24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4606:2913:3917:1920:3922:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟
  1. بوريس جونسون .. صاحب مواقف مثيرة للجدل رئيسا لوزراء بريطانيا (5.00)

  2. الحاتمي: الدعوة إلى الخلافة وهم يُخفي المصالح المادية لرجال الدين (5.00)

  3. العنصرية تطال المتحدثة باسم الحكومة الفرنسية (5.00)

  4. خطاب ديني وسلوك لا أخلاقي .. "سكيزوفرينية" تصيب المجتمع المغربي (5.00)

  5. مسؤوليات الحمل وتربية الأطفال تبعد المغربيات عن المناصب العليا (1.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | الملك يدعم 'بيت مال القدس' بـ50 مليون درهم

الملك يدعم 'بيت مال القدس' بـ50 مليون درهم

الملك يدعم 'بيت مال القدس' بـ50 مليون درهم

قدم الملك محمد السادس، مبلغ 50 مليون درهم (6 مليون دولار)، لدعم المشاريع التي تنفذها وكالة بيت مال القدس الشريف، التابعة للجنة القدس التي يترأسها الملك شخصيا.

وكان الملك محمد السادس قد ترأس يوم الخميس الماضس بالقصر الملكي بمدينة فاس، بحضور شقيقه الأمير مولاي رشيد، اجتماعا خاصا لاستعراض مشاريع وموازنة وكالة بيت مال القدس الشريف التي تعنى بمشاريع تعزيز صمود المقدسيين.

وأكد الملك، على استمرار الدعم المغربي لفلسطين والقدس على كافة الأصعدة ودعمه للمؤسسات الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس.

وقدم المدير العام للوكالة د.عبد الكبير العلوي المدغري، تقريرا عن المشاريع التي نفذتها الوكالة بالقدس خلال 2009 بقيمة 5.7 مليون دولار، والمشاريع التي تنفذها خلال العام الجاري والتي تبلغ قيمتها الإجمالية 12 مليون دولار.

وشارك في الاجتماع، سفير دولة فلسطين لدى المغرب د.أحمد صبح، ومستشاري الملك والوزير الأول عباس الفاسي، ووزراء الخارجية والمالية والأوقاف والتربية والتعليم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - الدكتور الورياغلي الاثنين 03 ماي 2010 - 12:18
نحن لا نملك إلا أن نسأل الله أن يتقبل من حفيد نبيه هذه الهبة الكريمة، وأن يجزيه عنها خير الجزاء، وقديما قيل (( ومن يشابه أبه فما ظلم )
وكان جده (ص) لا يرد سائلا، وكان أجود ما يكون في رمضان، وأتاه رجل فأعطاه غنما بين جبلين، وقال والله ما يسرني أن لي مثل أحد ذهبا تأتي علي ثلاث وعندي منه شيء إلا شيئا أرضده لدين ولكن أقول به هكذا وهكذا وهكذا. يعني ينفقه كله في سبيل الله.
----
إلا أني أريد أن أقول لجلالة الملك إنكم لتعلمون يا سيدي أعزكم الله أن هذا المال مآله في النهاية إلى جيب عباس ودحلان وإخوانهما ممن اغتصبوا القدس وباعوها لليهود، فهلا قمتم بتوزيعها على المحاويج بأنفسكم؟ !
2 - عبد الله الاثنين 03 ماي 2010 - 12:20
ََالسلام عليكم ورحمة الله
إن القدس الشريف ليس بحاجة إلى المال لأن المال يرمم ويبني ثم يأتي الصهاينة بعد ذلك فيدمرون ويحفرون ويخربون كل شيء بل هم يفكرون في إزالة القدس تماما لا قدَّرالله، إعانة القدس والدفاع عنه يجب أن يكون بالإستنكارالشديد وبمطالبة مجلس الأمن والأمم المتحدة بالتدخل وبالمقاطعة بل وبالحرب إن تطلب الأمر ذلك، وأول من يجب عليه البدء بالتحرك في هذا المجال هو محمد السادس بصفته رئيسا للجنة القدس، لكننا لم نرى أيًّا من هذا!!!، أما أن يعطي 50 مليونا درهما وهومال الشعب طبعا لدعم قضية القدس فهذا هراء لأنه حتى الأوربيين والأمريكيين من أعداء القدس يعطون المال لفلسطين وبالملايير، وهذه هي سياسة أعداء الله، يعطوك المال ليَسلُبوك قِيَّمَك ومقدساتك التي لا تُعوَّض بالمال ولوكان لك ملىء الأرض ذهباً، فكفى أيها الحكام العرب الخرب من الضحك على الذقون لأنكم والله لاتضحكون إلا على أنفسكم، أنتم أذلة على الكفار،أشداء على شعوبكم، حتى إذا لقيتم أوليائكم من اليهود والنصارى قلتم لهم عنَّا إنما نحن مستهزؤون، بل الله يمدكم في طغيانكم تعمهون لأنه لا رجاء فيكم، سوف يأتي يوم ندمكم، يوم تَودُّون لو كنتم حشرات، لكن الحشرات ستكون أفضل منكم حالا، فتوبوا إلى الله قبل فوات الأوان، واعلموا أن القدس الشريف ليس محلا للتلاعب وللمساومة على كراسي النفاق.
وأخيرا أريد أن أنبه بعض المتملقين الجهلة إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم لا حفيد له من أولاده رضوان الله عليهم لأنهم تُوُفُّوا صغارا، وهي حكمة من عند الله تعالى لأنه يعلم خبث البشروجهله وكفره ومعلوم أن النسب يكون عن طريق الأب، فلا ُتتْعِبوا أنفسكم إذن بالتملق و(التْحَسْريفْ) بالعامية المغربية، وحاشى لله ولرسوله أن يكون المنافقون، واللصوص، وقتلة شعوبهم، والذين ينشرون الفساد الخلقي بين المسلمين ويحاربون الإسلام نيابة عن الأعداء ومرضاةً لهم، حاشى أن يكون أحدهم حفيدا للنّبي صلى الله عليه وسلم.
والسلام
3 - مصرى الاثنين 03 ماي 2010 - 12:22
ياجلاله الملك جعلها الله لك فى ميزان حسناتك ولكن اناشدك بالاشراف على توزيعها فى فلسطين لانها لاتصل لمستحقيها هناك اباطره فى حماس وفتح يلتهمون كل المساعدات وتوزع عليهم ولا ينال الشعب منها شئ فارجوا الاشراف على توزيعها
4 - TOURIA الاثنين 03 ماي 2010 - 12:24
les palestiniens ne meritent pas cette aide , parce que les deux groupes billegerant partagent le gateau entre eux et le pauvre peuple palestinien souffre de ses dirigeants et des israeliens,le roi du maroc doit continuer a defendre l'idee (taza avant ghaza) felicitations a hespress
5 - مواطن مغربي الاثنين 03 ماي 2010 - 12:26
هناك جهل فظيع في المشرق العربي حول ملابسات انشاء لجنة القدس... او لنقل ان هناك تجهيل متعمد يسانده الصراخ و العويل مهنة العرب المفضلة في الفضائحيات العربية العجيبة... هناك من العرب من يظن انه لو رفع صوته فانه سيصبح البطل الهمام... حتى لو كان عقله بفضل جهله يسبح في الظلام... يجب اولا تذكير من لا ذاكرة له ان منظمة المؤتمر الاسلامي التي انبثقت منها لجنة القدس هي فكرة مغربية... وقامت بمجهود مغربي... و في ارض مغربية... ثانيا لجنة القدس لم يطلبها المغرب و لكن اعطيت له تقديرا له على مجهوده في قيام منظمة المؤتمر الاسلامي على ارضه... و تهريبا لها من ايدي الحكام العرب الانقلابين الذين قتلوا شعوبهم باسم القدس و سجنوا معارضيهم باسم القدس و اجلوا الديمقراطية باسم القدس... فلا القدس تحررت و لا الشعوب... لكن كانت هناك انقلابات كل اسبوع باسم القدس... في حين ان القدس مسكينة كانت مجرد حصان طروادة للفاسدين من اصحاب البزات العسكرية الذين لو صرفوا الان فقط عشرة في المائة من رصيدهم في الابناك السويسرية لكانوا قد حرروا القدس منذ زمن... الجزائر البترولية يحكمها عسكر و ليبيا البترولية يحكمها عسكر... و العسكر يحكم السودان و مصر و سوريا و اليمن... فماذا فعلوا حتى يلوموا المغرب على عبئ و هو فقط رئيس للجنة متكونة من ستة عشر بلدا... كيف يريدون من لجنة القدس ان تكون قوية وهم ضعفاء... رئاسة لجنة القدس لا تعبر الا عن ضعف البلدان التي تكونها... يحملون المغرب حملا و هو ابعد البلاد الاسلامية عن القدس جغرافية... يحملونه حملا و هم العسكر واصحاب اموال النفط و الغاز... يرفعون عقيرتهم بالصراخ الجاهل... وهو يعمل في صمت الكبار... المغرب البلد الفقير الى الله... بدون نفط و بدون غاز... يصرف على بيت مال القدس بنسبة 56 في المائة... لوحده يضخ في الصندوق ما لا تضخه 50 دولة اسلامية... لنا العمل يا احبائي... و للصغار الصراخ و فارغ القول...
6 - بالحاج /سلا/ الاثنين 03 ماي 2010 - 12:28
سادس الكواكب
اسادس الكواكب جاد الثاني به
وبه يزهو الزمان
تبسم الروض والجنان لقدومه
و ظهرت الالوان
فرح الروض و تناثرت وروده
وكثر السلوان
امازيغ وعربان اخوة في ربوعه
و انتم الضمان
لا تدنو سرايا الفرقة بينهما
فانتم الامان
كلت سواعد الغل تحت اقدامه
واصابها الهوان
فتوارت وراء كراكيز تململها
فالحسود جبان
فان رامت اسود احد جنانه
تروضها الصبيان
فامض ياعاهل بالمغرب تعلو به
و يعلو البنيان
فوق المجد تدعم اركانه
و يضحك الزمان
فولي العهدالسني نزهو به
وبه يفخر الصولجان
هدية الى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله عبر موقعكم....

Partager
7 - ابو عبد الله اشضاية مروان الاثنين 03 ماي 2010 - 12:30
الحمد لله رب العالمين و صلي اللهم و سلم و بارك على نبينا الامين و اشهذ ان لا اله الا الله وحده لا شريك له و اشهذ ان محمدا عبده و رسوله اما بعد
فيقول رسول الله صلى الله عليه و سلم من سن في الاسلام سنة حسنة كان له اجرها و اجر من عمل بها لا ينقص ذلك من اجورهم شيئا.... الحديث و انا نحمد الله ان يسر الله ملكنا محمد السادس وفقه الله لكل خير لسن هذه السنة الحسنة ليعين بها اخواننا المسلمين في فلسطين المحتلة من طرف اليهود و اني اتمنى من الله ان يجعلها سببا في نصره لدعوة التوحيد و محاربة الشرك و هدم القبور و المشاهذ ليجعل الله منه شوكة في حلوق اهل الباطل بجميع اطيافهم و الله الهادي الى سواء السبيل و صلي اللهم و سلم على نبينا محمد و على اله و صحبه اجمعين
اغادير 20 جمادى الاولى 1431
8 - ilyes الاثنين 03 ماي 2010 - 12:32
c'est une habitude spécialement marocaine!! on bouge et on travaille lorsuqe les autres et les medias etrangers parle de nous!! on donne 50 million et on fait une réunion de "LAJNAT AL QUDS" maintenant parce que les egyptiens ont parlaient de nous et ils menacent de donner la présidence à un autre pays!! et on fait des visites au station balneaire S3IDIYA lorsque les médias francais se doute de la situation la bas!! mais quelle honte!
9 - العقول الرزينة في خدمة القلوب الاثنين 03 ماي 2010 - 12:34
جزاك الله كل خير
لكن انا برأيي الاقربون اولى بالمعروف فأنا لا استطيع التصدق بمال بيتي اذا كان اهلي جياع ؟؟؟ لا استطيع كسوة جاري اذا كانو اهلي يفتقدون الكسوة وقس على ذلك لكن و كما عهدنا فإن العقول الرزينة في خدمة القلوب الرحيمة
realy no comment
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

التعليقات مغلقة على هذا المقال