محكمة جزائرية تدين مغربيين بتهمة الإرهاب

محكمة جزائرية تدين مغربيين بتهمة الإرهاب
الإثنين 1 فبراير 2010 - 17:59

دانت محكمة جزائرية مغربيين كانا على اتصال بشبكات للتجنيد لصالح تنظيم “القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي” بعد توقيفهما وهما في الطريق للالتحاق بصفوف التنظيم المسلح.


وأصدرت محكمة الجنايات بمجلس قضاء العاصمة الجزائرية أمس احكما بالسجن لمدة خمس سنوات بحق الشبة عبد الغاني ولقرين صلاح الدين اللذين يحملان الجنسية المغربية ويتحدران من مدينة سلا بتهمة الانتماء الى تنظيم ارهابي والاشادة وتشجيع الأعمال الارهابية.


واعترف عبد الغاني المكنى بأبي حذيفة خلال التحقيقات بأنه دخل الى الجزائر برفقة مجموعة من المغاربة بهدف الالتحاق بالمجموعات المسلحة التي تتبع تنظيم “القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي” في تيزي وزو وبومرداس شرقي العاصمة الجزائرية. كما اعترف صلاح الدين بأنه كان على صلة بشبكة متطرفة لتجنيد المقاتلين لصالح القاعدة في المغرب حسبما ذكرته مصادر صحفية جزائرية.


وأضاف أنه تمكن مع افراد المجموعة من الدخول الى الجزائر بطريقة غير شرعية عبر مدينة مغنية الواقعة على الحدود الغربية مع المغرب حتى وصلوا الى العاصمة الجزائرية قبل محاولة التوجه الى منطقتي بومرداس وتيزي وزو حيث تتمركز مجموعات وقيادة تنظيم “القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي“.


وتمكنت مصالح الأمن الجزائرية من توقيف المغربيين في 20 غشت 2008 وسط مدينة تيزي وزو عندما كانا في طريقهما للالتحاق بالمسلحين.


وعثرت مصالح الأمن بحوزتهما على رسائل تثبت تواصلهما مع شبكة التجنيد في المغرب والمجموعات المسلحة في الجزائر.


واعترف تنظيم “القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي” في بيانات وتسجيلات بثها سابقا عن تجنيد عدد من العناصر التي تنتمي الى دول من المغرب العربي منها ليبيا وتونس والمغرب وموريتانيا.

‫تعليقات الزوار

2
  • marocain
    الإثنين 1 فبراير 2010 - 18:01

    si vous êtes des hommes chaqu’un fait le djihad chez lui d’abords contre son propre régime. n’allez pas se meler ou se cachez pour profiter des malheures des autres.

  • charquaoui
    الإثنين 1 فبراير 2010 - 18:03

    Je croix que le Gouvernement Algériens dit des mensonges car ce sont eux qui exporte le Terrorismes et pas le Maroc, ils ont des problèmes a l’intérieure de l’Algérie et la seule solution c est de coller ca aux marocaines
    L’Algérie est un pays riche de pétrole et de gaz et pour que les militaires volent cette richesse ils disent des mensonges à un peuple naïf qui croit que son gouvernement a raison dans ca politique (aveugle)
    Réveiller vous cher peuple algeriens, nous les marocaines ont n’a pas de gaz ni pétrole mais ont vient mieux que vous
    Mais ce qui va arriver a la fin des contes c’est que l’Algérie va rentrer en guerre avec le Maroc est le vrais gagnant sera l’islam radicale qui va changer radicalement la région

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 7

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس