مزوار يؤكد انخراط الأحرار في مسيرة التنمية التي يقودها الملك

مزوار يؤكد انخراط الأحرار في مسيرة التنمية التي يقودها الملك
الأربعاء 24 فبراير 2010 - 10:11

أكد صلاح الدين مزوار رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، أمس الثلاثاء بتطوان، انخراط مناضلي الحزب والتزامهم القوي بدعم المسيرة التنموية التي يقودها الملك محمد السادس ، وفق ما ذكرته وكالة المغرب العربي للأنباء.

وأضاف مزوار في تصريح للصحافة، في أعقاب استقباله من طرف الملك محمد السادس، أن مناضلي ومناضلات التجمع الوطني للأحرار مجندون للانخراط في الأوراش التنموية الكبرى، التي أطلقها الملك محمد السادس، ومن بينها على الخصوص مشروع الجهوية الموسعة.

وأبرز رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار أن الملك محمد السادس أكد خلال هذا الاستقبال على أهمية دور الأحزاب السياسية في دعم البناء الديمقراطي والمؤسسات من خلال مساهمتها في تأطير وتعبئة المواطنين.

وكان الملك محمد السادس، قد استقبل أمس الثلاثاء بالقصر الملكي بتطوان، صلاح الدين مزوار، الذي انتخب في 23 يناير الماضي رئيسا لحزب التجمع الوطني للأحرار، وذلك بالتماس من هذا الأخير.

‫تعليقات الزوار

2
  • abu_salma
    الأربعاء 24 فبراير 2010 - 10:13

    قال سائق “الطاكسي” وهو يتحدث مع ركابه، إن المحيطين بالملك هم من يسرقون وينهبون ولا ينفذون ما يأمر به من منافع للعباد والبلاد، مستغلين ثقته السامية ورعايته المولوية، أما هو “حفظه الله” فيقوم بواجبه وزيادة.
    قبله، قالت الموظفة داخل ردهات البناية العمومية لزملائها: أسمعتم إقالة الرئيس للمسؤول الذي لم أتذكر اسمه، فقد ثبت تورطه في اختلاسات كبيرة لمالية الدولة. ليعلق الزميل المنهمك في أشغاله: إن المحيطين بالرئيس هم عقبتنا نحو التنمية المستدامة والعيش الرغيد ودولة الحق والقانون.
    وبعدها همهمت الأم، وهي تتابع الجولات المكوكية للملك في نشرة الأخبار، إن الوزراء والبرلمانيين هم من ينهبون الميزانيات التي رصدت لهذه المشاريع التي دشنها الملك، ولو كان بجانبه النزهاء لأعانوه كي نكون في أحسن حال.
    وفي موسم المؤمنين الأسبوعي، حيث يتلقى المواطن كلام الإمام بخضوع ما دامت لغة الدين هي الحَكَم، رفع خطيب الجمعة يديه داعيا أن يبعد الله عن الحاكم بطانة السوء ويهيئ له أخرى صالحة تعينه على الخير وتنفذ معه المشاريع العديدة المفتوحة.
    صورة سائق الطاكسي في الرياض والموظفة في القاهرة والأم في الرباط وخطيب الجمعة في البلاد الإسلامية، تلكم الصور الاجتماعية وغيرها كثير، تريد أن تقول لنا بأن مشكلة البلاد الإسلامية ليست في حكامها “الأمناء” بل في البطانة الفاسدة التي خيبت آمالهم، والصالحة التي خذلتهم!!! فهل هذا صحيح؟

  • الدكتور مولاي أحمد الليلي
    الأربعاء 24 فبراير 2010 - 10:15

    لعلنا كتجمعيين نستشعر المسؤولية الملقاة على عاتقنا كحزب مؤسسه أحمد عصمان القائد الميداني للمسيرة الخضراء المظفرة ، فالرئيس الجديد عليه مسؤوليات جسام فهو قاد الحركة التصحيحية لجعل هذا الحزب حزبا فاعلا سياسيا لادكانا إنتخابيا يراكم أموال الدعم دون الإنخراط الحقيقي والجاد في تسيير الشأن المحلي والدفاع عن مصالح المغرب العليا ووحدته الوطنية والترابية .
    فالحزب لازال في العهد الجديد لم يبادر بأي نشاط لتحسيس بالقضية الوطنية ربما لأنه صار حزب قبيلة واحدة وممثلها القوي في الحزب لا ينتمي للصحراء موضوع النزاع المفتعل ، فأي مبادرةلا تمر عبر هذه القبيلة لا يمكن للحزب تبنيها ولو كانت حسم هذا المشكل العويص ، فهذا أول فشل فإمتحان الحداثة والركون للفكر الشوفيني الاضيق بتبني الفكر القبلي داخل هذه المظومة الحزبية العريقة .
    وأتمنى أن أكون خاطئا في هذه الرؤيا وهو ما يجب على قيادة الحزب إثباته لنا بالإستجابة للمبادرات التي تخدم القضية الوطنية ودعمها بقوة والإنفتاح على كل مكونات المجتمع الصحراوي المغربي ، لا الإكتفاء بقبيلة واحدة فقط بل المحافظة على هذه الأخيرة والإنفتاح على الأخرين في هذه المنطقة الساسة جدا

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52

“أش كاين” تغني للأولمبيين