نبيل بنعبد الله يحظى باستقبال ملكي في الناظور

نبيل بنعبد الله يحظى باستقبال ملكي في الناظور
الخميس 3 يونيو 2010 - 21:49

استقبل الملك محمد السادس ، أمس الأربعاء بالناضور ، محمد نبيل بنعبد الله ، بالتماس منه ، على إثر انتخابه أمينا عاما لحزب التقدم والاشتراكية خلفا لإسماعيل العلوي.


وأكد بنعبد الله، الأمين العام الجديد لحزب التقدم والاشتراكية، أن حزبه سيظل وفيا للتوجيهات السامية للملك محمد السادس ، من أجل بناء مغرب الانفتاح والديمقراطية والتقدم.


وقال بنعبد الله، في تصريح للصحافة في أعقاب استقباله من طرف الملك محمد السادس ، “نحن فخورون بالعمل في إطار التوجيهات التحديثية التي حددها صاحب الجلالة من أجل بناء مغرب أكثر تقدما وأكثر ديمقراطية“.


وأضاف أن حزب التقدم والاشتراكية سيواصل العمل وفق نفس النهج الذي يسير عليه منذ تأسيسه، مشددا على أن قواعد الأحزاب ستظل مجندة للعمل من أجل خدمة المصالح العليا للوطن.


وجاء انتخاب بنعبد الله أمينا عاما جديدا لحزب التقدم والاشتراكية صباح الاثنين المنصرم ببوزنيقة ، بعد حصوله على 332 صوتا (4ر58 في المائة من الأصوات المعبر عنها)،فيما حاز سعيد سعدي عضو الديوان السياسي للحزب على 243 صوتا (19ر41 في المائة)، في حين احتل المرتبة الثالثة السيد عبدالحفيظ ولعلو ،عضو اللجنة المركزية للحزب بحصوله على صوتين (3ر0 في المائة).


يذكر أن بنعبد الله، من مواليد الرباط في 3 يونيو 1959 ، وقد شغل منصب وزير الاتصال، وناطق رسمي باسم الحكومة من 2002 إلى2007 .


وفي 7 نونبر 2002 عينه الملك محمد السادس سفيرا للمغرب، في إيطاليا .


وبنعبد الله حاصل على شهادة عليا من المعهد الوطني للغات والحضارات الشرقية، شعبة العلاقات الدولية، ومترجم محلف منذ أبريل 1987 .


وتولى بنعبد الله إدارة صحيفتي (البيان) و(بيان اليوم) بين عامي 1997 و2000. كما تولى منصب نائب رئيس هيئة التراجمة المحلفين بالمغرب .


وتكلف بنعبد الله بعدة مهام في إطار الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، في الفترة من 1977 إلى 1985، وعين عضوا في المجلس الوطني للشباب والمستقبل سنة 1990 .


كما تحمل عدة مسؤوليات داخل حزب التقدم والاشتراكية منذ سنة 1988، سواء في اللجنة المركزية، أو في الديوان السياسي للحزب .


وانتخب بنعبد الله كاتبا أول للشبيبة المغربية للتقدم والاشتراكية، في الفترة بين 1988 و1994، وعين رئيسا للشبيبة الاشتراكية في الفترة بين 1994 و1998 .

‫تعليقات الزوار

13
  • خاليدووووف
    الخميس 3 يونيو 2010 - 21:51

    وعين رئيسا للشبيبة الاشتراكية في الفترة بين 1994 و1998
    .كما سبق له ان قاد احدى حمالاته الانتخابية وهو في حالة سكر علني ولم يتابع بهدا الجرم لموقعه الحساس والهام على الصعيد الوطني وحتى الدولي

  • ba3mrani
    الخميس 3 يونيو 2010 - 21:53

    On se posait depuis tj la question suivante: Qui le PPS? et qui sont ses militants? et commbien de sieges peut-il avoir pr chaque election?
    Presque nul presque absent presque inconnue ds tts les villes de maroc!! et pourtant il est tjs la! il est tj en gouvernememnt de malheur!! tjs en palais!!! c’est quoi ce cinema PPS?go away go hill PPS

  • صطوف
    الخميس 3 يونيو 2010 - 21:55

    وصول هذا العنصر الى قيادة حزب التقدم والاشتراكية كارثة حقيقية وقد تم ذلك باستعمال طريقة غير ديموقراطية يا ما استعملتها وزارة الداخلية للحصول على النتيجة الانتحابية المرغوب فيها وتتمثل في عملية حصر عدد ونوع الناخبين وانزالهم
    والشخص ابان عن فشله في كثبر من المحطات
    فاساْل الشبيبة الاشتراكية عن سلوكه المتعجرف والاستبدادي
    وفشل في ادارة جريدة الحزب واخراجها من الازمة
    ولم يكن في وزارة الاتصال سوى مجرد منفذ لتعليمات مخزنية
    وقد فشل اكثر من مرة في الفوز في الانتخابات المحلية والتشريعية
    وكان مخيبا للامال كسفير

  • مهدي من ايت ملول
    الخميس 3 يونيو 2010 - 21:57

    لا يمكن الانكار بان عهد الحريات في الصحافة والاعلام والتقدم الدي عرفه كان في عهده عهد السيد نبيل بن عبد الله وهو احسن ب 1000 مرة من دالك المخلوق خالد الناصري وزميله السي عباس اللي طلع في الراس.
    احن الى عهد حكومة قوية متجانسة كحكومة جطو ولا تثير الضحك في العالم

  • aboumanal
    الخميس 3 يونيو 2010 - 22:11

    أسيدي مبروك أرا وكان غير يكون قد المسؤولية وما يديرش شي زبلة عوتاني

  • ولد باب الله
    الخميس 3 يونيو 2010 - 22:05

    رغم كل نواقصه فالسيد بنعبد الله احسن بكثر من جل من يتحملون مسؤولبة تدبير او على الاصح تخريب الشان العام شخص متواضع يحسن الانصات …وهده شهادة لله غير انه لاادري لمادا يهاجم كثيرا من ظرف الكثيرين فقارنوه مثلا بخلفه او اغلب وزراء عباس ….وحقيقة سعدت بتوليته امرر الحزب اتمنى فقط ان يراجع مواقفه جدريا من الحكة الاسلامية وثوابث الامة رغم انه لم يسبق حقا ان ادلى بتصريحات غير مسؤولة في هدا الاطار

  • غير متحزب
    الخميس 3 يونيو 2010 - 22:15

    السلام
    يبدو أن جميع المتدخلين لم يفطنوا لمسألة هامة في هذا الحدث ألا وهي عدم ترشح السيد العلوي من جديد لرئاسة الحزب، لقد أعطى هذا الشخص المحترم درسا لرؤساء الأحزاب إن كانوا فعلا يرغبون في تشبيب الأحزاب وبناء الديموقراطية الحزبية.

  • الاسماعلي
    الخميس 3 يونيو 2010 - 21:59

    سبحان الله كيف يفترسون الغنيمة . دهب شفار وخلفه شفار. انهم يتسابقون علي كيف ينهبون اموال الفقراء حتي يهرمون. لاتنتظروا منهم شيئا سوي اياما سوداء.

  • ملاحظ
    الخميس 3 يونيو 2010 - 22:13

    ان هذا لأكبر دليل على التسيب السياسي،
    لفد اختلط الحابل بالنابل، وأصبح كل من هب ودب يفتي في السياسة،ويتبجح بالديمقراطية،
    في زمن لم تبق فيه للأحزاب السياسية من مصداقية،
    لاندري من أين يأتون؟
    وكم يتكاثرون؟
    وبأي وجه يظهرون؟
    متى سيدرك هؤلاء المتهافتين حقيقتهم، ويتركوا الأمور لأهلها!

  • فيصل الأزدي
    الخميس 3 يونيو 2010 - 22:01

    أجد نفسي مشدوها لهذا الحزب الذي ليس له لا في الطحين ولا في العجين بل أستغرب كيف أن قواعده انتخبوا نبيل بنعبد الله علما أنه فشل فشلا ذريعا في سفارة إيطالياالذي كان عليه بعد هذا القشل العمل السياسي غير مأسوف عليه كما أن حزبه غير حاضر في الحياة اليومية للمواطن المغربي بسبب كونه يسند أموره إلى من يتحملون مسؤولية تسيير الحزب في بعض المدن من ذوي الشخصيات الاضعيفة جدا

  • ADIL
    الخميس 3 يونيو 2010 - 22:03

    Nous voulons un PPS fidel au peuple Marocain pour une politique plus social au service des masses populaires

  • arabesque57
    الخميس 3 يونيو 2010 - 22:09

    la nouvelle de son élection ferait sûrement plaisir à madame,qui peut finalement rejoindre le patron du pps,après avoir émigré aux usa à cause de l’éviction de son mari ,ex ambassadeur du maroc en italie

  • حيوا معي سعيد السعدي
    الخميس 3 يونيو 2010 - 22:07

    مهما قيل ورغم كل مايؤاخد علية بنعبد الله من “مخزنيته” التي لم تعد تهة وشبهة وهي لى كل حال ليست أكثر وضوحامن مخزنية عبد الإلاه بنيكران وصحبه وحوارييه من ملتحين و أنصار أميين وأنصاف أميين وباعة الخودنجال والنباتات السامة على العربات المجرورة وهي الثقافة التي تحاول جرنا لمسايرة مجتمعات وإمارات “التقدم” و “الرفاهية” كالإمارت “الصومالية” المتحدة العظمى في التناحر والتقاتل و إمارات العصور الحجرية بتورابورا وقندهار في دولة “الشيخ الملاعمر” ودويلة حماسستان المقامة في رقعة بحجم علبة السردين المسماة بإمارة غزة العظمى محققة حلم أجيال من الشعب الفلسطيني بإقامة دولتين وليس فقط دولة وحيدة بغزة والضفة.
    يحسب للتقدم والإشتراكية أنه لا ينافق ولا يختفي وراء الحلول التلفيقية في قضايا المرأة والعلمانية والموقف الديموقراطي الثابث من الظلاميين من سعيد العدي إلى بنعبد الله.
    أما حكاية السكر والخمر حتى ولو كانت صحيحة فأعتبرها إسائة منحطة للشخص وتكشف وضاعة مروجيها المحافظين الرجعيين التي يتدخلون بشكل سافر في الحياة للشخصية للناس والوزراء فما بالك بسلوكهم إزاء الناس العاديين. الناس يحتلون المناصب بالكفاءة ويكسبون المقاعد الإنتخابية بالعمل والبرامج والإنجازات أما الأصوليون فرأسمالهم النميمة واختلاق القصص والإفتراأت الكاذبة والتعرض لخصوصيات المواطنين وتخريب صورهم لدى الناس وإطالة اللحى الرثة الملوثة للبصر.
    نعم السكيروالمخمور الأنيق والمتحضر والنزيه ذو الضمير أفضل من الملتحي الأصولي المنافق الذي يصرخ ويشتم ويكفر ويكدب الذي يحسب أن إسلامويته تغنيه عن المروؤة والصدق والعمل.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات