24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1013:2616:5019:3320:48
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. مساطر إدارية تعيق تفعيل صندوق التعويضات لضحايا مافيا العقارات (5.00)

  2. أول خط جوي مباشر يجمع قريبا الدار البيضاء ومطار أنديرا غاندي (5.00)

  3. زيارة بوريطة إلى واشنطن تؤكد ثبات الموقف الأمريكي من الصحراء (5.00)

  4. الهند تقترب من تجريم الطلاق الشفهي "بالثلاث" (5.00)

  5. وحدة صحية وملايين الدراهم لإنقاذ نزلاء "خيرية تيط مليل" بالبيضاء (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | نقابة الأموي تحذر حكومة بنكيران من سياسة "الاحتواء والتماطل"

نقابة الأموي تحذر حكومة بنكيران من سياسة "الاحتواء والتماطل"

نقابة الأموي تحذر حكومة بنكيران من سياسة "الاحتواء والتماطل"

حذرت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل مما اعتبرته استمرار الحكومة في نهج أسلوب الاحتواء والتماطل والتردد في الاستجابة المعقولة لمطالب العمال قبل فاتح ماي"، وأيضا مما قد يترتب عن عدم التزام الحكومة بتنفيذ الوعود والالتزامات مع النقابات.

وطالبت النقابة التي يتزعمها نوبير الأموي، اليوم الخميس خلال مهرجان خطابي بالدار البيضاء، بمأسسة المفاوضات الجماعية سنويا وقطاعيا، وفتح حوار قطاعي عاجل في الوظيفة العمومية وشبه العمومية والجماعات الترابية".

ودعت الكونفدرالية، على لسان عبد القادر الزاير، نائب الكاتب العام للنقابة، إلى احترام الحريات النقابية، وضمان الحماية الاجتماعية لكافة الأجراء، وإصلاح صناديق التقاعد، وتعميم التغطية الصحية وتحسين جودة الخدمات، وتوسيع دائرة المستفيدين.

ورصد المتحدث ما اعتبره "اختلالات اجتماعية" يتعين تصحيحها من خلال "الانخراط في إصلاحات اجتماعية واقتصادية حقيقية، ونهج سياسات اقتصادية ببعد اجتماعي من شأنها توفير شروط التشغيل والقضاء على البطالة".

وأفادت النقابة ذاتها بأن البلاد "تتوفر على إمكانيات وطاقات بشرية وطبيعية هائلة، وتتوفر على كل الشروط للنهضة التاريخية للتغلب على كل المشاكل الكبرى، شريطة إعادة النظر في التدبير والتسيير بمقاربات شمولية تقطع مع كل الحلول الجزئية والترقيعية".

وجددت المركزية النقابية مطالبتها الحكومة بالاستجابة للملف المطلبي للطبقة الشغيلة، ومن ضمنه على الخصوص الزيادة في الأجور والمعاشات، والرفع من الحد الأدنى للأجور، واعتماد السلم المتحرك للأسعار والأجور، وتنفيذ ما تبقى من اتفاق 26 أبريل لا سيما التصديق على الاتفاقية 87 المتعلقة بالحرية النقابية، وإلغاء الفصل 288 من القانون الجنائي، وتفعيل التعويض عن فقدان الشغل وبنود مدونة الشغل.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - SALWA الجمعة 02 ماي 2014 - 10:27
النقابات يتربع على كراسي رئاساتها اصحاب المصالح واصبحت ملك لهم ولابنائهم. وهذه النقابات لم تعطي للعمال شئ يذكر عبر الزمان فيجب اعادة النظر فيها وفي رؤسائها الذين اغتنوا منها وتركوا العمال عرضتا للمشاكل والتفقير. والنقابات يجب ان تكون مستقلتا عن الاحزاب وعن السياسة مهمتها هي حفظ حقوق العمال والعاملات لا غير.
2 - MEMMIS N UDRAR الجمعة 02 ماي 2014 - 11:14
بعد مشاهدتنا لفيديو رجال الاموي وهم يهاجمون على الصحافة بالعصي.. سنحذر من كلامهم و من تعليقاتهم مهما بلغت من الصحة..

اما فيما يخص مطالب كنفدرالية هؤلاء فيبدو انها وللاسف تمس فقط الشريحة المستفيدة من خدمات الدولة والقطاع الخاص بينما لا مكان للفئات المطالبة بحقها في الشغل في مطالبها.. فاكبر متضرر من الزيادة في اجور الطبقة العاملة هم المعطلون والمياومون.. لان الزيادة في الاجور تنذر بالغلاء في الاتي من الايام.. انا هنا لست ضد الاهتمام بالطبقة العاملة التي احييها واتمنى لها كل التوفيق والازدهار لكن يجب ان ننظر الى مشاكل المواطن في شموليتها حتى لا نقصي احدا..
3 - prof الجمعة 02 ماي 2014 - 11:29
الاهم عندنا هو ملف التقاعد-من هذا المنبر اطالب الاساتذة ونحن على مشارف الامتحانات بمقاطعة الحراسة والتصحيح حتى يتم الحسم فيه
4 - moulahed الأحد 04 ماي 2014 - 15:16
Allez vous reposer un peu dans votre ferme et laissez la place aux plus jeunes et aux plus competents que vous.Pourquoi,nous les arabes,nous nous accrochons a nos fonctions jusqu'a la mort?sommes-nous malades?si oui,cherchons un medecin.Vous clamez la democratie et vous ne voulez pas l'appliquez.
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

التعليقات مغلقة على هذا المقال