الاحتلال الإسرائيلي يُفرج عن مغاربة 'أسطول الحرية'

الاحتلال الإسرائيلي يُفرج عن مغاربة 'أسطول الحرية'
الخميس 3 يونيو 2010 - 23:00

في الصورة من اليمين إلى اليسار: حسن الجابري، والشيخ رائد صلاح، وعبد الصمد فتحي، ولطفي حساني-أرشيف


أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن أعضاء الوفد المغربي ضمن أسطول الحرية، وذلك بعد أن تم اعتقالهم على متن سفن أسطول الحرية إثر التدخل الهمجي الصهيوني الذي أودى بحياة 19 متضامنا و40 جريحا.


ووصل أعضاء الوفد المغربي إلى العاصمة الأردنية عمّان حيث خُصّص لهم استقبال رسمي وشعبي، واحتفل الجميع ببطولتهم وإقدامهم على تحدي العنجهية الإسرائيلية والمشاركة في كسر الحصار الظالم عن قطاع غزة الجريح.


ومن المرتقب أن يصل كل من عبد القادر عمارة البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، وعبد الصمد فتحي عضو الأمانة العامة للدائرة السياسية لجماعة العدل والإحسان، و لطفي حساني عضو الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة، وحسن الجابري عضو لجنة العلاقات الخارجية للجماعة، اليوم الخميس على الساعة الواحدة ظهرا إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء.


وفي اتصال هاتفي بهما في الأردن أكد عبد الصمد فتحي وعبد القادر عمارة لموقع جماعة العدل والإحسان أنه تم إطلاق سراح الوفد المغربي صباح أمس الأربعاء بعد حوالي يومين من الاعتقال، وشدّدا على أن الجميع في معنويات عالية رغم ما تعرضوا له من تنكيل وتعنيف في سجن بئر السبع الصهيوني.



وحول تفاصيل التدخل الصهيوني الهمجي قال فتحي للموقع ذاته : “ثم تم تكبيل جميع الركاب، ووَضْعُنا على ظهر السفينة واقتِيادُنا إلى ميناء أسدود، حيث مكثنا ما يقارب 10 ساعات ونحن مكبلون تحت الشمس في ظروف صعبة، ليتم اقتيادنا إلى سجن بئر السبع للتحقيق وفي ظروف لا إنسانية تمس بالكرامة الآدمية.”


من جهته أكد النائب البرلماني عبد القادر عمارة بأن “الزوارق الحربية للكيان الصهيوني بدأت يوم الأحد على الساعة 10:30 ليلا مطاردة الأسطول داخل المياه الدولية، ومباشرة بعد أداء صلاة الفجر في 4:15 أعلنوا الهجوم وتدخلوا بوحشية مستعملين الغازات المسيلة للدموع والرصاص الحي وكأنهم يواجهون بارجة حربية لا مدنيين عزّل” ، واسترسل موضحا “كنا نفكر في أن نواجه تدخلهم ونحن متراصون في دروع بشرية على ظهر السفينة، لكن حين وصلتنا أخبار استشهاد 3 أفراد، وأدركنا بأنهم يدبرون لمجزرة رهيبة اتخذنا قرارا بالنزول إلى داخل السفينة، ومع ذلك تدخلوا بوحشية أوقعت هذا العدد من الشهداء، وتوجد شهادات بأن الجنود تعمدوا قتل المتضامنين بدم بارد وعن قصد واضح” .


وبخصوص الأوضاع في المعتقل قال عمارة :”عشنا كل ما يعيشه الفلسطينيون من إهانة ومس بالكرامة الإنسانية نساء ورجالا وبرلمانيين ودكاترة وناس عاديون، وأرغمونا مثلا على الجثي على ركبنا، ومنعونا لساعات من قضاء حتى حاجاتنا الطبيعية، ناهيك عن مصادرة كل ممتلكاتنا.”


وأشاد عمارة بالدور المهم الذي قام به الإعلام الحر الذي نقل الوقائع والحقائق، وختم بالتأكيد على أن “المعنويات عالية والحمد لله، وقد قلنا لهم بأننا سنرجع بقوافل وأساطيل أخرى وبأعداد أكبر”.


إلى ذلك قام وفد مغربي يضم كلا من رئيس حركة التوحيد والإصلاح محمد الحمداوي ونائبي الأمين العام لحزب العـدالة والـتـنمـيـة عـبـد الله بـهـا والحـسـن الـداودي , وعـضـو الأمـانـة الـعـامـة للحزب جميلة المصلي ، بزيارة السفير التركي بالرباط أول أمس الثلاثاء ، لـتقـديــم الـتـعـزيـة فـي شـهــداء أسـطـول الـحـريــة مـن المواطـنـيـن الأتـراك.


وذكر بلاغ للأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية أنه سيتم استقبال المشـاركـيـن الـمغــاربـة في أسطول الحرية المنتظر وصولهم إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء اليوم الخميس ابتداء من الساعة الواحدة زوالا وذلك بعد أن تم الإفراج عنهم .


ودعا الحزب في ذات البلاغ الذي توصلت به “هسبريس ” أمس ، الـمـواطـنـيـن إلـى المشاركة بكثافة في المسيرة الوطنية ضد الإرهاب الصهيوني يوم الأحد القادم بشارع محمد الخامس بالرباط ابتداء من الساعة العاشرة صباحا .

‫تعليقات الزوار

50
  • mustapha
    الخميس 3 يونيو 2010 - 23:34

    بارك الله فيكم لقد شرفتم المغرب خير تشريف، من زمان لم نسمع خبر يتلج القلب، للأسف لم نعد نسمع عن هدا البلد الا الفضائح من كل شكل.
    تقبل الله جهادكم.

  • الدكالي بلد آخر
    الخميس 3 يونيو 2010 - 23:30

    لقد فتحتم طريق الحرب بأسلوب سلمي ، حين ماتخلى قادة أمتنا عن رسالتها الدفاعية واستسلمت كلها كلها للحكم اليهودي ،ومدت أعناقها للجزار الصهيوني ، وهي تظن أنها باستسلامها هذا تحصل على قسط من الرحمة من ذلك الجزار القاسي ، استسلمت أمة بكاملها ،لذلك اليهودي الذي كان تائها في بحار ومحيطات القاراة الخمس ، ذلك اليهودي الذي ضربت عليه الذلة والمسكنة، تحكم اليوم في رقابنا ، وكنتم أنتم النواب الصادقون عن الأمة المكلومة ، تحاولون فكها من جزار باطش ،أمة مجروجة في شرفها في عزتها في كرامتها ، أنتم الأبطال صدقا لقد فتحتم طريق الجهاد السلمي ، لأننا أمة لاقبل لهااليوم بالجهاد الحربي ، فنعم الرجال أنتم ، أيها الأبطال الذين حاربوا في صمت دون ضجيج حوله نفع الله بكم وحفظكم وقواكم

  • حسن المصباحي
    الخميس 3 يونيو 2010 - 23:40

    هؤلاء هم الرجال الحققيون تحية عطرة لكم

  • هنيدة
    الجمعة 4 يونيو 2010 - 00:10

    اليهود الآن هم الأقوى ولا يوجد لهم رادع ، وإلا فما تفسير رسائلهم القذرة هذه
    حسبنا الله و نعم الوكيل

  • محسن
    الخميس 3 يونيو 2010 - 23:42

    الحمد لله ظهر الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا ,
    الرجال …..أهل العدل والاحسان والعدالة والتنمية يامن رفعتم كرامتنا وشرفتمونا ,أين الصراصير التقدمية ؟أين الحشرات الحقوقية ؟أين الثورة “عفوا الثروة” الشيوعية؟
    أين حكومة الظل؟ أين غيرة المغاربة ؟هذا موضوع يستحق التعليق ,الشعب المغربي ممثل بالعدل والاحسان والعدالة والتنمية ليميز الله الخبيث من الطيب شاء الله تعالى أن تؤدي العدل والاحسان والعدالة والتنمية الضريبة في العدوان الاسرائيلي عوضا عن الشعب المغربي -هذا هو التمثيل الحقيقي للشعب المغربي –
    أبى الله الا أن يفضح الحقوقيين والثوار والتقدميين والحكومة والحاكمين لم ينطقوا ببنت شفة لم يؤازروا شعبا محصارا في غزة بخلفية ان غزة بها حماس “خلفية بئيسة لأناس بئيسين” الايديولوجيا لا مكان لها في الأمور الانسانية ,ونذكر الطفيليات التقدمية والكائنات اليسارية البئيسةالتي لم تمثل على السفن ,أن من شارك من أكثر من 40 دولة انتماءتهم السياسية ومشاربهم الفكرية ومللهم ونحلهم متعددة بل منهم يهود ومسيحيون ,لكن من نأى بنفسه عن الحركة الانسانية والقيم الانسانية النبيلة التي عبر عنها هؤلاءحري به أن لا ينطق مرة أخرى باسم الانسانية والكونية وغيرها من الخزعبلات التي لا يستخدمونها الا عند الطلب لأهداف دنيئة فاسدة مفسدة ,الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالمغرب والتي خرجت من مؤتمرها التاسع بمساندة النفصال وحق تقرير المصير للصحراويين لم تتطرق الى تقرير المصير للغزاويين -أهل غزة-ولم تشارك في المسيرة الكونية الانسانية سفينة الحرية ؟؟؟؟؟؟
    سئمنا من الترهات والألفاظ والمصطلحات لقد أكدت جماعة العدل والاحسان والعدالة والتنمية أنهم من يستحقون تمثيلنا على الأقل في قضايا الامة ومن أحس بقضايا أمته كان أهلا ليحس بقضايا شعبه .
    -هنيئا لكم أيها العدل والاحسان والعدالة والتنمية بهذا الشرف
    -تبا لكم أيتها الحشرات التقدمية اليسارية(أصحاب الشمال)الذين ينكصون ويخدعون واذا ما رأوا عبثا يؤازرون واذا رأوا صلاحا يستنكرون .
    -سحقا لك أيتها الحكومة المغربية التي لم تحرك ساكنا ولم تقم الدجاجة عن بيضها لتدخلن الى مزبلة التاريخ بمواقفك التي هي أردأ من “وعاء القمامة”.

  • tan tan
    الخميس 3 يونيو 2010 - 23:36

    مرة اخرى تؤكد اسرائيل انها سيدة هذا العالم ولا تكن اي اهتمام العرب الجببناء ولا حتى للدول العظمى التي صدمت من هول الضربة الشرسة لاسطول الحرية التي تنم عن عن وقاحة الكيان الارهابي الصهيوني وإستعلاء على القانون الدولي والمحاكم الجنائية الدولية التي هي سيف مسلط على رقاب العرب في إطار سياسة الكيل بمكيالين والاستسلام لسياسة الامر الواقع التى تفرضها اسرائيل على العالم

  • المهراز
    الخميس 3 يونيو 2010 - 23:44

    تحية اكبار واجلال للشعب الفلسطيني عامة وللشعب الغزاوي خاصة بقيادة المجاهد اسماعبل هنية .
    هنيئا للابطال وفود قافلة الحرية عامة وممثلي الشعب المغربي فيها خاصة .
    إن هذه الجريمة الشنعاء الشاهدة على إفساد بني صهيون وعلوهم وجبروتهم وطغيانهم لهي الضوء الجديد الكاشف الفاضح لبعض أنظمتنا التي تصافح الصهاينةَ بيد وتبطش بشعوبها بيد على إيقاع الدمدمةِ بالأقدام على كل حر متحفز للحرية.

  • ADEL
    الخميس 3 يونيو 2010 - 23:32

    I am proud to be MUSLIM

  • عبد الرحيم الغازي
    الجمعة 4 يونيو 2010 - 00:32

    الحمد لله على سلامتهم جميعا و اتمنى ان يستقبلوا استقبال الابطال غدا بمطار محمد الخامس
    اناو ادعو المغاربة لاستقبالهم و خصوصا الهسبريسيين عن نفسي ساتوجه للمطار لتحيتهم بغض النضر عن اختلاف الت وجهات السياسية شكرا هسبريس

  • طالب الحق
    الخميس 3 يونيو 2010 - 23:52

    السلام عليكم
    بارك الله جهود هؤلاء الابطال الأشاوس الذين مثلوا بلدنا أحسن تمثيل ولم يخنعوا للتهديدات وتحدوا المستحيل …تقبل الله منكم فأنتم شامة وتاج فوق الرؤوس.

  • بلكوفة
    الجمعة 4 يونيو 2010 - 00:06

    بسم الله الرحمن الرحيم
    تحية اكبار واجلال للرجال المغاربة المشاركين في أسطول الحرية..فعلتم ما لم تستطع الأنظمة المتخادلة فعله وضربتم خير مثال للمغربي المسلم الحر فجزاكم الله عنا خير جزاء و بارك في خطواتكم

  • kal4
    الجمعة 4 يونيو 2010 - 00:12

    تحية اكبار واجلال لجماعة العدل والاحسان على مشاركة اعضائها في هذا العمل الجهادي اثبتم انكم تقفون في وجه الاستكبار المحلي والعالمي وانها عقبة واقتحام وانها عقبة حتى النصر

  • العربي
    الخميس 3 يونيو 2010 - 23:58

    لا يمكن ان نواجه الدخيرة الحية بالشعر و الاغاني

  • ابن تومرت
    الجمعة 4 يونيو 2010 - 00:08

    تبحثون عن المشاكل والله , و تبحثون عن تعكير العلاقات المغربية الاسرائلية. توكنا عليكم الله….
    تصورا معي في يوم من الايام ينضم البوليزاريو رحلة بحرية من الجزر الكناري تجاه العيون على شاكلة مسيرة الحرية الى غزة بدعوى معينة . ماذا سيكون رد القوات البحرية المغربية؟

  • لاهاي
    الجمعة 4 يونيو 2010 - 00:04

    بسم الله الرحمان الرحيم احي الوفد المغربي والوفود العربية وكل من ساهم في نجاح الطريقة العبقرية لفك الحصار على اخواننا الغزاوين وان
    ا ارى هده الطريقة هي الطريقة المتلى لفك الحصار على اخواننا

  • الحسين الراشيدي
    الخميس 3 يونيو 2010 - 23:46

    هو نوع من الجهاد وفق الله أبطالنا وسدد خطاهم
    أين اولئك الذين يعلقون بأقدح النعوت للعدل والاحسان كلما طلع علينا مقال في هذا المنبر من احد أعضاء الجماعة المبروكة باذن الله لكم الله يا اخوتنا في فلسطين الصمو الصمود حتى النصر أو الشهادة وسيروا على دربكم ايها المومنون

  • حمري رضوان شبيبة العدالة والتن
    الجمعة 4 يونيو 2010 - 00:30

    تحية إلى كل الإخوة المشاركين في أسطول الحرية وتحية إلى الإخوة المغاربة خاصتا إنه لشرف عظيم لقد نلتم جائزة الشهادة بكل فخر فهنيئا لكم أما الصهاينة الجبناء الأغبياء فنهايتهم قريب إن شاء الله

  • abouranya
    الخميس 3 يونيو 2010 - 23:06

    un grand salut a nos citoyens qui ont soutenu nos freres palesteniens et qui luttent contre ce maudit² embargot et n oubliant pas le leader mr rajab ardogan qui nous rapelle de salaheddine. et au numero 16 ça vaut mieux de fermer ta gueule palestine est gravè dans le coeur des marocains tous les marocains apart les mercenaires dont tu fais partie

  • ذ.صالح أ
    الخميس 3 يونيو 2010 - 23:08

    بجانب العز والافتخار الذي أشعر به وأنا أتلقى نبأ تمثيلكم الشريف لعموم المغاربة الأماجد، أشعر بالحسرة والألم والغبطة أن ربي لم يخترني أن أكون معكم ، وخوفي أن أكون من الذين قال فيهم ربنا عز وجل:” ولو أرادوا الخروج لأعدوا له عدة ولكن كره الله انبعاثهم فثبطهم وقيل اقعدوا مع القاعدين” ..معذرة لفلسطين مني أنا القاعد ، الخانع، الهزيل ، الحقير ، الِِمهوان…ولكم مني -أيها الأبطال – أزكى التقدير والاعتبار…

  • nakil
    الخميس 3 يونيو 2010 - 23:02

    أما الأستاذ فتحي فقدم قراءة لكل ما جرى بقوله “لم يحقق الأسطول الوصول إلى غزة لكن جزءا كبيرا من أهدافه تحقق، إذ كشف الحقيقة الإجرامية للكيان الصهيوني، وأسمع صوت غزة المحاصرة إلى العالم، وجمع جنسيات وأديان وأقوام على قضية واحدة هي الحرية، ووطئت أقدامنا أرض الإسراء والمعراج المباركة وتنسمنا عبير فلسطين المحتلة، إننا عازمون على المضي قدما في مساندة الشعب الفلسطيني لأن ذلك بالنسبة إلينا عقيدة ودينا ودما.

  • حنان
    الخميس 3 يونيو 2010 - 23:10

    تحية نضالية لجميع المشاركين فجزاكم الله خيرا ورحم الله الشهداء .
    اتمنى ان يكون اسطول اخر من نوع خاص يكون ابطاله رؤساء وملوك دول العالم … اليس كذلك ؟؟

  • المحب
    الخميس 3 يونيو 2010 - 23:38

    احبتي اهل العدل و الاحسان. حياكم الله و تقبل منكم.

  • juge
    الجمعة 4 يونيو 2010 - 00:34

    les juifs sont des psychopathes , ils souffrent d’une psychose de la peur cé pour sa ils ouvrent le feu malgré que se sont des civiles et non pas des millitaires, donc ils faut parceque leur fin est proche

  • مغربي 100 ف 100
    الجمعة 4 يونيو 2010 - 00:00

    سولو هاد الشيوخ واش مشاو لسيدي افني ملي كانوا فيها دوك الاحداث
    موحــــــــــال
    انشروا من فضلكم احتراما للحق في الاختلاف في الراي

  • Kaoutar
    الجمعة 4 يونيو 2010 - 00:16

    بيض الله وجوهكم كما بيضتم وجه المغرب
    والحمد لله على سلامتكم

  • نور
    الخميس 3 يونيو 2010 - 23:04

    بارك الله فيكم واكثر من امثالكم. لكم منا احر التحيه. ونسأل الله ان يفرج عن اخواننا في غزة.

  • مراد
    الجمعة 4 يونيو 2010 - 00:36

    وأين كنت انت يا ابن سيدي افني عندما كان هؤلاء في السجون والحصار وشتى انواع الهراوات هل ازرتهم بالقول الطيب ؟ هل عرفت بهم أم شاركت في التعتيم على مظلوميتهم؟لقد شاركت جماعة العدل والاحسان في المسيرات التي نظمت في سيدي افني وقد نشر ذلك في الصحف انظر جريدةالمساء لتلك الحقبة وقد أصدرت عدة بيانات وشريطا وثائقيا بالمناسبة فما قدمت انت لهذه الجماعة المناضلة ؟

  • مغربية
    الجمعة 4 يونيو 2010 - 00:38

    بارك الله فيكم و جزاكم خيرا

  • youssef
    الجمعة 4 يونيو 2010 - 00:02

    ما قامت به اسرائيل بخصوص السفن القادمة من تركيا عمل مشروع قانونيا وسياسيا، فجميع ركاب السفن لايحملون تأشيرة دخول رسمية الى الاراضي الاسرائيلية، وكما هو معروف فأن الحدود البحرية والبرية والجوية مازلت كلها تحت السيادة الاسرائيلية لحين توقيع الاتفاق النهائي مع الفلسطينيين وترتيب موضوع الحدود.

    والسؤال الى الجميع هو : أي دول في العالم تقبل دخول قوافل بحرية الى اراضيها من دون الحصول على تأشيرة الدخول الرسمية والسماح لها بالمجيء ؟

    الجيش الاسرائيلي عندما منع دخول السفن كان يطبق القوانين التي تنفذها كافة دول العالم في منع تسلل الاشخاص غير الشرعيين في اجتياز الحدود، ثم اي دولة في العالم توافق على دخول اشخاص الى اراضيها من غير خضوعهم للتفتيش، وكلنا يعلم ان اسرائيل مستهدفة امنيا من قبل عدة جهات ارهابية، ومن حقها اخذ الاحتياطات الامنية المشددة، ومثلما تفعل دول العالم في اخضاع المسافرين للتفتيش، اقدم الجيش الاسرائيلي على حجز السفن القادمة وتفتيش حمولتها وتدقيق اسماء المسافرين.

  • عبد الحفيص بن محمد
    الجمعة 4 يونيو 2010 - 00:18

    الرد فقط على رقم16 ابن بومرت
    أي مقارنة هذه ياأخي حتىلوإفترصناذالك .فإن كان مغربياحقيقيافأهلا و سهلا وأماإن كان بلى جذور مغربية فمصيره…إكرام الضيف أولا لمدة حتى يثبت هويته وإن كان أجنبيافسيعود من حيث أتى بلى قنابل مسيلة للدموع و لارصاص حي و انتهى .

  • مصرى
    الخميس 3 يونيو 2010 - 23:26

    احى كل من شارك فى اسطول الحريه ولكن اخوانى المسلمون فى اعتقادى انا ان الرحله فشلت ولم تحقق اهدافها المطلوبه اثبتت اسرائيل انها اقوى من كل المسلمين والعرب معا واثبتنا نحن المسلمون اننا اقل من اننا نكون على دين الاسلام من تربص الجبن بنا اولا حينما كان الاسطول فى تركيا وجدنا تهليل وتكبير باسم اردوغان ومنا من طلب ان يتولى قياده المسلمين وقد وعد اردوغان بان طائراته سترافق الاسطول لحمايته وللاسف لم نرى هذا ولم نرى رد فعل لتركيا وهى الاكثر تضررا فى الشهداء وقد ضربت قاعده تركيه فى نفس اليوم ثانيا اين بوتفليقه الجزائر لم نسمع عنه واين طائراته الحربيه التى اقلت مشجعين للكره فى ام درمان اهو غير قادر على حمايه سفينتهم اسف كتير على حالنا كانت ستكون شراره لبدايه نهايه الصهاينه اين ايران وحماس وفتح اين ردهم على قتل 16 مسلم لم نسمع عن حماس ومقاومتها ظهرنا اننا اقل ضعفا بهذا الاسطول واين هو الاسطول الان فقد اخذته اسرائيل ولم يدخل اى فرد الى غزه وكانت هى المقصوده بالرحله لم تصل مساعداتهم الى غزه اتعتبرونه فوز لنا نحن نقدر كل من ذهب الى هناك ولكن ماذا تحقق من انتصار لنا بل كشفنا انفسنا لاننا ضعفاء للغايه كنت اتمنى ان تبدء الشراره لحرب نهايه اسرائيل فى النهايه اقول ان لله وان اليه راجعون ارجوا قراءه الفاتحه على المسلمين جميعا فهم الان فى عداد الاموات ولا صوت لهم

  • عبد الغني
    الخميس 3 يونيو 2010 - 23:48

    تحية لصاحب التعليق 16 ابن تومرت اوجزت وافدت.
    ايها المتاجرون بغزة نريد منكم مسيرات ضد غلاء الاسعار، ازمة السكن، غلاء العقار والكراء والبطالة والفساد الاداري والفقر وا حتكار الثروة .
    عدونا ليس اسرائيل ومن حق اليهودي كانسان العيش على ظهر الكوكب .اخجلو ان اسرائيل لم تقدم يوما دولارا واحدا للبوليساريو ولم تعترف بهم ويكنون للمغاربة احتراما وتقديرا، ومن حقهم الدفاع عن النفس وهم وسط ثقافة وشعوب ترفضهم، تعاديهم وتحقرهم.
    ما طبيعة العلاقة بين امريكا وجماعة العدل والاحسان؟
    لماذا تدهب ندية بنت الشيخ ياسين الى هناك؟
    لمادا يصمت السفياني وبنكيران اثناء زيارة الاسرائليين الى المغرب؟
    الا يقوم الطيران الاسرائيلي بتداريب في اجواء تركيا بعلم اردوغانكم المنافق (( سياسيا))؟ وتشتري تركيا اسلحة اسرائيلة وهي عضو في الناتو ومن قاعدة انجرليك كانت تنطلق الطائرات التي دمرت العراق عام 91
    هل تركيا مؤهلة لاعطاء الدروس في الانسانية وهي التي تسحق الاكراد يوميا؟
    الم يكن وزير اسرائيلي في قطر يوم الهجوم على السفينة بينما قناة الجزيرة تتباكي وتؤجج مشاعر الغوغاء؟ الا توجد بها اكبر قاعدة امريكية في الخليج؟
    استيقظو انهم يكدبون عليكم ويتاجرون بغزة على حساب المغفلين.

  • kasm
    الخميس 3 يونيو 2010 - 23:50

    اولا ثكرا لكم ايها الاحرار من المغاربة و نتمنى عليكم ان تدعوا معنا حتى يشرفنا العلي القدير وطىء تلك الاراضي المقدسة و نشارك ولو رمزيا في تحريرها قبل ملاقات العلي القدير و يسالنا ماصنعنا بفلسطين و اخواننا الفلسطينيين . ما فعلتم وصل لما فعله الاجداد. نتمنى ان يضاف الى ميزان حسناتكم ويغفر لنا بكم .
    كما اتمنى عليكم ان تقوموا بشرح كل التفاصيل التي عشتموها في محاضرات لكي يعلم المواطن المغربي منهم الصهاينة قتلة الانبياء .خصوصا اولئك المطبعون و المهرولون الى التطبيع باسم الحداثة و حوار الديانات و تلاقح الافكار والاجيال .كي يعلموا ان الصهيونية عقيدة لا تقبل الا الدم وقمعها واجب واجب واجب بل فرض على كل مسلم غيور على دينه
    مرة اخرى شكرا لكم يا من دكرتمونا باننا باقون ما بقي الزمن .

  • el-asri
    الخميس 3 يونيو 2010 - 23:16

    can the other races do the same??? all the times i see only the moroccans ,and where are other arab nations???? can the palestinians or the whole arab world be in our side??of course not ?and they will not?moroccans must mind their own business and turn their back to the arab world ,because i know them very well here in the united states . they hate us for real and i swear to the name of -GOD- that they hate us

  • baraka
    الخميس 3 يونيو 2010 - 23:22

    نتمنى ان تحدو جميع الاحزاب حدوكم وان لايكتفوا فقط بالتنديد

  • abduallah
    الخميس 3 يونيو 2010 - 23:24

    قاطعوا المنتجات و البضائع الأمريكية والوجبات السريعة و السيارات فورد و شيفورليه و ج م سي و غيرها و لتكن حربا اقتصادية

  • الرباطي
    الجمعة 4 يونيو 2010 - 00:14

    العدو الكبير للعرب وللمسلمين هي امريكا. فعلى كل عربي ومسلم ومسيحي ان يحارب امريكا. طبعا هناك حواجز اول الحواجز حكام العرب عملاء وعبيد امريكا. لكن لو كل شخص قام باقل ما يستطيع وهو مقاطعة بضائع امريكامثل كوكاكولا-بيبسي كولى – السجاير الامريكة. المطاعم السريعة مثل ميكدونالد وكل انواع البتزا,و وسيارات امريكا .وكلما يحمل انتاج امريكي .هذه المقاطعة ستضر باقتصاد امريكاوستدفع امريكا ان تغير تعاملهافي عن قمع وتشريد واهانة كلما هو عربي ومسلم بالدفاع القوي لاسرائيل. لا تقل ياخي المغربي انك عاجز لا تستطيع فعل اي شيء. نعم تستطيع ولو كل شخص بدا في مقاطعة بضائع امريكا ولو بدولار واحد في اليوم لخسرت امريكا وحليفتها اسرائيل مليار ونصف المليار دولار يوميا لان عدد المسلمين حاليا قد وصل مليار ونصف المليار شخص في العالم. زد على هذا ان هناك ملايين من العرب من أصل مسيحي. فتشجع ولا تشتري بضعة امريكا من البقال من اليوم.

  • said
    الجمعة 4 يونيو 2010 - 00:22

    الى اصحاب التعاليق 5و 13 و 18و 25
    والله حرام عليكم وعلى العدل والاحسان ان تستغلوا القضية الفلسطينية للدعاية السياسية٠ اي مواطن مغربي لو سنحت له الفصة لقام بما قام به
    هؤلا٠ء٠ ولا تنسوا ان هده الوقة شارك فيها مغاربة لا انتماءات سياسية لهم ومنهم من جاؤوا من اوربا ومن مالهم الخاص وف ي سبيل الله ودون خلفية سياسية اتقوا الله ياقوم

  • أبو علي
    الجمعة 4 يونيو 2010 - 00:20

    السلام عليكم
    في البدء حزنت وشعرت بالذنب عندما ذكر أن 40 دولة تشارك في القافلة البحرية ولم تتم الإشارة إلى المغرب. لكن بعد ذلك تواترت الأخبار وتبين أن المشاركين سبعة منهم أعضاء في العدل والإحسان والعدالة والتنمية اغتبطت كثيرا وقلت الحمد لله لازال في بلدنا خير خصوصا بعد فضائح هرج و مرج موازين.
    هذا يعني أن الحركة الإسلامية هي التي ستحمل المشعل عاجلا أو آجلا. وليخسأ المنافقون المتصهينون .
    تقديري واحترامي لهؤلاء المغاربة ومن يحمل حب فلسطين ونصرة المظلومين …
    أرجو تنظيم استقبال كبير يليق بهؤلاء الرجال.
    عاش العدل والإحسان
    عاش العدالة والتنمية
    عاشت فلسطين حرة أبية

  • mohamed
    الخميس 3 يونيو 2010 - 23:14

    لا بأس مادام كل هذا السيل من التدخلات والتدخلات المضادة ,أن اشير الى موضوع غاية في الخطورة ,ألا وهو موضوع اليهود المغاربة خصوصا ان يهودي “مستشار ملكي” بالمغرب ,
    ألا يحق لنا أن نتساءل ما موقفهم من العدوان؟ ألا يحق لنا أن نجرم في قانوننا الجنائي كل من يقدم العون من المغرب لاسرائيل الوحشية العنصرية الغاصبة؟فكما تم تجريم من يقدم العون للارهاب لابد أن نجرم من يقدم العون لارهاب دولة اسرائيل المغتصبة ,والا لو كان من حق اسرائيل ان تفعل ما تشاء فمن حق كل الكيانات سواء كانت ارهابية أو عنصرية أو غيرها ان تفعل ما تشاء- ؟ولماذا لا يناقش موضوع الملايير التي تخرج من خيرات المغرب الى اسرائيل كدعم لعدو الأمم والانسانية ؟
    لا شك أن تقديم الدعم لكيان غاصب دمر شعبا ولا زال يعد جريمة ولا شك أن تقديم الدعم للارهابيين يعد جريمة أيضا ولكن لماذا هذا التمييز في التقييم والحكم على الأمرين أم أن ذلك صادر ممن لا تنطق عن هوى “امريكا” في زعم المتخاذلين ؟
    ثم لا بد لليهود المغاربة ليكونوا كذلك أن ينكروا ويدبنوا الجرائم العنصرية الاسرائلية,فلا شك أن الحركات الاسلامية ابان الهجمات الارهابية الا ويكون لها موقف الادانة ,ولكن اليهود المغاربة لم نسمع أية ادانة منهم …….انه الاختلال في الميزان

  • عبد الله
    الخميس 3 يونيو 2010 - 23:20

    اولا سفن الحرية لم يدخلوا المياه التي يسيطر عليها الصهاينة ثانيا لماذا قتلوا هل وجدوا ناسا مدججين بالسلاح ليقتلوهم ثالثا تدافع عنهم ألم تعرفهم ؟ يجب ان تذهب لغزة و ستعرفهم إنهم وحوش وأكثر من وحوش لا يعرفون الرحمة إقرأ القرآن وستعرفهم الله يهديك على راسك الحق راه باين

  • marroki
    الخميس 3 يونيو 2010 - 23:12

    نحن نتساءل عن من بعث هاته الشردمة من الخوانجية الى غزة ومن نصبهم كوفد مغربي؟هاته جماعات محضورة في المغرب وارهابية؟لماذا لا يدهبوا الى باكستان او الصومال لتقديم الدعم لاخوانهم المسلمين؟لماذا لم يزوروا المغاربة الذين يموتون جوعا في تيجما بصفرو او انفكو بخنيفرة ؟ أليسوا أولا بأي مساعدة من غيرهم؟ألا يعرف هؤلاء المتشددين ان المغاربة هم خليط من العروبيين واليهود والامازيغ؟مامشكلتنا نحن مع اليهود؟نحن بعيدون كل البعد عن هذه الشاكل. الله اهديكم ألمغاربة راه بلادنا هي اللولا عاد شي واحد اخر.راه الفلسطينيينن مافهومش الخير

  • مواطن مغربي
    الجمعة 4 يونيو 2010 - 00:40

    بمادا أفادت جماعتكم القضية الفلسطينية؟!!!
    فلسطين محتاجة لمسلمين أقوياء واقعيين يعيشون في عصرهم ويعتمدون على العلم والتكنولوجيا كالتي يتوفر عليها اليهود الآن وانتصروا علينا بها في جل الحروب التي خدناه معهم!!!!
    وليس بالأحلام والرؤى والخرفات والإحتجاجات هي من ستحرر لنا فلسطين؟!!!
    فق من سباتك ياهدا!! واعلم أنك في المغرب ولست في جبال تورا بورا في أفغانستان أو في الصومال!!!!
    ولا حول ولا قوة بالله العلي العظيم!!
    ياأمة ضحكت من جهلها الأمم!!
    أرجوا النشر؛ وشكرا جزيلا.

  • allaa
    الجمعة 4 يونيو 2010 - 00:46

    عاجل:في
    الحين الذي يستقبل فيه المشاركون الأبطال في أسطول الحرية إستقبال الأبطال
    رسميا وشعبيا قامت سلطات القمع المخزني المغربي بمنع عائلات
    وأصدقاء و مستقبلي الوفد المغربي المشارك في أسطول الحرية من أجل
    فلسطين من استقبال الوفد وأقامت الحواجز الامنية في كل الطرق المؤدية
    …للمطار

  • haytam
    الجمعة 4 يونيو 2010 - 00:26

    يصدم الإنسان وهو يقرأ مقال يتكلم فيه عن تركيا او حماس او إيران وكأنه منظر سياسي وأنه هو لعايق باللعبة السياسية هل يسوعب هؤلاء المعلقين الناقمين ما معنى محاصرة مليون إنسان بعيدا عن كونه فلسطيني او غير فلسطيني، ما دامت إسرائيل ترتبط بعلاقة وطيدة مع إسرائيل لماذا ستقتل الأتراك وبهذا العدد الهائل أم ان أردوغان قد ساقهم الى الموت باتفاق مع إسرائيل لا يهم أن يكون عدليا او اتشتراكيا وجود مغربي في السفينة هو تعبير عن إحساس بالافتخار والعز والكرامة حنى ةإن كان يهودي مغربي قولي شيئا صائبا ولو مرة واحدة فلسطين دولة عربية والمغرب عضو في الجامعة العربية عليه أن يدافع على الشعب الفلسطيني وإلا فلينسحب من المنظمة ويريح نفسه والقضايا الداخلية هو شكل من النظال لا علاقة له بالقضايا الخارجية كفى موضوعية حتى الصين نددت بالهجوم قولوا خيرا او صمتوا

  • المجاهد
    الخميس 3 يونيو 2010 - 23:18

    حسب رأيي فان الأشخاص المتوفين وحدهم المجاهدون الحقيقيون و كذلك الأشخاص المجروحين لأنهم وقفوا في وجه العدو الصهيوني و واجهوهم بكل بسالة حتى استشهدوا، أما الباقي فأظن انهم كانوا في رحلة سياحة الى غزة، و لما هجمت عليهم الجيوش الاسرائليلية رفعوا الراية البيضاء و انبطحوا على بطونهم خوفا من الموت، اذن من هم المناضلون و الشهداء الحقيقيون…

  • أبو علي
    الخميس 3 يونيو 2010 - 23:56

    ينكشف وجه المخزن مجددا .
    للإشارة المئات من المغاربة ثم حصارهم على بعد كيلومترات من مطار محمد الخامس .
    للإشارة فعبد الصمد فتحي عضو جماعة العدل والاحسان تم التنكيل به في ساحة البريد مؤخرا ونقل إلى المستشفى ، وهاهو يعاود الكرة لتتاح له فرصة رؤية فلسطين ويتنسم رائحة الأرض المباركة. فهنيئا له وهنيئا للرجال في زمن عز فيه الرجال.
    انظر الصور على facebook
    حسبنا الله ونعم الوكيل .

  • saad
    الخميس 3 يونيو 2010 - 23:28

    تحية اكبار واجلال لجماعة العدل والاحسان على مشاركة اعضائها

  • tigre
    الجمعة 4 يونيو 2010 - 00:24

    أولا هنيئا للمشاركين الأبطال من المغرب، هنيئا لكم نغبطكم على هذا الشرف العظيم
    ثانيا على سلامتكم وأدام الله عمركم، وهنئيا أن سلمتم من يد المتوحشين الصهاينة
    ثالثا أرجو من المعلقين عدم المزايدة، أسطول الحرية جمع جميع الأديان وجميع الاتجاهات الفكرية والسياسية علمانية ويسارية وقومية غيرها كان لمهمة واحدة رفع الظلم عن الإنسان الفلسطيني
    رابعا المشكل في الأنظمة وليس في الشعوب.
    خامسا نأسف لحرمان الشعب المغربي بالاحتفال بأبطالها في المطار
    سادسا. للحكومة المغربية وجهازها الأمني أقول لقد أرسلتم رسالة غير مشرفة بتصرفكم هذا
    سابعا نرجو معالجة الأمر والاعتذار للشعب المغربي على هذا التصرف ولا يكفي أن يقول مسؤول حكومي أن الكل له نصيبه من الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني كل بطريقته فهذه لغة خشبية الشعوب تعرفها جيدا

  • ذ / عبد الرحمان بووشمة
    الجمعة 4 يونيو 2010 - 00:28

    شكرا لكل من تكبد عناء السفر، وأخص بالذكر ممثلي حزب العدالة و التنمية و جماعة العدل و الإحسان، بصراحة أين الباقي ؟ أين عويل دعاة الحداثة ؟ حتى وإن كنت أعتبر نفسي من دعاة الحداثة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة