24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

08/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3306:2013:3717:1820:4622:18
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. رأي أممي يسأل الجزائر عن الوضع الحقوقي بتندوف (5.00)

  2. حر شديد يومَي الثلاثاء والأربعاء بمناطق في المملكة (5.00)

  3. قنصلية المغرب بدبي تستصدر تأشيرة لعائلة عالقة (5.00)

  4. أمزازي ينفي "شكايات الرياضيات" .. وتحقيق يرافق "صعوبة الباك" (5.00)

  5. التوفيق يكشف تفاصيل تدبير إعادة فتح المساجد للصلوات الخمس (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | سياسة | الملك يعزي الجنرال بنسليمان في وفاة والدته

الملك يعزي الجنرال بنسليمان في وفاة والدته

الملك يعزي الجنرال بنسليمان في وفاة والدته

بعث الملك محمد السادس برقية تعزية إلى الجنرال دو كور دارمي حسني بنسليمان، قائد الدرك الملكي، وذلك إثر وفاة والدته الحاجة هبة الخطيب بنسليمان.

وجاء في برقية الملك محمد السادس " فبقلب مؤمن بقضاء الله وقدره، علمنا ببالغ التأثر، بانتقال والدتك الفاضلة الحاجة هبة الخطيب بنسليمان إلى عفو الله ورحمته، داعينه سبحانه وتعالى أن يشملها بمغفرته ورضوانه، ويتقبلها في عداد الصالحين من عباده".

وأعرب الملك محمد السادس، بهذه المناسبة المحزنة، للجنرال دو كور دارمي حسني بنسليمان، ومن خلاله لابنتها الكريمة فاطمة وابنها البار عبد الكريم، وشقيقاتها، مليكة ونعيمة وسليمة وكافة أفراد أسرته الموقرة، وذوي قرابته وسائر ذوي الفقيدة، عن أحر التعازي وصادق المواساة في هذا المصاب الأليم ، الذي يعد الصبر على قضاء الله فيه، من الفضائل المحمودة.

وقال الملك محمد السادس "الله تعالى نسأل أن يعوضك عن الرحيل المفجع للفقيدة العزيزة، جميل الصبر وحسن العزاء، ويمتعك برضاها الدائم، بما نعلمه فيك من بر بها، وإحسان للوالدين".

كما تضرع الملك إلى الله جلت قدرته أن يجزل ثوابها عما قدمت من أعمال مبرورة، وتربية فاضلة لأسرتها العريقة، إذ أنجبت " ذرية صالحة، وأنشأتها على الغيرة الوطنية الصادقة، وفي مقدمتها شخصك الموقر، الذي هو محط تقديرنا المولوي، وموضع ثقتنا الغالية، وسابغ رضانا وسامي عطفنا، وموصول رعايتنا، لما عهدناه فيك كأحد كبار الضباط السامين لقواتنا المسلحة الملكية، وكقائد للدرك الملكي، من ولاء وثيق للعرش العلوي المجيد، وإخلاص صادق لجنابنا الشريف، ووفاء مكين لشعارها الخالد "الله، الوطن، الملك"، ونهوض بكفاءة وحنكة واقتدار، وحزم وعزم وإقدام، واستقامة وتفان ونكران ذات، بكافة المسؤوليات السامية الجسيمة، العسكرية والأمنية، والترابية والرياضية، التي أنيطت بك، على مدى عهدي جدنا ووالدنا المنعمين جلالة الملكين محمد الخامس والحسن الثاني، أكرم الله مثواهما، وخلال عهدنا الميمون".

وجدير بالذكر أنه جرت أمس الاثنين بالرباط، مراسيم تشييع جثمان المرحومة الحاجة هبة الخطيب بنسليمان ، والدة الجنرال دو كور دارمي حسني بنسليمان.

وبعد صلاتي الظهر والجنازة بمسجد الشهداء ، نقل جثمان الراحلة إلى مثواها الأخير بمقر الزاوية العيساوية بالمدينة العتيقة ، حيث ووري الثرى في موكب جنائزي مهيب.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - محب الثلاثاء 11 ماي 2010 - 20:34
تعازينا الحارة الى الجينرال دوكودارمي السيد حسني بنسليمان اترالنبا الدي توصلنا بهعن وفاة والدته الحاجة الخطيب انا لله و انا اليه لراجعون البركة في راسك امون جنرال
2 - ولد الحومة والدرب الثلاثاء 11 ماي 2010 - 20:36
رحم الله السيدة واسكنها جناته وكمواطن اعرف واقدر ما قام به الرجل من تضحيات وخدمة للوطن اشكر المرحومة ولو بعد وفاتها لانها وضعت في بلادنا رجلا من طينة السيد حسني بنسليمان.والله يطول عمره حتى يستطيع تكوين خلف له .لان المسار المهني للجنرال فريد في العالم
3 - mido الثلاثاء 11 ماي 2010 - 20:38
le paradis on l achete pas avec des grades...on sait bien bien qui est deriere la disparition de Mehdi ben Berka
4 - COMANDAAR الثلاثاء 11 ماي 2010 - 20:40
إوى سمح لينا مجيناش نعزوك راك عارف ماعرفينش الدار ولكن جزا الله مالين HESPRESS دارو لينا هاد الخيمة فين نعزوي الله يرحمها
5 - الهبيل الثلاثاء 11 ماي 2010 - 20:42
ندعو لها بالمغفرة والرحمة..ونتمنى لقائدنا الدوكوردارمي الصبر والسلوان
6 - دركـــي سابــق الثلاثاء 11 ماي 2010 - 20:44
رحمها الله واسكنها فسيح جناته مع الصديقين والشهداء والصالحيـن.
ومن هدا المنبر اتمنى من السيد الجنرال ان يعيد النظر في مجموعة من الدركيين قد طردوا من عملهم وان يقوم بارجاعهم لانهم مشردين مع ابنائهم.
وانا للـه وانا اليه راجعون.
7 - cherkaoui driss الثلاثاء 11 ماي 2010 - 20:46
رحم الله المرحومة وهي اخت الدكتور الخطيب رحمه اللة عائلة مخلصة وطنية للعرش والشعب والبركة في ابنها البار سي حسني اطال الله عمره في خدمة الملك والوطن
8 - khalid elyabdri الثلاثاء 11 ماي 2010 - 20:48
رحم الله والدة الجنيرال بن سليمان .
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

التعليقات مغلقة على هذا المقال