24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0706:4113:3017:0720:1121:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | وزارة الداخلية توضح بأن التعثرات التقنية بخصوص أجور بعض أعوان السلطة قد تم تجاوزها

وزارة الداخلية توضح بأن التعثرات التقنية بخصوص أجور بعض أعوان السلطة قد تم تجاوزها

وزارة الداخلية توضح بأن التعثرات التقنية بخصوص أجور بعض أعوان السلطة قد تم تجاوزها

في الصورة وزير الداخلية الطيب الشرقاوي

أكدت وزارة الداخلية أنه تم تجاوز التعثرات التقنية التي أدت إلى عدم توصل بعض أعوان السلطة بأجورهم،مشيرة إلى أن الأمر مرتبط بالشروع في تطبيق نظام معلوماتي جديد على الصعيد الوطني لصرف هذه الأجور.

وذكر بلاغ للوزارة،توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه أول أمس السبت،أن "بعض الصحف الوطنية نشرت مقالات تشير إلى عدم توصل أعوان السلطة بأجورهم منذ بداية السنة الجارية في جهتي مراكش- تانسيفت- الحوز والرباط- سلا- زمور- زعير".

وأشار المصدر ذاته إلى أن الأمر "مرتبط بالشروع في تطبيق نظام معلوماتي جديد على الصعيد الوطني لصرف أجور أعوان السلطة،نتجت عنه بعض التعثرات التقنية في بعض العمالات والأقاليم التي لايتعدى عددها ثمانية من أصل ثلاثة وثمانين في المجموع".

وأضاف أنه "قد تم في هذا الشأن اتخاذ الاجراءات اللازمة لتخطي الصعوبات على صعيد الإدارات المعنية،بما فيها الخزينة العام للمملكة التي أكدت أن هذه التعثرات التقنية قد تم تجاوزها بصفة نهائية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - ben ali الاثنين 22 مارس 2010 - 01:05
نستنجدكم الله يا ملكنا العزيز نصرك الله نحن مغلووووووووب على امرنافى حاجة الى تدخلكم السريع
2 - أعوان السلطة الاثنين 22 مارس 2010 - 01:07
عيب زعما رحنا خدمين معكم غدين تكدبو علينا وشفوالحساب بنكي وغدين تعرفو امتى دزت خلصة 3 سنوات الاخيرة
3 - fares sahra الاثنين 22 مارس 2010 - 01:09
من وجهة نضري أن اعوان السلطة يتقاضونا 1350 درهم وهذا كثير جدا جدا جدا و هم ممثلين السلطة التنفدية
و المقربين للمواطنين و لذينا يشتغلونا الليل نهار لخدمة صالح لذا يكفيهم 1000 درهم لكي يتركوا للرجال
التعليم حقهم
4 - Ali الاثنين 22 مارس 2010 - 01:11
je sais pas comment je vais dire mais la réalité c'est que cette catégories est très ignoré a ce que concerne les salaires .des problèmes avec le citoyen et avec l'administration .que Dieu leur donne de son bonheur
5 - عون سلطة مقهوووووور الاثنين 22 مارس 2010 - 01:13
الى متى سيتم تهميش هاته الفئة الهامة و الساهرة على امن هدا الوطن في ظل مجموعة من الاكراهات و التحديات الاجتماعية و الاقتصادية و السياسية و غيرها و موضوع الارهاب الدولي و ما تعبشه المنطقة من صراعات اقليمية و كدا موضوع وحدتنا الترابية و غيرها من القضايا التي تهم استقرار المغرب و تقدمه
لمادا ننظر الى جهاز اعوان السلطةعلى جهاز الرشوة..الى تنظرون ابعد من هدا بكثير..؟ الى تقرؤون عن الاوضاع المزريةو غيرها التي تهدد استقرار المغرب من ارهاب لتبعده عن مسيرة التقدم و التطور التي رسمها له ملكنا محمد السادس نصره الله…
هده مجمعة بسيطة من الاكراهات التي نراها راي العين …و المخفي اصعب و امر بكثير…
اقول لكم يا من كل ما سمعتم عن الزيادة في اجور موظفين فنحن اعوان اسلطة اقشعرت ابدان و امتلات عقولنا غيضا من هدا المنبر اقول لا تعرفون عن امن هدا ابلد شيئا ..
لا تعرفون عن واقع اعوان السلطة الا التفاهات ( الرشوة…الخ) و هل الرشوة محصورة في جهاز اعوان السلطة فقط ؟؟؟ الى ترون انها مرتبطة بمعظم القطاعات العامة و الخاصة و حتى في كل الدول العالمية …(الصحة.العدل.لتعليم….الخ
الى ترون بان راتب عون السلطة لا يكفيه حتى في قوت يومه..بكيف به ان يكفي لسد حاجات عائلة مغربية ( من صحة و تمدرس و نفقات معيشية يومية..الخ) الى يستحق هدا الانسان المواطن الدي يشتغل في اليوم الواحد اكثر بكثير ما يشتغله اي موظف في الدولة ..و هنا اتحدى اي واحد في هدا الموضوع..انتم لا تعلمون عن اوقات دوام لاعوان الشرطة شيئا..لا تعلمون انه يشتغل في القتنون 24/24…7/7غير ان هدا لا يكون الا في الحالات العادية (و هنا نتدكر الاحداث الارهابية بالدار البيضاء) داومنا و لله الحمد و الشكر ..و جزا الله خيرا مسؤولينا 24/24 كنا لا نعرف حتى شيئا اسمه الاكل و النوم..
لا داعي لسرد هده الظروف ..اقول اتحدى فقط اي موظف في الدولة ان يشتغل بتظام الدوام ف في الحالات العادية 8 ساعات ب 8 ساعات يعني ( تشتغل 8 ساعات لترتاح 8 اخرى ) و يا لها من راحة…يا سلام نعم انظاااام !!!!
وقت لا تعرف هل تنام فيه او تاكل فيه او تشرب فيه او تدهب فيه للحمام حتى….!!!!!!
لكن ما عسانا ان نقول سوى ان نتمنى من 2010 ان تكون سنة بداية الامل و النظر لهده الشريحة من المجتمع لتي تسهر في سبيل امن و سلامة المواطنين المغاربة
اقول لكل المسؤؤولين بجهاز الداخلية ..كفاكم غبنا و تاسفا على الوضع و تحلوا بالشجاعة و دافعوا عن حقنا ..فلا نقابة لدينا و لا من يتكلم علينا ..فان ارتحتم ارتحنا و اياكم ..و السلام ختام ..
توقيع: عون سلطة مقهوووووور ا عباد الله..!!!
6 - عون سلطة الاثنين 22 مارس 2010 - 01:15
نحن كاعوان السلطة نقول باعلا صوتا كفا من التهميش وكفا من الاحتقار نحن رجال الدولة نسهر على الامن من كل الجهات ونلتمس تحسين الوضعية الاجتماعية من جهة الدخل
ونلتمس من الملك المعضم محمد السادس نصره الله الذي اعز بلدنا المغرب بالتحسينات التي قام بها ونرجو ان يشمل عطفه اعوان السلطة وتسوية وضعيتنا الاجتماعية لانه لا مغيتا لنا سوى الله ومولانا الجليل الملك محمد السادس وجعلكم الله سندا وعون لنا مجموعة من اعوان السلطة نتقدم بطلبنا هذا الى السدة العالي بالله مولانا الملك محمد السادس نصره الله ورعاه والسلام .
7 - من اعوان السلطة الاثنين 22 مارس 2010 - 01:17
من اعوان السلطة
الى
السدة العالي بالله
طلب استعطاف من اجل تسوية وضعية اعوان السلطة
سيدنا حماك لنا الله
بعد تقبيل يديكم الكريمتين وتقديم ما يليق بمقامكم الشريف من فروض الطاعة والولاء والتشبث بأهداب العرش العلوي المجيد يسعدنا نحن اعوان السلطة أن نبعث إلى مقامكم العالي أسمى عبارات الولاء والتقدير، نتقدم بطلبي هذا راجينا من الله أن يجدكم تنعمون في ازهى راحة و طمأنينة بال و ان نكون من بين المحظوظين الذين شملهم عطفكم المولوي الذي انزل السكينة في قلوب جميع مواطني مملكتكم الشريفة والذي هو من شيم خصالكم النبيلة.
سيدنا نصركم الله ، بفضل صدركم الرحب المفتوح لنا كمغاربة في هذا الوطن، وبفضل سعة خاطركم واهتمامكم المولوي بهمومنا ومشاكلنا بالمناسبة نطلب من الله أن يرعاكم بعينه التي لا تنام و أن يكون لكم خير معين ونصير حتى يتحقق على يديكم كل ما يصبو إليه شباب هذا الوطن؛ و ان يقر عينكم بولي عهدكم المحبوب مولاي الحسن زينة أمراء هذه الأرض ، واليوم نتمكن أن نبعث إلى مقامكم العالي طلبنا هذا راجينا من الله أن ينال عطفكم و رضاكم .
نحيطكم علما كأعوان السلطة نعاني من التهميش والاحتقار ولا من يهتم بنا ونعاني أزمة مادية بسبب الراتب الهزيل الذي نتقاضاه والدي لا يتجاوز 1800 درهم شهريا مع العلم بحكم عملنا نتعرض لتهديد بالقتل و للاهانة والاحتقار من طرف المواطنين ورؤسائنا في العمل كأننا نكرة في هذا المجتمع و لن اكذب بالقول بان مدخولنا الشهري ، لا يكفيني لكل ما نحتاجه من مصاريف تحتاجها الحياة .
سيدنا و مولاي، نحن اصبحنا نخشى على انفسنا من دوائر الزمن لا نطلب سوى مدخول شهري يحفظ و لو النزر اليسير من الكرامة وقد اصبحنا لا ننام خوفا من دوائر الزمن.
وعامة القول يا سيدي و مولاي نصركم الله، لقد صارت نفسيتنا تتأزم من جراء الواقع المر الذي نعيشه والذي لم نستطع تغييره .
سيدنا ومولانا حفظكم الله بما حفظ به الذكر الحكيم رجائنا في الله وفي بابكم الرحيم الذي انزل السكينة في قلوبنا وفتح لنا باب الأمل في مغربنا الحبيب ، أن يعطف جنابكم الشريف وتتدخل من اجل فك الازمة التي نعانيها.
دمتم عزا وفخرا ورمزا لأمن وسلامة هذا البلد والسلام على المقام العالي بالله وباقي الأسرة العلوية الشريفة.
8 - حسن الاثنين 22 مارس 2010 - 01:19
متى سيتم تسوية وضعية اعوان السلطة الحاصلين على شهادة الاجازة بالمغرب.
9 - حسن الاثنين 22 مارس 2010 - 01:21
فقد لوحظ ان بعض اقاليم المملكة قامت بتشغيل بعض الحاصلين على الشهادات العليا كمقدمين حضريين في حين هناك بعض رجال السلطة لا يتوفرون على شهادة الباكالوريا.متى ستتم تسوية وضعية هؤلاء المجازين و ادماجهم في سلك الوظيفة العمومية.
10 - عون السلطة مقهور الاثنين 22 مارس 2010 - 01:23
اخر زيادة في حق هذا الصنف من المستخدمينو الذين يقدمون اعمالا جليلة حيث فيا غلب الوقت يقضون اوقاتهم خارج البيت.يقول احدهم اخر زيادة كانت سنة 2002 حوالي 60000 درهم مصحوبة بالاقتطاعات وقد بلغ الاجر 1820 درهم.لم يصل حتى للحد الادنى للاجور 50 درهم اليوم اي 1500 درهم واضاف في حديثه بان هذه الاجور تتوقف معب داية كل سنة لمدة 3 او 4 شهور ولا احد يفكر في المقدم او الشيخ كيف يعيش او كيف يدبر كل هذه الشهور التي تتأخر فيها الاجرة.وخلافا لكل الوظائف المقدم هو الوحيد الذي لم يتتم تسوية وضعيته القانونية حيث لا نعرف في اي صنف نحن هل سيتم ادماج اعوان السلطة ضمن القانون المنظم لرجال السلطة على اعتبار انهم في خندق واحد خاصة واننا عيون السلطة التي لا تنام وان مهامنا غير محددة تقوم بكل شيء حتى جمع الازبال بل نحن الدرع الواقي للقائد والباشا علي حسابنا يتم تسوية العديد من الاشياء. اذا كانت جيدة تحسب للقائد واذا كانتس لبية يعاقب المقدم. ليس لدينا وقت محدد نعمل طيلة الاسبوع صباح مساءلاخرى ابناءنا ولا اسرنا الا نادرا.وتدخل اخر في حالة غضب 1800 درهم ليس حتى ثمن كراء شقة في حي شعبي الا يفكر المسؤولين كيف يأكل ويلبس ويطبب ابناءا لمقدم؟واقسم اخر لولا المغاربة الاحرار الشرفاء الذين يعرفون مشاكل الوقت لما عاش المقدم انها ليس الرشوة كما يسميها البعض انها الصدقة بطريقة او اخرى؟حيث ان المقدم يتعامل مع سكان منطقته بكل اداب واحترام ويوفر له وثائقه ويسلمها له سواء بمقر عمله او بمنزله يتلقى على كل هذه المجهودات هدية اننا نعيش مع الشعب والله سبحانه تعالى عالم على كل شيء.وتنقسم مهنة المقدم من مقدم للصنف الاول وبعد 6 سنوات يتم ترقيمه لمقدم الصنف الثاني ثم يصل لمرتبة شيخ وتنضاف زيادة 2007 درهم في كل ترقيبة.الطامة الكبرى يقول المقدم هي التقاعد حيث تتبخر كل التعوياضت ويبقي الراتب الاساسي الذي لا يتعدى 878 دره في الشهر انظروا ما كان يمكن لمتقاعد اني فعل ب 878 درهم في الشهلر بعدما افنى حياته في خدمة الدولة.الكون القمدمين لا يتوفرون على نقابة وليس لهم ودادية تحميهم سيكو،ن لهم هذا المصير نناشد السيد وزير الداخلية. ان يرحم هذه الئة من المستحدمين لتحسين وضعهم المادي على غرار ما وقع في جميع الوظائف.
11 - اعوان السلطة الاثنين 22 مارس 2010 - 01:25
الى وزارة الداخلية ; لصانص وتيليفون من جيوبتنا و مول الكرا كيتسال,الى متى?
12 - أعوان السلطة بمدينة ورزازات الاثنين 22 مارس 2010 - 01:27
أعوان السلطة بمدينة ورزازات بحاجة ماسة الى الدراجات النارية لجميع المقاطعات الحضرية الأولى والثانية والثالثة وخاصة في هذا الوقت الراهن أي إنتخابات الدستورية والزيادة في الأجور وتحسين أوضاعهم المادية والمعنوية كذالك إدماجهم في الوظيفة العمومية وتعديل القانون الأساسي مع كل إحتراماتي للسيد الوزير الداخلية والله ينصر سيدنا وملكنا محمد السادس ملك الفقراء
13 - البعمراني الاثنين 22 مارس 2010 - 01:29
كما قال بعض المعلقين اعلاه مثل الاخ حسن انضم اليهم واصيح باعلى صوتي واقول لجميع المسؤولين ادمجوا اعوان السلطة المجازين -الدين يعملون في الادارة الى جانب الموظفين- قلت ادمجوهم في سلك الوظيفة العمومية ،لان البعض منهم في بداية العقد الرابع والشهادة التي تعب من اجلها قد تضيع منه ادا وصل عمره 45 سنة ، بعد ان امضى البعض من هؤلاء قرابة السبع سنوات في دهاليز واغوار الادارة ،ويحكي لي احدهم انه يعمل دائما وابدا ليلا ونهارا بما يومي السبت والاحد يحرر المراسلات الخاصة بتوقيفات المجرمين،وحوادث السير... وهو يظن انه سيتم ادماجه في سلك الوظيفة العمومية كما وعده احد رجال السلطة ولكن دون جدوى ،لدلك يصيح هدا المجاز ويطلب من الدولة ان تنصفه وتسوي حاته الادارية مخافة ان تضيع تلك الاجازة التي حصل عليها بعد تعب وكد مطردين فهل من مجيب ؟
14 - mastapha الثلاثاء 30 غشت 2011 - 02:57
يااخواني ان اعوان السلطة يعانون اقصى المعانات وبالخصوص في مدينة فاس واكترهم بالمدينة الجديدة حيت ان دوره قد تمادى الى حد انه ينظف الشوارع من الازبال ومكلف بمراقبة الاعشاب وكدا السيارات والياه من خلال الخصة وهدا امر من القياد كل يوم وبالحصوص حين مرور السيد الوالي وهدا قد تجاوز الحد حيت انه قد اخد اكتر من مقامه وبالخصوص اننا في فترة لا تسمح بالفتنة وتتطلب ترميم الصفوف فكل يوم يطلب منهم اخلاء الشوارع من الباعة المتجولون حيت قد تم امظائهم على التزامهم باخلاء الشوارع من جميع الشوائب ودلك بدون دعم الامن مع العلم دون احدات اي مشاكل اي اسمع السب والقدف والظرب من الباعة المتجولين ولا يسمح لك بالكلام لان القياد بدورهم يستعملون نفس الوسائل بالاظافة الى التهديدات بالطرد كل يوم
15 - abdo الأحد 29 أبريل 2012 - 13:19
ان عون السلطة شخصية مقهورة ومنتهكة الحقوق لكنه يبقى العمود الفقري في النضام المغربي ولايمكن الاستغناء عنه لذا يجب على السؤولين الاستجابة لكامل حقوقها وعلى الفور قبل أن تثور
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

التعليقات مغلقة على هذا المقال