الـPAM يدعو إلى بناء مغرب حداثي بأربع واجهات

الـPAM يدعو إلى بناء مغرب حداثي بأربع واجهات
السبت 26 أبريل 2014 - 16:40

دعا الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، مصطفى الباكوري، المجلس الوطني للحزب إلى الانكباب الفعلي على أربع واجهات من أجل بناء المشروع المغربي الحداثي التنموي، تهم المناصفة، وإحداث هيئة مستقلة للانتخابات، وإغناء أحكام الدستور، وتحقيق تحول نوعي في الدفاع عن قضية الوحدة الترابية.

واقترح بكوري، خلال الدورة ال17 للمجلس الوطني للحزب، اليوم بالصخيرات، توجيه مذكرة في هذا الشأن لجميع الأحزاب السياسية، لتفعيل الأدوار الجديدة التي خولها الدستور للأحزاب، من أجل الإسهام في بناء مغرب موحد بسيادته على كامل ترابه الوطني، متماسك بمرجعيته الدستورية المتقاسمة، وقوي بخياره الديمقراطي وبعدالته الاجتماعية”.

وتابع زعيم “الجرار” بأنه على الحزب أن ينكب على السعي الحقيقي نحو تجسيد المناصفة بين النساء والرجال على أرض الواقع بدء بحزب الأصالة والعاصرة، ثم السهر على توفير الشروط والتحصينات اللازمة لترسيخ الأشواط التي قطعتها البلاد في ضمان انتخابات حرة نزيهة وشفافة، وذلك من خلال السعي إلى إحداث هيئة مستقلة للانتخابات”.

وزاد بأن دعا للانكباب على التحضير الاستباقي للملائمات والإغناءات التي تستدعيها أحكام الدستور ومقتضياته، لاسيما بعد مضي ثلاث سنوات على إقراره، ثم العمل على تحقيق تحول نوعي في الدفاع عن قضية الوحدة الترابية ، بهدف تشكيل هيئة وطنية للدفاع عن الوحدة الترابية”.

ولم يفت بكوري انتقاد تأخر إرساء مجالس الحكامة الجيدة والتنمية البشرية، وعدم إطلاق مشروع الجهوية المتقدمة، الذي لا تخفى انعكاساته على تأخر تنظيم الاستحقاقات الانتخابية الجماعية الترابية المحلية والجهوية المقبلة، كما انتقد ما سماه “التحايل على الدور التشريعي للبرلمان، ولاسيما المعارضة من خلال محاولة الاجهاز على حقها في التشريع”.

واعتبر بكوري، في معرض حديثه عن حصيلة الأداء الحكومي، أن “الحكومة عبارة عن خليط هجين بمرجعيات مذهبية متناقضة، وبأداء يفتقر للتنسيق والانسجام”، مبرزا أنها حكومة رهنت اقتصاد البلاد بشروط البنك الدولي، مما فتح الباب أمام مسلسل ضرب القدرة الشرائية للمواطنين، وتراجعت معدلات النمو، وتقلصت حوافز دعم المقاولة وتشجيع الاستثمار”.

‫تعليقات الزوار

38
  • حسن المصباحي
    السبت 26 أبريل 2014 - 16:52

    إذا كان المقصود بالحداثة القضاء على مفهوم الأسرة. وعلى روح الواجب إزاء الأسرة، والسماح بالمعاشرة الحرة بين الرجل والمرأة، والإباحية في طريقة اللباس مما يخدش مشاعر الناس، إذا كان هذا هو المقصود بالحداثة، فإني أفضل أن يعتبر المغرب بلدا يعيش في عهد القرون الوسطى، على ألا يكون حديثا".

    الحسن الثاني، ذاكرة ملك، ص:147

  • موغريبي
    السبت 26 أبريل 2014 - 17:00

    لا أعتقد أن الأصالة والمعاصرة جاد في مثل هذه المشروعات التي يدعوا لها، بالنظر إلى ولادته التي جاءت بعملية قيصرية لخدمة جهات بعينها وضرب أخرى معروفة، فضلا عن افتقاده لمرجعية واضحة وأدبيات ورموز تضبط استقامة خطه السياسي، كما أن معضم منتسبيه من المتسلقين ووووو

  • amazighiAzrou
    السبت 26 أبريل 2014 - 17:02

    أصالة معاصرة. حزب متناقض يخدم السلطة.
    لا تنسو أنه أسس مشرملي المستقبل داخل الجامعة المغربية.
    في غياب دولة علمانية، لن نتق لا في الليمين و لا اليسار، ولا حتى في حزب علماني

  • عبدالصمدالمغربي
    السبت 26 أبريل 2014 - 17:09

    ارو ما تتفلسفو
    اغلب المغاربة ملو من كلامكم و ماغاديش يصوتو عليكم
    واغي بداو تشريو الاصوات من دابا اما انكم تقنعو المغاربة ف راه مستحيل

  • أنور
    السبت 26 أبريل 2014 - 17:11

    مرحبا بكل حداثة و تطور و حقوق و ديمقراطية و تكنولوجيا تتماشى مع ديننا الحنيف وتنبثق منه (فالإسلام يحث على ذلك) ! و لا مرحبا بكل حداثة "مزعومة" تريد سلخ المغرب عن عقيدته الإسلامية وهويته و تنبثق من ضلال و أكاذيب الغرب الذي تعاني مجتمعاته الإنفساخ و الإنحلال و الأمراض النفسية و غياب التوازنات : " أفمن من أسس بنيانه على تقوى من الله ورضوان خير أم من أسس بنيانه على شفا جرف هار فانهار به في نار جهنم والله لا يهدي القوم الظالمين"
    "تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدا كتاب الله وسنتي"

    ثم لا يقود ركب التجديد إلا الصالحون و ليس الإنتهازيون و العلمانيون كحزب الاصالو و المعاصرة و من يقف و راءه !

  • الحياني
    السبت 26 أبريل 2014 - 17:13

    لو كانوا يحترمون عقول المغاربة لحلوا هذا الحزب وأنشؤو آخرا جديدا حتى يتخلصوا من لعنة النشأة حينما التحق بهذا الحزب كل انتهازي ولحاس حذاء.

  • الدكتور خالد
    السبت 26 أبريل 2014 - 17:17

    ومن يبتغ غيرالإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين ، الصلاة عمود الدين ،والربا حرام ،والزنا حرام ،فإذا كانت هذه هي الحداثة فأنا أول الحداثيين

  • ABDELLAH
    السبت 26 أبريل 2014 - 17:20

    le développement de notre pays ne se base jamais sur l'egalité entre l'homme et femme, mais il se base sur une condition tres important c'est que d'avoir des ministres qui ont le souci de diriger notre pays vers un développement soutenable dans tous les niveaux.

  • خالد
    السبت 26 أبريل 2014 - 17:26

    كأمازيغ نحن ضد قيام أي كيان عروبي على حساب وطننا ونعم لتشكيل هيئة وطنية للدفاع عن الوحدة الترابية
    اما المناصفة بين الجنسين فيقال ان المرأة هي نصف المجتمع بل هي التي تلد و تربي النصف الاخر اذن فالمرأة هي المجتمع بأسره والمجتمع الذي يقيد المرأة ويضطهدها مجتمع أعرج ومشلول وهناك مقولة إذا أردت أن تعرف مدى تقدم مجتمع ما فأنظر إلى وضع المرأة في هذا المجتمع
    والامازيغ كانوا يحترمون المرأة بل كانت حاكمة وملكة عليهم وكانت وما زالت تدعى "تمغارت" ومعناها سيدة القبيلة
    ارجو النشر

  • lmaho@
    السبت 26 أبريل 2014 - 17:27

    كفاكم من النفاق و اللعب بأوراق خاسرة تشوه الحقائق و لا تنسجم مع الدين الحق كقضية المرأة (اخر أوراقكم الخاسرة) التي تستغلونها للتغرير بها و سلخها عن الدين الحق و جعلها بضاعة للإستهلاك السهل (لقد أصبحت تعاني الان بسببكم)! كفاكم من النفاق أنتم و جمعياتكم العلمانية فأنتم الظلم و التقهقر بعينه !

  • مليكة
    السبت 26 أبريل 2014 - 17:32

    البام أتقذنا الله وملكنا من سطوته وتحكمه في رقاب المغاربة

  • سيدي ايفني
    السبت 26 أبريل 2014 - 17:36

    المغرب الحداثي هو اللي درتو في سيدي ايفني ،

  • Rachid
    السبت 26 أبريل 2014 - 17:46

    Pas un seul mot sur la référence islam. C est comme dire que le référence islamique encrée dans l histoire millénaire du maroc, est devenue une honte pour certains politiciens.

  • عدنان
    السبت 26 أبريل 2014 - 18:04

    عن اي حداثة تتكلمون وعن اي مساوات بين الرجل والمراة تتكلمون,الله اعطى للرجل حقوقه وللمراة حقوقها وخير دليل على ذلك ان الله جعل اسفل قدمين المراة معبر الابن الى اللجنة..انتم لا تريدون خدمة البلاد انتم تريدون خدمة حزبكم وتحاولون كسب مرة اصوات النساء الانتخابية ومرة اصوات مهنيوا الطاكسيات ومرة اصوات المهاجرين ومرة الاقاليم الجنوبية.هذا لن يعود عليكم بالنفع,ان اردتم فعلا خدمة البلاد والمغاربة قوموا باقتراحاتكم البناءة وليست الهدامة داخل الغرفة الثانية ..مساوات بين المراة والرجل! !لواه لهريسة واش وليتو بحال هديك التونسية التي تتكلم عن المسلمات وتدعوهن للزواج بالغير المسلم !?

  • Brahim
    السبت 26 أبريل 2014 - 18:31

    عشنا و رأينا الحزب الذي سيقت له الدنيا بحذافيرها و زورت لأجل عيون مؤسسه انتخابات المدن و القرى وهو يتكلم عن الانتخابات النزيهة و تفعيل الدستور ،

  • rguibi
    السبت 26 أبريل 2014 - 18:47

    يا سيد باكوري إن إقتصادنا ومنذ تطبيق برنامج التقويم الهيكلي الذي فرضته المؤسسات المالية الدولية و هو يخضع لها وسيبقى خاضعا لها لأننا لا نصدر مواد مصنعة منافسة وكل ما نصدره مواد أولية أو شبه مصنعة تتأثر بتقلبات السوق و عليه فإن الوقت ليس مناسبا لانتقاذات سياسوية و خصوصا خلال هذه المرحلة الدقيقة التي يمر منها البلد رغم التفاؤل الحذر .عليكم كأحزاب أن تتعاونوا من أجل وضع وصفة لإخراجنا من هذه التبعية المقيتة عوض التهافت على من يقود الحكومة أو من يعرقل عمل الحكومة أو التشفي في من فقد مقعدا أو كسبه و الله بدون هذه المقاعد هنا مكان جد فسيح لخدمة هذا الوطن الغالي .هداكم الله والسلام

  • Amadou Mamadou
    السبت 26 أبريل 2014 - 18:59

    اي نوع من الاحزاب يمكن ان نعتبر هذه الزمرة؟ اهو نابع من إرادة وطنية شعبية تتوخى تدبير شؤون الوطن والمواطنين وتنطلق من قناعات سياسية وفكرية لشريحة عريضة من المواطنين وتلبي حاجات اكيدة وملحة في الحقل السياسي والإجتماعي والإقتصادي وتتجذر مع مرور الوقت في جميع ارجاء البلاد بين العباد ام هو تجمع لارادات تحلم بإمكانية إدارة البلاد والإغتناء السريع من جراء ذلك كما كان الامر من قبل دون الرجوع الى الشعب صاحب الشرعية الحقيقي والإعتماد فقط على افراد فقط في مراكز القرار لتمكينهم من ذلك بوسائل مختلفة؟

  • أحمد المغربي الامازيغي.
    السبت 26 أبريل 2014 - 19:03

    لاشك ان سكان الصحراء الاصليين هم الامازيغ قبل الاستعمار الاسباني ومجيء الشعب الصحراوي الذي يدعي حاليا ان الصحراء ملك له وحده وليس لغيره التدخل في الشؤون السياسية لهذه المنطقة.وعليه فنرجو من الدولة العميقة ان تعترف بالشعب الامازيغي قبل الصحراوي وتفرق الثروات والمساعدات بطريقة عادلة.والله ولي التوفيق.

  • abdelaziz
    السبت 26 أبريل 2014 - 19:26

    من الاخطاء القاتلة التي افقدت الحزب مصداقيته انه عند التاسيس والخروج للوجود اقحم اصحاب السوابق الاجرامية في مجال التسيير الجماعي حيث بعدما سدت في وجوههم ابواب النهب حاولوا ان يتحصنوا بحزب جديد يتراسه الهمة من اجل المزيد من قضاء المصالح وبعدما ضم العديد من الوجوه المتسخة فقد الحزب بريقه وفتح النار عليه من الباب الواسع مما جعله يفقد المصداقية التي يحاول الان ارجاعها بطرد العديد من اصحاب السوابق ومازال العديد منهم حاليا يعمل بداخل الحزب فالفكرة في البداية لتاسيس الحزب كانت جيدة لو استعملت في اطارها السليم وليس بضم اصحاب السوابق في التسيير الجماعي واصحاب تغيير الالوان والقيم بين عشية وضحاها بمجرد ان راو الطعمة فلابد منضخ الحزب بوجوه جديدة او قديمة المهم ان تكون نقية وليست متسخة كما هو حال بعضها حاليا .

  • Driss
    السبت 26 أبريل 2014 - 19:27

    نعم للحداثة التي هي في سياق الدمقراطية والتكنولوجية… فنحن بحاجة إلى عقول منتجة ونفوس غيورة عن الوطن وقبل هذا وذلك إلى رؤيا واضحة المعالم مع تصور قريب للمنطق… علما أن المملكة تتوفر على كل الآليات اللازمة على تخطي العالم الثالث ودخول في الفلك التقدم إن شاء الله… وهذا ليس حلما بل هي حقيقة وإن شاء الله سوف نصل بسواعدنا إلى هذا الارتقاء…

  • Belhaj
    السبت 26 أبريل 2014 - 19:48

    كل "مشاريع" الأحزاب المغربية إلى سلة قمامة التاريخ إلا مشروع واحد فقط وهو مشروع رد المظالم والحقوق إلى أصحابها ..
    ولو كانت الاحزاب فعلا جادة فيما تريد القيام به لنزلت من أبراجها العالية عند المواطن لتقف على حجم معاناته وهول ما يلاقيه في حياته اليومية ..

  • توحشنا ايام الرجعية الزوينة
    السبت 26 أبريل 2014 - 19:50

    اكثر كم هاد الحداثة الزينة؟ الدعارة و الأمهات العازبات و الأجينة المرمية قرب القمامات و الانتحارات و الفقر المدقع و الخمارات و البيدوفيليا و السياحة الجنسية و القرقوبي و الحشيش و الجريمة و التشرميل … المغرب حداثي بزاااااااااااااااااف

    باركا عليه من الحداثة و ها العار بغينا نرجعو واخا غير شوية للوراء غير حتى نربيو أجيال نقية و نقضيو على هاد الآفات الحداثية و من بعد نرجعو للحداثة من جديد

  • Rba
    السبت 26 أبريل 2014 - 20:23

    Salam, Bonjour
    Au MAROC, il y a +sieurs parties politiques. Tous les intervenants jouent le jeu , la competence n'est pas une donne souhaitée au sein de ces composantes qui respondent à une volonté qui les dépassent. Pourquoi ne pas avoir un seul opposant au gouvenement gagnant les elections. C'est à dire meme si on a 1000 parties. La gouvernance totale est octroyée au partie qui a le plus grand nombre d'élus au parlement. L'opposition sera acquis par le deuxième partie au sullfrage. C'est simple et efficace. Il faut surtout savoir que nous avons un pays merveilleux il faut l'aimer pour le server et bien sur aimer son people si tu as eu toi la chance d'étudier et devenir intelecte, il ne faut pas hair le démunis parce que c'est grace à eux que tu es dans un tel poste ou responsabilité…..

  • karim
    السبت 26 أبريل 2014 - 20:57

    الى رقم تسعة ومن انت حتى تسمح اولاتسمح للعرب .ترترة في ترترة العرب موجودين وهم الاغلبية ولاتجي تترتر موضوع يتكلم عن حزب وانت جاي عرب عرب اسمع لا انت ولا حتى قنبلة نووية تاتر في العرب

  • باسو
    السبت 26 أبريل 2014 - 21:02

    أتعجب من سياسيي بلدي الذين ربما يعيشوم في مغرب آخر غير المغرب الذي نعيش فيه. المواطن البسيط المكتوي بنيران الغلاء واليد القصيرة والجفاف الذي يهدد حتى ما يرتوي به، لا يعرف ولا يريد وان يعرف للحداثة التي تتحدثون عنها طريقا. لا يريد شيئا اسمه الانتخابات والمناصب وكيفية الوصول إليها. المواطن البسيط في المغرب العميق لا يهمه لا الدستور ولا من صعد ولا من نزل. همه وشغله الشاغل ما لا تحسبون له أي حساب: ماء شروب- إنارة- صحة – تعليم- وشغل. أفبواجهاتكم الأربع التي تحدثتم عنها تجعل المغرب يقضي على كل مشاكله الاجتماعية؟

  • النابوري
    السبت 26 أبريل 2014 - 21:23

    ما شهده اقليم سيدي افني مؤخرا من ماقمتم به من مهزلة في الانتخابات الجزئية الاخيرة خير دليل على حسن نواياكم .شراء الدمم والظمائر.استغللتم جهل وامية الفقراء والمساكين .كونتم عصابات توزع الاموال في اغلب الدوائر .فساد مستشري .تزوير في اللوائح الانتخابية .هدا هو المغرب الحداثي الدي تتحدثون عنه.باز لكم .

  • محمد
    السبت 26 أبريل 2014 - 21:24

    دول العالم الكبرى عانت وتعاني مشاكل الانفصال الصين الهند بريطانيا اسبانيا بلجيكا فرنسا وغيرهم ودول كبرى تتاجر في اراضيها كايطاليا وروسيا اما الدول المتسلطة والتي لا تحترم التنوع الثقافي فمصيرها الانقسام كيوغوسلافيا سابقا والسودان حاليا وربما امريكا لاحقا

  • الحاج
    السبت 26 أبريل 2014 - 21:29

    حزب التقدم و الاشتراكية بين آسا و زاكورة
    آسا الزاك من جديد مع حزب التقدم و الاشتراكية تتجدد بمدينة زاكورة على صورة مختلفة ، نبيل بن عبد الله الأمين العام لحزب لم يرشق بالحجارة ولكن روشق بشعارات من قبل فقراء زاكورة هذا ما يؤكد سياسة الحزب وهي تحالف مع مفسدي الديمقراطية و المجتمع المدني بالإقليم وخصوصا مع ممثلي تنسيطة إخشاع التي تعيش المشاكل في السكن علما انها تتوفر على أكبر وعاء عقاري بالمدينة.

  • rifi
    السبت 26 أبريل 2014 - 21:33

    قبل الكلام الكبير والعريض ، ما نحتاجه اليوم هي أحزاب تتخذ الديمقراطية الحقة مبدؤها الأساسي، ومن هناك يأتي كل شيء: المناصفة، العدالة الإجتماعية، تكافؤ الفرص على الصعيد الفردي ، الجماعي والجهوي. نريد أحزابا تبتعد عن كولسة السياسة ولا تؤمن بالقبلية أولاً.
    كيف تفسرون أن جميع ألأعضاء الريفيين المتواجدين بالمكتب السياسي لحزب البام ينحذرون كلهم، أي تسعة ، من الحسيمة. هل تختزلون الريف في الحسيمة كما إختزله آل المنصوري في قبيلته.

  • حكيمي علي
    السبت 26 أبريل 2014 - 21:41

    Ce parti ne m'inspire pas confiance pour la simple raison qu'il est formé par des arrivistes qui dès qu'ils ont pris connaissance de la formation du parti par El Himma, ils se sont rués vers lui, abandonnant leurs partis d'origine. En plus ,il y a parmi ses membres deux spécimens que je n'arrive pas à digérer: Benchemmas et L3ammari. Pour moi, le premier est pire que Chabat

  • من حكم الراحل الحسن الثاني
    السبت 26 أبريل 2014 - 23:17

    تحية صادقة لﻷخ حسن المصباحي على ما تفضل به من داكرة ملك للمرحوم الحسن الثاني و هي شحنة مجددة لقطع الطريق على من أراضوا خلط "قهوة بالحليب"أصالة كواجهة ومعاصرة أي حداثة تفني القيم.وقد رأينا أمين عام هاذه المؤيسسة الحزبية كيف تهجم بمرارة على العمل الحكومي الذي يحسب لها في سجل القطيعة مع الكذب والريع والفساد أﻷخﻻقي والمالي والجرئة على مواجهة وإصﻻح القطاعات التي تمس بمستقبل اﻷمة والضعفاء فيها بالخصوص.أما من تدخلوا ضدها فسيماهم في وجوههم.وعاش المغرب مملكة العقيدة السمحة والقيم رغم سحابة الفساد التي لن تستقر به بحول الله وقوته.

  • yahya
    السبت 26 أبريل 2014 - 23:23

    الحداثة اصطلاحا فهي : " اتجاه فكري أشد خطورة من اللبرالية والعلمانية والماركسية ، وكل ما عرفته البشرية من مذاهب واتجاهات هدامة ، ذلك أنها تضمن كل هذه المذاهب الفكرية ، وهي لا تخص مجالات الإبداع الفني ، والنقد الأدبي ، ولكنها تخص الحياة الإنسانية في كل مجالاتها المادية والفكرية على حد سواء " ، وهي بهذا المفهوم الاصطلاحي
    " اتجاه جديد يشكل ثورة كاملة على كل ما كان وما هو كائن في المجتمع "
    د . محمد مصطفى هدارة ، مجلة الحرس الوطني ربيع الآخر 1410 هـ .
    " الحداثة من أخطر قضايا الشعر العربي المعاصر لأنها أعلنت الثورة والتمرد على كل ما هو ديني وإسلامي وأخلاقي ، فهي ثورة على الدين على التاريخ على الماضي على التراث على اللغة على الأخلاق ، واتخذت من الثورة على الشكل التقليدي للقصيدة الشعرية العربية بروازا تبروز به هذه الصورة الثورية الملحدة " . الكاتبة سهيلة زين العابدين

  • abdou
    السبت 26 أبريل 2014 - 23:38

    شي وحدين بغاو يكنو عيالات كتر من لعيالات تايقولو لعيالات هما المعجتمع كلو يلا كانو لعيالات هما المجتمع كلو لاش مصدعنا بهضرتك تلاح وخلي لعيالات يكتبو التعاليق السي والو ( لصاحب التعليق ١٤)

  • Najwa
    الأحد 27 أبريل 2014 - 08:26

    Bravo monsieur Bakkoury , enfin un secrétaire national d'un parti qui parle honnêtement avec un très grand background scientifique et politique , vraiment je souhaite le voir le prochain chef du gouvernement pour secouer le Maroc de la crise causé par ce petit PJD incompétent et intégriste et raciste, bonne continuation au PAM seule alternative pour le Maroc pour instaurer un Etat de droit et des libertés et de la démocratie

  • مولاي ادريس السلاوي
    الأحد 27 أبريل 2014 - 09:24

    فاقد الشيء لا يعطيه هذه واحدة …. و الثانية ان عمر الحرامي ما يولي شريف !!!! البام يتحدث عن نزاهة و استقلالية الانتخابات…!!!؟؟؟ تفووو على صباح غا يضرني راسي طول النهار !!!!

  • adil. Adnane. 792. facebook
    الأحد 27 أبريل 2014 - 10:46

    ما أجمل الديمقراطية الإجتماعية المنفتحة

  • كريم
    الأحد 27 أبريل 2014 - 12:39

    حزب الاصالة والمعاصرة يضم طاقات عامية محترمة فقط يجب وضع معايير صارمة للانخراط في الحزب صحيح ان الجزب يراهن على نشكيل اغلبية ولكن ليس اغلبية لاولائك اللدين لهم نفور من المواطنين بقي ان اشير الى ملاحظة الى انخراط وتواصل الحزب بالقواعد اي المواطنين

  • el idrysy
    الإثنين 28 أبريل 2014 - 15:19

    المغرب الحداثي خاصو واجهة وحدة : خليو بنكيران يخدم وبلا شوشرة لانتوما لا لوخرين

صوت وصورة
مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا
الخميس 18 أبريل 2024 - 16:06

مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49 92

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 86

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 4

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة