إسبانيا تخشى مطالبة 'العدل والإحسان' بالأندلس

إسبانيا تخشى مطالبة 'العدل والإحسان' بالأندلس
السبت 8 ماي 2010 - 23:59

لازال مسلسل منع الجنسية الإسبانية عن مهاجرين إسلاميين في إسبانيا ، وعوض أن يمس جماعة الدعوة والتبليغ فإنه انتقل لجماعة العدل والإحسان، التي كانت وزارة الداخلية قد حذرت منذ أيام من توسعها في جهة مورسيا، بالينسيا وكاستيون.


وذكرت أندلس برس أمس الجمعة نقلا عن مصادر مقربة من جماعة العدل والإحسان أن وزارة العدل الإسبانية اتخذت قرارها بحرمان منير بن جلون نائب رئيس الفدرالية الإسلامية لجهة مورسية والمحسوب على جماعة الشيخ عبد السلام ياسين من الجنسية الاسبانية.


وعللت وزارة العدل رفضها بأن منير يرتبط بجماعات راديكالية، وقالت بأنه “يظهر مرتبطا بجمعيات، مجموعات وحركات معروفة بأنشطتها غير النظامية والراديكالية في برامجها وأساليبها من وجهة النظر السياسية و الدينية”. وأضاف نص القرار بأن الفدرالية الإسلامية التي يرأسها بن جلون مرتبطة بجماعة أصولية، أي العدل و الاحسان.


وأضافت الوزارة معللة قرارها “بأن انتشار الرسالة الراديكالية للعدل والإحسان بين المجموعة المسلمة المقيمة في إسبانيا يشكل إمكانية للدفع بالراديكالية في هذه المجموعات، ويجعل من العسير إندماج المسلمين في المجتمع الإسباني”.


وقالت صحيفة لابيرداد بأن الفدرالية الإسلامية بجهة مورسية تراقب أزيد من 45 مسجد بالجهة من ضمن 120 مسجد متواجد بالجهة.


وأشارت صحيفة لابيرداد إلى أنه منذ سنوات أشارت العديد من المصادر الصحفية إلى توسع الجماعة المغربية بناحية مورسية وأنها آخذة في الانتشار كذلك في كل من أليكانتي، ألميريا، بالينسا و كاستيون، وقالت الصحيفة بأن الرباط قد تكون أعربت لإسبانيا عن قلقها من هذا الامتداد للجماعة في إسبانيا.


وقالت الصحيفة بأنه عمليا ليس هناك خطر مباشر من توسع الجماعة لأنها جماعة سلمية تنبذ العنف، لكن هناك توجس من أن يكون أحد أهدافها النهائية المطالبة باسترجاع الأندلس.


لمطالعة آخر الأخبار المتعلقة بالجالية المغربية والعربية بإسبانيا يرجى النقر هنا

































































































































أو بزيارة موقع ” أندلس بريس “ على الرابط التالي :

































































































































http://www.andaluspress.com

‫تعليقات الزوار

33
  • tanjawi
    الأحد 9 ماي 2010 - 00:45

    ..العدل و الاحسان كالشيعة و المتصوفين تماما..الا انهم يخربقون في السياسة بالكلام و الهرطقات..
    *فامريكا لا تخاف الشيعة
    *و المغرب لا يهاب المتصوفين
    ==فكيف لاسبانيا ان تخشى هؤلاء..

  • محمد امين
    الأحد 9 ماي 2010 - 00:37

    واش مبغيتوش تفهمو اسبانيا ليست خائفة من مطالبة العادل و الاحسان بالاندلس بل على الاقل كون قلتو اعادة استعمارها
    العدل و الاحسان ضعيفة طبعا على ذلك
    هي لم تحكم حتى المغرب لتنتقل لاسبانيا هههه
    خلوهم يستنو الخلافة حتى 2800 م عندها وقيلا دجيهم

  • عبد الغاني
    الأحد 9 ماي 2010 - 00:23

    مناشدة الى كل من يريد ابداء تعليقه في هاته الصفحة. قراءة الموضوع اولا حتى لا نسبح كالمعتاد ضد التيار.
    اما مانحن في صدده فلا غرابة في البحث عن التبيرات الواهية عما يقام به وعما يحاك ضد هاته الجماعة ان في المغرب او خارجه.

  • فاتح الأندلس
    الأحد 9 ماي 2010 - 00:47

    بسم الله ناصر المستضعفين وقاهر الجبارين، الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات وبذكره تتنزل الرحمات ،أما بعد فيا أيها الناس ألم تعلموا ان هذه الجماعة بارك الله في خطاها، وهي في توسع يوما بعد يوم في المغرب وخارجه ،ولا غرابة ان يتوجس الإسبان من الفتح الجديد للأندلس على يد ثلة من أبناء العدل والإحسان،حيث وشاءت الأقدار الإلهية أن يكون رزقهم في البلد المجاور ذي الأغلبية المسيحية..بعد محاكم التفتيش وطرد سكان البلاد من المسلمين قبل خمسة قرون لا تزال جدوة الإيمان في النفوس لم تخبو بعد ، فما ان تلمس دعوة صادقة حتى تستجيب لنداء الله ونداء الفطرة التي نصرت أوهودت أو موجست بفعل الوالدين.
    هاهم الإسبان يرجعون لدينهم ودين أجدادهم،ولكن الرقابة الكنسية الحاقدة المشبعة بالتاريخ المتعلق بمحاكم التفتيش وطرد العائلات المسلمة.. تكشر عن أنيابها وتتنكر لكل المبادئ الديموقراطية وحقوق الإنسان وحرية التدين، وتسعى لحجم هذا المد الإسلامي المبارك الذي تحمل لواءه جماعة العدل والإحسان في المغرب وهي شجرة مباركة أصلها تايث وفرعها في السماء تلقي بضيائها على الجيران وعلى كل العالم فلا أحد ينكر أن مدرسة العدل والإحسان قد تشكلت خارج المغرب غلى غرار المدرسة الإخوانية والمدرسة السلفية ..فقد وجد جمهور المسلمين في بلاد المهجر في فكر الأستاذ المرشد عبد السلام ياسين ما يشفي غليلهم من الغربة وما يحصنهم من التغريب ووجدوا فيه حلاوة الإيمان في ذكر الله وقراءة القرآن وقيام الليل والصيام وحب الله وحب رسول الله صلى الله عليه وسلم فأخذوا وارتووا وأخذوا ينشرون دعوة الله بين الأنآم ولا مفر من عودة بلاد طارق بن زياد الى حضيرة الإسلام طوعا برجوع أهلها للإسلام.
    أما السلطات المخزنية الحاكمة في المغرب وأذنابها ،فأقول لهم إنكم تسبحون خارج التاريخ وتقفون مع من يقف في وجه دعوة الله ان تصل الى العالمين تقفون مع ابو جهل وابو لهب وفرعون و… ولقد عرفتم مصير من يقف في وجه دعوة الله ” ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون”و إنه الإسلام أو الطوفان.

  • said
    الأحد 9 ماي 2010 - 00:51

    le titre de l’article faire enormement rire. tout le regard de l’espagne maintenant est de penser comment combattre la crise, et non penser a ce que dit un parti qui depuis des annees cherche a trouver comment s’en sortir de ses reves et de ses mensonges envers ses partisans “qowwamat 2006” parfois on ecrit pour ecrire

  • المعتمد بن عباد الاندلسي
    الأحد 9 ماي 2010 - 01:01

    اقرؤو الموضوع اولا …الموضوع لخبطة في لخبطة ما علاقة دفاع العدل و الاحسان عن المسلمين بالاندلس…بالمطالبة بالاندلس. الاندلس امانة في عنق كل مسلم ان وجد الى ذلك سبيلا و استرجاعها واجب..لكن قبل ذلك فلنسترجع سبتة مليلية كل الصحراء و الجزر المتاخمة للمغرب…و شكرا

  • ABDOU_de casa
    الأحد 9 ماي 2010 - 00:53

    ههههههههههه؛
    والله أضحكتني ياهسبريس!!!!!!
    إسبانيا تخشى مطالبة ‘العدل والإحسان’ بالأندلس؟!!!!!!
    أليس كان الأفضل لكم، أن تقولوا إسبانيا تطالب من ‘العدل والإحسان’ التعويض عن الحقبة الإستعمارية للمسلمين في الأندلس ههههههههههه.

  • Mohamed
    الأحد 9 ماي 2010 - 01:07

    الحمد لله الذي يخضع لقدرته من يعبد،ولعظمته يخشع من يركع ويسجد،ولطيب مناجاته يسهر العابد ولا يرقد،ولطلب ثوابه يقوم المصلي ويقعد،إذا دخل الدخل في العمل له يفسد،وإذا قصد بالعمل سوق الخلق يكسد،سبحانه يجِل كلامه عن أن يقال مخلوق ويبعد،جدِّدِ التسليم لصفاته مستقيما جَدْجَدْ،سبحانه كرمه سيَّاح فلا يحتاج أن يقال له جُدْجُد،من شبه أو عطل لم يرشد،ما جاء في القرآن قبلنا وما جاء في السنة لم نردُدْ،أما أن تقول في القرآن برأيك فإنك تبرُد،أليس هذا اٌعتقادُكم يا أهل الخير،يامن تتهمون العدل والإحسان بالضلال والتيه ،واللهث حول شهوات الدنيا الفانية ،تحسبون هذا قصارى ما تبلغه الحياة الدنيا على سطح هذه الأرض ،جاهلين أن لله تعالى فينا حقا،وأن ماعند الله هو خير وأبقى،وكيف لا أتفقد العقائد خوفا من الضَّيز،فإن سليمان تفقَّد الطير فقال مالي لا أرى الهُدهد،أحمده حمد من يرشد،بالوقوف على بابه ولا يشرُد،وأُصلي وأسلم على النبي محمد وآله الذي قيل لحاسده فليمدُد، وعلى أزواجه أُمهات المؤمنين وذريتهِ وأهل بيته، وعلى الصديق الذي في قلوب محبيه فرحات،وفي صُدور مبغضيه قُرحات لا تنفد،وعلى عمر الذي لم يزل يقوي الإسلام ويعضُد،وعلى عثمان الذي جائته الشهادة فلم يردُد،وعلى علي الذي كان ينسِف زرع الكُفر ويحصد،اللهم اٌرض عن الصحابة والتابعين.
    أما قبل:
    فإِني أُسطر هذه الكلمات بدموع عيني المنهمر وأقول لإخواني واخواتي هداكم الله جميعا وسدد خطاكم فمن نعم الله على العبد أن يتعرف على جماعة العدل والإحسان التي تخرجه بإذنه تعالى من دائرة الضيز والممات ،إلى بعث الحياة في قلبه المُصفد بالشهوات .
    مع تحيات أخوكم في الله

  • عبد الحي
    الأحد 9 ماي 2010 - 00:55

    مشكلة الإسبان والأوروبيين ليست مع العدل والإحسان مشكلتهم مع المسلمين.
    لا أدري لماذا يضيق صدر بعض دعاة الديمقراطية بتواجد وبانتشار منظمة سلمية لم يثبت مرة أنها خرقت قانون بلد أوروبي.
    مرة أخرى يثبت بعض معلقي هسبرس عن مستواهم الدوني. وأقول لهم موتوا بغيظكم فكثرة الحديث عن العدل والإحسان في الإعلام يثبت بأنها جماعة حيوية جدا ليس كباقي التيارت المفلسة التي لا تكف عن الثرثرة سواء في المنتديات الإلكترونية أو في المقاهي.

  • قنيطري
    الأحد 9 ماي 2010 - 00:57

    ربما هناك تخوف اكثر من مطالبة العدل والاحسان بسبتةومليلية اما الاندلس فلا يعدو ان يكون الامر مزايدة اعلامية لااكثر

  • فرحان
    الأحد 9 ماي 2010 - 00:31

    تحية لقراء هسبريس
    ان هذا الخبر يدل على 1
    المجهودات التي تبدلها الجماعة المباركة من مجهودات بدأت تنقلها الى العالمية
    2- الدولة المغربية هي التي تقف وراء هذا لتضخيم السلبي لدفع الدول الاوروبية لمحاصرة نشاط العدل والاحسان
    3-الى الاخ محمد امين ادعوك لللتأمل كيف يمكن لجماعة لاتعتمد الا على الرؤى ان تصل الى هذا المستوى واعوك الى قراءة كتاب سنة الله للاستاد عبد السلام ياسين او حتى قراءة الغلاف اذا كنت تكتفي بقراءة الجرائد فقط فهو يؤكد ان سنة الله لا تجامل احدا حثى صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم
    4-لو فتح مجال الحرية للجماعة في المغرب لكانت النتائج ابهر مما نسمعه عنها في الخارج

  • بلكوفة
    الأحد 9 ماي 2010 - 00:01

    بسم الله الرحمن الرحيم
    أهمس في آذان اخواني المعلقين بكل صدق….
    أما آن الوقت لنقف مع هّذه الجماعة المباركة وقفة موضوعية بعيدا عن الحسابات الضيقة .نورها سطع في الخارج والداخل و أعضاؤها في تزايد مستمر وخطها يستلهم هداه من الهدي النبوي فلم نحرم أنفسنامن التربية في كنفهاأو على الأقل تقديم شهادة حق

  • kader
    الأحد 9 ماي 2010 - 00:03

    لو كانت الجماعة تريد المناصب لما حلم بمنصب واحد من هؤلاء الذين يحكمون اليوم الحمد لله جماعة خير اينما ذهب ابناؤها تركوا وراءهم الخير حفظك الله يا سيدي عبدالسلام

  • نجيب
    الأحد 9 ماي 2010 - 01:05

    انا لا اعرف لمادا نطالب باللاندلس التي استعمرها المسلمون،والتي تم الحسم فيها بعد ان طردنا منها السكان الاصليون، والغريب في الامر ان بعض المثقفين وصحفا عدة تغالط الراي العام بالاشارة الى الاندلس كجوهرة مفقودة وكجزء من الاراضي المحتلة،والتي وجب تحريرها من ايدي الاستعمار

  • رشيد الهواري
    الأحد 9 ماي 2010 - 00:59

    والله العضيم انها مسخرة, كيف للقبوريين واصحاب الاحلام الزائفة ان يسترجعوا شبرا,بالعكس هده الفئة الضالة تريد تخريب هدا الوطن الحبيب ولكن لن يفلحوا بادن الله, هل ممكن ان تتخيلوا ان يكون عدليا في ساحة الوغى ضد الاسبان لا والله انهم يفكرون في المناصب فقط ادا لم يكونو قد فرقوا هده المناصب من قبل,اشكون ا عبيسلام لغيحكم تما اولا مايكون غير نسيبك تاني , بيتكون شتيها فالحلم عاود تان, و غير بقاو حلمو راكم لقيتوا الكوانب تابعين ليكم °كيقول المثل حد الطماع كاين الكداب ديما عايش° هدي بحال احلم 2006 والله ما تحشموا,احنا اعرفنا اعدلاوة اشكون ليغيقدر اطالب بالاندلس ان شاء الله , الى ارجعتوا الى جادة الصواب و الى سنة رسول الله او نربوا جيل على السنة الصحيحة او نطهلاو في البلاد ديالنا, كل واحد يراقب الله في نفسه واهله و عمله داك نهار نتكلمو على الاندلس

  • أسامة إبراهيم
    الأحد 9 ماي 2010 - 01:03

    عندما تتلاشى مثل هذه الحركة من الجغرافية السياسية للمغرب ، سأقتنع بعد ذلك بضرورة الإنخراط داخل حزب سياسي وأنا واثق من جدوى ذلك ، أما استمرارها فهو عنوان فشل ذريع للدولة وللمجتمع الذي انبثقت منه هذه الحركة ، إنها وصمة عار على البحر الأبيض المتوسط فما بالك بإسبانيا ، وحذاري من انجرار المغرب إلى حروب غير مسؤول عنها قد تسببه هذه الحركة أو غيرها ممن يتخذون الإسلام أصلا تجاريا لتحقيق أهداف دنيئة ؟

  • محمد
    الأحد 9 ماي 2010 - 00:33

    ردا على اخينا في مقال رقم 6 .
    حباك الله ،اما بعد:
    سابدا من حيث انتهيت؛الاسلام او الطوفان.لعلك بهده العبارة تنسلخ تماما عن المبادئ والاخلاق الاسلامية الساميةالتي تعقل والاناة والصبر والدعوة الى الله بالحكمة والموعضة الحسنة .
    لكل هده الاسباب اعلنها صراحة وعلى هدا المنبر الاعلامي النبرلكل المسؤولين عن هدا التنظيم ان يسعوا جاهدين الى تاطير هؤلاء الشردمة من انصاره حتى يتفقهوا في الدين وبالتالي يتسنى لهم الخوض في الامور الدنية بكل رزانة .

  • مغربي
    الأحد 9 ماي 2010 - 01:09

    المناصب خليناها للعدالة والتنمية والأحزاب ديال خمسة د الناس كيجلسو في القهوة باش يصاوبو البرامج الإنتخابية ، نحن نريد وجه الله ولا نبتغي به بديلا وليتكلم من شاء ، الجماعة خدامة والناس في الهضرة والشطيح ولكن سيأتي اليوم الذي يسود فيه العدل والإحسان العالم كله وليس فقط المغرب أو الأندلس ، مشروع العدل والإحسان : الخلافة !

  • kamal
    الأحد 9 ماي 2010 - 00:25

    الحمد لله على هذه الجماعة لي كتخوف الاسبان .لي مخافو من جيش ديال المغرب لى من طائرات اف 16 لشراه بل من جماعة سلمية سبحان الله

  • طارق العدلاوي
    الأحد 9 ماي 2010 - 00:27

    ان كان ذلك من رأى الشيخ فلا حولة ولا قوة الا بالله. المغاربة لم يتمكنوا من استرجاع سبة ومليلية ولم يحافظوا على جزيرة ليلى ولو لسويعات فبالاحرى استرجاء الفردوس المفقود.ولكن لايأس من الاحلام “ناموا ولا تستيقضوا ما فاز الا النوموا “

  • abdou
    الأحد 9 ماي 2010 - 00:29

    la civilisation andalouse est pour moi la reference ideale pour vivre surtout en paix malgré les differentes convictions

  • sniper
    الأحد 9 ماي 2010 - 00:11

    salamu alaykoum,
    i feel sorry for al adl wal ihsane to find itself in this uneducated society… all the comments were about a word that the newspaper mentioned to pull your tongues…al adl wal ihsane never claimed Andalusia.. and they are just working to keep people tied to their religion as possible as they can.. most of commentators are stupid and they are still stuck to the stereotype of 2006 that the stupid government spread brainwashing Moroccans who believed it without discussion as our ancestors believed in Mohamed 5 in the moon

  • بشرى خير
    الأحد 9 ماي 2010 - 00:39

    ان موعدهم الصبح اليس صبح بقريب بقاو شادين فينا لو كنا نريد المناصب لكنا اعلى الناس شانا فى البلاد لكننا لا نرضى الدنية فى ديننا هم يسبحون فى مستنقع ويريدونا معهم لا والف لاء دربنا درب الصحابة عدل واحسان قل موتو بغيضكم

  • عبدالله
    الأحد 9 ماي 2010 - 00:35

    أأسف لبعض التعليقات التي تعبر عن السداجة في التحليل، وأخرى تنم عن الحقد الدفين الذي يغذي قلوب البعض.وأطالب بالإلتزام بقواعد الآداب عند المداخلات والتعليقات التي يعبر عنها أكانت تتفق أم تختلف مع ما جاء في الخبر.على كل الخبر يبين لنا أن بعض الحقوق الفردية أو الجماعية داخل الدولة الديمقراطية الإسبانية يتم الإلتفاف عليها عندما يتم الضغط من الجانب الآخر: أقصد النظام المخابراتي المغربي، تحت مبررات لا يقبلها لا المنطق أو العقل أو حتى الواقع الموضوعي الممكن،ولربما تقاطعت مصلحة إسبانيا برغبات النظام المغربي لنقل الحصار على جماعة العدل و الإحسان خارج تراب البلاد، فأينكم ياحماة الحقوق.

  • طارق الرشداني
    الأحد 9 ماي 2010 - 00:15

    العالم بحاجة إلى عدل وإحسان وعدالة وتنمية وإصلاح وتجديد ونهضة ومساواة, حتى يسود العمران الأخوي .هذا هو مغزى الاستخلاف في الأرض

  • Mohammed
    الأحد 9 ماي 2010 - 00:17

    Je demande à sa magésté d’interdire cette assosiation ingnorante des valeurs humaines au profit de la culture de la misère. pour semer le trouble dans le pays et creer l’improductivité.
    Monsieur YASSINE PRENEZ VOTRE RETRAITE ET LAISSEZ LE MAROC FAIRE SON CHEMIN. VOUS ETES UN IGNORANT ET TOUT CEUX ET CELLES QUI VOUS FONT CONFIANCE

  • المررروكي الكاعي دائما
    الأحد 9 ماي 2010 - 00:41

    هذا شيء منطقي لأن شعانا العدل والاحسان
    قطرية العدل وزعالمية الاحسان
    الاحسان أن تعبد الله كأنك تراه
    والعبودية معني بها كل الانسان اىسباني والنصراني واليهودي وأنت أيها المغربي المجادل في دعوة العدل وز الاحسان
    تخلص أولا من عبوديتك للنظام المخزني الذي فقرك وأذلك وجهلك حتى أصبحت أداة في خدمه ،تضرب وتهاجم دعوة العدل و الاحسان وأنت لا تشعر.
    رؤيا2006 قولبك بها النظام لصدك عن الجماعة وشوه تأويلها ومقصودها الشرعي
    لو كانت الجماعة مبنية على الاحلام لاندثرت منذ 2006 بعد عدم تحقق الرؤيا كما تزعم
    ارجع أيها الجاهل بمشروع الجماعة إلى قراءة كتاب المنهاج النبوى المؤلف من 471صفحة لتجد أن الرؤيا خصصت لها صفحتان فقط فأين ذهب الباقي؟

  • ibnou 3awf
    الأحد 9 ماي 2010 - 00:19

    عورتها أخاي
    من قال لك بأن العدالة والتنمية تسعى للمناصب ؟؟
    أشققت على صدورهم ؟؟
    غذا إن شاء الله قد تدخل العدل والإحسان غمار الإنتخابات وهو مشروع من مشاريعها تقبل به وتشترط للدخول فيه…
    فهل آنداك ستقول عنها بأنها من أصحاب البحث عن المناصب ؟؟
    عد لرشدك واستغفر ربك ولا تتهم الصادقين ولا غيرهم حتى يكون لك في ذلك برهان
    ولو ثبت لك برهان طلب المناصب عند بعض الدعاة فالتعميم لا يجوز والمنافقون كان بين الصحابة رضي الله عنهم ومرضى النفوس لم يخل منهم زمان ولامكان.
    والمومنون الخطائون الثوابون نرجو من الله أن نكون منهم.
    وحب المناصب آخر ما يخرج من قلوب الأولياء فلنتهم أنفسناجميعا ولنحدر من حب الضهور والرياء فإنه يدب فينا كدبيب النمل.
    غفر الله لنا ولك أخي وللهسبريسيين جميعا ووفقنا الله لما فيه الخير

  • البوشاري عبدالرحمان
    الأحد 9 ماي 2010 - 00:49

    تحية السلم والمسالمة وسلام تام بوجود مولانا الامام اعزه الله وبعد
    كثير منهم الاوساط يحسبون ان الجماعة جماعة ربانية لا ايها السادة راجعوا قرانكم الكريم الدي جاء به محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم رحمة للعالمين لتقفوا على الحق المرغوب فيه من ان هده الجماعة ومرشدها المسحور مقولبون من طرف الدجال الساحر وهو يلعب بعقولهم الشاردة حيث لم يثمنهم ربنا الا بتوافد الافراد والاعداد لكثرة جيش الدجال الساحر ليجعلهم فتنة في الوطن الامن
    الم تومنوا بمحدثة القران الكريم التي يقصها عليكم رائد فضائي وشاد رحاله لبيت المقدس ومصطحب للاثبات وقطعي الدلالة حول النبا العظيم الدي اختلف فيه اهل العلم مصداقا لقوله تعالى “عم يتساءلون عن النبا العظيم الدي هم فيه مختلفون”
    الم تتعظوا بمحدثة القران التي اشرقت في الوطن بحكم وجود ال البيت الطاهر فيها وهم العائلة الملكية الشريفة التي يحكي القران الكريم الامام منها وهو مولانا الامام الراحل جلالة الملك المعظم الحسن الثاني رحمه الله الدي دون ربنا عنه هدا النبا العظيم في اية كريمة من القران هي التي منعت اوائل امة بني اسرائيل من تزويره او تحريفه لكونهم لما حرفوا كل الرسالات السماوية وشاؤوا ان يعدلوا تجربتهم عن القران مسخوا لقردة وخنازير لا زلتم ترون نقلتهم في القنوات الفضائية،ولهدا التحريف والتزوير الدي اقدم عليه داعيكم المسحور اخاف ان يمسخ لقرد او خمزير لكونه مشرك بالله العلي القدير وسود معية حالمية وجه رسولنا الكريم لعنهم الله اجمعين وجعل كيدهم في نحرهم
    اتظنون ان الله معاه اللعب فوراء البشرى تاتي ندر الله وعندها ستكونون في قبضة الطاغوت الدين تنهجون برمجتهم ولا تجدون وليا ولا نصيرا لكونكم استهزاتم بالسكة المحدية وسارقين القطار كما نقول والسبب في دلك تملصكم عن اداء البيعة الشرعية لمن منحه الله ملكيتها باثبات القران دونما سواه وتوجد في ادمغتكم خيوطها العنكبوتية التي تسيرها فيكم قوة الشر غير المرئية يتزعمهم ابليس وتلميده الدجال
    ارحلوا لموقع نظرية الخط الاسلامي الثالث لتقراو عن محدثة القران الكريم وعلكم تدخلون في السلم كافة

  • البوشاري عبدالرحمان
    الأحد 9 ماي 2010 - 00:05

    تحية السلم والمسالمة، وسلام تام بوجود مولانا الامام وبعد
    اني لما كنت معكم في حلبة “الحدال” حول اختلافكم العلمي فدلالة دلك اني اعلم من الله ما لا تعلمون لست برسول ولا بمهدي منتظر وانما عبد من عباد الرحمان فنحت ملفا للتحقيق العلمي وثمنني ربي بما سمعتموه وقراتموه
    علي عاركم ان ظلمتكم ولكن بحكم اني املك بيان ربنا العلي القدير فاني وجدتكم مظلومين من قوة الشر غير المرئية التي ابعدتكم عن الحق المرغوب فيه ولو تمسكتم به فيما مضى لكنتم انتم الحزب الآمن في الوطن
    الا تعرفون قول رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم “اقتلوا من لا غيرة له” فكيف بي اني اعرف شهادة علمية من ربنا واترككم في ضياع سببه الزيغ عن السكة المحمدية لترجعوا اليها بتوبة نصوح تبشركم بالجنة وارجاع ما اخده منكم الدجال الساحر لكون ان لله الموازين القسط يوم القيامة ولا تظلم نفس شيئا
    وان ظننتم اني عارضتكم لكوني رجل امن واتملق لهدا المخزن او اني اتملق للامام لاكون كدا وكدا فقد كدبتم على انفسكم لكون ان الاسلام اصعيب ان يعرفه الانسان ما دام انه لم بضطلع على حكم الله الاسلامي لكونه لولاه لما ترك على ظهرها من دابة وقبل وجودنا وانتم تقراون قول الله “ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت ايدي الناس
    وان كان الداعي يومن بالله العلي القدير ويصدق برسوله الكريم فعليه ان يجمع كتبه وليحرقها او يجعلها في خزانته وليقلب الصفحة لمشواره الدعووي بعد ان يثمن حقه الشرعي بميثاق العلماء الاجلاء الدين لا يبغونها عوجا لكونهم رابحين ولولا دلك الربح الدي نالوه لما اكتظت المساجد بالعباد وهم يسمعون الدعوات المباركة لحضرة المقام العالي بالله من لدن امام المسجد ويقولون كلهم “آمين”
    واد شئت ان ابين لهم ماهية حكمة خطابي التي ادرجت عنها الاطروحة فهي مرتبطة بالمشهد الكوني الازلي ارحلوا لموقع نظرية الخط الاسلامي الثالث واقراوا ولتكتبوا في سطور لنوعية الاعجاز في القران والسنة المحمدية ولكم واسع النظر

  • البوشاري عبدالرحمان
    الأحد 9 ماي 2010 - 00:43

    تحية السلم والمسالمة وسلام تام بوجود مولانا الامام اعزه الله وبعد
    اعلموا جماعة العدل والاحسان انه لو قلتم لي وبحكم انك اعلم منا عن كيفية التفكيك الصراع العربي البني اسرائيلي فانت زعيمنا اقول لكم لا والله
    اتدرون لمادا؟لكوني لست خبيرا اكثر مما هو عليه الداعي مما قرا واجتهد فيه الا انه اخطا ودلك هو السبب الدي جعلني اعارضه لكوني اعلم مبه في جانب علم الغيب لله عن اشياءه ومن جملة هده الاشياء قدسه الشريف
    فلو كنت في جلسة معه وطرح علي الاسئلات حول المسائل الاسلامية عن هدا وعن دلك فاني لا اجد حولا ولا قوة لسرد الحديث باتمه بينما ان الاية اعقل عليها لدا لا تخلطوا الاوراق بالنسبة لي فانا دارس عصامي انجزت مهمة علمية من ابتكاري واختراعي وتقبلها ربي مني لكونه علم اهاتي عن نجاح القسم رضي من رضي وكره من كره ونلت المطاف
    هدا من جانب اما ما يزخر به الداعية من افكار الكتب ومخترعي الافكار منها النافعة ومنها المردودة على اصحابها لعدم الاجتهاد الصائب وكما دهب اليه في خطئه الفادح وثمن نفسه على سيد البشرية وشوه شخصيته واليهود والنصارى العارفين للحق يضحكون عليكم وانتم لا تعلمون
    لدا اعلموا جازاكم الله خيرا اني صاحب اطروحة علمية لنيل القدس واسترجاعه لكونه يندرج عن سر علمي لا يعرفه ولو اكبر المجتهدين في العالم كله ومنحه الله لي لكوني سالته العلم ولاتاكد من وجوده فوجدته حيا وسميعا وبصيرا سبحانه وان رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم من خير الرجال واحسنهم منزلة وتشريفا وهو صاحب مفتاح الجنة
    السؤال الموجه لكم اخوتنا في الله وهل الجد يرحب بمن اخل بنظام السكة المحمدية التي يسيرها الغصن المحمدي المنتمي لال البيت الطاهر فهل في ظنكم من اساء لحفدته فما هو جزاؤه؟
    ان الداعي ظن ان الجنة سيلجها كل من دعى دعوة ما في نطاق الاسلام ونسي الشروط التي يامر الحق سبحانه بتطبيقها في الارض وارضياها البيعة
    فاسلكم ان تقراوا قوله تعالى ثم حللوا وناقشوا “الله ولي الدينآامنوا يخرجهم من ………….

  • سمير السالمي
    الأحد 9 ماي 2010 - 00:13

    مساكين اهل الدنيا خرجوا منها دون ان يذوقوا احلى ما فيها وهو ; حب الله والانس بالله والشوق الى الله . . .
    اخوكم من اشبيلية

  • سمير السالمي الأندلسي
    الأحد 9 ماي 2010 - 00:21

    مدرسة العدل والإحسان مدرسة مباركة نوٌرها نور محمديّ ولا تتحرك إلاّ بمددٍ إلاهِي فمن الطبيعي أن تجتاز هذه الأنوار جميع الحدود الواهية المصطنعة لتصل برسالتها السماوية إلى كل العالم وليس فقط الأندلس التي كانت فيما قبلُ أرضًا مسلمة وأراد الله أن يورثها قوما آخرين فلماذا الاستغراب إذا أراد صاحب الأمر الذي هو الله الوارث أن يورثها لقوم مومنين صادقين بل هؤلاء ليسوا عنها ببعيد بل هم من أهلها وأدرى الناس بشعابها هؤلاء هم مسلموا الأندلس العرب والإسبان حتى الساعة يا من يدعي علم الأسرار وعلم الله اللّدني ويعادي أولياء الله الصالحين المصلحين إذا زرتنا في الأندلس سترى بأم عينك أبواب مسجد قرطبة وجامع إشبيلية الحديدية القوية منقوش عليها ; الملك لله ولا غالب إلا الله . أنت تقول عن ولي الله سيدي وسيدك عبد السلام أنه مسحور سبحان الله نفس ما قاله المشركون عن رسول الله عند بداية بعثته صلى الله عليه وسلم . لقد قلت بأن الأسرة الملكية من آل البيت وهذا صحيح ولسنا ننكره ولكن يا من يدعي الفهم عن الله هل قرأت هذه الآية بتدبر ;- وَإِذِ ابْتَلَى إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا قَالَ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي قَالَ لَا يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ (12

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45

ريمونتادا | رضى بنيس