المغرب يفكّك شبكة إرهابية مكونة من 6 أشخاص

المغرب يفكّك شبكة إرهابية مكونة من 6 أشخاص
الأربعاء 3 مارس 2010 - 23:59

صورة من الأرشيف


أعلنت الإدارة العامة للأمن الوطني في المغرب أمس الثلاثاء انه تم تفكيك خلية وصفتها بالإرهابية مكونة من ستة أشخاص و “كانت تنشط في العديد من المدن” المغربية.


وأضاف المصدر ذاته في بيان أن الشبكة كانت “تخطط لارتكاب أعمال إرهابية داخل التراب الوطني”. ولم يوضح البيان متى تم توقيف إفراد الخلية.


وتابع البيان “في إطار الجهود المبذولة من قبل أجهزة الأمن لمكافحة الإرهاب والتطرف، فككت هذه الأجهزة شبكة إرهابية مكونة من ستة أشخاص يتبنون الفكر التكفيري كانت تنشط في العديد من مدن المملكة وتخطط لارتكاب أعمال إرهابية داخل التراب الوطني”. وأوضحت إدارة الأمن انه “ستتم إحالة أفراد هذه الشبكة على القضاء وذلك بعد التحقيق معهم تحت إشراف النيابة“.


وقال مصدر امني اتصلت به وكالة فرانس برس أن الاعتقالات تمت “في الفترة الأخيرة” في مدن تازة ووجدة والقنيطرة .


وأضاف المصدر آن “الشبكة متهمة أيضا بالسعي لارتكاب أعمال عنف ضد شخصيات سياسية والاعتداء على مصرف“.


ويتبنى تيار إسلامي صغير في المغرب الايدولوجيا التكفيرية المتشددة التي تكفر الحكام والمجتمعات الإسلامية والتي كانت ظهرت في مصر منتصف سبعينات القرن الماضي.

‫تعليقات الزوار

33
  • فاتح
    الخميس 4 مارس 2010 - 00:01

    نشد بحرارة على أيدي الشرطة لتيقظها في مواجهة الخوارج الإرهابيين وليدوم مغربنا آمنا مستقرا
    و لكن يجب التعامل بنفس الحزم مع من يخربون الأسر و المجتمع بنشرهم و بيعهم للخمور و المخدرات و القرقوبي فحتما ضحايا هذه المواد المحرمة يفوق بآلاف المرات ضحايا الإرهاب و أيضا يجب التصدي للعلمانيين المتطرفين الذين يريدون إسقاط إمارة المؤمنين و إفساد المجتمع ككل

  • hamid
    الخميس 4 مارس 2010 - 00:03

    ههههه, بحرا ما نسينا هاد شي ديال الارهاب, عاودو جبدوه لينا…ايدوخو الشعب عاوتاني

  • casawi de souche
    الخميس 4 مارس 2010 - 00:39

    allez savoir s’ils sont des terroristes ou des bons croyants qui sont pour le changement et contre la situation actuelle au maroc

  • ابراهيم فاضل
    الخميس 4 مارس 2010 - 00:41

    ليس في المغرب إرهاب سوى إرهاب المفسدين من أمثال أولائك الذين تسببوا في مقتل عشرات المصلين داخل مسجد و آخرين تسببوا في فرار المغاربة من المغرب بسبب البطالة و القهر و الظلم. الإرهابيون الحقيقيون هم المرتشون و الوصوليون و تجار القرقوبي و المواد الفاسدة و الأطباء المجردون من الإنسانية و كل مسؤول لا يحترم مسؤوليته و لا يقدر الأمانة. هؤلاء هم الإرهابيون الحقيقيون، أما بضعة شباب هنا و هناك يريدون التغيير بوسائل غبية، فيعتبرون مجرد غاضبين و ناقمين على الوضع و يريدون الإنتقام. هكذا هي الأمور. الخلايا الوحيدة التي تقلق المواطن هي الخلايا السرطانية المعششة في المصالح و غلإدارات العمومية و مؤسسات الدولة. هذه هي الخلايا الخطيرة التي يجب تفكيكها، غير ذلك أدوا لنا أنشودة أخرى.

  • غيـــور
    الخميس 4 مارس 2010 - 00:43

    هذه هي نتيجة أولائك المجرمين الذين “خونجوا” المجتمع حتى نجد مثل هؤلاء الجهلاء الذين لا يعرفون حتى فرائض الوضوء يكفرون الإنسان و الأرض و الشجر.

  • .الطنجاوي
    الخميس 4 مارس 2010 - 00:07

    ولمدا لا تستطيع السلطات الامنية فك الشبكة الارهابية لمجرمي حوادث السير فهنا يتم التقاعس والامبالات

  • رشيد
    الخميس 4 مارس 2010 - 00:05

    الحمد لله على يقضة وقوة جهازنا الأمني، والله إن المغرب لمحسود من طرف الجيران على مهارة وكفائة الأمن المغربي في اختراق وتفكيك شبكة هؤلاء المجرمين الإرهابيين، اللدين يريدون حمام دم لهدا الشعب المسالم، كما فعلوا بلأمس في الجزائر وما يفعلون اليوم في الصومال وباكستان والعراق…..والقائمة طويلة.
    حدارأن تأخدكم الرأفة والرحمة على المتأسلين الظلاميين لأنهم كلهم مجرمين وإرهابيين، يحسبون قتل الناس الأبرياء جهادا، ولاحول ولا قوة إلا بالله العلي العليم.
    لاحظوا بعض تعاليق الإرهابيين اللدين يكدبون الخبر ويريدون الغطاء عن إخوانهم المجرمين، لكن هيهات ثم هيهات كل شيء صار واضحا اليوم .
    اذهبوا أيها المجرمين عند الإرهابيين أمثالكم في الصومال وأفغانستان، فيستحيل عليكم أن تحققوا أهدافكم الحقيرة والخسيسة في هدا البلد العريق بتاريخه ورجالاته، لأنكم ستجدون دائما أمامكم من يقف لكم بالمرصاد والعصى الغليضة هههههههههه.
    للإشارة فالمغرب يتوفر على أقوى جهاز أمني في إفريقيا والعالم العربي.

  • مغربية حرة
    الخميس 4 مارس 2010 - 00:47

    و الله لان الامن الوطني المغربي لافضل شكرا لكم جزيلا و نتمنى ان ترفع الدولة اجور هده الشريحة لانهم يستحقون رغم ما يعرفه القطاع من رشاوى و فساد الله يحفضكم لينا بواسل و ستظلون و الحمد لله قدر و لطف باراكا علينا غير فيضانات الغرب باغين تزيدونا حتى بالتقنبيل الله ياخد فيكم الحق

  • مغربي حتى الموت الله الوطن ال
    الخميس 4 مارس 2010 - 00:27

    ههههههههههههه لانهم وجدوا الغباء منشتر ارادوا ان يغيروا تفكير الشعب على الفساد الذي قتل الناس في مكناس وعن المهجرين بسبب الفيضانات فارادوا ان يرموا غظمة حتى يجلس الاغبياء يتلذدون فيها وينسوا حياتهم اليومية والله ان المغرب ليس فيه من يريد به الشر غير المفسدين والحرمية اصحاب الكروش الحرام والجوازات الغربية ههههههه عجيب امر الفاسدين كلما ارادوا ان يهربوا من الواقع اعتدوا على خير الناس في البلد المصلين الموحدين

  • المواطن البسيط
    الخميس 4 مارس 2010 - 00:45

    هده شبكة صغيرة تمكنت قوات البوليس من ايقافها ونحن نشد على ايديهم وننوه بيقضتهم .الدي اتسائل عنه هو كيف تتمكن منايقاف شبكة صغيرة ومشتتة في مناطق مختلفة من ربوع المملكة السعيدة ولا تتمكن من ايقاف الشبكات المعددة والمنتشرة في جميع الادارات ومراكز السلطة والتي تنهب اموال المساكين وكيف لا تسائل المسؤولين الدين بين ليلة وضحاها اصبحوا من الاثرياء ومن اصحاب السيارات الفارهة والفيلات الواسعة…ان هده الحثالة من البشر تنشر الحقد والتشاؤم وتقضي على امال الشباب في غد افضل.
    …..حبدا لو تمكنا من ايقاف هده العصابات كدلك

  • elhamri
    الخميس 4 مارس 2010 - 00:23

    Gare aux apprentis terroristes , vous ne passerez pas .Les marocains sont vigilants.Il est donc inutile d essayez , c est le peuple qui vous denonce et nos services de securite s appuient sur lui pour vous empecher de tenter a la securite de ce peuple ou il n y a pas de place pour les idees importees du moyen orient.

  • furieux
    الخميس 4 مارس 2010 - 00:21

    arretons de prendre le peuple pour un ane; a oujda et regions les truands de contrebandes tuent souvent des personnes avec leurs voitures sans plaques ni papiers, ce qui me choque qd je conduit je remarque souvent ces conards rouler a vitesse grande et dés fois devant la police,, faux voir le derés de dangerosité alors faut les erradiquer de la circulation ces assassins recidiviste, ce qui me fait rire c qu il sont tous fichés mais tjrs en libérté, , ,

  • واحد
    الخميس 4 مارس 2010 - 00:37

    باراكه من الزعت واش كتحسبونا مكلخين كل مرة مسرحيةجديدةترمون بها من لا حول لهم ولاقوة لسنوات خلف القضبان إنكم تسيرون بالبلاد للهاوية تصنعون أعداء وتشكلون أعداء وخلايا حقيقية من الحاقدين للمستقبل
    ما هكدا تعالج الأمور أنتم أغبياء وستفيقون يوما على حصاد مريع لما تزرعونه من ظلم
    الله يسترنا

  • عايق
    الخميس 4 مارس 2010 - 00:29

    كفى استهزاء بعقل الشعب..الإرهابيون الحقيقيون هما آكلي أموال الشعب بغير حق.. هم تجار المخدرات ..
    كفى..كفى.. لقد صارت أسطوانتكم مشروخة..
    وا را عقنا بيكم..

  • الدكتور الورياغلي
    الخميس 4 مارس 2010 - 00:53

    حسنا أيها المخزن، لنتعامى عن التحقيق معك ولنفترض جدلا أنك صادق في اتهامك هذه الخلية بالسعي وراء تفجير المغرب المنفجر أصلا بالفقر والفساد والتخلف.
    لكن لماذا تزيد الطين بلة؟ وتتحين مثل هذه الأوقات العصيبة للإعلان عن مثل هذه الجرائم.؟
    عندما تزج بأشخاص في مقتبل العلمر في غياهب السجون وتقمع حرياتهم وآراءهم فهل تظن أن هذا هو الحل الأمثل للقضاء على الإجرام؟
    إنك أيها المخزن تزيد الطين بلة، وتكرس في نفسية هؤلاء المخدوعين فكرة عداء السلطة لمن يروم الدفاع عن الدين ولو بطريق خطأ.
    ——
    لطالما نصحتك أيها المخزن أن تنتهج النهج السعودي في محاربة الفكر المتطرف، وقد نجح القوم في ذلك غاية
    ومنهجهم يقوم على ثلاثة أسس:
    الأساس الأول: النزول إلى طاولة الحوار مع اصحاب الفكر المنحرف، فيحاورونهم ويستمعون لآرائهم وأسباب نقمتهم على الحكومة، فإن كان لما يقولنه وجه من الصواب استجابوا له وغيروا، وإن لم يكونوا على صوابهم حاججوهم بالكتاب والسنة فيقتنعوا بالحق ويعتنقوه.
    ولكن من وجهة نظري فلا يمكنكم أن تحاوروهم وتنجحوا كما نجحوا: لأنكم قطعا لن تستجيبوا لتغيير بعض المنكرات المخالفة للدين الحنيف، والتي يتذرع بها هؤلاء الشباب لإرهاب المجتمع، مثل أوكار الرذائل، ونشر المجلات الهابطة، والإعراض عن تطبيق الشرع وغيرها، أما السعودية فهي إسلامية في جميع مجالات الحياة، في الإدارة والمحكمة والبرلمان والشارع والمسجد.
    الأساس الثاني: إدماج الشباب المنحرف في المجتمع بعد إقناعه بالصواب وحرمة الدم المسلم مهما عظم جرمه، فتوجد له وظائف محترمة، وتكفى حاجاته المعيشية، فإن كثيرا من هؤلاء المنحرفين لا ينتمون للإسلام بصلة، ولكن لأن ظروفهم المعيشية صعبة، فقد خرجوا للإرهاب تعبيرا على نقمتهم.
    الأساس الثالث: نشر العلم في الجمتمع عن طريق بناء المعاهد الشرعية، وإعداد الدعاة، وتبويئهم المكانة اللائقة بهم، وترك تهميشهم واحتقارهم، فليس هناك من يحارب التطرف مثلهم، وحين يعدم العلماء يعيش الناس في فوضى وهرج كالرعاع يقتل بعضهم بعضا ويكفر بعضهم بعضا
    ايها المخزن إنك ما لم تسلك هذه المسالك الثلاثة فوالله والف والله لن تنجح في قمع الفكر المتطرف وأهله ودمت حاميا للوطن

  • Muslim 4 Ever
    الخميس 4 مارس 2010 - 00:13

    بسم الله الرحمان الرحيم
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    يبدو لي يا أخي رشيد أن حقدك الدفين ليس للإرهاب عموما بل هو للإسلام و لو أردنا فعلا التحدث عن الإرهاب فنقل أولا متى ظهر الإلرهاب و ماهي تداعياته أليس من جراء الظلم الذي يحشو البلدان العربية و طغيانها و كذلك سعيها وراءإرضاء الغرب و التحامل الإعلامي الكثيف الذي يحاول جاهدا تشويه سورة الإسلام و لكن هيهات هيهات لهم أن يصلوا لميتغاهم فالله لهم بالمرصاد و الدليل الصافي النقي و التقي الخالي من التدليس هم أولئك الناس الذين إختاروا الإسلام دينا رغم كيد الكافرين و المنافقين من المسلمين الذين يسعون لتدمير جذور الإسلام …و كي أريحك لا تأخد تعليقي على كونه يأيد الإرهاب و لا ألف لا فالقرءان أقل شيء يمكن أن اذكره فيه هو كونه حرم قتل النفس بغير و إيداء الناس و نشر الفتنة و الفساد في المجتمعات و من أناشدك عسى ان يبقى في قلبك بصيص من النور للبحث من جديد حول ماهية الدين الإسلامس القويم السليم الطاهر و الخالي من الشبهات و كله دعوة لإصلاح البشرية و تنظيم سلوكها و الإرهاب الحقيق كامن في التوجهات الفكرية العلمانية التى تدعو إلى حجب الدين عن السلطة و هذا ما يضيق النطاق على الإسلام و هنا يظهر التطرف و الإضطهاد أمام العدو العملني الكافر و الويل لهم من سعيهم و كيدهم و الله لهم بالمرصاد
    و الصلاة و السلام على رسول الله

  • رشيد التزنيتي
    الخميس 4 مارس 2010 - 00:55

    كل من نادى بالمنهج السلفي -المبني على الكتاب والسنة-لتطبيق الاسلام اتهم بالارهاب و الظلامية..وما تهمة التكفير الاوسيلة للقضاء عليهم وتنحيتهم نظرا للصحوة المباركة في صفوف الشباب.

  • قولوا امين
    الخميس 4 مارس 2010 - 00:15

    اللهم امنا في اوطاننا ولاتجعل الفتنة بيننا واحفظنا في سفرنا ومقامنا واشغل من اراد بهذا البلد سوءا بخاصة نفسه و اكفنا شر الفتن ما ظهر منها وما بطن وصدق الله العظيم حيث قال”والفتنة اشد من القتل”

  • حب الله
    الخميس 4 مارس 2010 - 00:33

    لي ضحكني غير هاد شرطي لي هز فردي صغير ههههههههه ك نتمنى من كل قلبي يبدلوا لابسة ديال بوليس أي وفرو مزيد من أسلحة و دعامات لي حماية شرطة بإهتمام أكبر بأصحاب البنية الجسمانية كما في أمريكا فهاد شرطي محامي حتى راسو كيف غادي يحمي شعب هههههههههههههه ،، أما ‎ بنسبة إرهاب ليس هناك إرهاب الإرهاب هو الفقر .إلى جبنة شماكري أعطيناه ٥٠ درهم دير كلشي بطالة هي أكبر إرهاب

  • Driss Nizar
    الخميس 4 مارس 2010 - 00:31

    Tous, semblent gober ce qui a été annoncé par le JT de la RTM…Chaque fois c’est le même refrain, à chaque coup de filet imaginaire, se cache une grosses duperie orchestrée par les sbires de notre Makhzen …Avez vous déjà vu notre police travailler de manière à déjouer le moindre complot ??? Avons-nous, une police capable de bouger si ce n’est pour détrousser les pauvres gens ? Tant qu’il y’a encore des gens qui croient à leurs supercherie ils se gêneront jamais pour continuer à nous prendre pour des (sujets) imbéciles…Pour terminer, merci Ali pour ton com

  • zahira
    الخميس 4 مارس 2010 - 00:17

    منذ شهرين ورجال الأمن في حالة طوارئ بالمناطق الحدودية الشرقية فإذا كان الأمر هو حماية الوطن والمواطن فتحية لرجال الأمن ولكن نتمنى أن يتحمسوا كذلك لمافيا إختلاس أموال الدولة وأراضيها وكذلك طرد من هو مرتشي بهم وبالمقابل نطالب الدولة بتحسين أوضاعهم خاصة الأجور والسكن وظروف العمل البدائية يجب تمتيعهم بتغطية حقوقية كنقابات أو جمعيات تتكلم بإسمهم لأنهم من شريحة الشعب وحقوقهم مهضومة .بالبلدان المتقدمة لهم نوادي وجمعيات ونقابات للشرطة تمثلهم وتدافع عن حقوقهم .إذا أردنا محاربة الفساد ببلادنا فيجب تمتيع الشرطي بتغطية قانونية وحقوقية ،لأنه لايستطيع أداء عمله إذا تعلق الأمر بشخص له نفوذ أو شخص رفيع المستوى .كثير منهم سيفقد عمله إن هو ضبط شئ ضد مسؤول .نتمنى أن يتم تسوية أوضاعهم وتفعيل وتطوير إختصاصاتهم لأن المغرب يعاني إقتصاده من مافيا العصابات المختلسة للمال العام وهي جريمة منظمة تتكون من طبقات مختلفة ومسؤولين كبار .بل حتى مؤسسات مالية وأجهزة دولة .تحية لكل رجل أمن شريف ولكل مواطن غيور.

  • أمين
    الخميس 4 مارس 2010 - 00:51

    لو رجعنا و قرانا التاريخ و الأخص في عهد المرحوم الحسن الثاني,نجد ان كلما يتعب الشعب من سوء التسيير و الرشوة وإنعدام الديمقراطية,و فشل الحكومة في أداء مهمتها,تاتي مثل هذه الخرافات أو يشغلون الشعب بمواضيع تنسيهم الإهتمام و المطالبة بحقوقهم.
    هذا من القديم ليس بجديد,ولو كانت مشكلة الإرهاب في المغرب عندنا عدد لا يحصى من المؤسسات التي تصهر على الأمن في البلاد.
    و لكن مع الأسف الشديد ما فعله شخص واحد سيعاقب عليه الشعب كله.
    و هذه عادتنا:هذا سبب لسد أفواه و عقاب كل من يطلب بحقوقه الشرعية.
    إنتبهوا جيدا كلما يطالب مغربي بحقه يتهمونه بأنه عاص و ضد الحكومة و يكون سهلا عليهم برميه في السجن بريئا.
    نحن في المغرب و هذه دائما عادتنا.
    متى يأتي الفرج و متى نتحررمن هذه الظاهرة المتكررة؟متى؟

  • نوراي
    الخميس 4 مارس 2010 - 00:57

    و الله إن هذه لعبة قديمة لنش التراب على اعين المواطنين لكنها لم تعد تجدي نفعا حتى مع أبسطهم!اتعلمون ما هو الإرهاب الذي يجب أن يحارب?
    انه ارهاب الفقر
    ارهاب الحواذث التي تحصد اكثر مما يموت في أشد الحروب
    انه ارهاب القمع و نبذ الحريات و هضم حقوق الإنسان
    ارهاب الاستهتار بأرواح المواطنين
    ارهاب البطالة الذي جعل حياة كل شاب مغربي بين مجرم او لص او شمكار او ان يقدم نفسه وجبة للسمك في شواطء الضفة
    الارهاب ياناس هو ارهاب الحكرة و الزبونية و الرشوة و عندك الفلوس تسوى الفلوس
    هو ارهاب المستشفيات التي داخلها مفقود و خارجها موعووود
    ارهاب التجويع ونهب المال العام
    و الله بالله تاللة ان هذا هو الارهاب الحقيقي و حسبنا الله و نعم الوكيل

  • سليمان
    الخميس 4 مارس 2010 - 00:59

    بسم الله الرحمان الرحيم وبسم الحق اقول اتقو الله هادا حرام هادا جرم في حق الانسان ارهاب وهمي لا علاقة له بالواقع وكبش الفداء من الشعب اقسم بالله ان الارهاب الحقيقي هو المخزن المغربي هو غبي ويظن ان الشعب المغربي غبي الشعب واعي كل الوعي ويتجه نحو التغيرونحن نتق في شخص واحدونحبه وسوف نضع يد في يد لقد منا الله علينا به انه محبوب المغاربة انه محمد السادس نصره الله وايده واطال الله عمره

  • قاهر الجهال
    الخميس 4 مارس 2010 - 01:01

    الشعب عاق و فاق ,الإرهابيون الحقيقيون هم المرتشون و الوصوليون و تجار القرقوبي و المواد الفاسدة ..إرهاب الحقيقي و مناصرته هواستقبال إيهود باراك ووزيرة الإجرام ليفني…

  • مول الخبز
    الخميس 4 مارس 2010 - 00:19

    هاهي حكومتنا المجيدة تطل علينا بكدبة جديدة(كدبت ابريل قبل وقتها)بهدا الخبر والدي لا يسمن ولا يغني من جوع فالارهابيين الحقيقيين هم من سلب اموال الشعب ونهب ثرواة لبلد حتى اصبح كل مغربي يتنكر لمغربيته واصبحنا اردل الامم على الاطلاق ففي كل احصاء تجد المغرب في قزيبة الترتيب وفي كل المجالات باستتناء شيء واحد وهو الدي لا يمكن لاحد ان يصل الينا (اكبر كسكس واكبر بصطيلة واكبر طنجية) كما لو ان كل الدول تعرف هده الاطباق الخاصة بالمغرب ههههه.
    لهدا ومن هدا المنبر الحر اقول لحكومتنا المجيدة راك مفرووشة بما فيه الكفايةحتى تائتينا اليوم بمتل هده الاخبار المفبركة للتغطية على التقصير الحاصل من جانبها( ضحايا الفيضانات+ السكان الاجئين+المساجل والمباني السكنية الايلة للسقوط +دون ان ننسى القمع الهمجي للاطر العليا ونتكلم عن هجرة الادمغة و بالله لو تم استتمار تلك الادمغة لاصبحنا في مصاف الدول المتقدمة وخرجنا من مصاف الدول النائمة وليست النامية.

  • حكيم
    الخميس 4 مارس 2010 - 01:03

    أقول لمن يدافعون عن الإرهاب : إن الإرهاب ليس لعبة ، إنه جريمة تهدد ابنك وأختك وأمك …إنهم يتموا إخوانهم في الأحداث السابقة . عمل المخزن محمود وإذا أراد أن يفعل أحسن هو أن يفتح ملف الفساد . إن رأي السيد رشيد محترم ورشيد أيضا أما رأي الدكتور الورياغلي فهو مستهجن نحن لا ننتظر من جهة معينة أن تعلمنا طريق السداد لأننا دولة مستقلة لها رجالها وعقولها وتفكيرها .

  • رشيد
    الخميس 4 مارس 2010 - 01:05

    يقول المثل المغربي الدارجي لِفيه الفزكايقفزههههههه
    إيوا سيدي غير خرج من روندتك، لي كايشطح مكيدركش لحيتو
    بالله عليك كيف يعقل أن يصدق المرء خزعبلاتك هاته التي تدافع بها عن هؤلاء الإرهابيين، يجب عليك أن تفهم أن المغاربة ليسوا أغبياء لأنهم شعب عريق يمتد تاريخهم الإسلامي لعدة قرون مند عهد المولى إدريس الأول، وهم مسلمون ، وعبر تاريخهم الطويل احتكوا مع عدة حضارت وخصوصا الأروبية منها، جعلت منه شعب مسلم متسامح حافظ على شخصية القوية وحافظ كدلك على ثقافته الخاصة ومدهبه المالكي والحمد لله.
    وهدا هو السبب الدي جعله لم يتأثر ببعض الأفكارالإرهابية المستوردة من المشرق التي تدعو إلى العنف والكراهية،حتى قتل المسلم الدي يختلف معهم يعتبرونها عملية جهادية، ورغم محاولة هدا الفكر الشاد مند زمان لإيجاد له مكانة داخل المجتمع المغربي،إلا أنه يجد دائما مناعة قوية أمامه لم يستطع من خلالها، بل يستحيل عليه أن يتوغل في المجتمع، ولم يستقطب سوى بعض الفئة القليلة جدا والشادة في المجتمع مثلك، لهدا يجب عليك أن تفهم أن المجتمع المغربي ليس مجتمع هش يسهل اختراقه مثل المجتمع الصومالي أو الأفغاني مع احترام بالطبع لهدين المجتمعين ،وهدا ماجعل المغاربة والحمد لله دئما يتعاونون مع جهازهم الأمني عندما يتعلق بهؤلاء الإرهابيين لأنهم واعون بأعمالهم التخريبية، وهدا ما جعل أحداث الإرهابية للدار البيضاء التي ذهب ضحيتها أكثر من 45 ضحية لا تتكرر.
    لهدا كن على يقين أن المغرب لن يكون غدا هو الصومال أوأفغانستان أوحتى باكستان حيث هؤلاء الإرهابيين يجدون مكانهم هناك ليروعون السكان ويقتلون منهم العشرات يوميا حتى يفرضون عليهم أفكارهم الظلامية والمتخلفة التي تجاوزها الزمن بقرون.
    إيوا انزيدك انقريك ولا باركة عليك…
    لهدا أكرريجب علينا أن لاتأخدنا الشفقة أوالرحمة عن هؤلاء المجرمين، ومن يدافع عليهم فهو أكيد يعتنق أفكارهم الإجرامية.

  • مكلخ أو عايق
    الخميس 4 مارس 2010 - 00:35

    أووووووآآآه الإرهاب في المملكة المغربية، وا على زعتا، شتي أنا ملي كاندوز أمام البرلمان، أو بلأحرى أمام الكوميسرية ،وخاصة من أمثال البوليسي على الصورة، كتشدني الخلعة أي الرهبة أو ما يصطلح عليه بالإرهاب……وآثُما سيروا حاربوا إرهاب الشعب؛ من طرف الوزراء و الولاة و العمال و و و و …همهم الوحيد إخناع و إدلال و قهر وسرقة و إرهاب هذا الشعب المغلوب على أمره.و تخرج لنا قصاصة الأن أن هناك من أبناء الشعب هو الإرهابي، لأنه أراد الإعتداء على بعض السياسين……..!!!!!!! ياك ما قالوا ليكم حنا فدار غفلون .واعجباه

  • khalid mesoudi
    الخميس 4 مارس 2010 - 00:11

    merci la police marocaine bravo bravo bravo je demande le ministre de l’interieure qu’il prend soin de la famille police car ils sont des anges protecteurs de notre adorable pays merci encore

  • حسن المصباحي
    الخميس 4 مارس 2010 - 01:07

    إوة باز ديما فنشرات الأخبار كقولوا راحنا شدنا شي ناس وافتحنا دماغهوم ولقينهوم كيخططوا يضربوا شخصيات وإرهاب…إلخ.
    راكم قنطتونا بهاد الكلام شوفوا غيروا اوجه الله راه إسرائيل وأمريكا ندمت لعلمتكم كلمة إرهاب.
    الإرهابيين هما لكيشفروا بالعلالي وقيقتلوا ويضربوا المواطنين الأبرياء النافعين في الوطن.
    وسيروا شدواهدوك راهوم هلكوا البلاد اجتماعيا واقتصاديا وسياحيا وبركة من النفاق.

  • عزيز
    الخميس 4 مارس 2010 - 00:25

    بسم الله الرحمان الرحيم الى والله جزائرية اقول لك نفس المسرحيات التى يقوم بها المخزن سواء فى الجزائر او المغرب او اى بلد عربى اخر هل نسيت تلك المجزرة التى قام بها عسكركم سنين خلت ليس ببعيد من ثكنتهم فى حى قريب منها وانتحلوا صفات مجاهدين بلحية طويلة وقتلوا المئات من الابرياء وبدالك لفقوا المجزرة لا صحاب اللحية وهم بريؤن منها وهكدا نحن ايضا مخزننا يقوم ويطل علينا كل مرة بمسرحية جديدة يدهب فييها الا برياء الى السجن وفى نفس الوقت يتغاضون الطرف عن الا رهابيين الحقيقيين الدين ينهبون ثروات الشعوب وينشرون الفساد والجهل والفقر قى بلدننا الا سلا مية ومن عملهم هدا ينالون الفتات من اسيادهم الغربيين والصهاينة لان الفساد والجهل والفقر الدى او صلون اليه نحن الشعوب العربية فى صالح اسيادهم الصهاينة وامريكا المتغطرسة اعداء الا سلام والمسلمين

  • أسامة إبراهيم
    الخميس 4 مارس 2010 - 00:09

    يفككون ما عملوا على تركيبه ، كلما اشتدت الأزمة الإجتماعية وزاد حنق الغرب على الحكومة كي تضغط على شعب استنزف على آخره ، طفت على السطح (جماعة إرهابية مشبعة بالفكر التكفيري تتربص بشخصيات حكومية قصد اغتيالها) هذا هراء ما بعده هراء ، وكأن شخصيات حكومتنا تتجول في الشارع العام كما يحلو لها ، من هذا الغبي الذي يمكن تصديق هذا الكلام الأحمق ، في السابق جاءونا بشرطة القرب أو ما يطلق عليه بالفرق الحضرية للأمن ،فقتلت بتهورها ما لم يقتله (الإرهابيون) إن وجدوا ، أخشى على المغرب من أن يكون (دونالد رامسفلد) قابعا داخل مكاتب داخليتنا مع معاونه (الجنرال دايتون ) وشركة أمنهما (بلاك ووتر) التي تعمل باستراتيجية رامسفلد إرهبوا الأعداء (نحن) حتى تشل إرادتهم وبعد ذلك يمكن سوقهم (نحن) إلى الجحيم ، ويبدوا أن مسؤولينا معصوبي الأعين فيتعذر عليهم رؤية الحقيقة ويوقعون اتفاقيات أمنية ستعرض المغاربة للإبادة في أقرب الآجال .

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 6

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس