مئات المغاربة ينددون بالاعتداء على أسطول الحرية

مئات المغاربة ينددون بالاعتداء على أسطول الحرية
الثلاثاء 1 يونيو 2010 - 23:59

تظاهر مساء أمس الاثنين مئات المغاربة بوسط العاصمة الرباط احتجاجا على هجوم إسرائيل على قافلة المساعدات الإنسانية التي كانت متجهة إلى غزة مما أدى إلى مقتل أكثر من عشرة نشطاء مؤيدين للفلسطينيين.

ورفع المتظاهرون شعارات تندد باسرائيل وهتفوا بالموت لها كما ادانوا صمت الانظمة العربية ودعوا الى وقف كل أشكال التطبيع مع “الصهاينة” ونوهوا بموقف تركيا مرددين “تحية نضالية لتركيا الابية.”

وقال خالد السفياني منسق (مجموعة العمل الوطنية لمساندة العراق وفلسطين)التي دعت إلى خروج المظاهرة إلى جانب تنظيمات أخرى “اليوم بلغ الارهاب الصهيوني ذروته عدوان كان على المجتمع الدولي وليس فقط على الشعب الفلسطيني.”

وأضاف لرويترز “العدوان كان بشعا وجريمة مشهودة ضد الانسانية.” واضاف “يجب ملاحقة الارهابيين الصهاينة أمام المحكمة الجنائية الدولية.”.

ودعا، بهذه المناسبة، كافة فئات الشعب المغربي إلى المشاركة بشكل مكثف في المسيرة الشعبية التي ستنظم الأحد المقبل بالرباط تضامنا مع “شهداء قافلة الحرية” ودعما ونصرة للشعب الفلسطيني المحاصر في غزة.

من جهته قال فتح الله أرسلان الناطق الرسمي باسم جماعة العدل والإحسان والتي دعت بدورها الى المظاهرة “هذه المجزرة التي وقعت اليوم أعطت دليلا على أن هذه العصابة الصهيونية لا تفهم الا لغة العنف ولغة الدماء.”

وأضاف أرسلان الذي اعلنت جماعته عن وجود ثلاثة من أعضائها في قافلة الحرية التي كانت متجهة الى غزة لرويترز “ماوقع أكبر من أن تخفيه عبارات التزوير والنفاق والكذب.”

ورفع المتظاهرون الاعلام الفلسطينية وعلم حركة حماس كما أحرقوا العلم الاسرائيلي.

وقال عبد الحميد أمين عن الجمعية المغربية لحقوق الانسان المستقلة لرويترز “نحن في الجمعية نتضامن مع كل مناضلي الحرية الذين كانوا متوجهين الى غزة من أجل التضامن مع الشعب الفلسطيني الشقيق.”

وأضاف “نحن نحمل مسؤولية ما حصل للفاشستية الصهيونية التي ابانت أكثر من اي وقت مضى عن بشاعتها.”

واختمت المظاهرة التي دامت ساعة بمهرجان خطابي.

يذكر أن الطيب الفاسي الفهري، وزير الشؤون الخارجية والتعاون، عبّر أمس الإثنين، عن الإدانة الشديدة للمملكة المغربية للهجوم الإسرائيلي الهمجي على قافلة (أسطول الحرية)، التي كانت متجهة إلى سواحل غزة وعلى متنها العديد من أنصار السلام ومساعدات إنسانية.

وقال الفاسي الفهري، في تصريح للصحافة بمدينة نيس الفرنسية، “إن المغرب، ملكا وحكومة وشعبا، يدين بشدة ما حصل اليوم باكرا بعد الإعتداء الإسرائيلي الهمجي على القافلة الإنسانية”، مضيفا أن “هذا الهجوم ليس له أي أساس أو مبرر وهو غير مقبول على المستوى الإنساني ومرفوض على المستوى السياسي والدبلوماسي”.

وأكد أن “هذه القافلة كان هدفها الإنساني دعم الأشقاء الفلسطينيين بغزة المحاصرة”، موضحا أنه “ليس هناك أي ذريعة لتفسير هذه العملية العسكرية ضد الأبرياء”.

وعبر الفاسي الفهري عن الأسف “لوقوع هذه العملية العسكرية، خاصة في ظروف بدأت فيها المباحثات غير المباشرة تحت المظلة الأمريكية”.

وقال وزير الشؤون الخارجية والتعاون: “إننا نطالب بالتحقيق الضروري والفوري، ونؤكد من جديد تضامننا مع الشعب الفلسطيني”.

‫تعليقات الزوار

48
  • Watchdog
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 00:23

    When is Andre Azoulay going to come out and make a public statement condemnation this barbaric behavior.
    In fact just like we Muslim are ask to condemn terrorism everyday as if terrorism is a hallmark of Islam, We ask all Jews to come out and condemn this genocide in the harshest of terms.
    All right Jews, who is going first?? 

  • ياسين
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 01:25

    ما شاء الله
    نحن نحس بالاهانة بسبب الاعتداء الصهيوني للاسرائيلين او بصفة اخرى من قبل الوحوش علينا بالمظاهرات و بالحتجاجات و بالمزيد من الجهومادات بجميع دول المنطقة
    واختم
    الله اكبر الله اكبر الله اكبر

  • ربيع
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 01:17

    حياكم الله ونصركم وايدكم نبتم عنا في نصرة اخوتنا ..
    كما ان يكون الاعضاء الثلاتة مبعوتو جماعة العدل والاحسان في القافلة بخير.
    وادعو الجميع للاحتجاج الاحد المقبل اما في الرباط او الدار البيضاء

  • محلل
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 00:39

    رحم الله شهداء الانسانية الذين قتلتهم اسرائيل ظلما و عدوانا.
    يجب على منظمة غزة الحرة تنظيم رحلات اخرى في القريب العاجل و يجب على المغرب كجمعيات مدنية مستقلة و افراد من الشعب المشاركة فيها بسفينة مغربية لكسر الحصار على غزة و فلسطين الذي لا يختلف عن حصار برلين في شيء. كفانا نفاقا و كفانا خوفا من دولة لا تحترم احدا و تحرض على العنف و العنصرية ضد من هم ليسوا يهودا و حتى ضد اليهود الذين لا يتبنون سياساتها المعادية للجميع و كفانا من الخوف من المخزن الذي يجب ان يتبع رأي الشعب و ليس ان يجبر الشعب على تبني رأيه.

  • مغربي حر
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 00:03

    أحيي إخواني المغاربة على هذه الوقفة التي أبانت على غضب الشعب المغربي رجاء المجزرة التي إرتكبها الصهاينة ضد قافلة الحرية
    لكنني أنتظر المزيد من الحكومة بقطع العلاقات و إنهاء التطبيع …..

  • hicham
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 00:05

    N’est respectable que les respectueux.Israel s’est devoilée encore une fois sa vrais nature de criminel assoifé de sang.Ce n’est pas une façon de se deffendre en attaquant tous ce qui nous entour.Vous en serez jugé par le Bon Dieu ,le juste.En parlant de justice quand viendra le temps de reorganiser le conseil de securité de l’ONU? le droit de VETO est la cause de toutes les trajedies du monde.

  • sidhoum
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 00:07

    اللهم ارحم شهداءنا في فلسطين وخد تأرنا من اليهود والصهاينة يا رب انك أنت القوي العزيز

  • mahmoud
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 00:21

    إسرائيل تقتل و نحن نحتج، ثم ننسى

  • sofiane
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 01:03

    السلام عليكم
    إلا متى سىتبقى ألأنظمة خاذلة لشعوبها و راكعة لإسرائيل و أمريكا فيجب أن يعلمو أن إسرائيل لا تريد سلام مع العرب وتأكد ذالك في كل مناسبة تتاح لها غير مراعية لشعور المسلمين وكل الدول الراعية للسلام فأين عزة النفس لدينا والله إنه خزي و عار علينا نحن أمة المليار.حتى الدول الأوربية ساعدت و أبدت حسن النية فأنا كمهاجر حين أناقش مع أحدهم مشكلة فلسطين مدافعا عنها بالطبع يكون جوابهم أنتم العرب من خذلتم فلسطين و حكامكم حريصين على مصالحهم.تخيلو إخوتي ماذا يكون شعورك أمام هذا الموقف. فلك الله يافلسطين فلك الله يا قدس يا تاني القبلتين وتحية لكل من ناظل من اجل قظية فلسطين و تحية لك يا تركيا وللأتراك شعبا و حكومة

  • وبركة من بكاء
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 00:43

    وندو ايها حكام العرب قلو كلمة واحد وخدو حرب مع اليهود او دعم فليسطين علنيتا بسلاح وخليو مجاهدون يدخلو لي فليسطين بركة من الجبن والخوف تقو الله في اخوانا فليسطنيين

  • امازيغية اصيلة
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 00:47

    يا رب دمر كل صهيوني على وجه الارض
    يا رب دمر كل من والى الصهاينة على وجه الارض

  • المغربية sky
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 00:29

    لما الدعوة الى فتح تحقيق فيما حدث؟ الجاني اسرائيل بموافقة نتانياهو وباراك اذن لما التحقيق؟ ثم اين مجلس الامم عندما كنا نرى اطفال غزة يقتلون والرصاص الصهيوني يخترق اجسادهم امام انظار مجلس العار و جامعة النوم ؟ لقد برهن الصهاينة مئات المرات على انهم الاقوى وفوق كل قانون او اتفاقية دولية هم قوم لا يفقهون سوى لغة الدم بلغوا من الاجرام اشده مستعدون لاراقة المزيد من الدماء ان تعلق الامر بالمساس بكيانهم فهل لمثل هؤلاء تمد ايادي السلام ؟ انا استغرب لحكامنا العرب عندما يطرحون مبادرة السلام وهم على علم تام بعقلية بني اسرائيل التاريخ العربي القديم و المعاصر شاهد على ذلك ولا يزالوا من اشد الناس كرها للمسلمين فعلى اي سلام يتحدث حكامنا العرب ؟ هؤلاء اعتدوا والرد المناسب هو الاعتداء عليهم بالمثل لا سلام لمن استولى على ارضنا وقتل اطفالنا ورمل نسائنا وسجن رجالنا لا سلام لمن رفع سلاحه في وجه ابرياء هدفهم رفع الحصار الظالم على ابرياء هذه هي النقاط الاساسية التي ننتظر ان تنطق بها جامعتنا العربية ومازلنا ننتظر ..
    اسرائيل لا تعير لغضب الشارع العربي اي اهتمام ولا يهمها ان نددنا او شجبنا او رفضنا هي مجرد شعارات اقوال لا افعال كلما زادت تعطشت اسرائيل للدم العربي اكثر

  • محمد سقراط
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 00:31

    رحم الله الزعيم سعد زغلول الذى قال لزوجته غطيني يا صفية ما فيش العرب يردون على اعتداءات الصهاينة بالشجب و الاستنكار الذين لايعرفون سوى لغة العنف والدم يجب على العرب والمسلمين الرد بالصواريخ كما فعل حزب الله في صيف 2006 وانتصر على اليهودانتصارا باهرا وفتح الحدود للمجاهدين لدحر الصهاينة القتلة احرص الناس على حياة والفرج ات باذن الله تعالى ونر جوه قريبا وانها لثورة حتى النصر

  • ابن البلد
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 00:41

    اخوانى و اخواتى
    لقد شرع الله الجهاد للمسلمين فكيف لا نجاهد وهو ركن سادس فى ديننا الحنيف ونترك اليهود الصهاينة يجاهدون فينا
    اليس هذا عار علينا

  • samara
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 00:15

    السلام عليكم
    يجب عدم السكوت بعد اليوم، يجب رفع تقارير إلى محكمة العدل الدولية من طرف المجتمع الدولي لمحاكمة اكبر عصابة مجرمي حرب عرفها التاريخ، ويجب ايضا تنظيم 100قافلة من كل العالم لفك الحصار على إخواننا الفلسطينيين، اما إذا إكتفينا بالشجب و التنكير فإني ا خاف والله ان نسقط في درج المنافقين والمنافقون في الدرك الأسفل م ن النار.

  • المتحرى
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 00:27

    اريد ان اسل اين المطبيعين والمزمرين الى الصهاينة لماد لا يستعؤضو عضلاتهم ويخرجو الى الشارع ان كانت لهم عضلات الحمد لله ان الحقيقة دائما لاتكون متخفىة وراء هدا الحاسوب ولكن الحقيقة هى التى جسدها المغاربة فى الرباط وفى وجدة وربما انحاء المغرب نحن لا نقبل لا الصهاية ولا بمن يواليهم تحية الى اسطول الحرية والمغاربة الاحرار المتواجدين هناك والى الشيخ رائد صلاح

  • affd
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 00:17

    تحية لقناة الجزيرة على مواكبتها للعدوان الصهيوني على السفن الحرية.

  • الزموري
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 00:01

    الناس البسطاء -أوروبيون وأميركيون وناجون من المحرقة ومن النازية- هم الذين اتخذوا قرار الذهاب إلى غزة لأن ساستهم وزعماءهم خذلوهم…
    واقع الحال يقول لو أن هؤلاء الأوروبيين (يقصد الأتراك) قتلوا بواسطة جيش شرق أوسطي آخر (غير جيش إسرائيل) لقامت الدنيا ولم تقعد.
    كيف وصلنا إلى هذا الحال؟ وأجاب لأننا ربما تعودنا رؤية الإسرائيليين يقتلون العرب وربما لأن الإسرائيليين اعتادوا على قتل العرب. لكنهم الآن يقتلون أتراكا أو أوروبيين.

    لقد تغير شيء ما في الشرق الأوسط خلال الـ24 ساعة الماضية، ولا يبدو الإسرائيليون (بالنظر إلى ردهم السياسي الغبي غير العادي على المذبحة) قد استوعبوا ما حدث. فقد سئم العالم من هذه الفظائع. لكن الساسة فقط هم الصامتون.

  • driyef
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 00:19

    ca sert à rien ,et c’est seulement ce que cherche les sionistes, bla bla des arabes qui oublient facilement par leur courte et petite mémoire .

  • youssoufo
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 00:37

    يجب كسر شوكة الهمجية الصهيونية لعنهم الله قتلة الأنبياء و الصحابة بمقاطعة كل بضائع العدو التي تروج في أسواقنا كما يجب لجم طبقة المتصهينين الذين يدافعون عن الأطروحات اليهودية.

  • عبد الغني
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 00:09

    اقترح لحل هذا النزاع الطويل مايلي:
    عقد مؤتمر دولي للمصالحة والسلام تحت اشراف الامم المتحدة يتم في ختامه الاتفاق على مايلي:
    1 اعتراف الدول العربية جميعها باسرائيل والتطبيع معها بعد عودتها الى حدود ما قبل 4 جوان 1967 واقتسام عادل لمصادر المياه
    2قبول اسرائيل بعودة اللاجيئين
    3 اعتراف اسرائيل بدولة فلسطينية في الضفة والقطاع وعاصمتها القدس الشرقية، والقدس الغربية لاسرائيل
    4 تخلي الاسرائليين والعرب عن كل توظيف للدين لبت ثقافة الكراهية بين الشعبين
    5 اعتدار متبادل بين الطرفين على ما حدث في الماضي من حروب
    6 الدولة الفلسطينية تكون دولة مدنية وتتعهد بحظر ومنع الجماعات الدينيةالمسلحة التي ترفض السلام والالتزام بالقانون الدولي
    7تتعهد اسرائيل والدول العربية المجاورة باصلاح المناهج التربوية والتعليمية لدى كل منهما وجعلها تخدم قيم التعايش والسلام والتسامح .

  • عابرة
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 00:33

    “تحية نضالية لتركيا الابية.”
    علاش هذه التحية واش تركيا وجهت ترسانتها الحربية الى اسرائيل بدل الاكراد هل تركيا لم تعد الحليف الاول لاسرائيل في المنطقة؟؟؟؟ الذي مات مات و الذي نجا نجاو كالعادة شجب و تنديد و عقد قمم طارئة و تنتهي الحكاية …. و الى حكاية اخرى

  • argaz
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 00:35

    دائما نفس المصطلحات– نندد…نشجب…نذين…الخ التي يشنف بها اسماعنا رؤساء و زعماء الدول وخاصة العربية ولهذاساقول لكم يلأ كاينا شي حاجة اخرى من غير تقرقيب الناب اتونا بهااو صمتكم افضل وذعو اسرْْْائيل تفعل ما تريد حيت هية معندهاش مع الشفوي لانها عندما تقول غنذير كتكون قادة بها…

  • محلل
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 01:27

    اذا كان الحصار على غزة سيكسر فسيكسر بايدي افراد من الشعب و ليس من طرف الحكومات لماذا نلقي باللوم على الحكومة و نطالبها بفعل ما لا نفعل لماذا لا نتصل بمنظمي قافلة غزة الحرة و مساعدتهم بسفينة مغربية تحمل مساعداة مغربية يتبرع بها افراد من الشعب المغربي و اظن ان من يريد المساعدة من المغرب هم كثر و لا يستهان بعددهم و هنا ادعوا الجمعيات المغربية التي تقول بانها تدافع عن فلسطين بتبني هده الخطوة حتى افراد الشعب ايضا.

  • amine rbati
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 00:11

    عندما سيسمع نتنياهو عن هذه المظاهرة سوف يرفع الحصار عن غزة و يعطي القدس لفلسطين

  • yassine
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 01:29

    aujourdhui tout le monde sait que Isreal est un pays qui ne respecte pas l’homme le pays et la terre, alors il est contre l’humanité et cela menace pas seulement la palestine mai aussi tout le monde meme l’amérique qui n’a plus osé un jour de juger justement pour elle.
    Et pour qu’on peut bien découvrir la réalité d’israel on faudra continuer nos protestations et pourquoi pas un autre bateau de paix.

  • عبداتي ولد بيه
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 00:45

    ما اثار انتاهي هو ما جاء علي لسان زعيم حزب سياسي الدي استضافته قناة الجزيرة في نشرة المغرب العربي حول العدوان الاسرائلي علي الاسطول البحري في قطاع غزة .وخاصة لما قال انه لم يعد يري تظاهرات في حجم ما كانت علية من قبل التي كانت تستقطب حسب قوله ملايين من المتظاهرين وحمل المؤولية للدولة.
    وهنا نتساءال هل الدولة هي التي كانت وراء تاظير وتجييش هده التظاهرات فاداكان الامر علي هدا الشكل فانه يوضح بان الاحزاب ليست لديها قواعد التي يمكن الاتكاء والاعتماد عليها الاالتي تاججها الدول وتباركها خدمتا لهده الاحزاب المرضي عنهاومن ضمنهم حزب المتحدث للجزيرة الدي ينتظر دعم الدولة للاحتجاج حتي يظهر حزبه انه يشكل قوة كبيرة وسط المجتمع

  • marocaine
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 00:51

    nous sommes contre les l’israélien il’y a aucun personne dans le monde accepte ça, et mes seour et mes fereres a phalastin nous somme avec vous et merci a out les gent qui n’accepte pas ça

  • محمد الدكالي
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 01:37

    شاؤوا وشاء الله، أن تتشرف جماعة العدل والإحسان و تبرهن لمن يعرفها ولمن يحاول أن يحجب شمسها بالغربال أن تربيتها لأبنائها لاتنتج إلا مثل هؤلاء المجاهدين الأبرار الذين ترخص أرواحهم امام كل ما يمكن أن يمس مقدساتهم وآلام إخوانهم في فلسطين وغيرها من بقاع الأرض.
    فتحية إكبار وإجلال لفتحي والجابري والحساني ، وقبل ذلك لمرشد جماعة العدل والإحسان الأستاذ عبد السلام ياسين وجميع إخوانه الذين يؤوون الناس ويجعلون منهم جندا لا يخشون في الله لومة لائم.

  • رشيد
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 01:13

    ماهدا الضعف الحقير وهده المهزلة عند المسلمين!! كيف يعقل مند عقود وإسرائيل تقتل والمسلمون يحتجون فقط، ولايقدرون على فعل أي شيء ولايفهمون سوى في الصراخ والعويل والتنديد ثم الوعيد والتهديد بدون تنفيد!!
    ولن نحقق كالعادة ولو شيئا يسيرا على أرض الواقع!!!
    وستبقى وتظل إسرائيل بعد هده العملية كما هي العادة متفوقة؛ عسكريا وعلميا واقتصاديا وحتى ديبلوماسيا،ونحن نستعرض عنثرية حناجرنا فقط!! وهده هي الحقيقة للأسف!!!

  • najim
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 00:49

    toujours le même scénario ,les manifestations et après on oublie tout , on se précipite pour acheter les marchandises israélienne et américaines.on mange a Macdonald.donc il faut une continuation de la colère contre les crimes israéliennes

  • darine mostapha
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 01:11

    هذه رسالة إلى كل من يثق بالصهاينة والسلام معهم…..رسالة غلى بعض مفكرينا الذين يغنون ويطبلون ويزمرون بالسلام و حل الدولتين….لا تعايش مع الصهاينة، لا سلام مع الإرهابيين….عار على دولنا التي تستقبل آلاف الاسياح الصهاينة سنويا وتوقع معهم مئات الصفقات والمعاهدات التجارية….وصمة عار في جبينكم ما حدث وسيحدث مستقبلا

  • ABDOU _ de casa
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 01:23

    نحن في حاجة إلى رجال شجعان وأقوياء ويعاصرون زمانهم، كالبطل أردوغان؟!!
    ويبنون القوة على أرض الواقع ويعتمدون في دلك على التكنولوجيا العلمية!!
    وليس مثل جماعتكم وأتباعها اللدين لازالوا يومنون بالأحلام والخرافة في القرن الواحد والعشرون والدليل رؤية شيخكم في سنة 2006؟!!في الوقت الدي انتهت فيه الأمم المتقدمة كلها من هده الخزعبلات مند قرون؟!! وأخدت لنفسها طريق النهضة العلمية حتى أصبحوا اليوم أقوياء في كل شيء!!!
    والله العظيم أمثالك وأفكارهم هم من تسببوا لهده الأمة في هدا التخلف والجهل الدي يعيشونه اليوم؛ بالإضافة إلى هده الهزائم المتكررة؟!!!!

  • آبناء هذا الوطن؟
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 01:19

    يوجد على متن القافلة من المغرب الإخوة: الأستاذ عبد الصمد فتحي عضو الأمانة العامة لجماعة العدل والإحسان، والمهندس حسن الجابري عضو لجنة العلاقات الخارجية للجماعة، والمهندس لطفي حساني عضو الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة التابعة لجماعة العدل والإحسان وعضو مجلس الإدارة في الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة، والدكتور عبد القادر عمارة عن حزب العدالة والتنمية.
    لم نسمع أخبار عنهم كيف أحوالهم ؟ لماذا لم يصدر بيان عن الحكومة المغربية فيما يخص آبناء هذا الوطن؟

  • أبو ياسر المغربي
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 01:07

    بسم الله الرحمان الرحيم،وبعد
    منذ زمن كنا نبكي على عهد خطابات الشجب، واليوم نبكي على صمت الخنوع، والانصياع لرغبات إسرائيل، ونبكي على المروءة، وعلى الشعور الإنساني، أما الروح الإسلامية، فقد أصبحت محرمة، والحديث عنها مكروه، لأنها تسمى أيديولوجية وتطرفا وإرهابا!! والحمية والوحدة العربية أصبحت (موضة) قديمة، ولم نعد نأمل في شهامة ولا حمية، ولا حق لأهل محاصر عربي أو مسلم في استعادته إن اعترضته واعتدت عليه قوارب الإرهاب المقدس، لأن الإصرار على المضي قدما في طريق التحرير وكسر الحصار، أصبح “مغامرات غير محسوبة”.
    خدعوكم ـ والله ـ بشعار التعقل والحنكة، وقالوا إن التبعية للصهيونية حكمة وسياسة وبراعة ودهاء وتقدير للموقف، خدعوكم بكلمات من مثل: “الوعي والحصافة، والحكمة”، ألم تعلموا أن كل جبان حكيم!!.
    ما آن لكم أن تعلموا أن هذه الانعزالية المفروضة عليكم فيها نهايتكم بلا باكٍ ولا معين؟
    ولهذا فستتركون يوما مصدر حياتكم وتقولون نصفه شيعة ونصفه …
    قائمة التنازل لا حد لها ولا خلاق.
    تركتموهم يموتون جوعا وقهرا وعلى المعابر وتحت الإرهاب النازي، وتفرحون بكل نقيصة تصيبهم، لأنهم اختاروا الإسلام، ولم يختاروا الاستسلام.
    وأنت أيها الثور الأسود متى ستعلم أنك على الطريق، وأنك سوف تبتلع في صمت القبور؟
    إنكم تنتظرون دوركم، بل تنتظرون خسارة عظمى، يومها لا تلوموا الشامتين، وكان أولى بكم ألا تصدقوا المنافقين، والذين يزينون كل هوان ودناءة، ويحرمون الشعوب حتى من كتابة بيان!!
    ولسوف يرقصون على جثثكم وعلى أرضكم وعلى عزتكم، لأنكم سمحتم أو ـ ربما ـ سمح أجدادكم بوجود الإسلام أو العروبة أو الكرامة يوما ما، وتلك جريمة سيحاسبكم عليها المنافقون.
    ولما هربت الرجولة والمروءة عن بلاد العرب بعيدا بعيدا، تجدد النداء لرجل في تركيا، وصرخ المقهورون: “وأردوغاناه”, فلكم أن تنادوا: وا أردوغاناه! إنه ليس المعتصم، ولا يستطيع أن يفعل كثيرا لثلاثمائة مليون عربي ومليار وثلث مسلم مغبون ومقهور ومأزوم، ولكن لأنه رفع شعارا للرجولة، وللحمية وللمروءة والإنسانية في وجه الإرهاب الصهيوني، فناداه المقهورون!

  • balla3man
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 01:05

    Where is our government of Shame. Why they are silent as if they are in another planet. Shame Shame Shame. I wished we are governed by the turks to understand the true meaning of Dignity.

  • معاذ مطيع
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 00:55

    من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقليه وذلك أضعف الإيمان.
    لدينا ما هو أقوى من الحرب ومقاطعة المنتجات، الالتزام بشرع الله وسنة نبيه، كيف بشعب نهاره سرقة في أموال الأبرياء وليله مجون و”موازين” أن يتغلب على شيطانه… فلو استطعنا أن نقاطع فقط مهرجان موازين لليلة واحدة لصدقنا أن العرب أو المغاربة بالخصوص يستطيعون التضامن مع إخوانهم في فلسطين لكننا سنرى من اليوم احتفالنا بأنصار اليهود في بلادنا لنضحك على أنفسنا بأيدينا… البعد عن الله وكثرة المعاصي سبب تسلط اليهود الغاصبين علينا…
    اللهم أصلح أحوال السلمين!!!

  • خالد الصديق
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 00:53

    لماذا لم يكن المناضل خالد السفياني و زميله في الكفاح الاندلسي على ظهر سفبنة الحرية لكسر الحصار على غزة فقط نجدهما خاصة المناضل المقدام السفياني على شاشة التلفزة و الفنادق والطائرات والمؤتمرات والاستجوابات 000000000يتغنى بفلسطين و العراق

  • سعاد
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 01:09

    لا حول ولا قوة الا بالله الى متى ونحن (الشعب) ساكتون وكاثمون عن هذا الظلم الذي يمارسه هؤلاء الوحوش على الابرياء الا يجب ان نضع حدا لهذه المسرحية العبتية اذا انتظرنا المسؤولون العرب للتدخل فلن يحركوا ساكنا وابدا لن يتحركوا لو كانت بيدي سلطة او ما شابه لقمت باباذتهم لانني غاضبة جداجدا منهم ومن الوضع المسكوت عنه .حتى هتلر لم يحاربهم كلهم ترك منهم البعض لتعرفوا لماذا كان يحاربهم ليتك قمت بابادتهم في ذالك الوقت.

  • med amine
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 01:21

    salam a tous le monde
    ce que le criminel “israeil”a fait hier c’est qlq chose inacceptable de la part de ts le monde?ce que je ne sais po moi c’est que pq les pays arabo _musulamns excluent les ambassades israeileienns de leurs pays?
    il faut que les juifs soient exclus de notre monde arabe

  • مجاهد في سبيل الله
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 01:01

    إلى المرتزقة الذين يقولون ان علينا ان نخرج للمظاهرات لنندد بمشاكلنا الداخلية عوض الإهتمام بالاخرين اقول لكم يا إخوان الصهاينة انه من لم يهتم بامر المسلمين فليس منهم و انا شخصيا مستعد لكي استشهد في سبيل الله ضد اليهود اعداء الله فانتم يا مرتزقة تنامون و تاكلون و تشربون و تتجولون و تستفيدون من اقصى شروط العيش الكريم و الحمد لله اما إخواننا في فلسطين فلا يتمتعون بادنى شروط الحياة و اهنئهم شخصيا لصبرهم و ترابطهم و نضالهم فوالله فلن يضيع الله اجر المجاهدين
    اللهم اكتبني عندك من المجاهدين في سبيل الله يا رب

  • عبدالإله
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 01:35

    اللهم عليك بالصهاينة الغاشمين ومن والاهم
    اللهم أرينا فيهم وفيمن والاهم بطشك وغضبك
    اللهم من أراد بالإسلام خيرا فأعنه عليه ومن أراد بالإسلام شرا فأخذه أخذا عزيزا مقتدر

  • ahmed
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 01:33

    انا ماريد ان افهم هو هل هناك فرق بين امة”لاإله إلا الله محمد رسول الله “انا ماعلمني الاسلام ان المسلمين جسد واحد ، إدا تالم عضو منه تالم الجسم كله . لكن ما اراه في الواقع مخالف لتعاليم إسلامنا ، ما نراه اليوم أن هناك فرق، فالمسلم العربي هو المسلم العظيم والانسان العربي الغير المسلم افضل من الانسان المسلم الغير العربي .سؤضح :يوميا تموت الميئات من المسلمين في أفغنستان والشيشان وفي بلدان إسلاميةغير عربية ولو اي شجب اوإستنكار سواء شعبي اورسمي على العكسس ما إن تموت بعوضة في الشرق حتي ترى الف البشر تخرج الى الشارع كان الدنيا قامت ولن تقعد.إن ما يعتبر ان مسألة فليسطين مسالة دينية فهو مستلب وخاضع لللبرمجة الايديلوجية . إنها مسالة قومية عربية .ولادخل لدو العرق الغير العربي في مسألة فليسطين هذا ما قاله احد قادة العرب . إدن هو صراع عربي اسرئلي هذا ما اريده ان يفهمه المستلبن المغاربة ……………………

  • صوت الحقيقة
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 01:31

    لقد وقفت شعوب عالم اليوم بصرة لكلمة الحق التي رفعها عاليا دعاة السلام و عرابوا الحرية في وجه الكيان الصهيوني الغاصب و عراب الارهاب الدولي, و نحن المغاربة لا نقل نخوة عن من قدموا ارواخهم لنصرة المضلوم و احقاق الحق فهلموا الى الشوارع و لتبح حناجرنا صياحا لنسمع للعالم اننا مسلمون و قضيتنا واحدة فلتحيا فلسطين الابية لتحيا تركيا و الشعب التركي الذي قدم دماءه لفك الحصار الغاشم والموت للصهاينة الارهابيين.

  • بشوورى
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 01:15

    هل تعلمون اننا لم نبلغ بعد لدرجة أضعف الايمان

  • عابر سبيل
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 00:13

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبراكته
    ليس لنا مانقوله إلا الدعاء على الأعداء الأشرار، ثم الدعاء بالرحمة والمغفرة لأرواح الشهداء الأبرار وإنالله وإنا إليه لراجعون
    *** الدعاء***
    اللهم إنا نشكو إليك اليهود فإنهم لا يعجزونك يا جبار السموات والأرض
    اللهم أحصهم عددا واقتلهم بددا ولا تغادر منهم أحدا . وأنزل عليهم عاجل نقمتك اليوم أوغدا، اللهم أحزنهم كما أحزنونا وآسفهم كما آسفونا اللهم يتّـم أطفالهم ورمّـل نساءهم وعقّـم أرحامهم وأرّق نومهم، يامن قلت في كتابك الكريم بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمان الرحيم : ” لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا”، صدق الله العظيم. اللهم آتي اليهود وكل من والاهم ضعفين من العذاب وألعنهم لعنا كبيرا بقوتك يا جبار، اللهم اجعل بيوتهم عليهم ردما، واجعل قنابلهم عليهم دمدما وعويل نساءنا عليهم همهما، اللهم اجعلهم عبرة للمعتبرين
    اللهم ومن أرادنا والإسلام بخير فوفقه لكل خير ومن أرادنا والإسلام بسوء فاقسم ظهره واجعل كيده في نحره ولا تمهله بين يومه وأمسه
    اللهم حرر المسجد الأقصى من دنس اليهود المعتدين . اللهم اكتب لنا الصلاة فيه والشهادة على بابه.. اللهم اكتب لنا الصلاة فيه والشهادة على بابه ..اللهم اكتب لنا الصلاة فيه والشهادة على بابه…
    آمين آمين آمين وصلى اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه وسلم تسليما

  • اميمة
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 00:59

    نحن نتاسف لما يحصل للامة العربية ونحن مكتوفي الايدي تهتز نفسي عندما ارى متل هده الاحتجاجات من اجل غزةلوطلبو مني ان دفع روحي في سبيلهالدفعتها وانا مرفوعة الراس ختاما الله اكبر وطوبا لك يا بلاد الصمود-غزة- اميمةبنت ابراهيم

  • مقيم بالمهجر
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 00:57

    اليوم المغرب يساهم في اسطول الحرية وهدا شرف وفخر لنا مساندة اخواننا العرب في غزة. نبينامحمد (ص) دعانا لعدم الإنشقاق وأن نكون المسلمين كلنا جسد واحد ولا نسمح للمنافقين بزرع الفتنة بيننا كلنا شعوب عربية نحب بعضنا وكمسلمين نحترم كل الديانات ونحترم من يحترمنا ونمد يد السلم لمن يحترم غيره وديننا دين الحب والخير والتسامح واحترام الغير مهما كانت اعتقاداته لأن الله يهدي من يشاء وليس العبد. يارب ازرع الحب بين كل العرب وابعد علينا من يهدف للفتنة بيننا وكلنا مع الشعب الغزي المظلوم والساكت عن الحق شيطان أخرس.

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين