجنبر 2009 - 00:38
عين الصواب ما يقترحه المعلق البرشلوني رقم 21 .اننا زوار هيسبريس نقترح تصويتا مع أو ضد إستقلال جمهورية القبايل . وأيضا مع أو ضد استقلال جمهورية الباسك .إن سكان الجمهوريتين المحتلتين يعانون أبشع أشكال الظلم والاحتقار والتهميش والاقصاء .إن حقوق الانسان تداس هناك وتنتهك إلى أبعد الحدود .وقد يكون لنا نحن المغاربة عظيم الشرف بدعم هاتين القضيتين العادلتين , انسجاما مع مبادئنا الحضارية الملتزمة بنصرة قضايا الشعوب والامم المقهورة , ودعما لنضالها في سبيل الحرية والانعتاق .ألم نكن سباقين إلى الاعتراف باستقلال الولايات المتحدة الامريكية ؟ تحيتي للبرشلوني مرة أخرى
40 - مهاجر مغربي أموت و يعيش الوطن الخميس 31 دجنبر 2009 - 00:40
و الله إن كان في اوروبا 1000 مثلي حتى نجعل إسبانيا تركع و أكثر من دلك تسلم لنا حتى بلاد الأندلس ... و أضن أن هدى الكم من الغيورين على الوطن موجودين واكثر... لاني جلت كثيراً في أوربا و كونت فكرة على مكامن الخلل في الأمن الاسباني... فهي أسهل للخراب من شرب الماء .... حداري ادن يا جار السو
41 - عكرمة الخميس 31 دجنبر 2009 - 00:42
لماذا لايقوم اهل المدينتين السليبتين بالتجمع في احدي الساحات بالمدينتين والقيام باضراب جماعي عن الطعام ولو ليوم واحد اوبرمجة وقفات لاظهار حقيقة المستعمر الاسباني وان لم يقفوا جماعة فعلى الاقل بضع نسوة منهم ونرى موقف الساكبين لدموع التماسيح على حقوق الانسان و....
42 - Abdo الخميس 31 دجنبر 2009 - 00:44
الى الضير===الغائب، لقد أخطأت عندما قلت :إحتمال أن ترشح المذكورة لجائزة نوبل. لأنها ببساطة رشحت (بضم الراء) لجائزة نوبل قبل اضرابها عن الطعام الأخير.
43 - un fier marocain الخميس 31 دجنبر 2009 - 00:46
voter et revoter toutes les cinq minutes et ca marche voter obama puis michael jackson et qlq'1 qui a le plus gd nombre de vote pour la faire degringoler du podium a la 4 ieme place merci numero 13 pour le conseille de voter toute les cinq minutes ca marche a la fin je dit vive le maroc vive le roi et a mort les traitres et les gouvernement du trou du q00000
44 - assauiry الخميس 31 دجنبر 2009 - 00:48
نحترم مادا ايها الصحراوي الحر واي اطروحة لدى امينتك حيدر ? انها ليست محط احترام هي وكل من يؤيدها...انها دمية ضعيفة في ايادي المرتزقة تعادي وحدتنا الثرابية استخدمت كراكوز رغم مغربيتها وهده صفة "الخيانة العظمى "تستحق الرتبة الاولى في البلادة وضعف شخصية المراة المغربية الحرة ..لواحترمت نفسها لاحترمناها ....الكلب ادا اطعمته تجد فيه خيرا.
45 - marocain الخميس 31 دجنبر 2009 - 00:50
هده هي المهزلة بعينها.انا لم اشارك قط في كتابة اي تعليق او مشاركة في اي منتدى او عنوان الكتروني و لكن في سبيل وحدتنا الترابية و لكي نبقى يدا واحدة ضدالاعداء فقد قررت التصويت.فهلموا ايها المغاربة و لبوا نداء الوطنهده هي المهزلة بعينها.انا لم اشارك قط في كتابة اي تعليق او مشاركة في اي منتدى او عنوان الكتروني و لكن في سبيل وحدتنا الترابية و لكي نبقى يدا واحدة ضدالاعداء فقد قررت التصويت.فهلموا ايها المغاربة و لبوا نداء الوطنهده هي المهزلة بعينها.انا لم اشارك قط في كتابة اي تعليق او مشاركة في اي منتدى او عنوان الكتروني و لكن في سبيل وحدتنا الترابية و لكي نبقى يدا واحدة ضدالاعداء فقد قررت التصويت.فهلموا ايها المغاربة و لبوا نداء الوطن
46 - الواقعي الخميس 31 دجنبر 2009 - 00:52
كيف تعرف ان عدوك (اتحدث عن الشعب و ليس الساسة و الاعلام!) لازال يخشاك رغم قوته و رغم اتحاده مع الاتحاد الاوروبي القوي?....
الجواب: لازال يتدكر ما فعله اجدادنا (رحمة الله عليهم اجمعين) بهم!
ابشروا يا امة طارق ابن زياد و يوسف ابن تاشفين فانتم قادمون بادن الله.
ولكم على اعدائكم يوم انشاء الله...ابشري يا سبتة و مليلية لقد حان زمن العزة و التحرير.
47 - هشام العنصر الخميس 31 دجنبر 2009 - 00:54
صوتو لاحمدي نجاد
صوت له
48 - خونا رمان.. الخميس 31 دجنبر 2009 - 00:56
سلام الاسلام..
لقد صوتت على الرئيس البرازيلي الذي قال في احد الاستجوابات لولا الفيتو الامريكي لتحررت فلسطين من زمان..
اعود و اقول المثل "اذا فاز طرف ليس لانه قوي بل لان خصمه ضعيف" و عليه هذا الاستفزاز الاسباني للمغرب و من ورائه الاستفزاز الجزائري/البوليساريو يستمر لان المغرب ضعيف امامهم و لا تنفعه لا ديبلوماسية القفطان و الشاي و كعب الغزال و الصور التذكارية و المجامالات و اسطوانة "مشروخة" اول بلد اعترف بامريكا..بل الديبلوماسية هي ديبلوماسية الند للند و "كن سبع و كولني"..ابتلنا الله بهذه الديبلوماسية الفاسية الجبانة الغبية و ها نحن اصبحت كرامتنا تمرغ في الوحل من طرف امراة عاشت بين ضهرانينا و شربت مياهنا و تنفست هواءنا و و و..
اخي الكاتب المحترم لما لا يقومون بهكذا استفتاء "او انت مكره الناس.." لماذا لا تقوم الصحف و القنوات (الصرف الصحي) المغربية بالمثل ؟!..هيهات هيهات ..ضعف الطالب ..
49 - عبده الخميس 31 دجنبر 2009 - 00:58
الاسبان وخاصة اليمين ،أسنار وشراكاؤه، بداوا يلعبون على حبل حقوق الإنسان ، فقط من أجل أهداف انتخابية...اليمين ليس لهم ما يقول لأن إسبانيا في عهد ساباتيرو حققت الكثير ، رغم ما يقال من آثار الأزمة المالية عليها وعلى الشغيلة... وفضل المغرب في هذا الباب لا يجب السكوت عنه..
المغرب ، المتعاون مع أوروبا ، في العديد من الميادين ...يخسر بعد مواطنيه الملايير من جراء هذا التعاون ...المغرب يحارب (مخ)، فيتحول أباطرة (المخ) إلى أبناء المغرب...ماذا لو فتح المغرب أبواب جهنم على أبناء الإسبان، أليست الخرب خدعة؟؟؟؟ يقول المثل المغربي: " انت جايب ليه الخبز لفمه ، وهو جايب عود لعينيك " هذا بالضبط ما يجري مع بعض الإسبان...
لكن في تحليل آخر...إن الجزائر ومن في فلكها...يعملون لخلق مشاكل للمغرب مع الأوروبيين ، خاصة أن هناك قمة بين المغرب والإتحاد الأوروبي في منتصف السنة القادمة، وستكون الرئاسة للإسبان. الذين يكيدون للمغرب يحاولون استباق الاجندات ...
سنقول لهم :" بالمهل ينكال بودنجال"
لن نتكلم عن ديبلوماسيتنا بسوء،لأن ذلك يصب في خانة العدو ، ولكن نطالب بشيء " شيء من الجدية"
50 - بنادم الخميس 31 دجنبر 2009 - 01:00
اللعب على الحبلين اسبانيا تقول للمغرب انهالادخل لها في كراكيز البوليساريو وترسل الجمعيات والصحفيين لابراز مفاتن الخونة عبر وسائلهم الاعلامية التي رضعت من ثدي الكراهية فابدا لن ينسوا طارق بن زياد فالاثار التي تجعل السياح يقبلون عليها لازالت قائمة وهي من تشييد المغاربة وهدا لاخد بترول الجزائر بابخس الاثمان وتعطيل المطالبة باسترجاع سبتة ومليلية
51 - الهبيل الخميس 31 دجنبر 2009 - 01:02
وخ اعطوها كلاشنكوف دهبية..مكتسوا عندنا والو....وبقول المتل الشعبي **اش دها فيك ازميطا نهار العيد**
52 - Pujol الخميس 31 دجنبر 2009 - 01:04
Les espagnols doivent d’abord s’occuper de leurs propres affaires et donner l’indépendance au Pays Basque et à la Catalogne
53 - Ihab الخميس 31 دجنبر 2009 - 01:06
J'ai voté pour Obama
54 - مغربي حر الخميس 31 دجنبر 2009 - 01:08
ايها الاخوة
اخواني من طنجة الى الكويرة
رجالا و نساء
لندافع عن كرامتنا و شرفنا بعد ان فشل حكامنا
لندافع عن ارضنا كما فعلنا سنة 1975 و في معركة الزلاقة و معركة وادي المخازن
لا نوم بعد اليوم حتى نثأر لشرفنا من كل الخونة
بسم الله الرحمن الرحيم " أذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا و ان الله على نصرهم لقدير" صدق الله العظيم
أيها الاخوة كل منا يجب ان يقاتل بما اوتي من امكانيات. حاصروا اعداء الامة الموحدة في كل مكان و من الله تعالى النصر و التوفيق
55 - Hayat Almaghribi الخميس 31 دجنبر 2009 - 01:10
أتفق مع التعليق رقم29. على الصحافة المغربية الإلكترونية منها و المكتوبة أن ترد على هذه الإستفزازات التي يتعرض لها المغرب دائما من طرف الإسبان و الجزائريين الذين ينشرون أكاذيب وأخبار من نسيج خيالهم المعفن.
فلينظم إعلامنا بدياً منhespres، مسابقة "شخصية السنة"، يكون من بينهم الزعماء الإنفصاليين في الباسك و كتالونيا، دون نسيان الشخصيات الصحراوية مثل السيد لارباس ماء العينين رئيس المجلس العلمي بالعيون،والزعيم الإسلامي الجزائري علي بن حاج ،والزعماء الإنفصاليين من أمازيغ الجزائر. لنذكرهم أن من يسكن بيت من الزجاج لا يقذف الآخرين بالحجارة.
أما إشراك الخائنة في الإستطلاع فهو شيء مضحك حقاI mean it, it's so funny يجب أن يزيدنا إصرارا على الدفاع عن حقوقنا العادلة.أتمنى أن يكون هذا التصرف العدواني من طرف جارينا المحتلان لأراضينا، بدايتا للمطالبة علناً و على مستوى المجتمع المدني والإعلام المغربي، بسبتة و مليلية و الصحراء الشرقية، و لنكثف من الحملات في هذا المجال. عندها سنعفي الحكومة من القيام بهذا الدور الذي فشلت فيه فشلا ذريعا. هذه أراضينا و أراضي الأجيال القادمة فالنسترجعها و لنقسم أن لا نسمح فيها أبدا.
أقول للشعب الجزائري حان الوقت أن تسائلوا حكامكم عن مصير مداخل ثروتكم الوطنية والتي تعد بالبلايين من الدولارات. كيف يعقل أن تستمر معاناتكم وأنتم أغنياء؟ حتى الشخصيات المهمة مثل المناضلة الكبيرة السيدة جميلة تعاني من الحرمان و"قلّة الشّي" حتى أنها لا تستطيع تسديد أثمنة الدواء والموادالغذائية !فما بالك الطبقة الفقيرة! كيف تسمحون بصرف أموالكم على مرتزقة أمثال الخائنة أمينتو التي لا تنتمي حتى للأقاليم الصحراوية و تمويل حملاتها الإعلامية و"الجمهورية الخيالية" منذ سنة34،و أنتم تعرفون أن مصيرهم هو الفشل و الهزيمة مهما فعلوا! كيف يعقل أن الجزائر بمدخولها المرتفع الذي يوازي10 مرات مدخول المغرب لم يستطيع مثلا توفير اللقاح ضد إنفلونزةH1N1 كما فعل المغرب الذي كان مع الدول الأوروبية من الأوائل في إقتنائها؟ أترك لكم الجواب.
أشكر محمد سعيد على مقاله و غيرته الوطنية.I voted but they can fake up the result
56 - AZOUL AMA9RAN الخميس 31 دجنبر 2009 - 01:12
شكرا على المعلومات الواردة في المقال, لقد صوت على اوباما في الموقعين معا , رغم اني لا افهم الاسبانية جيدا , فقد تلمست بعض الكلمات لانها تشبه الفرنسية . اتمنى ان يصوت المغاربة قاطبة على شخصية واحدة حتى يتم سحب البساط من تحت قدمي عميلاتو ، واتمنا ان يختاروا اوباما حتى لا يتشتت اصواتهم و تضيع بين الشخصيات الاخرى . لان ذلك سيصب في مصلحة عميلة السنة اميناتو .\
دعوة لادارة هسبرس :
اتمنى ان تنظموا استفتاء حول عميل السنة او خائن السنة و تدرجوا اسم عميلاتو حيدر داخل اللائحة مع شخصيات اخرى مناسبة .
57 - newyorki الخميس 31 دجنبر 2009 - 01:14
j ai vote pour obama , les resultats affiche aminatou a la 2 place apres OBAMA president d USA entr autre plusieur personalites
58 - assauiry الخميس 31 دجنبر 2009 - 01:16
لا مصداقية للنثيجة رغم حصولها على عدد اكبر من المصوتين لان المقاييس تبعد بعد السماء عن الارض ان مرتزقة الجزائر مستفزين لاغير لاحساسهم بالضعف والهزيمة ولم يصح لهم الا الدعايات البئيسة ..ولو فازت امينتهم على اوباماوالاخرين في هده التحريات الجوفاء مادا ستقجم ومادا ستاخرللعالم ..اخرها فضيحة لمن لم يعرفها ويكتشفها خائنة مغربية ابتزت الوطن باسم "المصالحة وطي صفحة الماضي".
59 - نزهة الخميس 31 دجنبر 2009 - 01:18
نستطيع ان نهزم الحقد الاسباني بالتصويت. لا تصوتوا لصالح احد اخر غير اوباما لان ذلك يعطي الفرصة للفارة اميناتو. يمكنكم ان تصوتوا عدة مرات فالموقع فقير من الناحية التقنية. كيف؟ صوتوا انتظروا 5 دقائق و اعيدوا التصويت. ذلك ما افعل منذ الامس.
60 - amrou الخميس 31 دجنبر 2009 - 01:20
النظام الجزائري هو المسؤول الاول عن كل ما حصل..انه نظام يحكمه بوتفليقة,الذي بذر كل اموال الجزائر من اجل استقلال الصحراء.وأعتقد بانه سيموت دون ان يتحقق حلمه,عكس غريمه الحسن الثاني الذي رحل وصوره تغطي كل شوارع العيون والعلم الاحمر يرفرف في ربوع الصحراء.الحسن الثاني كان عمليا لانه كان يتكلم قليلا ويفعل كثيرا,وكان داهية ويعرف تفاصيل البيت الجزائري,ولذلك كان يقابل كل تحرك عسكري برد حازم وهذا ما حدث في امكالا..اما حين انسحبت موريتانيا من وادي الذهب فانه لم ينتظر راي الجزائر الهزيلة وانما اعطى اوامره للجيش الملكي بالدخول فدخل دون ان تحرك الجزائر وبيادقها ساكنا,ومنذ ذلك الحين وحاكم الجزائر الفعلي بو تفليقة يستجدي الدول الافريقية الجائعة للاعتراف بدميته,في الوقت الذي انبرى فيه المغاربة في البناء والتشييد في الصحراء التي تركتها اسبانيا مقفرة..وفي النهاية انفق المغرب والجزائر,لكن الفرق كبير جدا بينهما لان المغرب استثمر في امور مهمة بدءا من بناء جيش قوي قادر على الفعل العسكري,مرورا بتشييد مدن كبيرة وصولا الى توفير الامن وشل ارهاب البدو في تندوف,في حين ان الجزائر العظيمة عظم الجماهيرية قد زرعت الرياح ولم تحصد ولن تحصد الا العواصف والزوابع والاعاصير,بدءا بالعشرية السوداء واستشراء الفساد وانهيار الدولة القادم لا محالة,والذي نتمنى ان يحدث قبل وفاة فخامة الرئيس المخصي.ليشيع الى مثواه الاخير بالاحذية والصفير.ارفعوا الحصار عن تندوف ايها الجبناء فوالله لن يبق هناك احد.وافتحوا الحدود مع المغرب ليرى الناس باعينهم كذب الاعلام الموجه من العسكر المدمنين على الزطلة والفودكا,هؤلاء العسكر الذين نالوا النياشين العسكرية و الفيلات الفاخرة بنادي الصنوبر.وتحية للجنود المغاربة الاشاوس المرابضين في التخوم والذين لقنوكم دروسا كثيرة جعلتكم تكتفون بالكلام والسب والشتم كالنسوان,وتوزيع الملايين على الدول الجائعة..
61 - marocain الخميس 31 دجنبر 2009 - 01:24
Allé les marocains votons tous pour Obama a fin que cette idiote ne gagne pas les sondages
62 - marocain الخميس 31 دجنبر 2009 - 01:26
je viens de voter et je me suis surpris car le résultat du vote jusqu'à maintenant donne la deuxième place a aminatou aprés le président américain barack obama
63 - kawtar الخميس 31 دجنبر 2009 - 01:28
j'ai voté pour obama ,vas y tous le monde vote
64 - kaspersky الخميس 31 دجنبر 2009 - 01:30
تعلموا من امنتو حيدر عوض سبها، تعلموا منها قيم العدالة والحرية ولا تسبوها
65 - Marocain et fier de l'etre الخميس 31 دجنبر 2009 - 01:34
la caravane passe et les chiens aboient c'est le proverbe qui va avec cette situation des ennemis de notre pays
66 - Korrite الخميس 31 دجنبر 2009 - 01:36
L’Espagne n’a pas encore digéré la libération du Sahara marocain, il faudrait qu’elle libère aussi le Pays Basque et la Catalogne.
67 - صاحب دلو الخميس 31 دجنبر 2009 - 01:38
السلام عليكم ورحمة الله
حياك الله يا أخي على روحك الوطنية وإخلاصك لبلدك وأكثر من أمثالك.وأقول أكثر من أمثالك بالخصوص وسط مسؤولي الدولة وأصحاب المال و الأعمال لأنهم يشكلون ركائز مهمة في البلد... لذا أدعوا كل من له الغيرة على هذا الوطن أن يدعوً لهؤلاء الناس بالهداية والنوفيق، في مهامهم وأنشطتهم، لما فيه الخير لهذا البلد المعطاء والغني بما حباه الله من نعم لا حصر لها.
68 - titrit الخميس 31 دجنبر 2009 - 01:40
j'ai voté, et je crois qu'il faut voter sur une personne qui peut arriver à la 3 place, pour que la traitresse ne vient pas à la 2eme place.
tous contre la traitresse, bouhmarata dyal had zman
69 - محمد سالم دويهي الخميس 31 دجنبر 2009 - 01:42
المغرب مهزلة. يتركون الخونة الحقيقيين الذين يسيرون البلاد و الذبن أذلوهم ويذلونهم ثم يظهرون عضلاتهم على امرأة ذنبها أنها قامت بما لم يقم به أحد في تاريخ المغرب.
70 - طالب معاشو الخميس 31 دجنبر 2009 - 01:44
كنت اتوقع من الاخوة الهسبريسين رداً أرقى على هذا المقال أو هذا الموضوع لما لمسته مراراً وتكراراً من نضج كبير وإحترافية في التعامل مع الأحداث لكني صدمت بردكم على هذا المقال وتعاملكم العاطفي معه دون تفكير أو تردد أريد جواباً على سؤال قد يبدو بليداً ما الذي سنجنيه نحن سواءً أفازت المأفونة حيدر أو الملعون اوباما؟ مع العلم أن هذين الموقعين سيجنيان آلاف الاوروات جراء زيادة عدد المصوتين وبالتالي عدد الزائرين المرجو من الاخوة عدم التصويت والزيادة بالتالي في رواج سلعتهم القذرة
71 - said الخميس 31 دجنبر 2009 - 01:46
il faut vraiment compare les choses comparables qui Aminato , une salle traitre, sans niveau et education comment peut on la mettre surla liste, en plus le peuple de l'espagne il sait d'avance que le Maroc est un pays voisin et nous pouvons toujours detruire leur economies alors c'est le moment qu'ils quittent Mleliaet suetta pour ce qui est Algerie alors je demande au marocain de ne plus supporte les traitres et etre leur amis car ce sont des salles types a ecartes , leur gouvernement nous attaque indirectement avec la libie. Alors les marocains soyant unies pour l'unite de notre etat le sahara est marocaine alors au diable Aminato , l'algerie espagne et libie. Vive les marocains et le roi mohamed VI
72 - مواطن و لكن الخميس 31 دجنبر 2009 - 01:48
Merci mon frère pour l'information , j’ai voté pour Obama puisqu’on ne peut pas comparer l’incomparable (Président des USA avec une mouche appelée haidar).La réalité est claire , la voici : - Le Maroc est sur son territoire .Ses ennemis sont , avec des degrés différents , l’algerie et ses marionnettes du polisario pour des fins hégémoniques et l’Espagne qui joue sur les deux cordes celle du partenariat de l’Europe avec le Maroc et celle de ses intérêts économiques (gaz-petrole)avec l’algerie mais son seul but c’est d’attarder les revendications du Maroc sur Ceuta et Melilla par la non résolution du conflit du Sahara marocain . Merci pour ces ennemis qui ont éveillé le sentiment de nationalisme et de patriotisme des marocains de Tanger à el Gouira pour défendre l’intégrité territoriale de notre pays .
73 - mus الخميس 31 دجنبر 2009 - 01:50
et apres mon frere s ils veulent lui donner la personnalité de tt le siecle ca va rien changer de cette affaire le sahara on le protege par notre sang et c pa par un vote sur ineternet juste une petit pensée a ceux ki soutiennent le real madrid et barcelona reveillez vs svp
74 - مواطن مغربي الخميس 31 دجنبر 2009 - 01:52
انظروا الى النتائج ستجدون خائناتو في المرتبة الثانية بعد اوباما
مهزلة ههه
75 - تشكيلي اكاديري الخميس 31 دجنبر 2009 - 01:54
يجب على حكومتنا الهجوم أيضا, لايجب السكوت عندنا أوراق كثيرة مثل المطرودين من الجزائر سنة 75 هم 350000 شخص تم تعذيبه وسرقة ممتلكاتهم والاغتصاب... هكذا تكون الدولة التي تنادي بحقوق الانسان, وفضح الحكومة الجزائرية في قمع القبائل التي تنادي بالاستقلال ادخلوا الى يوتوب لتلاحظوا ذلك قتل الأبرياء بالرصاص منع وسائل الإعلام من نشر الخبر... كذلك الطوارق الذين ينادون بحقهم في الاسلقلال كل ذلك والجزائر تنادي باستقلال الصحراء المغربية, وهي مغربية الأصل والتاريخ شاهد, أولا يجب على الجزائر ان تعطي الاستقلال لهؤلاء ثم احترام حقوق الانسان وان تترك المنظمات الدولية من احصاء المحتجزين بتندوف والسماح لهم بالتحرك الحر وان يختارو البقاء او الدخول الى المغرب او بلد اخر, ثم الاعتذار للمغرب بالنسبة للمطرودين و ارجاع ممتلكاتهم والتعويض وجبر الضرر, اوراق يجب على المغرب استغلالها لان الصبر قد نفذ وستركع الجزائر بكل تأكيد إنشاء الله ...
76 - ابن الصحراء الخميس 31 دجنبر 2009 - 01:56
أولا أشكر هسبريس على الروح الوطنية والغيرة على كرامة هذا الشعب لإتارتها لهذا الموضوع وأدعوا جميع المغاربة إلى التصويت لصالح أوباما حتى لا تحرز تلك الخائنة اللقب لأن ذلك إهانة أخرى لهذا البلد.وأحيي كل مغربي غيور على وطنه.
77 - sabir الخميس 31 دجنبر 2009 - 01:58
أليس كذلك يا مغاربة البادي أضلم
78 - idriss الخميس 31 دجنبر 2009 - 02:00
لماذا لانختار شخصية باسكية كشخصية السنة 2009. الكثير منهم فى سجون الإحتلال الإسبانى.
79 - chibata الخميس 31 دجنبر 2009 - 02:02
عسى ان تكرهو شيئا وهو خير لكم يا اخواني لاتنسوان كل الاسبان يعرفون ان الحراويين لا يوجدون الا في تندوف هدا ما روجت له ديبلوماسبة البترول الجزائري ولا تنسوان اسبانيا مقبلة على الانتخابات وحزب الشعبي يكن للمغرب الكره والمغرب ينافسه في اقتصاده وفي السياحته فلتكن هي شخصية السنة سؤالي للاغبياء الاسبان مادا حققت هل استقلت جمهوريتهالااسبانبا ولا امريكا ولاكل العالم استطاع فعل شيئ مند اكثر من35سنةلا تتفاجئو اخواني ادا اخدت جائزة نوبل او حتى الاوسكار فقد اتقنت الدور بنجاح كل ما كانت تريده اسبانيا والجزائر هو ان يقوم المغاربة بالمضاهرات وتنديد بعودتها لكننا كنا ادكياايامهامعدودة سوف تكون نهيتها مثل جميلة بوحيرد لكن الاولى خائنتولوكانت تدافع على قضيتها بفعل لمدا تاخد علم الجزائروتاحف به
80 - بنت العيون الخميس 31 دجنبر 2009 - 02:04
والله تم والله ان والدة خائناتو تسخطها وانا اهلها غير رادين على ما تقوم به اسالواسكان لعيون تعرفونهم هم يسرد لكم بانها محاصرة داخل منزلها من الشرطة مانعون عنها اي لقاء صحفي .فالصحراء مغربية والله الوطن الملك
81 - RORO2010 الخميس 31 دجنبر 2009 - 02:06
Je trouve que ce n'est pas important de participer à ceci, pourquoi ? et bien parce que, nous savons tous que les espagnoles sont nos premiers ennemis malgré les apparences, et ce sont eux qui ont développer ce programme de vote, c'est facile de le truquer, on falsifiant le résultat en avantage de cette veille chèvre.
82 - عبد المومن الخميس 31 دجنبر 2009 - 02:08
ان الخائن والمتنكر لوطنه ووطنيته لايستحق اي ذكر وبالاحرى التتويج ، واضم صوتي لاوباما كشخصية تستحق تتويج السنة .
83 - Salim de l´allmagne الخميس 31 دجنبر 2009 - 02:10
c vraiment choquant de voir cette imbissil parnis des personalité comme Barak Obama ds un sondage paraille, mais pour un etat comme l´espagne c pas nouveau et l3ib machi fihoum mais fina hna c nous qui veullent avoir des relation d´amitié avec c traitre et c nous qui veulent avoir des contrat pour nourir nos familles.
est ce que c pas le temps de dire non aux esclavage des marocain en espaghe, de prouver que les marocains ont de l´orgeuil et que nous somme les marocain de Tarik bnouzeyad et ibn batouta .
c un apel a tous marocain fiére d´etre marocain tous ensembl pour que cette traitre ne sois pas la personalité de cette anné tt simplement parce qu´elle le merite pas .
vive le Maroc
84 - الصحراوي الحر الخميس 31 دجنبر 2009 - 02:12
أين العقل في كلامكم أنا صحراوي و أعتبر نفسي مغربي و لا أشك في ذلك و هو إختياري , لكن في نفس الوقت أحترم أختي ميناتو رغم إختلافي معها لسبب بسيط و هو أن أمينتو لديها مبادئ تدافع عنها بإستماتة لا توجد عند مسؤولينا .
نصيحتي لكم : إحترموا أعدائكم و لا تكونوا سطحيين في تفكيركم
85 - الضير===الغائب الخميس 31 دجنبر 2009 - 02:14
حقا أصبحنا أضحوكة الناس جميعا والراى العام العالمى , و ألسبب =أننا نغطى الشمس بالغربال,, من المسؤول عن هذا ألغربال ؟؟ والله , مهزلة وأضحوكة , ماذا بقى لحكومة المفسدين ؟؟ ما هى القشة التى يتشبتون بها حتى يومنا هذا ؟؟ الشعب لن يسامحكم, حتى التاريخ سيسجل هزائمكم وما أكثرها , , صفحة سوداء والله سوداء...إذا, لماذا البكاء امام أطلال انتم صانيعها!! هل كنتم عقلا نيين ومحترفى الدبلوماسية حتى تصلوا لهذة المذلة !!! من يتحمل أوزار هذه الفضائح ؟؟؟ ألحكومة أو الملك !!! لقد سبقت ألإستفتاء ألإسبانى , عندما أشرت على صفحات هسبريس , إحتمال أن ترشح المذكورة لجائزة نوبل!!! أخطاء أرتكبت بإسم الشعب المغربى والمغاربة أبرياء من ألقرارات التى تصدر بطريقة غير مسؤولة ومن قبل مسؤولين غير مؤهلين لقيادة الكراريس الحيوانية!!! أموال صرفت , زيارات مكوكية فى كل آلإتجاهات لتجدى ألآصدقاء المزعومين ,, لكن ألنتيجة, كانت كارثية, رجعتم صاغرين , مذلولين , وطبقتم أوامر ألآسياد بدون نقاش !!! إذا من ألمسؤول الحقيقى ؟؟؟ إسبانيا, ام حكومة الملك !!! أطال الله نومكم ... نحن على أبواب عام ميلادى جديد..
86 - cybsan الخميس 31 دجنبر 2009 - 02:16
شكرا على المقال و قد صوت لصالح أوباما
ولكن عندي عتاب لك على توقفك عن كتابة مدكراتك دون سابق اندار و اتمنى أن تعود اخي سعيد لاننا كنا نجد فبها المتنفس الدي ينسينا هموم العالم و مشاكله و نأخد فيها فسحة تعوج بنا ألى الزمن الجميل
87 - Votez الخميس 31 دجنبر 2009 - 02:18
Allez voter s'il vous plait, votez pour obama pour qu'il reste en tete pas pour quelqu'un d'autres, merci a tous.
88 - hamid الخميس 31 دجنبر 2009 - 02:20
هنيئا لكل مشجعي البارصا ( barça) و (real) من المغاربة بهذه المكافئة
89 - Mustapha الخميس 31 دجنبر 2009 - 02:22
صوت لاوباماet Michael Jackson et Lula da Silva meme ci je ne connais pas ce dernier.
allez tous votez comme moi
90 - aicha الخميس 31 دجنبر 2009 - 02:24
Votez obama pour agrandir l'ecart. si vous votez une autre personne, vous courrez un risque car l'ecart entre aminatou et les autres est grand quand meme.
N'oubliez pas que nos ennemis sont entrain de voter pour elle, elle vaut donc mieux qu'elle occupe la deuxieme place que la premiere.
91 - واحد من الناس الخميس 31 دجنبر 2009 - 02:26
اني خيرتك فاختار ما بين اوبما و حيدر, اختار الخائنة او المارد فجبنن الا تختار ربما على كاظم الساهر اعادة النظر في اغنيته و اعادة صياغتها على هذا الشكل
ماذا اختار يا هذا و لماذا ؟ اتخيرني بين من دمر البلاد و اباد العباد و بين من خانه و باع "الماتش" بدراهم معدودة لا و الله لن افعل
92 - عابر سبيل الخميس 31 دجنبر 2009 - 02:28
انا صوت لمينتو حيدر..
لانها تستحق..
مواطنة صحراوية تعرف ما تريد وتدافع عنه..
شكرا
93 - عبد الاله الفتوح الخميس 31 دجنبر 2009 - 02:30
ليكون في علم الجميع أن المجتمع الأسباني له ثقافة محدودة مقارنة مع المجتمعات الأرويية الأخرى والأحصائيات والتقاريرالدولبة تثبت ذلك يكفينا أن جامعات اسبانيا لم تدخل ضمن تصنيف أحسن 500 جامعات في العالم حسب التقرير الأخير فهم يعانون من فقر فكري وبهذا لا يستطيعون أن يدلو بأرائهم في مثل هذه القضاياالمثيرة للجدل وفق معطيات سياسية وتاريخية واهتمام الأعلام الأسباني بقضية أميناتو يصب في مصلحتهم لا أقل ولا أكثر
94 - fanny الخميس 31 دجنبر 2009 - 02:32
j' ai voter aussi
pour Obama
et merci de m'avoir informer.
95 - مغربي الخميس 31 دجنبر 2009 - 02:34
يكمن الحل بكل بساطة في تطرق وسائل إعلامنا بين الفينة والأخرى
إلى منظمة الباسك،وحركة استقلال القبائل، بل استقبال جمعيات المجتمع المدني المغربية
لأعضاء هذين التنظيمين الإنفصالىين ودعمهما.فلا يعقل أن
نبقى مكتوفي الأدي وأعداؤنا يتحرشون بنا كل يوم.فلا أرى للإعلام والصحافة وجود إن لم يقتحماهذا الميدان بقوة.كما يفعل جيراننا.
96 - landsahara الخميس 31 دجنبر 2009 - 02:36
تحية تقدير واجلاال الى الدين استماتو على مواقفهم وايديولوجياتهم كيف ما كانت ...
في زمن اصبح فيه كل شي يباع ويشتري .تحية للمدافعين عن حقوق الانسان رغم الجبروت و الطغيان الدين تخلو عن الانا للمصلحة الجماعة وباسم الشعب اوجه تحية اعتزاز و محبة .
مزيدا من العطاء و التالق و مزيدا من حصد الجوائز و الالقاب .
الى جائزة نوبل للسلام. وسلام اخر الكلام .
نتمني ان ينشر التعليق كما عوتمونا .دمتم فى خدمة الكلمة و لكلمة الحرة
97 - Chikivara_Maroc الخميس 31 دجنبر 2009 - 02:38
إن ما يحتاجه المغرب في الوقت الحالي لتحرير سبتة و مليلية هو حركة تحررية متل التي في لبنان تقوم بعمليات ضد الوجود الإسباني في مدننا المحتلة و سنرى حينها هده العنجلية الحالية كيف ستتحول إلى الطليب و رغيب.
98 - aziz33 الخميس 31 دجنبر 2009 - 02:42
لو استفسرنا الاسبان عن هذا الامر سيقولون حرية التعبير.لنجعل عحد زعماء هحزب باتاسونا الباسك شخصية السنة .
99 - abdelhafid الخميس 31 دجنبر 2009 - 02:44
السلام عليكم
حين قرآت هذا المقال تأكدت بشطارت الجزائر في السياسة على المغرب
ساحب المقال يحدث نفسه كيف كيف كيف كيف كيف كيف كيف كيف لهذا أن يكون ؟؟؟؟؟؟
وأنا أقول له تاجران يبيعان نفس البضاعة أحدهما يبيع بسرعة و بثمن جد مناسب و الأخر يبيع متأخر بثمن قليل أو ربما لايبيع وتضيع بضاعته الأول شاطر و الثاني ...... الأول الجزائر و الثاني هو المغرب و البضاعة هي الصحراء ال(م)غربية أتمنى أن تكون سياسة الحكومة شاطرة في سياستها الداخلية و الخارجية حتى يتحقق حق المغاربةفي وحدة المغرب المغاربي وتحي الصحراء مغربية وعاش الملك
100 - أنوار الخميس 31 دجنبر 2009 - 02:46
و من هو أوباما إنه مثل إميناتو حيدر إنفصالي ماسوني يعمل لدا منضمات سرية لتدمير العالم و لإحكام قبضة أمريكا علي العالم بطريقة صمراء يعني تحت رجلي الناس السود بإعتبار أنه طيبون
نعم هناك صلة كبيرة بين الإثنين أخي
101 - ajidaaba الخميس 31 دجنبر 2009 - 02:48
اتمنى ان تنظموا استفتاء حول عميل السنة او خائن السنة و تدرجوا اسم عميلاتو حيدر داخل اللائحة مع شخصيات اخرى مناسبة .
102 - انس الخميس 31 دجنبر 2009 - 02:50
مسكينة هده المراة0 ضحية جهلها0 فعلا لم يتقبلها اي بلد في العالم الى المغرب0لو ربينا كلبالكان اخلص منها
103 - ابو يونس الخميس 31 دجنبر 2009 - 02:52
الصحراء مغربية وتبقى مغربية الى ان يرث الله الأرض ومن عليها.وكل رملة لها تاريخ يشهد ان الصحراء مغربية وتشكر الله على طرد المستعمر الإسباني عنها.
اما السيدة الملقبة امينتوحيدر فهي مغربية لأنها تحمل جواز مغربي وتتنفس هواء مغربي وبدونه لا يمكن ان تعيش عيشة راضية مطمئنة.فهي مواطنة عاصية لأن هناك ايادي جزائرية تدفعها الى العصيان .وبذلك يمكن اعتبارها خائنة. ومن خان وطنه فقد خان والدين. نتمنى ان ترجع الى رشدها والمغرب رؤوف بأبنائه.
104 - Awragh الخميس 31 دجنبر 2009 - 02:54
علينا أن نكون عقلانيون والموضوعيون. أولا و قبل كل شيء ، أنا ضد البوليساريو و جمهوريتهم العربية. وأود شمال افريقيا ان تكون موحدة ليس على قاعدة ايديولوجية عنصرية أو عرقية ، ولكن على قاعدة الديمقراطية وحقوق الإنسان والإخاء.
ماذا عن أمينتو ، من وجهة نظر المقاومة ، انها حقا مقاومة وا تستحق الاحترام لذلك. انها قادرة على القتال ظد لنظام ثابت ، يعرف بالعنف وعدم احترام شعبه .
فيما يتعلق بالصحراء الغربية ، انها وفقا للامم المتحدة أراضي محتلة ، وهكذا يراها القانون الدولي .
105 - ISSAM الخميس 31 دجنبر 2009 - 02:56
اين الشعب المغربي من هذا كله .ألا يمكن التحرك ضد الحكومةالإسبانية والجزايرية وحتى المغربية. هذه القضية حلها في يد الشعب ما دامت الحكومة المسكينة مهزومة و مغلوبة على امرها.
106 - moussa dakar الخميس 31 دجنبر 2009 - 03:00
من اين جاء للاسبان مصداقية وضع لاءحة المرشحين؟و في حالة الفوز بهذا اللقب,ماذا سيحذث من بعد؟من فضلكم,اريد جوابا مقنعا حتى لا اضيع من وقتي مع هذه الافعى البيضاء.
107 - maghrebi الخميس 31 دجنبر 2009 - 03:02
ايها المغاربة لو كانا نزهاء وصلحاء واعطينا كل دي حقا حقه لكنا اقوياء ولن تتمكن القرة والضفادع ولاحتى الاوسود من استعراض عضلاتها علينا .قلو الحق العيب فينا والفساد يجرنا الى استهزاء العالم منا. اصبحنا يضرب بنا المثل في الرشوة والفساد والضلم والهوان .اعداء البلاد وحسادها ولن يفلحو ابدا ان شاء الله ينتظرون انهزام المغرب في كل المجالات يقولنها علانية.لكن بفضل الله تعالى وجهود جلالة الملك سيتغير المغرب ويتبدل الى احسن.المغرب احسن من اسبانيا بكثير لكن سميك في اسبانيا 6500درهم وفي المغرب 1900درهم فرق شاسع ورئيس الجماعة القروية في المغرب اغنى من سباتيرو.اذن العيب فينا نرجو من الله سبحانه وتعالى ان يصلح وومورنا ويقوي شوكتنا وينصرنا على اعدائنا ويثبت اقدامنا على الصراط المستقيم آمين.
108 - maghrebi الخميس 31 دجنبر 2009 - 03:04
دخلت الى الموقعين ولم اصوت لان لا آحد منهم يستحق تصوتي الدي ساحاسب عليه.
109 - marrocain الخميس 31 دجنبر 2009 - 03:06
hey les gars votez pour obama,ces enfoiré d'espagnol avec l'argent des algériens veullent à tout prix faire agenouiller le maroc,HELAS pour eux,ils peuvent toujours réver,notre pays est une grande nations,et ceux qui l'ignore n''ont qu'a revenir a notre glorieux passé,contrairement à l'algérie qui depuis la nuit des temps eétait l aput de tout le monde commençant par les otomans et terminant par les français,ces enfoiré de fils de put ont oublié que sans le maroc ils n'auraient jamais obtenue leurs independance,le maroc qui les a toujours soutenue,mais comme disait le poéte ida akramta al karima ...wa ida akramta laaiima tamarada.je suis confiant c juste une affaire de de temps,et comme toujours le maroc triomphera encore,.
110 - أبو ليلى الخميس 31 دجنبر 2009 - 03:08
يبدو أن الاعتراف بالخطإ فضيلة كبرى، و مصارحة النفس بالتقصير عمل مؤلم، و سواء اتفقتم أم لا مع السيدة حيدر فالنتائج في هذا الاستطلاع نتيجة فشل ذريع للدبلوماسية المغربية في فهم تقنيات التواصل مع مجتمعات أوربا، و عدم القدرة على التخلص من خطاب عفا عنه الدهر، وترديد أسطوانة المؤامرة. من يزرع الريح يحصد العاصفة، أفيقوا يرحمكم الله لقد تغير العالم
111 - ALI massawi الخميس 31 دجنبر 2009 - 03:10
جل الصحراوين كانو رحال يجوبون الصحراء دون أن يعرفوا هل هم في المغرب أو الجزائر مورتانيا أو مالي و ما كانو ليفكروا في دولة خاصة بهم فكرة الإنفصال كان ورائها يساريون مغاربه غير صحراوين بتواطئ مع جنرالات الجزائر و المعتوه القدافي و كرسها دبلماسية فاشله تحت قيادة وزير كل شيء أناداك السراح البصلي
112 - jebli et fier الخميس 31 دجنبر 2009 - 03:12
J'avais mis des videos sur youtube à propos de sebta et melilia en disant qu'elles sont marocaines, je peux vous dire, que chaque jour, je reçois en moyenne 20 commentaires espagnoles qui insulte le Maroc et les Marocains... , alors qu'une fois par deux mois, je reçois un commentaire par les marocains
la vérité, nous sommes un peuple non patriotique
on n'aime pas notre pays, car pour la plus part des marocains, aimer le Maroc, c'est se placer du côté du Makhzen, ce qui est absolument FAUX
il faut aimer notre pays
113 - AZOUL الخميس 31 دجنبر 2009 - 03:14
الى جنرالات الجزائر و الخونة البولازاريو :يجب ان تعلموا جيدا ان قضية الصحراء بالنسبة للمغاربة قاطبة ,هي قضية حياة او موت: ان نكون او لا نكون.انكم تلعبون بالنارو ستفتحون على انفسكم باب جهنم, واياكم ان تظنوا يوما ان المغاربة سيفرطون في حبة رمل واحدة من الصحراء العزيزة ،فسنفديها بدمائنا وسندافع عنها حتى آخر قطرة دم تسري في عروقنا. اذا كنتم تعتقدون ان قضية الصحراء هي مجرد قضية بينكم وبين النظام المغربي( الذي قد نختلف معه في العديد من الاشياء) فانتم واهمون, قضية الصحراء هي قضية الشعب المغربي قبل ان تكون قضية النظام ، والدفاع عن الوطن هو قضية الشعب قبل ان يكون قضية النظام .وادرسوا تاريخ المقاومة في المغرب منذ اقدم العصور لكي تفهموا ان المغاربة لا ينتظرون الضوء الاخضر من النظام حتى يحرروا وطنهم, بل تحرير الوطن والدفاع عنه فطرة جينية ورثناها عن اجدادنا منذ اقدم العصو.ابتداءا من صد الفينيقين والرومان والوندال ونهاية بطرد الاسبان والفرنسيين. ادرسوا التاريخ جيدا ,لتستوعبوا ان الشعب المغربي شعب مسالم محب للحياة و يحترم الجيران ولكنه شرس محب للموت عندما تنتهك ارضه واقل شيء يمكن ان يقدمها في سبيل ارضه هي دمائه. ولن تستطيعوا اخذ متر مربع من الصحراء مادام هناك مغربي واحد حي.
نحن الشعب المغربي جاهزون في اي لحظة للدفاع عن الوطن تماما كما فعل اجدادنا. لقد كتب على اجدادنا المقاومة من اسلف العصور و سقوا هاته الارض الطاهرة بدمائهم المقدسة ونحن احفادهم لن نخلف الوعد وسنستمر في سقيها في كل ضرورة.
انكم تصرفاتكم الصبيانية تجاه صحرائنا تبين مدى جهلكم بقدسية الارض ومكانتها في قلوب المغاربة عبر العصور. ولو افترضنا جدلا انكم اخذتم الصحراء( رغم ان هذا الافتراض لا يوجد الا في مخيلاتكم المريضة), فاعلموا انكم من حينها اعلنتم حربا على انفسكم ستدموم لملايين السنين,ساتي على اخضركم وازرقم واصفركم وطريكم ويابسكم ، و ارجعوا للتاريخ لتروا صدقية ما اقول. واتمنى ان تحسبوا عواقب مغامراتكم الطفولية مع شعب أكد تاريخيا ان دماءه جد رخيصة في سبيل ارضه ووطنه.
تنبيه:هذا الكلام ليس موجه للشعب الجزائري الشقيق الذي نحبه ونتمنى له كل الخير والتوفيق,بل للجنرالات الجاثمون على قلبه والى دماهم البولزاريوالعملاء.
114 - مغربية الخميس 31 دجنبر 2009 - 03:16
صوتوا هنا لمن يريد
http://www.rtve.es/encuesta/listado.shtml#head
المكان المكتوب فيه
Quién es para ti el personaje de 2009?
انقر على
vota aqui
وصوت
مؤيدي الخائنة فرحين بنجاحهم في هذا المكان
115 - ممادو الخميس 31 دجنبر 2009 - 03:18
حيدار مرشحة سنة 2010 لجائزة نوبل ,وبعدها استعد كدالك لخوض هده المعركةالاعلامية .
116 - يالوم الخميس 31 دجنبر 2009 - 03:20
صوت على ميكل جاكسون لكي يحتل المرتبة الثانية بدلا من اميناتفو
117 - مغربية ريفية وافتخر الخميس 31 دجنبر 2009 - 03:22
إذا كان التصويت لصالح الخائنة نجح لصالحها فلأنهم يصوتون كل 5 دقائق (ل أنه شخص واحد يمكن أن يصوت كل خمس دقائق اذا أراد) و أنا شاهدة على دلك ،،،والمهزلة الكبرى ،،، أنهم حتى في رأس ألسنة التي من المفروض غالبيتم يخرجون للإحتفال بها،،،بعضهم بدل أن يحتفل برأس ألسنة بقي حتى ساعات متأخرة من الليل ليصوت على الخائنة !!!!
أرى أن الحل هو الإتصال بالجريدتين المدكورتين لإلغاء التصويت لعدم نزاهته أو على الأقل أن تسمح بالتصويت مرة واحدة فقط حينها سترى الخائنة من سيربح
دكرت في إسمي انني ريفية لأغلق أفواه كل ما يقول أي شيء في حقنا،،أنا ريفية مغربية وأعتز ،،،وإن شاء الله سأدافع على مغربية الصحراء إلى أخر ما تبقى لي من عمري ...وحسبي الله ونعم الوكيل في كل من يدعو للتفرقة
118 - yaluom الخميس 31 دجنبر 2009 - 03:24
voté pour Michael Jackson, la muerte del rey del pop pou la 2meme place svp
119 - عابر سبيل الخميس 31 دجنبر 2009 - 03:26
السلطات السويدية تتجه نحو الاعتراف بحكم ذاتي في منطقة القبايل.
مسؤولا رفيع المستوى في الحكومة السويدية أكد أن حكومته منحت مؤخرا الاعتماد لحركة المطالبة بانفصال منطقة القبايل عن الجزائر.
كما تدين تدان
120 - marocaine de canada الخميس 31 دجنبر 2009 - 03:28
j'ai voté pour obama et dima dima obama...
121 - صحراوي مغربي الخميس 31 دجنبر 2009 - 03:30
المسمات عاملة حيدرعليها ان تشارك في مبارة جائزة الخونة والعملاء لسنة 2009 .
ان هده المراة عليها ان تدهب للسكن في الخيم, اما المنازل التي بناها اسيادها لا تستهل العيش فيها .
كما اقلو لها دَبَا يَطَْعْ عَلِكْ النْهَاريا خائنة
اما الصحراء مغربية وستبقا مغربية الى الابد.
122 - لاتعطوها الوقت ولا المداد الخميس 31 دجنبر 2009 - 03:32
لنضحك قليلا على الصحافة الاسبانية الحكومة الاسبانية التي تتحكم فيها مجموعة من زمرة الجمعيات التي تعتبر نفسها حقوقية
أقول لاتعطو الوقت ولا المداد لهؤلاء الزمرة المتشردة التي لاهوية لها
ابحثوا عن الجوهر واتركو امناتو والجزائر واسبانيا والجمعيات ووو
على فكرة لاوجه للمقارنة بين اوباما وامناتو فهي لم تظهر اعلاميا إلا في هذا الشهر الاخير مدعية البطولة
123 - mouslim الخميس 31 دجنبر 2009 - 03:34
assalamo alikom
il faut pas voter ni pour obama ni pour la traitre haidar
124 - المعروفي الخميس 31 دجنبر 2009 - 03:36
نصوت او لا نصوت رغم اني صوت لصالح اباما لكن اتساءل ما نتائج التصويت هل هذا التصويت يشبه تصويت الإتجاه المعاكس ولو حصلت امناتوخيدر على نسبة 99 في المائة فلن يغير شيئا من تادية قسم المسيرة فالصحراء في دماء المغاربة بنسبة 100% ولا يمكن التراجع في القسم ولماذا نهول لهذه المشكلة فالصحراء مغربية ولما عاجبوش الحال يشرب من ماء البحر
125 - HMIDA الخميس 31 دجنبر 2009 - 03:38
لا فائدة فيكم ولا منكم ,تسقطون تباعا في فخ الجنيرالات الجزائرين ,ها أنتم تنفخون في مؤخرتها لتطير عاليا ,إنكم بعدم تحرككم الدي ألفناه فيكم ايام الرصاص ولأتفه الأسباب,تسمنون وتخمرون هده المرتزقة وسيصعب التعامل مع هده الخائنة مستقبلا .اليس هناك مختل عقلي في المغرب ؟ ام انكم تجدوهم فقط عندما يرمى افراد شرطتنا بالرصاص؟
الى DGED و DST , DGSN , وكل الأجهزة المخابراتية أقول ,أعطوا المغاربة هدية يرضونها قبل الساعة الثانية عشرودقيقة من 31/12/2009 , لقد مرغتم كرامتنا في الوحل وإنني لأجد توازني في كوني اعيش مع شعب يحاسب المسؤلين في ايطار القانون بدون خوف ولا كيل بمكيالين , انها امريكا الديمقراطية التي اخرجت للعالم مبدأ , إما معنا أو ضدنا , وطبقته بحدافره .
الحمد لله انني أعيش بينهم ولا أخشى على مالي ولا أولادي من تسلط المتصلطين و قهر المتكبرين .وإنني والله أغار على المغرب ولا ارضى لأجهزته المخابراتية الهزيمة في هكدا حالات
126 - sami الخميس 31 دجنبر 2009 - 03:44
First of all sorry I do not have Arabic word.
Let’s be real and honest, not hypocrites. If you guys think Madam Aminato is Moroccan why did you treat her that way? Why did you reject and return her at the first place? How will you react if France, Netherlands or UK decide to reject those immigrants with their kids who declare and (advocate) publicly and privately that they do not belong to France or Netherlands, or UK.etc? Will you like other countries to reject/return them? Citizenship should not be taken from someone regardless what could be the reason except there is lack of rule of law.
Some people and majority of political leaders and others did not even bother to call her you ‘Madam’ …they used “named, called” while this lady has a real name and she is Not a fraud. Honestly, I strongly believe that Sahara is Moroccan, but at the same Madam Aminato has been treated unfairly. In fact the Moroccan Govt. gave another excuse, precedence and pretext to others that they are not welcomed; and Morocco is setting a bad precedence to other nations to do the same Think about Europe for example. I wish you the best with a my admiration
?
127 - حمدو ولد السالك الريكط الخميس 31 دجنبر 2009 - 03:46
في الصحراء هناك قبيلة عربية كبيرة ينطوي تحتها العديد من القبائل الصغيرة والمعروفة سلفا بالركيبات اما مينتو فهي تنتمي الى قبائل التكنة وهي تنتمي الى قبيلة ازركيين...ولا علاقة لها بالصحراء وهنا تظهر استرزاقية هذه العميلة محاولاتها لتميييع صورة الصحراوين...ان الصحراء المغربية بريئة من افعال هذه النجسة وتقول لها انت لست بنت الصحراء حتى تتكلمي عن الصحراويين عودي الى كلميم وتحدثي من هنالك اما الصحراء فهي اشرف منك يا عديمة الحياء
المجموع: 127 | عرض: 1 - 127

التعليقات مغلقة على هذا المقال