وقفة تضامنية بالرباط مع الشعب الفلسطيني في ذكرى النكبة

وقفة تضامنية بالرباط مع الشعب الفلسطيني في ذكرى النكبة
الثلاثاء 18 ماي 2010 - 19:24

صورة من الأرشيف


نظمت (مجموعة العمل الوطنية لدعم العراق وفلسطين)، مساء أمس الإثنين بالرباط، وقفة تصامنية مع الشعب الفلسطيني، بمناسبة الذكرى ال62 للنكبة.


وردد المشاركون في هاته الوقفة التضامنية، التي شاركت فيها فعاليات جمعوية وحقوقية وسياسية، شعارات جددوا فيها تضامنهم مع الشعب الفلسطيني في محنته، وتنديدهم بمحاولات إسرائيل طمس الهوية الاسلامية للقدس ومواصلة بناء المستوطنات.


كما ردد المشاركون في الوقفة، التي نظمت تحت شعار “جميعا من أجل فلسطين”، شعارات تشجب الممارسات الإسرائيلية، وتدعو الفلسطينيين إلى توحيد صفهم.


وندد خالد السفياني، منسق (مجموعة العمل الوطنية لدعم العراق وفلسطين)، في كلمة بالمناسبة، بمواصلة إسرائيل سياستها الرامية لبناء المزيد من المستوطنات وتهجير الفلسطينيين، وكذا إصرارها على تهويد القدس وطمس معالمها خاصة الاسلامية منها.


ودعا السفياني إلى “وقف التطبيع مع العدو الصهيوني والتصدي لكل أشكال ومظاهر الخطر التي تتعرض لها الأراضي الفلسطينية”، مؤكدا أن “معركة الدفاع عن فلسطين لن تتوقف باعتبارها معركة لمساندة الحق“.


ويأتي تنظيم هاته الوقفة في وقت تواصل فيه إسرائيل اغتصاب الأراضي الفلسطينية وتقتيل وتهجير واعتقال أبنائها وتهويد مقدساتها.

‫تعليقات الزوار

11
  • انس ابو وردة
    الثلاثاء 18 ماي 2010 - 19:34

    ايوا لعجب هذا.فالحرب الاخيرة على غزة غبرتوا حتى تغبرتوا والشعب كايتسنا فيكم تنوضوا توقفوا يالاه يالاه ايوا زيد.. وما بقا لينا غير ندفعوكم بزز.واليوم نايضين للتشجيع ولكن فالوقت الضائع الماتش سالا . شوفوا ليكم شي حاجا اخرى باش تحللوا رزقكم.اما غزة قالت للمجاهدين مابغينا حد ايامات الرصاص المكبوب .عساك الصباغة والشراوط…

  • ABDOU_de casa
    الثلاثاء 18 ماي 2010 - 19:38

    والله أستغرب من هدا الشخص الدي يسمى السفياني حيث لايرى سوى مشاكل فلسطين لكي يناضل من أجلها ، وكأن المغرب هو فرنسا أو أمريكا ليست له مشاكل، مع العلم أن المغرب ظروفه أصعب من فلسطين، هنا لازالت سبتة ومليلية مستعمرتان وكدلك الصحراء الشرقية.
    ماهدا النفاق عندك يا سفياني؛ أين هو الحس الوطني لديك، أليس الأوْلى أن تكون وقفة احتجاجية ضد إخواننا المغاربة المحتجزين في مخيمات العار في تندوف من قبل عصابة البوليزاريو التي يدعمها جنرالات الجزائر أعداء المغرب الحقيقيين اللدين يتربصون بنا صباح مساء؟؟!!!!!
    هناك أيضا مواطنين مغاربة في المناطق النائية، ظروفهم الإجتماعية أسوء بكثير من سكان غزة مع العلم أن الغزاويين يتوصلون من حين لآخر بمساعدات دولية، عكس مواطنينا اللدين يعانون في صمت، أليس الأجدر والأحق والأوْلى لنا من غيرهم.
    لهدا فالمغاربة الأحرار لن يهتموا بك هم أيضا ولن يعتبروك، لأننا في الحقيقة نعي جيدا من تكون وماهي الجهة التي تدفعك لكي تخدم أجندتها في المنطقة، وفي نفس الوقت تخدم مصالحك الشخصية، وهدا يعرفه الكثير من المغاربة عنك!!

  • ريفية وأفتخر
    الثلاثاء 18 ماي 2010 - 19:40

    شيء جميل ان نرى الفعاليات الجمعوية والسياسية و الحقوقيةو…يتضامنون مع الشعب الفلسطيني والعراقي في معاناتهم مع الصهاينة ويستنكرون الإعتداءات الممارسة ضدهم.
    لكن لما لايكون أيضا التضامن مع الأطر العليا المعطلة التي تعاني و تناضل من أجل حقها المشروع في التوظيف المباشر وفي العيش بكرامة.
    المعاناة التي يتجاهلها الكثير منا حيث أن أغلبيتهم إن لم نقل كلهم ينتمي إلى أسرة فقيرة جاهدت وصرفت عليه من دم قلبها ليدرس و يشتغل و يخفف عنها عبء الفقر فتجد أن حلمها أصبح كابوسا حيث أن ابنها عوض ان يعود بالوظيفة التي تمناها وتعب من أجلها سنين يعود بكدمات وجروح وخيبة أمل ويأس.
    بالله عليكم ماشعور هؤلاء الأباء الذين يشاهدون أبناءهم في الصحف وفي القنوات التلفزية وهم يعذبون ويهانون امام البرلمان وأغلبهم تكون إصاباتهم خطيرة
    ماعساي أقول إلا أن أدعو الله أن يفرج كربهم ويرزقهم من حيث لا يحتسبون وأن تفي الحكومة بوعدها الذي كان من المقرر أن يكون في 15 ماي وأدعو كل الفعاليات في المغرب و جميع المغاربة بدون استثناء التضامن مع إخواننا وأخواتنا حتى يحققوا مطالبهم.

  • دمدوم
    الثلاثاء 18 ماي 2010 - 19:48

    إلى التعليق رقم 1 ، هل تعلم أن فلسطين مظلومة يا أخي و تحرر الدول العربية رهين بانتهاء احتلالها.(؟) الله معاكم يا أبناء صلاح ألدين

  • من عبد الله الى ...ABDOU
    الثلاثاء 18 ماي 2010 - 19:28

    عابر سبيل
    وباختصار شديد.
    1-(وكأن المغرب هو فرنسا أو أمريكا ليست له مشاكل) !!!!!!!!!!!!
    كلام فارغ. اعد قراءة ما تكتب قبل النشر.
    2-(الأوْلى أن تكون وقفة احتجاجية (ضد) إخواننا المغاربة المحتجزين في مخيمات العار).
    خطأ في التعبير لا يرتكبه تلميد في الابتدائي.
    3-المغرب ظروفه أصعب من فلسطين!!!؟؟؟؟
    أن تعاني مشاكل في التعبير وضعف استيعاب ما تكتب شيأ يمكن غض الطرف عنه.لكن ان تصل بك الوقاحة الى الافتراء على شعب محاصر ومقهور فهدا ما لا يمكن قبوله.
    انت لا تعرف شيأ عن المغاربة الاحرار فكيف تصنف نفسك منهم و
    على اي اساس.
    فعلا ادا لم تستحي فقل واكتب ما تشاء..

  • حدو
    الثلاثاء 18 ماي 2010 - 19:30

    هل سمعتم أن أحدا قام بوقفة احتجاجية في دولة عربية من أجل مغربية الصحراء.
    هل سمعتم أحدا استنكر محاولة إقامة دولة عربية لقيطة في صحراء المغرب

  • الرجل الحر
    الثلاثاء 18 ماي 2010 - 19:44

    ربما تمر الأيام والسنون و نحن ننادي على القضية التي تجمع جميع مشاعر المسلمين غربا وشرقا التي تتحسر وتذوب ضجرا من هذا المصاب الأليم الذي ينخر في مروءة كل حر أبى الركوع والخنوع للاستكبار العالمي و لكن الألم الفظيع و قمة المذلة و المهانة رضانا بأنظمة لا تتورع من إذلالنا و تبدع في تسفيهنا فالمعركة من هذا معقدة جدا…………

  • عابر سبيل 2009
    الثلاثاء 18 ماي 2010 - 19:46

    فلسطين للعرب يا مغفلين
    فلسطين للمسلمين يامجانين
    قولوا خيرا او اصمتوا الى يوم الدين….

  • belfakih malika
    الثلاثاء 18 ماي 2010 - 19:26

    لمادا لا تدهب الى مكان اخر كسوريا و الجزائر او لبنان لتنظم هناك مظاهرة ضد اسرائيل?
    لقد سئمنا رؤيتك في تكرار نفس المظاهرة:
    – في العاصمة الرباط.
    – في نفس الزقاق.
    – في نفس الشارع.
    – استعمال نفس البوق.
    – اطلاق نفس الشعارات.
    – استعراض عضلات نفس الفيدورات
    – نفس الشومورات.
    – نفس الشماكرية و الشلاهبية.
    حول المظاهرة الى مكان ملائم كالقصر الكبير او دمشق او بيروت لنرى حجمك الحقيقي اما شاشات التلفزيون كالجزيرة و المنار و غيرهما، نريد ان نسمع عنك شيئا من هدا القبيل عوض جمع المتسكعين في شوارع الرباط و اخد الصور معهم امام القناتين المدكورتين لايهام اصدقائك السوريين و الفلسطينيين بانهم مناضلون ضد اسرائيل ….عيب يارجل من غشنا ليس منا

  • يعقوبي /
    الثلاثاء 18 ماي 2010 - 19:32

    التعليق رقم 1-2-9
    الان عرفت بعد قراءتي -لرضوضكم- كما قال رشيد نيني سر تاخر العرب وتخلفهم.

  • بنادم
    الثلاثاء 18 ماي 2010 - 19:42

    واضيف الى كلامك ان السعودية التي شتمها هي من تكلفت ببناء لبنان الله يعطيننا نص عقل نتلمس به الطرق المحفورة بغباء الخطباء في اوطاننا

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 3

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال