24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

09/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3307:0213:3417:0619:5821:15
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | الليلي تطلق النار على مزوار وبنقدور

الليلي تطلق النار على مزوار وبنقدور

الليلي تطلق النار على مزوار وبنقدور

قالت فاطمة الليلي عضو المكتب التنفيذي لحزب التجمع الوطني للأحرار في حوار ستنشره لاحقـا جريدة "هسبريس" أن وزير المالية صلاح الدين مزوار الذي يقود حركة تصحيحية داخل حزب التجمع، إنما يقوم بذلك للاستوزار من خارج مناضلي الحزب، دون أن تغيب في نبرتها أن صلاح الدين مزوار من خلال حركة تصحيحية لا يحضرها كل التصحيحين إنما يقوم بذلك لخدمة أجندة خارجية عن الحزب.

واستغربت فاطمة الليلي المدافعة عن توجهات رئيس الحزب مصطفى المنصوري العراقيل التي كانت تضعها مجموعة مزوار أمام أي مبادرة من شأنها الرفع من مستوى دور الحزب على الساحة السياسية مستعملة كل الأساليب المتاحة من نقد هدام وتحريض بعض الأطر على عدم المشاركة في اللقاءات التحضيرية لتأسيس هياكل الحزب إلى أن انتهى المطاف بتهديد السيد الرئيس بطريقة لم يسبق لها مثيل في تاريخ الحزب معللين ذلك بعدم رغبة الدوائر العليا في أن يبقى السيد المنصوري على رئاسة الحزب.

وعن موقفها من حركة صلاح الدين مزوار قالت: "إن العلاقة مع الحركة يجب أن تحكمها ضوابط الحزب وقوانين تسييره ومرجعيته الأساسية... أما محاسبة السيد الرئيس خارج إطار القانون الداخلي فتعتبر في نظري خطوة ستفضي إلى مساءلة كل الأطر الحزبية التي كان الفضل للحزب في توليها مناصب سامية عن ماهية القيمة المضافة التي أثروا بها الحزب سواء على المستوى المادي أو المعنوي.

كما أكدت أن صلاح الدين مزوار اعتمد أسلوبا إقصائيا لمن يخالف رأيه، وأكد ذلك "خلال عقد الحزب للقاء تواصلي مع مناضليه بمدينة العيون، ففي الوقت الذي استدعاني فيه رئيس الحزب مصطفى المنصوري كان صلاح الدين مزوار قد استثناني، علما أن الغاية من زيارة العيون كان يجب أن تكون أسمى من كل الخلافات الحزبية لأنه يهم القضية الوطنية، فكما يدرك هو ومن يدور في فلكه أن هذا الملف كنت أشتغل عليه على الصعيدين الوطني والدولي منذ سنة 1977،... وكنت ولسمو الغاية من لقاء العيون أن عجلت بسفري من برشلونة لأهمية وظرفية الحدث.

وأكدت فاطمة الليلي المناضلة الصحراوية أنها قوبلت فعلا خلال اللقاء التواصلي في العيون ببوابل من الكلمات النابية من قبل القيادي المعطي بنقدور، وقالت: "لقد نسي المعطي بنقدور في تلك اللحظة أنه قادم إلى العيون من أجل تثمين الخطاب الملكي السامي الأخير، وتبين للجميع عدم استيعابه لمضامينه، وأضافت أنه اعتذر عن ما صدر منه من كلمات نابية عندما طُلِبَ منه تقديم مداخلته خلال الاجتماع.

وحول ما إذا كانت قد صرحت أنها في حالة توقيع رسالة موجهة للديوان الملكي من قبل مزوار ستقوم بما قامت به أميناتو حيدر من اعتصام، أوضحت أن ذلك كانت بسبب عدم التنسيق بين مسير الجلسة وبعض مناضلي الحزب من التصحيحيين حيث أنني وفي إطار تدارك الخطأ الذي وقع فيه من سطروا برنامج اللقاء الذين اقتصروا في لائحة المتدخلين على القبيلة الواحدة أقنعت أنني على استعداد لأن أصوغ وأقوم بتلاوة البرقية المرفوعة إلى السدة العالية بالله ولكن بعض أصحاب النوايا السيئة فسروا هذه المبادرة على أنها مؤامرة حيكت ضد التصحيحيين فكان من الطبيعي أن أتشبث بموقفي لكن دائما في الإطار الحزبي.

[email protected]


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - maghrebi الأحد 03 يناير 2010 - 09:28
الحل باين مال هدي ما عايشاش ف المغرب.تدير حت هي الحزب ديالها وتهننا كما درو ختها ره خاصينا مزال احزاب في لبلاد حتى اتقضو الاسماء والرموز.
2 - farok الأحد 03 يناير 2010 - 09:30
الله يعطي الاحزاب السياسية الغرق قولوا امين يارب لانها تمتل نفسها فقط فقط فقط
3 - الياس الأحد 03 يناير 2010 - 09:32
حزب التجمع الوطني للاحرار يتجه نحو الانشقاق .ويبدوا ان اغلبية المؤسسين مع صالح الدين مزوار وهو الدي سيسيطر علي حزب التجمع الاصلي .وسيظطر الطرف الاخر اعلان تاسيس حزب جديد وهده خطة استعداد اكتساح حزب التجمع الانتخابات المقبلة لسنة 2012 وهده ظاهرة تعرفها الاحزاب مع اقتراب كل الاستحقاقات وهي خطة صحية حيت بهدا الاسلوب يتواجد لحزبين بقوة وسط الجماهير حيت لن تكون هناك في حالة الانشقاق تغييرات علي مستوي الاديولوجي والافكار
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

التعليقات مغلقة على هذا المقال